الشرطة تستدعي زوجة بوعشرين .. ومحامية تتهمه بتهديد مشتكية

الشرطة تستدعي زوجة بوعشرين .. ومحامية تتهمه بتهديد مشتكية
الأربعاء 25 أبريل 2018 - 23:00

كشف دفاع الصحافي توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، المتابع على خلفية اتهامه بالاتجار بالبشر والتحرش الجنسي، استدعاء زوجة المتهم دون أن يوضح سبب ذلك.

وأكد الدفاع مساء اليوم الأربعاء بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، خلال تعقيبه على الدفوعات المثارة من لدن النيابة العامة والطرف المدني، أن أفرادا من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية زاروا منزل المتهم بوعشرين ليلا، وطرقوا الباب بقوة وهددوا بفتحه عنوة بعدما أبدت الزوجة تخوفها ألا يكونوا عناصر أمنية كما أخبروها بذلك.

وكشف دفاع بوعشرين أن عنصرا أمنيا خاطب الزوجة قائلا: “حلي الباب ولا نفركعوه”، وتفوه بكلام ساقط امتنع الدفاع عن ذكره. حاول بعدها المتهم القيام من مكانه مطالبا دفاعه بكشف كل شيء؛ ما جعل المحامي عبد الصمد الإدريسي يعانقه ويطلب منه الهدوء والاستجابة لكلام القاضي.

تعقيب ممثل النيابة العامة، في شخص نائب الوكيل العام، لم يتأخر؛ إذ رد بكونه لن يجيب إلا عن وقائع لها علاقة بالملف.

وشهدت جلسة المحاكمة خلال تقديم الطرف المدني تعقيبه على دفوعات النيابة العامة ودفاع المتهم مقاطعة إحدى المحاميات لزميلها كروط، لتخبر القاضي بكون المشتكية “أسماء. ح” تعرضت للتهديد من لدن بوعشرين وسط القاعة.

وقالت المحامية، وهي تخاطب المستشار بوشعيب فارح، رئيس الهيئة، إن “المتهم بوعشرين يهددها (أسماء) بنظراته”، مطالبة بالسماح لموكلتها بمغادرة القاعة؛ الأمر الذي أثار استغراب المتابع في هذا الملف الذي حاول الحديث إلا أن القاضي منعه من ذلك.

بوشعيب فارح، رئيس الهيئة، يبدو أنه لم يستسغ ما ذهبت إليه المحامية عضو دفاع الطرف المدني؛ إذ خاطبها قائلا إن “المحكمة لم تسجل أي شيء من ذلك”، داعيا إلى مواصلة أطوار الجلسة.

واسترسل المحامي كروط في مرافعته التي بدأها يوم الاثنين، حيث هاجم دفاع الصحافي توفيق بوعشرين، مؤكدا أن ما قدمه من دفوع يدخل بعضها في الموضوع وليس الشكل، وبعضها الآخر غير منتج.

ولم يقتصر الأمر على ذلك فحسب؛ إذ لفت المحامي نفسه إلى أن عرض الفيديوهات من طرف عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على المشتكيات عمل يدخل ضمن البحث الذي باشرته عناصر الفرقة.

وعقّب المحامي كروط على الدفع المتعلق بخرق الفرقة الوطنية القانون بعرضها الفيديوهات على المشتكيات بالتأكيد على أن القانون لا يعاقب على عرض أوراق أي ملف على أطراف القضية، معتبرا أن السرية لا تكون على المعنيين بالملف.

وفي الوقت الذي يستعمل فيه دفاع ناشر “أخبار اليوم” مصطلح “مستنطقات” بدل “مشتكيات”، شدد المحامي نفسه على أن الهدف من ذلك يروم “التأكيد على أنهن أجبرن على تقديم تصريحاتهن”.

وأضاف أن هذا الأمر لا يستقيم على اعتبار أن “الاستنطاق يهم المتهمين وهؤلاء لسن متهمات”، مشبها ذلك كمن يحاضر في مدرجات الكلية حول معنى مصطلحات “المشتكيات”، “المصرحات” و”المستنطقات” وكذا “المجني عليهن”.

‫تعليقات الزوار

6
  • mustapha
    الأربعاء 25 أبريل 2018 - 23:26

    للاسف لا ولنا في دولة التلفيقات والتهم الجاهزة والإكراه… أما وبعد إقرار صلاحيات واسعة للنائب للعام، سنصبح مثل مصر في القضاء، سيولد طغاة جدد

  • باحث عن الحقيقة
    الأربعاء 25 أبريل 2018 - 23:29

    اتمنى ان هؤلاء الذين يفبركون الاخبار بغية توريط الشرطة القضائية فيما يدعونه من تعسفات واعتقالات هوليودية وغيرها ان يكونوا شيئا ما اذكياء في تلفيق التهم كي يتمكنوا من الاقناع . دبا على حد قولهم الشرطة غادي تمشي عند زوجة بوعشرين الي هي سيدة محترمة وليست متهمة في اي شيء وغادي تجي مجانا تهدد فيها وحلي الباب ولا نفرعوه . الشرطة ما دارتش هكذا مع المجرين فبالاحرى مع زوجة مظلومة ومحترمة
    هذا هو الافتراء والباطل والمنكر
    شوفوا لكم شي اسلوب آخر باش تنقدوا صاحبكم

  • كريم
    الخميس 26 أبريل 2018 - 00:48

    الناس ديال الحسيمة انفصاليون
    الناس ديال جرادة محرضون من الخارج
    الناس ديال زاكورة مسيسون
    الناس ديال الفيسبوك مداويخ
    بالله عليكم بدل ان تجدوا حلولا للمغاربة تجعلون من آلامهم وآهاتهم وتظلماتهم قضايا جاهزة تلفقونها لهم لاسكاتهم اساليب متجاوزة في هذا القرن وحلوا مشاكل المغاربة وهنيونا من بلا بلا

  • م.العبداللاوي
    الخميس 26 أبريل 2018 - 06:09

    آه لو كان بوعشرين قريب مما يسمونه مخزن حتى ان المخزن قتل والكل يتاسف على اندثاره لان السيبة والتسيب عوضه.قلت لو كان ذلك لكانت المظاهرات تعم شوارع الدار البيضاء بأصحاب الاخ واصحاب الرفيق وجماعات محبي المغرب وشعبه من اروبا وامريكا سماسرة كاريين حنوكهم لكابرنات فرنسا اصحاب الدولار الأمريكي. شكرا

  • #عزيز#
    الخميس 26 أبريل 2018 - 11:33

    المتهم بوعشرين يهددها (أسماء) بنظراته!!!!!!!!!!!!!!!!

  • من خارج الوطن
    الخميس 26 أبريل 2018 - 13:37

    ارجو من الاخوة المعلقين ان لا يجعلوا من انفسهم محكمة خاصة بيدها الحل والعقد وكل التفاسير والاحكام المسبقة…..
    دعوا القضاء يشتغل ولا تشوشوا على العدالة
    تدعون ان العدالة ليست موجودة في المغرب
    انا احلف بالله انها كذلك ليست موجودة في اوروبا التي اعيش فيها منذ عهد بعيد…….هنا قانون الغاب
    اذا كنت معروفا جدا وذو جاه فانت صاحب الحق …والباقي هنا فقط للاستهلاك والاشهار
    قال الرسول الكريم : ما اتفقت امتي على ضلال…
    لا يمكن ان نظلم شخصا هكذا وهو بريء…
    انسانيتنا تمنعنا من ذلك….ولن اتهم احدا…
    اتركوا العدالة تشتغل ولا تشوشوا من فضلكم

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب