24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. دراسة ترصد فوائد جديدة لزيت السمك و"فيتامين د" (5.00)

  3. عامل تنغير يوزع حافلات مدرسية على جماعات (5.00)

  4. "في بلادي ظلموني" .. أغنية ولدت بالملاعب تلقى رواجا في المغرب (5.00)

  5. القصيدة السوسية.. حينما يتلاقح اللسان العربي بنظيره الأمازيغي (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | "رشوة" مواطن عربي‎ تورط شرطيين في البيضاء

"رشوة" مواطن عربي‎ تورط شرطيين في البيضاء

"رشوة" مواطن عربي‎ تورط شرطيين في البيضاء

باشرت عناصر الشرطة القضائية بالدار البيضاء التحقيق مع موظفيْ شرطة، أحدهما برتبة مقدم شرطة رئيس فيما الآخر مقدم شرطة، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالارتشاء.

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، أورد أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى توصل مصالح الأمن، زوال أمس السبت، بإشعار من مواطن من جنسية عربية رفقة زوجته المغربية، أفاد من خلاله بتوقيفه من قبل سيارة للشرطة، عمد طاقمها لاحقا إلى سلبه مبلغا ماليا مقابل عدم تسجيل مخالفة مرورية في حقه.

وأضاف أن الأبحاث والتحريات الفورية، التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية، مكنت من تحديد هوية موظفي الشرطة المعنيين واللذين جرى إخضاعهما لبحث قضائي قصد تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الواقعة.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة؛ فيما فتحت المديرية العامة للأمن الوطني ملفا تأديبيا في حقهما، في انتظار نتائج البحث الجنائي قصد ترتيب المسؤوليات الضرورية في حقهما.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - خالد الأحد 19 غشت 2018 - 15:22
والي سرفقات البوليسي و استهزات بالضابط شنو درتو معاها
2 - راصد الأحد 19 غشت 2018 - 15:28
شئ جيد ولكن لا بأس لو يشمل التحقيق و الوضع تحت تدابير الحراسة النظرية علية القوم الذين يسرقون الكثييييييير و مازلنا ننتظر بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني بخصوص السيدة التي صفعت الشرطي قبل أيام.
3 - الراشي والمرتشي الأحد 19 غشت 2018 - 15:40
الطمع طاعون ، وما مصير المشتكيان الذين قدما رشوة أليسو شركاء في الجريمة؟ القانون يعاقب الراشي والمرتشي.
4 - وجدي الأحد 19 غشت 2018 - 15:41
أمثال هؤلاء الشرطيين يجلبون الخزي والعار لنفسهم ولسمعة بلدهم بين البلدان.لدا فلا تاخدكم بهم رأفة ولا شفقة .هم لصوص مقننين مكانهم السجن وليس الوظيفة.ملعونون لعنا كبيرا الى يوم الدين
5 - الواقعي الأحد 19 غشت 2018 - 15:41
القانون يجب ان يشمل الراشي ايضا .لانه لا اعتقد ان هناك شرطي يفرض على شخص ما رشوة بل هي مجرد مقايضة مقابل التغاضي عن دعيرة تكون كبيرة مقارنة مع الرشوة المقترحة . المواطن العربي ارتكب مخالفة سير الطبيعي ان يدفع البروسي .لكنه فضل قبول دفع رشوة مقابل عدم تسجيل مخالفة
6 - السكتاني الأحد 19 غشت 2018 - 15:43
أعتقد أنه لا يجوز تحرير مخالفات مرورية داخل المدار الحضري بدون خسائر كالمرور في الضوء الأحمر عن غير عمد أو عدم احترام الأسبقية في المدار عن غير قصد، شوية ديال التفهم من قبل الشرطة. ربما هناك من أصبحت سيارته نقمة عليه، كل شهر مخالفة أو مخالفتين.
7 - Ahmed الأحد 19 غشت 2018 - 15:44
بعض المرات يتم ايقافك حتى مع عدم وجود أي مخالفات، يخرج فيك عينيه ويكليك حرقتي ضو حمر، وقولو نتا لا، تما تبقى. ظلم بعينه
8 - مغربي الجنسية الأحد 19 غشت 2018 - 15:49
ماذا عن الأشخاص الذين يحاولون إرشاء رجال الأمن كل يوم لتجنب تسجيل مخالفة مرورية في حقهم؟ لماذا عندما يبادر رجل الأمن الى متابعتهم يتم إقبار القضية ؟ وماذا عن الإهانة التي يتعرض لها موظفو الشرطة كل يوم اثناء مزاولتهم لمهامهم؟ لماذا يتم وضعهم بين اختيارين التزام الصمت وتقبل الإهانة، أو المبادرة إلى إجراءات المتابعة في حق المعتدي و في هذه الحالة يتم الانتقام منهم ووضعهم تحت المجهر و انتظار فرصة سقوطهم في زلة أو هفوة بغية معاقبتهم و الانتقام منهم. ليسمع الموظف المسكين الجملة الشهيرة "ما بغيتيش دير بوجهي وتابعتي هانتا جبتيها فراسك".
9 - tarik الأحد 19 غشت 2018 - 15:52
الى متى سوف يستيقظ ضمير هؤلاء العينة من شرطة المرور و تطبيق القانون بكل احترافية و احترام المخالف لقانون السير باﻻكتفاء لشرحه خطورة المخالفة و تدوين المحظر دون الخوض معه في نقاش عقبم و ينزع هبة رجل اﻷمن. ومع كل الحوادث التي تقع يظن ان هؤلاء انهم في منئ عن الوقوع و خسارة عمر في الخدمة مع ما يترتب عن هذه اﻷفعال من تفكيك للأسرة و الضياع من اجل دريهمات ﻻيرضى عنهم ﻻ الله و ﻻ عباده. الى متى ؟
10 - واو الأحد 19 غشت 2018 - 15:52
التأديب لا يكفي
الحل هو الطرد من الخدمة فورا.
مازال قطاع الامن فيه فساد للاسف.
11 - متقاعد.اع ا و الأحد 19 غشت 2018 - 15:55
البوليسي ارجع فوطة اللي جا يمسح فيه يديه...و ااسيدة اللي ضربت البوليسي واستهزئت بظابط شرطة ..رجعوها امراة مريضة وكتتوتر وتجيها هستريا..واباباها مسكين شي بطاطا كبيرة مقدروش عليه.. وطلقوها.بصح البوليسي اخد 50 درهم يدخل للحبس فالعواشر والعيد لكبير...والوزراء يظربو الملاير ويسمحو في مشاريع دشنها صاحب ااجﻻلة الملك المعظم نصره الله .وﻻ هم يحزنون ...اين العدل واين بحال السيرور بحال الوزير...؟؟ نحن ضد الرشوة..ومع معاقبة الجاني.ولا يعذر احد بجهله للقانون..غير خص يكون القانون فكل ادارات المغرب يطبق على كل موظفي الدولة في جميع القطاعات دون النظر الى المراتب والانتماءات وابن من انت..فالمديرية العامة هي الوحيدة في المغرب التي تطبق القتنون في حق موظفيها وكانهم وحدهم من ياخد اجرا على عمله...ونعترف لاسرة الامن بتفانيها في العمل في اي وقت .حتى في هذه العطلة الطويلة لعيد الاضحى..فنجد كثيرا من الشرطة لا يوجد يوم العيد مع ابناءه ليفرح معهم بالعيد كباقي الموظفين...تجده في ملتقى الطرق . فرفقا بهدة الفئة التى تعمل ليلا ونهارا.باجر من ﻻ يعمل بتاتا...
12 - منافقون عقنا بيكم الأحد 19 غشت 2018 - 16:06
والصراحة هاد الإدارة تكيل بمكيالين. أوقفتهما وقالت للإشتبااااااه. وإن لم تكن الشكاية صحيحة؟ هل ستتم معاقبة المشتكي؟ هل ستعتذر الإدارة من موظفيها؟ ام انها تعتبرهم مجرد عبيد حيث ولاد الشعب المقحط!!
13 - حسبي اله و نعم الوكيل الأحد 19 غشت 2018 - 16:14
لمادا لا يكتبون عن الدين يهينون و يصرفقون رجال الامن و نساءه ؟ اليسوا هم ايضا مواطنون؟ و هل تم التحقق ان كان هدا المواطن العربي فعلا يقول الحقيقة . اتقوا الله في رجال الامن فلقد شوهتم صمعتهم يوما بعد يوم. واش كاين غير البوليس لي موظفين في هدا البلد؟
14 - kader الأحد 19 غشت 2018 - 16:15
فعلا إذا كان الساءق لم يتعمد المخالفة علي الشرطة أن يكونوا متساهلين شيءا ما . الغريب أن رجال الأمن أصبحوا يترصدون المخالفين كمن يبني الأفخاخ للطيور. فقد حدث لي يوما كنت قادما من مطار المنارة بمراكش عبر طريق اعتدت المرور منها و كان بالمدار رجل أمن فاوقفني بمجرد ما اتجهت نحو اليسار فأخبرني أنه اتجاه ممنوع . لم اعتد أنه ممنوع ولم يشفع لي أنني لست من ساكنة مراكش وأن هذه العلامات وضعت حديثا و ما كان علي إلا أداء غرامة تساوي مصاريف اسبوع
15 - ميمون بوعزة الأحد 19 غشت 2018 - 16:22
العواشر ديال العيد نعلو الشيطان طلقو الشيفان دياولنا يعيدو مع وليدتهم الله يكون فالعوان ها اللي غيشري الحولي لوالديه وللي غادي يعاون خوه البطالي وختو الهجالة ضروف مايعرفها غير الله سبحانه وتعالى.
16 - Mohamed الأحد 19 غشت 2018 - 16:22
المحاسبة تم المحاسبة تم المحاسبة الشرطي مخول له تطبيق القانون ولاشيء آخر إن لم يفعل صاحب البدلة فكيف للمواطن العادي فالشرطي ملزم بالتطبيق الصارم وليس بسرقة الدولة.
17 - عبدالجليل الأحد 19 غشت 2018 - 16:30
ليس في الساحة البوليس وحدهم هم الدين يطبق عليهم القانون لما ذا لم يتم اعتقال الراشي كذلك كافة المتورطين في قضايا مختلفة من بينها اكل المال العام هل يمكننا ان نقول مع هذا اننا سواسي امام القانون . ام ان هذا الا خير يطبق على الضعفاء دون غيرهم .
18 - بنكي الأحد 19 غشت 2018 - 16:35
ما بقينا فاهمين حتى حاجة فبلادنا لي غاديا غير الور.الشرطة مساكن كيديرو خدمتهوم.راه كلهوم مساكن غارقين كريديات.لفيكتيف قليل كاين لي عندو وليدات لي فمدينة كبيرة شنو دير ليه 6400 درهم. 100درهم فنظري نسميوهة قهوة عوض رشوة.الرشوة فالبرلمان الى جينا للصح.ولا غير الدرويش لي يتحاسب.معرفناش الضرف ديالهم.وانا كبنكي والله الى حاس بيهم.نتا ناعس فدارك معيد بحال الناس هوما مقاتلبن مع برمانونس.السلاك.الله افاجيها عليهم.اصلا هاد خينا علاش يعطي الرشوة ويبلغ.اخلص المخالفة.هو لي خاصو يتحاسب.ناوي يورطهوم.حسبي الله نعم الوكيل.
19 - مصطفى الأحد 19 غشت 2018 - 16:40
حسب علمي الان الشرطي يتقاضى راتب شهري لا باس به ندعو له بالمزيد و لكن لا يجب عليه اذلال نفسه بتسلم رشوة .و ليعلم كل من له سلطة ان تقبل الرشوة لن تزيدك الا احتقار وذل و تنقص من كرامتك .
20 - مغربي الأحد 19 غشت 2018 - 16:58
أولا يجب فتح تحقيق جد معمق مع السيدة التي صفعت الشرطي حتى ولو كانت مريضة نفسيا يجب الذهاب معاها الى أقصى حد حتى يثبت ذلك، ثانيا هذا "العربي" و زوجته فهما طرفا جريمة الرشوة يجب معاقبتهما هما الاخران طبقا للقانون .... ما الذي يحدث يا سادة !!؟؟؟؟؟؟؟؟
21 - خارج الوطن الأحد 19 غشت 2018 - 17:01
الرشوة معضلة تنخر وتخرب الاقتصاد وتقلل من هيبة المواطن ورجل السلطة او الموظف او الامني ، لكن الغريب هو ان كل واحد في البلد الحبيب يبحث عن فرصة لابتزاز الاخر ولاستغلال النفوذ ، لكن اذا واجه صاحب سلطة محدودة ذو سلطة اعلى بالطبع سيكون السب والشتم والاهانة ، والحاصل هو ان القانون يطبق على الفقراء والمساكين لي ما عندوش ركيزة صحيحة ، اما في الغرب فالكل سواسية امام القانون وحتى الشرطي لايتكلم معك حتى يستعمل مسجل الصوت او بحضور زميل اخر وباسلوب محترم وخلوق . المهل الله يرد بينا للطريق او سافي.
22 - la verite الأحد 19 غشت 2018 - 17:31
ici aux usa avant que le policier vient vers quelqu.un il allume le camera qu.ila sur son uniforme et sur le bare prise de la voiture de police comme ca personne ne peut avanter des menssanges.
23 - مواطن غيور الأحد 19 غشت 2018 - 17:38
دائما مايدور الجدال حول ارتشاء الموظف الصغير. وعلى الخصوص صغار الموظفين من صغار موظفي الشرطة او الدرك ولم يسبق ان اتيرتاي قضية حول الموظفين الكبار المرتشين سواؤ في الامن او باقي القطاعات الاخرى .
هل يطبق القانون على الدين يسرقون بيضة ويتم التكتم على الدين يسرقون المليارات والهكتارات والعقارات .اد لتيكفي ان نخضع موظفا لتدبير الحراسة النظرية بمجرد ان يتم اتهامه في اي قضية سواء تتعلق بالرشوة او نازلة اخرى بدن ان دليل قاطع او اتبات صريح او اعتراف ضمني من قبل الموظف المشتكى به .
لمادا يتم تلميع صورة الادارة باي شكل كان على حساب الموظف البسيط والدي في الغالبمايكون ضحية او موضوع شكاية كيدية او انتقامية
**-اننا لسنا مع الموظف المرتشي او الموظف المخل بواجبات مهنته مهما كانت صفته او رتبته الا انه يجب احقاق الحق والقانون في اتخاد القرارات سواء الادارية او القضائية حتى يتبين الخيط الابيض من الاسود وعيد مبارك سعيد
24 - amilou الأحد 19 غشت 2018 - 17:48
كل مرة نسمع عن شرطي اودركي كما لو ان هذه البلاد ليس فيها من المفسدين غير هذين الجهازين
25 - حسن الاثنين 20 غشت 2018 - 02:34
بنت الفشوش طلعات مريضة نفسية َ سبحان الله كاع ولاد الفشوش أمراض نفسانيين كيسلخوا البوليس. واخا لاباس عليهم. الشعب المغربي كلوا مريض نفساني خاصهم غير الفلوس باش يديروا الشواهد الطبية. الله يشفي الجميع
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.