24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو تقييمكم لخدمات الخطوط الجوية الملكية المغربية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | القضاء يدين موظفي شرطة في قضية سرقة

القضاء يدين موظفي شرطة في قضية سرقة

القضاء يدين موظفي شرطة في قضية سرقة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، مساء الخميس، موظفي شرطة برتبة حارس أمن بثلاث سنوات حبسا نافذا لكل واحد منهما، بعد ضلوعهما في قضية تتعلق بالسرقة وإخفاء أشياء محصلة من جناية.

وكان الوكيل العام للملك بالمحكمة نفسها أحال المتهمين السالف ذكرهما على قاضي التحقيق بالغرفة الثانية في حالة اعتقال، لإخضاعهما لإجراءات البحث والتحقيق في قضية سرقة من داخل سيارة كانت متوقفة بحي بوعكاز بتراب مقاطعة المنارة، فأسفر التحقيق عن أدلة كافية لارتكابهما التهم المنسوبة إليهما، لتتقرر إحالتهما على غرفة الجنايات لمحاكمتهما طبقا لفصول المتابعة.

وحسب مصادر هسبريس فإن الشرطيين المشتبه فيهما أخضعا لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وكانت مصالح الأمن توصلت بشكاية تتعلق بسرقة أجهزة إلكترونية وهاتفين محمولين من داخل سيارة خفيفة، قبل أن تمكن الأبحاث والتحريات الأمنية المنجزة من ضبط هاتف محمول من ضمن المسروقات لدى أحد الشرطيين، الذين كان يباشران عملهما لاستتباب الأمن بحي بوعكاز القريب من مطار مراكش المنارة الدولي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - محمد بلحسن الجمعة 18 ماي 2018 - 07:36
الشرطيين كانا يعملان بحي بوعكاز ارتكبا أخطاء و عوقبا بــ 3 سنوات حبسا نافذا.
طبيبان كانا يعملان بمستشفى الشفاء ارتكبا أخطاء قاتلة و ها هما يستمتعان بالخيرات.
مهندسان كانا يعملان بورش طرق سيارة ارتكبا أخطاء فادحة و ها هما يستمتعان بكثير من الخيرات و الامتيازات و العلاقات.
و الأمثلة كثيرة و متنوعة تجعلني متحمس لإيجاد مركز أو مختبر دولي للبحث العلمي لأقضي بداخلها باقي حياتي منكب على اختراع آلة لا تختلف كثيرا على تلك التي تستعمل لقياس نسبة السكر في الدم, تمكن من قياس نسبة الأخطاء الفادحة الخطيرة عند الطبيب و عند المهندس و عند غيرهما و إقناع صناع القانون و القرارات التصحيحية (البرلمانيون و القضاة) على وضع ترسانة و تطبيق قانونية أكثر دقة و منطقا و عدلا و إنصافا. في انتظار تحقيق ذلك أستغل هذا المنبر الإعلامي المتميز لأشيد بمستوى التنظيم الذي عرفته إدارة الأمن الوطني طيلة السنوات الأخيرة و أتمنى أن تسلك باقي الإدارات و المقاولات العمومية نفس الطريق مركزة على نشر الوعي المهني و تطوير برامج التكوين المستمر و الإبداع في التواصل و في ضبط الأخطاء المهنية و تحديد المتضررين منها و تمكينهم من تعويضات.
2 - نور الجمعة 18 ماي 2018 - 10:45
ثلات سنوات لاجل سرقة هاتف واجهزة الكترونية وشحال من سنة للذين يسؤقون ثروات البلاد بالواضح وينهبون خيرات التي اجاد الله بها لكل البشرية دون استتناء طبقوا العدل على الحميع ان حسابكم عسير ان شاء الله
3 - الفيلالي الجمعة 18 ماي 2018 - 10:47
حاميها حراميها. للأسف هذا حال جل الموظفين المغاربة. إتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله.
4 - مراكشي كاعي الجمعة 18 ماي 2018 - 11:14
هما لم يقوما بااسرقة مباشرة بل قاما فقط بشراء بعض الاجهزة الالكترونية المسروقة (هاتف ولوحة الكترونية) من شخص كان يعرضهما بالشارع وذاك اثناء ساعات عملهما عن علم او عن جهل الله اعلم ...
ورغم انكارهما لعلمهم بمصدر الهاتف والطابليط قامت مصالح الامن باعتقالهم وقامت ادارة الامن بفصلهما عن العمل لمخالفتهم ضوابط المهنة و تمت متابعتهما من طرف النيابة العامة من اجل حيازة مسروقات والمشاركة في السرقة وتمت ادانتهما باقصى عقوبة اي 3 سنوات بسبب وظيفتهما
5 - الحق الجمعة 18 ماي 2018 - 17:46
المشرملين الذين يعيتون في الارض فسادا لا تتم محاكمتهم بهده المدة يرتكبون جرائم السرقة تحت التهديد بالسلاح تتم محاكمتهم بشهر موقوف التنفيذ.فحسب علمي هدين الشرطيين فقط قاموا بشراء هده المسروقات دون علمهم بانها مسروقة
6 - tornadoguy الجمعة 18 ماي 2018 - 20:41
جميلنا تضربو المثل غير ببيادق الموضفين اما الحيتان التي تقوم بتهريب اموالنا الخارج فلا
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.