24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. دراسة ترصد فوائد جديدة لزيت السمك و"فيتامين د" (5.00)

  3. عامل تنغير يوزع حافلات مدرسية على جماعات (5.00)

  4. "في بلادي ظلموني" .. أغنية ولدت بالملاعب تلقى رواجا في المغرب (5.00)

  5. لجان الداخلية تحل بمقاطعات الدار البيضاء لفحص صفقات محلية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | ضبط أم تهم بـ"بيع" رضيعتها لمهاجرة بليساسفة

ضبط أم تهم بـ"بيع" رضيعتها لمهاجرة بليساسفة

ضبط أم تهم بـ"بيع" رضيعتها لمهاجرة بليساسفة

اعتقلت مصالح الشرطة القضائية بالدائرة 20 لأمن الحي الحسني بالدار البيضاء مهاجرة مغربية تقيم في فصل الصيف بمنطقة الألفة، وامرأة أخرى تنحدر من مدينة برشيد، وهما في حالة تلبس بإبرام عقد تنازل عن رضيعة مقابل 10 آلاف درهم.

ووفق معطيات توصلت بها هسبريس فإن اعتقال المعنيتين جاء بعد توجههما إلى مصلحة تصحيح الإمضاءات بالحي الحسني قصد إنجاز عقد تنازل، تتخلى بمقتضاه الأم التي تقيم في برشيد عن رضيعتها لفائدة المهاجرة التي تقيم وتشتغل في إسبانيا، مقابل المال.

وبمجرد أن راود الشك موظفة التصديق على التوقيعات قامت بإخبار مسؤوليها التراتبيين الذين أبلغوا الشرطة، ليحضر عناصر الدائرة 20 بليساسفة، ويتم اعتقال السيدتين بتهمة الاتجار بالبشر.

وتبين من المعطيات الأولية أن والدة الرضيعة أم عازبة ولا تتوفر على عمل قار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - سعيد الاثنين 27 غشت 2018 - 19:33
قمة الجهل و الاستهتار، كان عليهم سلوك مسطرة التبني عوض هاذا السلوك اللا إنساني بشراء طفل بدراهم معدودة، (عقوبة الاتجار في البشر من 20 إلى 30 سنة )
2 - سمير الاثنين 27 غشت 2018 - 19:33
حينما تغيب العقيدة يغيب الوعي و عندما يغيب الوعي الانسان يصبح مثل الجماد لا شيء يحركه. بنضريتي أغلب النساء ليس لهم حس كرامة أمام المال المرءة تفعل أي شيء من أجل المال وفي الأخر تقول أنا غير ولية
3 - علي الاثنين 27 غشت 2018 - 19:39
شتو "ام عازبة" فين كتوصل .. ومزال تشوفو
4 - الزبداني الاثنين 27 غشت 2018 - 19:42
عادي جدا في بلد تهضم فيه ابسط حقوق العيش الكريم .ان وصلت تلك السيده الى بيع فلذه كبدها فقد وصل بها الزمان الى حد القساوه . ( لو تمت العمليه))) سيكبر و ينمو ا بين احضان امراه ليست امه لكن ستصبح امه بقوه قاهره .يوما ما سيدرك الحقيقه ستعترف له مربيته انها اشترته من امه بمبلغ زهيد ...اكيد سيبكي و يبكي و سيذرف دموعا كثيره...من تلك اللحظه سيبدا بالكشف عن سبب تخلي امه و منبع دمه و روحه الاولى ....سيعرف اكيد انه ازداد في المكان الغلط في الزمان الغلط وبين احضان دوله و مؤسسات غلط ازداد بين دراعي امه المسكينه التي لم تستطع ان تجعله رجلا كما اكييييييد انه لو عاش في اوربا (لكن معندو زهر )
5 - الهام الاثنين 27 غشت 2018 - 19:44
الله يدير لهاد البنت الخير الأم البيولوجية غبية و الأم التي كانت ستربها أغبى منها يبدو أنهم لم يسمعوا يوما بالبشر وقيمته الحقيقة و لم يسمعوا بالإتجار بالبشر ليضعوا سعرا لرضيعة ويسعوا لتوثيق ذلك في مصلحة حكومية يعني شدوهم بالجرم المشهود طبعا لن يستطيع أحد الحكم على نواياهم فالأم العازبة لا تسعى سوى لضمان عيش كريم لرضيعتها و الأم المربية كانت تسعى لاشباع امومتها لكن القانون لا يرحم و التنازل كان يجب أن يكون خالي من كل ذكر للمال حتى لو لم يكن الهدف منه البيع و الشراء
6 - هل تعلم الاثنين 27 غشت 2018 - 19:44
كانت سوف تهاجر به وتعلمه وتربيه.لكن لأسف سوف تعتقل أمه وسوف يشرد ولدها من بعد ويصبح من المشرلمنين عالة على المجتمع.
7 - عابر الاثنين 27 غشت 2018 - 19:46
اعيباد الله راه لا يوجد هناك مايسمى الام العازبة فلا تقننو و تؤيدو اشياء لا تمت لمجتمعنا بصلة فقط لارضاء الغرب ،(فلن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم) صدق الله العظيم .
8 - مغربي الاثنين 27 غشت 2018 - 19:47
واين هو الاب العازب من كل هذا ؟؟؟؟؟؟؟
9 - ذ.نجيب بالعاصمي الاثنين 27 غشت 2018 - 19:49
نحن امام تذخل اتاه وكيل الملك لا ينصب في اية مصلحة سواء الفردية او العامة.ذلك،وباعمال قليل من الحكمة ،نحن امام لقيطة سنحت الظروف بان تنتقل الى الخارج لتعيش في كنف امراة مستقرة اجتماعيا.وكان الاولى اغماض العين دون اي تذخل للقانون.
10 - مواطنة هسبريسية الاثنين 27 غشت 2018 - 19:51
ohh c'est bien dommage de voir un etre humain se vendre de telle facon, mais si on se met dans sa peau ,que pourra elle faire? (elle a deja commi l acte ou li3ta lah 3tah) laisser la fille chez elle mourir de kwachiorkor ? elle a vu qu'elle sera entre de bonnes mains chez la vacancière , c vrai il faut la punir pour donner l'exemple mais faut aussi faire l'education de la contraception pour eviter d'avoir des enfants victimes d'ignorance. ( PS: ne pas oublier le papa il merite le double de la punition de la maman )
11 - مولاة لحريرة الاثنين 27 غشت 2018 - 19:54
مفهمتش، واش هوما بجوج مشاو برجليهم مصلحة تصحيح الإمضاءات ولا لبوليس ضبطهم فحالة تلبس؟ انا كيبان ليا ايلا الأم ختارت تاخد عشراف درهم وترسل بنتها لاسبانيا باش ضمن مستقبلها هادي ماشي جريمة. الجريمة هي ايلا البنت كبرات فليساسفة.
12 - marocain الاثنين 27 غشت 2018 - 20:31
كاد الفقر أن يكون كفرا !!!!!!!!
13 - حميد الاثنين 27 غشت 2018 - 20:31
خطير ام عازبة بلا عمل و لديها طفل.
14 - ملاحظة الاثنين 27 غشت 2018 - 20:39
هذه حالة كشفت وأحوال أخرى بشكل آخر قد يتستر عنها بطريقة أو بأخرى .الدولة يجب أن تكون في مستوى وضع الحل الصحيح لمعالجة هذه الأمور ليس بالتهديد والقانون... بل بطرق علمية تحفظ كرامة الأم والطفل والمجتمع.
هذه أبشع نتائج الجهل وسلطة القيم الكابتة وسيطرتها على بعض الضعاف الذين لا يفكرون في الأفعال التي يمارسون لسبب أو لآخر.
الدولة يجب أن تصحح إيجابيا مثل هذه الأوضاع المنتشرة والمتكررة.وتكثيف التوعية بكل الوسائل دون تهويل.
15 - عمر الاثنين 27 غشت 2018 - 20:41
في الحقيقة ليست جريمة قتل، إمرأة لها بنت من،الشارع أرادو تربية الطفل في الخارج من طرف إمرأة أخرى، أما المادة ما كان للبيع ، تبرعات لحالات خاصة ، المهاجرة أرادت توتيق،وإلتزام من الام،على كل حال هنيئا لكم إنقاذ حياة طفل أحسن من رمي في البركاص، هدي هي الدنيا، عيش،نهار تسمع خبا ر،
16 - chara الاثنين 27 غشت 2018 - 20:42
كانت هذه الرضيعة محظوظة لما تخلصت من أم مجرمة
اما الآن فما مصيرها المسكينة. ربما كانت ستعيش في النعيم .
17 - محماد الاثنين 27 غشت 2018 - 21:36
بغيت غير نعرف فاش شكت موظفة التصديق على التوقيعات ياك جايين بجوج باش إمضيو الإلتزام على التخلي على الرضيعة ماشي على بيعة وشرية فيها. إلى كان الإلتزام غير قانوني فهنا يجب تنبيههما إلى المساطر القانونية التي وجب سلكها. كان بالأحرى أن يأتي الخبر باعتقال سيدة وضعت مولودة بطريقة غير شرعية لاسترداد حقوق الرضيعة، هاكا يمكن نفهم. وأخيراً الله يعطيكم استر ماتبقاوش تقولو أم عازلة لتطبيعنا على الفساد واللإنحلال الخلقي لأنه ليس هناك مايسمى بأم عازبة.
18 - احمدHD الاثنين 27 غشت 2018 - 21:42
لا حول ولا قوة الا بالله
الفقر وحده كاد أن يكون كفرا،أضف الجهل وهلم شرا.....
حسبنا الله ونعم الوكيل.
19 - لبنى الاثنين 27 غشت 2018 - 22:13
الرضيعة ضاعت لها فرصة تكبر و تقرى في بلد ماغاديش ينعتها ب ''بنت الحرام'' ..أما دابا ..لها الله سبحانه. .حنا المغاربة حكارة ...
20 - متدخل الاثنين 27 غشت 2018 - 23:15
شكووووون حمل هاد الام العازبة و خرج للدنيا طفل بريء يتاجر به ؟

ذكر أناني غير متحمل لمسؤولياته

لقد خرج من ظهره قبل ان تحمله في بطنها
21 - sociallllllll الثلاثاء 28 غشت 2018 - 02:20
الإنسانة شافت مصلحت أبنتها وهي لا تقوا على تربيتها ومن مصلحة تلك الرضيعة ان تذهب مع المرأة لتعيش حيات سعيدة طول حياتها ولو كانت دولتنا تصلح ما كانت لتتخلى عن ابنتها اليست من فلءت كبيدتها والآن حكمو على الرضيعة بحبتت تعيسة طول حياتها وهاذك ابنتها تربيها ولا تعطبها لمن يربونها غي الرفهية حرموها مسكبنة وكل الذنب في عاتق المرأة التي ابلغت عنها والمخزن كذالك هل المخزن دالنا سيعطي حق لهذه الرضيعة حكم عليها بالتشرد من هذه الحظة لا حولة ولا قوة الا بالله
22 - سارة. امريكا الثلاثاء 28 غشت 2018 - 02:21
الدولة التي سمحت للام العازبة بالحمل والولادة هي التي سلطت مؤسساتها للقبض على هذه الام العازبة التي وجدت نفسها مكبلة برضيعة لا تستطيع ان توفر لها سبل العيش الكريم. انا اتساءل من سمح لهذه الفتاة ان تنجب خارج إطار القانون. ولماذا تعاقب لوحدها دون الأب العازب الذي لازال يحنقز طليقا وربما تسبب في حمل امهات عازبات جدد. ما هذا القانون الاعور ومن سيصحح هذه الكوارث.
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.