24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. السيول تجرف جزءا من طريق ضواحي زاكورة (5.00)

  2. محكمة فرنسية تعتقل سعد لمجرد وتودعه السجن بتهمة الاغتصاب (5.00)

  3. "مُقَاطَعَةُ الْبَرِيدِ" فِي التَّصْعِيدِ الْجَدِيدِ لِهَيْئَةِ الْإِدَارَةِ التَّرْبَوِيَّةِ! (5.00)

  4. رابطة تستنكر "همجية" جرائم التعمير في طنجة (5.00)

  5. هاجس تطوير نظام "راميد" يطغى على مجلس وكالة التأمين الصحي (5.00)

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | بريول: العدالة الفرنسية "غير صارمة" مع لمجرد

بريول: العدالة الفرنسية "غير صارمة" مع لمجرد

بريول: العدالة الفرنسية "غير صارمة" مع لمجرد

في أول تعليق لها على تورُّط المطرب المغربي سعد لمجرد، المعتقل على ذمة التحقيق، بعد شكوى تقدمت بها امرأة حول اعتداء جنسي مُفترض، خرجت الشابة الفرنسية لورا بريول، التي اتهمت "لمعلم" بالاعتداء الجسدي والاغتصاب، بتصريحات هاجمت فيها، بطريقة غير مباشرة، القضاء الفرنسي.

لورا، في "تدوينة" لها في صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، قالت إنَّ "ضحية المجرد الجديدة ما كان لها أن تعيش هذه الدراما لو كانت العدالة أكثر صرامة"، في إشارة إلى عدم إنصافها من طرف القضاء الفرنسي في مواجهة المغني المغربي الذي تتهمه بالاعتداء الجنسي والضرب والجرح.

وقررت النيابة العامة، اليوم الاثنين، تمديد مدة الحراسة النظرية لسعد المجرد لـ24 ساعة إضافية، بعدما تم اعتقاله أمس الأحد بـ"سان تروبيه"، بعد شكوى تقدمت بها امرأة حول اعتداء جنسي مُفترض.

وأكد مصدر موثوق لجريدة هسبريس أن لمجرد يوجد تحت تدابير الحراسة النظرية منذ صباح الأحد بأحد مقرات الدرك الوطني في سانت تروبيه، بمنطقة كوت دازور، مشيرا إلى أنه "تم تمديد مدة التوقيف إلى أربع وعشرين ساعة إضافية".

وأورد المصدر ذاته، الذي آثر عدم ذكر اسمه، أن "من المرتقب أن يتم تقديم لمجرد أمام أنظار وكيل الجمهورية الذي سيُحيله بدوره على قاضي التحقيق"، مبرزا أن "النيابة العامة لمدينة دراغينيون تجري تحقيقا في واقعة اغتصاب محتملة جرت مساء السبت في سان تروبيه، إثر شكاية تقدمت بها سيدة ضد لمجرد (33 سنة)".

إلى ذلك أبرز المصدر للجريدة أن "التحقيقات أظهرت أن هناك شكاية أخرى تلاحق لمجرد تتعلق بفتاة تعرضت لمحاولة اغتصاب خلال شهر أبريل الماضي".

وقال المصدر ذاته: "من المرجح أن سعد كان تحت تأثير المخدرات عندما همّ بمهاجمة الشابة التي كانت بمعيته".

وجرى توقيف الفنان المغربي ونقله إلى مقر الفرقة الأمنية من أجل التحقيق في الواقعة، كما تمت مباشرة تحقيقات بالفندق الذي شهد الواقعة المفترضة، خصوصا مع إدارته ومع موظف الاستقبال.

وأبرزت مصادر أن الفتاة خرجت من الغرفة بعد تعرضها للاعتداء، وتوجهت صوب مقر الشرطة مقدمة شكايتها في النازلة، فتحرك الأمنيون صوب الفندق.

وفي أكتوبر 2016، وجهت السلطات الفرنسية إلى لمجرد تهمة "الاغتصاب مع ظروف مشددة للعقوبة"، وأدخل السجن للاشتباه في أنه اعتدى على شابة في العشرين من العمر، لينال في وقت لاحق السراح المؤقت.

كما استمعت الشرطة الفرنسية إلى لمجرد قبل إطلاق سراحه، في إطار قضية اغتصاب أخرى إثر شكوى تقدمت بها شابة فرنسية من أصل مغربي في الثامنة والعشرين من العمر، اتهمته بالاعتداء عليها خلال عطلة في المغرب سنة 2015.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (57)

1 - khaald الاثنين 27 غشت 2018 - 18:52
القانون الفرنسي لا يرحم. بالأمس كنا مصدقين قضيتك بريول و مكدبين. لكن الآن المعلم صادق على ما فعل بك مع الضحية الجديدة. ربما 10 سنوات في انتظاره دون شك ريتما يتم التحقيق مع الفيكتيم الأخيرة
2 - مهدي الاثنين 27 غشت 2018 - 18:53
لي دار شي حاجة خاصو يتعاقب عليها و السلام
العفو و السراح المؤقت و تدخل جهات عليا مغينفعش هاد المرة ....
3 - kamal الاثنين 27 غشت 2018 - 18:54
فنان مبدع لكن يريد تدمير حياته الفنية و الشخصية
4 - fox الاثنين 27 غشت 2018 - 18:56
عندك الحق لو كانت صارمة معه في المرة الأولى لما عاود داوود.. اتمنى من العدالة الفرنسية ان تكون معه جد صارمة ليعتبر من جهة و ترد لنا نحن المغاربة الاعتبار كونه اساء إلينا واساء لوالديه و لبلده وفرنسا مظيفته .. الحاح لفشةش الماجن الخليع أراد أن يطبق تمعلميت الخاوية في بنات الناس فكها ياك انت امعلم او مساهلش؟!
5 - المجدوبي الاثنين 27 غشت 2018 - 18:57
قضىة لايمكن أن تخرج عن إحدى الفرضيتين: 1-اما انه مستهدف من جهة مآ لاتريده أن ينافسها بحكم النجاح الباهر الدي حققه 2 اما ان سلوكه هو كدلك وفي هده الحالة ينبغي أن بعي خطورة فعله وبالتالي ينبغي مساعدته بمختلف الوسائل للخروج من هدا السلوك.
6 - خالد الاثنين 27 غشت 2018 - 18:57
وجرى توقيف الفنان. ؟ ؟ ؟ ؟ فنان في مادا في الاغتصاب في الخمر في المخدرات في اللجوء إلى الحانات.والله أصبحت أشمءز من سماع اسمه لأنه حتى ولو افترضنا انه لم يغتصب فيكفي الخمر والمخدرات والحانات ووو
7 - أبوطاگاز الاثنين 27 غشت 2018 - 18:58
غادي نشوفو واش غادي تتدخل سلطات عليا عاوتاني و يرسلو ليه محامي يدافع عليه .. شوهنا و شوه المغاربة و شوه الفن ..
8 - المصلوحي بن عبد الله زكرياء الاثنين 27 غشت 2018 - 18:58
صياد النعام يلقاها يلقاها؛ كضور كضور وترجع لنفس ‘‘الجريمة‘‘ القاتلة فالمكان القاتل اوا تصنط دابا لزوايطك... مكتحشمش ؟!دابا كاع هاذ الناس ظالمينك ‘‘! المهم Bon sejour A Saint tropez
9 - سعيد الاثنين 27 غشت 2018 - 18:58
فرنسا فيها من الفساد ما في مستعمراتها السابقة و قضاءها يفقد استقلاله أمام ما يسمى بالفرنسية ب (مصلحة الدولة ( غيزون ديتا ) اي الكل يهون أمام المصالح، ،،؛؛؛؛؛؛
10 - مهدي من تيزنيت الاثنين 27 غشت 2018 - 18:58
هاد المرة اسي لمجرد غيجردوك
حيت السراح المؤقت و تدخل الملك مغينفعش هاد المرة .....
11 - سعد المجرد و الجزائر و الصحراء الاثنين 27 غشت 2018 - 19:02
بخلاصة شديدة ...كلما غنى سعد المجرد... و صور مشاهد عن الصحراء المغربية او الزي الصحراوي المغربي في كليباته ...يتم اتهامه بالاغتصاب...راجعو كل التهم و توقيت الاغاني التي صور فيها الصحراء... و ستجدون انه بعد كل اغنية هناك تهمة اغتصاب ....و نتوما تعرفو ...انا لا ادافع عنه بل اعلم ما يقع ....حرب ضروس في فرنسا حول كل من يجعل الصحراء المغربية ايقونة في اغنيته او فلمه او حتى كتاباته ......التهم جاهزة الاغتصاب و التشهير و اغلاق فمه .( المخابرات الجزائرية فرع فرنسا)
12 - H MEN الاثنين 27 غشت 2018 - 19:03
لمجرد خصص له الديوان الملكي اغلى محامي فرنسي(dupond-moretti) وهذا سبب استفادته من السراح المؤقت.الان ظهر الحق وظهرت سذاجة من ساندوه
13 - zaki from germany الاثنين 27 غشت 2018 - 19:03
الوسام لن يحمي المعتدين ....لو كان في المغرب لطمست القضية او اصبحت الفتاة هي من اغتصب....فوالديه أناس طيبون الله يعمرها دار!
14 - مواطنة الاثنين 27 غشت 2018 - 19:05
هذه منذ 2015 وهي ساكتة ولم تقدم شكاية احنا في ،2018 كون راكي حملتي وتزاد عندك ولد ولا بنت ولا توائم عاد حلمتي هذه مجرد كذب محبوكة القضية فيها ( إن ). وزيدون واش هو خطفك واحتجزك .. انت لست قاصر مشيتي معاه برجليك ودخلتي لاوطيل شنو كيسحاب ليك غادي يضايفك بشي قصعة ديال كوسكوس ولكن غير رأيه وبذاها بقصعة سيكس هههه انت بغيتي ومشيتي راك شفتي مكتوبة اوطيل كنت ترجعي وترفضي دخلتي برجليك كون كنت في المغرب كون اعتقلوكم بكم بجوج بتهمة الفساد.
15 - Youssef الاثنين 27 غشت 2018 - 19:05
وا راه بزاف على هاد الغرور الي دراب هاد السيد .خاصو يتربا
16 - جهان الاثنين 27 غشت 2018 - 19:09
غريب هد الموضوع كيف لشخص ان يعيد نفس الخطأ وهو باقي حتا مافكش نفسه من المصيبة الاولي
17 - هشام الاثنين 27 غشت 2018 - 19:10
خرجة من الغرفة .... واتجهت نحو مقر الشرطة مع ان مقر الشرطة مغلق ليلا ولا تاخد منك الشكوى الا ابتداءا من الصباح في التامنة صباحا غادا معاه للغرفة لمناقشة الديانات السماوية؟ الحرام عندهم جائز لكن لتسيفات عليك البنت وقالت اغتصبني في الغرفة ديالو كتولي نتا الغلطان ماشي هي
18 - مول الحكمة الاثنين 27 غشت 2018 - 19:11
هادشي ماشي معقول، نحن سعد المجرد فنحن بحاجة الى فارسنا المغوار صاحب وسام الشجاعة من درجة فارس. ماذا عسانا نفعل دونك يا فارسنا الشجاع،
19 - مغربي الاثنين 27 غشت 2018 - 19:14
هنا يمكن ان نقول ان سعد مكلخ ، و يستاهل لعقاب ، حيث انه كيشوه براية البلاد بدل رفعها الى الاعلى مثل باقي الفنانين
20 - الفرشاوي الاثنين 27 غشت 2018 - 19:15
اليهود والنصارى نعتهم الله في القران الكريم بشتى انواع الخصال الذميمة وقولهم بهتانا على مربم وقالوا عزير ابن الله وقتلهم الانبياء بغير الحق هذا في الامم السابقة ولم ولن يجردوا من هذه الصفات الخبيتة التي وصفهم بها عز وجل في الزمن الحاظر الى ان يرت الله الارص ومن عليها لانهم قالوا نحن احباء الله اي يحسبون انهم شعب الله المختار ولكن هيهات هيهات ..على اي بالنسبة لهذه القضية فيها شبهة بظلم وانعكاس سلوك ..الاول كان على المتجرد الابتعاد عن الشبهات حتى الا بلاك الله استر راسك السلوك والانعكاس يتجليان في ربما الفتاة مارست الحب كما يقال في الغرب وفي الاخير صاحبنا جبليه الله راه عند بهيجة اي ان دخول الحمام ماشي بخروجو اي انك غاتخلص مزيان ...في الاخير يبقى انه ربما المتجرد مستهدف من جهات معادية لسمعته وللبلاد و قلة الترابي هذا هو المثير احنيني انهم الافرنج ذوي الدم الازرق ولكم مني اجمل التحيات . انتهى
21 - مجرد سؤال.....????? الاثنين 27 غشت 2018 - 19:15
مادام هكدا...لمادا يدهبن معه إلى غرفته ثم يقفلون عليهما الباب.....ثم فجأة تخرج الفتاة تولول وكأنه كان سيراجع معها الفيزيك
22 - ذ.نجيب بالعاصمي الاثنين 27 غشت 2018 - 19:17
ما الا استسيغه ولا يقبل به العقل السليم ان يتورط المجرد في جنايات مجانية.ذلك ان المعني وبعد سهرة ماجنة مع عاهرة علب.وعند الصعود لاتمام الليلة.وبمجرد ان يظهر المعني عدوانية معينة.تتخوف العاهرة من سلوكه وتتمنع من اتيان العملية الجنسية معه.ويتمادى في اجبارها ليسقط في فخ الاغتصاب.
23 - simo الاثنين 27 غشت 2018 - 19:19
من اراد العسل يصبر لضغة نحل

هههههه
24 - الحـــــ عبد الله ــــاج الاثنين 27 غشت 2018 - 19:21
أين الذين في قلوبهم غل وحسد وكراهية وحقد ؟
ها هي مناسبة أخرى لكي تعبر من خلالها على ما في قلبك وعلى حقيقتك التي تقطر حقدا
فكيف لا وان بعضهم يطالب ان يسجن المجرد عشرين سنة وبعضهم الإعدام وبعضهم الأحر عشر سنوات و.. وكأنه اغتصب أمهاتكم أو أخواتكم

واليكم التعليقات الحاقدة السوداء كما هي قلبوكم وكما عهدنا من الفاشلين في حياتهم الذين يكرهون الناجحين ويحقدون عليهم، فأنت لست أحسن أخلاقيا منه !

رغم ان المجرد ليس لا من معرفكم وليست لكم معه حسابات مالية ولا سلف ولا تقسيم الورث ولا اي شيئ من هذا القبيل الذي يمكن ان يبرر حقدكم عليه

وكلامي هذا لا يعني أنني أزكي أفعال المجرد إن كانت صحيحة، وليست مآمرات ودسائس ضده، لأنه يمكن ان يتعرض لفخ طعمه بنات الجميلات لكي ينالوا منه، وإلا فكيف يمكن ان يتكرر نفس السيناريو لو لم يكن ساذج جدا، ومن هذا العاقل الذي لا زال تحت مراقبة العدالة ان يعيد نفس الفعل ؟
أنا مع ولد بلادي ووطني كما سأكون معك أنت أيضا إذا تعرضت لمثل ما يتعرض له المجرد، الى أن تظهر الحقيقة التي لا تعرفها أنت الذي ستحكم عليه بالخطأ بالفطرة لأنك غبي حقود لا غير وليس لأنك عندك أخلاف احسن من المجرد
25 - داءما الفرشاوي الاثنين 27 غشت 2018 - 19:33
الى الحاج عبد الله كلامك في الصميمة ذلك ما اشرت اليه لوقاحة المغضوب عليم والظالين اعد من فضلك قراءة مقالي الاول
26 - سي محمد الاثنين 27 غشت 2018 - 19:57
ومزال كتقولو ليه الفنان المغربي !!!!!!!! هذا رآه شوه الفن والمغاربة و أظن حتى عائلته التي لن ترضى أن تكون في هاته المحنة ولمرات متكررة . الفنان هو من يحترم أولا نفسه و جمهوره و سمعة بلده .
27 - rbati الاثنين 27 غشت 2018 - 19:58
message aux parents de saad
on vs connais bien saad aussi ,le chemin de la ruessite n est aussi facile comme on le crois ,la recidivisite des faits necessite le soutien et le suivi parental saad est majeur mais en meme temps mineur il fallait voir sincerement son cas psychique le soutenir , saad est un bon homme mais............?
28 - pfff الاثنين 27 غشت 2018 - 20:35
واحد الحاجة مابغات تفهم ليا, وهي الفنانون والمغنيون مايقلبوش على البنات الفنان يمشي ملهى ليلي ويدورو بيه مجموعة ديال الفتيات ويختار اللي بغى هو وزيدون هادو البرهوشات هوما المعجبات لي ياخدو معاهم تصاور والا مشات معاه ماشي شغلهم , والا كان ضربها و لا مارس عليها بدون رضاها جيبو الدليل لا ان تاتو بقصة مشابهة, هل هو مبتدي في مجال الغناء لكي يقع في مثل هاته الاشياء, هل لا يروق لكم ان ترافقه البنات الى الفندق, خرجو ليها كود ونيشان وبراكا من التلميح راه غير الشجرة المثمرة هي اللي تيرموها الناس بالحجر وباركا من الحشاوي
29 - محام الاثنين 27 غشت 2018 - 20:39
عندما ذهبت معه إلى الغرفة ...و هي تعلم علم القيم أنه في حالة سراح من قضية اغتصاب قد يكون ارتكبها ...ثم تخرج من الغرفة لتسجل شكاية بالاغتصاب ...اي نفس سيناريو الملف الأول يتكرر هنا الأمر يصبح مشكوكا فيه و احتمال توريط المجرد قائم ....
30 - حوريةضدالقانون الاثنين 27 غشت 2018 - 20:49
الغلط راجع إلى القانون لاحقاش لوكان عاقبوه المرة لولا مكانش غايقدر يعاودها ولكن على مكايبان ليا ضاق لحلاوة أو بغا يرجع يديرها كيف ما كا يقول المثل المغربي النهار اللول كايموت الحنش
31 - مغربي الاثنين 27 غشت 2018 - 20:49
أعتقد أن القضاء الفرنسي تم الضغط عليه في قضية لمجرد مع الفتاة الأولى أما اليوم فحتى ولو باع بعض أشباه المسؤولين المغاربة الدار البيضاء وساحة جامع الفنا إفتداءا (للفاتح ) العظيم سعد لمجرد سوف لن يرحمه القضاء الفرنسي.ركزوا على دعم الفقراء وانسوا دعم المعلم فالفقراء يريدون رغيف عيش ولمعلم يريد خمرا وكوكايين وامرأة جديدة ليغتصبها.
32 - BHMBHM الاثنين 27 غشت 2018 - 21:00
على عكس ما قاله اغلب المعلقين ارى ان هذه الواقعة دليل على أن هناك جهة ما تترصده لتوقع به في غيابات الجب فالمجرد لا يمكن ان يكون غبيا لهذه الدرجة ليلدغ من نفس الجحر مرتين
33 - aissa الاثنين 27 غشت 2018 - 21:19
الإغتصاب الأول قلنا ظلموه ، الإغتصاب الثاني ممكن قلنا سوء تفاهم بين الطرفين إيوا والإغتصاب الثالث ؟ مسكين لمجرد ديما مظلوم .
هاذ المرة وخا يجيب أحسن محامي في العالم لا يفلت من العدالة.
34 - ااخميس الاثنين 27 غشت 2018 - 21:48
ربما سعد لمجرد يعاني من مشكل ما ويحاول تغطيته بالعنف والعدالة الفرنسية ليست مثل نظيرتها بالمغرب والاغتصاب في فرنسا ليس هو الاغتصاب في المغرب لكن الحق وتطبيق القانون هو الحل ولا للظلم.
35 - ولد حميدو الاثنين 27 غشت 2018 - 21:49
هدا عصر المرأة و الصحافة فلتقل ما تشاء فهل باستطاعة الإعلام الفرنسي أن ينتقد فرق السن الشاسع بين المسؤول و الزوجة
طبعا لن يفعلوا لأن دلك سيجلب لهم المشاكل مع الجمعيات النسائية
اما عن الشهرة فليس معناها ان تكون عالما أو كاتبا فكل ميدان و مشاهيره فهل ميسي و رونالدو من علماء الفضاء اما قضية الوسام فاغلبية المغنين و الممثلين حصلوا عليه و ليس لمجرد وحده
اما عن القضية فلا تهمني فسوف ادافع عنه ادا استثمر أمواله و شغل المغاربة و لكنها تدهب له في الخوا الخاوي فاشهاره لبيبسي وحده كسب منه اموالا طائلة فقط ميسي و رونالدو من قاما بأشهار تلك الشركة و المغربي هو الثالث
36 - الحيادية التامة الاثنين 27 غشت 2018 - 21:56
عالم سعد المجرد وحتي نوعية الفن والاغاني التي يوديها فيها نوع من البحت عن اخظاع المراة عَل العموم هدا النوع من الفن كالرأي والراب والهيب هوب الخ غير ملتزم وتختلط فيه الليالي الماجنة بالخمر والكوكايين والفتيات اتظنون آنه سيعكف عَل تحليل النظرية النسبية أو حل اشكالية في الدكاا الاصطناعي
37 - م.س الاثنين 27 غشت 2018 - 21:57
واش ما عندوش باش يتزوج؟؟؟؟ أو المغربيات مش قد المقام؟البا ب اللي تجيك منه الريح شدو واسترييييح السي سعد
38 - Man of truth الاثنين 27 غشت 2018 - 22:21
قضية لمجرد تدخلت فيها اعلى سلطة في البلاد وهو الملك وعين له افضل طاقم محامين على الاطلاق وطبيعي في ضل هده القوة التي كان وراء سعد ان يحصل على التخفيف وتعطيل في قضيته واطلاق سراح مشروط اثناء التحقيق. لكن رغم كل شيء لا يمكن ان يفلت من القانون لان القضاء مستقل في فرنسا.
39 - عبدالله الاثنين 27 غشت 2018 - 22:32
اظن لمجرد زقرام لا يعطي التعويضات مما جعل بريول تنتقد القضاء الفرنسي
40 - ديكارت الاثنين 27 غشت 2018 - 22:40
أصبحت التهمة الأولى ثابتة .على ماأظن ان الحكم سيكون قاسي.
41 - récolter des dons NISRINE الاثنين 27 غشت 2018 - 22:49
je m'exclame pourquoi jusqu' a ce moment le Maroc n'a pas encore demandé à l'avocat de commencer la défense ? le pauvre Mjared si non je demande à toutes les marocaines et tous les marocains de récolter des dons pour le sauver. merci
42 - جزائريات الاثنين 27 غشت 2018 - 23:12
ا لجزائر وراء الاطاحة بالمجرد وبقوة...المخابرات الجزائرية لها اليد طويلة في هذا المنكر
43 - Samir r الاثنين 27 غشت 2018 - 23:20
الرجل هو الحيوان الوحيد الذي يصطدم بنفس الصخره مرتين.
اصلا لماذا ذهب الى فرنسا مره ثانيه بعد ان عان الامرين هناك في المره الاؤولى.
او لدارها بيده افكها بسنيه.
44 - ولد حميدو الاثنين 27 غشت 2018 - 23:32
لمجرد دهب لعدة دول أوربية و غيرها فلمادا مشاكل التحرش بالعنف في فرنسا وحدها فحتى قضية أمريكا تم طي الملف لأنه بدون إثبات و الغريب أن المغاربة يعتبرون كل شقراء فهي جميلة بينما المشتكية في الصورة إعلاء اللباس فوق العظام فمادا جذب المجرد إليها ما عدا ادا كان ابله و يعلم الله المشتكية الثانية ربما كوفرة و خصوصا يقولون بأنها سيدة و ليس مستبعدا أن سنها تعدى الأربعين
المهم المجرد فريد من نوعه يحترم الفتيات اللواتي يعملن معه في الفيديوهات اما فتيات الملاهي ما كاين غير سلخ اما الجدية في مثل هده المواضيع فلا يمكن
45 - الشابو سخون الاثنين 27 غشت 2018 - 23:50
بعض فتيات ونساء العالم ضد العبقري والعالم الفذ سعد المجرد .تحية لهذا ' المرضي .....
46 - ولد حميدو الاثنين 27 غشت 2018 - 23:54
متفق مع الدين ينتقدون اما من يتهجم عليه لكون الغناء حرام فلست متفقا معهم لأن دلك بينه و بين خالقه
رغم أنني ضد فكرة المؤامرة و لكن كل شيء ممكن فيكفي أن تنعته فتاة مدفوعة بكلام جارح و سيعنفها بدون أن تكون عنده فكرة الاغتصاب
حتى و إن كانت مؤامرة فهو مغفل عندما يصاحب فتاة لا يعرفها
لمادا اشكك لأن الجنرالات عندهم لوبي حركي فرنسي يخدم اجنداتهم لأن عدوهم هو من يعمل إشهارا للصحراء على نطاق واسع فليس صدفة بعد غلطانة تم سجنه و الآن كازابلانكا التي صورت بالداخلة و القضاء الفرنسي نفسه عنده شكوك و لكن لا يمكن تبرئته و هو سقط في الفخ مرتين و لا دخل للضريبة الشهرة لما وقع له بل ربما انتقام
47 - karam souss الثلاثاء 28 غشت 2018 - 00:05
ا نا مع التبرع لي دعا ليه المعلقة récolter des dons NISRINE ومع المؤازرة بمحامي من طينة الاستاذ الذي ناب ودافع عنه ضد الحساد والنصابة والمبتزين والرشايوية . دون ان ننسى ان عائدات المجرد من العملة لبلده كبيرة ورفعه للعلم في المحافل العالمية مشرفة اما الترهات فالعقيم هومن يصدقها
48 - غير دايز.... الثلاثاء 28 غشت 2018 - 00:33
عجيييييييب أمر هاد الرجل........!!!!!
الله أعلم واش بصح كيسخن عليه راسه أو هاد الأخبار مجرد كذب وبهتان.
أصلا ماكنتمزكش ليه حيت الستيل دياله ماكنشوفوش. لي بيا غير هاد الأخبار كتمس السمعة ديال والديه: محمد عبده و نزهة الركراكي...فنانون من الزمن الجميل.
49 - chihab الثلاثاء 28 غشت 2018 - 00:58
معضم التعليقات إما أنها تنم عن حقد أصحابها أو بغباء البعض الآخر كيف يعقل أن نصدر أحكاما مسبقة في قضايا لم يستطع القضاء الفرنسي أن يحسم فيها أنا شخصيا لا أستبعد فرضية المؤامرة من جهات تريد تدمير مستقبله الفني كيف يعقل لشاب وسيم وناجح جدا أن يقوم بعمل شنيع وهو يعلم جيدا أن القضية الأولى لم تحسم بعد قضائيا فكل الجميلات يلهتن وراءه إنها المؤامرة بدون أدنى شك
50 - مغربي من كندا الثلاثاء 28 غشت 2018 - 01:56
نتمنى له الستر و السلامه و الهداية فكل ابن ادم خطاء و ليس منا نبيا او معصوما ... الله يصبر والديه و يهديه يا رب امين ولا تتشفاو فيه فالي ظحك يتبلى بالتجريب. نسال الله العفو و الستر الله يفك ضيقته. وللاشارة لم اسمع اغانيه ولا اعرفها
51 - ولد حميدو الثلاثاء 28 غشت 2018 - 02:07
افترضنا أن لمجرد مذنب في التهمة الأولى و لكن كيف لفندق أن يتركه يدخل مع فتاة و هو على علم بأن اسمه ما زال من المتابعين في القضاء الفرنسي و كونه عنيف و لنفرض أن لمجرد رماها من الشرفة فمن يتحمل المسؤولية
52 - ولد حميدو الثلاثاء 28 غشت 2018 - 03:58
كتيبة همها هو التهجم على الدين لا يلائمهم في الأفكار و غالبا ما أتفادى دكر بعض الأسرار فسعد لمجرد له نفس السن معي و لعبت معه مرتين عندما كنت اذهب عند عمي بسلا و كان البشير و نزهة يكتريان شقة و يعيشان حياة مثل سائر الناس و خصوصا أنهما ما زالا لم يشتهرا بعد و اتذكر سعد عنده وقتئد خمس سنوات و يلبس سروالا قصيرا ما نسميه الشورط و هو يحمل قفة الدوم و يدهب مع أمه لسوق الخضر بتابريكت و هو فرح و كانت العائلة تعيش في سعادة اما الان رغم الأموال فلا يحسون بالحياة مثل الفيلم المصري
هكدا الايام
53 - مغربي حتى النخاع الثلاثاء 28 غشت 2018 - 04:14
صحيح لو كانت صارمة بالفعل لما تجرأ (المعلم ) على العودة
54 - عبدربه الثلاثاء 28 غشت 2018 - 06:19
كل واحد باش مبلي كاين لمحب للمال ،كاين لمحب للجنس السري، هدا محب للخمر أكتر من الجنس مما سيسبب له مشاكل في حياته وسمعته ولا داعي للتدخل في شأنه فهو مدمن ومحب للمشاكل وعنده والديه تابعين جيلالة بالنافخ
55 - ماسين الثلاثاء 28 غشت 2018 - 07:32
اشكون ايكون هذا السيد كاع باش اديرو له مؤامره.
واضح انه كيعجب ليه للا ويلالي اودابا جابها فراسه مره ثانيه.
امثال هؤلاء لاىيشرفونا المغرب .
56 - جزائري بسيط الثلاثاء 28 غشت 2018 - 12:00
ولد حميدو, حق الرد:
- الفاتح سعد الدين المجرد الأيوبي: فاتح القدس.
- العالم سعد آيشتاين المجرد: عالم فزيائي و مكتشف النواة و النسبية.
- الفقيه سعد الدين المجرد ابن تيمية: فقيه وعالم إسلامي.
- الدكتور سعد المجرد البردعي: باحث نووي.
- الباحث سعد المجرد داكر نايت: عالم أصول الفقه.
سعد المجرد فاتح القدس, مكتشف الذرة والنسبية,عالم فزيائي و فقيه إسلامي مغربي, تتآمر المخابرات والجنرالات والشرطة القضائية و فرق البحث و التحري, والصاعقة و الدرك و الكوموندوس والقباعات الحمراء و فرق التدخل و مشاة البحرية الجزائرية عليه لأنه غنى في أوعلى الصحراء الغربية, ولد حميدو أنت تافه, أغاني سعد المجرد لا تصلح حتى منبه أو رنة في هاتف نقال, أمثاله في الجزائر من مغني الكبارهات والأغاني المنحطة الجنسية باللآلاف.
- المغني سعد المجرد مجرد شاذ مريض نفسيا يستعجل إخضاعه لعلاج و لا تنتضروا خبرة أو حكم قضائي فرنسية حتى تتأكدوا من مرضه و الأيام بيننا.
57 - عادل الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:16
أعتقد انها خطة لاخراجه من السجن نهائيا لان الابحات ستتبت انه بريء و سيقولون انه مستهدف . هاد الخطة واعرا من محامي خطيييير . لان براءته من الفتاة المغربية سيدعم براءته الاولي من الفرنسية .
تدكروا كلامي
المجموع: 57 | عرض: 1 - 57

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.