24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5208:2413:2916:0318:2519:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. مكاوي: العالم يحتاج ريادة العُقلاء .. وزراعة الأعضاء تفيد المجتمع (5.00)

  2. "أمنستي" ترصد "عيوبا جسيمة" في محاكمة معتقلي حراك الريف (5.00)

  3. "المغرب الأخضر" يؤمّن التغطية الصحية لآلاف صغار الفلاحين (5.00)

  4. الجواهري: الدَين والدخل يحرمان المغرب خط ائتمان "النقد الدولي" (5.00)

  5. حميش يدعو إلى الدفاع عن العربية ضد حملات "التهجين والتبخيس" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | عشرينية تنهي حياتها شنقا ضواحي شفشاون

عشرينية تنهي حياتها شنقا ضواحي شفشاون

عشرينية تنهي حياتها شنقا ضواحي شفشاون

أنهت فتاة عشرينية حياتها شنقا، اليوم الثلاثاء، بدوار تلاعبو بجماعة متيوة قيادة الجبهة بإقليم شفشاون، وفق ما أوردته مصادر متطابقة لجريدة هسبريس الإلكترونية.

مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية قالت إن الضحية، التي تبلغ حوالي 20 سنة، وجدت معلقة بشجرة بمحاذاة المنزل الذي تقطن به أسرتها بالدوار سالف الذكر.

وأضافت المصادر ذاتها أن مصالح الدرك الملكي انتقلت إلى مكان الحادث، لفتح تحقيق في الموضوع وجمع المعطيات والدلائل التي ستفيد في البحث الجاري تحت إشراف النيابة المختصة.

يذكر أن نقلت جثة الفتاة نقلت صوب مستودع الأموات بمدينة شفشاون، في انتظار الكشف عن ملابسات الانتحار وأسبابه الحقيقية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - ben us الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:59
علاش ديما شفشاون فيه الانتحار
الله يستر شحاجة كين تما مشهي هاديك
2 - البشير الثلاثاء 21 غشت 2018 - 21:04
هادو هوما الشباب اللي هدر عليهوم الملك البارح
الشباب ما خصوص خطابات رنانة الشباب خصو حلول عاجلة
3 - Nabil الثلاثاء 21 غشت 2018 - 21:13
مادا يقع بشفشاون ،.؟ كل يوم ينتحر الشباب و المسنين . قبح الله الفقر والجهل اتقوا الله في أبناء الشعب.
4 - tanjaoui الثلاثاء 21 غشت 2018 - 21:13
لقد قلنا وكررنا ولازلنا نكرر،يجب على السلطات باتخاذ تحقيق معمق حول هاته الظاهرة وبخصوص في منطقة شفشاون ونواحيها حيث توجد اكبر نسبة الانتحار شنقا في المغرب،اينكم يا اصحاب الضمير?واينكم يامن تدافعون عن حقوق الانسان?منطقة الشاون تستغيث وتناديكم
5 - H MEN الثلاثاء 21 غشت 2018 - 21:17
رقم عالمي تم تحطيمه في بادية شاون,ادعوكم اخواني ان تكتبو لوزارة الصحة العالمية في سويسرا فربما سترسل اخصائيين نفسيين فوزارة صحة الرباط لا يهمها الامر
6 - متامل الثلاثاء 21 غشت 2018 - 21:29
اللهم سترك يارب في هاته الدنيا القاسية في كل معيشها فبدون صبر ايوب يكون من المستحيل النجاة من ءافاتها الكثيرة فابتداءا بقلة دات اليد والفقر المدقع تكون هناك حواجز يكون من الصعب او المستحيل المرور او حتئ القفز عليها كما ان هناك اشياء كثيرة تفاجيء الانسان علئ حين غرة وتلطمة علئ الصخر دون ان يتمكن او ان تكون له القدرة الكافية للنجاة فاللهم سترك يارب .
7 - othman الثلاثاء 21 غشت 2018 - 21:37
إنا لله وإنا إليه راجعون
اللهم اغفر لها واستر على بنات المسلمين
يجب على فقهاء المغرب بيان مدى حرمة الإنتحار على جميع شبكات التواصل الإجتماعي والقنوات التلفزيونية وخطب يوم الجمعة
8 - بأسو باستور الثلاثاء 21 غشت 2018 - 21:45
في المغرب كثر مؤخرا الإنتحار بشكل ملحوظ مما يستوجب البحث والتدقيق من طرف أطباء علم النفس ولو أن لكل 100 الف مواطن يقابلها 6 أطباء نفسانبين فقط. ثم إنه حسب دراسة فإن نصف المغاربة يعانون من مرض من الأمراض النفسية لدا وجب تعيين الأطباء النفسانيين في الحواضر وحتى البوادي ليعالجوا المغاربة من الأمراض النفسية بمعنى في المستشفيات وحتى المستوصفات عوض تعيينهم في مهام إدارية داخل المدن الكبرى كمتصرفين إداريين في قطاع الصحة.
9 - hafid الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:19
الله اكبر الله يهدي الجميع هدشي رآه حرام عليكم انتبه احول تكون فجنب ولدكم اتساندهم ابنسبل الناس لكتنتحر وش كيحسليكم انتحار هو الحل راكم غلطين بزاف
10 - Abou majd الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:27
الحكومة ومن وراءها مسؤولة على هذا الوضع لان الظاهرة تتزايد وبسرعة كبيرة الوضع السيء المعاش والآفاق التي لا تبشر بأي تغيير للاحسن تدفع البعض إلى ارتكاب هذا الفعل المشين الانتحار سن الزواج ارتفع كثيرا والشابات عندنا لا ينتظرن خصوصا بالعالم القروي سوى اولاد الناس للعيش الكريم تحت اكنافهن هذه حقيقة اجتماعية لكن اولاد الناس أصبحوا غير قادرين ماديا على اقامة اسر بالكثافة المطلوبة لانعدام سياسة اقتصادية جادة تدخل في الاعتبار المتغيرات الاجتماعية والأمن الاجتماغي في الحسبان المتغيرات الاقتصادية لا تكفي لمواجهة معضلات مجتمع مثل مجتمعنا التي تتهدده مخاطر داخلية وخارجية
النمودج الاقتصادي الجديد يجب الاسراع في اخراجه للوجود وفقا للتعليمات الملكية التي تدعو إلى أن يكون ذا ابعاد اجتماعية قوية الفائدة من النمو الاقتصادي كما اشار جلالته امس اذا كان الشباب المغربي يعيش الياس الذي يؤدي للانتحار في غياب إشباع الحاجات البيولوجية الاساسية
11 - مصطفى آيت الغربي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:41
حسب احصائيات 3 سنوات هناك من 30 فالمائة من الأسر يعيشون ب دولارين في اليوم أي 20 درهم في اليوم.
الفقر من أسباب الاكتئاب الدي يؤدي الى الانتحار زد على دالك الظلم و القانون لايسري الا على الفقراء ثم البطالة التي تدمر جسم الانسان وفكره. الفراغ و الفقر و الجهل و مجتمع لايرحم و لا يفهم وفي الباطل فقط يتكلم وعن الحق فهو أصم فكيف سيعيش البشر في هدا العالم اللعين.
12 - Motherafrica الثلاثاء 21 غشت 2018 - 23:04
من المفروض ان سكان مدن الكبيرة
من يعانون من ضغوطات الحياة و يلجئون
للانتحار
لكن الغريب ان في المغرب عكس هو حاصل
اغلب منتحربن من البوادي و اغلبهم من منطقة
واحدة و سبب غير معروف
لو كان سببه الفقر لانتحر ثلاثة أرباع العالم
13 - منير الكسيري الأربعاء 22 غشت 2018 - 00:49
أنا من شفشاون و غير هاد الأسبوع سمعت شي 10 أولا 11 بغاو إنتاحرو من صحابي ........... أو هادو من الطبقة المتوسطة أغلبيتهم ....... نفسية سكان شفشاون في هذه الأثنان لا تنبه بخير .. البطالة كثيرة و الفقر تيتزاد و ما بقى والو علاش نمشو القدام ...أنا الأن أفكر كذلك في نفس الشيء و يمكن قريبا ... 26 عام فقير بطالي نلت على معدل 16.98 باكالوريا ع . ر. أو ما زال ما خدامش بسبب مرض نفسي وراثي Trouble bipolaire .......
14 - طارق 004 رد على منير كسيري الخميس 23 غشت 2018 - 00:30
أخي أنت واعي لا تفكر في الانتحار فقط اصبر ( واصبر لحكم ربك ) هل تعلمون ماذا بعد الانتحار ؟ ؟ ؟ ؟ سوف ترى الجحيم كما في الأحاديث الصحيحة الإنسان يظن أنه سيرتاح إه وا ربي والله سترى الحياة الأخرى التي ستتمنى لو تعود مرة أخرى و لذلك يتكلم معكم شاب من نفس سنكم 26 سنة و مهما وقع لا تفكر في الانتحار (إن الله كان بكم رحيما )
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.