24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | درك المحمدية يوقف شخصا عرض حياة سائقين للخطر بـ"الأوطوروت"

درك المحمدية يوقف شخصا عرض حياة سائقين للخطر بـ"الأوطوروت"

درك المحمدية يوقف شخصا عرض حياة سائقين للخطر بـ"الأوطوروت"

وضعت مصالح الدرك الملكي بمدينة المحمدية، نهاية الأسبوع الماضي، حدا لنشاط إجرامي، كاد أن يتسبب في حوادث سير مميتة على مستوى الطريق السيار الرابطة بين المحمدية والدار البيضاء، على مستوى منطقة اللويزية.

وكشفت مصادر من الدرك الملكي، لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن مشتبها فيه رشق عددا من السيارات الخاصة التي كانت تمر من الطريق السيار؛ وهو ما تسبب في كسر زجاجها، وكاد يودي بحياة ركابها.

وحسب مصادر الجريدة، فإن المشتبه فيه قام ليلة ثاني أيام عيد الأضحى بالعربدة والسكر، ليختمها بتوجيه الحجارة إلى عدد من السيارات على مستوى الطريق السيار بالقرب من دوار الصافي الذي يقطن فيه؛ وهو ما تسبب في تهشيمها، وخلف ذعرا وهلعا كبيرا في صفوف ركابها الذين نجوا من الموت بأعجوبة.

وأوضحت مصادر هسبريس أن الشخص المذكور عاد من جديد ليلة الجمعة ليقوم بالعمل ذاته، ويتسبب في تكسير زجاج سيارة خامسة بعدما كسر زجاج أربع سيارات ليلة الخميس.

ووضع أصحاب السيارات التي تعرضت لهذا الاعتداء المفاجئ على الطريق السيار شكايات في الموضوع لدى مصالح الدرك الملكي، التي فتحت تحقيقا معمقا من أجل الوصول إلى الجاني المشتبه فيه.

واستنفرت مصالح الدرك الملكي مختلف عناصرها، بعد توصلها بشكايات المواطنين من أصحاب السيارات؛ فقد جرى تنفيذ عملية تمشيط واسعة بالمنطقة، ليتم الاهتداء إلى المشتبه فيه وتحديد مكان وجوده، ليتم اعتقاله على الفور.

وقد جرى وضع المشتبه فيه رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه في المنسوب إليه، قبل إحالته على أنظار النيابة العامة المختصة، خاصة أن التصرف كاد يتسبب في حوادث سير مميتة.

وليست هذه هي المرة التي تشهد فيها العربات المارة عبر الطرق السيارة بالمغرب رشقا بالحجارة، إذ إن سيارة امحند لعنصر، وزير الداخلية السابق والأمين العام لحزب الحركة الشعبية ورئيس جهة فاس مكناس، سبق أن تعرضت للرشق بالحجارة على مستوى الطريق السيار الرابط بين طنجة وأصيلة، بعدما كان عائدا إلى الرباط رفقة سائقه من عاصمة البوغاز.

وزير الداخلية السابق فوجئ بالحجارة تنهال على الواقي الأمامي لسيارته على مستوى واد تهدارت؛ وهو ما تسبب في أضرار مادية بليغة بالسيارة، في حين أصيب هو إصابة خفيفة قرب العين، وتعرض السائق بدوره لإصابات خفيفة.

وكان عدد من مستعملي الطريق السيار تحدثوا عن تعرضهم لاعتداءات ورشق بالحجارة على أيدي مجهولين، الشيء الذي كاد أن يودي بحياتهم في بعض الحالات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (47)

1 - ht.brahim الاثنين 27 غشت 2018 - 16:10
الحمد لله على سلامة المسافرين و تحية لرجال الدرك
2 - عابر الاثنين 27 غشت 2018 - 16:18
الإعدام شنقا لهذا المجرم الخطير ليكون عبرة
3 - aadil الاثنين 27 غشت 2018 - 16:21
هذا المجرم خاصو الاعدام كي يكون عبرة للمجرمين الاخرين
اما دعاة حقوق الانسان كون كان قريب لك ضحية هذا العمل الاجرامي واش غادي تبقى على المبادئ ديالك المتمثلة في إلغاء عقوبة اﻹ عدام؟؟؟؟؟؟؟؟
4 - حسن البيضاوي الاثنين 27 غشت 2018 - 16:22
وفي نهاية ماهي العقوبة لي تكونى عبرة لي امتاله ولا عفه ولا شفقة ولا رحمة وتنجيد ومباشرة إلى الصحراء ليكون وضني مخلصا لي شعبه وأهله وسلام
5 - نورالدين الاثنين 27 غشت 2018 - 16:25
مثل هؤلاء يجب أن يودعوا السجن لأكثر من ثلاثين سنة حتى يرتاح الناس من شرورهم و عند خروجهم من السجن يكونون قد هرموا فيامن الناس من عودتهم للاجرام
6 - bouaazza الاثنين 27 غشت 2018 - 16:27
Une fois un chauffeur de camion a faillit nous tuer moi et ma famille sur l'autoroute casa-rabat , je le doublait il a mis son clignotant devant moi puis il m'a serré gravement j'ai freiné limite limite je l'ai signalé aux gendarmes au péage ils l'ont arrêté puis relâché aussitôt ........ savez vous ce qu'il leurs a dit!!! J'ai mis le signal ....d'après 90% des marocains mettre le clignotant vous donne le droit de tourner ou sortir devant celui qui arrive!!!!C'est faux archi faux le clignotant ne vous autorise pas, le clignotant c'est juste pour prévenir mais vous devriez attendre que le poursuivant passe
7 - البقالي احمد الاثنين 27 غشت 2018 - 16:38
السلام عليكم قراء ومتتبعي هسبريس تدخلي حول امور الساعه في مايخص الاجرام التسيب احتلال الارصفة وطرقات انتشار درجات تربرتور وعربات الحمير اكثر مستعمليه مجرمين ولايحترمون القانون سير ام.طريق السيار لطوروت ثمنه مرتفعه جدا ومستعمليه في خطر داءم بسبب الاوباش والمجرمين الدين يرمون سيارات من القاناطر الغير مشبكه وغير محروصه كم انبه الساءقين بان عدد.من الخارجين على القانون يباغتون سيارات عبر مخابيء الاشجار بالخروج المفاجيء ليرتبك ساءق ويقع ملا يحمد عقباه ويلودون بالفرار ام لملاب ظالة والحمير فتباغتك بعدد.من نقط.بين طريق الجديده ومخرج الواليديه كمى ان خطر الطريق الثانويه المؤديه من لطوروت الى مدينة الوالديه.غبر بنيفو والحميثات خطرها في لخطافا وسحنات الحجارة ودرجات تربرتور السرعه المفرطه طريق ديقا جدا من ايام الاستعمار وكثرت لفراجات ممى يؤدي الى حوادث خطيره ومميثه اااحزاب الحاكمه خارج التغطيه تنشي بتعويضات ومجانيات المحروقات وبريمات وافخم سيارات وتعويض عن سكن وتحريض المغاربه على مقاطعة حليب سنترال لملاهاتنا على مانعانيه من خيف حكرة اجرام بطاله اهدار لمال العام غلاء لمحروقات لطورت كهرباء
8 - من فاس الاثنين 27 غشت 2018 - 16:40
وماذا فعل حيال هذا الامر وزير الداخلية.... كمدها. و انسى الامر... وحمد الله خرجت بخير.... اما كان ..رفع العقوبات للجناة و المجرمين... و صرامة القضاء. و السجون... لكننا امام عقوبات هزيلة تشجع الجريمة. و انتشار الاجرام... ليختبأ الفاسدين الكبار في ظل مشاكل المواطنين......
9 - نوفل الاثنين 27 غشت 2018 - 16:42
لا بد من الضرب بيد من حديد على بعض التصرفات التي بدات تنتشر في المجتمع. و تبا لجمعيات حقوق المجرمين و ليس الانسان.
10 - عابر سبيل الاثنين 27 غشت 2018 - 17:02
نصيحة لا تسافروا بالليل الامر خطير...مررت بتجربة قاسية فقد تمت مطاردتي بسيارة رباعية الدفع في طريق وطنية الا انني اهتديت الى عدم تركها تتجاوزني و وصلنا انا و اللصوص الى سرعة جنونية وكادت سيارتي تنحرف لولا لطف الله الحمد لله لم تكن معي العائلة و رغم انني كنت اقود سيارة اقتصادية الا ان الله سلم احذروا الطريق الوطنية المؤدية الى سوق الاربعاء و مناطق الغرب فهناك قطاع الطرق
11 - Amine الاثنين 27 غشت 2018 - 17:03
كاين شي اخبار على درك سيدي علال البحراوي؟
12 - مغربي الاثنين 27 غشت 2018 - 17:04
خاصو الاعدام
على الدولة التحرك قبل فوات الأوان
مثل هده الكائنات لا حاجة للمجتمع بها
13 - مقترح قانون الاثنين 27 غشت 2018 - 17:07
مقترح قانون
أقترح عليكم أن يعلق هذا المجرم على ارتفاع لا يزيد عن خمسة أمتار من على الأرض
وخمسون من المواطنين يرجمونه بالحجارة والتي لا يتعدى وزنها 20 غرام كل يوم لمدة أسبوع
وينشر بالجريدة الرسمية
14 - المختار الاثنين 27 غشت 2018 - 17:19
الموغريب أجمل بلد في العالم هههه
كان خاص كأس العالم يتنظم في المغريب
15 - رشيد بن عمر الاثنين 27 غشت 2018 - 17:31
نتابع كل يوم اخبارا عن وقوع حوادث سير مميتة بطرقنا السيارة والوطنية ، الاسباب مختلفة يكون اولها اخطاء بشرية كالسرعة ععدم التحكم التجاوز المعيب السكر الحمولة عدم الانتباه..اخطاء المركبة كونها لم تتم مراقبتها منحيث المحرك الاطارات الكوابح زيت الفران النوابظ ...حالة الطريق وتعلمون حال الطرق... ناتي الان الى الاهم غالبا ينتج ضحايا من اخطاء ارتكبها اخرون كمثال الوقوف المفاجئ سقوط حمولة تجاوز ضيق الطريق على. المتجاوز حيوانات احجار تسربات الزيت غسل الكونتونيرات بالطريق رمي الازبال تعتراض الطريق من مجانين .
الضحية دفع ثمن تهوره و لا مبالات الاخرين
16 - مغربي من الريف الاثنين 27 غشت 2018 - 17:39
الحل الوحيد بالنسبة لي هو التوقف عن السفر ليلا الى ان يستتب الامن بالطرق السيارة ليلا.لانه لا يعقل ان يترك هؤلاء المجرمين طلقاء حتى وقوع الحوادث فهم معروفين في الاحياء والبوادي التي يتفادون منها اذن يجب استباق الاحداث والقيام بعمليات تحسيسية وكذلك توعية المواطنين وتنبيههم بالمخاطر التي تعترض اناس أبرياء في الطرقات ثم لما لا إيقافهم عند الشك لان هناك مجرمون مطلوقين ينتظرون الليل للقيام باعمالهم هذه ؟ واخيرا اقول لاخوتي المغاربة هي مسئولية الجميع ليس فقط رجال الامن والدرك بل الامن هو مسؤولية المغاربة جميعا ويجب التبليغ عنها خدمة للوطن وثم ان الحديث النبوي الشريف يقول اماطة الاذى عن الطريق.
17 - karimo الاثنين 27 غشت 2018 - 17:43
شركة طريق سيار يربحون الملايير ولا يريدون توضيف حراس امن على جنبات طريق في لقناطروبناء سياجات بي جانب طريق
18 - Mafahamch الاثنين 27 غشت 2018 - 17:45
على شركة الطرق السيارة أن تقوم بتسييج كل القناطر و كل جنبات الطريق السيار فهذه مسؤوليتها لان هناك بعض المقاطع يمشي فيها الراجلون و اصحاب الدراجات مع السيارات ويتم بيع الدلاح و البطيخ مع كل الخطر الذي يشكله ذلك على السائقين..على جمعية حماية المستهلك أن ترفع دعوى قضائية ضد الشركة لتلتزم بمسؤوليتها تجاه سلامة مستعملي الطريق السيار
19 - Motherafrica الاثنين 27 غشت 2018 - 17:46
مند افتاح لوطوررت و مجرمي نواحي المحمدية يرشقون سيارات ليلا لتتوقف
و بعدها يسلبونك ما بحوزتك
ْانا تعرضت لرشق هناك و اخي تعرض لرشق
و وزير الاول عباس الفاسي تعرض لرشق
هناك و مأخرا باشا البرنوصي تعرض لرشق
و توفي في الحال ثريا جبران وزيرة الثقافة
تعرضت لرشق بالقرب من مراكش
او كانت مجرمون يعاقبون بمحاولة القتل
العمد لما دام هاذا مشكل لسنوات عديدة
سبب خراب هذا البلاد يلخص في جملة واحد
من المحامي
التمس تخفيف العقوبة مراعات لظروفه الاجتماعية
يقضي المجرم شهور قليلة و بعدها يعود الى
شارع
لو لم تتوالى شكايات لما تحرك الدرك
20 - فؤاد الاثنين 27 غشت 2018 - 17:48
هدا يعتبر تهديد الامن العام يجب محكمته على انه ارهابي يمس بامن يجب اعدامه او المؤبد ليكون عبرة للاخرين و عدم اطلاق سراحه مهما حدت
21 - سمير الاثنين 27 غشت 2018 - 17:48
يتظح من خلال ذلك أن الشخص الذي يقوم بهذا العمل كان يأتي كل يوم للإجرام دون خوف من وجود الشرطة او الدرك في مكان الجريمة.فقط لان ليس هناك أمن للأسف.أضن انهم تم إعتقال اشخاص ليس لهم علاقة.يجب ايقاف هؤلاء المجرمين متلبسين.واكثار من وجود شرطة أو درك في تلك النقاط المبلغ عنها.ولا شى آخر.
22 - باغي نعرف الاثنين 27 غشت 2018 - 17:51
هشم أربع سيارات يوم الخميس والدرك لم يحرك ساكنا إﻻ عندما عاد للتهشبم مرة أخرى يوم الجمعة .. سبحان الله العظيم .... حياة المغاربة رخيصة عند المسؤولين والمشرفين
23 - صالح الاثنين 27 غشت 2018 - 17:52
السلام عليكم ورحمة الله إلى كاين شي قانون العقوبات خاصو يتطبق في حق هدا المجرم يعني يجب بتر يديه وتركه و شأنه
24 - average joe الاثنين 27 غشت 2018 - 17:56
من قال أن التعليم مكلف فليجرب الجهل. جربنا الجهل و هذه طلائع نتائجه. لكن الادهى و الامر هو ان و صفة الدولة هي المزيد من الجهل.
25 - kamal الاثنين 27 غشت 2018 - 18:11
أنا أعتقد ان الحل الوحيد للقضاء على الإجرام بالمغرب سهل جدا,
كما تعلمون فأن جل مصالح الشرطة و الدرك يعملون بالنهار إلى الساعة الرابعة و النصف كباقي الإدارات العمومية ثم تنطلق الديمومة التي تتشكل من عدد محدود من العناصر في حين أن الإجرام ينطلق غالبا مع حلول الظلام ,لدلك أقترح أن يقسم العمل إلى تلات فترات من الصباح إلى الرابعة و النصف و من الرابعة و النصف إلى منتصف الليل و من منتصف الليل للصباح لكن بشرط أن يكون عدد العناصر في كل فترة متساوي بحيت يسمح لكل مراكز الدرك و الشرطة بالعمل 24 ساعة على 24.
صحيح أن الأمر يحتاج إلى ثلاث أضعاف الأعداد المتوفرة حاليا لكن هدا سيجلب المزيد من السياح و من المستتمرين و بالتالي تتوفر المزيد من المداخيل لتدفع اجور هدا العدد من القوات العمومية
26 - simohamed الاثنين 27 غشت 2018 - 18:20
Avec tous mes respects aux conducteurs professionnels,
les chauffards comme on les appelle sont ces
chauffeurs de camions qui portent en eu le gène de criminalité et croyez moi ils sont bien rodés à le refaire plusieurs fois. il est temps de renforcer le contrôle
spécialement sur ces mauvais conducteurs mal élevés.
27 - Ouaziz Mouloud الاثنين 27 غشت 2018 - 18:38
Les routes au Maroc sont meutrieres et ce depuis longtemps d 'ailleurs.
Les autorites marocaines competentes n'ont jamais ete a la hauteur pour reusssir a eradiquer ce fleau macabre qui fait des dizaines de victimes chaque jour entre morts et blesses.
Les chauffars irresponsables qui roulent a toute allure dangereusement sur les routes s' en sortent toujors avec quelques billets de dirhams le plus souvent s' ils sont arretes en flagrant delit par les gendarmes ou les policiers.
Aux fous du volant tres dangereux sur les routes vient s' ajouter un autre grand danger meurtrier aussi celui des voyous de delinquants et de criminels qui s'occupent a jeter des pierres sur les automobilistes qui circulent sur les autoroutes du pays pour provoquer des accidents et pour pouvoir alors piller les proprietaires de vehicules endommages a leur arret et ca se produit toujours la nuit un grave probleme dont nos vaillants gendarmes qui seraient des milliers ne sont pas capables d 'eradiquer...
28 - simo الاثنين 27 غشت 2018 - 18:47
la peine de mort à cette personne ! j'ai faillit mourrir moi aussi avec mes enfants sur l'autoroute Tanger Med / Melloussa près de Ksar Sghir. jet de pierre. et ADM doit bouger les doigts pour trouver des solutions. elle est responsable de ce qui arrive
29 - رأي الاثنين 27 غشت 2018 - 19:03
أقترح على الجهات المختصة وضع كامرات خفية مؤقتة بالأماكن المشبوهة والمعروفة بإلقاء الحجارة خاصة الطريق السيار في اتجاه مطار محمد الخامس المنصورية بوزنيقة . على المواطنين التبليغ عن جميع الحالات حتى يتم تجميع المعطيات.
تعاقد الشركة الوطنية للطرق السيارة مع شركات حراسة وتأمين .
وضع رقم هاتفي خاص للتبليغ عن أي حالة لإتاحة التعقب الفعال.
30 - مواط الاثنين 27 غشت 2018 - 19:05
ستقوم.مايسمون.بحقوق.الانسان.
ليرافعون.عليه.ويتهمون.الناس.الدين.يستعملون
طريق.السيار.هم.السبب.ويتهمون.الاحجار.الموجودة.
مند.الازل.في.جوانب.الطريق.قد.تحرشة.الحجار.بالمتهم.
واخدها.غصبا.وامر.من.الثراب.برميها.على.الساءقين.
في.الطريق.ولهادا.السبب.نلتمس.منكم.العفو.عليه.
وفي.مناسبت.المسيرة.سيبرمج.للعفو.وان.لم.يكن.
ففي.مناسبت.اقرب.
ونطالب.من.مستعملي.طريق.السيار.ان.يقاطع.الطريق.
ليبقى.المجرم.هادءا.ولو.لمدة.
31 - francais الاثنين 27 غشت 2018 - 19:11
bonjours voir le prix de l autoroute et voir l état (trous sur la bande d arét d urgence balisé avec des pierres. des gents qui traversent. les animaux. les cariolles........)pour c est une route nationale et encore. j ais j a mais vus des vendeurs a la sauvette aux stations de paiement partout dans le monde sauf au Maroc c est un pays d exception.
32 - هشام كولميمة الاثنين 27 غشت 2018 - 19:40
الإعدام و لا شيء غيره لهذا المجرم الخطير...و لكن لماذا انتظر الدرك حتى كرر جريمته لثلاثة أيام متتابعة و حتى تعددت الشكايات لكي يتم القبض عليه؟على أية حال شكرا للدرك و نتمنى الأمن و الأمان للجميع.
33 - lahcen الاثنين 27 غشت 2018 - 19:40
اريد من الدولة ان لا تتساهل مع هؤلاء ليكونو عبرة لمن سولت له نفسه تكرارها عاش الملك
34 - الزمر الاثنين 27 غشت 2018 - 19:41
السلام ، ومن المسؤول هل هذا الشخص ام من ، الدولة المغربية هي المسؤولة الأولى التي أعطاهم الرخصة السياقة وسمحت لهم بفتل الأبرياء ، مثل هذا الشخص يوجد الآلاف في الشوارع المغربية لا فرق بين هؤلاء وأصحاب التشرميل والكلاب الضالة التي تهدد سلامة والمواطنين ، كل المشاكل التي يعاني منها المواطن المغربي هي 90% دو طابع أمني ولا تحسيس ولهم يحزنون ،مدام المواطن يحس أن ليس هناك أمن يردع تلك الأفعال السيئة بكل أنواعها ، تبقى وكأنها نكتة سبق أن سمعناها ،
35 - حسام الاثنين 27 غشت 2018 - 19:42
يعني لولا العربدة و السكر لما تم القبض عليه
36 - محمد الاثنين 27 غشت 2018 - 19:52
ووالله اخي كان احد الضحايا هو وزوجته الفرنسية اسلمت وكان معهم ابنهم عمره سنة ونصف حيث تعرضوا بعد قنطرة واد المالح لحادث اثر على عطلتهم وعلى نفسيتهم حيث خرج عليهم احد الاشخاص من مفترق طريق السيار اي الفارق الذي يفرق الطريق السيارة حين اقتربوا منهم رمى بحجر كبير ولكن لطف الله هرب باتجاه اليمين دون ان تنقلب السيارة حيث اخبرني اخي انه بعد وصوله لمحطة الاستراحة بوزنيقة بكيت كثيرا حيث تخيلت ابني وزوجتي ميتان وقال لي لاول مرة تراني زوجتي ابكي لهول ما رايت والمؤسف لا داعي لذكر كيف ثم استقباله من احد الدركيين ...فالحذر الحذر يا مغاربة
37 - Morad الاثنين 27 غشت 2018 - 20:02
استعمل الطريق السيار كثيرا بحكم طبيعة عملي و قد تطور عندي رد فعل تلقائي وهو مسح بصري لكل قنطرة و معبر قبل مروي تحته ثم تغيير المسار ان كان ذلك ممكن انذاك و ذلك نتيجة لتجربة مريرة عشتها بعد تفادي لحجر رصيف ثم رميه من اعلى قنطرة...
وكم افرح و ارتاح عندما يتصادف تنقلي مع مرور موكب و ترى الممرات مؤمنة بدركيين اثنين في كل قنطرة ياله من شعور بالامان حبذا لو كان الوضع نفسه دائما
38 - عبدالله الاثنين 27 غشت 2018 - 20:08
أطالب الحكومة بإعدام فريق حقوق الحيوان هو الاول عاد عدمو المجرمين لانهم يدافعون على الحيوان الناطق الذي لا يستحق العيش بيننا.
اش هاذي من بلاد ولات مصيبة ، اخبارنا ولات في العالم ، هادشي ولى تا يذخل ليا الشك واش الدولة بلعاني دايرا هادشي باش ترعب الشعب ، راه هادشي بدا تا يبسال بزاف ما بقيناش نقدرو نخرجو بلا ما نخممو في قطاعين الطريق.
39 - اين صورته الاثنين 27 غشت 2018 - 20:18
اتساءل. لماذا لا توضع صور هؤلاء الدذنبين و قطاع الطرق على شاشات التلفزيون و الجراءد كما يفعل الغرب المتقدم. كلما يقبض على عصابة السيوف و القرقوبي، ياخدون لهم صورا من الوراء. بلاد الوراء الوراء
40 - احمد الاثنين 27 غشت 2018 - 23:09
هذا مجرم خطير قام بمحاولة القتل العمد في حق اناس ابرياء هم وابناءهم الصغار،وان لم يعاقب باقصى العقوبات فسيبقى ذلك اخطر من هذه الجريمة.
41 - Yassine الاثنين 27 غشت 2018 - 23:12
Déviation brusque pour parler de l'ex ministre x les citoyens sont égaux devant la loi et devant le risque qui peut arriver à chacun . Autoroute du Maroc doit veiller sur la sécurité de tous les usagers
42 - سوسن الثلاثاء 28 غشت 2018 - 01:19
هذا المخلوق بعد ان ثم القبض عليه خلال هذه المدة الطويلة سيوضع في سجن افضل بكثير من بيته حيث الاكل والشرب والنوم والدواء تقطع من حسابك ايها المواطن ثم بعدها ياتي دور العفو العجيب وبعدها تسلم لهذا المخلوق تربورتور تشترى هي ايضا من جيبك ايها المواطن..بكلمة واحدة الدولة تشجع على الاجرام والمغرب لم يعد بلاد الامن والامان منذ بداية 2011 ارجوا ان اكون مخطا
43 - محمد الثلاثاء 28 غشت 2018 - 01:27
على السائقين الحذر من تواجد عدة عصابات بعد محطة الأداء سيدي علال البحراوي أو الكاموني.
لقد تمت سرقتي من طرف عصابة في وضوح النهار بعدما توقفت لرجل عجوز كان يعمل أوطوسطوب, العجوز من أفراد العصابة التي ظهرت بشكل مفاجئ وكانت مختبية بين الشجيرات المتواجدة وسط الطريق السريع وكانت مدججة بأسلحة بيضاء.
الحمد لله لم يحصل لي أي مكروه وكانت الخسائر مادية فقط.
درك.سيدي علال البحراوي في سبات.
أنصح السائقين أيضا بعدم الوقوف للتبول أو لأي غرض حتي ولو لاحظوا المكان فارغ فالعصابات تجوب الطريق السريع على متن الدراجات النارية وفي الليل يستعملون السيارات للاصطدام بك ثم سرقتك.
44 - عبدالإله الثلاثاء 28 غشت 2018 - 03:30
السفر بالليل في المغرب خطير خاصة مع وجود العائلة.الطريق بين المحمدية والبيضاء تعرف تسيبا كبيرا في الليل خاصة منطقة عين حرودة.
45 - مغربي بالعز الثلاثاء 28 غشت 2018 - 05:03
و نحن بدورنا لنفس الشيء بالقرب من القنيطرة نزلة حجارة كبيرة بزاااااف على الزجاج الامامي هشمته لكن الالطاف الالهية وقفت معنا و خرجنا سالمين . بعد ان اوقفنا السيارة رغم انها ممنوعة قانونا فوجئنا بشخصين مسلحين و ملتمين و بدأت المعركة لان البيتبول كان في الخلف و عندما فتحنا الباب للنزول هجم على احد الملتمين و الاخر لاذ بالفرار . بسبب العاهة المستديم التي ستحصل للمهاجم الذي عضه الكلب في مستوى الكتف لم نقدم بلاغ لذا الدرك لاننا و بكل بساطة سنتابع فضائيا
46 - من تطوان الثلاثاء 28 غشت 2018 - 11:36
الفوضى أصبحت تعم كل مكان وأصبحت هى القاعدة اما الأمن فهو استثناء. الويلات لكم أيها المسؤولين.
47 - Gabriel from Belguim الثلاثاء 28 غشت 2018 - 11:45
نطالب من السلطات وظع سياج عالي لكي لا يتم فيه المجرم من تعريض مستعملي الطريق للخطر وجهة نظر أظن أن تكون هذه الفكرة واقية شيء ما من الخطر التي تعيشه طرقاتنا يوميا .
المجموع: 47 | عرض: 1 - 47

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.