24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | حوادث السير بالمدن .. 29 قتيلا و1926 جريحا

حوادث السير بالمدن .. 29 قتيلا و1926 جريحا

حوادث السير بالمدن .. 29 قتيلا و1926 جريحا

لقي 29 شخصا مصرعهم وأصيب 1926 آخرون، إصابة 76 منهم بليغة، في 1432 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 13 إلى 19 غشت الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث حسب ترتيبها إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة "قف"، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع.

وفي ما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضح المصدر ذاته أن مصالح الأمن قامت بتسجيل 32 ألف و75 مخالفة، وأنجزت 8 آلاف و710 محاضر، أحيلت على النيابة العامة واستخلصت 23 ألف و365 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 5 ملايين و381 ألف و775 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4636 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 3942 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 132 مركبة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - محماد الشلح السبت 25 غشت 2018 - 11:41
الاهم لم تذكروه هو ان السائق يجب ان يتوفر على طريق صالح للسياقة
2 - الايقونة السبت 25 غشت 2018 - 11:49
تطرقوا الى أسباب هذه الحوادث من طرف واحد السائق و الراجل، ولم يتكلمون عن الاهم الطرقات !!! حالتها المزريه الكارثية وقانون السير الذي كله ثغرات، لا يعقل ان في معظم مدن المملكه لا نرى الخطوط البيضاء التي تقسم الطريق، الكذب اصل من اصول الحكومة المغربية
3 - amin السبت 25 غشت 2018 - 12:24
لعندو شي طومبيل شراها كريدي كيبغي يطير
وكاين لكيسكر وكاين لكيهدر فتيلفون
وحتى طرقان عامرة دودان وحفاري ههه
4 - شقيف الحي المحمدي السبت 25 غشت 2018 - 12:34
السلامة الطرقية مسؤولية مشتركة.
الدولة والمواطن....هذا الأخير سواء كان راجل أو سائق.
لما تشوف بلاد الكفر كيف يتعاملون في الطرقات تشدك التنخسيسة وتبكي على حالنا نحن لي أعزنا الله بالإسلام ولكن سلوكياتنا مع بعضنا بعيييييييدة كل البعد عن هذا الدين الذي لاعوج فيه.
اللهم أصلح أحوالنا..
5 - Touhali السبت 25 غشت 2018 - 12:35
perte d'argent fait peur qu'à aller au prison.
لوقف نزيف الدم حوادث السير في المغرب أو تقليلها يجب تطبيق الموضوع التالي:
كل من سباب في حديث ساير سترتفع تأمين سيرته با خمسة وعشرين في الميئة مدة رابعة سنوات.
6 - رشيد السبت 25 غشت 2018 - 13:01
السؤال : لمذا وصلت بلادنا الى هاته الحالة في موتى حرب الطرقات ؟
الجواب هو: قلة الشرطة في المدن وظواحيها. الجميع يرى تصرف الكثير من السائقين بحماقة وسرعة مفرطة في المدن. حيث يريد بعظهم وبغلظة استباقك عدوانا يمينا ويسارا. فأين هي الشرطة لتربية هؤلاء المجرمين.
لانهم فعلا اذا لم يجدوا من ينهيهم عن تصرفاتهم فهم عاجلا ام اجلا سيقتلون الناس في الطرقات ويصبحو مجرمين.
7 - البعمراني السبت 25 غشت 2018 - 13:39
بما أنه في اسبوع واحد جمعوا اكثر من 500مليون سنتيم يجب تجهيز جميع الطرقات وكل السيارات بكاميرات لتوضيح كل شيء فأنا مازلت اشك هل السياقة والكلام في الهاتف ممنوع أم لا والله العظيم قبل قليل شاهدت رجل شرطة بالزي الرسمي يسوق سيارة الخدمة وهو يتكلم في الهاتف اي رجل القانون يخرق القانون
8 - مواطن2 السبت 25 غشت 2018 - 13:58
لا شك ان عددا كبيرا من الاجانب يعيشون في المغرب...ويتجولون بسياراتهم على طرقات المغرب مع عموم عباد الله ...فكيف يعقل ان تقع الحوادث للمغاربة فقط ...هذا السؤال لابد له من جواب...وحتى الاجنبي اذا وقعت له حادثة تجد 99 في ال100 المغربي هو الذي تسبب له فيها....وهذا يعني اننا نفتقر الى التربية الطرقية...هذا لا يمنع من القول بان حالات بعض الطرق مزرية ..ولكن المسؤول الاول والاخير هو مستعمل الطريق...وكما قلت سابقا حتى اسرائيل لا تقتل من الفلسطينيين خلال عدة سنوات ما تقتله حوادث السير في بلادنا خلال شهر واحد...على المغاربة ان لا يربطوا اخطاءهم القاتلة بحالة الطرقات وعلى الدولة.انها مسؤولية الجميع.
9 - karim السبت 25 غشت 2018 - 14:54
هاد الناس باغيين يصورو غي الفلوس، كترو من الرادارات ماشي باش يحدو من الحوادث ولاكن باش يسرقوا و ينهبو
10 - Chauffard السبت 25 غشت 2018 - 15:39
البلدان العربية اللى ضاربين الرقم القياسي في حوادث السير هما المغرب والجزاءر اكثر من ٤٠٠٠ قتيل في السنة لكل بلد
يكدب عليكم شى مسؤول ويقول ليكم غادي يحد من لكسايد المميتة فى هاد الدول بجوج
الله عز و جل يقول:" وانزلنا الحديد فيه باس شديد ومنافع للناس"
11 - شمكار السبت 25 غشت 2018 - 16:37
حرب بمعنى الكلمة،يا رب سترك؛قتلى الطرقات بالمغرب في أسبوع 29قتيلا و 1500 جريح،اكثر من قتلى الحرب في سوريا خلال الأسبوع المنصرم
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.