24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. حقوقيون يطالبون بإعادة التحديد الغابوي أمام "جوْر الرعاة" بسوس (5.00)

  2. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  3. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  4. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  5. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | النيران تلتهم عشرات "البراريك" بسوق في مكناس

النيران تلتهم عشرات "البراريك" بسوق في مكناس

النيران تلتهم عشرات "البراريك" بسوق في مكناس

التهمت ألسنة النيران، صباح اليوم الخميس، أزيد من 40 براكة مخصصة لبيع الخضر والفواكه والأسماك بالسوق العشوائي برج مولاي عمر وسط مدينة مكناس.

وحسب ما أفادت به مصادر هسبريس، فإن هذا الحريق المهول، الذي شبّ في السوق سالف الذكر في ظروف غامضة والذي فتحت المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن مكناس تحقيقا في شأنه، لم يخلّف خسائر بشرية؛ غير أنه كبّد عددا من الباعة بهذه السويقة، التي تعد من بين أكبر الأسواق العشوائية العاصمة الإسماعيلية، خسائر مادية بعد أن أتت ألسنة اللهب على براكاتهم وعرباتهم الثابتة وما كان مخزنا بها من سلع.

وأشارت المصادر ذاتها أن عناصر الوقاية المدنية تمكنت من محاصرة هذا الحريق، الذي تسبب في حالة هلع كبيرة في صفوف ساكنة المنازل المحاذية لهذا السوق، قبل امتداد ألسنة نيرانه إلى باقي البراريك والعربات التي تحتل الشارع المحاذي لمقر الدائرة الأمنية الرابعة وعددا من الأزقة المتفرعة عنه.

يشار إلى أن هذه السويقة ما فتأت تقض مضجع مسؤولي مدينة مكناس الذين فشلوا في إقناع الباعة بها بالانتقال إلى أسواق نموذجية وضعت رهن إشارتهم؛ من بينها السوق المغطى الذي يوجد بنفس الحي والذي أصبح شبه مهجور، بعد أن حاصرته البراريك والعربات بشكل عشوائي من كل جانب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - المتتبع الخميس 23 غشت 2018 - 19:14
على الباعة المتجولون كيف ما كان نوعهم حتى يتفادوا مثل هذه الحرايق التي تاتي على الاخضر واليابس وتتىكهم عرصة للتشرد بدون تعويض عليهم انه كلما اوجدت الدولة سوقا نمودجيا لاسنيعاب الباعة المتجولين ان يلحقوا بالمكان الذي بني لهم ولا يتعنتوا برفض السوق النموذجي باي علة من العلل
2 - المحجوب الخميس 23 غشت 2018 - 19:16
90 بالمائة من أسواق المغرب عبارة عن قنابل مؤقتة قد تنفجر كل لحظة لانها عبارة عن فوضى وعشوائية في غياب تام للامن و المراقبة وشروط السلامة والمهم هو فقط المبالغ المالية التي يسددها للدولة من يريد بيع منتجاته.
3 - Nicolas الخميس 23 غشت 2018 - 19:29
"يشار إلى أن هذه السويقة ما فتأت تقض مضجع مسؤولي مدينة مكناس الذين فشلوا في إقناع الباعة بها بالانتقال إلى أسواق نموذجية وضعت رهن إشارتهم". هاهوها لقاو ليكوم الحل غير بالفن. العاقبة لشي اسواق عشوائية اخرى.
4 - ههههههه الخميس 23 غشت 2018 - 19:46
هههه داكشي باين شي حد قاصدها ماشي نورمال تحرق بحال هكاك
5 - مكناسي الخميس 23 غشت 2018 - 19:51
مكناس العاصمة التقليدية مابقا فيها غير البرارك و عصابات الكريساج. اين المولى اسماعيل؟؟؟؟؟
6 - حاميدو الخميس 23 غشت 2018 - 20:04
ليست الأسواق وحدها عشوائية فكل شيء عشوائي في هذا البلد حكاما و محكومين.
7 - و لنا تعليق الخميس 23 غشت 2018 - 23:38
قولوا الله أعلم:إن بعد الظن إثم.
هاذ السوق العشوائي ما صاب يتحرق غير في غياب أصحابه.
خلاوهم حتى مشاو يعيدوا مع الأهل و الأحباب و كل واحد منهم (التجار الدراويش) قصد جهته تاركا وراءه محله التجاري....و في غفلة من الناس التهم الحريق السوق
حيث الكل منشغل مع الخروف حتى رجال الوقاية المدنية التي لا تحضر لمسرح الحريق ألا مع الوقت بدل الضائع،وحصد الأخضر و اليابس.
و هذا هو الحل الأنسب للتخلص من سوق شوه جمال المدينة الاسماعلية،و أراح السلطات المحلية
ليتنفسوا الصعداء و بالتالي تمرير صفقة مربوحة بإذن الله لمافيا العقار.
8 - متتبع الجمعة 24 غشت 2018 - 22:15
الذين يقضون مضاجع الناس ويغلقون الطرق أمام ااسيارات وينشرون الفوضى والأزبال ورائحة الأسماك الكريهة ، والحالة أنك تجد ااسوق بجانبهم مفتوح لهم ليبيعوا فيه سلعهم ولا يدخلونه..أقول فالنار يوم العيد جزاؤهم وبئس المصير، لأنهم ألفوا الفوضى والوسخ والخنز وأغلاق الطرق وتعكير صفو الساكنة الذين يسكنون بجوارهم
والله كم من بيت عرضه صاحبه للبيع بسبب هؤلاء الباعة الفوضويين. وإني أمر بإحدى ااسويقات وأسد جميع زجاج ااسيارة حتى لا أختنق برائحة مخلفات الأسماك الكريهة جدا وأقول:( يحسن عوان هؤلاء الذين يسكنون قرب هذه ااسويقة) والله إنه بيع فيه أذى كبير كبير وسيحاسب هؤلاء الباعة أمام الله يوم القيامة ويكون خصمهم ااسكان الذين يبيعون أمام بيوتهم (صحة) ويفسدون عليهم حياتهم.
9 - حلا الأحد 26 غشت 2018 - 03:09
تلك الاسواق العشوائية والبراريك نقط سوداء بمكناس.تفرخ بلا انقطاع لم يسلم منها حي ولا مسجد.ماعرفت منين كيهجموا دوك الفراشة والكرارس.يساهمون في تلويث الشوارع والازقة والدروب بالاوساخ والقاذورات والازبال ومخلفاتهم العفنة وروائحها الكريهة.يحققون ارباحا خيالية اغلبهم يكنزون مبالغ كبيرة ولا تستفيد منها الدولة ويسرقون الكهرباء من العواميد العمومية.كلشي عندهم ربح ولا يكفون عن الشكوى واغلبهم مجرمون ذووا سوابق ومحششون.تلك الاسواق مظهر من مظاهر التخلف وبدونة المدن المغربية.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.