شيخ ثمانيني ينهي حياته بمادّة سامّة ناحية سطات

شيخ ثمانيني ينهي حياته بمادّة سامّة ناحية سطات
الخميس 12 يوليوز 2018 - 03:09

أقدم شيخ ثمانيني على إنهاء حياته بتناول مادة سامّة تستعمل في إبادة القوارض، بمسقط رأسه بدوار أولاد حمّو في جماعة بني يكرين، ناحية سطات، لأسباب لازال تحقق لمعرفتها عناصر الضابطة القضائية.

الهالك “ج.ر”، المزداد سنة 1935، تناول مادّة سامة في ظروف غامضة، فجرى نقله على وجه السرعة إلى مستعجلات سطات بعد إشعار “درك كيسر” والسلطات المحلية، وقرر الطبيب المداوم إدخاله العناية المركزّة، إلا أنه فارق الحياة ساعات بعد ذلك.

وأمرت النيابة العامة المختصة في سطات بوضع الجثة وسط قسم الأموات بمستشفى المدينة من أجل إخضاعها للتشريح الطبي، لفائدة البحث القضائي.

‫تعليقات الزوار

14
  • كفى يا سطات كفى
    الخميس 12 يوليوز 2018 - 03:48

    سطات لا تريد ان تكتفي من الانتحارات الشبه يومية، ماذا اصاب هذه المدينة الجميلة، ماذا يحدث هناك ؟ اخاف على هذه المدينة ان يتطور بها الامر ويتحول الى الانتحار الجماعي يجب تدارك الموقف قبل فوات الاوان لان هذه المدينة ليست بخير كما يبدو

  • نبيل
    الخميس 12 يوليوز 2018 - 03:56

    شيخ في عمر 83 سنة كان عليه ان ينتظر قليلا وسيموت موتة طبيعية بدون انتحار ولا معصية

  • مسلمة
    الخميس 12 يوليوز 2018 - 05:23

    اللهم ارزقنا حسن الخاتمة 83سنة عاد فكر في الانتحار انها لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور

  • مرتن بري دو كيس
    الخميس 12 يوليوز 2018 - 06:07

    …هل سطات تتجه الى الانتحار الجماعي ..؟ هل هناك اسباب غير طبيعية تدعو الى الانتحار الذي اصبح عاى رأس كل اسبوع .؟ هل هناك دوافع اخرى من غير ما نعيشه جميعا كمغاربة في ربوع المغرب ؟ هﻻ تساءلت الدولة وعلى رأسها الحكومة عن الاسباب واامسببات لهذه الآفة التي تضرب سطات ونواحيها ومن كل الاعمار والجنس..؟ فمن غير الطبيعي ان ينتحر يوميا تقريبا انسان من سطات والنواحي . ومنذ مدة طويلة نسمع هده الاخبار المؤسفة والاليمة.ولا تتحرك الحكومة بخلق خلية لتتبع هذا الامر المريب الغير الطبيعي..وبسطات ونواحيها بالضبط….لماذا..؟.؟.؟.؟.

  • معروف
    الخميس 12 يوليوز 2018 - 07:07

    لا نسمع الا اخبار الموت والانتحار والغرق والاحتجاج….
    كفانا اخبارا سيئة عن هذه المدينة….يجب على الجميع مسؤولين وسياسيين واعلاميين وسكان ان يهتموا بهذه المدينة ومميزاتها الايجابية الكثيرة ايضا…..

  • نصر
    الخميس 12 يوليوز 2018 - 07:32

    إذا كان الإنسان ضعيف الإيمان او عديم الإ يمان ولا يقبل النصيحة والموعظة ذلك يستحود عليه الشيطان ويسوقه إلى فعل المعصية وٱرتكاب مثل هذه الأعمال المهلكة كقتل النفس وغيرها من الموبقات والكبائر .اللهم إلا إذا كان لديه خلل عقلي أو مرض نفسي يجعله يفقد وعيه ولا يعلم ما يفعل ولا فيما يتخبط وداخل في دائرة الحمق .وعلى كل الأحوال الله تعالى يتولى أمره إما يعذبه وإما يعفو عنه والله على كل شيئ قدير..

  • مقاطعة
    الخميس 12 يوليوز 2018 - 11:04

    مابقى ميدار فالمغرب صافي بعد الشيوخ ولاو تينتحر ولا هامهم هنا يدق ناقوص الخطر أعيد تأهيل الشعب المطحون وفروا له الامكانيات للعيش الكريم افسح له المجال لكي يعبر عن مايخالجه الشعب رآه بالفعل مطحون ومصغوط وفي اي وقت سينفجر

  • محمد
    الخميس 12 يوليوز 2018 - 11:06

    ان بعد الضن اثم
    ربما غير معتمد .. اصابه الجوع فحسب انه عصير ان كان سائلا في قارورة

  • الى معروف
    الخميس 12 يوليوز 2018 - 11:06

    كثرة الانتحارات وحاولاته انتشرت مؤخرا في المخمس المتكون من سطات برشيد البيضاء شفشاون وزان وفليلا بالرباط خاصة اولائك المحتجين الذين يصعدون فوق الاعالي او صب المواد الحارقة فمن خلال تتبعي وقراءتي مثلك للاخبار بالجهات هذا ما لاحظت فليست مدينتك سطات وحدها ان كنت منها لكن السؤال هل تستثمر الحكومة هذه المعطيات في شراكة مع الاعلام وتقوم بايجلد حل للاسباب التي غالبا ماتكون اقتصادية اجتماعية تؤدي الى حالات مرضية ثم الانتحار كما اثير انتباهك الى ان الصحفي لا يصنع الخبر او يؤلفه بل ينقله بامانة الى الرأي العام وكل يتعامل معه من موقعه ثم اذا اصبح الصحفي يكتب الاعمال الايجابية سيصبح (نكافة) خاصة الايجابي هو واجب على المسؤولين والصحافي يجب ان يثير الانتباه الى ظواهر معينة ويدق ناقوس الخطر ويفضح احيانا والا سيتحول الى ناطق رسمي للمؤسسات يطبل ويزمر وهذا يعارض الضمير المهني وقد يقع ذلك في الصحافة الحزبية وهنا لن يسلم من ألسنة طويلة وثرثارة والله اعلم ربما تعرف الفرق بين كلب عض فلا نا وفلان عض الكلب الى اللقاء شكرا هسبريس

  • Younes-Painter
    الخميس 12 يوليوز 2018 - 11:13

    لا تستبقوا الاحداث !! لا اظن ان شيخا في سن الثمانين بعد كل النضج و التجارب اللتي راكمها ان يقدم على هذا الفعل. اظن انه تم تسميمه و الله اعلم. ربما انه له ممتلكات و امور اسالت لعاب البعص فارادو التخلص منه بطريقة ما.

  • ناصح أمين
    الخميس 12 يوليوز 2018 - 11:15

    سلام
    هل يوجد شيء في هذه الدنيا يستحق الانتحار من أجله ؟؟؟؟؟
    إن كانت المشاكل والهموم هي سبب الانتحار فمن منا ليس لديه مشاكل عائلية ومشاكل في الشغل و.و…فقط تختلف درجات الصبر بين شخص وآخر، وإن كان المرض أوألالم الجسدي هو سبب الانتحار فمن صبر على ما ابتلي به كان له بذلك مغفرة وتطهيرا من الذنوب ، وإن كان عدم الحصول على الشغل أو الوظيفة هو سبب الانتحار، فأرض الله واسعة وليس الرزق وحده في الوظيفة بل ستجد في غيرها خيرا كثيرا ، وإن كان الانتحار بسبب امرأة جميلة فالله الذي خلقها خلق الملايين أحسن منها خَلقا وخُلُقا فالله لم يُرد لك أن تتزوجها رحمة بك لأنه يعلم أنها ستكون سبب شقائك وتعاستك. لماذا الانتحار إذن ؟؟؟؟؟
    إن الجواب بسيط : إنه ضعف الإيمان بالله وعدم الرضى بما قسم الله لك .
    اللهم اختم لنا بحسن الخاتمة ولجميع المسلمين. آمين.

  • صدقة
    الخميس 12 يوليوز 2018 - 11:21

    صدق الله العظيم،أرجو لهذه الشيبة المغفرة،و ان تشفع حسنات مسيرته الطويلة،لسيءته،و لدواهي الزمن ظغط و وقع شديد على الانفس،و لربما خانته قدرة التحمل فخارت معنوياته،في اقسى ضعفها فسارع الى اذى نفسه،اللهم ارحم ضعفه،و اغفر لمن أشفق لحاله،و طلب له الصفح و الرحمة

  • يوم الحساب
    الخميس 12 يوليوز 2018 - 11:42

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم هذا كله راجع إلى انعدام المسؤلية والاهتمام بهذه الفئة التى هي في حاجة إلى العناية من صحة وغيرها من حاجيات الحياة الكريمة وللأسف على هذا المجتمع الذي اصبحتا نرى فيه الأحداث المؤلمة التى تدل على خلل وفشل في برامج وسياسات حكومية فاشلة

  • ملاحظة
    الخميس 12 يوليوز 2018 - 11:54

    ما الدليل على أنه انتحر اصلا . قد يكون تم تسميمه و من قاموا بالتسميم ادعوا انه انتحر تضليلا للعدالة . فنادرا للغاية ما يقدم شخص في سنه على الانتحار . لا بد من ملابسة خيوط ما وقع بالدقة للوصول للحقيقة . و التشريح الطبي ليس كافي بل لا بد من القيام بتحقيق … فكثيرا ما يضع ورثة عاقون حدا لحياة الموروث طمعا في إرث تأخر في نظرهم الله يصاوب و رحموا ان كان قتل و يغفر له ات كان انتحر فعلا .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة