24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | 10 "وحوش" بالفقيه بن صالح يغتصبون قاصرا ويَشِمون جسدها

10 "وحوش" بالفقيه بن صالح يغتصبون قاصرا ويَشِمون جسدها

10 "وحوش" بالفقيه بن صالح يغتصبون قاصرا ويَشِمون جسدها

استفاقت ساكنة منطقة اولاد عياد بمدينة الفقيه بن صالح على خبر اغتصاب تعرضت له قاصر تبلغ من العمر 17 سنة، بعد أن اختطفتها عصابة مكونة من 10 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 18 و27 سنة، لمدة تزيد عن شهرين، قاموا خلالها بوشم مختلف أعضاء جسدها برسومات وكتابات غير مفهومة.

الواقعة التي تفجرت اليوم الاثنين، أكدها يوسف عدناني، عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببني ملال، نقلا عن والد خديجة، الذي قال إن "المغتصبين افتضوا بكارة ابنته، وكووا جسدها بالسجائر ووشموها"، مشيرا إلى أنه وضع "إعلانا عن اختفاء ابنته لدى مصالح الدرك الملكي منذ اختفائها".

وأضاف عدناني، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "آخر المعطيات المستقاة تفيد اعتقال 8 متهمين، سيتم تقديمهم إلى محكمة الاستئناف ببني ملال في السادس من شتنبر المقبل، بتهم الاغتصاب والاحتجاز والتعذيب وتكوين عصابة إجرامية، فيما لا يزال البحث جاريا عن اثنين من المتورطين"، مضيفا أن "أب القاصر يوجد في حالة نفسية ومادية متدهورة".

وأشار عدناني إلى أن "الدرك عمد إلى نقل خديجة إلى الطبيب من أجل الحصول على شهادة طبية، بعد أن جاءت مرفوقة بمجموعة من المواطنين عثروا عليها في منطقة مجاورة"، مضيفا أنها انقطعت عن الدراسة عقب حصولها على الشهادة الابتدائية.

وأوضح عدناني أن "ظاهرة اغتصاب القاصرات صارت منتشرة بشكل كبير في بني ملال والفقيه بن صالح"، وأرجع ذلك إلى "عاملي الفقر والجهل المستفحلين بشكل كبير في المدينتين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (133)

1 - زكرياء المغربي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:03
هذه كلاب وحشية ليس لديها درة واحدة من الإنسانية يستحقون 40 عام سجنا نافدا
2 - فاطمة الزهراء الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:04
هاد الوحوش خاصهم الإعدام ...حرام هادشي
3 - أحمد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:06
شهرين!!!
فين كانت عناصر الأمن ؟؟
4 - ر - ا زاوية الشيخ الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:06
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..... ما عمر الفقر والبطالة تخليك دير هاد لحالة إنما اﻷحكام المخففة هي التي تقوم بذالك والعفو تلو والعفو هو لي كيخلي بحال هاد الزومبي يديرو هاد الفعلة بالمختصر المفيد يجب إخاصائهم جميعاً
5 - rachida الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:06
حيوانات مفترسة ولا يمكن ان تكون من البشر حرام على الدولة مازال ما قررت اعدام مثل هذه الوحوش . لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
6 - ifrany الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:06
لو وقعت هذه الواقعة في إحدى الدولة المحترمة لحقوق الإنسان لحوكموا بالإعدام.
7 - رشيد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:06
أصبح التجنيد الإجباري ضرورة ملحة، ويجب عدم إعفاء على أي سجين
8 - ابو اريج الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:07
يجب تنفيد اقسى العقوبات على هؤلاء المجرمين ليكونوا عبرة لمن لا يعتبر ..
ولم لا يكون الاعدام ؟والا فان هيبة الدولة ستكون في مهب الريح ...والمواطنون سيكونون غير امنين
9 - مروان الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:08
سيقول البعض أن ملابسها هي السبب، وسيقول البعض ان الإنحلال الأخلاقي (والحريات الجنسية) هي السبب. سيقول آخرون أن الجمعيات التي تطالب بالدفاع عن حقوق نزلاؤ السجون هم السبب. ولكننا نعرف جميعا أن المغرب يتخبط في هذه المشاكل لأسباب متعددة ومنها ثقافة الإغتصاب وتشييء المرأة منذ سن مبكرة واعتبارها جسدا عمل لإشباع الرغبات، الكثير في المغرب يعتبرون أن الفتاة إن بلغت باث مباحا أن يستعمل جسدها في الجنس. المؤلم حقا هو أنه لأننا مازلنا نتخطب في فكر جاهلي تقليدي لن نجل المشكل، البدء بالتعليم ومن بعد التربية الجنسية، نعم يا بو لحية، التربية الجنسية.
10 - أبو طاگاز الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:10
لقد ألفنا مثل هذه الأخبار و نحن متأكدون من أننا شعب مكبوت و مريض.. لكن ما يحز في القلب و يصيب بالغثيان هو أن يستفيد مثل هؤلاء من العفو في إحدى المناسبات الوطنية أو الدينية...
11 - sokayna الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:11
الله ياخد.فيهم الحق
ها علاش التجنيد الاجباري خاصو يكون لهاذ النماذج اللي ما كتلقى ما دير غير يدورو فالزناقي ويغتاصبو ويكريسيو و يهددو حياة المواطنين مزيان يجمعوهم كلهم و يدربوهم على المواطنة وعلى احترام الاخر
12 - أم محمد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:12
هادشي بزاف هادو مستحيل يكونوا بنادم وحتى الحيوانات مكيديروش هاد الافعال الاعدام هو الحل للقضاء على هؤلاء المجرمين
13 - صلاح القنيطرة الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:12
سيدخلون السجن و يخرجون بالعفو الملكي السنة المقبلة
14 - بوزيد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:12
لا حول ولا قوة إلا بالله . والحكومة منعكفة على إصدار قرارات منع إلتقاط صور أو فيديوهات بدون إدن .هل مثل هاؤلاء الوحوش و المفسدين سيسمحون لك بتصويرهم . من الآن فهمت جيدا وطني الغالي لك إجلالي أنت في قلبي أنت في بالي
15 - المنطقي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:13
الإعدام مع التنفيذ. ...وأي حقوقي تكلم قولوا كو كانت بنتك في بلاصتا ما انت فاعل أيها الفيلسوف
16 - اللهم الطف بنا الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:15
اللهم ان هذا منكرا
و المنكر الاكبر غياب شرع الله
ولو طبق شرع الله لكفانا هذ المنكر
17 - الريف الشامخ الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:15
هؤلاء الحشرات لا سيتحقون السجن كما نعرفه بل المؤبد في مخيم خاص في الصحراء حيث درجة الحرارة أكثر من 45 درجة واليوم كله عراة و تحت اشعة الشمس مع كمية قليلة جدا من الماء والطعام. عقابهم جهنم في الارض الله يمسخهم.
18 - لبنى الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:15
الغريب في الأمر هو أن أول خطوة كايديروا هي شهادة طبية على افتضاض البكرة..بغيت غير نعرف واش كاين شي حد فكر في نفسية ديك البنت !!!!؟؟؟؟؟ واش ماعندكومش ثقافة الطبيب النفسي!!!؟؟؟ قولوا ليا كيفاش هاد البنت غادي تكمل حياتها !!!؟؟؟ ما حيلتها لغتصاب..ولا العداب ديال كي لحمها..ولا الرعب لي عاشت فيه..ولا نفترض نسات هاداك الوشم غادي يبقى ديما بفكرها...يااااربييي تاخد فيهم الحق يااارب..
19 - التعذيب الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:16
القصة كأنها من قصص الرعب,الواقع المر هو أن المغرب تدهور و شبابه فسد و مستقبله معدوم.
و الفقر ليس السبب في الجرائم,فهناك فقراء أنزه من أغنى الأغنياء.
20 - محمد.تزنيت الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:16
انها ضريبة الهجرة الى ايطاليا العديد من ابناء تلك المنطقة والنواحي الدين تم طردهم هناك كلهم مدمنين المخدرات الصلبة ويتعطون الاجرام الدي تعلمه في ايطاليا ..
21 - ملاك الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:17
لا حول ولا قوة الا بالله يجب اعدام هذه الوحوش فماذاسينتظر المجتمع منهم يجب اعدام هذه الحيونات الضارة و تنظيف المجتمع منهم
22 - الإعدام الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:18
أنا في نظري هؤلاء الذئاب المكبوتين الذين يقومون بهذه الأفعال منها الاغتصاب والتحرش ودائما أقولها خاصهم حقنة حتى يفقد رجولته دابا غادين ايدوزو عند الوكيل وغادي يعطيهم عام كاع إلى معطاوش الرشوة ويخرجو براءة انشري عزيزتي هسبريس
23 - assile الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:19
هادو ماشي بنادم وحوش نطالب بالاعدام شكون هما فملك الله لي يدمرو ليها حياتها ضسرو فهاد البلاد السيبة الله ياخذ فيهم الحق ،فين للقانون فين الأمن فين تطبيق شرع الله را وصلنا الهاوية لمرة جاية يوليو يغتصبو فالعلن و ناس تشوف كون مكانت السيبة و الله لقدو يهزو تلعين
24 - الشاهد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:19
الاحكام يجب ان تكون قاسية وسريعة
ويجب استدعاء اباء هؤلاء المجرمين لإعادة تأهيلهم وتكوينهم حول تربؤة الابناء في مؤسسات ةعادة الإدماج
25 - أم تسنيم الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:19
لا حول ولا قوة الا بالله الله ياخد فيهم الحق
26 - متابعة الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:19
لا اتصور كيف ستكون حالة هذه الانسانة لانه ليس التعذيب والاغتصاب فقط ولكن الاوشام بكل الجسد التي تذكرها طول حياتها بالامر وايضا صعب نزع الاوشام.
لا يمكن ان يكونوا من البشر هؤلاء المجرمين الاعدام امام الناس هو الحكم ولا يقبل اي تخفيف لانه لمدة شهرين لم يرحموها وهم عشرة يعني ولا واحد تحركت الرحمة بقلبه اتجاهها ؟
الله ينتقم منهم دنيا واخرة يارب
وحسبنا الله ونعم الوكيل .
27 - المحامي جمال الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:20
وبغينا اتطبق الاعدام راه اي واحد معرض لمثل هد الجرائم بنتك مرتك ختك انت براسك.
28 - حلا الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:21
جسدها شوهوه انتقاما ولكي تتذكر دائما مأساتها كلما رأت تلك الوشوم االمؤبدة المقززة.يعني ماتبقى تصلاح لحتى حاجة.الى ماحماقت هاذ البنت غادي تدير شي حاجة فراسها. ذنبها فرقبتكم أيها القضاة.الإعدام ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه استباحة أجساد بنات الناس.البلاد خاصها الزيار اعباد الله ولات تخلع.تبعوا الغرب وحقوق الإنسان.الوحوش كثروا لازم إبادتها....السجون أصبحت مطلب الهمج حقوق الإنسان خرجوا علينا.
29 - تامسنا النور 1مجموع39 الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:22
القانون المرتعش هو الدي لايقوى على محاربة الجريمة يجب ان تلحق الى الاءعدام اصبحنا نلاحظ التباهي بالجراءم عفوا ايوها القانون
30 - مواطن الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:23
دابا فالعالم كامل المراهقات اللي يوشمو أجسادهن ويبتن مع مراهقين أو غيرهم .. يفعلن ذلك بمشيئتهن وبخاطرهن .. إلا عندنا في المغرب ؟! . لماذا يلام عندنا الذكور فقط بالانحراف ؟! ..... هذه نتائج "الحرية" والتسيب و"الحداثة" و"المساواة" .. ياسادة ! وستأتي على الأخضر واليابس !
31 - عيشه بنت ميلود و كحل عينيك الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:24
شباب المستقبل 2018ِِِو باقي كيحلو فمهم و يقوليك ما بغوش التجنيد و شي وحدين لي ضحكوني قاليك و لاد الوزرا علاه ما فراسكش بلي ولادهم تيعرفو يسوقو الطيارات و يهزو السلاح شوفو غي راسكم حتى سراولكم ما ه يتوهم عاطينها للاغتصابات و تاشفارت ياربي عفو على المغرب من هاد الاشكال ياربي المرأه المغربيه كتعاني من ولدها و راجلها و باها و خوها ياربي رجع لنا الرجل المغربي راه نا بقاش. شوي لي عندنا منهم راهما فبوليس و فحدود مقابلين لبلاد
32 - ايت ناصر الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:24
السلام عليكم لاسبيل للخروج من هذه الظاهرة الخطيرة الا الرجوع الى الله في احكامه وتشريعاته تأملوا جيدا ماهو اقصى حكم يمكن لهؤلاء ؟سؤال يدور في خاطري لو كنت اب للضحية لقلت الاعدام ولكم واسع النظر.
33 - زهرة الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:26
جراح هذه المسكينة لن تلتءم ابدا. لأنها وحتى إن حاولت النسيان لن تستطيع فجسدها وجلدها سيظل شاهدا على هذه الحادثة وهذه الجريمة النكراء. الكل يعلم أن الوشام صعب جدا ازالته بل يبقى مستحيلا رغم تقدم وتطور العلم وطب التجميل والجلد. أناشد من هذا المنبر المحسنين والناس الميسورين بمساعدتها ولو بالتخفيف من هول ما حدث لها. واطلب من الله عز وجل ان يرزق أهلها الصبر على هذه المصيبة. شكرا للجميع
34 - Observateur الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:26
الإعدام لهذه الوحوش الأدمية .. أتمنى أن تحكم عليهم محكمة الاستئناف ببني ملال بالإعدام و لا شيئ آخر غير الإعدام
35 - امل الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:26
اتمنى ان لا يساند هؤلاء الوحوش السادية اباؤهم ويتبعوهم للسجن بقفة الاكل والحاجيات.ومثل هؤلاء لايمكن ان يشفى غليل كل من له غيرة على بنات المسلمين الا الاعدام
36 - #مقاطعون الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:29
جرائم بهذا الحجم و العيار الثقيل و بهذه الوحشية في الدول و المجتمعات التي تحترم نفسها و تحترم حقوق الانسان في أبعادها الشمولية الإنسانية و الثقافية و السياسية الإقتصادية والإجتماعية أول ما توجبه هو إقالة أو عزل أو استقالة وزير الداخلية أو إدارة الأمن الوطني بكل أطقمها الأمنية أو رئاسة النيابة العامة باعتبارهم الساهرين على الأمن الوطني و تطبيق القانون....
37 - الهاشمي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:30
الله ينتقم منكم، في الدنيا والآخرة أما حتى القضاء المغربي لا خير في حكمه طالما أن القانون غير صارم 20 سنة سجن أقل تقدير.
38 - ابن احمد امزاب الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:32
يجب ان يعاقبوا باقصى العقوبات مع الاشغال الشاقة حتى يكونوا عبرة لكل من يريد طريق الفساد وتشويه سمعة الاخر.
39 - قطرة نظى الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:32
كلنا عشنا في الفقر قليل لي عاش في الغنى و عاش مرتاح كلشي عاش بكتوبة قدام حوايج قدام ماكلة على قد الحال الديسير يجي غير اذا كانو الضياف الحوايج يتشراو غير من العيد للعيد الطبيب نزوروه غير اذا وصلات العظم لكن الحمد لله ما خرجناش مجرمين اللهم لك الحمد واليدينا عرفو يربيو فينا الاخلاق الزوينة هذا خطأ الوالدين و خطا الاولاد لي ما عرفوش يربيو روسهم. الاخصااااااااء لي خاص لاي واحد تسول ليه نفسه يتعدى على امراة فين وصية افضل خلق الله الرسول عليه الصلاة و السلام : استوصو بالنساء خيرا
40 - بولحية الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:33
تعقيب بسيط على مروان
كلامك كان صائبا و عقلانيا لكنك عندما ختمت بكلمة بولحية لم تكن موفقا لانك وضعت كل من له لحية في خانة واحدة وهذا عيب من شخص يريد اصلاح المجتمع.
41 - عبد الحق الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:33
حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبا الله ونعم الوكيل لو كان الاعدام ماكان هادا
المنكر
42 - الهاشمي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:34
الله ياخذ فيكم الحق في الدنيا والآخرة أما حتى القضاء المغربي لا خير في حكمه طالما أن القانون غير صارم في مثل هذه القضايا 20 سنة سجن أقل تقدير، الله يهدي المشرعين المغاربة ومسؤولي البلاد.
43 - Ayoub الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:37
C'est triste et révoltant, d'une part la jeunesse de cette région (Agricole) perdue et non scolarisée et non encadrer, d'autre part l'insuffisance et le manque du personnel de la gendarmerie sur un vaste territoire qui s'étend de Fqih-Ben-Salh jusqu'à Souk-Sebt via Oulad-Mrah et Oulad Zmam, c'est à revoir la politique de ses communes et du WALI résponsable
44 - القصاص الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:41
نطلب مت الدولة ومن الهدالة خاصة ان كان هناك عدل..لانك يا قاضي الارض لا تنس بان قاض السماء يراقلك..والعدل من صفاة الله بل اسما من اسماء اااه تاحسنى..فكن كما قال الله " وان حكمتم بين الناس ان تعدلو ا" نطلب منكم افثى العقوبات وهي تلموت الحكم بالاعدام لوحوش خلقت لتموت فقط
ستنهض منابر الخزي..والانحﻻل الخلقي من سيدات مطلقات وعوانس فاتهم الركب وولجن دكاكين من يدافعون عن عقوق الانسان ..ويدافعون عن القصاص .والحكم بالاعدام..ويرون في حياة الغيﻻن حق من حقوق هده الوحوش الضارية.التي بﻻ ضمير وﻻ وعي تعبث بخلق الله وتشوه صورة الباري وتجعل من فتاة روح بﻻ جسد وعمر بﻻ حياة..فكيف لهذه البنت ان تكون انسانة كاملة بعد كل ما فعلوه بها ﻻ اقول حيوانات حاشى..فهم... والله لم اجد ما اكيفهم به....ضواري..وحوش..ام ماذا..؟ فالموت هو ااحكم الصواب.. لمجرد العاهة المستدامة على جسد تلك البنت وهي..عبارة عن وشم...
45 - ذ.نجيب بالعاصمي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:44
استفحلت ظاهرة الاغتصاب الجماعي لتساهل المحاكم مع المغتصبين زتمتيعهم بعقوبات رمزية.لاعتبارات تعلمها ولا نملك سلطة تغييرها لكون القضاء شبه مقدس بالمغرب.واليوم نحن بصدد عمل وحشي لايصدر من عاقل.فعل لا يتصور صدوره الا من حيوان.والانكى صدوره من مجموعة مجرمين استعبدوا الضحية واغتصبوها والحقوا بها عاهات مستديمة تنوعت بين الكي والوشم.وننتظر عقوبة المؤبد لقيام عناصر العصابة الاجرامية بغاية جنايات الاغتصاب،الافتضاض ،الاحتحاز والحال عاهات
46 - ame الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:57
صراحة يجب تطبيق عقوبة الإعدام في حق كل من تجرأ على اغتصاب أو هتك عرض قاصر .... الى متى نسمح لمثل هؤلاء بالعيش بين اطفالنا .
اَي بلد هذا وأي أمة هذه التي تتساهل مع مثل هؤلاء السفاحين ؟
المطلوب : تطبيق عقوبة الإعدام في حق هذه الوحوش الآدمية امام الملء ليكونوا عبرة لغيرهم
47 - ismail الثلاثاء 21 غشت 2018 - 00:59
أقول والله اعلم ان الفتاة التي احترمت نفسها لن تتعرض لمثل هاذه الأحداث
48 - Marocain الثلاثاء 21 غشت 2018 - 01:00
Les criminels sont exclus du service militaire par texte de loi. Je comprends pas pourquoi.
49 - وئام الثلاثاء 21 غشت 2018 - 01:02
لغياب الامن ينتج عنه فوضى و تقليل العقوبات يؤدي لانتشار الجرائم اكثر
50 - اعدام و اعدام ثم اعدام الثلاثاء 21 غشت 2018 - 01:04
وحوش غابوية تعيش بدون هدف في الحياة لا يهمهم الا انفسهم و اشباع رغباتهم الجنسية كالحيوانات: يقول الله تعالى : و لقد ذرانا لجهنم كثيرا من الجن و الانس لهم قلوب لا يفقهون بها و لهم اعين لا يبصرون بها و لهم اذان لا يسمعون بها ؤلاءك كالانعام بل هم اضل اؤللءك هم الغافلون." اللهم انتقم منهم.
51 - Joe black الثلاثاء 21 غشت 2018 - 01:10
ابحثوا عن الخبز في الدول المتقدمة التي تحترم مواطنيها. على متن احدى رحلات Spirit airlines كان شخص يبلغ من العمر 35 عاما يجلس بجوار فتاة تبلغ من العمر 22 عاما. نامت الفتاة اثناء الرحلة الطويلة، لكنها استاقت لتجد يد الرجل في مكان حساس من جسدها. صرخت وتحلق الناس والمضيفات حولها. في المطار كانت الشرطة في انتظار الرجل وقُبِض عليه. قُدِّم للمحكمة. اتعرفون ماذا كان الحكم؟. السجن المؤبد. اين نحن من هؤلاء.
Search the news for Spirit airlines passenger
52 - diamon الثلاثاء 21 غشت 2018 - 01:24
الإعدام في حق المغتربين وتعويض الفتاة ماديا تعويضا يكفل لها حياة كريمة .
53 - كمال الثلاثاء 21 غشت 2018 - 01:25
عار علي سكان تلك المنطقة وعلي الدرك علي هاذا التقاعس وعدم القبام بالواجب للعثور علي هاته الفتاة المسكينة شهربن وهي رهن الاختطاف دون ان تعلن حملة وطنية للعتور عليها يجب الحكم بالاعدام في حق هاولاء المجرمين ومعاقبة التقاعسين وفتح تحقيق كامل
54 - diamon الثلاثاء 21 غشت 2018 - 01:26
فينكم الجمعيات الحقوقية والنساءية . مساندة الفتاة وعائلتها واجب وضروري.
55 - محمد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 01:34
ممكن ألحكم ب٤٠ سنة اذا كانت المعنية من أبناء الاعيان أو الوزراء والبرلمانيين.اما الفقير فله رب كريم
56 - خونا الثلاثاء 21 غشت 2018 - 01:38
لو كانوا في اليمن لاعدموا امام الشعب
57 - الجاسوس الريفي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 01:41
بني ملال و الفقر و التهميش
إتفاقية الصيد كل المغاربة فرحانين بها
إتفاقية الفوسفاط ببلاش
إتفاقية الغاز فابور
إتفاقية الهجرة. ممتازة.

ربما كل هذه المشاكل سببها جارة السوء. ؟؟
أليس كذلك.
مع كل الإحترام لعائلة البنت المسكينة.
الله يكون في عونك يا بنتي.
58 - حمزة الثلاثاء 21 غشت 2018 - 01:42
" الاعلان عند الدرك الملكي ". منذ شهرين ولولى فضل الله بالمواطنين اللذين تدخلوا لكان الامر اسوأ، لازم خلق لجنة طوارء أمنية للتدخل في هاذ الحالات ضد تعذيب وخطف المواطنين وتعذيبهم او تلاعب بأعضائهم داخل وطنهم الأم، ....
مع مواساتنا لعائلة الضحية
59 - جعيط العرعوري الثلاثاء 21 غشت 2018 - 02:22
قلنا في مناسبة اخرى في هذه الجريدة هيسبريس ان هذا النوع من المجرمين بدا ينتشر.. لان السجون اصبحت فنادق من خمسة نجوم .. لهؤلاء الوحوش كنا اقترحنا على مسؤولي إدارة السجون أن يجمعوا هذا النوع من المجرمين الذين يغتصبون البراءة والطفولة ويقتلون الأرواح في سجون بعيدة .. وتتعامل معهم إدارة السجن بالعنف والتجويع... الخبز الحافي والأرز واللوبيا والعدس... ولا قفة العاءلة .. وزبارات عاءلية كل تلاثة أشهر.. و دون تلقزة سوى نشرة الأخبار فقط ... يصر الإخوان هنا على الإعدام ولكن لن ينفذ .. لكن تبقى المعاملة الشاقة ضدهم وتجويعهم هو السبيل إلى الإحساس بطعم الحرية التي افتقدوها بافعالهم الإجرامية الشنيعة ..ويكونوا عبرة للآخرين الذين يرتكبون أفعالا إجرامية جديدة مباشرة بعد خروجهم من السجن للرجوع إليه والاستمتاع بالأكل والترفيه .. هذا النوع هو كذالك يستحق نفس المعاملة المذكورة .. وصدقوني أن الإجرام سينخفظ.. ويجب على المسؤولين أن يؤازروا الطفلة الصحية واهلها ويعرضونهم على طبيب نفساني لمعالجتهم من الصدمة .
.
60 - momo الثلاثاء 21 غشت 2018 - 02:23
Et si c était bent lafchouche est ce qui il font 2mois pour la retrouver???
61 - أمازيغ بن تامزعا الثلاثاء 21 غشت 2018 - 02:29
لا تستندوا الظاهرة الى غير محلها الظاهرة
سببها عقلية العرب,
الدولة تركت العرب يشرملون و يغتصبون و يقطعون الطرق بدون رقيب و لا حسيب.
يجب الاعدام بقطع الرأس لهم أمام الناس.
كيف يعقل ان يسرموا رسومات على جسدها هذه لوحدها تكفي للاعدام.
و الله أنصح الأمازيغ ان يرجعوا الى الجبال و يعدوا العدة لطرد العرب لأنهم سبب مشاكلنا
62 - monir الثلاثاء 21 غشت 2018 - 02:31
هاد شي ميديروش انسان عاقل هادو ميكونو غير مقرقبين يجب تشديد العقوبات على الاغتصاب ولكريساج والغاء العفو مشرملين راهم كثرو في جميع المدن
63 - عصام الصافي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 02:44
بعض الدول الديمقراطية لاتتوانى عن إعدام المغتصب وتعتبر الاغتصاب جريمة شنعاء لاتقل عن القتل والعدوان...
والسؤال في المغرب للحقوقيين المغاربة الذين يعيشون في الأبراج العاجية.. ألا يستحق هؤلاء المغتصبون الإعدام؟؟؟؟؟
64 - مغربي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 03:11
هؤلاء الكائنات تخطو الوحوش هؤلاء يستحقون الاعدام لان ليس لهم مكان بين البشر ( اختطاف.اغتصاب.تعديب.عاهة مستديمة.) ماذا اكثر من ذالك
65 - ben الثلاثاء 21 غشت 2018 - 03:12
لا أحد منا يريد ان يقع لفرد من عائلته ما وقع لهده البنت لكن السؤال المحير كيف اختفت شهرين أي مكان أي دار أي مخپأ كانت به وكيف العصابة ان تكون خبأت البنت ليس عندهم جيران يجانب هده العصابة
66 - ولد حميدو الثلاثاء 21 غشت 2018 - 03:15
اول ما ظهر الوشم في أخطر سجن بسيبيريا التابع وقتئد للاتحاد السوفياتي بحيث ان الروس كانوا يوشمون للسجناء حتى ادا خرجوا سيعرفون بأنهم حباسة اما الان فأصبح موضة حتى عند المشاهير و خصوصا اللاعبين و لكن بعض الشباب المغربي لم يضمن مستقبله و يوم جسده و عليه بأن يعرف بأنه سيرفض في عدة مهن و خصوصا أصحاب الزي العسكري و حتى المدني مثل القطاع البنكي
و رجوعا للموضوع فهؤلاء الوحوش وجب وضعهم في أكياس و رميهم في أعماق البحر و ربما يخرجون
67 - Khouribga mankoba الثلاثاء 21 غشت 2018 - 03:44
جهدهم خمس سنين ....واكلين شاربين مداوين تلفزة دوش احسن من ديال دارهم وماكلة احسن من دارهم رياضة ونشاط مع المساجين واامباهات بالجريمة ....واش فنظركم بحال هد لوتيل الواحد ميعاودش يدير محاولة يرجع ليه تيخرجو بيخؤر فصحتهم وحنيكاتهم حمرين ....المهم طالما سجوننا فنادق وليس بها اعمال شاقة لى متل هته تلجراءم لا تنتظرو اصلاح المجتمع ....لان القاءمين على هدا المرفق لا يفقهون في النفس البشرية الا القليل
68 - عبدو.ج. الثلاثاء 21 غشت 2018 - 06:21
الجريمة ثابتة مع سبق الإصرار. .. ولكن وللأسف الحكم سوف لن يكون كافيا . ليس كما في بعض الدول الإسلامية والقرآن ألى وهو الإعدام و ليس العفو الملكي من بعد .....! كل من يقوم بهذا العمل الهمجي ليس ببشر يجب إعدامه
69 - فان الثلاثاء 21 غشت 2018 - 06:23
دائما عندما اسمع متل هده الأخبار أفكر في ابنتي وأقول لو حدتةلها هدا والله انتقم ولن أنتضر الدولة تستفزني بعقوبة ديال الضحك مكائن غير القتيلة بطرق فنية او نبقا صابرة او نقول معليش وهيا انا ماشي مراة .في مجتمع فاسد أي واحد معرض
70 - Ali الثلاثاء 21 غشت 2018 - 06:27
الظاهرة ليس سببها الجهل والفقر فقط بل مدونة الاسرة الفاشلة وجمعيات حقوق النساء العميلة للعدو والتسيب والفساد اللذان أصبحا منتشرين في مجتمعنا بسبب غياب الوازع الديني وانعدام الأمن. والله أعلم.
71 - كلمة حق الثلاثاء 21 غشت 2018 - 07:08
السلام عليكم ورحمة الله.. نلتمس من القضاة الذين هم مسؤولون غدا يوم القيامة امام الله ان يحكموا على مثل هؤلاء بالاعدام... لان مثل هذه الجرائم طغيان وفساد كبير في الارض..
72 - شقيف الحي المحمدي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 07:18
حيت بنت مواطن من الدرجة الثالثة. فقير ومن هادوك لي تحت عتبة الفقر....عاااااادي تبقى مخطوفة شهرين كاملة وهي مسكينة بين يدي حيوانات مكبوتة....أما زعما كون خطفوا شي كاورية جاية للمغرب للسياحة، ثقوا بيا، في ظرف أقل من ٢٤ ساعة جابوها وداوها للمصحة الخااااااااصة والتحاليل والسفارة تتدخل و وزارة الداخلية تعطي بيان في النشرة وماشي يعيد يكون اتصال دبلوماسي على أعلى مستوى.......
أما حيت من أولئك من هم تحت ٢٠ درهم في اليوم......راه القضية عااااادية. وهادوك المكابيت غدا في الحبس شهر ها العفو جا.....
لك الله يا بلدي..لك الله
73 - ان لله وان اليه راجعون الثلاثاء 21 غشت 2018 - 07:34
راجال السلطة ورجال الامن ولا امن في البلاد.
74 - السوسي من مونتريال الثلاثاء 21 غشت 2018 - 07:45
هده الجرائم لعنة وندير شؤم ع المجتمع المغربي وللأسف الشديد مازالت مستمرة بشكل كبير،اطلب من العدالة عدم التعاطف مع هاولاء الحتالة ومراعاة نفسية الضحية وازال أشد العقوبة بهم حكم العدالة الاعدام، لقد استفحل الامر ولا يمكن السكوت ع متل هده الجرائم الملعونة
75 - الساعي الى الوضوح الثلاثاء 21 غشت 2018 - 07:58
ان يجتمع 10 شبان وحوش ويقومون بفعلتهم هذه دليل قاطع على التصور الذي اصبح يتكون ان لم نقل تكون على ان وسائل الردع لم يعد يحسب لها اي حساب لاسباب كثيرة الكل يعرفها واهما الفساد المستشري من جهة ومن جهة اخرى بات واضحا ان الاسرة وباقي وسائل التنشئة الاجتماعية قد فشلت بل تخلت عن مهامها . وان لم يتم تدارك الامر فاننا على ابواب مرحلة يصبح فيها المغربي ياخذ حقه بيده.
76 - يوسف الثلاثاء 21 غشت 2018 - 08:03
الاعدام الاعدام الاعدام الاعدام الاعدام الاعدامالاعدام تم الاعدام
77 - Elle الثلاثاء 21 غشت 2018 - 08:15
LA PEINE CAPITALE !
Ce message aux corrumpus qui ne sont pas juste des complices de ces crimes horribles , mais ils encouragent les monstres de les commettre !!!!!
Que dieu , le tout puissant vous rendent la monnaie en double et triple !
78 - Omar الثلاثاء 21 غشت 2018 - 08:16
Esta gentuza no son ni personas ni animales los animales no violan a una hembra. Estos son demonios disfrazados de personas. Lo que hay que hacer a estos demonios cortarles los huevos y que se pudran en la peor cárcel toda sus vidas
79 - حزين الثلاثاء 21 غشت 2018 - 08:17
حزنت والله على هذه الفتاة المسكينة التي سقطت بين يدي وحوش مرضى

لو كانت مرة ولو كان واحدا انما عشرة ولمدة شهرين.
خاصهم التعذيب المنهج هاد والصعاليك
80 - الطاخة الكبرى الثلاثاء 21 غشت 2018 - 08:23
المغتصبون لاخوف عليهم ولاهم يحزنون ، القضاء هو المحرض والمشجع على ممارسة هذه الجريمة الشنعاء ، وليس الفقر والجهل وهاتين الجريمتين فيهما كلام كثير لا يسع المكان لذكر من يقف وراء التفقير والتجهيل ، بلدنا رحمة الله عليه وهو قاب قوسين أو أذنى من الهاوية وقد ظهرت فيه أشراط الساعة كاملة وستبدأ الطاخة منه.
81 - مهاجر الثلاثاء 21 غشت 2018 - 08:34
من خلال هذه الواقعة النادرة في العالم بمعنى قمة الإجرام على وجه الأرض :فتات تحتجز شهرين وتغتصب و يسطر على جسدها الوشم أين هي الدولة ؟ أين هي الداخلية ؟ أين هم المسؤؤلون ؟ أين أين أين ؟
ومن الأفضل أن تقدم الحكومة استقالتها حفاظا على ماء الوجه ونناشد جلالة الملك التدخل العاجل والسريع لحل هذه المعضلة التي تنخر الأمن القومي في بلادنا الحبيب.
82 - سعد الحديقة الثلاثاء 21 غشت 2018 - 08:47
يجب استثناء بعض الجرائم من العفو
الاغتصاب السرقة التزوير
83 - زائر الثلاثاء 21 غشت 2018 - 08:49
يجب تفعيل قانون اخصاء كل مغتصب.مع الابقاء على العقوبات الاخرى.اصبحنا في غابة.
84 - safir الثلاثاء 21 غشت 2018 - 08:52
السجن ليس كاف لمثل هؤلاء اذ اصبح ملاذا ومرتعا للراحة والاستجمام يتوق الكثيرون من منعدمي الضمير دخوله كي ينعموا بالراحة غير مبالين لما اقترفوه من ويلات . هؤلاء يجب ان يعذبوا اشد عذاب كي يكونوا عبرة للغير ،حتى الموت رحيم بهؤلاء.
85 - مفيد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 08:53
فيما ما مضى كان الدين يصوب أخلاقهم و يهذبهم فذخلت حقوق الإنسان على الخط فلا هم متدينين ينهاهم دينهم عن فعل الشر و لا هم يومنا بحقوق الغير.. إنهم شياطين الإنس يزين لهم الشيطان أعمالهم فيعملوا.. قبح الله مسعاهم..و حفظ المسالمين من شرهم..
اعدموهم فلن يبكي أحد عليهم لا من البشر و لا من الحجر..
86 - زعلان الثلاثاء 21 غشت 2018 - 09:16
السلام عليكم اخواني المغاربة انا من هذه الشبه مدينة التي وقعت فيها هذه الكارثة فيها 11 عنصر من الدرك فقط تغطي مساحة جغرافية كبيرة ،مقر للشرطة منذ سنوات مغلق ينتظر المجهول ويستنزف 30 مليون كل سنة من ميزانية الجماعة بلا فائدة باالله عليكم مدينة بها 40 الف نسمة بدون شرطة، الكل بها وصل به اليأس للتفكير في انشاء لجان شعبية لحماية الاحياء من هؤلاء الاوباش الجراثيم الصراصير المتسخة الدماغ لانلقي اللائمة على الفقر بل على الدولة التي ترضخ لجمعيات عقوق الانسان وارضاءا لاولياء نعمتها، السجن اصبح فندق مصنف ،اين ايام الثمانينات بمجرد ان تدخل سيارة الدرك الى المدينة الكل ينام بعد صلاة المغرب مباشرة،هذه القضيةعندنا مجرد نقطة من فيض سرقات،اغتصابات،قتل،مخدرات،اوكار للدعارة،هناك مقهى لاحدى المغتربات بها دعارة وعري ومخدرات حتى الكوكايين بالجملة والتقسيط ولا احد يجرأ على الاقتراب منها ،والافلام الخليعة حتى الصباح الكلام كثير .الاعدام والاخصاء للعبرة
87 - وحوش آدمية الثلاثاء 21 غشت 2018 - 09:16
هذه الوحوش الآدمية تستحق الرصاصا أو السجن المؤبد مع لأعمال الشاقة ...
88 - الإخصاء الجماعي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 09:17
يجب إخاصائهم جميعاً
الإخصاء و لا شيء غير الإخصاء
89 - said86 الثلاثاء 21 غشت 2018 - 09:23
vive la loi americaine, de tel acte, le verdic pour de tel acte, est la prison a vie pour toutes les personnes. la bas le viol en plus la sequestration, wawo ca pardonne pas oncle Sam. Meme la peine capitale envisageable dans des cas similaires. vive le pays de la loi et la justice
90 - عبد الله الثلاثاء 21 غشت 2018 - 09:31
حكم المحكمة الذي سيصدر في هذه الجريمة النكراء وحده من سيحدد ان كنا فعﻻ في دولة الحق و القانون ، و ان القضاة نزيهون ، لديهم حس انساني ، يخافون الله خوفهم على فلدات اكبادهم ، خﻻصة القول ، المنتظر هو صدور حكم قضائي يقضي بإعدام هاته الوحوش و تتفيذه حتى ﻻ يستفيدون من آي عفو او تخفيف الحكم،
إن غدا لناظره لقربب.
91 - متفرج الثلاثاء 21 غشت 2018 - 09:31
بغظ النظر عن أخطائهم في المشهد المغربي.نعترف ونقر انا الحسن التاني والبصري رحمهم الله هم الاشخاص الذين كانوا يعرفون انا هذ النوع من البشر إذا اعطتيه أصبعك يأخد يدك كلها الزرواطة لي تليق لهذ الحيوانات
92 - khaald الثلاثاء 21 غشت 2018 - 09:35
والله العظيم أول مرة يدمي قلبي خبر في هذه الجريدة. .لا أجد ما أقول سوى مادا يخسر الوطن إن أعدم هؤلاء السفاحين المجرمين ؟ ؟ ؟
93 - سامية الثلاثاء 21 غشت 2018 - 09:42
لمساعدة الضحية المرجو من الجمعيات الحقوقية احداث رقم لجمع التبرعات لدفع ثمن عمليات ازالة الوشم اولا وطبيب نفسي لمساندة كل افراد اسرتها.
94 - alaoui hafid الثلاثاء 21 غشت 2018 - 09:47
a tous ceux qui ont un doute sur la légitimité et la necessité de la peine de mort ! al jarima tzadat mli 3o9obat al i3dam thaydat bach nrdiou ouropa !
95 - فؤاد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 09:52
الوشم لي داروه هاد المجرمين فهاد الضحية شفت نفس الشيء هادي 10 سنين ففيلم من شي دولة ديال أوربا الشرقية داروه لواحد البنت بعدما اغتاصبوها. أكيد أنهم شافوا هادشي فالأفلام لأن هادا هو جهدهوم عير تقلبد الجرائم لأن نفسهم موسخا وحقودة لدرجة أنها قادرة فقط غير على الجريمة. عقابهم العذاب الشديد والإغتصاب ويتوشموليهوم دوك الأجساد الموسخة المعفونة زائد الإخصاء مع الأشغال الشاقة في الصحراء ويرميوهوم للبوليزاريو يربيوهوم .
96 - متساءل الثلاثاء 21 غشت 2018 - 10:09
لماذا لا يوضعون في السجن لمدة طويلة اكثر من ١٠ سنوات لانهم كما مكوني عصابة
ويتم وشمهم على كامل جسدهم باسم تلك البنت كما قاموا بذلك معها
كما يخرج للبنت تعويض من كل منهم 5 مليون للراس والا تشدد العقوبة الى ٢٠ سنة لتستطيع اعادة الانطلاق ولو الجرح عميق
97 - حمزة الثلاثاء 21 غشت 2018 - 10:36
الزوج اللي ماتمسكوش أكيد هم أجانب هربوا لبلادهم ،،،،،التشويهات والرسومات بطريقة أجنبية محترفة،،،، شوهوا بنت البلاد ومشاوا لبادهم يشوهوا صورة البلاد ، أين شرطة البلاد ، أين شرطة الأجانب ولولا فضل الله بالمواطنين لؤُتلِف الملف في النّسيان إلى يوم القيامة،...
98 - جواد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 10:43
لا حول ولا قوة إلا بالله...وحوش بمعنى كلمة وحوش..ولكن السؤال..اين كان رجال الدرك.عندما ثم اخبارهم باختفاء الفتاة..ربما لم يحركوا ساكنا لأن اباها يعاني من الفقر المدقع هذا هو الواقع...يجب أن يعاقب كل مسؤول ثبت اهماله لمسؤوليته...معاقبة الجناة غير كافية...يجب معاقبة رجال الامن المسؤولين...لأن من السهل العثور عليها ..
99 - مواطن الثلاثاء 21 غشت 2018 - 10:51
هاعلاش خاص تفعيل الخدمة العسكرية الإجبارية لكل للمواطنين حيت إلى كانو رجالة ديرو رجلتهم ملي يمسحو صبابط ظباط والله يابوهم حتى يخرجو رجال ماشي شمايت أو يحكرو على بنت ضعيفة
100 - البلاد مشات الثلاثاء 21 غشت 2018 - 10:52
فينكم أولاد بني ملال والفقيه بن صالح؟ خاصكم ديرو شي مسيرة احتجاجية، اليوم بنتهوم وغدا بنتك !
آش هادشي؟ فين احنا؟ المغرب مابقاش دولة ولى غابة !!!! حسبنا الله ونعم الوكيل.. إلى ماتعدموش هاد ولاد الحرام ماتما دولة.. واللي كايمرضني ويقهرني ويقتلني هو العفو !!!!!!!!! العام الجاي تلقاهوم أحرار
الله ينعل بوها دولة
101 - مسلم من سويسرا الثلاثاء 21 غشت 2018 - 10:53
المشكل ماشي فها ولافيهوم. المشكل فالثقافة المغربية والعربية على الخصوص. الى دار الولد شي زبلة تينودو والديه يبوسو اليدين و الرجلين و يقولو سمحو ليه راه مازال صغير غادي يضيع مستقبلو ...... هديك لي ضيعو حياتها تينساوها. سمحو ليا الى قلت ليكم أغلبكم غادي يمشي يرغب و يطلب السماحة الى ولدو ولا ولدها الي دار هاد الفعلة. خلاصة القول الى بدينا نحاسبو أنفسنا و اولادنا غادي يتحسن المغرب ان شاء الله. هادوك الي كيقولوالتربية الجنسية أنقول ليهوم اروبا فيها التربية الجنسية و رغم دلك فيها التحرش الجنسي و الاغتصاب و اغتصب الأطفال و قتلهم والاغتصاب الجماعي . الي مربي مربي والي أهمل تربية أولاده لازم يعاقب بمعاقبتهم و السلام عليكم
102 - يجب تنفيذ حكم قاسى الثلاثاء 21 غشت 2018 - 11:01
يجب أن تكون الأحكام قاسية على مثل هذه الوحوش المفترسة التى لا ترحم واليتخيل القاضى أن هذه ابنته أو أخته التى فعل بها هكذا ماذا سيكون شعوره وردة فعله تجاهها ووقعها على قلبه يجب أن يعاقبوا بأقسى العقوبات ويحرموا من العفو سوف نرى مدى نزاهة وضمير الوكيل والقاضى الذى سيتكلف بهذا الملف ...
103 - القلوب الميتة الثلاثاء 21 غشت 2018 - 11:03
السجن مع الاعمال الشاقة مدى الحياة، هذا هو العقاب الذي يستحقنه، اذا لم نقل الاعدام. حسبنا الله و نعم الوكيل.
104 - عادل الثلاثاء 21 غشت 2018 - 11:16
لو كانوا في بلاد اخرى مثل الهند او باكستان او دولة مسلمة لحكم عليهم فورا بالاعدام جزاءا لهم على فعلتهم . لكنهم عارفين و متيقنين الاحكام ستكوم مخففة نظرا لعدة اسباب الدفاع سيتولى هذا الامر . و الاستئناف سيخفف الحكم و العفو الملكي سيطلقونهم من السجن و بعد سنة او سنتين يصطادون فريسة اخرى .ولكن هذه المرة سياكلونها حتى لا يكون اثرا للجريمة . المغرب بلد الحريات و السيبة .
105 - فريد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 11:16
كل مجتمع يستحق مجرميه،لانه هو الذي خلقهم.المشاكل الاجتماعية لايمكن حلها امنيا
النساء هم المشكل يألهون الذكور ويحتقرون
الانات.هنا. مربط الفرس،تربية العزري،لم ارىفي حياتي اما تقول لابنها جيب كاس تاع الماءلاختك. الامن بريأ منكم الامن بريأ منكم.الحل هو احترام الام لبناتها وعدم تفظيل الذكور.
106 - مغربي قح الثلاثاء 21 غشت 2018 - 11:18
المهم في كل هذا اخوتي انه سيتم الإفراج عنهم في المناسبات والاعياد .وقبل ذلك ستخصص لهم حفلات الرقص و الغناء بالمنتجعات السجنية و يستدعى لهم مغنون وليس فنانون للترويح عنهم.انه العبث بالمطلق.حفظنا الله واياكم من هؤلاء و اشباههم.و الدين أصبحوا سمة مغرب الألفية التالية.
107 - محمد سعيد KSA الثلاثاء 21 غشت 2018 - 11:44
السلام عليكم

في الشرع الإسلامي سينال هؤلاء حد القصاص مع الصلب فقط لمجرد الإختطاف فكيف بالإحتجاز والإغتصاب وتشويه جسد المسكينة بالوشوم

لا حول ولا قوة إلا بالله دمروا نفسية المسكينة ومستقبلها.
108 - ikbal الثلاثاء 21 غشت 2018 - 11:56
avec l ignaurance etudier par l etat ds le droit le respect a l autre ds le droit humain
je suis sure que ces 10 marocains sont de la religion islamique sofiste wahabiste,les citoyen de religion islamiste sont dangereux je ne parle pas des chretien et juif marocain qui on un minimum de crimes sexuale
il faut faire des lecon au jeunes ds le droit humain et sexuale ds les ecoles
la justice du maroc fait des crimes de jugement et manque de responsabilite pour assure la securite des faibles surtout les femmes et les enfant et fond des lois comme prison entre 0 jours a 5 ans et cette echelle donne au juge et au procureur de jouer celon la bakchiche d argent donne
pour moi je donne a ces jeunes la prison a vie ,car il sont danger publique.et doivent faire des travaux force pour payes leur nouriture et logement on prison sans pays
mais la lois du maroc et speciale et encourage les crimes grace a la corruptions ds la justice
chaque fette des millier sort des prison pour faire des crimes plus
109 - مغربية الثلاثاء 21 غشت 2018 - 11:59
لك الله ياوطني لو كان فيك رجال احرار ماصار بنسائك وبناتك كل ما وقع وما سيقع داخل و خارج الوطن لم نعد نسمع الا عن افعال ذكوريتهم ف وامعتصماه !!!!؟؟؟
110 - نورة الثلاثاء 21 غشت 2018 - 12:02
هؤلاء الوحوش لايستحقون الاعدام فحسب ولكن يجب احراقهم امام مرئى الجميع حتى يكونو عبرة لغيرهم من الذئاب الضالة
111 - مواطن الثلاثاء 21 غشت 2018 - 12:04
هادو لي دارو هاد الفعل خاص الإعدام البنت ضاعة الحيات ديلها ادن المجرمين نوقفو ليهم الحيات ديالهم وممكن يرتاح لاب وبنتو
112 - خسئتم الثلاثاء 21 غشت 2018 - 12:08
الإعدام فورا فورا.............................
113 - محمد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 12:26
اطالب جميع المغاربة بوقفة احتجاجية على ما يقع من اغتصاب وترغم السلطات المعنية بالامر لاتخاذ جميع الاجراءات لتحد من هذه الظاهرة وبالتالي الققضاء عليها اما بإععدام هؤلاء او اخصاءهم بدون شفقة ولا رحمة.
114 - Khalid الثلاثاء 21 غشت 2018 - 12:28
نطالب بإنزال أقسى العقوبات على هؤلاء الوحوش المجرمين.
ومساعدة الفتاة ومرافقتها نفسيا واجتماعيا
115 - الهواري الثلاثاء 21 غشت 2018 - 12:47
لا تتهموا الدوله. الناس في المغرب تتناسل وترمي للزنقه. يلد 6 رغم انه فقير.والنتيجه التشرميل.عندما يقوم ابنه بجريمه. لايتبرى منه كما يفعل الاوربي. بل يظهر في الاعلام يتباكي وتقول وليدي مسكين. شعب منحط الاخلاق ومنعدم المسووليه.
116 - Karim الثلاثاء 21 غشت 2018 - 12:48
اولا .....منتشرة بشكل كبير في بني ملال والفقيه بن صالح"، وأرجع ذلك إلى "عاملي الفقر والجهل المستفحلين ، الفقر معمروا غايكون سبب للاعتداء وهتك اعراض الناس حنا ولينا فقراء اخلاقيا ولينا ضعفاء روحيا
ثانيا نداء من مواطن مغربي الى جميع الضمائر الحية بالمجتمع الى تقديم عريضة نطالب بها بتفعيل عقوبة الاخصاء لمثل هؤلاء الحيوانات لانه لم يعد هنالك حل اخر للتصدي لهده الظاهرة المستفحلة و المتكررة لصيانة عرض بنات الناس
117 - خديجة الثلاثاء 21 غشت 2018 - 13:13
والله حتى خاصهم الإعدام.لكن هيهات فالاحكام المخففة هي من تشجعهم على ارتكآب المزيد من الجرائم.أسيادهم وصلوا القمر وهم باقين مقاتلين غي مع رغباتهم الجنسية.تفوا على حيوانات.والله وجب اخصاءهم
118 - مغربي 2018 الثلاثاء 21 غشت 2018 - 13:25
الشعب المغربي ضد هده الفعال الاانسانية .نطالب بتنفيذ الاعدام في حق هذه الحيونات المفترسة.حتى يكونوا عبرة للغير .
119 - rifin libre الثلاثاء 21 غشت 2018 - 13:26
يجب أن تكون العقوبة التشهير في الميادين العامة والإعدام
120 - عيسى الثلاثاء 21 غشت 2018 - 14:52
عناصر الأمن كانت منشغلة بتفكيك خلية ارهابية و تصويرها و تصوير الأسلحة التي كانو سيستعملونها في التفجيرات و التي كانت كالآتي :
موس الخضرة
تلفونات نوكيا
اشرطة لاصقة
صمغ
مسامير
تمثيليات دوزيم هه
121 - ماهر الثلاثاء 21 غشت 2018 - 15:16
كعقاب اقترح الاخصاء الكميائي
122 - aziz الثلاثاء 21 غشت 2018 - 17:14
أيها الآمنون على سلامتنا ما هدا
إنتظرو نفس الشيء لبناتكم
ما هدا المغرب يا ناس
نحن نموت
123 - توفيق اعدي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 17:16
لا حولة ولا قوة إلا بالله إنهم وحوش وابعد من ذالك تبا لهم حسبي الله ونعم الوكيل يجوززز في حقهم عقوبة إعدام وبس
124 - oujda الثلاثاء 21 غشت 2018 - 17:58
انتضروا العفو و عفى الله عما سلف والقاضي سيوءيد الحكم بالبراءة ،الى أين يا مغربي الحبيب
125 - علي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 18:04
الخنازير المتوحشة تربية الغابة ولد أطلق
126 - مغربي قح الثلاثاء 21 غشت 2018 - 18:46
واحد عباد الله: ليس هناك من حل سوى إخصاء كل من سولت له نفسه اغتصاب اي شخص، أكان قاصرا أو بالغا، ذكرا كان أو أنثى.
127 - Abdelkebur الثلاثاء 21 غشت 2018 - 19:05
لم يكن أبدا الفقر داع للإجرام هؤلاء وحوش يستحقون الإعدام
128 - Karim الأربعاء 22 غشت 2018 - 17:24
اضيف صوتي لمن يقول:
اذا ثبتت الادانة، فالاعدام هو جزاء المغتصبين.
شيء غريب في بلادنا المغرب هو لماذا نتستر على المجرمين؟
لماذا لا ننشر اسماءهم ليطلع عليها العموم؟
شيء عادي ان تنشر صور المجرمين، الا اذا كانوا قاصرين، في البلدان الاخرى. ليكن جزء من العقوبة ان تنشر اسماء المجرمين.
شكرا على النشر.
129 - Nasser الخميس 23 غشت 2018 - 12:02
الاعدام للعشرة في ميدان عام فهم مفسدون فى الارض
130 - marwa الخميس 23 غشت 2018 - 23:49
انا والله كنقرا تقرير شاداني الدوخة واش حنا فبلد اسلامي واش حنا فبلاد فيها القانون اعباد الله حالة البنت غتكون كارتيةةةةة خسها عناية مستعجلة نفسية افينكم المسؤلين هادشي حرام و عيب نسميو راسنا دولة بسودها القانون ان لله و ان اليه راجعون غدا تقد تكون بنتك ختك مك راسك تقاو فنا اله ستسؤلون يوم لا ينفع لا مال و لا جاه الا من اتى الله بقلب سليم
131 - حسبنا الله ونعم الوكيل الجمعة 24 غشت 2018 - 23:43
اطرح سؤال هو كيف تمنكن عناصر الشرطة من تفكيك عصابة ارهابيه خطيره تهدد امن الوطن وليس لها القدره على حفظ سلامه المواطن من مثل هذه العصابات التي هي اخطر بكثير مما يزعمون على العصابا الارهابيه.
132 - مريم مطر السبت 25 غشت 2018 - 15:47
ستأتي نار قوية و تجرف معها كل هذه القذارة صدقوني !!
133 - ابوعلي الاثنين 27 غشت 2018 - 13:49
نسال الله ان يحفظ اهل المغرب الشقيق. وكشخص نهلت من ينابيع المغرب وعلومها وعشت سنوات طوال. كم حذي في نفسه تلك الحادثة الشنيعة. واسال الله ارحم الراحمين ان يحفظ البلاد والعباد من كل الشرور والافات
المجموع: 133 | عرض: 1 - 133

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.