24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. أول خط جوي مباشر يجمع قريبا الدار البيضاء ومطار أنديرا غاندي (5.00)

  3. زيارة بوريطة إلى واشنطن تؤكد ثبات الموقف الأمريكي من الصحراء (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. وحدة صحية وملايين الدراهم لإنقاذ نزلاء "خيرية تيط مليل" بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | "الحب" يدفع شابا لإضرام النار في جسده بمراكش

"الحب" يدفع شابا لإضرام النار في جسده بمراكش

"الحب" يدفع شابا لإضرام النار في جسده بمراكش

أضرم شاب، صباح اليوم الثلاثاء، النار في جسده أمام منزل فتاة أغرم بها بحي بريما التابع لمقاطعة المدينة العتيقة بمدينة مراكش.

وفور إشعارها بالحادث، انتقلت إلى حي بريما كل من السلطة المحلية وعناصر الأمن، التي فتحت تحقيقا أوليا في هذه الحادثة واستدعت سيارة الإسعاف، لنقل الضحية الذي كان في حالة حرجة إلى مستعجلات مستشفى ابن طفيل.

وكان الشاب المذكور حضر حاملا قنينة بنزين سكبها على جسده أمام عشرات المواطنين، الذين هرعوا لإنقاذه والاتصال بالسلطات المعنية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (73)

1 - عبد العزيز الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:40
حب الله تجعل أفئدة الناس تحبك عليكم بمحبة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم
2 - abouama الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:43
فعلها قيس قبله بقرون مضت وفعلها " روميو. ROMEO" ايضا ولما الاستغراب.
3 - #مقاطعون الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:45
مالك ياودي على هاد الحالة في هاد الطنطينة و هاد الصهد. درتي هاد الجريمة و الأذى في راسك....... يقول المثل الشائع لايشفي من المرأة إلا المرأة أو داويني بالتي كانت هي الداء......
4 - ht.brahim الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:49
جل إن لم يكن كل البشرية عاشت تجربة الحب بصدماته ، لكن لا أحد يقدم على حرق جسده بهذا الشكل اللهم إذا المعني يعاني اضرابات نفسية انضافت إلى اضرابات الحب. لا مكن التحكم في المشاعر، لكن يمكن التحكم في السلوك، وهنا تكمن القوة.
5 - said الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:51
ومن الحب ما قتل . الله يهدي ما خلق
6 - الفنان الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:52
فعلا من الحب ما قتل.............
7 - طارق 004 الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:53
أي عقل هذا يا شباب ؟ ؟ ابن عباس رضي الله كات في المدينة فرأى شاب ضعيف البنية فسأل ما به ؟ قال أغرم بالعشق فقال أعد بالله من العشق، و لتعلموا أن كل من تغزل بمرأة فلم يتزوجها من أمثال قيس وعنثره... ويقال ( العين ترى ما لا تملك على غير أصله فإذا ملكته رأته على أصله ) فلذلك لا تسقط في الحب بهذا الشكل والله يسهل على شبابنا في الزواج طارق 25 سنة
8 - بنعلال الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:54
يصدق في حقه و من الحب ما قتل او ما حرق
9 - Siham الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:54
ياءيها الشاب المغروم، اتحب الفتاة وتكره جسمك؟
10 - brahim الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:54
واوووووووووووو شحال رخيصة حياة الانسان . ومن الحب ماقتل
11 - mhand الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:55
باش تعرف الفتاة بلي الدري كيحبها بالمعقول
12 - مغربية الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:57
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ومن الحب ماحرق لا دين لا دنيا الله يهديكم أولاد بلادي راه كلشي بالعقل متزوجات بك وأنت مزيان وعساك دابا الي تشوهتي سير داوي راسك وتكمش مابقا مايعجب غير الله يلطف بالاقدار
13 - هوليوود الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:59
هذا تأثير الافلام على الشباب المقهور اصلا واللاوعي الذي اصاب العالم (كيصحاب ليه لعافية ديال الافلام جبتيها غي فراسك وعقدتي حياتك اكتر ماهي معقدةالحب لي حبينا حنا متحلمش بيه انت حتى فالنعاس اومدرناش هاد الحالة .الحب خليه لديك لي غادي تكتب عليها تخاف عليك اوتخاف عليها)
14 - عبد الصمد الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:59
ومن الحب ما قتل.
اللهيب المشتعل بداخله خرج الى الظاهر فٱحترق الفتى
.
15 - حريق اهول من طرق الموت الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:00
مررت بتجربة حريق لتر تدخلي لانقاد شخص اندلعت فيه النيران والحمدلله اغتناه لكنني أصبت بحروق من الدرجة التانية
عند البحت مع الطبيب المعالج اكتشفت أن اختراق الجلد يؤدي إلا زوال 90% من مناعة الجسم فيصبح معرض الميكروبات و الجراتيم
وان كلما كبرى مساحة الجلد المحروق كلما كانت حياة المصاب على المحك.
اكترية المصابين بحروق كبيرة يموتون في المستشفى جراء التعفن ولو تدخل احسن أطباء العالم
لدى لا تستعين بالنار ربع لتر من البنزين كافي لقتل شخص بالغ
أغلبية المتحرين حرقا لايعرفون عواقب النار
16 - الحزقة اش كادير الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:02
الجب والحزقة والميزيرية والجهل تجمعات وعطات الشياط .
17 - عبدو الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:03
لا تستهل تلك البنت هذا تصروف م
18 - a dou الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:04
عندما يجتمع الجهل والازمة والكبت تكون هده النتيجة. واش ياقي شي حب دبا؟
19 - مقاطعون للفساد الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:04
هذا يعرف قيمة الحب و لا سيما أنه مغرم بها حاول ذلك من أجل الجنس
20 - xxxx الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:04
ومن الحب ماقتل.الله يهدي ماخلق.هذا الانسان الدي فعل هده المصيبة.شخصيته ضعيفة
21 - الحــاج.ع. الله الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:07
مزيان يتميع هاد الحريق لأن البعض كان يعتبر الذين يقومون بحرق انفسهم "مناضلين" لهم "حقوق" ويتعاطفون معهم ولآن ظهر بأن بما لا يداع مجال للشك أن حرق النفس هو عارض من عوارض الأمراض النفسية والحمق ولا يمث ب"النضال" وبالمطالبة بالحقوق المزعومة بأي شيئ !
أنا لو صادفت احدهم يسكب البنزين على نفسه لإشعال النار في جسده سأمده بالولاعة إذا لم تكن عنده !
لأننا سئمنا من الحثالة والكسالى والعدميين الذين يستوطنون هذا الوطن ويريدون "حقوق" بدون واجبات والحصول على الخدمات الاجتماعية دون عرق الجبين ولا أن يشاركوا في إنتاج الثروة الوطنية
الما والشطابة !
ما نافع لا راسك ولا المجتمع وزايد فيه بالتشرميل الكلامي في تعليقاتك والفهامات الخاوية... غير تلاح !
22 - المعطي الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:08
تذكرت ذات مرة كنت في مركز الشرطة اردت ان ابلغ عن ضياع بطاقة الهوية فوجدت فتاة تبكي فسالت فقال لي الشرطي هناك ان الفتاة لن تسدد اجرة الطاكسي وتريد ان تذهب للسجن مع حبيبها ايضا .حاولنا معها ان نقنعها ان السجن ليس بفندق 5 نجوم والامتناع عند ذلك وحتئ صاحب الطاكسي سامحها لكنها كانت تبكي وتقول تعرف ماهو السجن لكن هذا لايهمها وانها تريد ان تكون جنبه .بعد ان راته انهارت و لم ترغب بالخروج حتئ مسك الشرطي من شعرها رغما عتها ورماها بالخارج .
23 - pfff الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:08
ومن الحب ماقتل !

