الحبس لقاصر حاول اغتصاب فتاة ضواحي تيسة

الحبس لقاصر حاول اغتصاب فتاة ضواحي تيسة
الخميس 19 يوليوز 2018 - 10:40

أمرت النيابة العامة بابتدائية تاونات، بإيداع قاصر، يبلغ من العمر 17 سنة، الحبس الاحتياطي بجناح الأحداث بسجن عين عائشة، على خلفية اتهامه باقتحام منزل أرملة قروية، كائن بدوار المهاية بجماعة البسابسة، والاعتداء عليها باستعمال قضيب حديدي، بعد أن تصدت لمحاولته اغتصاب ابنتها التي تقاربه سنا.

وتفيد تفاصيل هذه القضية بأن والدة الفتاة صرحت، عقب هذا الهجوم، لعناصر الدرك الملكي لتيسة بكون ملثما متسلحا بقضيب حديدي اقتحم بيتها القروي، في حدود الساعة الثالثة صباحا، محاولا اغتصاب ابنتها قبل أن يصيبها بجروح على مستوى وجهها بعد مقاومتهما له. وقد تمكنت عناصر الدرك الملكي لتيسة، أول أمس الاثنين، من الاهتداء إلى المتهم بعد يومين من تسجيل حادث اقتحام المنزل سالف الذكر، اعتمادا على الأوصاف التي مدتهم بها.

وكان المتهم قد أنكر، أثناء التحقيق معه، أية علاقة له بهذه القضية قبل انهياره واعترافه بالمنسوب إليه إثر محاصرته بمجموعة من الأسئلة والأدلة التي تورطه في ارتكاب هذا الحادث، مصرحا بكون حبه وتعلقه بالفتاة المذكورة دفعاه إلى ارتكاب فعلته.

وحسب ما أوردته مصادر هسبريس، كان هذا الحادث قد هز القرية المذكورة، بعد أن كسر سكون ليلها إثر نداء استغاثة وجهته الأم الأرملة، رفقة ابنتها، لحظة اكتشافهما للشخص الغريب داخل منزلهما القروي.

‫تعليقات الزوار

17
  • رشيد
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 10:50

    اغتصاب هنا و انتحار هناك و اختلاس و شذوذ .. هادو هوما الأخبار اليومية فبلادنا… الله يعفو علينا

  • SI COBAS
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 10:53

    في رأيي معاقبة هذا القاصر كالتالي:ان يلتزم بإيجاد عمل قار و من ثم العقد على المجني عليها.و ان يلتزم بجميع متطلباتها.وان يعاشرها معاشرة حسنة مدى الحياة دون التفكير في تطليقها.ان كان فعلا يحبها كما قال.فإن لم يلتزم فعقوبته السجن.

  • حسن حسون
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 11:33

    لي سؤال للمعلق السي كوباص ، هل تزوجه انت ابنتك بعدما حاول اغتصابها و الاعتداء عليها و على امها؟! هل سترضاه هي كزوج بعد ان عنفها ؟ الجواب بكل بساطة و منطق هو لا نهائية صرفة .يلزمنا الكتير من الحزم ، كما يجب مراجعة عقوبات الجنح و القاصرين اغلبهم يعتقد بتملصه من المساءلة القانونية لانه قاصر .كما ان كل من يمشي بالشارع عليه ان يتوفر على هوية متل الدول الاوروبية .

  • L.M
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 11:39

    هذا ما ستجنيه الدولة بعد تحطيم قيم المجتمع وتبخيس التعليم.. وميوعة منظومة العدل نجد أنفسنا نعيش بين حيوانات ضارية وشاذة تنهش وتسفك وتتحرش وتتلذذ بمرارة الآخرين ، لك الله يا بلدي الحبيب وأسفي عليك ..

  • نضال
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 11:40

    عقوبة هاد البرهوش هيا السجن لأنه تهجم على أرملة و يتيمة و هذه ليست من خصال الرجال و لو كان يحبها فعلا لحافظ عليها و على سمعتها لا أن يكون أول من يعتدي عليها و يضرب أمها. كونو على يقين حتى لو تزوجها سيستبيح تعنيفها هي و أمها لأنه حگار عارفهم بوحدهوم و مامعاهمش راجل يدافع عيهم. لكنه نسي وجود الله و أن تلك الأرملة قوية بألف من أمثاله دافعت عن شرف ابنتها بكل قوتها. تحية إجلال و تقدير لكل امأة حرة تدافع عن شرفها بكل ما أوتيت من قوة. هذه السيدة يلزمها تكريم.

  • قلة الاخلاق و الاحترام
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 12:30

    هاذ القاصر استغلالي بمعنى حگار سوف يجد في السجن من هو اشد منه قوة وفساد في الارض وممكن هو يتعرض للمضايقات من طرف السجناء كالتحرش مثلا يعني كما تدين تدان

  • امحمدDz
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 12:51

    حسب التصريح بكون حبه وتعلقه بالفتاة المذكورة دفعاه إلى ارتكاب فعلته. فأرى أنه سيكون رهين المحبسين ..حبس الحب والثاني لأحداث القصر ….من الحب ما ادخل السجن .

  • Faouzi
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 12:54

    لو كانت القوانين عندنا متشددة مثل الدول الغربية لما استفحلت عندنا مثل هذه الظواهر. إن اللجوء الى الدين لتخويف الناس أصبح متجاوزا ولا يجدي نفعا مع هذا المجتمع الذي استفحلت فيه الجريمة بشكل مهول. لو كانو يرون عاقبة أفعالهم في الدنيا لما تجرؤو على تلك الأفعال. أما أن نهددهم ب "عقاب في الآخرة" غير مرءي…"على من تعاود زابورك أداوود"

  • بن
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 12:59

    في نظري الشخصي يجب معاقبة هاذا المجرم بجعله قاصرا فعلا، حيث يتم جعل قضيبه مجرد أنبوب للمسالك البولية فقط .

  • كارلسروه
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 13:41

    إلى صاحب التعليق رقم 2
    أنت تستحق السجن .. لأنك تحرض على الإغتصاب
    المجرم اقتحم المنزل.. حاول اغتصاب يتيمة.. إعتدى على الأم التي دافعت عن ابنتها.. و أنت تريد مكافئته !!؟
    لو كان لديك بطاطس عوض دماغ.. لفهمت أنك مجرم في حق هذه الفتاة..

  • كارلسروه
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 14:22

    أنت تفكر بطريقة حاقدة و عنيفة… ربما يكون صاحب التعليق رقم 2 مخطئ و لكن على الأقل نلمس في كلامه حسن النية لأنه يرى في الجاني و الضحية كلاهما ضحية لوضع إجتماعي… أنا لا أنفق معه في رؤيته و لكن ليس هناك ما يدعو لكل ذلك العنف اللفظي الوارد في تعليقك . أول شروط النقاش و إبداء الرأي إحترام الاخر. و السلام عليكم

  • الحرية
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 15:07

    نحمل كامل المسؤولية لهته الدولة السبب الرئيسى الذي ادى باولادنا ومجتمعاتنا الى الهاوية والتوحش لم نتعلم كيف نحب كالناس وكيف نعبر عن حبنا دائما ما يحاولون اخفاء عنا الثقافة الجنسية ويحدثوننا عن تحريمها حتى تكونت عندنا وتحولت الى الكبت

  • تنوير المواطن البسيط
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 15:12

    ماذا يقول القانون المغربي في قضية الدفاع عن النفس ?
    و في استعمال أية أداة للدفاع عن النفس من حجر و عصى و الى قضيب حديدي الى حبل الى سكين الى غير ذلك ?
    من له اطلاع بالقنون الخاص بمثل هاته الحالة أن ينورنا و ينور الرأغي العام لتجنب أي لبس أو فهم خاطئ أو تأويل في غير محله ?
    كيف لمدافع عن النفس في حالة اعتداء أن يصبح مذنبا و هو المجرم و المتابع في القضية أو مجبر على التنازل عن حقه خوفا من أن "تقلب عليه القفة '' ?
    حبذا لو تخصص جريدة هسبريس حيزا أو ركنا لمناقشة بعض جوانب القانون المغربي خاصة ما يتعلق بحياة المواطن البسيط اليومية انطلاقا من الحالات التي صار فيها الضحايا مذنوبون .. و ما أكثرها …

  • زوزو
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 15:35

    اقسم انه يستحق اشد العقوبات ليس ان يصحح غلطه ويتزوج بما هاذا صلم

  • هشام كولميمة
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 17:23

    نعم إنه يستحق أشد العقوبات لأنه عنف الأم و البنت و حاول اغتصاب البنت…شكرا لبعض التعليقات التي تنادي إلى احترام الآخرين رغم اختلافنا معهم في الرأي. هذا ليس قاصرا فإنه أصبح وحشا. شكرا على التفاعل.

  • الحياني
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 20:30

    على القضاء ان يتخذ مجراه إلى نهايته .دون تدخل أي جهة ،وتطبيق عقوبة أشد دون تزويج الشجاعة له.

  • Fassi
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 22:04

    الفصل 124
    لا جناية ولا جنحة ولا مخالفة في الأحوال الآتية:
    1 – إذا كان الفعل قد أوجبه القانون وأمرت به السلطة الشرعية.
    2 – إذا اضطر الفاعل ماديا إلى ارتكاب الجريمة، أو كان في حالة استحال عليه معها، استحالة مادية، اجتنابها، وذلك لسبب خارجي لم يستطع مقاومته.
    3 – إذا كانت الجريمة قد استلزمتها ضرورة حالة للدفاع الشرعي عن نفس الفاعل أو غيره أو عن ماله أو مال غيره، بشرط أن يكون الدفاع متناسبا مع خطورة الاعتداء.
    الفصل 125
    تعتبر الجريمة نتيجة الضرورة الحالة للدفاع الشرعي في الحالتين الآتيتين:
    1 – القتل أو الجرح أو الضرب الذي يرتكب ليلا لدفع تسلق أو كسر حاجز أو حائط أو مدخل دار أو منزل مسكون أو ملحقاتهما.
    2 – الجريمة التي ترتكب دفاعا عن نفس الفاعل أو نفس غيره ضد مرتكب السرقة أو النهب بالقوة.

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس