24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السعدية بوطالب .. ناشطة جمعوية تنير ليالي المدمنين والمتشردين (5.00)

  2. قصة أسير سابق بتندوف (5.00)

  3. سفارة أمريكا تلاقي شبابا مغاربة بعلماء من "ناسا" (5.00)

  4. كمين رشوة يفضح مستشاريْن وموظفا بمدينة أسفي (5.00)

  5. أسباب عضوية ونفسية وراء الإصابة بآلام الأطراف (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | مصدر: "اعتداء الملثمين" سجّل قبل أسبوع .. والنهاية كانت بالسرقة

مصدر: "اعتداء الملثمين" سجّل قبل أسبوع .. والنهاية كانت بالسرقة

مصدر: "اعتداء الملثمين" سجّل قبل أسبوع .. والنهاية كانت بالسرقة

قال مصدر خاص بهسبريس إن شريط الفيديو الذي يوثق ملثمين يعتدون على رجل وامرأة، بداعي "الفساد في رمضان" وفق تعبير البارزين فيه، يعود إلى واقعة تمت بتاريخ 24 ماي الجاري.

وأضاف المصدر، غير راغب في كشف هويته للعموم، إن ما جرى يرتبط بـ"دوّار أولاد عمران" في جماعة "جمعة اسحيم" بإقليم آسفي، وقد كان محط تدخل لعناصر الدرك الملكي بالمنطقة.

ويُظهر "الفيديو" المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي اعتداء على رجل وامرأة وهما على متن سيارة، في منطقة خالية، بعد أن أوقفهما ملثمون مسلحون بعصي وهراوات، متهمين إياهما بـ"الفساد في رمضان".

الشريط وثّق شابة، يسيل أنفها دما، وهي تستعطف المعتدين للاستماع إلى توضيحاتها، بينما رجل يرافقها برز في الفيديو محاولا إسعافها.. ليبدأ ضرب جماعي للاثنين.

الضحيتان قصدتا دركيي جمعة اسحيم فور تعرضهما للاعتداء، يوم الخميس من الأسبوع الماضي، مصرحين بتعرضهما للإيذاء على أيدي عصابة قامت، أيضا، بسلبهما هاتفيهما المحمولين.

مصدر هسبريس قال إن الفتاة الضحية طالبة صرّحت باشتغالها على بحث في الجيولوجيا، محوره المنطقة التي عرفت النازلة. كما كشف أن التحرك الفوري للدركيين لم ينجح في القبض على المهاجمين.

جدير بالذكر أن العديد من نشطاء فضاء التواصل الرقمي طالبوا بفتح تحقيق في هذا الاعتداء عقب بروز الفيديو، منادين بمتابعة المعتدين قضائيا لردع من يعتبرون أنفسهم "حراس الأخلاق والفضيلة"، وتجنب فوضى "المحاكمات الشعبية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (119)

1 - fidel marocain الخميس 31 ماي 2018 - 17:07
on demande une peine de 20ans minimum pour ses barbares
2 - زاكي الخميس 31 ماي 2018 - 17:08
هل نحن مواطنين في دولة في القرن 21 ? ام نعيش نحن سيطرة داعش ? ينبغي الكثير من الحزم و الصرامة لوقف الاعتداءات الهمجية لبعض الابواش.
3 - يونس السلفي الخميس 31 ماي 2018 - 17:09
يجب الضرب بأيدي من حديد على كل من سولت له نفسه ترويع المواطنين
فيديو مقزز و جريمة نكراء من مجموعة من الرعاع قليلي المروءة
يجب تطبيق أقصى العقوبات على هؤلاء المجرمين
4 - مواطن الخميس 31 ماي 2018 - 17:09
هي إشكالية تربية وتعليم في النهاية. والدولة تنفق على الامن والسجون ما بامكانها توفيره لو انفقت على تعليم جيد. وانتظروا المزيد مع التخلي على المجانية واهانة المدرسة العمومية
5 - ماسينيسا الخميس 31 ماي 2018 - 17:09
إذا لم تتم معاقبة هؤلاء الهمج فاقرأوا السلام على هذا البلد.
6 - marokkii الخميس 31 ماي 2018 - 17:10
انا سبيت العصابة في التعليق لاكن هيسبريس لم تنشر تعليقي ونشرت في تعليق اخر قلت هؤلاء قطاع الطرق.الحقيقة ظهرت الفتاة باحتة في الجيولوحيا حشومة عليهم بزاف نعلة الله عليهم تكرفصو عليهم
7 - الطنز البنفسجي الخميس 31 ماي 2018 - 17:11
مهما كانت الشبهة.. لا يحق لأي أحد ذاك التدخل العنيف لأن هناك ولي أمر بجهاز أمني متخصص.
حتى وإن وجدوهما في حال مشبوه وجب التنبيه والنصيحة واانهي وإبلاغ المسؤولين للتدخل.
السيبة خطر اجتماعي يسير إلى التسيب والفوضى.
الله يهدي ما خلق
رمضان مبارك
8 - Houssine الخميس 31 ماي 2018 - 17:13
اقتراب التصويت موروكو 2026
9 - واقع أليم الخميس 31 ماي 2018 - 17:13
الله يشوف من حال هاد الأمة!!
كن لقاو فيهم العيب يعيطو للسلطات
الي كيضرب مرا و يكول انا راجل...بعيدة عيله هاد الكلمة!!
الاعراب اشد كفرا و نفاقا
10 - غاضب الخميس 31 ماي 2018 - 17:13
ان قضاء الشارع هو ضرب من العبث،وغير مقبول ابدا ابدا ابدافي وطننا المغرب الذي يضمن دستوره حقوق الافراد.
قضاء المملكة المغربية وحده له الحق في محاسبة من انتهك القوانين الجاري بها العمل.
نلتمس و نرجو من السلطات،معاقبة الجناة و عدم التساهل معهم.
11 - salima الخميس 31 ماي 2018 - 17:14
آش هاد الهيماج اش هاد الظلمات. ..فين غاديين بهاد تاهيماجيت. .السيدة باحثة في الجيولوجيا قرات تاعيات أو فالاخر يضربوها وحدين ما عرفين من الألف من الزرواطة. .. لا حول و لا قوة الا بالله الله ياخذ فيهم الحق.
12 - مغربيييييييي الخميس 31 ماي 2018 - 17:16
اصلا تلك المنطقة معروفة باناسها الفظظة و تقاليدها البالية. ..لايجب تطبيق القانون إلا من طرف أهله وذوي الإختصاص. .وليس كل من هب ودب يأخذ بعصاه ويعمل في الناس ضربا. ....
المنطقة بين الصويرة غربا إلى قلعة السراغنة شرقا ومن ايمنتانوت جنوبا إلى سيدي بنور شمالا تضم شعوبا بينهم وبين التحضر هوة سحيقة. ..إلا من رحم ربك
13 - الحسين الخميس 31 ماي 2018 - 17:16
هؤلاء التتار الجدد تجد أغلبهم لم يصل ولو ركعة واحدة في حياته. الجهل يغار عن الأخلاق . رحم الله المتنبي: متى يكتمل البنيان عندك تمامه/ إذا كنت تبني وغيرك يهدم.
14 - غاضب الخميس 31 ماي 2018 - 17:16
قضاء الشارع مرفوض،وهو نوع من التهور و الدناءة.
فقط محاكم المملكة لها حق متابعة من خالف القوانين الجاري بها العمل.
نلتمس من السلطات مباشرة البحث و معاقبة الجناة عاجلا.
15 - شوهة الخميس 31 ماي 2018 - 17:16
داكش باين بلي راه عملية ديال كرساج . كلشي ملتم عارفين اش كايديرو . للاسف في بلاد الامن و الامان لا يغلب الا قانون الغابة بداعي تغيير المنكر .
المنكر هو ليعايشين فيه . يجب التصدي لهؤلاء المرتزقة.
انشري يا هسيريس
16 - احمد الخميس 31 ماي 2018 - 17:18
الدرك لم يوقف المعتدين لان القضية لم تضل للرأي العام. لكن دبا فضحهم الله.