واقيلا الزغبي كان يتصنت على عبد الحليم حافظ
" من مات فداءا للمحبوب قد مات شهيدا ياولدي"
ناض طبقها بالحرف, ههههه
24 - الريف الشامخ الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:09
هذا المتهور يجب ادخاله السجن مباشرة بعد شفائه وكذلك عليه اداء مصاريف الشرطة والمستشفى وسيارة الاسعاف، كلنا حبينا وكلنا صدمنا مرة في حياتنا بسبب الحب ولكن من يستهين بحياة الانسان وان كانت حياته عليه بالعقاب.
25 - 3arafa agadir الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:10
عندما اسمع مثل هاته الأخبار ...اتساءل لماذا يصل الإنسان لمرحلة الحب القوي لشخص لا يبادله الحب ...اعرف ان الحب يأتي مع الوقت ومن الضروري وجود ذكريات مع الحبيب ..يعني وجود مشاعر متبادلة وبالتالي لا ضرورة لاعذب نفسي ما دام الآخر يحبني كذالك ..والا انهيت كل شئ قبل ان أقع في شراك الحب ...الحمد لله ان أول من احببتها بصدق هي أم أولادي .
نكتة :يقال ان رجلا يغرم بسرعة بأول امرأة يراها فقرر زيارة طبيب نفساني ليجد حلا لمشكلته ..كان الطبيب امرأة ...سألته عن آخر واحدة احبها؟ فاجابها لم أعد أتذكر يا حبيبتي.(مشكلة ).
نصيحة :ركز في علاقاتك على طيبوبة الناس وليس على مظهرهم. ..المظهر يخصهم والطيبوبة لك ولهم .
26 - خالد الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:12
أولا ياشباب يامن يتكلمون عن الحب قبل الزواج فقبل الزواج ما تشعر به ليس حبا وإنما عشقا أما الحب فيأتي بعد الزواج ثانيا مافعله هدا الشاب هداه الله جهل وحمق وقلة إيمان فوالله لو كانت من نصيبك لتزوجت بها ولن يستطيع أهل الأرض جميعا منعك من دالك وان لم تكن من نصيبك والله لن تتزوجها ولو أهل الارض جميعا ساقوها لك فاقنع بما كتبه الله لك واحمد الله
27 - سامي الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:12
الرجاء من بعض المعلقين عدم التهكم على الشاب لأنه كيقولك لي تعجب يتبلى... هذا الشاب وضع كل آماله في تلك الفتاة، المشكل الكبير الذي وقع فيه هو أنه صهر شخصيته فيها ولم يعد يرى لنفسه وجودا إلا معها. هذا الشاب ومعه معظم الناس يربطون سعادتهم بالأشخاص فإذا هم ذهبوا ذهبوا.
28 - متابع الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:15
هاعلاش التجنيد مزيان.راه ولات عندنا generation ديال العالم الافتراضي قلبها هشيش الريح ليجا يديها. خاص بنادم يمشي قصاح شوية
29 - أدربال الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:16
حكى الأصمعي قال :
بينما أنا أسير في البادية إذ مررت بحجر مكتوب عليه هذا البيت :

أيا معشرَ العشاق ِ بالله ِ خبروا
إذا حل عشقٌ بالفتى كيف يصنعُ !

فكتبتُ تحتهُ :
يداري هواهُ ثم يكتمُ سره
و يخشع في كل الأمور ِ ويخضعُ

ثم عدتُ في اليوم التالي فوجدت ُ مكتوباً تحته ُ :

فكيف يداري و الهوى قاتلُ الفتى
و في كل ِ يوم ٍ قلبه ُ يتقطع ُ

فكتبت تحته :

إذا لم يجد صبرا ً لكتمان ِ سره ِ
فليس له ُ شيء سوى الموت أنفعُ

ثم عدتُ في اليوم التالي فوجدت ُ شابا ً ملقى تحت ذلك الحجر ميتا ً, فقلت لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم و قد كتب قبل موتهِ :

