24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | رشق بالحجارة يطال سيارات في طريق ببيوكرى

رشق بالحجارة يطال سيارات في طريق ببيوكرى

رشق بالحجارة يطال سيارات في طريق ببيوكرى

تعرضت عدة سيارات للرشق بالحجارة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم؛ وذلك بالطريق الإقليمية 1009 (طريق المطار)، غير بعيد عن الحي الصناعي بمدينة بيوكرى؛ ما أدى إلى تهشيم واقياتها الزجاجية، فضلا عن أضرار مادية في هياكلها.

وسبق للمحور الطرقي ذاته أن شهد حالات اعتداء مماثلة. كما تعرف مسالك أخرى باشتوكة آيت باها، لاسيما مداخل مدينة بيوكرى، تكرار عمليات رشق العربات بالحجارة في فترات الليل، والتي قدّم بشأنها المتضررون شكايات إلى مصالح الأمن.

وعبر متضررون من العملية، ضمن إفادات متفرقة لهسبريس، عن استنكارهم استمرار حالات الاعتداءات بالرشق بالحجارة، ما يُعرض مستعملي الطريق ومرافقيهم للخطر، مطالبين السلطات الأمنية المختصة بفتح تحقيق جدّي في تلك الوقائع من أجل توقيف المتورطين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - Dragonaut الثلاثاء 28 غشت 2018 - 22:24
و يسألون لماذا نفقد الثقة في المؤسسات و المؤسسات استقالت من مسؤولياتها دون إعلان مسبق.
2 - rachid agadir الثلاثاء 28 غشت 2018 - 22:25
في الحقيقة القانون المغربي يجب أن تضاف إليه غرامة جبر الضرر .أي الجاني ( المتهم) يقوم بتعويض المشتكي أو الضحية على الضرر في ممتلكاته ادا تعرضت للتخريب أو مصروفات العلاج في حالة الضرب أو الجرح
3 - المختار الثلاثاء 28 غشت 2018 - 22:46
الطرق المؤدية إلى بيوكرى و بيوكرى بنفسها ليست آمنة. نصيحة للمصالح الأمنية من مواطن جيولوجي يسافر في كل أرجاء المملكة و يعرف عن كثب المناطق الأمنية السوداء....
4 - مستمعة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 22:53
وهل ان قبض على الجاني ستوجه له تهمة القتل من الاصرار والترصد. لان النتيجة معروف انها تؤدي الى الموت اذ لا يعقل ان يتخيل الجاني انه يمزح مع السائقين. ثم بالفعل هناك ترصد واصرار لانه يبقى وقتا طويلا ينتظر ان تاتي ضحيته في النيشان وربما تضيع منه ضربات ويعاود الكرة مرات حتى تنجح. المشكل الوحيد هو أنه لا يدري من سيقتل.
اما الشرطة فلا أضن أنهم اجتمعوا يوما لتدارس خطة في هذا الشأن لانه ليس من البديهي ايجاد مجرمين مجهولين في اماكن مجهولة في اوقات مجهولة ولكن دعني أوجه لهم سؤالا، لو أن فعلا ارهابيا قام به مجهولون في منطقة معينة لاجرو تحقيقا وتفتيشا عاما وحراسة مستديمة على الساكنة حتى يضهر الفاعل ولو على صعيد مدينة باكملها وفي هذه الحالة يكون لدينا مساحة لا تتعدا الدوارين الموجودين على ضفتي القنطرة ولا يقومون بأي بحث وان سألو أول مراهق بقليل من العنف فانه سيقر على الفاعلين دون تردد.
5 - بنكبور الثلاثاء 28 غشت 2018 - 23:12
1- يجب الرجوع لتطييق الشريعة في حق المجرمين الكبار أولا ثم الصغار ثانيا
2 - يجب القيام بالتجنيد الحقيقي للشرطة و رجال الدرك لمحاربة المجرمين و قطاع الطرق بدلا من العسة بالتخبية لضبط ااسيارات و الدراجات النارية المخالفة للقانون
6 - الحـــــ عبد الله ــــاج الأربعاء 29 غشت 2018 - 00:31
هذا ما جنيتموه وستجنونه من الفكر الفاسد الذي تنشرونه وسيرتد عليكم لا محالة وستكونون ضحيا أنفسكم في المستقبل القريب فأين المفر أيها العدميين التبخسيين السوداويين ؟
حينما تنتقد كل شيئ بشكل مرضي
وحينما لا ترى سوى السواد في بلدك
وحينما تبخس كل المبادرات الحكومية وعمل المؤسسات العمومية
وحينما تنشر كل ما هو شعبوي سوداوي عدمي
حينما تكتب تعليقاتك الغبية الغير المفيدة التي تبخس فيها كل شيئ
فإنك
لا ترشد
ولا تعلم
ولا تثقف
ولا تفيـــد
ولا حتى "تناضل"
إنما تشجع دوي الميولات الإجرامية ان يقترفوا إجرامهم لأنهم يجدون في ما تنفثه وما تنشره مع أفكار سلبية ما يبرر ويشجع على اقترافهم للجرائم.
واعلم أنك عضو فاسد في المجتمع تساهم بشكل مباشر في الاحتقان الذي يتولد عنه الانحراف والقتل والاغتصاب ورمي السيارات بالحجارة والإجرام بكل أنواعه وعموما تساهم في كل ما يعاني منه المجتمع
كن عضو إيجابي مسالم في المجتمع وساهم في بناء السلم الاجتماعي لكي لا يجد المجرم المبررات والمسوغات لأفعاله
بدون هذا كنم على يقين بأنك عاجلا أو آجلا سيطالك ما يطال الأخريين من الإجرام لأنك تساهم في صب الزيت في النار بعدميتك وشعبويتك وتخلفك
7 - hucham الأربعاء 29 غشت 2018 - 02:28
اكيد انه تم إشعار الأمن بدالك أو الدرك الملكي لاكنهم يكتفون بشهرياتهم ولا يكترتون بمشاكل المواطنين ....
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.