ربي كبير... وعزتي وجلالي لأنصرن المظلوم ولو بعد حين
17 - مواطنة غيورة الخميس 31 ماي 2018 - 17:19
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.يعجز اللسان عن التعبييير.الفيديو جد معبر.لا تعليييق
18 - ba aziz الخميس 31 ماي 2018 - 17:19
الإخوان أنا باش نكون صريح معاكم ليس كل شيء نلوحوه على الدولة هاد الناس راه بزاف أو مامربينش غياب التام للأسرة ، و الناس في العصور الوسطى و مربين على هاد الجراثيم بملايين السنين.
19 - dodi الخميس 31 ماي 2018 - 17:20
هذا إرهاب دعشوي يجب على الدوله تحمل مسؤوليتها لأن الأمرخطير
20 - بوعجاجة الخميس 31 ماي 2018 - 17:20
‏الانسان بدون قانون،أشر انواع الحيوانات

‏_سقراط
21 - تازي حر الخميس 31 ماي 2018 - 17:21
هل هدا هو الامن و الامان الدي تساوموننا عليه ¿¿ واش هادي سوريا و المغرب¿
22 - ما نعرف الخميس 31 ماي 2018 - 17:24
واش ما كتعرفو بأن المغرب بلد غير آمن ? ?

البنت اللي غاديا للخلا خاصها تعرف أنها تعرض نفسها للاغتصاب
23 - hicham الخميس 31 ماي 2018 - 17:25
سيبا هادي
نتوما ماكم يصوم ولا يفطر
هاد الميكروبات خصهم الحبس
هيماج
24 - H MEN الخميس 31 ماي 2018 - 17:25
الحبس ولا مركز للراحة والسياحة,الماكلة من traiteur,الطب العام والخاص والاسنان ,تكوين مهني,حفلات موسيقية وماتشات كرة. تشهيت نتشد باش منخلصش dentiste
25 - خليلوفيتش الخميس 31 ماي 2018 - 17:25
هذه عصابة محترفة أولا لأنها تستغل الظرف و المكان لتبرير جريمتها ثانيا نوع الأسلحة المستعملة بغض النظر عن الهراوات هناك سلاح خطير يظهر في الفيديو ((المقلاع )) فهؤلاء قطاع طرق غير ذلك ما تقولو ليش
26 - رسالة الخميس 31 ماي 2018 - 17:27
القطيع يجتمع ويضرب ويشتم ليقوم "بشرعه" . على القانون أن يضرب بيد من حديد على هؤلاء الشردمة المتوحشة وإلا سيصبح المغرب غابة وحوش.
27 - مصطفى من المانيا الخميس 31 ماي 2018 - 17:28
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ،اين نحن ،اين الامن ،
28 - ghandi الخميس 31 ماي 2018 - 17:29
حيوان هاد الناس كاع هادا ايمان فيهم المخير فيهم ما يعرف حتى الوضوء منين يجيه .وقتاش نوليو ندخلو سوق راسنا و نخليو القانون هوا لي يحكم
29 - استاذ الخميس 31 ماي 2018 - 17:30
كارثة وما خفي اعضم ..واش ضروري خصنا حتا نشوفو المنكر في الفيديو عاد نتحركوو؟؟ دب شحال من حالات اعتداء ذهبت ادراج الرياح
30 - اللهم ان هذا منكر الخميس 31 ماي 2018 - 17:31
ما لا افهمه هو لماذا تمت المهاجمة الشرسة علما ان السيدة و الطالبة المرافقة له في لباس محتشم و ليس هناك اي ظليل يتبث انهم يقومون بعمل لا اخلاقي ...الى اين اين عدهم الشركة و رجال الامن ..اللهم ان هذا منكر ان بعض الظن اثم
31 - Nor الخميس 31 ماي 2018 - 17:33
هاد عروبيا أش بغيت عبد رجل ومرا. نتوما شفارة علاش مغتين وجاهكم. واحد مضومش ولشرب أش داخلكم نتوما لخلتو بوليس كيحتاقر مواطنين. أرجو أشد عقوبة على هاد مجرمين
32 - طالب الخميس 31 ماي 2018 - 17:35
يالاه اسي الخيام..ورينا حنت ايديك..و جبد لينا هادو
33 - غيور الخميس 31 ماي 2018 - 17:35
تطبيق اقسى العقوبات على هاد الهمج .
والا فبلادنا مشات خلا.
34 - يوسف بن تاشفين الخميس 31 ماي 2018 - 17:39
نطالب اقصى العقوبة في حق هذه العصابة الداعشية لتكون عبرة...البلاد فيها القانون..اللي اكل رمضان منو للي خلقو...ماشي نتوما المجرمين اللي تحكموا على الناس....الاعدام في حقهم اهون
35 - Tamazirt الخميس 31 ماي 2018 - 17:41
هؤلاء الشباب هم ايضن ضحية لسياسة الدولة التي ساهمة بشكل كبير في تخلف فكر المواطن المغربي، لو ان هؤلاء تلقو التعليم الصحيح ولو تدخلت الدولة في الوضعية الاقتصادية بشكل اجابي للمواطن لا كانت هناك نتاءج آخرا.
36 - غيور الخميس 31 ماي 2018 - 17:42
لا حول ولاقوة الا بالله بلدنا الحبيب يسير نحو الهاوية والمستقبل لا يبشر بالخير
37 - Khalid الخميس 31 ماي 2018 - 17:43
يوم على يوم أدعوا الله أن يفك أسري من هدا البلد يستصغرون الله سبحانه بهاته التصرفات ظنا منهم أنهم يدافعون عن الله والإسلام وهم يسلبون الحريات من العباد ويعيثون فسادا في العباد و البلاد
38 - Sara الخميس 31 ماي 2018 - 17:45
المفروض كل الساكنين يساعدو في القبض على هؤلاء المجرمين
و الحكم عليهم باقصى العقوبات ، والبحث اذا كان هناك مثلهم القبض عليهم قبل ان يقومو باي فعل إجرامي
ويجب فضحهم للعامة
الأمن اهم شيء ويا ليث يجي يوم ويصير المغرب كله كاميرات حتى يمكن السيطرة على الاجرام
39 - مصطفى الخميس 31 ماي 2018 - 17:46
لمثل هذه الأحداث لا يمكننا تنظيم كأس العالم في المغرب. كأس العالم ليس فقط بنايات وفنادق وطرق بل اخلاق وثقافة شعب.
40 - الطاطاوي الخميس 31 ماي 2018 - 17:47
مع الأسف هده هي تربية المغاربة.
خاصة مع رمضان حيث تجد اغلب الأشخاص يفضلون الموت على التفطارةفي رمضان. علما ان اغلب المغاربة لا يصلي لكنه غير متسامح في الإفطار.

المهم ما دخلكم من حقهم ان يفطروا ماداموا ابتعدوا عن الناس..
ماشيةشغلكوم بغاو امشيو لجهنم.
41 - الحق الخميس 31 ماي 2018 - 17:48
لا يتعلق الامر لا برمضان ولا فساد ولا شبهة . هؤلاء همج قطاع طرق بالصدفة . المغرب خاصو التوعية والضرب من حديد على كل من سولت له نفسه ارهاب الناس او التعدي ... على الدولة زيادة في عدد رجال الدرك وزيادة في اجورهم وتحسين اوضاعهم للعمل واللوجستيك ، راه رجال الدرك ليست لديهم الظروف ولا الوقت الكافي لمسايرة والحد من الجريمة زيادة على البلاغات الكادبة خاصة بالهاتف
42 - مغربي حر الخميس 31 ماي 2018 - 17:49
لم نجد الأمن حتى في شوارع مكتظة بالناس. القانون يجب أن يكون صارما جدا وإلا فالذي لا يملك ضميرا سيفعل أي شيء وما نراه من جرائم في وسائل التواصل الإجتماعي لا يدهشني.
43 - Hassan الخميس 31 ماي 2018 - 17:51
مشرملين رعاة أنهم نفر من المفسدين أراد بهم الله أن يعيشوا رعاة حفاة يعرفون شرع الله فقط على الأبرياء اما ما يسرب في الليل من أعمال الفسق واللواط وتسخير الدواب للمتعة كل هدا ليس منكرا البنت باين عليها طالبة والرجل انسان محترم كانت تقوم بمهمة بحت لم يتركوا لها المجال للتعبير حتى المستمع لم يستطع تفريز الاصوات يكفي اعتقال مجرم واحد وسيعترف بالباقي هل من اراد أن يغير شرع الله يكون ملثما انهم عصابة مدججة بعصي تنهب وتسرق كل من وقع في قبضتها .
44 - م لحبيب الخميس 31 ماي 2018 - 17:55
يجب التاكد عن سبب وجود الرجل مع الفتاة خاصة ونحن مع شهر الصيام الابرك والتاكد من الجناة/المتلثمين ومعاقبتم.. القانون يعلئ ولا يعلئ عليه..
45 - Abdou الخميس 31 ماي 2018 - 17:55
حدث مرة كنا متوجهين الى الوالدية ان سلكنا طريقا ثانوية في المنطقة وصادفنا اقامة موسم وكانت معي اوروبيات وشرحت لهن ما يعنيالموسم لكنهن فاجءاني بملاحظة في محلها فقلن لي اينهن النساء وبالفعل لم نشاهد الا امراة واحدة وبالفعل شعرن بالخوف عندما بدء الشباب بطرق سقف السيارة وانا ايضا شعرت بالخوف خاصة انني راءيت دركيين اثنين فقط لالاف المواطنين ..
46 - عبدالسلام من البيضاء. الخميس 31 ماي 2018 - 18:00
يجب على الأمن المغربي أن يوقفوا هؤلاء الدواعش عند حدهم...هؤلاء الوحوش الهمج من أعطاهم الحق للاعتداء على الآخرين فنحن لسنا في غابة...
47 - شعيب الخميس 31 ماي 2018 - 18:01
شاهدت الفيديو وضرني فقلبي كيف يعقل أن نعاقب اشخاص خارج القانون اللي بغا يفطر شغلو هداك كاين القانون فوق الجميع باش نطبقو قانون الغاب لا والف لا يجب معاقبة الفاعلين بأشد العقوبات حتى يكونوا عبرة لمن سولت له نفسه أن يكون فوق القانون حسبي الله ونعم الوكيل هادو عصابة إجرامية ليست لهم غيرة على الدين بقدر ما فرغوا حقدهم قمة الجهل
48 - sifao الخميس 31 ماي 2018 - 18:01
ويقولون ان داعش لا تمثل الاسلام ـ لا كلام ولا توضيح ولا تفسير ، لا يحسنون الانصات ورغبتهم الجامحة في التعنيف والاذلال اقوى من رغبة الضحية في الدفاع عن نفسها بالحجة والدليل...اربعة شبان "تبارك الله" يستعينون بالعصي لتعنيف رجل وامرأة...شرع اليد اخطر ما يهدد استمرار مؤسسات الدولة وعلى هذه الاخيرة ان تفرض نفسها وتثبت وجودها ولا مجال للمصالحة والاعتذار مع هؤلاء الدواعش...
49 - المهدي الخميس 31 ماي 2018 - 18:03
هؤلاء الهمج الرعاع تعمدوا إيصال رسالة لتعميم هذا السلوك الداعشي فهم أولا من قام بالتصوير بعد ان غطوا وجوههم القذرة ثم قاموا بنشر الشريط إذ لا يمكن ان يصورهم أحد غيرهم .. لكن هؤلاء الأجلاف الأميون يجهلون انهم حتى وإن أخفوا كمامرهم فالهاتف لوحده سيقود الأمن الى صاحبه ومنه الى باقي الحثالات خصوصا وان الدوار الذي يقطنون به ساكنته تعد على رؤوس الاصابع نصفها من اصحاب الحسنات الذي يتبولون في سراويلهم لمجرد رؤية الدرك فما بالك بأصحاب الحال ...
50 - مواطن مغربي الخميس 31 ماي 2018 - 18:08
هادي السيبة صافي.
أقصى عقوبة لهؤلاء قطاع الطرق.
51 - ماماد الخميس 31 ماي 2018 - 18:12
إنها جريمة بكل المقاييس لانقاش فيها لاسيما في تطبيق قضاء الشارع. السؤال المطروح هو لماذا هؤلاء المعلقين والنشطاء مع إحترامي لهم جميعا لم يتعاملوا مع فيديو النصب بإسم القصر الملكي بهذه الطريقة؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟هنا انا أتكلم عن السيدة التي صفعت الرجل وتحقق معه خارج إطار القانون ما قولكم!!!!!!!!!!!!!. وشكرا.
52 - nork الخميس 31 ماي 2018 - 18:13
هدا الناس جبوا لينا عصر السيبا إلج كلوحد يحكم بطريقة الخاصة به غتولي الفوضى في البلاد ونغلقوا المحاكم والدوائر الأمنية لان فهدا الساعة مبقاو عندهم تدور وهحنا هانيا . ابارك من الفوضى واش مالقيتوا ليحكمكم . راكم زغتوا بزاف مشي غير شوية وخليو بلادنا هنيا للعالم راه حسدها على موقعها والسلام.
53 - Amal الخميس 31 ماي 2018 - 18:13
هادو همج هادشي خطير
خاص الأمن يدير خدمتو و يبين للجميع بان هذا البلد و القانون.
هادي هي الملحمة لي كايعقلو عليها الناس
54 - abdou amrani الخميس 31 ماي 2018 - 18:17
لابد من فعل المستحيل للعثور على هؤلاء المجرمين ويكشفون لنا عن وجوههم ويعاقبون اقصى العقوبة حتى يكونوا عبرة للاخرين وحتى لا تستفحل هذه الظاهرة الخطيرة في مجتمعنا . ننتظر النتيجة من الدرك الملكي للمنطقة في اسرع وقت وان اقتضى الحال الاستعانة بالشرطة لان السيد الحموشي عندو ما يقول ولما لا السيد الخيام كذلك حتى لا نفتح الباب للدواعش في وطننا الحبيب .
55 - diamon الخميس 31 ماي 2018 - 18:27
وناري على شعب كيداير .هادوا ما شي مواطنين هادوا راه لصوص وقطاع طرق يجب الحكم عليهم بأقصى العقوبات لايذاءهم طالبة في مرحلة إعداد بحث جيولوجي بالمنطقة والسائق .
56 - مواطن مغربي الخميس 31 ماي 2018 - 18:31
يجب الضرب بيد من حديد على يد هؤلاء الدواعش.إذا لم يتم القبض عليهم سيواصلون تنفيد جرائمهم في حق المواطنين.
57 - ادريس الخميس 31 ماي 2018 - 18:32
كيف تم تسريب هذا الفيديو؟ و من سربه؟
58 - Omar الخميس 31 ماي 2018 - 18:41
ولهدى تقاطعت علينا السياحة يفضلون بلدان لي فيه الاسقرار وأمان والاحترام . شوفو غير المواطن والمواطنة في وطنهم تعرضو الكريساج والضرب ضلما وعدوانا وخلي عليك اجانب. بدو شك سيقوم الدرك الملكي والشرطة بالقبض على هؤلاء المجرمين عن طريق الهواتف النقال المسروقين التقنية المتطورة حول أقمار اسطناعيJPC سيساعد ويبين وجود هؤلاء قطاع الطرق مباشرتا
59 - مواطن الخميس 31 ماي 2018 - 18:44
يجب الضرب بحديد على ايدي كل من تسول له نفسه الاعتداء على الناس ووترهيبهم .هؤلاء الدواعش يجب ان يحاكموا ليكونوا عبرة لغيرهم ومن جهة اخرى يجب محاربة هذا الفكر الذي ينخر مجتمعنا بفكر مضاد .
60 - متابع الخميس 31 ماي 2018 - 18:46
يجب عليهم ان لا يضربوهم او يلحقوا بهم اي ضرر كان من الواجب ان يعلموا السلطات المحلية لتتبين من هو الرجل المرافق للفتاة اهو محرم ام لا لانه المكان يذخل الشك كما كان علبها ان لاتكون بمفردها رفقة رجل ان كان اجنبي عنها اما المعنفون فهم وحوش من هم حتي يقومون بما قاموا به من ضرب وجرح
61 - ولو كره الكارهون الخميس 31 ماي 2018 - 18:50
كنت مئيد للمعتدين ولكن لا يمكن تتبع عورات الناس والفتاة بريئة ولو كانت في موقف شبهة حتا تعترف
62 - مواطن الخميس 31 ماي 2018 - 18:50
على الداخلية أن تقوم بما يجب عليها و أن تبحث على الملثمين و يتقدموا للعدالة و يعاقبوا بأقصى العقوبات هذا إذا كان في المغرب عدل
63 - اوازيغي حر الخميس 31 ماي 2018 - 18:52
التدعشش في مغربنا يتجاوز الخطوط الحمراء ، الكل نصب نفسه مدافع عن الرب خالق الكون ، الكل يعطي لنفسه شرعية تطبيق قوانين العصور الوسطى ، الكل ينصب لنفسه و حسب افكاره المتحجرة محاكم لتقويض و سلب حرية الافراد و نغص حياتهم على طريقة هيئة الامر بالمعروف و النهي بالمعروف السعودية
فما عرفته أمس احد المدن المغربية من تعدي جسدي ، ضرب مبرح ، تكسير للمتلك الخاص و محاولة إغتصاب جماعي ماهو إلا احد حلقات تغلغل الفكر و الثقافة البدوية الحجازية في تونس ، الجزائر و المغرب و ليبيا ، و التي بات من الضروري جدا التصدي له و محاربته بجميع السبل الممكنة ردعية كانت او توعوية
اتمنى من النظام المغربي ضرب هؤلاء الدواعش بيد من حديد
64 - صائم الخميس 31 ماي 2018 - 18:56
هذا ان دل على شيء فانما يدل على ان القا نون 222 المعاقب للافطا ر العلني في رمضان هو بمثابة صب للزيت على النار. مثل هذه المشاهد ستصبح جد مالوفة.
65 - thrasher الخميس 31 ماي 2018 - 18:56