سمعنا أطعنا ثم متنا فبلغوا
سلامي على من كان للوصل ِ يمنعِّ
30 - hicham الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:17
سئل ابن القيم عن العشق قال:
قلوب غفلت عن ذكر الله فبتلاها الله بعبودية غيره
31 - abdel الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:17
هذا مشي الحب فقدان العقل الشعوذة وقلة الامان بالله
32 - صقر الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:22
لا توجد أي امرأة فوق البسيطة تستحق أن يحرق شخص جسده من أجلها.
33 - مغربي أمريكي الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:23
حتى أنا والله حتى نرمي راسي من فوق السداري الى مالقيتو لي مغربية للزواج.
34 - شارع الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:24
الحب والجوع ضحاياه الفقراء ١٢٣٤١٢٣٤
35 - amek الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:28
أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي متنفسا بإمتياز يعبر فيها الأشخاص عن مشاكلهم وآهاتهم...والمشهد الذي نراه في هذه النازلة يتعلق للأسف الشديد بالحب الطاهر النبيل الذي لا يكتمل في بلدنا الحبيب نظرا لمجموعة من الاكراهات كعدم وجود عمل أو عدم القدرة على توفير المسكن وحتى لو توفرت هذه الأشياء تسقط في مانع رفض الولدين للطرف الآخر أي الشريك..فعوض الأخذ بيد الشخص نتركره يعيش في متاهات الوحدانية و فقدان العقل..فلوم ثم اللوم يتقاسم مابين الأسرة والمجتمع و الدولة..حسبي الله ونعم الوكيل
36 - الابيض الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:29
سبحان الله مازال كاين شي حاجة سميتها الحب
نقول لهاد البنت تزوجي بيه و قيلا راه آخر واحد تيعرف الحب
37 - بوكوفسكي الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:33
عندما تتحول المرأة عنك ، انس الأمر ، بإمكانهن أن يحببنك ، ثم يتحول شيء ما بداخلهن ، يمكنهم أن يشاهدوك وأنت تموت في مزراب ، أو يشهادون سيارة وهي تمر من عليك ، وسوف يبصقن عليك. - تشارلز بوكوفسكي
38 - pfff الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:34
24 - الريف الشامخ , قتلتيني بالضحك الله يخليك حتى انت ديما ضاحك

mhand-11 , tout a fait raison, mais il faut que tu saches une chose, le jeune ne pourra pas plaire à une autre fille à l'avenir, il s'est brûlé de l’intérieur comme en extérieure, cette fille devra se marier avec lui s'elle est vraiment consciente des effets grave à cause de cet incident et en plus c'est elle derrière tout ce que lui arrivé et si cet 'amour est vraiment réciproque , se sont deux cœurs qui s'aiment et non pas deux corps
39 - غريب الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:37
ومن الحب ما قتل لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم ضحايا الفراغ الروحي
40 - ملضي الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:38
ومن الحب ما قتل هههه هذا مشي حب راه سحر اوناس ديال ثم معروفين بهتشي
41 - intidam الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:39
عندك الشجاعة لتنتحر ، والله اتمنى الموت لكن لا استطيع أن انتحر بسبب المشاكل الزوجية التي لا حل لها ( لا اكذب عليكم انا اعشق ممارسة الجنس مع زوجتي وهي تكره الجنس ) هذه هي مشكلتي وإن مارست دائما انا الراغب وانا البادئ وهي كالذمية لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم وعندي معا بنت وولد هوما عيني ، ماذا افعل من فظلكم وشكرا
42 - كريم الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:45
الحب وما قتل ....معظم النساء تنكروا الخير والجميل لتدير فيهم الواحد ...لكنتي كتبغيه وتعامل معاه معاملة حسنة كرجل تاع بصح تلعب ليك وتحكرك ...هذه هي طبيعة النساء عزيز عليهم لحتاقرهم و ذلهم ..خاص الواحد اكون macho باش اتجنب كيد النساء المدمر والقاتل للرجل .
43 - amin sidi الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:53
سلام .على هد لحساب .هي غادي اتزوج من شاب اخر .انت حتى وحدة متقبلك لي ان جيسمك مشوه اتبفى حياتك كلها معدب امهموم .كيف كيگول المتال .
لابيبي لحب لملوك
44 - المزرية الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:55
الكثير من الشباب والشابات من تأثر بالحب الفراق أو غدر أو تبدال بواحد أو واحدة أغنى،أجمل،أو تعيش فالخارج...ها من إستمع إلى أغاني الشاب حسني،من بكى وبكت الليالي،من احتسى الخمر أو شرب حشيش لنسيان الحبيبة،في الحالات الشادة يتجند في الجيش أو يدهب للعيش في مدينة أخرى،لكن لم أشهد قط فالمغرب شباب يموتون من أجل الحب.هاد أحوال الغرب،الشباب المغربي يموت غير بالمزرية.
45 - هههه الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:58
33 - مغربي أمريكي

اشوف ليك شي امريكية في الطوبيس ويكون عمرها 60 عام, غاديا تحبس ليهم الطوبيس وتقول ليهم يا اما هو ولا الطوبيس بابا ه مايتحرك من بلاصته
اما المغربيات خليهم لمغاربة الدرويش مساكين
46 - باعمراني الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:01
الى انتظام، السلام عليكم من الأفضل ان تطلقها يا اخي ...لا توجد حياة زوجية بدون جنس و الاستمتاع بالحياة الجميلة هاته الزوجة لا تحبك وتحرمك من ابسط حقوقك الشرعية فهي تريد منك فقط ان تعمل و تجيب ليه الفلوس و تخرج ليك على صحتك ...لو كنت مكانك لطلقتها او قمت بخيانتها كل يوم مع واحدة اجمل واحسن منها .
47 - كريمة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:07
الرجوع لله يا أبناء وطني. ....ﻻ حول و لا قوة الا بالله
48 - الواقعي الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:13
دابا عذبتي والديك معاك و صافي.خاصك سنوات تبقى الوالدة ديالك مقابلاك و داوي فيك. كنتي تصبر و ايلا ما قديتيش انتاحر بطريقة صامتة و مضمونة.باش ترتاح و تريح لي معاك.زعما دابا هاديك لس كتبغي غادي تحن فيك .و الله لا عقلات عليك خصوصا و انت مشوه الوجه و الجسم
49 - Rifia الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:24
هناك نوع من النساء يستمتعن بحب الرجال لهن حتى وان كانت هذه المرأة لا تحبهم الا انها تقوم بكل ما يحب تعلقه بها ثم تتركه وتحرمه من كل شيئ ليصبح هو مجنونا وتائها خصوصا ان كان هذا الرجل ذو شخصية ضعيفة، فهذه هي طبيعة المراة تحب ذلك التعلق الشديد بها وتحب ان تستمتع بحب الاخرين لها وتعذيبها لهم، نسال الله الشفاء لهذا الفتى وان يهدي الله هذا النوع من النساء
50 - هسبريسي الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:32
الغريب هو اننا لم نسمع على مر التاريخ امرأة دمرت نفسها على رجل.
51 - chiguer الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:50
الشباب اليوم يعاني فراغ عاطفي كبير جدا اظافة الى امراض نفسية حادة احيانا . المهم لا تتعلق بأي شخص مهما كنت واعتبر نفسك تستحق الافضل ، بحرقك للنفسك قد تضيع فرص اخرى في حياتك في عدة مجالات وليس فقط العلاقات العاطفية.
52 - كرامة فوق الحب الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:58
كنت مع فتاة علاقة مدتها خمس سنوات ليل ونهار وبسبب كلمة واحدة افترقنا الا وهي الكرامة فوق كل شيء لا اعترف بالحب والعشق امام الكرامة.كرامتي اعز من عشقي.خمس سنوات افضل وقت قضيته في حياتي .لم يتبقى الا شهور قليلة لخطبتها بعدما حصلت على عمل واشتريت منزل وسيارة لكن لم يكتب ان تكتمل الفرحة بالحلال بعدما دهست كرامتي بكلامها الجارح وتمنيت لها الافضل واتمنى ان لا تندم يوما .ولم افكر يوما ان اؤدي نفسي او ان اؤدها .كل واحد فليعيش حياته.
53 - الشواي الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:59
يا اخواتي في هذه الدنيا لا يوجد حب يوجد حب الرسول وحب الوالدين لا غير اما ما تبقى هو حب المصالح والنزوات
54 - باعمراني الثلاثاء 28 غشت 2018 - 16:09
بعض النساء مغاديش تعجبهم هدرتي لاني اعرف جيدا عقلية المرأة المغربية تريد فقط الزواج لكي تحصل على statue أنها متزوجة و زوج يعمل من اجلها كحمار الطحونة وجيب ليه الفلوس .....المرأة المغربية لا تعرف الحب و لا تقدر الحياة الزوجية ...الزواج بالنسبة لها ماديات و إنجاب للاطفال اما الرجل المغربي مسكين محروم ومغلوب على امره أو غير عايش دافن راسوا حي ...هذا هو الواقع .
55 - bouchra zago الثلاثاء 28 غشت 2018 - 16:09
ردا على intidam.
اخي مكايناش امرأة أو انسان كما كان لا يحب الجنس. و لكن الطريقة لي كتختلف. الا كانت الكترة عندك مهمة فهي و الله اعلم كتفضل القلة و لكن بمدة طويلة و تسبقها الدلال و الكلام الحلو. يعني هي تزرب عليها لي مكتبغبش حيت كتحس بلي هي بحال شي ماكينة رجع عاملها كيف كنتو مخطوبين تماما. و رجع بغيها لشخصها و شكر الجسم ديالها و خليها تبغيه و متحسسهاش بلي غير الجنس لي بغيت فيها الا مقلت ليك خود مدة واخا صغيرة حاول غير تصلح علاقتكم العاطفية و الانسانية و شوف من بعد واش متوليش هي لي مبادرة.
اما لي كينصحك بالطلاق فكنقول ليه الله يسمح ليك. حافض اخويا على عائلتك و الله يسعدكم ان شاء الله
56 - الرزانة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 16:14
قلة الشغل،او تحمريت او الكلخ هدا تاوحدة ما تحمل باين شخصية ظعيفة او دون المستوى، والفتاة ستتبرأ منه
57 - اسمهان الثلاثاء 28 غشت 2018 - 16:19
الى المعلق الشاب طارق004 اطال الله عمرك ومتعك بالحكمة حقا المثل الذي قلته.... صحيح جدا.. وانا متءكدة لو تزوجها لرئ حقيقة لا علاقة لها بالحب والهيام الذي ادى به الي اضرام النار في جسده
58 - Nicolas الثلاثاء 28 غشت 2018 - 16:26
هاي هاي على روميو دمراكش. كون جبتي معاك غير شي كمانجة وغنيتي گدام دارهوم. غنشوفو دابا واش غدي تبغيك منين وليتي مشوي.
59 - الفتى الثلاثاء 28 غشت 2018 - 16:41
كلامك في الصميم, انا انصحك ان لاتطلقها, استرها وربي غادي يسترك وابتسم لحايتك الزوجية واحمد الله عليها والا سوف تتزوج بواحدة ترمي بك خارج المنزل لاول غلط صدرعنك هل تضن ان كل النساء بحال بحال غاديي تزوج بوحدها عزيز عليها الجنس وتخون فيك ودون علمك, هل ستتقبل بانك انت من لايرضيها, حتى لو كنت كذلك, لاتيخل عليها من كلامك الحلو وذللها ربما تكون حشومية وخلي لها المبادرة مرة مرة ماشي انت ديما البادئ, تصرفك هذا يجعلها تشمئز منك وتضنك اناني لاتحب الا اشباع غريزتك الحيوانية ولا تهتم بمشاعره او تغييراتها الفيزيولوجية, انك لم تتعرف عليها بعد بقدر مافيه الكفاية يا هذا !!!
60 - amin sidi الثلاثاء 28 غشت 2018 - 16:50
سلام. جيل الخمسينات كان الحب اخير حاجة كيفكر فيه .حتى كيوجد البنية التحتية امبنية على الساس .الشغل السكان تحمل مسؤلية الاولد .امنين كيكون هدشي موفر هارا الحب والزواج .والبيت مبني على الاساس عمر مينهار .
گالي واحد الرجل من جيل الخمسينات كان حبنا كيطب بال طياب الطجين على الفاخر كيطبب على خطرو اوب لمهل ريحتو شاهية مداق بنين و طعم لديد .اما حب اولاد اليوم كطيب فالكوكوت مينوت مفيهش ريحة ولالة ولطعم .ازواجهوم قصير .گالك زواج ليلة تدبيرو عام
61 - حب المراهقة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 17:00
هذا الشاب اللي احرق راسو اذا كتاب ليه يعيش حتى يرشد غادي يتفكر هذا الحالة وغادي يضحك على راسو حتى يطيح من الضحك
وغادي يقول انا دارت في نفسي هذا الحالة على بنت
62 - amin sidi الثلاثاء 28 غشت 2018 - 17:17
سلام. المخزن خرج قرار باش الشباب اتزوج بعيالة شارفة .ناضو الشباب كيديرو مضاهرات ضد هد القرار .كانت مرى شيبانية ركب على حمارها گالتلهم اشكين اولدي كالولها ها مگال المخزن الشباب اتزوج بالشيبانية .گالت لحمارها الر الر اليگالها المخزن هي الي كاينا
63 - ابو اسحاق الثلاثاء 28 غشت 2018 - 17:22
اسي باعمراني اش هاد الجواب والنصيحة جاوبتي خوك بغيتيه يمشي يزني ولا يشتت الاسرة ديالو. يمشي يشوف مالها بعدا واش تاتعاني من البرود الجنسي ولا بها سحر ولا.......الى كانت مريضة وياس من الشفاء ديالها عليه باش يتزوج امرأة اخرى ويحافظ على البيت الاول يعني يعدد والله يسر امرو وجميع المسلمين
