24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الشرطة: فيديو جريمة في البرازيل تم إلصاقه بالمغرب

الشرطة: فيديو جريمة في البرازيل تم إلصاقه بالمغرب

الشرطة: فيديو جريمة في البرازيل تم إلصاقه بالمغرب

نفت المديرية العامة للأمن الوطني أن يكون مقطع فيديو يظهر جريمة سرقة سيارة بالعنف، والذي يتداول عبر تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، قد تم تسجيله بمدينة الرباط أو في أية مدينة مغربية أخرى.

وأكدت المديرية، في بلاغ توصلت به هسبريس، أنها قامت بإجراء خبرات تقنية مع تحليل للآثار التكنولوجية، فاتضح لها بأن الشريط المنشور يوثق لجريمة وقعت خارج المغرب، وتحديدا في دولة البرازيل شهر فبراير المنصرم، وأن وسائل الإعلام البرازيلية، بما فيها القنوات التلفزية، قد خصصت روبورتاجات ومقالات عديدة لهذه الواقعة الإجرامي.

جدير بالذكر أن مقطع الفيديو نفسه يظهر ثلاثة أشخاص وهم بصدد تعريض امرأتين ورضيع للعنف الجسدي، مع سرقة سيارتها رباعية الدفع، مع تذييل ذلك بتعليقات مؤداها أن "الحادث وقع بأحد أحياء مدينة الرباط".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - speaker الثلاثاء 13 مارس 2018 - 17:16
اودي بغض النظر واش الشريط المتداول فالمغرب ولا البرازيل.. عندنا هنا فمدينة فاس كاين مئات الجرائم لي ماكايصوروهمش الناس ! ماعرفناش واش الدولة لي باغيا هادشي باش نبقاو ملهيين مع الاجرام و مانشوفوش المطالب الحقيقة . حيتاش الحل كامل بيد الدولة ! خاص تشديد العقوبات ماشي واحد هاز سيف كاتعطيوه 3 أشهر .. هزلت
2 - حلا الثلاثاء 13 مارس 2018 - 17:25
هناك من يعمل جاهدا لتشويه صورة هذا البلد.ليس فقط يتم إلصاق تسجيلات جرائم ونسبها للمغرب بل يتم إلصاق كل الانحرافات ببلدان العالم لبلدنا بتمويه الفيديوهات الاصلية وتغيير الموسيقى واللغة واقتطاع مقاطع غير كاملة أو فبركة تسجيلات مركبة لإيهام المشاهد بأن هذه الافعال الإجرامية أو التي لها علاقة بانحرافات أخلاقية كالرقص الخليع والعهر والفساد ووو.....الخ هي لأشخاص بالمغرب أو وقعت بالمغرب.هناك حثالة مجندة لتشويه صورة هذا البلد. ويكون في بعض الاحيان هؤلاءمن بني جلدتنا عديمي الوطنية أو أجانب يكفي قراءة التعليقات لمعرفة من تجذبه تلك التسجيلات كالذباب على القذارة يحبون تلك المواضيع القذرة ليبثوا سمومهم وينشروا حقدهم.بل يدعون بأن بلدانهم طاهرة ولا وجود لتلك الاختلالات بها ويكفي فقط نقر اسمها في خانة البحث لترى العجب العجاب من سحر وشعوذة وشذوذ ودعارة وغناء منحرف ورقص الوايواي.......الخ.كل البلدان الاسلامية والعربية من المحيط للخليج في الهوا سوا.كل له نصيب من العهر والفسق والفجور لا وجود لمجتمع عفيف صالح مائة بالمائة.
3 - رشيد زين العابدين الثلاثاء 13 مارس 2018 - 17:44
لا نحتاج إلى مثل هذه الفيديوهات لإثبات أن الجريمة متفشية في المغرب فهناك كل يوم وفي أغلب المدن جرائم تقشعر لها الابدان ويستعمل فيها كل الأسلحة البيضاء، فرفقا بنا ولتقم الشرطة بأدوارها الحقيقية بدل ملاحقة ترهات الفايسبوك التي تبدأ لكي لا تنتهي.
4 - متابع الثلاثاء 13 مارس 2018 - 17:54
يجب متابعة من ينتج هذه الفيديوهات بتهمة الإرهاب لأن ليس غرضه سوى إشاعة حس اللاامن لدى المواطن. تكفينا الجرائم التي تقع عندنا حقيقة.
5 - Soussi الثلاثاء 13 مارس 2018 - 18:01
J'ai vu la vidéo sur Facebook et un des commentateur a attiré l'attention que les habit ne correspondaient (shorts et tee shorts pour un 22 février indique par la camera), j'ai tout de suite pensé au Brésil
6 - jawad الثلاثاء 13 مارس 2018 - 18:20
يجب على الامن المغربي ان يضرب بحديد بقوة على من تم نشر هذه الكذبة أو غيرها
7 - خليلوفيتش الثلاثاء 13 مارس 2018 - 18:28
داكشي فاش حادكين حيت ما كاين ما يدار لا خدمة لا ردمة غير التفراج فالفيديوهات رني سبقلي و قلت الجهل و التكنولوجيا أخطر من الجهل و المال
8 - تغطية الشمس بالغربال الثلاثاء 13 مارس 2018 - 18:52
ازا ملي حاطين هاكا لما لا تدققوا في ملفات الفساد والاجرام في المغرب لصالح المواطن؟ فأصبحنا في بالتدقيق، حتى الغرب يرى رقم السيارات بإمكانه التعرف على البلد. قضيتها.
9 - حاتم علي الثلاثاء 13 مارس 2018 - 18:57
ههههه وهل تفشي الجريمة بكل أنواعها في جل المدن المغربية الكبرى في وضح النهار و بالليل يحتاج لفيديو من البرازيل لتشويه صورة المغرب... انعدام الأمن إعتاد عليه المغاربة.. و هداك الفيديو زايد ناقص... و الوضع مشوه أصلا...
10 - القندوح الثلاثاء 13 مارس 2018 - 19:20
وما يمكنش زعما الخمسين قرص dvd ديال بوعشرين يكونو تصورو فالمكسيك حتى هما ؟
11 - AbouMeryem الثلاثاء 13 مارس 2018 - 19:31
Merci à notre police pour sa réaction
Cependant la video n est rien par rapport aus agressions dont sont victimes des marocains et des marocaine :vols à l arrachée ,utilisation de sabres ou des rasoirs,attaques par jets de pierres au dessus des ponts des autoroutes
Une video qui avait circulé il y a quelques mois montrait un bijoutier qui se faisait assassiné dans saboutique par trois malfrats.
La police doit être sévère ,pas de pitié ni droits de l homme pour les truands et traficants de drogue
Les juges doivent pronnoncer des peinesles plus longues.
Allah yahfad al MAGHRIB BLADNA
12 - NOUMRI الثلاثاء 13 مارس 2018 - 20:31
يجب على الشرطة القضائية فتح تحقيق صارم لمعرفة ناشر الخبر و معاقبته أشد العقوبات حتى يكون عبرة للأخرين
13 - مومو الثلاثاء 13 مارس 2018 - 21:14
الى صاحب التعليق رقم 1 speaker صحيح ان مدينة فاس و سﻻ ثم البيضاء تعرف ارتفاع مهول في الجرائم لكن القول ان الدولة تريد دلك او تشجعه حتى تلهيكم فهدا كﻻم المقاهي ديال الكارطة و برارد أتاي.
14 - باينة الثلاثاء 13 مارس 2018 - 21:17
هههه واش حنا في فبراير عندنا السميقلي وناس لابسين الشورط و الكتاف عريانين راه ماشي مغررب
15 - oki الثلاثاء 13 مارس 2018 - 21:19
هادوك لي ديما جالسين حدا الحاسوب ويسبو فبلادهم, راكم تظلمو في خوتكم وبلادكم و وما تبقاوش كل مرة سمعتو حاجة تبداو تسبو , كلها الله يصلح حاله وماتحشرو كل مرة دولة جارة في الموضوع, راه حتى هما تيدرو لهم نفس الشئ غير باش تكون العداوة مجانا, كل دولة في العالم ماخاطيهاش هادشي ولي تيشوف غير النصف الفارغ من الكاس هاداك وخا تعمرله الكاس ماعمرو يقولها فيك زينة وكاينين لي المهمة دياهم غير يشوهو بشي دولة اللي الناس دالها ظريفين ويفبركو الفيديوهات باش يبانو قدام العالم انهم اذكياء ويتغامزو بيناتهم بانك مافهمتي والو زعما انك غبي, وملي تدافع على راسك يزيدو يجبدو فيديوهات اخرين باش يشوهوك اكثر وهوما تلقى عندهم اكثر من داكشي ولكن ايلا لحستي السباط تولي انت هو الراجل وايلا ذخلتي جواك ومامسوقش كلشي يهبش فيك باش تخرج العيب وملي تخرج العيب تولي انت هو اصل كل العيب والمصائب كلها, وهاد الناس لي يدبرو هادشي راهم مختصين فهاد اللعبة الخانزة, ويتسناو غير المناسبة المواتية وايلا ماجاتش وشافوك واقف راجل يعملو ليك خطة ويدبرو المناسبة على المقاس ديالك باش يفوتو ليك ويبلوكوك في حياتك بالشوهة اللي دبروها بيناتهم
16 - الحادث وقع حقا لكن بدون فيديو الثلاثاء 13 مارس 2018 - 21:22
لا نحتاج لفيديو هنا بالمغرب. فقد تعرضت لسرقة سيارتي في الأيام القليلة الماضية بطنجة و بتعنيفي كذلك، لكن ما من حراك أمني جاد لا لإيجاد السيارة و لا لقمع العصابات المتخصصة في ذلك.
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.