24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | قتيلان في حادث بالطريق السيار فاس مكناس

قتيلان في حادث بالطريق السيار فاس مكناس

قتيلان في حادث بالطريق السيار فاس مكناس

خلف حادث اصطدام وقع على الطريق السيار فاس مكناس بين سيارتين خفيفتين، حوالي الساعة الثانية من صباح اليوم السبت، مصرع شخصين على الفور، وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وحسب ما أوردته مصادر هسبريس فإن إحدى السيارتين، وتحمل ترقيما أجنبيا، تعرضت للانقلاب أكثر من مرة جراء قوة الارتطام والسرعة المفرطة، مشيرة إلى أن القتيلين من ركاب العربة نفسها.

وهرعت إلى موقع الحادث، فور إخطارها بوقوعه، عناصر الدرك الملكي ومصالح الوقاية المدنية، ليتم نقل جثتي الهالكين نحو مستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بمكناس. كما تمت إحالة الجرحى على المستشفى ذاته قصد إخضاعهم للعلاجات الضرورية.

هذا وتوقفت حركة السير بالمحور الطرقي الذي سجل به الحادث المميت لمدة قبل عودتها إلى حالتها الطبيعية بعد انتشال جثتي الضحيتين وإجلاء الجرحى نحو المستشفى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - أنس طنجاوي السبت 25 غشت 2018 - 13:48
بصفتي مهاجر...أجزم بالقول أننا نحن المهاجرون يجب أن تسحب منا سياراتنا عند دخول المغرب.هنا في أوروبا نحترم قانون السيرولكن في المغرب الحق دائما معنا على حساب المواطن المغلوب على أمره.لا حسيب و لا رقيب و الأورو داير.
2 - عباس السبت 25 غشت 2018 - 13:52
رحمهما الله .يجب توعية أفراد الجالية بتحديد سرعتهم و ضبطها حسب حالة الطريق السيار المغربي التي تخالف معايير الطريقا السيار الاوروبي من حيث الجودة و الاتساع . هذا الطريق الذي يسمى بسيار عندنا مجرد طريق و طني أو ثانوي عندهم .
3 - amek السبت 25 غشت 2018 - 13:55
إن لله وإن إليه راجعون حرب الطرق تحصد الأرواح..المرجوا من الدولة تنصيب كاميرات المراقبة و تعبيد الطرق...ولنغيير سلوكنا
4 - محمد السبت 25 غشت 2018 - 14:23
جوابا على تعليق "عباس": السبب الحقيقي هو عدم احترام قانون السير... جودة الطريق السيار في المغرب تعادل الجودة في أوربا المشكل فينا نحن السائقون لا أهل الداخل و لا المهاجرين كلنا سواسية نصبح مجرمين امام مقود السيارة... لا احترام قانون السير... لا صبر... لا تسامح... كين غير انا راسي
5 - بدر السبت 25 غشت 2018 - 14:27
نسأل الله ان يتقبل الفقيدين في جنتة ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ويشفي المصابين. وجب تنبيه إخواننا المهاجرين بتهورهم الزائد في السياقة. فأغلب السائقين من أبناء الجالية لا يحترمون قانون السير ويقودون بسرعة جنونية معرضين باقي مستعملي الطريق للخطر وكأن القانون لا يسري عليهم أو يبالغون في طغيانهم وكأنهم بلغوا عنان السماء عجرفة وكبرا. إني ﻵخذ حذري من السيارات المرقمة بالخارج أكثر من السائقين المقيمين بالمغرب بثلاث مرات وأرصد دائماً مخالفات خطيرة وخاصة السرعة من جانب المهاجرين لهذا يجب إلزامهم بالقانون وتوعيتهم عند محطات العبور بأهمية الحذر واحترام أبناء الوطن المقيمين الدائمين . لقد مللنا من طيشكم وفرعنتكم الزائدة.
6 - Souhail السبت 25 غشت 2018 - 14:34
إنا لله وإنا إليه راجعون، يجب وضع كاميرات المراقبة و توعية أصحاب السيارات الفارهة الذين يطيرون ب 160 km بما فوق جميع الطرقات، و نرى رجال الأعمال و أهم كبار الشخصيات يسيرون بسرعة البرق ألاحظ هذا يوميا ، اتقوا الله
7 - SIMON السبت 25 غشت 2018 - 15:20
Pour le commentateur 1 et 5, vous mentez à vous-même avant de mentir aux autres. Comment pouvez-vous déterminer la responsabilité d'un conducteur ou d'un autre dans un accident qui s'est déroulé à 2h du matin à Fes? Etiez-vous sur place? Comment saviez-vous que les MRE sont "toujours fautifs"? Alors qu'au Maroc il n' y a aucun exercice sur l'autoroute lors de l'apprentissage et l'examen du permis de conduire.
Le résultat est la plupart des marocains ne savent pas se tenir sur une bande mais ils roulent à cheval sur les deux Et souvent ils roulent sur la bande de gauche comme en Angleterre parce qu'on leur a pas appris que c'est interdit. Et je vous le jure que les gendarmes eux-mêmes m'ont dit qu'il ne savaient pas qu'il était interdit de rouler sur la bande de gauche quand ce n'est pas pour un dépassement.
Arrêter alors de falsifier les vérités et apprenez à conduire avant de jeter la Ball aux autres qui ne viennent qu'en été.
Pourquoi il y a beaucoup d'accidents durant l'an.?
8 - مول جافيل السبت 25 غشت 2018 - 16:03
بعض المغاربة المقيمون بالخارج وهم كثر يعتبرون المغرب غابة. السرعة المفرطة والتجاوز المعيب وعدم احترام الضوء الأحمر. النلس واقفين ف الضو وهو كيجي من التالي ويدوز ولا نتا غادي ب 120 وهو يجي ب 160 ويبدا بعطيك الضو من الخلف والله عيب. كنت قادما في الطريق السيار الى مدينة فلس قبل العيد فوالله أغلب الذين تجاوزوني بسرعات مفرطة وخطيرة هم أصحاب اللوحات المرقمة بالخارج. المشكلة منين يبدا يهضر ليك على أوروبا ويقارنها بالمغرب يضهر في صورة شخص متحضر متشبع بروح النظام واحترام القانون وزيد وزيد. نحن لا نعمم فمنهم الطيبون المحترمون ولا نشمت في من قضوا في الحادثة فاللهم تغمدهم برحمتك وتجاوز عنا وعنهم ولكنها الحقيقة بالتسبة لعدد كبيير جدا منهم نسأل الله السلامة والعافية.
9 - fikri السبت 25 غشت 2018 - 17:01
كلامك صحيح 100/100 اخي مول جافيل.اقسم بالله الاغلبية الساحقة من الجالية لا تحترم قانون السير ،التكلم في الهاتف اثناء السياقة،السرعة المفرطة ،موسيقى صاخبة كانه في ملهى ليلي.انا لا اعمم ولكن اغلبهم مع احترامي لجاليتنا المقيمة في الخارج.
10 - marocain السبت 25 غشت 2018 - 17:13
Dans les circonstances d'un accident qui s'est produit à 2h du matin comment peut on determiner le responsable ou les responsables.
Le code de la route, comme en Espagne et en France, doit imposer de rouler sur la bande de droite uniquement et en aucun n'est permis de rouler sur la bande gauche qu'en cas de depassement, et ceux qui roule à cheval sur les deux bandes douvent être vérbalisés et pénalisés. Le espect de ces reglèments reduira considérablement les accidents sur les autoroutes marocaines.
11 - صابر من مكناس السبت 25 غشت 2018 - 18:16
سائق السيارة لم يسبق له أن خرج من المغرب وليس من الجالية ولازال في غيبوبة والمتوفى جليل رحمه الله يسكن هو الآخر في دربنا السيارة اشتراها منذ عدة شهور وعشرها ليس له أي علاقة بالجالية هذا للافادة
12 - mounir almanya السبت 25 غشت 2018 - 21:24
الجا لية هم الذين يطبقون قانون السير اما مغاربة الداخل لا يطبقون قانون السير لان اغلبيتهم اميين...100x 100
13 - خدبحة الأحد 26 غشت 2018 - 13:01
بالنسبة للمهاجرين فالمغرب لا،يحترمون القانون لا فالطريق لا في صف وهلما جرا تنلاحظو حيث تكونو فاروبا احترامهم للقانون والخوف شادهوم وهنا بحال لاتدخلو شي زرببة الا مم رحم ربي اوا لي مااحتر مش القانون تبجبها فرايو ليس كل مرة،تسلم الجرة
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.