لبارح وحدين دارو مابغاو فجامعة أڭادير او مكاينش ليهدر معاهم أو ليوما هادو كيتلقاو لعباد الله زعما راهم حراس الدين أو لمخير فيهم كيزني مع الأنعام، أو غدا تسناو ماكثر من هاكا حيث مابقاش القانون
66 - ساخط الخميس 31 ماي 2018 - 19:02
مايضحك او بالاحرى مايبكي هو هاد الهمج كيدعيو النهي عن المنكر وفي الاخير سارقين جوج هواتف.والله هادو مراض نفسانيين ومكبوثين ومحسادين.
67 - خديجة الخميس 31 ماي 2018 - 19:11
قالك الفساد ورمضان.وهما غي شفارة.ملي كاع هاد الإيمان فيهم علاش سرقوا الهواتف
68 - رشيد الخميس 31 ماي 2018 - 19:19
سبحان الله. شرع اليد أصبح مباحا. قمة التخلف والرذاءة.
69 - مواطن الخميس 31 ماي 2018 - 19:21
هاد الشي ولا مخيف واش هادو داعش ولا وحوش المواطنون فقدوا الإحساس بالأمن بعد رؤية الفيديو نطالب بأقصى العقوبات
70 - سوسن الخميس 31 ماي 2018 - 19:22
استحيي ان اقارن هذه المخلوقات بالحيونات.. لمثل هاذه الاسباب انا لا اييد تنظيم كاس العالم في هذه البلاد اقول هذه البلاد لان المغرب راح دون رجعة واصبح لا دولة تعيش في الضلامية والجهل والفوضى والاغتصابات والمخدرات وقطاع الطرق .التسيب في كل شيئ..لا تعليم لا صحة لا شغل لا امن وسجون عبارة عن اوطيلات على ظهر المواطن حيث الاكل والشرب والنوم والدواء يتبها العفو ثم هدية تريبورتور او محل للتجارة كان المجرم بطل من الابطال..بالله عليكم هل هذه البلاد لها مقومات بان تكون دولة .
71 - عبد الحق الخميس 31 ماي 2018 - 19:27
لمقدم ديال المنطقة عرفهم.ننتظر تطبيق القانون على الهمج
72 - حلا الخميس 31 ماي 2018 - 19:28
ملثمين!!!!! ربما يعرفون الضحيتين جيدا وتم تعقبهما.هاذو مادارو هاذ الهجوم حتى عرفوا ببرنامج الضحيتين ومكان تنقلهما.أما الحادث يوقع صدفة فمحال الأمر مخطط له.الوقت غادا وتخياب ها الخطف ها السلب ها الاغتصابات جرائم القتل يومية.مابقى غير إعلان حالة طوارئ وتشديد الاجراءات الامنية.ربما أهول الامور ولكن هاذشي بزاف.
73 - محمد الخميس 31 ماي 2018 - 19:34
على قولت الوزير بوسعيد فعلا فينا كشعب نسبة لا بأس منها من المداويج ولا زلنا في حاجة الى تأطير المخزن لتربيتنا كيفما كان الحال اللهم الف حاكم ظالم ولا شعب بكامله ظالم .
74 - زعطوط 2 الخميس 31 ماي 2018 - 19:36
كم أتمنى من الجهات المختصة ، أن تكشف للرأي العام، تفاصيل هؤلاء الرعاع، وأن تبين لنا حقيقة الضباع التي هي على هيأة بشر.
75 - Marx الخميس 31 ماي 2018 - 19:38
قمة السكيزوفربنيا هؤلاء الهمج يدافعون عن الدين و كأن لديهم وكالة من الله، و قمة السكيزوفرينيا بعض المعلقين نفسهم الذين يسبون الأمن و الدرك في تعليقات سابقة و تجدهم الان يطالبون من كراسيهم المريحة بإيقاف هؤلاء المجرمين... كونوا رجال او تعاونوا كاملين الى بغيتوا هاذ الاوباش ينقارضوا..راه جاي غير الاسوء..جايين غير الحروب و التطرف
76 - Alucard الخميس 31 ماي 2018 - 19:53
"الفتاة الضحية طالبة صرّحت باشتغالها على بحث في الجيولوجيا، محوره المنطقة التي عرفت النازلة..."
لم يكن في الخلد أبدا وانا اغدر المغرب للبحث العلمي في بلد آخر قد يمكن أن يكون "الاعتداء" البدني واحد من الأسباب.
ها.. ويقولون تشجيع البحث العلمي في المغرب.. مع هذا الشعب لا أظن..
77 - ابو ملحاد المغربي الخميس 31 ماي 2018 - 19:55
قاليك باغيين يحتضنو المونديال و ينافسوا امريكا !!!
بدون تعليق ، لا ارى تعليق كاف للتعبير عن همجية اولائك الاغبياء و اسفي على وطني من امثال تلك المكروبات
لكن لا تلوموهم هم فقط طبقوا النصوص ، اهمها؛ من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه...
فهم الآن استطاعوا في الخلاء فعل ما يريدون
الدولة قادرة و بإمكانها تحديد هوية اولائك المجرمون ، فقط حركوا الفلوس مكافأة مالية و شوفو غادي يجيبوهم لكم و البرطابلات مازال من غدا
78 - مواطن الخميس 31 ماي 2018 - 19:58
تصوروا معي ان تتيه سائحات شقراوات انجليزيات او فرنسيات وتتعطل بهم حافلاتهم السياحية في هذا المكان والدوار المشؤوم.
ثم تصوروا ان ترى لجنة الفيفا هذا الفيديوا فهل ستدعم المغرب لتنظيم هذا الحدث
79 - حسناء الخميس 31 ماي 2018 - 20:08
حان الوقت لسن قانون الحرية الشخصية باش كلا يدخل سوق راسو
80 - Топ الخميس 31 ماي 2018 - 20:09
هؤلاء البدو يمكن التعرف عليهم من خلال اصواتهم ثم قاماتهم وشكل اياديهم المتسخة.من خلال الصورة يبدو صاحب اليد السوداء انه زنجي,ها اين وصل العباد بالبلاد.تخيلوا هؤلاء اصحاب السيارة tourist فماذا ستفعل الصحافة العالمية بالمسلمين اهل السلم /.
يجب تمشيط البلاد من فرق الدواعش
81 - amine الخميس 31 ماي 2018 - 20:17
نطالب بمحاكمة قاسية هؤلاء مجرد قطاع طرق وهؤلاء هم من يرشقون الناس بالحجارة على الطريق السيار ويقتلون الناس بدون وجه حق واذا صمتت الدولة عن هذا الفيديوا فتوقعوا مزيدا من الضحايا الذين سيتعرضون لنفس الموقف والرجل والفتاة لا علاقة لهم بالفساد ولا توجد شبهة فساد الفساد في اقوال البلطجية حتى يضعوا الضحية في حالة تلبس ويعتدون عليهم نطالب ب20 سنة للفرد من صور واعتدى وتفرج كل فرد اذا الدولة لم تتنزل بهم هذه العقوبة عندها ساعرف اننا ليس لدينا اي قيمة
82 - tasaout الخميس 31 ماي 2018 - 20:26
ا لى رقم 12 نتا ماشي مغربي بزاف عليك تكون مغربي وتوصف اخوانك في المناطق اللي ذكرتي بالوحشية كيبان لي ماعمرك زرتي ديك المناطق صحيح انها مناطق تعاني اجتماعيا لكن ناسها من احسن ناس وانا زرت كل المناطق اللي دكرتي سواء امازيغ او عرب ...اذا براكا من العنصرية الخاوية الناس الخايبة في كل مكان
83 - عبد الحفيظ الخميس 31 ماي 2018 - 20:26
الدولة ان لم يكون فيها قانون لم يعد للإنسان اي قيمة
84 - عصامي الخميس 31 ماي 2018 - 20:30
مظهر كهذا يحمل المسؤولية التامة للدولة كيف يتطاول الهمجيون على أناس مسالمون ويتدخلون في مسائلهم الشخصية.
85 - النورس الخميس 31 ماي 2018 - 20:37
غياب الردع القانوني. شرع اليد لا يجوز في وجود آلية قانونية . حتى لو كانت شبهة جنحة أو ثبوت حالة فساد وجب اشعار السلطة الأمن أو الدرك وليس الاقتصاص. نصيحة الأخت. ما معنى دراسة بيولوجية بمكان خال مع رجل . كان ممكن اتحاد كافة الاحتياطات من باب يكون جمع من الطلبة حتى لو لم يتم الاعتداء وتم استدعاء الدرك فستكونين مطالبة بإثبات حسن نيتك. الحديث الشريف واضح اتقوا الشبهات. هدا لا ينفي أن العصابة اقترفت جريمة اعتداء بدون وجه حق .
86 - مغربية شارفة الخميس 31 ماي 2018 - 20:46
تايجيبلي الله ايلا دارو البوليس خدمتهم على حقها و طريقها غادي كثر من النص دالمغرب يدخل للحبس. هاد العقلية الهمجية الخامجة ولات منتشرة بزااااااااف في الشارع المغربي، خصوصا عند الشباب و المراهقين الذكور. التربية مشات فالمرحاض و ولاو غير الوحوش عايشين بيناتنا، ماتايوقرو شيبة ما تايرحمو ضعيف. و ايلا تجمعو فgroupe تايوليو بحال فرقة دالكلاب المسعورة خاصهوم غير ماينهشو. الله يستر و صافي.
87 - ايت السجعي الخميس 31 ماي 2018 - 21:07
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
دابا هاذو شكون اعطاهم الصفة الظبطية القانونية باش يطبقوا القانون وأي قانون ؟ وهل وجود رجل و امرأة وحيدين دليل كاف؟ ألم يقول الدين بوجوب تمرير الخيط بينهما فإن مر الخيط فلا شئ عليهما ؟أغلب الظن أنه استغلال بشع للدين من أجل تصفية الحسابات الشخصية .
وجب البحث وتطبيق القانون على من تعدي الحدود.
88 - الجراثيم الخبيثة الخميس 31 ماي 2018 - 21:24
هل يستحق هذا الشعب كأس العالم . في بلد ما زالت تعيش فيه الحيوانات المتوحشة استحيت أن أكون في بلد تعيش فيه مثل هاته الأنواع .
89 - Moroccan-uk الخميس 31 ماي 2018 - 21:26
This shows again that Morocco cannot organise the world cup if we still have these kind of Homosapiens.
They need to be punished hard,otherwise it's going to be BLED SIBA.
90 - مغربي الخميس 31 ماي 2018 - 21:32
ان ماقام به هؤلاء يدخل في خانة الجريمة والاعتداء ان الفتاة تصرح انها اتت من اجل بحث في الجيولوجيا انها طالبة ... الاعتداء كان وحشيا وكأننا في دولة لاقانون فيها يضبط الاشياء .. انه اعتداء بواسطة العصي والسب والشتم المبرح على القضاء ان يتحرك لضبط هؤلاء الجناة او المجرمين الذين يظهرون ملثمين مما يدل انهم يحترفون الجريمة ... حشومة عليهم الفتاة تتوسل اليهم وتقول اننا لم نقم بأي شيئ يخالف القانون ... السؤال لماذا تصرف هؤلاء هذا التصرف الاجرامي وجب عقابهم طبقا للقانون الجنائي المغربي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
91 - عاقل الخميس 31 ماي 2018 - 21:50
