مصالح أمن برشيد تفك لغز اختفاء الطفل آدم

مصالح أمن برشيد تفك لغز اختفاء الطفل آدم
الأحد 27 ماي 2018 - 13:30

قادت الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح المنطقة الإقليمية للأمن ببرشيد، أمس السبت، إلى تحديد مكان وجود الطفل آدم، الذي سبق لجريدة هسبريس أن تناولت خبر اختفائه في ظروف غامضة، بعد اصطحابه من قبل امرأة مجهولة.

وكانت مصالح الأمن قد تفاعلت بسرعة وجدية مع بحث لفائدة العائلة تقدم به والد الطفل بتاريخ 25 من نفس الشهر، مباشرة بعد اختفاء طفله البالغ من العمر 6 سنوات، وذلك أثناء لعبه بالقرب من مقر عمل الأب بالحي الحسني بمدينة برشيد، قبل أن تظهر التحريات المكثفة أن الطفل يتواجد رفقة والدته بمدينة سطات.

المعطيات الأولية للبحث أظهرت كذلك أن والدي الطفل منفصلين، وأن الأم قامت باصطحاب الطفل دون علم والده، وهي المعطيات التي أشعرت بها النيابة العامة المختصة، التي أمرت بمتابعة البحث في القضية، والتحقق من ظروفها وخلفياتها الحقيقية.

‫تعليقات الزوار

21
  • Ahmed de Rabat
    الأحد 27 ماي 2018 - 13:52

    غادي تولي لي سخر ولدو الحانوت و تعطل يديرو في فايسبوك ولدي تختاطف باش يدير االبوز و صافي ..لي عندو شي ولد يشدو عندو و الى توضر بااصح حتى تاكد من العاءلة و الجيران و ماتلقاهش عاد ديرو في فايسبوك..راه كاين لي عزيز عليه يتصور ..الله يستر

  • اهم شيئ
    الأحد 27 ماي 2018 - 14:03

    أهم شئ الحمد لله على سلامة الطفل الذي لم يصب بأذى والباقي الكلمة للعدالة . هذه هي نتيجة طلاق الاباء وبينهم الابناء.

  • مرتن بري دو كيس
    الأحد 27 ماي 2018 - 14:16

    سيقع لنا في المغرب ، ما وقع لذلك الراعي الذي كا ن يرعى غنمه في غابة قرب قريتهم..وكان كل مرة يصيح باعلى صوته."اغيثوني اغيثوني..الاسد هجم علي..وينطلقون الناس من القرية لاغاثته..ولما يصلوا يضحك ويقول لهم..ليس هناك اسد..كنت امزح ليس الا..ومرت اﻻيام والراعي كل مرة يكذب على سكان قريته ….وذات يوم ..هجم عليه اسد حقيقي فبدأ في التهام غنمه..وهنا بدا الراعي بالصراخ. الحقيقي .النجدة! النجدة! ولكن لم يتحرك اي احد من القرية ..وقالوا انه يكذب كعادته…..فسياتي يوم يخطف فيه اطفال..او تقع كارثة لا قدر الله..ولا نصدق ما يقال على شبكات الاتصال.. وتتفاقم الفعلة ونحن لا نبالي لاننا سإمنا من الكذب والادعاءات الوهمية.والتفلية.

  • خليلوفيتش
    الأحد 27 ماي 2018 - 14:19

    كما سبق لي و ذكرت في إحدى التعليقات ظاهرة الإختفاء و الإختطاف كانت موجودة و لازالت و ستبقى الشيء الذي إستجد هو الفضاء الأزرق سجل فيديو و أنشره لا حسيب و لا رقيب و خير دليل هو هذا الطفل المشكل بين الزوجين إذن كان على الزوج أن يشير إلى المشكل. و في إطار المزحة ((واحد الولد فعمرو 6 سنين هادا عام ما خرجشي من دارهم لحقاش كان تلف على دارهم و داروه فمختفون و اليوتوب و الفايسبوك و الواتساب المهم لقاوه و رجع لوالديه من داك الوقت فين ما خرج كيشوفوه الناس و كايردوه لدارهم دبا ما بقاش كيخرج ههههه ))

  • نبيل المغربي
    الأحد 27 ماي 2018 - 14:22

    لصاحب التعليق رقم 1، ربما لو ان احد ابنائك فقد كان سيكون لك رأي آخر

  • mode
    الأحد 27 ماي 2018 - 14:22

    يله المغاربة الشرفاء نتضامنو باش يرجع هشام لوليديه لي مساكن شواهم شي واحد فهاد رمضان .كنقولو حسبي الله ونعم الوكيل