64 - رشيد الثلاثاء 28 غشت 2018 - 17:26
على قلات البنات في المغرب.ما بغاتكشي شوف اخرة
65 - الى intidam الثلاثاء 28 غشت 2018 - 17:48
اولا الله اشافيه واعافيه ونتمناو اطلع من هاد البلاء باخف الاضرار.
الى انتضام
حاول انك تسبق الكلام الزين والمديح ارفع معنوياتها بالكلام الحلو تغاضى على المساءل الي ماكتستحق التوبيخ من بداية اليوم ماشي حتى تبغي انت عاد تبغيها ترحب بيك وانت مغوبش عليها ولا قاهرها بشي كلمة اعطيها الحنان وصدقني غادي تلقى الي بغيتي والى كنتي مكشر وماتعطيها الحنان ياوخى تشريلها وزنها دهب غادي تقتل فيها اي رغبة وخى تكون هي سخونة عليك جرب غير اسلوبك لمسة يد حنينة كفيلة بأنها دوب الحجر والى درتي لي عليك وماتغيرت من حقك تتزوج الى كنتي قادر ولكن الطلاق لا احمد الله على النعمة لي عندك (الرجل المغربي بطبعو جاف )
والله حتى احنا يرزقنا ازواج الحلال بحالك يجمعو بين سخونة الجسد وسخونة المشاعر
66 - ابناىي حياتي الثلاثاء 28 غشت 2018 - 18:38
الى intidam .
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
اخي العزيز نصيحة إليك ،لقد عشت نفس المشكل و حياتي الزوجية كانت في خطر بسب المعاشرة الزوجية،تزوجت على حب و تغيرت سلوكي نحو زوجي سرعان ما رزقني الله بابنتي الاولى و تطورت من الخطر الى الاخطر بعد ما رزقني الله سبحانه بأبنائي الذين صخرت لهم و أعطيتهم كل طاقتي خلال النهار و في الليل اشعر باتعب و الإرهاق لدرجة أني انام كالحجر،يطلبني زوجي بدون شفقة حتى كرهت كلمة الجنس و ما جاورها كل صباح كنت انتظر منه كلام يجرحني كل اثر في و أصبحت أعيش خوفا من الطلاق و كلام الناس و وعائلتي ،بعدها قررنا ان نفتح هذا الموضوع حول الطاولة و اعتذر لي عن الكلام القاسي الذي جرحت به عدة مرات و الان الحمد لله على نعمته قرننا ان نتعاشر مرتين في الأسبوع يوم الأربعاء و يوم السبت هكذا صارت حياتي طبيعية و انا سعيدة بهذا القرار و التفاهم و اجتنب كل العراقيل و الطلاق هو تحطيم عاىلة بكلها.لذا فعليك ان تتخد القرار مع أم أبناؤك و اتكل على الله و اطلب منها السماح لانها إنسان و ليست آلة و السلام.
67 - عبدو الثلاثاء 28 غشت 2018 - 18:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى الأخ pffff تبارك الله عليك دكشي لكين هو هداك خونا مكلخ مسكين
68 - مغتربة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ومن الحب ما قتل.
69 - إلى باعمراني الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:42
آش هاد النصيحة لي عطيتي للسيد intidam . حسن لوكان خليتيها عندك .الناس كينهاو على المنكر وانت كدفعو لفساد وتخريب الأسرة ديالو . كنصحك أخويا intidam بالحوار مع الزوجة ديالك والبحث على مكامن الخلل .وتجاهل النصائح التافهة والحفاظ على الأسرة ديالك . اللهم الحلال ولا الحرام الله يستر
70 - علمتني الحياة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 20:32
البعض إن أشعلت لهم أصابعك العشر شمعا و انطفأت واحدة منهم سينسون التسع شمعات المشتعلة و يحاسبونك على الواحدة المنطفئة.بعد الله ورسوله أحبو أنفسكم.....
71 - هند الثلاثاء 28 غشت 2018 - 20:50
بئس النصيحة يا باعمراني,أحسن أن تبلع لسانك.إن كانت الزنا أمر عادي عندك فهي كبيرة من الكبائر عند الله عز وجل.اتق الله ولا تزرع الفتنة!!أي زوجين قد يمران من اضطراب في العلاقة الجنسية و ليست الخيانة هي الحل.بل الحوار و التفاهم.الله يصلح بينهما و يصلح أبناءهما.
72 - الفتى الثلاثاء 28 غشت 2018 - 21:11
لقد اخطاءت ف تعليقي السابق 59 - الفتى
وها انا اصحح ما كنت قد كتبته ولست ادري كيف حصل حيث حدفت هذه العبارة

الى 55 - bouchra zago كلامك في الصميم,

intidam انا انصحك ان لاتطلقها, استرها وربي غادي يسترك وابتسم لحايتك الزوجية واحمد الله عليها والا سوف تتزوج بواحدة ترمي بك خارج المنزل لاول غلط صدرعنك هل تضن ان كل النساء بحال بحال غاديي تزوج بوحدها عزيز عليها الجنس وتخون فيك ودون علمك, هل ستتقبل بانك انت من لايرضيها, حتى لو كنت كذلك, لاتيخل عليها من كلامك الحلو وذللها ربما تكون حشومية وخلي لها المبادرة مرة مرة ماشي انت ديما البادئ, تصرفك هذا يجعلها تشمئز منك وتضنك اناني لاتحب الا اشباع غريزتك الحيوانية ولا تهتم بمشاعره او تغييراتها الفيزيولوجية, انك لم تتعرف عليها بعد بقدر مافيه الكفاية يا هذا !!!

المرجو اعادة النشر وشكرا
73 - حميد الثلاثاء 28 غشت 2018 - 21:34
سلام عليكم و رحمة الله الشاب فارقة الحياة مند قليل ادعو له بارحمة و المغفرة ، و سبب ادرامه النار في جسده ليس له علتقة بهاذا الموضوع انا اعرفه حق المعرف و انا لله و انا اليه راجعون
المجموع: 73 | عرض: 1 - 73

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.