24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:4013:1616:1518:4319:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  2. موسم الزّيتون ينطلق في "جبالة" .. "خيرات الأرض" تبهج الفلاحين (5.00)

  3. شرطة مكناس تفكك شبكة لقرصنة الحسابات البنكية (5.00)

  4. عناصر لفهم معضلة المسلمين في السياق الغربي (4.67)

  5. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | الأمن يفكك عصابة تزوير وثائق السفر لتنظيم هجرات غير شرعية

الأمن يفكك عصابة تزوير وثائق السفر لتنظيم هجرات غير شرعية

الأمن يفكك عصابة تزوير وثائق السفر لتنظيم هجرات غير شرعية

تمكنت فرقة مكافحة الجريمة المنظمة، التابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك عصابة إجرامية لها امتدادات داخل عدة مدن مغربية تنشط في مجال تزوير وثائق السفر والإقامة واستعمالها في تسهيل وتنظيم عمليات للهجرة الغير الشرعية.

وأفاد بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن الأبحاث والتحريات الأولية مكنت من إيقاف مرشحين للهجرة غير الشرعية بمطار محمد الخامس وبحوزتهما أوراق إقامة مزيفة بدولة أجنبية كانا على أهبة السفر إلى إحدى الدول الأوروبية.

وأشار المصدر إلى أن إيقاف هذين المرشحين قاد إلى اعتقال أربعة عشر شخصا من بينهم امرأة ومواطن جزائري كمساهمين ومشاركين يمتهنون التزوير في المستندات والوثائق الإدارية الرسمية، فضلا عن وسطاء ومتداخلين يستهدفون ضحاياهم من الشباب الحالم بالهجرة إلى الخارج.

ومكنت عمليات التفتيش، يضيف المصدر ذاته، من حجز أختام لسفارات أجنبية، وأختام للمملكة المغربية وجوازات سفر مغربية وأخرى لدول أجنبية سليمة الشكل، وطوابع مخزنية مزورة، وأوراق الإقامة لدول أجنبية ووثائق أخرى ومعدات وآلات تستعمل في التزوير، بالإضافة إلى سيارات ومبالغ مالية وهواتف نقالة.

وأشار المكتب المركزي للأبحاث القضائية، إلى أنه لا زال يواصل أبحاثه في هذه القضية بهدف توقيف جميع المتورطين المحتملين في ارتكاب هذه الجرائم وكشف كافة التواطئات المحتملة في تسهيل اقترافها، وحجز كل الآليات والمعدات المستعملة وذلك تحت الإشراف الفعلي والمباشر للنيابة العامة المختصة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - مافيا الخميس 19 يوليوز 2018 - 03:01
ومكنت عمليات التفتيش، من حجز أختام لسفارات أجنبية، وأختام للمملكة المغربية وجوازات سفر مغربية وأخرى لدول أجنبية سليمة الشكل، وطوابع مخزنية مزورة، وأوراق الإقامة لدول أجنبية ووثائق أخرى ومعدات وآلات تستعمل في التزوير، بالإضافة إلى سيارات ومبالغ مالية وهواتف نقالة .
هادو مافيا ماشي عصابة
2 - voiice الخميس 19 يوليوز 2018 - 03:39
تــــــحـــية إجـــلال و تـــقـــدير للأجـــــهـــزة الأمنـــــية
َو لمن يــؤدون مـــهامهم لخـدمة الــــــــــــــوطـــــــن *
3 - بروسي بروسي الخميس 19 يوليوز 2018 - 04:16
عمل ممتاز تستحقون اوسمة على مجهوداتكم الجبارة ،مديربة الشرطة ،الدرك الملكي ، القوات المساعدة ، صحاب التوني بصفة عامة
سؤال شخصي : كنت اقف بالسيارة في طريق انتظر فراغ احدى الاماكن باش نستصيوني الطومبيل ،كنت في وضعية Dexieme position داخل السيارة ،الاضواء الاربعة اي الفيوزات خدامين لا أعرقل السير، وقف شرطي طلب مني الاوراق سجل مخالفة
هل انا مخالف ،نعم ام لا
4 - Hina الخميس 19 يوليوز 2018 - 09:17
الوضعية التي يعيشها الناس مزرية.كل الآفاق مغلقة.لو تركوهم ينفدوا بجلدهم الي بر الأمان مادا يضيرهم هههه صراحة لو كنت مسؤولة بالمطار لنركت نصف البلد يمر.... اعلم ان هدا ممنوع.لكني افرح عندما اري الأفارقة وقد اجتاحوا سياج سبتة أو وصلوا بالباخرة.
5 - المغرب قبل كل شيء الخميس 19 يوليوز 2018 - 09:29
يا بروسي بروسي المواطن المغربي لا يتقبل هذه الأشياء ولكن. في أوروبا شيء عادي عندما تقف في صف مزدوج فإنك تعرقل السير ويتجنب عنه ازدحام وهنا ببلجيكا الوحيدون الذين يدخلون في نقاش مع الشرطة يوميا هم المغاربة لا غير.
6 - دحو الخميس 19 يوليوز 2018 - 10:23
وأشار المصدر إلى أن إيقاف هذين المرشحين قاد إلى اعتقال أربعة عشر شخصا من بينهم امرأة ومواطن جزائري ..
7 - ضد الضد الخميس 19 يوليوز 2018 - 11:07
في نظري هؤلاء أبطال و ليس عصابة. إنهم يساعدون إخواننا البطاليين بالهجرة الى أوروبا من اجل البحث عن لقمة العيش و ليس تهريب أشخاص مبحوث عنهم في المغرب. تذكرني كلمة أبطال التي قالها المرحوم الحسن الثاني لما زار ليبيا فأخبره سفير المغرب بليبيا بأن له مشكل عويص و هو طلبات مجموعة من المغاربة بالحصول على جوازات السفر بعد أن وصلوا إلى ليبيا بدونها. فرد عليه المرحوم الحسن الثاني هؤلاء أبطال و أمره بتسليمهم جوازات السفر بعد التأكد من مغربيتهم. أنا أفضل أن يهاجر المغربي الفقير البطالي إلى أوروبا و لو بطريقة غير شرعية على ان يبقى تسكع في الشوارع و يخلق الفوضى.
8 - محمد الخميس 19 يوليوز 2018 - 11:15
الجزائر اعلاش كول مصائب المغرب تائتي من الجزائر
9 - ابو علي الخميس 19 يوليوز 2018 - 11:20
تحية احترام واجلال لكل الحراكة الدين يساعدون ابناء الوطن في الوصول الى اروبا والبحت عن العمل وبناء مستقبل واعد ولتعلموا ان اغلب الجالية وصلوا الى اروبا عن طريق الحراكة الشرفاء الدين يتقنون عملهم ولايضيعون حقوق الناس ولايغامرون بحياة ابناء الشعب
10 - غيثة الخميس 19 يوليوز 2018 - 11:36
الله السلامة لي معند شغل يجي للمغرب يبغ يتعلم الحجامة في رؤوس مواطنيه ضانا منهم ان لا حسيب و لا رقيب في البلاد اكثر ما سمعوا و رؤوا من فيديوهات منحتهم فكرة خاطئ عن المغرب و السيبة لي فيه ......جاوا عن غابة فليو و ضربهم البرد
11 - مغترب الخميس 19 يوليوز 2018 - 12:33
ياك غير شباب و تيحلمو يهاجرو هاد البلاد من اجل العيش الكريم لهم و لعائلتهم،علاش هاد تشدد و ضجة اعلامية؟معايشينش في بلادنا لا تعليم لا صحة لا خدمة لا ........،مكاين غير شفرة و رشوة،خلونا ندبرو على راسنا في بلادات ناس،لم اكن اتخيل الهجرة،لكن الان اصبح من اهدافي،للعلم فقط انا حاصل على الاجازة المهنية في المعلوميات،يعني قاري و لله الحمد
12 - ادريس الوردي الخميس 19 يوليوز 2018 - 13:16
تحية تقدير للامن الوطني الباسل؛الشجاع.
13 - بروسي في محله الخميس 19 يوليوز 2018 - 15:49
3 - بروسي بروسي :
أنت كا تقول ،كنت في وضعية Deuxième position عاد وكا تسقسي واش كاين مخالفة ؟ كان عليك تكمّل طريقك وترجع بعد 5 دقائق لنفس المكان وغادي تلقا البلاصا خاوية تسطاسيوني فيها. تخيل لو تعطّل مول الطوموبيل ما خرجش كنت غادي تبقى تستنّا نهار كامل وحتى واحد ما غادي يدوز من ديك الطريق حيث أنتا حابسهم : الفيوزات (الأضواء الأربعة) ما عندهم حتى معنى شعلتيهم أو ما شعلتيهم بحال بحال هاديك غير باش اللي جاي من موراك يخفف السرعة ولكن حين يوصل لعندك غادي يوقف بزّز حيث أنت واقف وإذا بغا يضوبليك خاصو يدوز ل troisième position هههه يعني للجهة المقابلة وإذا ضربو شي واحد ماجي في الإتجاه المعاكس يكون هو المخطئ إيوا علاش هاد الشي كامل والقضية ساهلة ما توقف ما تشعل الفيوزات ؟؟؟
14 - police frontiere الخميس 19 يوليوز 2018 - 18:24
tout les documents sont biometric maintenant passports. cartes de sejours. visas. ces faux documents n emmenent qu a oukacha.
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.