هذه رسالة واضحة من ارباب الفساد إما ان تقبلو بالذل و الطغيان أو الفوضى و إنعدام القانون
"و الفاهم إفهم"
92 - ZOOM الخميس 31 ماي 2018 - 21:53
85 - النورس
"الحديث الشريف واضح اتقوا الشبهات..."
ليس هذا معنى الحديث إنما المقصود لا "تفعل" ما يجعل الناس تشكك في نواياك،
الفتاة لم تحمل سكينا مثلا وتلوح بها في الشارع.
الذهاب إلى أرض خلاء لا يدخل في الشبهة بل بالظن
أرض المسلمين يجب أن تكون أرض سلم حتى لو بت في العراء بت آمنا من أي اعتداء
86 - حسين
"على الإنسان أن لا يلقي بنفسه إلى التهلكة..."
وهل وجدت يا أخي الفتاة تلقي نفسها من جبل أو تقف على فوهة بركان حتى نقول لها ذلك، لو كان المغرب فيها حرب أو فتنة لكنا قلنا بقولك لكن البلد آمن والأمن يجب أن يراعى حيث ما ذهبنا، وإلا ما حاجتنا إلى دفع الضرائب أليس مقابل ضمان حرية الحركة وخدمة مصالحنا؟
93 - Abdou الخميس 31 ماي 2018 - 22:07
المقدمين في محيط مكان الجريمة عارفينهوم وعلى رجال الدرك ان يتحركو لالقاء القبض عليهم ..هؤلاء جماعة لصوص واشلاهبية هؤلاء بعيدون عن الدين هؤلاء دواعش والله يحفظنا منهم ..هل تظنون ان هؤلاء سيقودون دولة معاد الله هؤلاء لصوص وحشايشية .
94 - بنادم الخميس 31 ماي 2018 - 22:10
واش هذه بلاد هذه
واش عُبَّاد الله ماكن دولة ماكن قانون
رَآه لبلاد غاد تولي السيبة ف حالة الدولة ما تدخلاتش و تحاسب المجرمين
95 - أيوب الخميس 31 ماي 2018 - 22:11
يجب متابعة هذه العصابة المسلحة على أساس أنها خلية إرهابية، و متابعتها بقانون الارهاب، و بصرامة قضائية بالغة .
96 - elmostafa .kenitra الخميس 31 ماي 2018 - 22:17
Voilà. Bonjour la barbarie. On en est là. je ne suis pas étonné, vu le délabrement d une grande partie de la société marocaine
97 - نظن بهم خيرا الخميس 31 ماي 2018 - 22:19
أودي اشمن بحت خلوة مشبهة طلبات لكيديرو البحث كيسكنو معانا معززين مكرمين حتا يكملوا بحتهم
98 - وحدوي الخميس 31 ماي 2018 - 22:26
كان حري بهؤلاء الشبان عدم ايداء الرجل والفتاة و استدعاء رجال الدرك او القايد او اي مسؤول بالمنطقة لفك طلاسيم الواقعة فالمتهم بريء الى حين اثبات ادانته اما ماقاموا به فهو عمل خارج عن القانون ويستحقون الاعتقال والحبس دون محاكمة انهم بذلك اشبه بالدواعش
99 - راعي الخميس 31 ماي 2018 - 22:34
ولماد لم يكن معها طلبة اخارين للاستفادة حتا هم وتبادل المعلومات ربا انقدهم الله بهادا الحادث من والوقوع في......... والله أعلم
100 - ايت السجعي الخميس 31 ماي 2018 - 23:12
لا حول ولا قوة إلا بالله. لا حول ولا قوة إلا بالله. ردا على بعض المعلقين الدين واضح من أجل إثبات واقعة الزنى وأكيد أن الاختلاء ليس إثبات قانوني لواقعة الزنى والله لم يوكل أحدا من المهاجمين من أجل الدفاع عن شرعه في ارضه والبلاد فيها قانون وحرية وفيما ستضرك انت علاقة جنسية رضائية بين رجل وامرأة؟
الحاصيل:الله يهدي ما خلق.ك
101 - عروة الخميس 31 ماي 2018 - 23:16
الثقافة التي تشجع على هذه السلوكات الإرهابية نجدها في بعض مناهجنا التعليمية وبعض وسائلنا الإعلامية وخطب بعض أشباه «الأئمة» الذين يتلقون الأموال من السعودية وقطر ...الدولة المغربية يجب أن تحسم. وإسلامنا يحتاج إلى إصلاح حقيقي وشجاع. ومن بين الإجراءات التي يمكن اتخاذها في هذا الاتجاه حذف ما يسمى «التربية الإسلامية» والاستعاضة عنها بـ «التربية الدينية» التي تعلم المواطنين المغاربة قواعد الأخلاق المتحضرة وقيم التسامح والتعايش والحق في الاختلاف في ظل دولة الحق والقانون...
102 - nourani الجمعة 01 يونيو 2018 - 00:05
ماهاته الهمجية ونحن في القرن 21 هل عدنا الى قانون الغاب اين هيبة المخزن يجب القبض على هاته العصابة الاجرامية وتطبيق القانون
103 - MIGRI الجمعة 01 يونيو 2018 - 00:23
c qui a filmer cette vidéo?!!! et en plus ils ont pas trouve les deux personnes en flagrant délit et ont pas le droit d arrêter la voiture et il faut que la justice dire son mot et punir la bande avec une longue durée de prison
104 - Elhaj الجمعة 01 يونيو 2018 - 00:37
انا على يقين بأن فرق عبد الحق الخيام سياتون بفرقة المجرمين هاته في ظرف 48 ساعة وسيلقون العقاب المناسب على فعلتهم. اتركوها في يد الخيام وفريقه
فهم أهل للثقة.
105 - مواطن الجمعة 01 يونيو 2018 - 01:01
اذا لم يعتقل جميع هؤلاء الوحوش في ظرف 24 ساعة فسنعلم انه ليس هناك امن ولا هم يحزنون ندعوا الى تكثيف جهود جميع الأجهزة الأمنية ومنها إدارة مراقبة التراب الوطني حتى يحس المواطن بالأمن و يكون هؤلاء المجرمون وقطاع الطرق عبرة لمن يعتبر
106 - commentaire الجمعة 01 يونيو 2018 - 01:12
المشكل في الدرك الملكي لانه لا يعمل عمله كما ينبغي لان هذا المجريمين على يبدو ماشي اول مرة يعتدون على الناس لهذا تلتموا او كان الدرك الملكي يقوم بعمله على اكمل وجه لولا كانت هذه الفوضى في القرى الدرك الملكي لا يقوم بدوريات و تفقد المناطق و لطلب النجدة يجب الذهاب الى المركز الان رقم النجدة لا يعمل و هذا جاري به العمل في المغرب كامل لهذا الموطنون لا يتقون في الدرك الملكي يجب اعادة النضر في الطريقة التي يعمل بها الدرك الملكي مع احترمي لرجال الدرك المخلصين لوطنه و شعبهم
107 - beljika الجمعة 01 يونيو 2018 - 03:12
je suis écuré de ce genre de comportement. Je comprends pourquoi nos gouvernements ne font pas l'effort dans certains régions. C'est avec des gens et des régions comme ça où il ne faut pas investir ni au développements ni à l'éducation ni eau, électricité ...WALO laissez les comme ça comme les bétails.
108 - Jawad الجمعة 01 يونيو 2018 - 04:04
حشومة والله راجل كبير وكيضربو فيه البراهش يجب تطبيق أقصى العقوبات على متل هده المرتزقة قطاعين الطرق المغرب أصبح كل مكان فيه قطاعين طرق أين اﻷمن... اﻷمن يحرس فقط السياح اﻷجانب والشعب المغربي يتعرض لجميع اشكل العنف
109 - مغربي الجمعة 01 يونيو 2018 - 04:20
نحمل المسؤولية للحكومة
يعني قولوا لنا ظهور داعش وصافي
هؤلاء الملثمين لابد ان تتابعهم الدولة وتسحبهم للعدالة ليكونوا عبرة لمن توسوس له نفسه
هذا بداية الارهاب هكذا يكون في الاول ثم ينموا
110 - citoyene الجمعة 01 يونيو 2018 - 04:40
si la politique voulue la radicalisation religieuse la chariaa islamique la honte pauvre Maroc avec l'ignorance et les ignorants comment ont peuvent dire a nous enfants que le pays démocratique et les droits sont respectent ont regardant les sortes des sauvageries inhumain malheureusement
111 - arni الجمعة 01 يونيو 2018 - 05:11
القبض عليهم ساهل اذا قمتم برفع البصمات وخاصة بصمات ذلك الرجل الذي وضع يده على النافذة الزجاجية للسيارة.ا
112 - مبارك الجمعة 01 يونيو 2018 - 07:26
كلنا ضد ذالك الاسلوب الهمجي لكن ان شاهدتم الفديو هذه الفتاة لا تضهر عليها علامات باحثة جيولوجية زائد لباسها .وان كانت طالبة باحثة ستتبت حججها والكاميرا شاعلة.هل الطالب الباحث لايتوفر على بادج او رخصة من السلطة او طالب اخر مرافق لها.
113 - حسبنا الله ونعم الوكيل الجمعة 01 يونيو 2018 - 08:13
لا نقبل الا الاعدام ولا شيء غير الاعدام لهؤلاء الارهابيين
114 - Afanour الجمعة 01 يونيو 2018 - 10:52
La question qui se pose, c'est qui qui a filmé ..l'acte et le crime ..? C'est la piste à suivre pour aboutir a une lueur..pour les arrêter...
115 - Rami الجمعة 01 يونيو 2018 - 11:27
هذا ذليل على فشل الحكومة وضعف التسيير وعدم القدرة على ضبط الأمور.
116 - Hitch الجمعة 01 يونيو 2018 - 11:47
لا يحق لهم الإعتداء عليهم حتى ولو وجدوهم يصورون فلم إباحي
و لكل من يحاول تبرير هدا الفعل أقول له أنت مشروع إرهابي
117 - Majd الجمعة 01 يونيو 2018 - 19:21
هؤلاء يجب ان يتعامل معهم القانون بنفس الطريقة التي سيتعامل بها مع داعش فلا ينقصهم سوى الكلاشنكوف و السيبة باش اكونو نسخة مطابقة للأصل
118 - امكناسي السبت 02 يونيو 2018 - 00:15
انتظروا الكثير من هذه الأمور في قادم الآيام والسبب هو السيبة التي تتجه لها البلاد
119 - بن ناصر الأحد 03 يونيو 2018 - 21:36
والله مقدرت أنشوف هاد العجب عصر أخر كل شاة أتعلق من أكراعها ألي صام أل مولاه وحتى أحد ما بقى محتاج نصيحة في الدين الله يهدي ما خلق
المجموع: 119 | عرض: 1 - 119

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.