شابّ يجهز على غريمه بطعنة قاتلة بالجديدة

شابّ يجهز على غريمه بطعنة قاتلة بالجديدة
الجمعة 17 غشت 2018 - 20:33

تباشر عناصر الضابطة القضائية بمدينة الجديدة، منذ صباح اليوم الجمعة، أبحاثها وتحرياتها من أجل فكّ لغز جريمة قتل راح ضحيتها في شاب من مواليد سنة 2000، بعد تعرّضه لطعنة سكين من أحد رفاقه، كانت كافية لإزهاق روحه.

وحسب مصادر هسبريس فإن نزاعا حادّا وقع اليوم بين شابين ينحدران من مدينة الجديدة، بدوار الضحّاك قرب أحد الأسواق الممتازة، حيث استلّ المشتبه فيه سكينا ووجّه طعنة قاتلة إلى غريمه على مستوى العنق، أردته جثة هامدة وسط بركة من الدماء.

وانتقلت إلى مكان الحادث عناصر الضابطة القضائية بالجديدة، وممثل عن السلطات المحلية، حيث عملوا على معاينة الجثة، ونقلها عبر سيارة إسعاف نحو مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، قصد التشريح الطبّي لتحديد الأسباب الحقيقية للوفاة.

واستنادا إلى المصادر ذاتها فقد فتحت عناصر الشرطة القضائية بالجديدة بحثا في الموضوع، في انتظار توقيف المشتبه فيه، الذي غادر المكان إلى وجهة غير معروفة، لتحديد ظروف وملابسات وقوع جريمة القتل، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

‫تعليقات الزوار

16
  • mouna
    الجمعة 17 غشت 2018 - 20:56

    "قالك حنا مسلمين " 'هد الشيء كنت كنشوفو غير في mbc2 ولكن رجع حقيقة

  • سعيد
    الجمعة 17 غشت 2018 - 20:59

    يا لطيف الطف بهاذا الشعب، في نفس اليوم واحد قتل في طنجة و قطع، و الآخر في الجديدة (هذه نتائج ولد ولوح للشارع يربي ) في غالب الأحيان الوالدان اميان و جاهلان و فقيران و لهم عشرة أو ستة أبناء (يعيشون ) في بيت من غرفتين، ،،،،

  • yousse
    الجمعة 17 غشت 2018 - 21:19

    لماذا التشريح الطبّي ما دام سبب الموت معروف

  • برجوق مول الكرعة
    الجمعة 17 غشت 2018 - 21:55

    قلنا وكررنا مرارا أنه للحد من الجريمة باستعمال الأسلحة البيضاء يجب اتخاذ الإجراءات التالية . اولا .. حرب عشواء على دخول القرقوبي من كل الجهات .. حرب يشارك فيها الدرك الملكي والشرطة والجمارك .. وكل من تبث تورطه في توزيع وبيع وحتى حمل هذه الافة مصيره السجن مع الأشغال الشاقة …ونحن نرى كيف تتعامل دول راقية في آسيا مع كل متورط في المخدرات القرقوبي.. المتورط يعدم أمام الملا ليكون عبرة لغيره .. وتحمي الدولة المواطنين وسمعة البلاد .. وجب على الحكومة أن تتخذ إجراءات صارمة ودائمة وحرمان المتورطين من العفو.. ثانيا .. نكرر مرة أخرى استعمال الرصاص الحي من طرف رجال الأمن ورجال الدرك ورجال الجمارك ضد كل حامل للسلاح الأبيض ولو لم يستعمله .. حمل السلاح الأبيض يعرض صاحبه إلى شل حركته بالرصاص .. انذاك سنرى أنخفاض الجريمة بشكل ملحوظ… وبه وجب الإعلام والسلام .. توقيع مواطن مغربي غيور على امن وسلامة الوطن والمواطنين… وعيدكم مبارك سعيد…

  • لا يهم
    الجمعة 17 غشت 2018 - 21:55

    قصد التشريح الطبّي لتحديد الأسباب الحقيقية للوفاة.
    جملة مستفزة الغرض منها اكتب عشرة الأسطر الكتابة من أجل ملء الصفحة لا غير . السبب هو طعنة فالعنق هل يحتاج الأمر إلى تشريح ؟

  • Touhali
    الجمعة 17 غشت 2018 - 22:22

    العقاب بإشعال الشاقة ﻻ عفواً لهم وﻻ شفقة.

    السجن مدرسة التربية بالعقاب وأشغال الشاقة اللمشاغبين والمجرمين ليسه مكان ﻹستجمام لقضاء الاجازة الصيفية أوعطلة أو مكان للعب الكرطة والضامة. ﻻ حقوق الإنسان للمجرمين وﻻ عفواً وﻻ قفتا وﻻزيارتا وأن يوسجنوا في سجن بعيدا عن عائلاتهم.

  • ناصر الفاسي
    الجمعة 17 غشت 2018 - 22:37

    هذا الذي يقتل نعرف مصيره، المشكل يكمن في الذي يشرمل وجه آخر أو يترك فيه عاهة نفسية أو جسدية مستديمة وجزاؤه خمسة أشهر إلى سنة سجنا ثم تراه حرا طليقا … فعلا يجب تغيير القانون المتعلق بالضرب والجرح حتى نتمكن من العيش في أمان في بلدنا .

  • حرب الفقراء
    الجمعة 17 غشت 2018 - 22:49

    هذا نتاج الفقر والجهل.حرب الففراء

  • سفيان
    الجمعة 17 غشت 2018 - 23:22

    حالونا اصبح ميؤس منه نسأل الله العافية في الدنيا والاخرة

  • لهيب
    الجمعة 17 غشت 2018 - 23:40

    قبل التعليق أستسمح من بعض الاخوان الذين سبقونني ولن أدعي انني أعلم منهم ولا أنني أفقههم ولكن فقط للتفاعل وللتوضيح فيما يخص اخضاع الجثة للتشريح على الرغم من أن سبب الوفاة يكون واضحا . وهنا أشير الى أن التخصص هو الأساس . فلا مصداقية ولا موثوقية لأية وثيقة تعبر عن عن الوفاة الا اذا كانت موقعة من طرف طبيب شرعي متخصص والا سنقع مع مرور الوقت في تكذيب بعضنا البعض . قد تكون أنت أو غيرك شاهد على حدث الوفاة وقد يكون الشرطي أو الدركي قد حرر محضر الحادثة ولكن ليس من اختصاصك أنت أو غيرك ابداء الرأي في الوفاة أو عدمه . ثم ان التوثيق أي ملف الحادثة يجب أن يتضمن وثائق دامغة ولا تحتمل أدنى شك .وهنا تأتي الزامية تدخل التشريح على الرغم من ان الأمر يبدو لنا بسيطا . معذرة

  • bensaid
    الجمعة 17 غشت 2018 - 23:46

    جوابا على :لمادا التشريح الطبي و سبب الوفاة معروف! التشريح الطبي أصبح اجراءا قانونيا ملزما لكل جتة توفي صاحبها في ضروف غير عادية.لانه لا احد يعرف السبب الحقيقي للوفاة غير الخبرة الطبية رغم ظهور السبب المباشر لكن قد يكون هناك سبب غير ظاهر و التقرير الطبي و العلمي هو الحاسم قبل دفن الجتة و ضياع بعض الأدلة معها.و تفاديا للقيل و القال و للقيام ببحث دقيق مع العلم أن اعضاء غرفة المحكمة لا يبقى في ملف القضية لديها إلا المحجوزات و الوثائق.و لا شك انكم سمعتم قديما كم مرة تم إخراج الجتة لإجراء تشريح بعد ظهور جديد في القضية ولو كان زورا.وتفاديا لكل دلك أصبح التشريح اجراءا قانونيا.

  • Sans nom
    السبت 18 غشت 2018 - 00:13

    A Mr. Said qui disait que c'est probablement a cause de la pauvreté que nous avons ce genre de spécimen humain. je vous dit ou probablement la richesse aussi .les parents d'aujourd'hui ne sont plus responsable, leurs progénitures et élevée par les bonnes ( sans dénigrer le travail de la bonne), ils n'ont plus le temps de voir leurs enfants. ils croient que parce qu'ils leurs offrent des gadgets comme smart phone et tablettes , ils assurent leurs éducation , non ,les enfants sont laissés a eux même, ils savent plus faire la différence entre le bien et le mal , c'est une génération qui communique par des textos même a l’intérieur de la maison, ne famille dont les membres partagent le même toit et rien de plus. il faut revoir le modele de la famille, ils faut que la femme retourne a la maison pour prendre soin de sa petite famille. il faut savoir que l'argent n'achete la le bonheur …. l'education OUI.

  • Touhali
    السبت 18 غشت 2018 - 00:23

    يجب ان تطبيق الشريعة الإسلامية في حق المجرمين.

  • مغربي حتى النخاع
    السبت 18 غشت 2018 - 01:31

    الجثة شرحها القاتل بسكينه , فما الفائدة من تشريح لا يسمن و لا يغني من جوع , رحم الله المرحوم و أسكنه فسيح جنانه و ألهم ذويه الصبر و السلوان , و الجاني يجب أن يأخذ جزاؤه , و يبقى السؤال الى متى ينتهي مسلسل الاجرام فلا يكاد يمر يوم دون أن نعيش على هول جريمة هنا أو هناك ,,, ألهذا الحد أصبحت الأرواح رخيصة ,, اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير

  • rado
    السبت 18 غشت 2018 - 01:34

    السلام، تصوروا لما تقول لأي شخص منحرف يريد الشجار معك أو سرقتك سوف أستدعي الشرطة عبر الهاتف (19)، والله إنه يضحك بل مستعد أن يعطيك هاتفه إن لم يكن لديك هاتف أو التعبئة، لأنه يعلم علم اليقين أنه لا من مجيب، مما شجعهم في التمادي في أفعالهم الهمجية. زد على ذلك الأمية المتفشية في المجتمع حتى النخاع، أما التربية المبنية على أسس علمية فمنعدمة ولا وجود لها إطلاقا، زد على دلك أمورا لا أستطيع الخوض فيها كتابتا، (الحل مع الجهال من دوي السوابق واضح وضوح الشمس)

  • Observateur
    السبت 18 غشت 2018 - 02:26

    من ينتقدون أو لنقل يتساءلون لمادا إخضاع الجثة للتشريح ؟! أقول لهم الأمر يتعلق بمسطرة قانونية من أجل البحث القضائي، كما أنه يعتبر دليلا من بين عدة أدلة أخرى قد تسفر عن البحث الجنائي في القضية ودلك لضمان محاكمة عادلة غير مخلة بقانون المسطرة الجنائية…المهم أن يلقى القبض على المجرم لتتضح الصورة الحقيقية للفعل…

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 5

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30 1

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04 1

الركراكي والنجاعة الهجومية

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
رمضانهم | الصيام في كوريا
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | الصيام في كوريا

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الإثنين 25 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك