24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | عاملة موسمية تتهم لمجرد بالاغتصاب .. ودفاعه يلعب ورقة المستشفى

عاملة موسمية تتهم لمجرد بالاغتصاب .. ودفاعه يلعب ورقة المستشفى

عاملة موسمية تتهم لمجرد بالاغتصاب .. ودفاعه يلعب ورقة المستشفى

في تطور جديدٍ، كشفت وسائل إعلام فرنسية أن الفتاة التي تقدمت بالشكوى الجديدة ضد المطرب المغربي سعد لمجرد هي فتاة فرنسية تبلغ 29 عاماً، حيث تقدمت ببلاغ أوردت فيه أن "لمعلم" قام بتصرفات ضدها ينطبق عليها وصف الاغتصاب؛ وهو ما جعل النيابة العامة تأمر بسرعة اعتقاله، ووضعه تحت الحراسة النظرية.

وأوردت جريدة "Nice Matin" الفرنسية أن الفتاة التي قدمت شكاية بسعد لمجرد تتهمه فيها بالاغتصاب هي من مواليد سنة 1989، وهي عاملة موسمية، دون أن تحدد طبيعة عملها في سواحل الجنوب الفرنسي الشهيرة.

وأضافت الصحيفة أن "القضاء الفرنسي أمر بتمديد فترة احتجاز سعد لمجرد لمدة 24 ساعة أخرى إلى حين انتهاء التحقيقات، بعد وصف النيابة الفرنسية للقضية بالمعقدة والتي تحتاج إلى مزيد من التعمق والبحث".

وتابع المنبر الفرنسي ذاته أن "رواية الطرفين متضاربة تماماً، وأن الواقعة حدثت بعد لقاء في نادي ليلي في مدينة دراغينيان بمنطقة سان تروبيه جنوب شرق فرنسا وتحتاج إلى مزيد من الشهود والأدلة الجنائية مثل تقارير كاميرات المراقبة والتقارير الطبية"، موردا أن "الفندق الذي وقعت فيه الحادثة المفترضة، وهو فندق "إيرمتاج" الشهير والذي يعدّ أحد أشهر الأماكن السياحية والفندقية في سان تروبيه".

وعن السيناريوهات التي سيواجهها سعد لمجرد في الفترة المقبلة، أكدت مصادر إعلامية أن القضية الجديدة التي تلاحقُ الفنان المغربي ستؤثر على قرار تمتعه بالإفراج المؤقت وعلى مصداقيته في قضيته الأولى والتي عادت إلى الواجهة مرة أخرى، بعد ضغط الفتاة الفرنسية (بريول) على القضاء لسرعة إصدار حكم نهائي ضد سعد لمجرد بعد واقعة اتهامه من فتاة أخرى، وكذلك نشرها تغريدة تهاجم بها سعد لمجرد وتنتقد بطء إجراءات محاكمته.

ويحاولُ دفاع صاحب أغنية "غزالي" تفادي إصدار قرار بإعادته إلى السجن في باريس على ذمة القضيتين، حيث من المرتقب أن يتقدم بطلب بدخوله المستشفى بدلاً من السجن بسبب تقارير سيقدمها حول حالته الصحية؛ فيما يبقى الاحتمال الوارد بقوة هو استمرار لمجرد في الاعتقال لمدة طويلة بسبب طول إجراءات التحقيق، كما حدث مع قضيته الأولى والتي مر عليها عام ونصف العام ولم يصدر بها حكماً نهائياً.

وكان الادعاء في مدينة دراغينيون جنوبي شرق فرنسا، بالقرب من سان تروبيه، قد أكد لوكالة فرانس برس أن القضية "معقدة" وتحتوي على "نسختين متناقضتين تماما للأحداث".

ومن المرتقب أن يتم تقديم لمجرد أمام أنظار وكيل الجمهورية الذي سيُحيله بدوره على قاضي التحقيق"، مبرزا أن "النيابة العامة لمدينة دراغينيون تجري تحقيقا في واقعة اغتصاب محتملة جرت مساء السبت في سان تروبيه، إثر شكاية تقدمت بها سيدة ضد لمجرد (33 سنة)".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (118)

1 - اعصيم سمير الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:00
اكيد أنها مؤامرة ضد سعدنا المجرد اللدي طلما تغنى بوطننا الحبيب و ملكنا الغالي حفظه الله بالتسع مثاني و سائر أفراد الأسرة العلوية .. لا تنساقوا وراء الصحافة الكافرة و ندعوا الله العلي القدير أن يفك كربه في أقرب وقت و يعود لوطنه سالما غانما .. إنك على كل شيء قدير
2 - ليس مع او ضد الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:00
السؤال المطروح
من هو هدا الشخص وماذا قدمه للوطن ؟
هل هو فيزيائي نووي او عالم رياضيات اواو او
دعونا من التفاهات ونشر ثقافة العبث.
فنان ثري يعيش حياته العادية حسب مستواه المادي الفاحش .
او كيفما يقول المثل المغربي.
ايعوم في بحره او للي اقطع شي خشبة يجرها .
3 - NOUMRI الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:01
المطالبة بإدخاله للمستشفى بدعوى وضعيته الصحية دليل على انه مريض نفسي او وسيلة للتهرب من المسؤولية الجنائية ظاهرة جديدة ظهرت مع دلك الشخص إغتصب من شئت و إدخل المستشفى من اجل العلاج
4 - رباطي امازيغي مغربي الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:02
اشباه الفنانين الذين يطبل لهم المفسدون ويدافعون عنهم عوض شجب اعمالهم القذرة والتي لا تمت للأخلاقنا ولا لديننا بصلة.
يصحاب ليه راسو فالمغرب باك صاحبي. خاص داك الوسام بدرجة فارس يتحيد ليه حيث هادو ماشي شيم الفرسان
5 - ليفهم افهمني الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:03
هاد المجرد يا اما مريض يا اما باغيين فب الخدمة ......من المفروض ملي اوقع ليه المشكل الاول اتكمش فدارو حتا ا سلك راسو اما هوا غاتيها لزهو او نشاط فينما اشدوه كيقولو في ملهى ليلي .......الله اهدي ما خلق ....
6 - مول حمص الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:03
تذكرت مغربية قالت لجمعية انها تعرضت للاغتصاب بالمغرب من طرف لمجرد وعندما ذهبت للشرطة تم طردها وتخويفها بالاعتقال هنا بالمغرب
لا يا سعد فرنسا ليست المغرب
7 - Zouche الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:03
على زهر عندو هذا . غي لي لاقاها كاتبغي تستغلو . قاصح القضاء تما ابا سعد . ماغايعقلوش عليك .
داكشي لي كايدير هذا راه اي واحد يقدر يطيح فيه حيت راه حنا كاملين دراري . مايجيش بنادم يبقى كايتفلا على راسو . خاسو ما يدمدمش المرة الجايا
8 - simo soussi الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:03
هدا مرييييض و حق الله . وا معندك متفك اوليدي . العقوبة قاسية لا مفر . باغيين المحامييم اردوه حمق باش اتفك . و راه حمق نيت لكالس كل عام ضارب مونتيف .
9 - لهبيل الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:05
دارو امعاه الناس ازوين امابغاش احشم ما خلا لفرنسا فين تخبي اوجهها .عياقة اكثيرة الي دار شي ذنب اعدل عقوبة جزاء من نفس الجرم .الراجل اديال بصح حتى الا دار شي حاجة تيديرها بالمعنى .غيرغلام امع راسو محشم امعاه الناس لكبار
10 - المهاجر الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:06
لنسلم جدلا أن سعد متهور. .غبي ..لأنه لدغ من الجرح مرتين. ...أين كان طاقمه الفني ..أصدقائه ...حراسه. .عينه التي لا تنام ...؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ سؤال آخر هل الفتاة لم تكن تعرف أن سعد متهم بالاغتصاب والضرب. ..ولمدا غامرت وأرادت أن تعيد نفس القصة معه ...؟ ؟ ؟ ؟ ؟ وهي على علم أنه سيضربها. ...خلاصة القول مهما تكن الأسباب والمسببات فسعد هو من يتحمل مسؤولية ما وقع له ...لأنه هو ساذج وهو من أعطى الفرصة سواء لنفسه بالدمار الشامل. ..أو لغيره ولحساده لكي ينتقمون منه أشر انتقام. ..والله أعلم بما وقع
11 - encore lui الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:07
d'une plaine à l'autre contre ce ould lfchouch,hors maroc ,n' a t il rien fait de pareil au maroc,mais non il est si propre car il a trop d'argent avec lequel il peut dire silence ce n'est pas ton affaire,
alors les soutiens ,silence c'est sérieux cette fois,et les centaines de millions pour vivre en france,silence ould lafchouch a cru mama frança est gentille,non mama frança a des loi,
ces lois sont applicables même contre ses présidents,
ould lfchouch ne verra plus la liberté
12 - Karim الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:08
ماشي القضية اللي معقدة، هاد المجرد اللي معقد و مراهق . حيت ماخداش العبرة من المشكلة الاولى لابد ياخد العقوبة
13 - Slamti الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:08
كيظهر لي بلي عندنا حتى حنا DSK ديالنا. شوهة هاد بنادم لمغربنا ولمجتمعنا الإسلامي. ما كايحشم. لكن تجيك تجيك.
14 - مواطن الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:09
السيد مريض نفسي يجب ان يخضع للعلاج او قضاء مدة في السجن الانفرادي .
لايمكن لشخص طبيعي ان يقوم بالفعل اكثر من مرة
15 - جنوب شمال الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:09
هدي وتوبة سي سعد رونها هاد المرة
16 - عبد الله الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:10
نعم انا مع قرار إدخاله إلى المستشفى الأمراض العصبية والنفسية حتى يعالج تماما إن شاء الله ...
17 - Sidibounoir الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:11
Alors vous avez vu la contradiction. Il faut faire vite lui récolter des dons pour sa défense par des avocats compétents comme le maître de l'affaire précédente. Merci
18 - ياسمينة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:11
بكل بساطة وبدون شرح وبدون دكر من وكيف .....خلاصة سعد متهور وطاقمه وأصدقاءه ليسو في المستوى وليسو أوفياء. ...سعد نجم كبير صحيح. ..يجب أن يكون له طاقم فني كبير من حرس ومرشدين ومصلحين ومراقبين لا يتركون أدنى مجال للوقوع في الغلط. ...طاقم فاشل بكل المقاييس والعيب كل العيب في والديه اللدين لم يحسنوا اختيار الطاقم المناسب لولديهما المدلل. ...اعقلوا على كلامي ...الطاقم الفني متهور اكتر من سعد
19 - Jamal france الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:13
هذ السيد طغى وبزاف رغم انه في بداية مشواره ، الطامة الكبرى انه مازال في سراح مؤقت ويعلم جيدا ان أوربا لا تتساهل مع جرائم الاغتصاب ، لان القانون في أوربا يحمي اولا المرأة وثانيا الأطفال وثالثا الحيوانات ورابعا الطبيعة وفِي ذيل الترتيب الرجال ، يعلم الله كم من مسكينة اغتصبت في المغرب والكل يعلم باك صاحبي والمشهورون لا مساس عليهم ولا هم يحزنون ، ان على يقين ان الكثير من المغربيات تعرضن للاغتصاب من هدا المعتوه المريض ولَم يتجرؤا على البوح خوفا من ألسنة الناس ، وربما دعوة من سيدة مظلومة اصابته في مقتل
20 - ملاك الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:15
ان كان فعلا ارتكب هذا الفعل مرة اخرى اما انه مريض او انه يظن انه بشهرته سيفعل ما يريد و في هذه الحالة فان غبائه قاده الى مصيره فالقضاء الفرنسي لن يرحمه ليس كنظيره المغربي.
21 - هاااام جدا الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:16
عندو وسام ملكي ههههههه وطبيب الفقراء عندو حكم بالغرامة العفو الملكي والاوسمة يجب ان تخضع لظوابط
22 - اسفون الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:18
لايغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم صدق الله العظيم
23 - rachida الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:18
غريب امر هاذ الفرنسيات يعجبهن سعد المجرد بالليل وفي الصباح يذهبن للشرطة يشتكين عليه انه حول اغتصابهن . اظن انها تجارة مربحة لهن . في انتظار ان تنتهي التحقيقات لا يمكن اصدار الاحكام .
24 - Adilusa الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:18
لكل شيء ثمن وهذا ثمن الشهرة..
وعندما تلتقي الشهرة واللامبالاة يحدث مثل هذا.
25 - مهدي ميد الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:19
كاع لي سالات راسها تنوض تتهم المجرد اغتصبها ما نراه علي خشبة إحياء حفلات المجرد العكس هو الصحيح المجرد هو اللذي يغتصب من طرف الفتيات الجميلات ليس الفنان المشهور يغتصب إنما يذهبنا بمحض ارادتهن تريد أن تنام معه ومن بعد تتهمه ربما تربح شهرة ومال من أعدائه سعد المجرد يحارب للانه المغربي الوحيد اللذي سيقلب وجه الفن العربي رأسا علي عقب كل ماهو عربي ناجح يحارب من الداخل والخارج والقضاء الفرنسي سالا رءوس اصلا العلاقات الجنسية في فرنسا جائزة بين اتنين خارج الزواج مؤامرة محبكة جيدا للقضاء عليه قبل أن يتسلق عالم القمة
26 - نصيحة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:19
لي بغا المعقول ناض تاب واستغفر الله أو دار وليداتو، وأكرم والديه، وأكرم أقاربه، ودار الخير مع الناس ومع المساكين... زايدون الشرع أعطاك 4 زوجات، الرجولة هي تستر شي 4 المغربيات، أو واحدة على الأقل، ماشي تفضح راسك 4 مرات أو أكثر، إوا نطلبو الله إهديك، تدير عقلك...
27 - سياسة القطيع الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:19
سبحان الله، كلما تعلق الكليپ بالصحراء المغربية و فيه تلميحات بأنها مغربية ، تقع الواقعة،! المجرد ذكي غبي! لا يعلم أن الجزائر هي فرنسا وفرنسا هي الجزائر!.
28 - سعيد الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:23
نعم لايداعه المستشفى لكن يجب أن يكون مستشفى الأمراض العقلية و النفسية ليبحثوا عن السبب في تصرفاته الرعناء رغم شهرته و بلوغه 33 سنة،
29 - عيسى الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:23
إيوا الإغتصال الأولى قلنا مظلوم ، الثاني ممكن لبقولو التهمة لأن حاسدينو ، إيوا والإغتصاب الثالث ؟ و يعلم الله هل هناك إغتصابال في المغرب قام بها و أسكت الضحايا بالمال.
المهم هاذ المرة لا أظن أنه سيفلت من المحاكة القاسية ،وخا يجيب أحسن محامي في العالم .
30 - ahmed de toulouse الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:23
في الواقعة الاولى هب السفير المغربي بباريس وعين كبار المحامين للدفاع عن المجرد من الاخلاق.
في البرازيل هب السفير المغربي وعين كبار المحامين للدفاع عن حسن سعادة بنفس تهمة لمجرد من الاخلاق.
انا ابني رحمه الله كان بطلا للعالم في المصارعة البرازيلية منذ مارس 2017 قتل في مدينة تولوز الفرنسية في غشت 2017.
لم يتحرك لا السفير ولا النفير اتدرون لماذا لان ابني مواطن مغربي من الدرجة 11 او ما يطلق عليهم ابناء الشعب المقهورين.
على سفير المغرب بالامم المتحدة ان يقوم بدوره للدفاع عن لمجرد من الاخلاق
31 - cae الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:26
رقة المستشفى و المعاناة من اضطرابات نفسي أصبحت حيلة العديد من المجرمين. على أي إذا كان سعد مريضا فلا يجب أن يكون شخص بهذا المرض حرا طليقا
32 - جمال الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:28
سيخرج العياشة الآن ويقولون أن الأمر مدبر من طرف جهات تريد تحطيم مسيرة لمجرد كما جرت العادة.
أظن أن أول إجراء يجب أن يتخذ ضد هذا المريض جنسيا هو نزع الوسام الملكي الذي تم توشيحه به لأنها فضيحة مدوية أن يرتكب موشح بوسام ملكي مثل هذه الأفعال.
33 - ولد حميدو الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:30
لا يهمنا
حتى و إن حكم عليه بالسجن فبامكانه أن يشتري جناحا خاصا به أو شراء حتى بعض سنوات الاعتقال و لكن السمعة احسن من كل الأموال فحتى و ان كانت تهما ملفقة و لكن ارتياد الملاهي الليلية لا يشرف مغني يمكن أن نقول بأنه معروف فادا لم ينضبط الإنسان بعد سن الثلاثين فسوف تضيع حياته و ما يمكن أن اقوله
التملة تتعدب عندما تصبح بالاجنحة و لكن ممكن أن لمجرد يعاني من ازدواجية الشخصية و السبب ربما تغير نمط حياته مليون في المئة
المهم لا تحقدوا عليه فهو مغربي و لا يهمنا مشهور ام لا
34 - Nour الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:30
تايقولو ببساطة ناس لقدام فين ما درتي راسك تلقاه..ان لم يحترم الفنان المشهور نفسه يحترم عل الاقل جمهوره..
35 - ممرضة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:34
المستشفى فيها بزززاف ديال الممرضات خفت دزاد ليه شي قضية وحدة خرى
36 - Azro الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:37
يبدو ان السجن متساهل في فرنسا يمكنك استعمال الهاتف وغيرها ،لو دخل سجن امريكا ل 6 شهور لتاب من الوهلة الاولى سجون امريكا جد جد صارمة
37 - مغربية شمالية الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:39
كل هذه الاحتمالات الوهمية ضد سعد المجرد و تلك الفتيات و الضغط عليه سوى سيناريو لضرب الشهرة خصوصا ان سعد عنده جماهير كثيرة و نسبة المشاهدات على يوتوب ارقام قوية،كل أغانيه الاخيرة و هو في حالة سراح الموقت لم يتم اَي اغتصاب بتاتا سرعان ما طلق أغنية غلطانة و التي انفعل بها عدد من الاعلاميين حيث صور فيديو كليب في المناطق الجنوبية ، ابتدا الكليب بعنوانالصحراء المغربية حدثت ضجة كبيرة في المنابر الإعلامية الفرنسية كFrance24z التي استدعت سعد على المباشر ساعات قليلة تم الاغراء سعد من طرف فتاة التي لها سوابق من قبل ،نفس السيناريو كرر مرة اخرى،اطلب من الله عز و جل و نية هذا الشاب ان يتركوه و شانه،سعد الابن الوحيد لوالده عبدو لذا هذا الشاب يثق في من هب و دب ،ملايين من البنات يتمنون ان يتزوجوا به و محيطات به من كل جهة كيف له ان يطمع في خادمة موسمية ،الله يفك وحايلك ا سعد.
38 - المغربي الحر الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:39
عجبا لهذه الدولة !! الناس تطور في التعليم و البحث العلمي و تصنع أجيال من العلماء و المثقفين و القادة و نحن نعطي الاهمية للراقصين و الراقصات و نريد أن نجعلهم قدوة للناس. عندما يصبح الراقصون في أعلى السلم انتظر السقوط.
39 - متتبع و صافي الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:40
الخطأ هو أن هاذ صاحبنا صنعو منو نجم و سطار و فنان و لكن الفن راه أخلاق و دماثة.. العيب ف الءوق لي مابقاش ولا غير نود بكري و راك مغني و مطرب. مقارنة غير معا باه فين يبان ملي كان عمي البشير يغني ب ديك صوت الرائع. أما هءا غير يقزقز و السنافر هما لي يتبعوه. بصراحة لي طلع بزربة يطيح بزربة و الطيحة حتى تطير الغبرة يستاهل
40 - سلام أ الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:42
فرنسا ماشي المغرب و الفساد ديال المحاكم المغربية، هدك دولة تعيد اعتبار مواطنها و تعطي الحق للمظلوم، اما المجرد يجب ان يزور طبيب نفسي و كذالك راقي بالقرآن لان مثل هذه الافعال المتمثلة في الشذوذ تكون لها اما علاقة بالانفصام او الجن، و اذا فعلت شيء خارج القانون تعاقب لن ينفعك محامي الملك هذه المرة لان ملف القضية الاولى ما يزال مفتوحاا
41 - المعتمد ابن عباد الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:42
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد: فالزنا فساد كبير، وشر مستطير، له آثار كبيرة، وتنجم عنه أضرار كثيرة، سواء على مرتكبيه، أو على الأمة عامة. وبما أن الزنا يكثر وقوعه، وتكثر الدواعي إليه، فهذه نبذة عن آثاره ومفاسده، وآفاته وأضراره: 1ـ الزنا يجمع خلال الشر كلها من: قلة الدين، وذهاب الورع، وفساد المروءة، وقلة الغيرة، ووأد الفضيلة. 2ـ يقتل الحياء ويلبس وجه صاحبه رقعة من الصفاقة والوقاحة. 3ـ سواد الوجه وظلمته، وما يعلوه من الكآبة والمقت الذي يبدو للناظرين. 4ـ ظلمة القلب، وطمس نوره. 5ـ الفقر اللازم لمرتكبيه، وفي الأثر يقول الله تعالى: « أنا مهلك الطغاة، ومفقر الزناة » .
42 - #مقاطعون الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:44
إلى صاحب التعليق1 اعصيم سمير راك وليتني ضحكة شوهتي راسك و شوهتي حتى هاد المنبر و المعلقين ديالو ....نقول السبع المثاني انطلاقا من سبع آيات سورة الفاتحة و ليس هناك لا عشر ولا تسع.... و إلي بغيتي تعيش سير عيش بعيد على القرآن الكريم...
43 - amina الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:45
الله يهدي ما خلق،إن صح هذا الخبر فهذا كائنٌ بشرِيٌ مريض مَرَضاً نفسياً خطيراُ.المشكل أنه تلقى وِسام ملكي و يُمثَل المغرب كفنان! من الأفضل التكريم و الوسام أوْلى بِهِ الفائزين في التجويد أو الفيزياء الذُّرية أو شعراء أو مُخترِين
44 - hamidovitsh الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:49
كثيرة هي التعاليق تصفه بالفنان ماذا قدم لوطننا غير شماتة الأعداء لقد أصبحنا مادة للصحف العالمية اعتقدنا في المرة الأولى إنها مكيدة والثانية ولا زال سوار التهمة ملتصق به يعاود الكرة اذا كان لحماق فيه او فيه هذا نوع آخر ابتكره من أساء لبلده ما اعرفه ان الفنان بمعنى الكلمة يعتبر سفيرا بفنه لبلده أما هذا الصنف الذي زار بيت الله الحرام فبعفنه الماجن أصبحنا حديثا في المقاهي وعند اللي سوا واللي ما يسواش اليس في قلبك رحمة تجاه والديك على الأقل؟ ماذا قدمت مقابل الوسام غير الشوهة؟
لا تنس إنها فرنسا عندها العاملة وربة العمل ابحال ابحال امام القانون تم ان قبولك فكرة الخضوع للعلاج لا يعفيك من تحمل تبعات حمقاتك.
45 - DR Najib الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:53
Ce monsieur à Développer un Style, a créé une image, a exporté le Maroc, a fait ses preuves et a fait de l'argent, Toi qui est entrain de le Critiquer maintenant, entrain de l'insulter, pose toi la question, qui es tu? qu'est ce que tu as fait? qu'este ce que tu as entrepris comme projet, qu'est ce que tu as créé en terme de Postes d'emploi, rien rien, Rien donc BLABLABLABLA et oui figure toi mon ami c'est ça la différence, MArocains BLABLBAL CHAOUI et LA¨¨AKA en plus c'est pour cela que vous êtes resté Minables, le jour ou vous allez vous e rendre compte et je l'éspére pour toi ça sera Trop Tard, donc prends toi en main, et laisse Tranquille les gens, et Va chercher un boulot, ou va étudier ou va créer quelque chose pour gagner ta vie et faire gagner Ton pays et réveilles toi assez Dormi assez Bavarder assez Roupillé assez rien à Faire , réveilles toi réveilles toi sinon Écrases toi et laisse les gens Tranquilles
46 - Amino الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:55
Ce type est un Psychopathe récidiviste. Faire jouer cette carte pourrait lui être d un grand secours pour la suite des événements d autant plus qu' il encourt la.prison pour au moins une quinzaine d années Attendons la suite de l épisode
47 - جمال بوجدور الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:59
ثلا ثة لا يتعلمان الخجول والمتكبر وسعد المجرد
48 - بنعبد القادر الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:00
سعد ليس متهورا ولا يعاني من أي مرض نفسي ، ولكنه هكذا نشأ وهكذا رأى الدنيا على هذا الشكل ، المحيط الفني هذه هو ،،قماشو ،،المجون والملاهي الليلية ، والسكر ، وكل شيئ يراه العديون من الناس تهورا ،كل فئة لها محيطها السياسيون الرياضيون الفنانون ، أصحاب الاموال ورجال الاعمال ،كل له بيئته الخاصة التي نراها نحن البسطاء غير مقبوله اخلاقيا ودينيا ،مع فرق بسيط أن كل الفئات السابقة الذكر لا تظهر لنا الا ما ينطبق مع سذاجتنا حيث نراهم متخلقين ووطنيين وكرماء ويحبون الخير للجميع ، وسعد واحد من هؤلاء خاصة وأنه تربى في وسط فني لكنه غلبت عليه روح المغامرة والاندفاع فالاخرون مثله تماما وقد يكونون ، ويمكن أن نظيف فئة أخرى هم رجال الدين كل له بيئته التي يلعب فيه ويبقى الصالح من النتس هم الطبقة الشعبية المعجبة بهؤلاء والتي تدافع عنهم دون وعي
49 - اكدال الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:01
بعض الفتيات الفرنسيات ليس في صالحهن بأن يدخل لمجرد السجن لأنهن ما زال عندهن امل في تلفيق التهمة له فيكفي معرفة مكان السهرة ها هو تصيد و غادي يتفاك طبعا بالفلوس اما المشتكية الثانية فاكيد انها باغية فكيف لها أن تدهب لسان تروبيه و هو مكان يقصده المليونيرات فكيف لعاملة موسمية أن تدخل لملهى معروف فالصحف الفرنسية نفسها متناقضة في نقل الخبر و فيها حتى المدفوعة
50 - البرنس الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:02
أذكر في بداية شهرتي " دون أن أقول لكم من أكون " كنت متهورا و أبحث عن النساء لأقضي معهن أوقاتا حميمية دون مراعاة لمكانتي و شهرتي وسط بلدي، بعد مدة أدركت حجم الخطأ الذي كنت أقترفه، كيف سمحت لنفسي أن أقضي أوقاتي الخاصة مع نساء غريبات عني قد تقوم احداهن بتصويري و ابتزازي و ضرب شهرتي التي بنيتها بعد عقود من الكد و الجد، تزوجت و نذرت وعدا على نفسي ان لا أخون زوجتي وأن أحافظ على طهارتي حتى أستمر في بناء مستقبلي، انه الغرور الذي يصيبنا نحن المشاهير و قلة هم من يراعون حجم المسؤولية.
51 - Moha الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:07
Les choses qui ne se produisent qu'une seule fois sont des miracles des accidents ou du hasard
Mais si ça se reproduit une 2éme fois elles se reproduiront encore et encore chaque fois que les mêmes circonstances se manifestent
Moralité la solution radicale pour Mer Libido c'est de se faire castrer pour en finir une fois pour toutes Si non il risque de passer sa vie en taule
52 - Bavariaman الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:09
الخمر مذهب للعقل وما إجتمع رجل بإمرأة إلا وكان الشيطان تالثهما..أما الغبرة فهي مسحوق الشيطان اللنفوس ..لا أحد منا معصوم ولكن شئ من الحكمة..ناس تتلذذ بالأضحية وأنت مشتاق للعلب الليلية وكأنك مراهق..بمجرذ أنها دخلت معاك للفنذق،فأت تتستاهل كل ما تلفقه لك من إتهامات أغلبها باطل....لأن تلك المنطقة الفتيات الزائرات يريدن الحصول على مال كبير بأي طريقة..كل المشاهير يتهمون بالإغتصاب من طرف البنات في اللليلة الأولى للقاء في الفنادق ليس البيوت المفروشة؟؟؟؟.فإذا إبتليت فما عليك إلا ببائعات الهوى من شرق أوروبا،بأرخص الأثمان وجمال..واجتاحو أوروبا الغربية بالملايين من أول قرية في البرتغال إلى أخر قرية في النورفيج..
53 - مول السطر الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:11
الاغنية القادمة : ! انا ماشي مريض
54 - khribgui الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:12
مسكين سعد ماصاب باش يتزوج الله يكون فعونو ،والله كم انت سادج وغبي يا سعد
55 - مراكشي الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:14
مسكين سعيييد المكرد .. باينا شي مؤامرة كونية هادي
56 - متابعة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:15
هذه الــحالة معــروفــة في آلأوساط الطبية المختصة
وهــي نوع من أنـواع
" الـعجـز الجنـــسي"
تمكن المصـاب به ( بالقذف ) دون إمكـانية التنصييب
ويضطــر إلى أخــذ جرعـات متفاوتة من ( المسكرات و المنشطات :
كالكوكايين )

على كل حــال :
لا تأثــير لهــذا كله على المسار الجنحي للمـلف ، لعدم وجود أي إصابة
أو مرض
يؤثر على قدراته العقلية ( كما ينص عليه المرسوم 122ـ1 و
122ـ2 من القنون الجنـــائي للجــــمهـــورية الفرنسيـــة
وإذا اتجه " المحامي لإستغلال هذه الثغرة : فسيسقــط أمــام أول
طبــيب تقدم للخــبرة في هذ الملف..!!!
على كل حــال : الخبرة الطبية إجبـارية في أغلب الملفات الجنــائية
في فرنســا ضمـانـآ لك الحقوق



متابعة
57 - khalid الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:16
une tres bonne lecon de la part de la justice fancaise a celle du maroc. on s en fou de lui, u est ce qu il a apporte comme devloppement technologique, economique , social, a la communaute musulmane , rien
58 - observateur 1 الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:24
ملا حطة انا لا تعجبني اغاني سعد المجرد,لاتطرب وليست في المستوى وحتى صوته لايليق للغناء صوته صوت طفولي,لا موسقى لا لحن لاكلمات,ربما يعجب الجمهور باشياء اخرى
59 - عابر سبيل الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:26
18 - ياسمينة:
باراكا من التبوحيط ؟؟؟ شكون اللي خدّام مع شكون ؟ واش سعد خدذام مع الطاقم ديالو أو الطاقم ديالو هو اللي خدّام معاه ؟؟ واش اللي مريض ومعقّد وما مقتانعش بالعقد دياولو غادي الطاقم ديالو هو اللي يقنعو ؟ كيف ما جابهم يخدمو معاه غذا يقول ليهم باي باي ويجيب ناس آخرين يشوفو ويسكتو.
المشكلة فيه هو ماشي فالوالدين ديالو أو فالطاقم المرافق
الكوكا ما تخليش الواحد يفكّر كما يجب
هذا خاصو يدخل لشي حبس يكونو فيه غير السود الأفارقة أو الأمريكيين اللي ما عمرهم ما شافو شي واحد أبيض يعيش وسطهم باش يتعلّم "يدخل جواه" و"يتكمّش" منين يخرج من السجن
60 - Abderrahim الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:26
إن الشماتة بالغير خلق الكافرين والمنافقين الذين قال اللّه فيهم {إن تمسسكم حسنة تسؤهم . وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها . وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا}.. [آل عمران : 120]، ألا فليعلم الشامتون بغيرهم أن الأيام دول والشاعر الحكيم يقول: فقل للشامتين بنا أفيقوا * سيلقى الشامتون كما لقينا
61 - gadiri الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:28
ثلاثة لا يتعلمون الخجول،المتكبر وسعد المجرد
62 - ادريس الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:33
رحم الله الفن الجميل ،واهل الفن النبيل ..في هذا الوطن "الجميل"
63 - فؤاد الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:34
انا اعيش في المانيا مند نعومة اظافري ولدي صديقات من مختلف الجنسيات او كيف كاي يقولوا في المغرب العزيز دوزت كولشي ( الله يسامح ليا) ....ولكن هاد الشخص المسمى المجرد يظن ان كل من ابتسمت له او جلست معه في منزله او غرفته تريد الحنس؛ لا يا أخي الاوروبية لاتنظر الى شكلك او رصيدك البنكي كي تظن انها في المتناول بل هي تعشق الشخص قبل ان ترتمي في احظانه...وهدا الشخص اظن انه مريض بمرض العظمة او عنده عقدة جنسية او هما معا......السؤال الدي علينا طرحه هو: كم هو عدد ضحايا هدا الشخص في المغرب ؟ لو كان القضاء نزيها في المغرب لسمعتم اكثر من 1000 ضحية مغربية......ولمعرفتي المتواضعة للقصاء الالماني والدي يشبه الى حد كبير مثيله في فرنسا فإن هدا الانسان سيحكم عليه باكثر من 10 سنوات نافدة.......الله يفك صراحو او صافي
64 - chakib الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:37
السلام عليكم اخواني لقد عشت في فرنسا عدة اشهر ثم انتقلت الى اسبانيا
اقسم لكم بالله لو ارادت سيدة ان تدخلك الى السجن دلك لن يتعدى ساعات قليلة
مجرد الاتصال بالرقم الشرطة .
شيء اخر لا تحاولو ان تعطوا القضاء الفرنسي و اسباني انه عادل 100/100
مثلا صديقي من مدينة العرائش قضى عدة ايام في السجن بسبب زوجته التي ادعت انه قام بضربها اقسم لكم بالله لم يلمسها
حاليا هو محكوم عليه بالابتعاد عن المنزل معى تادية 4000 درهم شهريا لزوجة التي تمتهن الدعارة
65 - ازداحماض الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:44
واش داه هو لشي ملهى ليلي واش مبغاش ايدير الرأس هاذ الكامبو زايد غير الهم لوالديه هذا خاصو تجنيد اجباري باش يجمع راسو.
66 - احترام الجمهور الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:45
سعد لم يحترم سمعة المغرب ....هل سنحترمه ؟؟؟
67 - naima الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:46
IL MERITE LA PRISON . PUISQU IL CONSOMME LA DROGUE. LES MAROCAINES ONT SOUFFERT DE CE CRIMINEL AU MAROC
68 - أكاديري من المانيا الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:51
ماذا تنتظر من تربية الأم الممثلة والأب المغني ؟
هل تنتظرون يخرج لكم طبيب أو مخترع أو مهندس !
أكيد يخرج الولد صاحب الملاهي والمراقص لأنه فتح عينه على الرقص والشطيح داخل البيت .
69 - It could be الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:52
لوفعلها انسان فقير لقلنا اخصوا اتربا ضاصر هاد شي بزفاف.اما اذا فعلها الغني نقول مسكين عندو مرض نفسي.اصبحنا نعيش في عالم انقلبت فيه الموازين.
70 - MAROC 77 الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:54
أصحاب الأوسمة؟ اللهم لا شماتة.
تتكلمون عن المؤامرات وكأنه صدام حسين أو اينشتاين زمانه.
سوف تظهر الحقيقة إنها فرنسا ويعلم الله كم فتاة مغربية عانت من تصرفات من أسموهم فنانين في مغربنا.
أريد تعريفا للفنان جزاكم الله خيرا؟
(صراحة اللي كنتألم ليه كثير هو السيد البشير والسيدة نزهة يحسن عوانهم اللهم فرج همهما عزاز عندي بزاف....)
71 - نجيب الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:55
انا لو من السلطات الفرنسية نحاكموا وبعدما تمر مدة حبسه يصدر قرار ضده بعدم دخول التراب الفرنسي.
72 - وكواك الحق الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:03
إلى المعلق 1
- اعصيم سمير
يقول
اكيد أنها مؤامرة ضد سعدنا المجرد اللدي طلما تغنى بوطننا الحبيب و ملكنا الغالي حفظه الله بالتسع مثاني ....
انتهى كلامه
هو رأيه نال حظه من ديسلايكات التي يستحقها
بالأمس صححت قولا نطق فيه العشر المثاتي
و اليوم صاحبنا يقول التسع المثاني !!!؟؟؟
واعباد الله . لا توجد إلا سبع مثاني و هي عدد آيات الفاتحة
و الله غريب . إن كنتم لا تعلمون فلا تحركوا أقلامكم بالأخطاء الشنيعة
73 - كفى الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:03
هادشي بزاف على الظلم .هاد الانسان مريض واه مزال ماناض من الاولى دار الثانية هادي سميتها الضسااارة خليه اتربى.
74 - زائر الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:04
لا دخان بدون نار.غالبا ستتتم ادانته هذه المرة.
المهم شخصيا اتمنى ان يكون بريئا.لكن الاحداث اعتقد انها تسير في الاتجاه المعاكس
75 - حميد الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:09
إلى شكيب 64
ربما يفهمك الحجر دون البشر فبعض الأشخاص يعبدون ماما فرنسا و بعض الأشخاص سيردون عليك
ادا لم تكن الديمقراطية فلمادا انت في بلدهم و هم لا يعلمون بأن أوربا كانت في حاجة إلى المهاجرين اما الان فريد التخلص من أغلبيتهم
احد افراد عائلتي صفته زوجة شرطي فرنسي و رد عليها الصفعة و عندما احضروه لمخفر اشبعوه ضربا و بعدها حكموا عليه بستة أشهر و عندما قال له مغربي بأن يقدم دعوى بسبب التعذيب
رد عليه بأنه لو فعل سيلفقون له تهمة وشاية كاذبة و سيرحلونه و غير بعيد فحارس الرئيس عنف محتجين و دمسوا القضية بينما لو وقعت عندنا فاخبارنا ستصل المريخ
76 - said الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:18
ce monsieur est vraiment malade de sexe alors il doit gouter un peu a la prison pour comprendre et il doit arreter de demande l aide des marocains, trop gater ta ce que tu merite
77 - بلا حشمة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:18
سؤال لهادوك اللي حكمو على هاد البرهوش بالسجن مدى الحياة و الإعدام و المستشفى و الاخصاء و ما نعرفت شنو.
شنو حكم هاد خيتنا الى صدقات هي اللي كتكدب؟ نحلف ليكم بالقسم ما يوقع ليها والو.
الاغتصاب راه ولا بحال الإرهاب.
فالتالي بغيت نقول. هدا راه ما فنان ما والو. نفخو فيه الصحافة و اليوتيب و البنات و الوسام الملكي. ما هو البصلة عندي قيمتها أكبر
78 - اعصيم سمير الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:24
قرار ادخال سعد لمجرد الى المستشفى قرار صائب.حتى يتم الكشف عنه طبيا.وتاسفنا لاعتقال الاخ سعد لمجرد.لانه دائما يبقى ابن بلدنا.ولا نحب الشر لاي احد من ابناء الوطن.وحقيقة ماوقع لهدا الفنان المغربي القضاء الفرنسي هي الجهة الوحيدة التي تقرر متابعته او اطلاق سراحه.والله يطلق سراحو.وتحية اجلال واحترام لجريدتنا المفضلة هسبريس وطاقمها على اخبارنا بما هو كل جديد في الاخبار المحلية والعالمية.كل عام وانتم بالف خير.
79 - Ba Omar الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:24
لمن يقول ان أصدقاءه وطاقمه ليس في المستوى هل تريدون ان يدخلو معه لغرفة النوم مع فتاة او الاختباء والمشاهدة لا يعقل أعزائي وانا لاأبرءهم ولكن نسبة التفريط في هذه النازلة ضئيلة لأن staF ديال الفنانة فيه غير امر تعمل نعم اسسس والله يهديه ويهدي جميع أمة سيدنا محمد ص
80 - observateur 1 الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:24
المراءة ان دخلت مع رجل في غرفة فندق او منزل بموا فقتها,وخرجت منبسطة فرحانة لن تتقدم بشكوىالاغتصاب الى الشرطة ابدا,الا في حالة اذا لم تجد ضالتها في الشخص المعجبة به,او عنفها بوحشية وتسسبب لها بجروح نفسية وجسدية بالضرب والسب والشتم,في هذه الحالة ممكن ???
81 - hafida الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:25
هاد لمجرد مجرد من القيم و الأخلاق في المغرب ديما مدور عليه قشلة تاع لبنات شحال من وحدة ضحية ديالو غير ساكتين
82 - Marocain الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:28
Pourquoi la boîte de nuit Mr. Lemjarred? N'est-ce pas les boîtes de nuit qui t'ont mis dans cette situation. Ce n'est pas un signe de bonne conduite. Tu cherche les problèmes et les problèmes ne te cherchent pas. Bonne chance cette fois-ci. S'ils arrivent à démontrer qu'il y a eu un cas de viol, ta crédibilité et tes arguments de défenses dans les affaires précédentes vont tous être nuls et sans effet. Dieu t'aurait donner une chance mais peut être tu ne l'as pas saisie.
83 - samir الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:28
سعد سفير المغرب و المغاربة في العالم بنجوميته وتواضعه، جعل راية الوطن خفاقة في كثير من بقاع العالم لاداعي لتصديق اكاذيب واتهامات الحاقدين والمقتاتين من اموال المشاهير عامة وسعد على الخصوص.
84 - Mohammed الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:30
C'est un pervere sexuel. Il faut qu'il paye de ce qu'il fait.
85 - Adham الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:34
ألا كان هاد شي صحيح ،هادي راها قلت أذاب
86 - مكناسي الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:36
كم من مجرد عندنا داخل هذا الوطن إغتصبوا مستقبل جيل بكامله ولم تحرك النيابة العامة أي مسطرة أو إجراء ضدهم مشكلتنا في هذا البلد هو اننا نولي الإهتمام للتافه ونتغافل عن النافع ماذا قدم لمجرد وامثاله كثير لهذا الوطن حتى يحرزوا على أوسمة وربما إمتيازات ريعية إنه زمن الرويبضة بامتياز كثير من الشباب المغاربة تقدموا ببراءات إختراع ولم يجدوا من يساندهم فهجروا البلاد والعباد إلى من يعترف بقيمتهم المرجو إعادة النظر في كيفيةإختيار المستحقين للأوسمة لاحقا!!!!!
87 - ابو طارق الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:38
كما قلت في تعليقي الأول بعد حاذثة باريس المهذبة كبيرة والميت فأر كما يقول المثل المغربي .لماذا هذا اللغط والكلام الفارغ على انسان اسمه له معنى (لمجرد) يعني لا اخلاق له ولا اصل له (منين ذاك الغصين من ذكي الشجرة) الفاهم يفهم.املؤوا وقتكم بما هو نافع اما الزندقة لا يجدي في الأمر شيئ.
88 - أحمد من مكناس الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:44
"اللي حرث الجمل دكو" كما يقول المثل المغربي هذا الشخص نسف كل ما بناه في السابق و أساء لنفسه و لوالديه و لبلده و لكل الناس الذين شجعوه.
89 - إسماعيل الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:44
الغبى من يكرراخطاءه , الذكى من يتعلم من اخطائه فلا يكررها , الأذكى من يتعلم من اخطاء غيره فلا يقع فيها. أما سعد لمgرد فهو أغبى خلق الله.
90 - Said الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:49
أشك في يد خفية تريد الإطاحة بسعد و ترشي الفتيات لإتهامه٬ و الله أعلم.
91 - الى المسمى اعصيم سمير الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:49
واش بنيتك المجرد عندو علاقة مع السبع المثاني؟ واش عرفت بعدا المعنى و شنو هي السبع المثاني؟ و الله الى ضحكتيني شكرا.
انتا الى هدرنا على الجفاف في الموزمبيق
تبدا تعلق الأسرة الملكية و السبع المثاني ...... شد راسك شوية اخويا. راه بزاف باغيين كريمة ولكن ما شي كاع بحالك :-)
92 - Titwani الثلاثاء 28 غشت 2018 - 16:20
لو تم فتح تحقيق في المغرب لمعرفة ضحايا هذا المعتوه لكانوا بالمئات
93 - pfff الثلاثاء 28 غشت 2018 - 16:22
الى 35 - ممرضة

