24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | طرق المملكة تخلف 22 قتيلا خلال أسبوع واحد

طرق المملكة تخلف 22 قتيلا خلال أسبوع واحد

طرق المملكة تخلف 22 قتيلا خلال أسبوع واحد

لقي 22 شخصا مصرعهم وأصيب 1623 آخرون، إصابة 81 منهم بليغة، في 1145 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 20 إلى 26 غشت الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث حسب ترتيبها إلى عدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة "قف"، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب.

وفي ما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضح المصدر ذاته أن مصالح الأمن قامت بتسجيل 16 ألف و613 مخالفة، وأنجزت 4 آلاف و183 محضرا، أحيلت على النيابة العامة واستخلصت 12 ألف و430 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 2 مليون و763 ألف و425 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 2114 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 1974 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 95 مركبة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - rama الثلاثاء 28 غشت 2018 - 10:32
بصراحة كلشي مسؤل، الطرق و حتى هدوك شهادات السياقة اللي ولا من هب و دب يأخدها بلا حتى مجهود خاص يكون غير باك صاحبي و جيبك عامر
2 - المهاجر الثلاثاء 28 غشت 2018 - 10:32
شيئ عادي. ..لقد كنت في طنجة في عطلة الصيف وما شاهدته بالمدينة تأكدت أن حرب الطرق لن تنتهي بالمغرب لأنه ليست هناك إرادة صادقة ...فكنت أخرج من المنزل وكأني أخرج للحرب ...لا أحد يحترم. ..لا إشارات مرور. ..أصحاب النقل متل المقاتلات. ...طرق ضيقة. ...الأحياء الشعبية حدت ولا حرج .....طنجة العضمى. ...المسكينة لمدة فقط 15 يوم بها شاهدت 7 حوادث والخافي اعضم
3 - Lym الثلاثاء 28 غشت 2018 - 10:53
لا استغرب من هده الحوادث لما ارى حالة الطرق وخصوصا الثانوية مرزية . طرق الموت لا تتوفر بأدنى لوازم السلامة.اما حالة السيارات تشبه حالة الطرق مسامير متحركة.اما رجال الدرك لا تهمهم سلامة المواطنين،تراهم دائما في أماكن آمنة مضيئة وخصوصا في دوائر الطرق همهم المخالفات وإخلاء جيوب المسافرون.لا تراهم في أماكن خطيرة لتحذير السائقين .ارجوا من قراء هده الجريدة المزيد من الحدر .كاين السيبة في الطرقان ولا حول ولا قوة إلا بالله.شيء خطير جدا
4 - مواطن2 الثلاثاء 28 غشت 2018 - 11:07
حتى الحرب الاسرائيلية الفلسطينية لا تخلف هذا الكم من القتلى..على مدى سنوات...22 قتيلا في اسبوع واحد ومئات الجرحى.. احصائيات تتعدى كل الحدود...وما على السيد غلاب الا ان يتصفح نتائج مدونة السير التي فرضها قسرا على عباد الله ..والنتيجة ....تضاعف عدد الحوادث والقتلى...ولم يبق منها الا تحصيل الجانب المادي كدعيرة للمغاربة.
5 - البعمراني الثلاثاء 28 غشت 2018 - 11:09
الى متى ستستمر هذه الحرب الاسبوع الماضي 29وهذا الاسبوع 22 والاسابيع القادمة لا ينزل العدد العشرينات في الطرق السيارات والنقط السوداء لابد من تتبيث كاميرات على الاقل للتخفيف من عدد الضحايا
6 - وجدة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 11:58
سبق لإقليم وجدة أن عاش في الأسابيع الماضية 24 قتيل في ستة أيام 2حوادث بطريق السعيدية وحادثة بطريق فاس وحادثين بطريق جرادة وهو العدد الكبير لأول مرة
7 - حسن حسون الثلاثاء 28 غشت 2018 - 12:11
مستعملي الطرق ، اما الطرق بشكل عام ما بيها والوا ، بنادم خاصو يشور .اللهم الوصول متاخرا و لا عدم الوصول
8 - sefriou الثلاثاء 28 غشت 2018 - 12:46
انا لدي رأي في العنوان فاقترح "تصرفات وتهورات في الطرقات تحصد ارواح المواطنين" لان الطريق لا تقتل . شكرا لكم اذا واجهتم المشكل بكل حزم وشجاعة وصراحة. نحن مسؤولون بما يفوق ٩٠ في المأة.
9 - tangerois الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:02
70% de marocains
Analphabètes, comment cette catégorie de marocains ont réussi à avoir le permis de conduire ? Pourquoi dans les villes les marocains ne respectent pas le traçage des voies !! Ils roulent sur les 2 voies ou bien ils passent d'une voie à une autre sans aucun respect du code de la route et les autres !!! Pourquoi la majorité des marocains s'arrêtent sur la bande d'urgence sur les autoroutes pour faire leurs besoins ou se reposer ou manger un yaourt !!??
10 - Me again الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:23
طرق المملكة..... و سيارات و شاحنات المملكة كذلك، بالاضافة الى الرشاوي و الجشع و العجلة و الانانية و الجهل و التخلف و الهندسة الكارثية...
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.