  • اريج
    الأحد 27 ماي 2018 - 14:27

    ايها اﻻباء ، رفقا باﻻبناء فكما للوالدين حق فكدلك للا بناء حقوق.واتقوا الله ان الله ﻻيضيع أجر من احسن عملا

  • oujdi
    الأحد 27 ماي 2018 - 14:34

    يجب علا القظاء ان لن يتسامح مع هده الام مهما كان يجب ان تبلغ زوجها باان ولدها دهب معها لكي لاتزعج عاءلته و الرءي العام هده السلوكات من قلة الادب

  • كان عليها الإخبار
    الأحد 27 ماي 2018 - 14:36

    أولا شكرا لهسبريس لإثارة الموضوع، ثانيا على سلامة الطفل وأهله، ثالثا كان على الأم أن تخبر الأب رغم انفصالهما، حتى وإن كانت بينهما القطيعة كان عليها إخبار الجيران أو إخبار الشرطة أو مقدم الحومة أو المقاطعة بكونها قد اصطحبت الابن الذي من حقها حضانته بالقانون ما لم يكن هناك مانع قانوني أو أخلاقي أو صحي أو اجتماعي أو غيره.
    حتى لا تتعرّض للمساءلة لان الاختفاء كان مفاجئا وغامضا، وتحية لأصدقائه الذين فطنوا كون امرأة مجهولة اصطحبت الطفل .
    ولا ننسى الوقت القياسي الذي فك فيه الأمن خيوط الاختفاء رغم انهم قاموا بواجبهم ولكن من لم يشكر اناس لا يشكر الله شكرا هسبريس على المواضيع الاجتماعية بعيدا عن النخبوية والطبل والزمارة والنكافة …

  • ht.brahim
    الأحد 27 ماي 2018 - 14:55

    قيل لي أن في جارتنا إسبانيا، إذا عثرت الشرطة على طفل أو طفلة أقل من 12 سنة دون مرافق له خارج بيته، يتم اصطخابه إلى ذويه وتحرير محضر مخالفة مؤدى عنها على غرار مخالفات السير.

  • rawane chafi
    الأحد 27 ماي 2018 - 15:11

    أولاً شكرا لهسبريس لاتارة المواضيع الاجتماعية. تانيا حمداً لله على سلامة الطفل. تالتا الأم اقترفت خطأ كبيراً على اصطحاب الطفل دون علم أبيه مهما كانت الظروف والمشاكل كان عليها اصطحاب إبنها بالقانون نتمنى من العدالة و والد الطفل أن يسامح الأم على هذا الخطأ الله يسمح لينا من الوالدين (الكبدة صعيبة)

  • حلا
    الأحد 27 ماي 2018 - 15:13

    كل ما يحصل لهؤلاء الاطفال يتحمل فيه الابوين قسط كبير من المسؤولية بتقصيرهم وإهمالهم لاطفالهم .غزل ماماها مشات لمصر وخلاتها لجداتها.طفلة لم تتجاوز اربع سنوات تترك في عهدة امرأة كبيرة. لن تراقبها 24ساعة.من الطأ تركها تلعب بالشارع بدون مراقبة فوارد جدا أن تتيه وتضل الطريق بمجرد ان تبتعد عن باب البيت.ولولا ألطاف الله لوقع لها مكروه.وهذا الطفل تأخذه أمه بعد خطفه وهو يلعب بالشارع وحيدا بلا رقيب.وهذا فعل غير مقبول لما أحدثه من بلبلة.والطفلة التي ماتت بمكناس واتهمت معلمتها بتعنيفها وثبت أنها مهملة من طرف والدتها المتزوجة برجل آخر بمدينة أخرى وتركتها عند جدتها وعانت إهمالا حتى ماتت المسكينة بسبب مرض لم يكتشفه أحد.الاطفال مسؤولية الامهات اولا قبل الاباء لتوفير الأمن والحماية بالمراقبة المستمرة والمرافقة المتواصلة وإن كان الطفل يدرس تتحمل المدرسة والمعلم جزء من المسؤولية داخل أسوار المؤسسة ولكن خارجها تعود المهمة للوالدين.