on dit souvent « Combattre le mal par le mal » et ces infermières elles sont juste embauchées pour cela alors pourquoi s’inquiéter pour saad tant qu’elles vont bien prendre soin de lui parce que il va leur rendre un très bon service comme elles bien s’attendaient de lui en connaissant déjà pas mal de ces histoires
94 - سليم الثلاثاء 28 غشت 2018 - 16:30
راه مسلم علاش كل مرة يمشي للملاهي الليلية
95 - Moulahid الثلاثاء 28 غشت 2018 - 16:32
التعاطف أولا مع الوالدين والمساعدة على حل الأزمة مع الأطراف المتضررة ومراقبة سعد عن قرب واللهم نسألك الهداية.
96 - Fook الثلاثاء 28 غشت 2018 - 16:34
هدا دليل على التربية الغير اخلاقية والنتيجة هي الخلاصة . . .
97 - مغربي حتى النخاع الثلاثاء 28 غشت 2018 - 16:35
اذا المرء لم يدنس من اللؤم عرضه فكل رداء يرتديه جميل
هدا ما تربينا عليه و تعلمناه في المدارس , السي المجرد أعطاك الله المال و الجاه و الشهرة لكنك اخترت الطريق الأعوج و لبست لباسا لا يليق يك و لا بوطنك,ظلمت نفسك و ظلمت جمهورك و ظلمت وطنك و ها أنت تجردت من كل شيء من العطف من الثقة من الاحترام
اعطاك الفن كل شيء و جردك من كل شيء فليست الأخلاق أن تكون صالحا فحسب بل أن تكون صالحا لنفسك و أهلك و وطنك و شر الناس من لا يبالي أن يراه الناس مسيئا دخلت للقلوب من الباب الواسع و خرجت من الباب الضيق اللهم لا شماتةً.
98 - الشلح الثلاثاء 28 غشت 2018 - 17:20
سير اصاحبي تزوج، و استقر و سد عليك هاذا الباب
99 - عبد الله الثلاثاء 28 غشت 2018 - 17:26
لمجرد له دين في المغرب ولم يءديه
والان يءدي ما عليه في اروبا
من تواظع لله رفعه
ومن تكبر اذله
100 - عديل الثلاثاء 28 غشت 2018 - 17:37
يمكن تلخيص قصة سعد المجرد بجملة واحدة ووحيدة: إنسان فشل في استثمار نجاحه الفني فسقط في وحل الفسق والمخدرات ..... (القضاء الفرنسي صارم وكفى)
101 - jamal الثلاثاء 28 غشت 2018 - 17:44
هدا هو لي خاصو التجنيد الاجباري كولشي موفر عندو أوماحامدش الله. باش إترجل شويا أو تحيد ليه الصياعة أو العياقة لي فيه.عنداك غير إيطامعو فيه فالتجنيد الاجباري لحقاش تصرفات ديالو بحال ديال الدريات.أو من بعد خاص إحاكمو عليه بالسجن فشي جزيرة معزولة باش عامرو إيعاود إيشوف الجنس اللطيف
102 - مواطن الثلاثاء 28 غشت 2018 - 17:50
ما هي المعايير التي يتم اتباعها قبل تقديم الوسام الملكي لأي فنان كان ؟
هذا السؤال تسائله الفنان والشاعرالمغربي يحي بوقدير أثناء حياته وقبيل وفاته .
للإشارة فقد وافته المنية قبل أسبوعين في صمت تام من الجهة الرسمية وحتى قناة دوزيم لم تكلف نفسها عناء حمل الكاميرا لبضع أمتار لأن الفنان كان يقيم على مقربة من القناة الثانية . وفي نفس الأسبوع تلقت عائلة الكوميدي قشبال تعازي الملك دون العمل بالمثل في وفاة يحي بوقدير .
سنظل نتسائل نحن كذلك إلى أن نموت ويظل أبنائنا وأحفادنا يتسائلون عن أفعال أولادكم وأحفادكم .
103 - Abdellatif الثلاثاء 28 غشت 2018 - 17:51
La casi totalité de ces commentaires vient des français ou les dénommés algériens et le commentaire #1 (samir) à tout dit .ces deux races ne peuvent vivre que sur les ruines des autres.c'est un complot bien étudié. Message : Saad évités de voyager en france malgré que eux vivent chez nous. Que veux-tu qu' on fasse,le coeur des marocains est fait comme ça l'hospitalité et l'à cueillette chaleureux circulent dans notre sang. 55
104 - Wijdane الثلاثاء 28 غشت 2018 - 18:12
Cette personne est purement sadomasochiste je connais des personnes de son entourage,qui confirment cela il se croit qu’il possède tout ...
105 - فنان حتى هو الثلاثاء 28 غشت 2018 - 18:13
حقا يجب ادخاله مستشفى الامراض العقلية بامر في قضائي و على نفقة الدولة فهو مسكين لا يملك امر نفسه. و حاجة ضاهرة غادية تطلع علينا نزهة الركراكي و تقول كما جرت العادة ان ابنها مربي تربية حسنة و لا يمكنه ان يقوم بمثل هته الافعال و ان ذالك من فعل الحساد نظرا لشهرين(ههههه)و ربما سوف تطالب له بمديرية الشرف الممتازة نظرا لانه في كل مرة من خريجاته يذكر فيها اسم اصله و فصله و بلده، و قد كلف البلد في القضية الماضية في باريس كم من العملة الصعبة لانه كلف بالدفاع عنه محامي ليس اي محام فاتعابه لا علم لي بها انما لن تكون في متناول اي احد منا.
106 - يونس الثلاثاء 28 غشت 2018 - 18:21
هذا سعد المجرد فعلا مجرد من اخلاقه فهو لا يمتل الشعب المغربي بل يمثل نفسه المصيبة تل الاخرى لا يستحق الوسام الملكي هذا فلا خصو التجيد الاجباري باش يعرف حق الرجولة سير اصاحبي تزوج، و استقر و سد عليك هاذا الباب او دخل في سوق راسك او هنينا من صداعك
107 - مرضي مو الثلاثاء 28 غشت 2018 - 18:22
نصيحة ليه ولميمتو تنوض تزوجو ببنت البلاد وتهنى الوقت
108 - حسين الثلاثاء 28 غشت 2018 - 18:25
على كل الفتيات المغربيات الواتي اغتصبهن لمجرد بالمغرب ان يظهرن للعلن. لقد اعتاد اغتصاب المغربيات بالوطن ولا احد يحك ساكنا. كما هو الشان لاولاد الفشوش. ان الله يمهل ولا يهمل.القضا الفرنسي الدي حاكم ساركزي لا مفر منه.
109 - حکیم الثلاثاء 28 غشت 2018 - 18:28
ما دیر صبعانک فغیران مایعظوک حناش!!!!!!!!.
110 - souhayb الثلاثاء 28 غشت 2018 - 18:41
قال الله سبحانه: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ.
111 - Nadia الثلاثاء 28 غشت 2018 - 18:49
الله يهديه على رأسه
باقي ما قطع الواد و نشوف رجليه قام يتحرش تاني
الله يهديه بس
112 - لقمان الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:03
سعد المجرد متهم قد تتم إدانته او براءته. اظن ان سعد لعب به مرة ثانية وهذا لا يعني أنه شريف وذو أخلاق عالية . ممارسة الجنس مع زوجتك بدون اراداتها تعد إغتصاب فيالقانون الفرنسي وما بالك بلقاء ليلة او ساعة او لحظة . الرجل ليس ناصج ولا يقدر العواقب لا يحتاط ويعلم أنه مهدد في كل لحظة لدخول السجن .ملفه السابق لم يقفل بعد .وان ثبتت إدانته سيدخل في récidiviste ، وهنا النيابة العامة ستطلب أقصى العقوبات قد يسجل في لائحة مجرمين الاغتصاب و يمنع من دخول التراب الفرنسي و حتى الأوروبي لخمس سنين حتى عشرة بعد السجن والترحيل .لا للمخدرات لا للمجون لا للفسق والتطاول على الناس
113 - [email protected] الثلاثاء 28 غشت 2018 - 21:14
إذا كان لمجرد ارتكب جريمته الثانية في فرنسا وهو يعلم قانون فرنسا الصارم وعقوبة السجن الطويل فما بالك وهو ابن بلد لا يعاقب قانونه المغتصب بأشد العقوبات بل عقوبة مخففة !! إذن فلا بد أنه اغتصب الكثير من بنات بلده لاستخفافه بقضاء بلده وضحاياه خفن من شكايته لعلمهم أنه فنان مشهور يستطيع القضاء فيه أن يجعل المظلوم ظالما والظالم مظلوما.
114 - ABDOU الثلاثاء 28 غشت 2018 - 21:20
le dernier mot revient a la loi rien que la loi dans un pays de droit tel que la france si ce chanteur sera coupable ca va desohoneurer le maroc et ses valeurs
115 - فارس الثلاثاء 28 غشت 2018 - 21:26
انا بغیت نعرف غیر کیدار هدر مع هاذ الفرنسویه هو زرق فالفرنسویه وقیلا مکیفهموهش اش کیقول وکیحسابهوم طالب علاقه جنسیه بزز
116 - لقمان الثلاثاء 28 غشت 2018 - 21:36
سعد المجرد mise en examen من طرف النيابة العامة الفرنسية. سيطرح الملف على قاضي التحقيق juge d'instruction وبعدها سواء يطلق صراحه و يبقى تحت المراقبة القضائية contrôle judiciaire او يعتقل لمدة زمنية ينظر فيها قاضي التحقيق وقد تمشي في حال الجنايات ال ثمانية عشر شهر وفي الحالة الأخرى الى اثنى عشر شهر كحد أقصى. تصريحات المجرد و الضحية متناقضة .ففي هذا الحالة قاضي التحقيق يبدأ في استنطاق المجرد و الضحية ومن بعد ستطبق المسطرة القانونية من فحوصات و النظر في تسجيل الكانيرا والسماع للشهود و الخيرة الطبية ومجموعة مساطير قد تكون شاقة على المجرد .
117 - ابوني الثلاثاء 28 غشت 2018 - 23:14
المتهم بريء حتى تثبت إدانته
يا ايها الذين آمنوا إذا جاؤكم فاسق بنبئ فتبينوا
118 - عابر سبيل الأربعاء 29 غشت 2018 - 00:43
60 - Abderrahim:
إنما الأمم الأخلاق ما بقيت ....فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا
المسألة مسألة أخلاق قبل أي شيء آخر وليست مسألة شماتة
فهل في نظرك من يشمت فيه اليوم (حسب فهمك الضيق) سيصاب هو أيضا غدا أو بعد غد بعملية اغتصاب ؟ هههه... سينزل الإغتصاب عليه كالقضاء والقدر ...هههه...سيكون هو نائما في الدار البيضاء أو الرباط وتأتي فتاة من فرنسا لتقول أن هذا الشخص اغتصبني في الفندق الفلاني وسط باريس مثلا (هههه اغتصبها في المنام رغم أنه بعيد عن باريس بآلاف الكيلوميترات)
لقد ذهبا بمحض إرادتهما للفندق وكانا قبلها في ملهى ليلي (ههه ربما كانا يصلّيان في الملهى صلاة قيام الليل ويتدارسان كلام الله وأحاديث الرسول (ص) ويشربان العسل المصفّى)...فكر بعقلك قبل أن تتفوّه بالتفاهات
المجموع: 118 | عرض: 1 - 118

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.