24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  3. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  4. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  5. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | العروس المختفية بالمحمدية تظهر .. والغموض يواصل لف القضية

العروس المختفية بالمحمدية تظهر .. والغموض يواصل لف القضية

العروس المختفية بالمحمدية تظهر .. والغموض يواصل لف القضية

بعد أزيد من أسبوعين، عادت العروس التي اختفت عن الأنظار بجماعة الشلالات ضواحي مدينة المحمدية ليلة عرسها، مساء أمس الاثنين، إلى منزل أسرتها.

وأكدت مصادر محلية لجريدة هسبريس الإلكترونية أن عودة العروس خلّفت مفاجأة لأفراد أسرتها والجيران، الذين بقوا في حيرة من أمرهم، ولم يعرفوا طريقة التعامل مع هذا المستجد.

ولم تكشف الفتاة البالغة من العمر 21 عاما، إلى حدود اللحظة، لأسرتها عن أسباب اختفائها، وما إن كان الأمر يتعلق باختطاف كما جرى تداوله وسط الأسرة حينها.

وأكدت مصادر الجريدة أن العروس لا تزال في حالة نفسية منهارة، لم تقدم بعد روايتها، كما أن أسرتها لم تحدثها في الموضوع تفاديا لأية مشاكل.

ومن المنتظر أن تستمع عناصر الدرك الملكي إلى الفتاة، خاصة أن مصالح سرية الشلالات كانت قد فتحت تحقيقا مباشرة بعد اختفائها وادعاء أسرتها كونها تعرضت لاختطاف.

وكانت الشابة قد اختفت من أمام منزلها بجماعة الشلالات، تاركة وراءها أسرتها في حيرة من أمرها، تبحث هنا وهناك، وتطرق جميع الأبواب في سبيل العثور عليها.

وتفاجأت الأسرة بهذا الحادث في الوقت الذي كان مقررا أن تلتحق بمنزل زوجها؛ وهو ما جعل الكل يتجند للبحث عنها في الأحواش بالجماعة، ظنا منهم أنها قد تكون تعرضت لاختطاف واعتداء من لدن مجهولين.

وحسب ما أكدته والدة العروس في تصريح سابق لجريدة هسبريس الإلكترونية، فإن "الفتاة كانت سعيدة بزواجها، وتستعد للمغادرة صوب منزل زوجها، ولا تظهر عليها أية علامات بخصوص عدم رضاها على ذلك".

وحسب رواية الأم دائما، فإن العروس كانت قد ولجت غرفتها، واعتقد الجميع أنها نائمة، إلا أنه بعد مرور مدة على ذلك، توجهت شقيقتها للبحث عنها في غرفتها دون أن تجدها، لتنطلق عملية البحث عنها، وقد تكون تعرضت لعملية اختطاف العروس.

وكشفت مصادر محلية للجريدة أنه إذا ما تبين أن الواقعة ليست لها علاقة بالاختطاف، فإن هذا الأمر سيؤثر على علاقة الأسرتين، خاصة أن أسرة الزوج رفضت الحديث في الموضوع تاركة الأمر بيد عائلتها والدرك الملكي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - hala2 الثلاثاء 21 غشت 2018 - 14:13
هذه العروس اخططفها الجن و الله أعلم.
2 - فاتي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 14:20
جات تعيد وترجع تختفي عاود ثاني البنت باينة غتكون عندها علاقة حب مع شخص ولهذا السبب ماقدراتش تزوج بأنسان ماكتبغيش ماكاين لا أختطاف ولا حتى حاجة
3 - وا دخلو سوق راسكم يا الصخافة الثلاثاء 21 غشت 2018 - 14:29
نصيحة للأسرتين: عدم تقديم أي تصريح للسخافة، ما إن يتصلو اقطعو الخط، ثم الحوار بهدوء و معرفة ما جرى و مريضنا معندو باس فليست هاته هي نهاية العالم، الحياة طويلة
4 - عادل الثلاثاء 21 غشت 2018 - 14:35
المقبلون على الزواج في حاجة لدورة تكوينية حتى يكتسبون الأهلية النفسية والثقافية، لعقد الزواج، فالزواج ليس نكاح فحسب، إنه مسؤولية وإلتزام...
5 - عجائب تركيا الثلاثاء 21 غشت 2018 - 14:37
يحدث هذا كثيرا في تركيا ، العروسة تختفي في ثاني يوم الزفاف مع المجوهرات و الاغراض الثمينة ، وتغلق هاتفها و بعد ذلك يكتشف الزوج هروب زوجته يعني النصب والاحتيال لان مهر العروس غالي بتركيا يبدأ من 7 الف دولار على حسب امكانية الزوج وبعد ذلك يتجه الزوج الى رفع دعوة و نشر صورتها على قسم الاخبار بالتلفزة وهو يبكي ويتحسر على فلوسه وعلى زوجة المستقبل الذي اصبح من الماضي
6 - بوجعران الثلاثاء 21 غشت 2018 - 14:42
سلوك غير مقبول واعتقد انها للتصالح للزواج.بداية بالمشاكل والباقي مفهوم.
7 - ولد حميدو الثلاثاء 21 غشت 2018 - 14:48
حتى قضية اختطاف قاصر الفقيه بنصالح فيها غموض فلو أخبرت عائلتها الدرك باختفائها فسيتم العثور عليها بسرعة لأنها قرية و ليست مدينة فحتى ادا وقعت سرقة يتم البحث مع الذي جاء ضيفا للدوار و حسب رأيي فقد دهبت عن طواعية من أجل أن يوشمونها فهدا الجيل مزاجي
مجرد فرضية و الله اعلم
8 - طبيب الثلاثاء 21 غشت 2018 - 14:49
ربما العروس تعاني مشاكل نفسية لا يعلمها الا الله سبحانه وتعالى.
9 - cae الثلاثاء 21 غشت 2018 - 15:00
نصيحة للوالدين و للأباء : صاحبوا ٱبناءكم و تعايشوا معهم. فربما هم يبدون على ما يُرام و لكن ما بداخلهم قد يخلق مفاجأت كما وقع لهذه الأسرة التي أكدت أكثر من مرة أن إبنتهم سعيدة بزواجها و تحب من تقدم للزواج منها. مشكلة البنات أنهن يُحدثن صديقاتهن بما يخالج صدورهن في حين أنه يجب على البنت أن تُحدّث أمها.
10 - حسبنا الله الثلاثاء 21 غشت 2018 - 15:01
الزواج يجب أن يكون عن حب لا أن يتم بصفقة وبحجة الصمت علامة الرضى، العروس وضعت النقط على الحروف وفرضت الأمر الواقع لكنها لم تراعي شعور زوجها وسمعته كان عليها أن تقول "لا"كي لا تؤذي أحدا.
11 - حلا الثلاثاء 21 غشت 2018 - 15:10
الله يلطف بهاذ البلاد الظاهر ان الكل يعاني نفسيا ولا من مخرج.الحقيقة غادي تبان غادي تبان غير خاص الهدوء والحيلة والصبر حتى تقول البنت ماعندها هي مفتاح اللغز.واستروا الناس بلا ماتفضحوهم ألي فيهم مكفيهم بلا ماتزيدوا تشعلوها.
12 - ضياء الشمس الثلاثاء 21 غشت 2018 - 15:26
السلام عليكم
ما ادركته خلال متابعتي للتعليقات بهسبريس ان المغاربه يعلمون الغيب
فهم يعلمون علم اليقين ان فتاة الفقيه بن صالح ذهبت طواعيه مع عشرة شبان وليس واحدا
ان عروس القنيطره تعشق رجلا اخر
ان الرجل الذي قتل زوجته في تماره بسبب الخيانه
يعرفون كل شيء ادق التفاصيل
اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله
لا يعلم الغيب الا الله
اللهم استرنا و استر اباءنا و امهاتنا و ابناءنا و بناتنا و اخواننا و اخواتنا اللهم اهد شباب المسلمين اللهم اهد بنات المسلمين
ادعوا لاخوانكم و اخوتكم و التمسوا العذر و احسنوا الظن و قولوا خيرا او اصمتوا
تحية لمن يفهم و من لا يفهم
13 - Motherafrica الثلاثاء 21 غشت 2018 - 15:42
ْانا لا أتكلم عن هذه الفتاة لكن
على وصلت البلاد من تفكك بسبب
مواقع التواصل الاجتماعي
في الأخير سيتضح ان سبب هروبها
هو وات ساب
اخر من شاهدها هي خالتها
قالت نحن نسكن في منطقة ريزو
ضعيف و زادت انها كانت خارج البيت
صبحا تبحت عن الريزو و بعدها اختفت عن الأنظار
14 - عباس الثلاثاء 21 غشت 2018 - 15:51
ممكن تكون فاقدا العدرية ديالها ومقدراتش تواجه زوجها والعائلة ديالها وخافت من الفضيحة لان المجتمع ديالنا كيربط عفة وشرف الفتاة بالبكرة ديالها ولو انها تقدر تكون مارسات الجنش الفموي ومن الدبر ماشي موشكيل غير المهيم تحافض على البكرة قمة التخلف.
15 - عبدو الثلاثاء 21 غشت 2018 - 16:52
الأمر وما فيه والله اعلم أن الفتاة جائها فارس أحلامها ليلة زفافها فهربت معه اما أسباب الصدمة والعودة فهي أن الفارس مصدقش مسكينة دابا لا حمار لا سبعة فرانك
16 - تائب الثلاثاء 21 غشت 2018 - 17:20
اسي عباس هل تقبل ان يعطيك البقال كوكا كولا مفتوحة سلفا ويقول لك * هاك اسي عباس رحلها واحد غا البارح ومدهاش * وتقبل بها . اذا كانت العفة وحسن الخلق تخلفا فاللهم زدنا تخلفا واحيينا متخلفين حتى نلقاك .
بمدينة المحمدية في تسعينيات القرن الماضي تم العثور على جثة شابة راسها مهشم اسفل الصخور بأحد شواطئ نفس المدينة . وبعد التحريات تبث ان الهالكة تعرفت على احد الشباب الذي كان يعمل مهندسا وامام رفضها له مقابلة والديها باغثها ذات يوم وذهب لخطبتها وامام عجزها على مواجهة الامر قامت برمي نفسها من اعلى جرف صخري ليتهشم راسها بقوة الاصطدام .وقد اثبت التشريح الطبي ان الهالكة فقدت عذريتها من زمن طويل . محضر البحث تم حفظه من طرف النيابة العامة لانعدام العنصر الجنائي .ويظهر ان الهالكة كانت متأكدة من ان المهندس عكس سي عباس لا يقبل شرب كوكا كولا تم فتحها من طرف الغير .
17 - المجهر الثلاثاء 21 غشت 2018 - 17:23
أين كانت ؟ ومع من ؟ وما مستقبل عريس مع عروس اختفت لأيام من بيت والديها بطريقة غريبة في ليلة عرسها ؟
18 - Zaki الثلاثاء 21 غشت 2018 - 17:53
امر المغاربة امر عجيب و مشكلتنا عدم الصراحة والصدق.انا و حسب رأيي ان هذه الفتاة لم تختطف ولا هم يحزنون أنها فرت عند حبيبها الذي لم يف بوعده وتركها....لقد تطبق عليها المثل .....لا تيتي لا حب لملوك.....هدا شي عتر الله انجنا و نجيكم...
19 - الابتعاد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 18:27
ا لزوجة المغربية كلها مشاكل من يوم الخطبة الي يوم ذفنها..
20 - سليم الثلاثاء 21 غشت 2018 - 19:24
اولا هدا النوع من المشاكل اصبح سخيف تداوله...واش الناس امضاربين مع المشاكل الكبرى او ماقدوش اعليها او كيتخبطو فيها...و اخرين لايعرفون لا معنى الحب لا الزواج لا المسؤولية لا المعاشرة لا لا لا...افحال هدوك pop corn الدرة لي كتقلى ...فين مادارو او تحركو او تكلمو ...كيخلقو الصداع والغوات والازعاج للغير والمشاكل... قلة المعرفة والتربية...اعلاش ماكتسمعش هدا النوع من المشاكل غير فالدول المتخلفة! اعرف حاليا شاب مثقف و يعمل كاطار فالوضيفة العمومية ...بسبب هده المشاكل عزف عن الزواج و طلب مني مساعدته لايجاد حلول... فقلت له شوف ليك شي بنت الناس و توكل على الله...فرض علي... وجدتها لكن اجرتي لاتمكنني من تلبية حاجياتها و حاجيات المنزل و ساخسرها...وضل خاءفا الى الان يبحت عن مدرسة لتعلمه كيفية التعامل مع هدا الوضع...!!!
21 - imane الثلاثاء 21 غشت 2018 - 19:29
للتائب الإنسان لا يتم تشييئه لأنه عقل وعاطفة أنت تصف المرأة بقنينة مشروبات إلو يتم بناء المجتمع على أسس صحيحة لتغيرت أمور كثيرة لكن لكون المجتمع ذكوري لا ينتقد نفسه بل يحمل مسألة تخلفه للمرأة الإغتصاب والفساد والبطالة والكساد والجفاف لن نتقدم قيد أنملة٠
22 - تائب الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:37
لم اكن اقصد الاساءة عند تشبيه المرأة بمشروب الكولا وانما اردت تقريب الصورة فقط . اما مسالة فقدان البكارة فيجمع عليه الرجل كما المراة فلا اتصور ان تقبل ام او اخت ان يرتبط ابنها بفتاة سبق وان .......... اما نعت المجتمع بكونه * دكوري * فالمسالة تحتاج الى دراسة من ذوي الاختصاص.
نحن في مجتمع تعاني فيه المراة من عنف المراة اكثر من عنف الرجل ومن مضايقة المراة اكثر من مضايقة الرجل اعطيك مثالان عايشتهما مع صديقين لي احدهما اتفق مع زوجته ان يؤخرا مسالة الانجاب على الاقل 3 سنوات .بعد مرور اقل من سنة عانيا الامرين من تدخل الام والاخوات ليل نهار و اللواتي اصرين على طلاقها والتزوج باخري قادرة على الانجاب و من كان يقف في صف زوجة الابن هو الاب .
احد زميلاتي في الدراسة ربطت علاقة زنى او سميها ما شئت مع رجل متزوج له 3 ابناء احد الزملاء في القسم يعرف الزوجة حن لوضعها وقررنا معا التحدث مع زميلتنا اتدري ما كان ردها * ممفهمش معها غيطلقها ونتزوجو *
وبالكاد اقنعناها وذهبنا الى حد تهديد شريكها . اطيلي التمعن في موقف المراة تجاه المراة وتمعني في المقابل بردة فعل* المجتمع الدكوري *.
23 - كنت غادي نتصيض الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:47
في حياتي كنت على شفى حفرة من الوقوع في مصيدة نصبتها لي فتاة كانت تنوي الزواج بي كانت فاقدة للعذرية لكن ربي فضحها والتالي خطتها فشلت بقدرة الله تعالى
24 - عزالين احمد الأربعاء 22 غشت 2018 - 00:16
ومكاين غير زوج طلق . انا براسي و الله تزوجت لمدة 24 سنة و الله jamais مشفت النهار الزين . خطء عملتو في حياتي و انا الان كنخلص الضريبة الله لي عالم بيا , باختصار لزين لفلوس لمجي بكري ، و عيد سعيد
25 - متفائل الأربعاء 22 غشت 2018 - 00:36
ممكن أن تكون فن من إحدى الفنون ليبحث عنها العريس..كما هو قائم عند أهل الصحراء يخبئون عنه العروس في جهة من الحيمة ويبحث عنها شخصيا وبعد ذلك يتابع العرس بنشاط..لكن لا تطول أكثر من ساعة..أما هذه المشكلة دامت أسبوعين أتمنى أن تكون من هذا القبيل..لعبة ومزاح بين العروسين..حتى يعرف أنه فعلا يحبها كثيرا..
26 - عباس الأربعاء 22 غشت 2018 - 00:42
أسي التائب راه باينا عليك قاري مزيان راك بينتي على انك ما فهمتي والو من التعليق ديالي غادي نبسط ليك القضية انا قلت بأنو البكرة مكتعنيش انو البنت راها شريفة وعفيفة لأنها تقدر تمارس الجنس بشتى انواعو بدون ان تفقد عدريتها باش ملي جي واحد كسفكؤ بنفس الطريقة ديالك باش يزوج بها كيقول الحمد لله جاب ليا الله بنت الناس محافصضا على شرافها وحتى شي ولد لمرا ماعرفها باش محزما وهاهو تاع لفجر هاهو باقي خضر وهو داكوالفم عندها وداك المؤخرة عندها ما يقبلوها حتى في سوق الخردة .من هادشي كامل غير بغيت نوضح ليك بانو ربط العفة والشرف ديال البنت ما مرهونش بالبكرة ديالها.
27 - ibn kal3at sraghna الأربعاء 22 غشت 2018 - 01:53
صديق ديالي واخ عزيز فالعمل تزوج بنت من المدينة لي سكن فيها وليلة العرس صدماتو وقالتلو بانها ليست عدراء لأنها سقطت و هي صغيرة من بعد قالت اغتصبها ولد خالها و طلباتو يسترها كان غايدير كارتة غير حفظ الله ومن المفارقات انه ولد خالها حضر العرس وشطح و تصور معاهم .. رجعت لدارهم فصباح و هم كايقولو بنتنا عزبا ما عندها مشكل ولكن مابغاوش يمشيولطبيب فكر مليا و قرر يطلقمشاو لفلوس الصداق الخاتم السنسلة لعرس خطوبة هدايا عرام فلوس مهم كشطوه واصبح صديقي مطلق بعد سنة فالمحاكم و القاضي حكم عليه يعطها مليون و نص ديال المتعة مع انه مقصهاش مهم راكم عارفين لمحاكم السيد مصدوم السيدة مشات تزوجات مرة اخرى بولد من الدار البيضاء و صديقي مازال فاقد التقة فالناس ومنعزل ومتردد بش يعاود يتزوج .كنصح الشباب يسولو مزيان على البنت و عائلتها و مايديوهاش غي فالجمال راه زين متبوع يقلبوا على مرة د زمان والاخلاق ويبعدو على الزواق ويسولو ويعاودووطولو الخطوبة ويشوفو العائلة والوالدين خاويو ولادكوم ولكن زيرو شوي وربيو وراقبو راه الحرية بزاف توصل لهدش راقبو ولادكم اش تايديرو خاصة المراهقات والاه يستر اولادنا جميع
28 - مرة أخرى الأربعاء 22 غشت 2018 - 04:45
حوتة واحدة كتخنز الشواري.بان ليا فالتعليقات الأخيرة الرجال فقدوا الثقة فالفتيات المغربيات.كل واحد كيعاود واقعة وقعات تشمت فيها الراجل واتصيد.أسي المغربي نقول ليك حاجة واحدة:ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب.ألي متقي الله فنفسو وخلق الله ما يمكنش الله يخيبو.الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات.غادي يوجد الله الاسباب باش يلاقيك ببنت الناس ألي تستاهل يجيبها ليك حتى لقدام عينيك بلا عذاب.كون ولد الناس إلى بغيتي بنت الناس.
29 - وجدي الخميس 23 غشت 2018 - 01:16
لقد أثرت في نفسي هذه القصه واعتقد انها غير راضيه بالزواج فهربت
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.