24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. طريق المنتخب المغربي إلى كأس إفريقيا تمرّ عبر الفوز على الكاميرون (5.00)

  4. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  5. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | أمن الرباط يوقف فرنسيا ألحق خسائر بقنصلية

أمن الرباط يوقف فرنسيا ألحق خسائر بقنصلية

أمن الرباط يوقف فرنسيا ألحق خسائر بقنصلية

أوقفت مصالح الأمن الوطني بالرباط مواطنا فرنسيا من أصول مغربية، يبلغ من العمر 30 سنة، وذلك لتورطه في إلحاق خسائر مادية بتجهيزات في ملك القنصلية الفرنسية بالمدينة نفسها.

وتشير المعطيات التي توصلت بها هسبريس إلى أن مصالح الأمن كانت قد توصلت بإشعار حول قيام المشتبه فيه، الذي كان في حالة سكر متقدمة، بإلحاق خسائر مادية بالجرس الإلكتروني لباب القنصلية الفرنسية، ليتم توقيفه بالمكان وإخضاعه للحراسة النظرية رهن إشارة البحث قضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وكشف مصدر قضائي أن المعني بالأمر كان موضوع أمر دولي بإلقاء القبض، صادر عن السلطات القضائية الفرنسية منذ سنة 2015، وذلك من أجل تنفيذ حكم قضائي بعد إدانته في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز، دون أن يسبق للسلطات القضائية المغربية أن توصلت بأي شكاية رسمية في شأنه من نظيرتها الفرنسية، حتى يتسنى لها تحريك المتابعة القضائية في حقه، رغم توصل الجانب الفرنسي بطلب رسمي بهذا الخصوص سنة 2016.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - Victime السبت 25 غشت 2018 - 17:50
Consulat est victime d un personne a rabat mais des dizaines de victime a casa de consulat d France grâce aux visa touristique hors vaccance
2 - النرويجي الأسمر السبت 25 غشت 2018 - 19:11
أحيانا كثيرة يتعب عقلي من التفكير، هل أصبح المغرب لا ينتج سوى الجانحين و المجرمين و العنيفين ؟؟؟
حتى المغاربة الذين يولدون في دول أخرى، معظمهم يعيش في الجهل و التخلف
و العنف و الجريمة ؟؟؟
هل هنالك شيء في مورثاتنا يحمل هذه السمات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3 - مغربي محلل السبت 25 غشت 2018 - 19:19
نتمنى أن يتحرك الأمن مع مصالح المواطنين المغاربة كما يتحرك مع مصالح فرنسا.
4 - السكرتير السبت 25 غشت 2018 - 20:20
لما علمت القنصلية ان اصله مغربي تركته لِأمن بلده الاصلي ليستضيفه في نزل 5 نجوم لو كان من اصل فرنسي لطلبت وزارة خارجية فرنسا تسليمه فوراً لفرنسا ، ذالك ليعلم الفرنسيون من اصل مغربي الحمقى ان الجنسية لن تشفع لهم اذا فعلو سيئة حتى ولو كانت بسيطة لذا عليهم ان يكونو منضبطين وراشدين وان يتجنبو كل ما يسيء لسمعتهم وحسن سلوكهم والا سيأدون الثمن غاليا . كفى من الزيغة .
5 - immigré السبت 25 غشت 2018 - 20:39
سوف يسلم لفرنسا و لا تقلقوا القضاء الفرنسي عادل ويطبق القانون علي الجميع دون استثناء..
6 - المغربي الأبيض السبت 25 غشت 2018 - 22:01
إلى النرويجي الأسمر
بل هي جيناتك النرويجية هي من تنتج ما ذكرته أما الجينات المغربية فأنتجت العباقرة والنوابغ العظام الذين ساهمو في الحضارة الإنسانية
كما ساهمت في إنتاج رجال شجعان كانو مضربا للمثل في الشجاعة والإيثار والتضحية التي أبانو عنها سواء ببلادهم أو خارجها بمختلف الدول العربية التي ساهمنا في تحررها بداية من الاندلس وصولا لسوريا وفلسطين وبدون ذكر ما حققه الرجال المغاربة الابطال في الحرب العالمية من انتصارات

لكن ما علاقة المغاربة بخبر يتكلم عن فرنسي وقنصلية فرنسا ؟؟ هل كل فرنسي بالنسبة لك هو مغربي أم عقدتك من المغاربة هي من تجعلك دائما تكتب نفس التعليقات المسيئة لنا ولبلادنا كي تُخفف من وجعك ومن عقدة النقص التي بداخلك ؟؟
اذهب لأخبار بلادك وإخوانك النرويجيين وعلق عليها كما تشاء أما المغرب فهو للمغاربة وما يدور فيه يخصنا وحدنا ولا يخص لا النرويجي ولا الامريكي ولا الليبي ولا أي جنسية ثانية
7 - خالد من هناك-هرطقات الأحد 26 غشت 2018 - 14:38
الى المغربي الابيض،
كلامك عن الاندلس و فلسطين و الحرب العالمية مجرد هرطقات و اكاديب كدبوا عليك بها و لا يتسع لي المجال هنا للإجابة عن كل منها لا اقول لك سوى هدا الكلام كتبوا في ورقة و حطوا في الما و شرب مع الصباح.
لماذا النرويجي الاسمر الذي هو مغربي مئة في المئة و غيور على المغاربة تكلم عن المغاربة بالرغم من أن الخبر يتكلم عن فرنسي لأن الشخص فرنسي التجنيس و لكنه مغربي الأصل و العقلية و المزاج، ولد هنا و تشرب بقيم المغاربة، و حتى إذا كان فرنسي ولد في فرنسا من أبوين مغربيين فيحق للاخ النرويجي الاسمر المغربي أن يتسائل إن كان عنفه بسبب التربية التي تلقاها من والديه. أما انت فإبق حبيس غرناطة و قرطبة التي استعمرت بفضل قوة الدولة الأموية في الشام و ليس بفضل المغاربة كما كذبوا عليك، المغرب كان فقط ارض العبور و ربما ساهم بعض امازيغ افريقيا الشمالية في الغزو و لكن القيادة كانت من الشام، أما الحرب العالمية فقد قدنا لها كالقطيع و زج بنا في الصفوف الأمامية لنموت و يحيا العسكري الفرنسي لأن قيمته اكبر و كدب علينا بأن هتلر قال "لو كان لي جيس مغربي..."
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.