24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | انتحار أمّ لثلاثة أبناء قبيل عيد الأضحى بتنغير

انتحار أمّ لثلاثة أبناء قبيل عيد الأضحى بتنغير

انتحار أمّ لثلاثة أبناء قبيل عيد الأضحى بتنغير

استقبل مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بتنغير، في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الثلاثاء، جثة امرأة تبلغ من العمر 37 سنة، بعدما عثرت عليه أسرتها جثة هامدة معلقة بحبل إلى سقف غرفة نومها بمنزلها، ضواحي آيت سنان، الواقعة بالنفوذ الترابي لجماعة تودغى العليا، في إقليم تنغير.

وأفادت مصادر هسبريس بأن الضحية متزوجة ولها ثلاثة أبناء، وزوجها يقيم بالديار الأوروبية، مرجحة أن تكون أسباب الانتحار تعود إلى الاضطرابات النفسية التي تعاني منها الضحية مؤخرا.

وبأمر من النيابة العامة، فتحت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بتنغير تحقيقا في ظروف وأسباب وضع الضحية حدا لحياتها بهذه الطريقة، واستمعت إلى عدد من أفراد أسرتها في إطار التحريات الأولية للبحث.

وكانت عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية قد انتقلت إلى مسرح الواقعة، حيث باشرت معايناتها الأولية وعملت على نقل الجثة إلى قسم الأموات بمستشفى تنغير بواسطة سيارة نقل الأموات، قبل أن تقرر النيابة العامة المختصة إخضاع جثة الضحية إلى التشريح الطبي لفائدة البحث القضائي المفتوح لكشف ظروف انتحار الضحية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - اللهم رحمها الثلاثاء 21 غشت 2018 - 17:15
لا حولة ولا قوة الا بالله.............
2 - amin الثلاثاء 21 غشت 2018 - 17:31
أولا هيا سيدة متزوجة يعني ممكن تكون مريضة نفسيا بسبب تصرفات زوجها او عائلتها أو لضروف مالية صعبة أو بسبب الوحدة القاتلة
السيدة ماتت الله يرحمها ودهبت معها أسرارها لا نعلم ماذا وقع لها
الله يغفر ليها و يصلج أبناءها
3 - هشام كولميمة الثلاثاء 21 غشت 2018 - 17:34
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم...رحمة الله عليها . و إن لله وانا اليه راجعون.
4 - رشيد زين العابدين الثلاثاء 21 غشت 2018 - 17:39
الانفس حملت بما لا تطيق بزمن أصبح السليم العقل فيه عملة نادرة وستكون السمة الغالبة في قادم الأيام هي الانتحار فرارا من توحش الظروف وقتامة المستقبل،عموما نتمنى لها الرحمة ولترقد في سلام.
5 - أبو يونس الودادي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 17:41
حسبنا الله ونعم الوكيل و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
6 - ولاد علي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 17:44
لا اله إلا الله محمد رسول الله
7 - صفاء جمال الثلاثاء 21 غشت 2018 - 17:46
لا حول ولا قوة إلا بالله. إن لله وإنا إليه راجعون.
8 - hamza 1 الثلاثاء 21 غشت 2018 - 17:47
ان لله وان اليه راجعون . لا حول ولا قوة الا بالله
ادعوا لها بالرحمة فان المسلم قاتل نفسه تجوز عليه الرحمة ومصيره بيد الله عز وجل ان شاء عذبه وان شاء رحمه و هو ارحم الراحمين .
9 - hamid الثلاثاء 21 غشت 2018 - 17:47
لايسعنا الا ان نقول رحمك الله ونطلب منه تعالى ان يغفر لنا ولك كل ذنوبنا وا ن يتغمدك بواسع رحمته كما اتوجه بالنداء لكل اخواننا في الخارج لاتتركوا زوجاتكم واولادكم في بلد وانت تعيش في بلد اخر بعيدا عنهم فوجود الاب بالنسبة للاولاد والزوجة من الضروريات الا اذا كانت هناك ظروف قاهرة كمشكل الاوراق مثلا ماعدا ذلك لايعذر احد باخطائه فرجاءا انتبهوا فالعائلة لاتبنى على دعامات مالية صرفة فقط بل هناك اشياء اخرى لابد منها في الحياة الاسرية لذلك جعل الله الزواج مودة ورحمة ولم يعط الجانب المادي كثيرا من الاهتمام
10 - زكرياء المغربي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 17:54
الله سبحانه وتعالى يحرم الإنتحار مهما كانت الظروف التي يمر بها الإنسان الإنتحار ليس حل للمشاكل إذا كان الإنسان مريض يتابع حالته الصحية عن كتب عند الطبيب المعالج وليس الإنتحار رحمة الله عليها وعلى جميع المسلمين
11 - mido الثلاثاء 21 غشت 2018 - 18:01
لا يسعنا إلا أن نطلب لها الرحمة و المغفرة، و نكرمها بإغلاق أفواهنا عن التحاليل الفارغة،فالله وحده أعلم بظروف كل شخص.
12 - ملحد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 18:02
مسكينة رحمة الطبيعة عليها، أقدمت على ذنب في حقها في هذه الأيام المباركة، تعددت الأسباب والموت واحدة، عطعلى الأقل دوك الأولاد مساكن كاين الأب ديالهوم فالخارج لي قادر يخيد عليهوم هاد الأزمة النفسية لأني من أبناء هذه المنطقة وكانعرف الرجال ديالها
13 - انسان الثلاثاء 21 غشت 2018 - 18:10
لا حول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل
14 - السكرتير الثلاثاء 21 غشت 2018 - 18:13
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، الله يرحمها المسكينة تركت ذرية ضعافا , شِدّة المرض النفسي شيء لا يطاق يخرج الانسان عن التحكم في مصيره يفعل ما تمليه عليه وساوسه ولو قَتْلْ نفسه . انا لله وانا اليه راجعون .
15 - معتوهة الثلاثاء 21 غشت 2018 - 18:32
انا لله و إنا إليه راجعون...
ختي المواطنة الصابرة على الهم و الويل لكحل...كنت سابقا دخلت في حالة اكتئاب لدرجة جابوا لي دكتور اختصاصي في علم النفس و كي تعامل مع شتى أنواع المرضى النفسيين ....المهم ماعطاني لا دوا لا والو اللهم واحد الأقراص ديال الفيتامينات و أهمها المغنيزيوم. ..رتاحيت الحمد لله و تهدنت ...و الحصة الي موراها كانت مجرد كلاااام ...و عاقلة على أهم نصيحة نصحني بيها قاليا : لي قالك كلمة قوليلو عشرة و لي بغا يسبك ماتنسايهش حتى يسبك كوني نتي السباقة و عطيه علاش يدور.....مهما كان و شكون بغا يكون ...
فعلا داكشي لي بديت كندير ...لدرجة حتى واحد ما كيقدر يطوف بيا و كنقول للعور نتا عور فعينو....
المجتمع ديالنا صعيب و لازمك تكون قوي و وقح فبعض الأحيان.....باش يالاه تعيش مع وجوه الشرع....
16 - متابعة الثلاثاء 21 غشت 2018 - 18:33
السيد الملحد كترحم على السيدة بالطبيعة بدل ان تترحم عليها باسم الله وفي نفس الوقت تقول ماتت في هاذ الايام المباركة سبحان الله تؤمن بان هذه الايام مباركة ولا تؤمن بمن جعلها مباركة سبحان الله بنادم مكلخ ما عارف راسه من رجليه بحال هاذ الافكار الس كتجعل الواحد ينتحر الله يرحمها ويعوض اطفالها ويصبرهم
17 - Soufiane الثلاثاء 21 غشت 2018 - 18:37
نتمنى لها الجنة و ان بغفر لها الله.
الامراض النفسية صعبة جدا جدا و اضن الله لن يعاقب من قتل نفسه وهو مريض نفسيا.
الامراض نفسية خصها متابعة مع طبيب نفساني لكن البعض لا يتمكن من دفع ثمن الجلسات. اتمنى ان الدولة تحسن من هده الوضعية و على الاقل تدفع ثمن هته الجلسات للاشخاص الضعفاء.
عيدكم مبارك سعيد و الله يرحمها و يصبر عائلتها
18 - Medu الثلاثاء 21 غشت 2018 - 18:56
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوب عبادك على دينك
رحمة الله عليها واصلح الله ابنائها
19 - هشام الثلاثاء 21 غشت 2018 - 19:04
انا اعرف هاد المنطقة كتيرا فالمرأة عندهم مجرد زبالة
اقسم بالله يتعاملون مع المرأة كي الخادمة عندهم والرجال معندهومش الكبدة علا ولادهم ممكن يولد حتى عشرة ويسافر ويخليهم وميشوفهومش عام عامين عادي
20 - القارئة الثلاثاء 21 غشت 2018 - 19:15
لا حول ولا قوة الا بالله العلب العظيم
اللهم غفر لنا ولها في هاذه الأيام المباركة
21 - zaid الثلاثاء 21 غشت 2018 - 19:17
حسن عوانها مسكينة الله يرحمها مدارتهاش غير هاكداك
22 - إلى زكرياء الثلاثاء 21 غشت 2018 - 19:38
الشخص المريض بالذهان ( شيزوفرينيا، بارانويا....) لا يعتبر نفسه مريضا و قد لا يقبل بزيارة الأخصائي النفسي....لا يجب أن نسطح الأمور إذا كنا نجهل أمرا ما....
23 - قطرة ندى الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:01
انا لله و انا اليه راجعون لا حول و لا قوة الا بالله يعلم بيها ربي اشنو لي خلاها تسمح في كبدتها و العواشرود هذه و تغضب رب العالمين اللهم ارحمها و اغفر لها و اعفو عنها و لا تؤاخها انت مولاها و انت اعلم بها يا ارحم الراحمين و يارب ارحمنا و اغفر لنا و ابدل سيئاتنا حسنات و لا تؤاخذنا بما اقترفت ايدينا يا رحيم يا ارحم الراحمين
24 - مؤمن بالله الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:37
الى ملحد...
ملحد وترحم الطبيعة على بشر ابن آدم خلقه الله عز وجل خالق الكون والطبيعة التي هي من ااجزبآت الصغرى لخلق الله.الخالق البارئ المصور.الذي خلق كل شيء واحسن خلقه..فلما كنت ملحدا فكيف لك ان تعترف ببركه هده الايام التي هي لله الواحد القهار.وفيها حج بيته العظيم...وتقول "....في هده الايام المباركة...." انزل الى الارض يا بشر يا ضعيف يا مخلوق من طين كالفخار انزل وكفى عجرفة على الذى خلقك فعدلك في اي صورة ما شاء ركبك..تواضع لله في هده الايام الفضياة..وانظر ان مصيرك الموت كالتي ترحمت عليها" الطبيعة" في اعتقادك....ففكر كيف يكون مصيرك..وانظر الى خلقتك ترى آيات الله .الذي تلحد وجوده..وهو رب العرش العظيم...اللهم رد بنا ردا جميﻻ..واجعلنا من ورثة الفردوس...وعيدكم مبروك وكل عام وانتم بخير...حتى انت آ الملحد....
25 - تنغيري الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:47
تعاني الكثير من الاسر ازمة مالية حادة مع حلول عيد الضحى المبارك ومع كثرة الاحتياجات وقلة المال يصاب الكثيرين بأزمة نفسية حادة قد تؤدي بالكثير منهم الى التفكير في الانتحار كحل للخروج من هذه الوضعية الصعبة والعياد بالله .دون ان يعلموا ان الله هو الرزاق ذو القوة المتين .وان الحياة الدنيا ابتلاء للغني والفقير على السواء .نسأل الله العلي العظيم ان يرحم السيدة المتوفاة .وان يرزق اهلها الصبر والسلوان .وان يقنعنا بما رزقنا وان يرزقنا الكفاف والعفاف والغنى عن الناس امين.
26 - Ait snane الثلاثاء 21 غشت 2018 - 21:10
السلام عليكم في البداية كمواطن قريب من الضحية اود التاسف. اريد ان اعلن للراي العام التنغيري ان الضحية كامت تعاني من ظلم ام زوجها و زوجها الدي يشتغل في الديار القطرية و في الاونة الاخرة يهددها بالطلاق في الهاتف. كما تعاملها ام زوجها اسوا معاملة. و يمكن للشرطة و الدرك الملكي استجواب جيرانها بابت سنان.
لا حول و لا قوة الا بالله. غفر الله لها
27 - احمد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 21:40
الله يكون في عون أهل القرى ...الضعف و قلت الشغل و الغلاء...بدون طرق و لا ماء و لا كهرباء...انها العزلة التامة... و هذا أكيد يزيد في محنة المرأة القروية ...فتتحمل وحدها كل الضغوطات ...حتى الإنفجار...!
" و قل ربي اغفر و ارحم و أنت خير الراحمين ".
28 - الصحراء المغربية الثلاثاء 21 غشت 2018 - 23:19
لا اله الا الله محمد رسول الله
انا لله و انا اليه راجعون
اللهم تغمدها بواسع رحمتك و الهم اهلها الصبر و السلوان. آمين
29 - إلى ait snan الثلاثاء 21 غشت 2018 - 23:56
شكرا على الإفادة التي أكدت فرضيتي بمجرد قراءتي للعنوان فعلا تعاني المرأة المغربية للأسف الويلات مع بعض الحماوات اللاواتي يسيطرن على أبنائهن بسلح السخط والرضى، فيم تظل الزوجة المسكينة تحت ضغط الزوج وجبروت الحماة...مع العلم أن ديننا الحنيف كفل للزوجة حقوقا من بينها السكن المستقل فيما فرض عليها طاعة زوجها فقط ولم يفرض عليها لا خدمة أمه ولا أحد من عائلته...
30 - Mouna الأربعاء 22 غشت 2018 - 02:22
أريد توضيح شيء لكم اخوتي !! فيما مضى كنت أيضا متزوجة من لئيم وحاشى أن يكون رجلا مقيم بأمريكا !! لن تستطيعوا أبدا تخيل العنف النفسي الذي أخضعني له !!! ليس سهلا أبدا لامرأة متزوجة أن يكون زوجها بعيدا عنها بقارة !! لأن ذلك دائما يتبعه خلافات وشكوك ان كانت تلتقي بأحد غيره وزيد وزيد !!! والله أعلم أعتقد لذلك السبب انتحرت هذه المسكينة فقط لتنسى المرارة التي وضعها فيها زوجها !! ودعوني أوضح لكم شيئا !! من هم متزوجون من المغرب ومغربيي الجنسية بامكانهم كل الامكان اصطحاب زوجاتهم أين ماكانوا !! لكن يرفضون ذلك فقط لجعلها ساحة للسياحة الجنسية المجانية كل ما سنحت له الفرصة لزيارة المغرب !! وفعل والتقاء والنوم مع من يشاؤون بالبلدان الأجنبية !! ما أقوله ليس من نفسي !! بل سمعت تعاليق كثيرة من عديمي الضمير يصرحون بذلك !! وخصوصا يمنعون عنها مصروف البيت !! لأني كنت قد تعرضت لذلك أيضا ! واكتريت غرفة مع طالبات علما أن عديم الشرف مقيم بأمريكا ! وحتى نقود الاكتراء جاءت عن طريق بيع حلقاتي !! فبالله عليك مع مثل هذه الظروف كيف لها ألا تنتحر !!!!!!! يتركونهم وحيدات وفقيرات وهم يستمتعون بالديار الأجنبية ! عليهم الل
31 - تنغير الأربعاء 22 غشت 2018 - 11:19
ان لله وان اليه راجعون تعددتي الاسباب والموت واحد هناك غموض في انتحار هدي السيدة او حسب ماقيل قتلت من طرف زوجها والله اعلم كانت تعاني من مشاكل مع حماتها واخت زوجها ...؟؟؟وحسب مقيل والدها لم يتقبلها في بيته هي واطفالها.....؟ اتصلت بعائلتها تخبرهم بان زوجها ينوي غدرها ولكن تجاهلوا كلمها ....والله اعلم
32 - Zohair الأربعاء 22 غشت 2018 - 14:26
الأب بالخارج ، البنت بثلاثة اولاد مع عاءلتها فكر و حلل . اتقوا الله في أبناءكم و بناتكم .
الله يرحمها و يكون في عون الأبناء .
33 - تنغير الأحد 26 غشت 2018 - 23:30
التشريح الطبي اتبت ان السيدة قتلت وزوجها سيعيد تمتيل الجريمة غدا
34 - تنغير الخميس 30 غشت 2018 - 02:31
الزوج هو مول الفعلة و كان فالديار القطرية ليس الديار الاروبية
35 - سعيد الجمعة 09 نونبر 2018 - 16:07
نهاية مأساوية للاسف، كان عليها ان ترأف بأبناءها الاطفال. نتمنى الا تتكرر مثل هاته الحالات الشاذة
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.