  • ولد حميدو
    الأحد 27 ماي 2018 - 15:16

    بما ان الزوجان منفصلان فرضية ذهابه مع أمه هي الأرجح و خصوصا أن طفل ست سنوات سيصرخ لو كانت المرأة مجهولة و مرة رأيت تجمهرا على طفل خمس سنوات كان يسكن بحينا و رحلت عائلته لحي آخر و ظن الناس بأنه تائه بينما عرفت بأنه جاء لرؤية أصدقائه و عندما رآني قال للمحيطين به
    سيرو بحالكم غير تنتريكل عليكم انا نتلفكوم

  • alphabest
    الأحد 27 ماي 2018 - 15:29

    "طفله البالغ من العمر 6 سنوات، وذلك أثناء لعبه بالقرب من مقر عمل الأب". يجب متابعة الاب على استهتراه و عدم اكتراثه بفلدة كبده.

  • marokkii
    الأحد 27 ماي 2018 - 16:06

    الحمدلله على العطور على ادم .اتمنى ان يجدو الطفل هيشام المختفي يوم 16 ماي ولم تعثر عليه عائلته لحد الان رمضان مبارك

  • محمود
    الأحد 27 ماي 2018 - 16:14

    لقد سبق و ان قلت لكم أني عندما شاهدت الفديو تذكرت الطفلة الانجليزية عندما اختفت في احد منتجعات البورتغال اول ما قامت به الشرطة هو استنطاق الوالدين لن يستثنوا من التحقيق لان كل الفرضيات واردة و هذا ما تنبأت به حصل بالفعل لقد ساومني الشك عندما قال الرجل "انا لا اكذب"هل الذي في مثل هذه الظروف اذا كان صادقا يقال هذا الكلام .لذا مجمل القول على السلطات متابعة هذا الشخص بتهمة ازعاج السلطة و التحايل عليها

  • khalid from there
    الأحد 27 ماي 2018 - 16:41

    الى كلام بري دو كيس، ahmed de rabat
    تتكلمون و كانكم تحملوا إعلانات الفيسبوك فوق اكتافكم، انتم ام تجربوا احساس الاب او الام حين ضياع فبدة الكبد، لهدا اقول لكماتقوا الله من التعليقات الفارغة.

  • محمود
    الأحد 27 ماي 2018 - 18:09

    الاخ خليد :المشكل ليس الفايسبوك في حد ذاته المشكل هو في تضامن مستعمليه مع شخص لم يكلف نفسه حتى عناء البحث عن ولده لدا طليقته و هذا يخلق ضبابية و ارتباك لمن ضاع منه ابنه بصح بمعنى اخر هذا الشخص كسول و يستبلد مستعملي الفايسبوك بالضحك عليهم و اكثر من هذا أفراد أسرته هم ايضا يشاركونه المسرحية

  • نبيل المغربي
    الأحد 27 ماي 2018 - 19:27

    اتعجب للبعض يعلق و يتهم الاب بالكذب، من ادراهم ان الاب لم يتصل بالام و لربما نفت وجود الابن معها؟ نحن دائما "حارقين" المراحل و نحب اعطاء الدروس، على سلامة الابن و هنيئا للاب بالعثور على طفله سالما و اظن ان تحرك الامن يجب ان يثمن كذلك و بشدة.

  • sup
    الأحد 27 ماي 2018 - 20:03

    الى الاخ ht.ibrahim انا مواطن مغربي و اسباني منذ سنين من قال لك انه في اسبانيا تحرر مخالفة لمن يجدوا ابنه ذا اقل من 12 سنة بدون مرافق؟ اولادي اقل من 12 يخرجون ويدخلون والشرطة منتشرة في كل مكان، من قال لك ذالك فلديه الكثير من الخيال الغير علمي، فعلا حبذا لو تطبق الفكرة فهي ليست سيئه،لكن في بعض المواقف والمصائب التي تقع في بلادنا العزيزة يلجأ الكثيرون الى اختراع قوانين واجرائات لا وجود لها في بلدان اخرى لمجرد ملئ التعاليق

  • ابراهيم
    الأحد 27 ماي 2018 - 23:16

    مع عصر الفايسبوك، هنالك مغاربة "عزيز عليهم لوحو طلب النجدة لان ولدهم لم يظهر له أثر مند الوقت كذا وكذا يعني انه اختطف" فيهتز الرأي العام و خصوصا ان قضية الطفلة الصغيرة ما زالت حية في ذاكرة الناس، فيُعلن فجأة ان الطفل دي الست سنوات وجد فجأة في رعاية أمه اللتي لها مشاكل مع ابيه. إن هذا تصرف خاطئ من طرف الأب خصوصا وأنه لم يقم بتحريات قبل اللجوء الى الفايسبوك. في نظري يجب اتخاد إجراءات زجرية مع الأبوين لكي يبتعدو عن التهاون تجاه عواطف الناس وتجنب اتخاد الفايسبوك كلعبة.

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء