24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. السيول تجرف جزءا من طريق ضواحي زاكورة (5.00)

  2. محكمة فرنسية تعتقل سعد لمجرد وتودعه السجن بتهمة الاغتصاب (5.00)

  3. "مُقَاطَعَةُ الْبَرِيدِ" فِي التَّصْعِيدِ الْجَدِيدِ لِهَيْئَةِ الْإِدَارَةِ التَّرْبَوِيَّةِ! (5.00)

  4. رابطة تستنكر "همجية" جرائم التعمير في طنجة (5.00)

  5. هاجس تطوير نظام "راميد" يطغى على مجلس وكالة التأمين الصحي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الخطوط الملكية تنفي "ادعاءات" مسؤول ليبيري

الخطوط الملكية تنفي "ادعاءات" مسؤول ليبيري

الخطوط الملكية تنفي "ادعاءات" مسؤول ليبيري

فندت الخطوط الملكية المغربية، اليوم الاثنين، بشكل قاطع ما اعتبرته "ادعاءات مسؤول ليبيري بخصوص معاملة تمييزية"، مؤكّدة أن "الرحلة رقم أت-567، التي ربطت يوم عاشر غشت الجاري بين مدينتي الدار البيضاء ومونروفيا، أُلغيت لأسباب تقنية، وتم إبلاغ حوالي 60 راكبا كان من المقرر سفرهم إلى عاصمة ليبيريا بأنهم سيأخذون رحلة اليوم التالي، أي 11 غشت، وبأن الشركة ستتكلف بهم وفقا للأنظمة المعمول بها".

وأضافت الشركة، في بيان حقيقة، أن "عشرة ركاب من جنسيات مختلفة، بمن فيهم ليبيريون حاملون للجنسية الأمريكية، تم نقلهم إلى فنادق بالدار البيضاء لأنهم لا يخضعون لشرط الحصول على التأشيرة، في حين لم يتمكن خمسون راكبا من الجنسية الليبيرية من مغادرة المنطقة الدولية بالمطار، بسبب عدم توفرهم على تأشيرة الدخول للأراضي المغربية"، مشيرة إلى أنها "حرصت على التكفل بهؤلاء المسافرين داخل المطار، وسهرت على تمكينهم من الإيواء والإطعام".

وأضاف المصدر أن "الشركة المغربية تغطي اليوم 32 مدينة في إفريقيا، لتساهم أكثر في تسهيل سفر عملائها حول العالم بين أماكن إقامتهم ومدنهم الأصلية"، وزاد: "كما أضحى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، بفضل حركة طيران الخطوط الملكية المغربية، مركزا أساسيا لإفريقيا، وأول مركز إفريقي لتدفقات النقل بين القارة وبقية العالم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - mehdi الاثنين 20 غشت 2018 - 16:36
"حرصت على التكفل بهؤلاء المسافرين داخل المطار، وسهرت على تمكينهم من الإيواء والإطعام".

Complete lie, I am Moroccan and they let us with no food , and kids were sleeping on the floor, stay for hours
2 - محمد الاثنين 20 غشت 2018 - 16:38
شركة كلها مشاكل على طريق الافلاس.
3 - عبدية الاثنين 20 غشت 2018 - 16:51
الله اكبر اش هذا السخاء لي جاهم.شركة تعاني من مشاكل
4 - Zayani hamo الاثنين 20 غشت 2018 - 16:55
Moi j’été choqué quand un mauritanien lui arrivé la mm chose â Casablanca,il été interdit de prendre un hôtel avec ses collègue français car il avait pas lvisa.wallah c honteut
5 - الوجدي الاثنين 20 غشت 2018 - 16:55
لارام : ريحتك عطات وعيقتو بالتفنيد والفانيد ، أثمنة خيالية وخدمات دون المستوى وزايدينها بالكذوب ،
6 - tribuneur الاثنين 20 غشت 2018 - 17:07
La RAM était une grande société au cours des années 80/90, mais actuellement, elle patauge, suite à sa mauvaise gestion. Peut être qu'elle est victime des blabla de ses responsables qui ce sont succédé à sa gestion. La RAM mérite d'être gérée par des vrais gestionnaires acharnés et chevronnés. J'ai travaillé avec un ingénieur Allemand qui disait toujours: Moi j'ai besoin d'un hadj mécanicien et non un hadj de la mosquée. Il avait raison. Car, l'habit ne fait pas le moineau
7 - BENSLIMANE الاثنين 20 غشت 2018 - 17:34
القانون ثم القانون ! يجب أن يطبق على اي شخص كيفما كانت مكانته : مغربي او أجنبي! كفى من التساهل . فكيفما يطبق علينا القانون و بصرامة في الخارج ، يجب على الاجانب المقيمين ام لا في المغرب احترام قوانين المملكة !
8 - بوحوت الاثنين 20 غشت 2018 - 17:57
حكى لي احد الكامرونيين من مدينة دوالا يعمل مهندسا بمدينة ستراسبورك ان لارام تعامل الافارقة اكثر ما يعاملهم لكوار
9 - حسين الاثنين 20 غشت 2018 - 17:58
و نحن فی طریقنا لدوله ما توقفنا للمبیت بابو ظبی۔ لم تکن عندنا تاشیره لدخول الامارات و لکن اخذوا جوازالسفر و امضینا لیله ب فندق خمس نجوم۔ کان هذا فی التسعینیات و انظروا الان الی العقلیه المغربیه۔ انهم یکرهون الاجانب فی المغرب وا لسفر مع الحرام و لیس لارام
10 - مغربي قح الاثنين 20 غشت 2018 - 18:20
أما شخصيا تعرضت السنة الماضية إلى حرماني و مجموعة من المسافرين من الاستفادة من رحلة ذاهبة إلى أكادير لفائدة مجموعة من الأطباء. و رغم احتجاجنا لم يبالي بنا أحد و اضطررت لاستعمال السيارة للحاق موعد هام بأكادير. هذه ليست معاملة الزبناء بل معاملة لا تليق حتى بالبهائم.
11 - مرتن بري دو كيس الاثنين 20 غشت 2018 - 18:25
سنة 1995 سافرت من باريس لوجدة في رمضان ....على متن طائرة ﻻرام...واذن الموؤذن..للافطار ونحن في السماء...اعطونا قرعة نتاع الماء...والله العظيم ما كليناه..رجعت لبعض الحلوى كنت اشتريتها من مطار اورلي....هد الشي ف.95.....اما اليوم ..ازمة وراى ازمة...خصهم يغيرو المدير اديال ﻻرام..يمشي يدبر عاى شي حرفة اخرى احسن له من مسؤولية ميقدرلهاش...و غدا تخرج عليه..
12 - إلى Zayani Hamo الاثنين 20 غشت 2018 - 18:59
La Mauritanie exige aussi un visa pour les marocains... Ce n'est pas honteux à votre avis !?
13 - The Northern Citizen الاثنين 20 غشت 2018 - 19:30
اما حان الوقت لخصخصة هذه الشركة الفاشلة على مرالدوام? لدي اصدقاء افارقة ويشكون من تمييز مستخدميها اتجاهم بطريقة فجة ومشينة.قصة رداءة جودة خدماتها لا تنتهي, والكل يستغيث من اثمنة رحلاتها غير المبررة. لن يجدي الانتظار اكثر, فانك لن تجني من الشوك العنب
14 - Abou majd الاثنين 20 غشت 2018 - 20:21
اتكلم بشكل عام الادارة المغربية تعاني في بعض الأحيان من غياب أو عدم اهتمام المقرر غالبا يجد الاطر أنفسهم في ورطة وخصوصا عندما يتعلق الامر بقرارات ذات تكلفة مالية حيث الصلاحيات تكون محدودة للغاية كذلك هناك غياب التنسيق بين الوزارات والدوائر مما يستحيل معه حل المشاكل الطارئة يكون فيها إدارة أخرى كطرف رئيسي فالادارة تعاني احيانا وهو مشكل معروف من مركزية القرار بل وشخصنته
15 - brahim الاثنين 20 غشت 2018 - 20:43
Some people who have no experience and know nothing about flights and entree visa regulations are posting fake news around here. It does not matter if you fly Air Maroc or Air France or Delta, if you don’t have proper document to get to Casablanca, then you must spend a night at the airport. I agree that Royal Air Maroc is a very bad airline but in this case people who could not leave to the hotel in Casablanca va use of the visa requirement should blame their corrupt government bd their weak passports.

If you are from Germany or the United States or anywhere else I ne your flight got cancelled, you need proper document to get out if the airports and if you don’t have the, the airline s can not just get you skip the immigration,

I hope you guys think and search before posting fake news
16 - un agent d'air france الاثنين 20 غشت 2018 - 21:37
كنت اعمل مع الخطوط الفرنسية و كنت امر بالمغرب في 1980 الى غاية 2001 كانت الخطوط الملكية ذاهبة الى الافلاس و كان يقودها كل من هب و دب بعد موت الحسن الثاني اشرف عليها اناس كانوا يسافرون و يعطون الهدايا و الذهاب و الاياب للوزراء و اصحاب القصر و حتى العمال اصبحوا اهل قرار و اوشكت على الافلاس الكامل ثم اخذوا بها رجالا فاصبحت افضل شركة طيران افريقية بعد طيران مصر و هي اليوم تنافس مصر في الرحلاة الامركية و الاسيوية. توصلت ب 19 طاءرة جديدة و ستتوصل ب 3 طاءرات 747 و 777 و الله اعلم ب2 أ380 بين ما الجزاءر و تونس و
17 - agent d'air france الاثنين 20 غشت 2018 - 21:38
افريقيا الجنوبية الاقوي طيران افريقيا يقاسون من الفساد و خردة الطيارات و عدم تخصص الربان. مصر رقم 1 المغرب 2 افريقيا الجنوبية 3 الجزاءر 4 تونس 5 ليبيا مع الاسف كانت 6 و نجريا لازالت في اقرار شركة طيران جديد في اكتوبر المقبل و المغرب لها خطوط بمرطانيا و النغال و مالي و افريقيا الوسطى و تنقل اكثر من 103 خط عالمية. كفاكم من الكذب اما الفيزا فهذا قانون دولي لابد من احترامه. لماذا لا تبكون حين يرحل المغربي من بلدان اخرى بدون احترام. مذا فعلت امريكا بمسلمت حامل و فضلوا الكلب على مسلم. كفاكم من الكذب.
18 - مهاجر الاثنين 20 غشت 2018 - 21:47
اظن بل انا متاكد ان لفرنسا يد فيما يقع ل لارام . فرنسا تريد السيطرة على السوق الافريقية وهي تدفع الاموال للمسؤولين لتخريبها من الداخل. من خلال وسائل التواصل الاجتماعي فهم يتعمدون المعاملة السيئة للزبناء المغاربة والافارقة لثنيهم عن السفر من خلال الشركة.
19 - المجيب الاثنين 20 غشت 2018 - 22:13
هذا العذر غير مقبول تماما ولا يقبله المنطق وفيه كثير من التهرب من المسؤولية ؛ فشركة الطيران هي من اتخذ قرار الغاء الرحلة، وهي التي عليها ان تتحمل العواقب وهي التي يجب أن تساءل من طرف سلطات الحدود وليس الزبناء. مرة طرت من الولايات المتحدة عائدا الى المغرب وكان مفروضا ان أغير الطائرة في بروكسيل انما حدث أن طائرتنا تأخرت بسبب عطب تقني ولم أكن أنا وغيري نتوفر على فيزا الدخول لبلجيكا والانتظار حتى اليوم الموالي. ورغم ذلك تكفلت بنا الشركة وأسكنونا في فندق شيراطون خمسة نجوم في وسط بروكسيل، وفي اليوم الموالي عدنا للمطار بدون أية مشاكل وأركبونا في طائرة أخرى أوصلتنا الى النواصر بالدار البيضاء. وا جمعي راسك يا لارام راه ريحتك عطات وفوتات !!
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.