24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. دفتر تحملات بالفرنسية يخلق سجالا بجماعة وزان (5.00)

  2. الجالية الصحراوية بإسبانيا تتمرد على قرارات قيادة جبهة البوليساريو (5.00)

  3. شباب يطالبون بالهجرة السرية ومافيات التهريب تُروّع شمال المملكة (5.00)

  4. رصاص أمني يشل حركة كلب شرس بالمحمدية‎ (5.00)

  5. مسيرة حاشدة تنتفض ضد الإجرام بسلا .. والساكنة تنشد تدخل الملك (5.00)

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | خديجة ضحية الاغتصاب الجماعي تجر 12 شخصا إلى التحقيق

خديجة ضحية الاغتصاب الجماعي تجر 12 شخصا إلى التحقيق

خديجة ضحية الاغتصاب الجماعي تجر 12 شخصا إلى التحقيق

قررت النيابة العامة ملاحقة 12 شابا في قضية اغتصاب وتعذيب فتاة قاصر هزت الرأي العام في المغرب؛ وتراوحت الاتهامات الموجهة إليهم بين الاتجار بالبشر والاغتصاب ومحاولة القتل وعدم مساعدة شخص في خطر.

وكشفت خديجة أوقرو (17 عاما) تعرضها للاحتجاز نحو شهرين تعرضت خلالهما للاغتصاب والتعذيب بعد اختطافها من أمام بيت أحد أقاربها في بلدة أولاد عياد بمنطقة الفقيه بنصالح منتصف يونيو الماضي. وأثارت القضية صدمة في المغرب، وحملة تضامن واسعة مع الفتاة.

وقال مصدر مقرب من التحقيق لوكالة "فرانس برس" إن وكيل الملك في محكمة الاستئناف ببني ملال وجه للمتهم الرئيسي، الذي لم يكشف عن اسمه، اتهامات الاتجار بالبشر والتهديد بالقتل والتعذيب والاختطاف والاحتجاز واغتصاب قاصر.

ووجهت الاتهامات نفسها إلى عشرة أشخاص آخرين، وأضيفت إليها تهمتا عدم التبليغ عن جناية، وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر؛ فيما يلاحق شخص واحد بالاتهامين الأخيرين فقط، ولازال البحث جاريا عن ثلاثة شبان آخرين.

وأشار المصدر إلى أن النيابة العامة ستلاحق أي شخص علم باحتجاز خديجة ولم يبلغ السلطات.

وأحيل المتهمون الـ12 الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و28 سنة على قاضي تحقيق في حالة اعتقال. ويمكن أن تتغير لائحة الاتهامات والمتهمين تبعا لنتائج الأبحاث التي يتولاها قاضي التحقيق؛ وينتظر أن يبدأ الاستماع إليهم في السادس شتنبر حسب إبراهيم حشان، وكيل الدفاع عن خديجة.

ونقلت وسائل إعلام محلية تشكيك عائلات بعض المتهمين في رواية الضحية، مؤكدين أنها كانت "ترافق شبانا بمحض إرادتها".

إلا أن المحامي حشان شدد على أن موكلته "قاصر وتعتبر مسلوبة الإرادة في نظر القانون"، متسائلا: "هل يعقل أن ترافق 12 شخصا؟ حتى لو افترضنا أنها رافقت أحدهم برضاها، فإن ذلك يعتبر تغريرا بقاصر يعاقب عليه القانون".

وكشفت خديجة في مقابلة مصورة أجراها معها موقع إخباري محلي، في وقت سابق، ندوبا ووشوما حفرها خاطفوها على أجزاء مختلفة من جسدها، وقالت باكية: "لن أسامحهم أبدا، لقد دمروني".

وتواصلت رسائل الدعم والتضامن مع خديجة في مواقع التواصل الاجتماعي وعلى أرض الواقع. وقالت لبنى الجود عن جمعية "إنصات"، لوكالة "فرانس برس"، إنها تلقت عشرات العروض من أطباء متطوعين لإزالة تلك الوشوم.

وأضافت لبنى: "لازالت خديجة تحت وقع الصدمة، ولو أنها تبدو صامدة"، بينما حالتها الصحية "جيدة، وقد أكدت الفحوص الطبية التي أجريت لها الاثنين عدم إصابتها بأي مرض".

وسجل تقرير للنيابة العامة تزايد قضايا جرائم الاغتصاب السنة الماضية في المغرب، إذ تجاوز عددها 1600، في حين كانت في حدود 800 قضية سنويا خلال الأعوام الماضية.

وأشار التقرير إلى تسجيل أكثر من 290 قضية خطف قاصرين خلال 2017.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (60)

1 - حارس خاص الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:20
وماذا بعد التحقيق؟؟؟؟ هذا هو المهم،لا رأفة ولا تعاطف مع الوحوش الآدمية
2 - #مدوخ الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:22
فيناهما هادوك لي محسنات ريوسهم ولي كايطالبوا بالمساوات وبحقوق المرأة واش مابانتش ليهم هاد البنت ولا غي محسنين ريوسهم غي على قبل المساوات فالإرث
3 - مروان الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:23
اين هي تهمة تكوين عصابة إجرامية؟ ؟؟؟؟؟،؟،،
4 - العمراني من بوحلة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:29
هل فعلا هاته الأشياء تقع في المغرب ؟؟؟؟ صراحة إني مندهش لما آل إليه هذا الوطن العزيز . إجرام ثم كريساج في وضح النهار إضافة إلى الإتجار في البشر وفي نهاية المطاف يكذبون علينا في قنواتهم المشعوذة التي شعوذت عقول المغاربة بالكذب والنفاق . اللهم نسألك اللطف يارب
5 - باي المغرب الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:30
كانت 800 حالة اغتصا ب و اصبحت مضاعفة
السنة المقبلة اضعاف مضاعفة
ما ذا ينتضر المشرع ربما حتى تغتصب زوجته او امه او اخته
6 - متسائل الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:30
أسأل كل المسؤولين في هدا الوطن لماذا جريمة الإغتصاب في تزايد ؟ وهل تريدون حقا الحد من هذه الجرائم التي لا يمر يوم دون أن نسمع فضيحة إغتصاب جديدة.....
7 - med الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:31
اتمنا للمجرمين أقصى العقوبات انهم من حوتالت البشر
8 - le citoyen الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:33
C'est tout le Gouvernement avec le Ministre de la Justice qui doivent répondre de ces agressions contre des jeunes filles, pour la simple raison qu'elles sont des filles.
Là, nous demandons au Responsable du Ministère public d'agir selon la Loi,si il y a une.
Que nos responsables bien que nos filles,et même des garçons sont en danger.
Alors a vous de prendre une initiative urgente, car il y aussi leurs enfants
PSV
9 - محمد البازي الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:34
لنكن واقعيين يجب اخصاء المغتصبين والبيدوفليين حتى يكونوا عبرة لكن سولت له نفسه اغتصاب قاصر او طفل او طفلة ،هاذا هو الحل الناجع بدات فعليا تتدارسه عدة دول أوروبية ايضا لتاكثر قضايا الاغتصاب واغتصاب الأطفال يجب الضرب بيد من حديد على هؤلاء الخصاء هو الحل والا سوف تكون هناك خديجات اخريات ،تلعب التربية العائلية دورا أساسيا في مثل هاته القضايا
10 - متابع الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:36
سيبدأ المرضى في تشويه سمعة المسكينة و حتى لو كانت على علاقة بأحدهم فما وقع لها شنيع و يجب اعدامهم جميعا حتى يكونوا عبرة لغيرهم الإعدام الاعدام ثم الاعدام
11 - اقل حكم هو الاعدام الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:37
التهم التي نلاحظها كمواطنين هي: التعدي السافر على مواطنة بريئة * الاغتصاب + سبق الإصرار والترصد، + هتك العرض + التعذيب الحماعي + التمثيل بجسد الفتاة إلى درجة الخطورة + تعريض نفس بشرية للموت + المس بالشخصية العقلية والنفسية للفتاة + الهجوم الجماعي المسلح على شخص أعزل وإلحاق الضرر به فحسب القانون الجنائي والفقه الديني فإن الضرورة تبيح الإعدام للجميع
12 - hmida la feraille الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:39
المغاربه يريدون دستور شرع الله كنظام للحكم في مجتمعنا خليونا من كذوب ديال ديمقراطيا نريد تعليما جيدا في المجتمع
13 - mol7id الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:41
معلللللللم يا بوعلي جبتيها لاصقة ههههههه
14 - fadil الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:41
المجتمع المغربي مخيف، منحط، مهلوك، وضيع وضائع.
15 - محتار الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:41
هاد القضية مبقينا فهمنا فيها والو، بغينا خبرة طبية على هاديك الوشوم واش جديدة و لا فعلا لها أكثر من سنة، الرأي العام يحتاج لتوضيح باش يعرف اينا صف يشد
16 - kamal الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:42
بالاختصار المفيد، الاعدام للجميع بدون استثناء، ما كان لا الشروه في القتل لا عدم مساعدة شخص في خطر، لا حول ولا قوة الا بالله...
17 - سناء الادريسي الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:42
الاعدام امام الملا اذا كنت فعلا قاضي بالحق ماعدا ذلك فانه استهثار بالمواطن. ليس لهم حق الدفاع ولاحق في المحامي.
18 - عادل الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:43
هادو راهوم وحوش ماشي ادميين صدعو لينا راسنا بحقوق الإنسان وا شوفو دبا حقوق الإنسان هادو خاص يماهوم 370 عام ديال الحبس باش يماهوم يتحطمو نفسانين الموت البطيء
19 - مغربية الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:43
أقول لعائلات تلك الوحوش البشرية الذين فشلوا في تربية أبنائهم و جعلوا منهم أفرادا غير صالحين في المجتمع إلا للتخريب و هتك أعراض الناس، الفتاة قاصر في سن المراهقة و حتى لو افترضنا أنها ذهبت مع أحدهم بمحض إرادتها، إذ لا يعقل أن تذهب مع 12 وحشا، هذا لا يعطيهم الحق في تعذيبها بتلك الوحشية و الهمجية و احتجازها كل هذه المدة!! أتمنى أن ينصف القانون هذه الفتاة و يصدر احكاما يتعض منها كل من سولت او وسوست له نفسهان يقوم بمثل هذا و إلا ف "السيبة غادي تولي في البلاد، الكلب اللي طالقينو والديه ينوض يتكرفص على بنات الناس"
20 - Mohamed الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:46
وسجل تقرير للنيابة العامة تزايد قضايا جرائم الاغتصاب السنة الماضية في المغرب، إذ تجاوز عددها 1600، في حين كانت في حدود 800 قضية سنويا خلال الأعوام الماضية.

و مازال سيصل الى 160000في السنين القادمة لعدة اسباب من بينها كثرة الولادة العشوائية وبدون تخطيط مسبق مما يجعل الاسرة تفقد السيطرة على الابناء فيما يتعلق بالتربية ,وعدم توفير الدولة للشباب من مرافق رياضية وترفيهية
21 - ahmed الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:46
It is terrible the rape of this Adolescence in Morocco.

we are sure that justice will do the necessary. but this crime should be not repeated
22 - مهاجر الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:48
مواساتي للفتاة المغتصبة ولعائلتها المكلومة وهنيئا للمغتصبين بالخزي والعار و الإعفاء من الخدمة العسكرية.
لك الله يا وطني.
23 - Hamido الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:48
لا نسمع بهده الأمور الا في المناطق الهامشية الفقيرة.لعنة الجهل تطارد المغاربة وهم لا يعلمون.لا افهم كيف يجازف شاب بمستقبله ويرتكب سلوكا شاذا ومتوحش؟فالجهل الدي نشأ فيه هؤلاء الشباب بمن فيهم الضحية كفيل بأن يعطينا هده النماذج.وبدل كيل الاتهامات والوعيد المتكرر الدي يبين مدى وحشيتنا علينا أن نبحث في أسباب الظاهرة.اد يكفي معرفة الوسط الدي نشؤوا فيه هم والمراهقين الدين اغتصبو الحمارة في بنسليمان والشاب الدي أراد اغتصاب فتاة في الرحامنة وحادثة فتاة الاوطبيس وهلم جرا اكيد انهم يتقاسمون نفس الحرمان من المدرسة من التربية الحسنة ومن التنشاة الاجتماعية .ولا أعتقد أن الإعدام وبثر الجهاز التناسلي انه سيقضي على الظاهرة لأنه ببساطة فعل وحشي.
24 - متساءل الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:50
بغض النظر عن كل هذا الكلام تريد او لا تريد
فض بكارة قاصر ايا كان الحال اراديا او غير اراديا يقتضي العقاب، وليس فقط هذا حتى لو لم تكن قاصر فلا يجوز هذا الامر خارج الزواح.
من ناحية اخرى استغلال ضعف شخصيتها او مشاكلها العائلية ربما و استغلالها على شاكلة وكر دعارة لا يمكن التساهل معه
واخيرا الرسم على جسدها اي منتهى الاحتقار لها وكانها حاءط...لا يقوم بذاك سوى الكلاب الضالة
يجب تحديد المسؤولين الأوائل في هذا الامر و يجب الى جانب المعالجة النفسية التعويض المادي و لما لا تزويجها تم تطليقها مباشرتا من الشخص الرئيسي الذي قام بذلك الامر لكي يمكنها ان هي اتقت الله وحافضت على نفسها من ان تجد زوجا وان تعيد بناء نفسها ومستقبلها انشاء الله.
25 - كمال -- الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:55
في العالم المتطور كل ما له علاقة بالاعتداء و التحرش الاجنسي
يعتبر جريمة لا تُغتفر و القضاء لا يتساهل ابدا و العقوبات تكون مشدد و تقيلة
26 - Abou Saad الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:58
هؤلاء وحوش سفلة ومجرمون بكل المقاييس. ينبغي أن يعاقبهم القضاء بأقصى العقوبات و أقساها.. حتى يكونوا عبرة لمن يعتبر ولمن لا يعتبر أيضاً. ومن المؤسف أن تتجرأ عائلات بعض هؤلاء المجرمين المكبوتين والساديين على تبرير جرائمهم بالتهجم على الفتاة الضحية وأهلها بأبشع النعوت دون حشمة أو حياء.
27 - حمودة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:58
لا افهم بعض العقليات التي تحاول ماامكن ان تحمل المسؤولية للفتاة المختطفة بدعوى انها تعرف الشبان الدين اختطفوها وانها دهبت معهم بمحض ارادتها ويزكون اقوالهم بفيديو تبدو في الفتاة مخمورة وهي تردد كلاما نابيا ....هاته العقلية المتعفنة التي تريد بشتى الطرق تبرئة المجرمين ونشر التسيب والتشجيع على الجريمة....
28 - Pop marly الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:59
القضية اصبحت أكبر من قضية رأي عام .....بل قضية دولية ...فجميع الصحف العالمية كتبت عنها في اوروبا وامريكا....و في الغالب فان لجنة الامم المتحدة المتعلقة بمناهضة العنف ضد المرأة تتابعها..بالعربية تاعربت اذا تم فعلا اختطاف خديجة واحتجازها واغتصابها فان اقل عقوبة سيحصل عليها المتهمون هي 20 سنة ..
29 - Hassan الثلاثاء 28 غشت 2018 - 20:02

لو كانت هذه الفتاة من عائلة غنية لحشدت عطف و مؤازرة المتتبعين
لا مقارنة مع قضية المعلم المغتصب.
30 - زعلان الثلاثاء 28 غشت 2018 - 20:05
الحمد لله هاد القضية وللاسف بينات واحد الشبه مدينة بانها توجد على خريطة المغرب ولاول مرة تقريبا تذكر في الاعلام رغم تواجد 40 الف نسمة بها ثانيا داز هذا العيد لاول مرة بدون سرقات ولا اعتداءات ولا جريمة قتل بسبب تواجد بعض محركات الجريمة ضمن الموقوفين وتخوف الاخرين من الانضمام الى اللائحة التي لازالت مفتوحة تنتظر الاكتمال ثالثا يجب تحميل قسط من المسؤولية للضحية والابوين لعدم التبليغ عن اختفاء هده الخديجة مع تعميق البحث معها حتى لايكون ابرياء بين الموقوفين رابعا يجب تجفيف منابع المجرمين والمخدرات فهناك بعض المقاهي الخاصة بهذه التجارة بللجملة والتقسيط
31 - marroqui الثلاثاء 28 غشت 2018 - 20:06
le roi va surement trouver de bons avocats pour défendre ces 12 violeurs
il a déjà fait cela pour Saad
c'est normal n'est ce pas
32 - مواطنة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 20:10
الاعدام ثم الاعدام لهذه الذئاب البشرية . لك الله يا وطني !!!
33 - مغربي غيور الثلاثاء 28 غشت 2018 - 20:11
ما يجهله المتخلفون العرب حتى لمن يسمونها ب عاهرة لها حقوق و لا يجب غصبها على فعل شيء لا تريده ،حتى في الدين الاسلامي غصب الزوجة على الجماع حرام وان كانت ناشز (يقول الله تعالى: عاشروهن بعمروف أو تسريح بإحسان. )
وحتى في القانون المغربي غصب الزوجة على الجماع يعتبر اغتصاب كما في القانون الفرنسي فجهل المجتمع للقانون و الشرع فظيع
لكن أسر هؤلاء المجرمين ان كانت بنتهم من وقع لها ما وقع سيكون لهم رأي آخر وفي الاخير البنت قاصر
وان ذهبت بمحظ إرادتها ومنعها من المغاذرة يعتبر إختطاف و طلب مرافقتها يعتبر تغرير بقاصر
ربوا أولادكم على احترام الآخر و أن يحبو لغيرهم ما يحبو لأنفسهم لا انتم مسلمون ولا غربيون تربية الغاب هي السائدة
34 - احمد الغول الثلاثاء 28 غشت 2018 - 20:12
العفو الملكي بالدرجة الأولى يشجع ارتكاب الجرائم والعدالة الظالمة و عدم تطبيق أحكام قاسية في المجرمين ، ومعلوم الوزراء وكبار المسؤولين يحمون أبواب إقامتهم بالشرطة والدرك والشعب يسمونه سوء العذاب . حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
35 - متمرد الثلاثاء 28 غشت 2018 - 20:13
الإعداااااااااااااااااااام هو الجزاء لهاؤلاء الابطال؟
36 - مريم الثلاثاء 28 غشت 2018 - 20:15
نحن نحتاج إلى الحس الانساني و الوعي .نحتاج لتصحيح اخلاقنا التي هوت الى اسفل السافلين .. نحتاج الى اسلوب راقي في تربية ابنائنا ..نحتاج إلى تحديد النسل ..نحتاج لكل شيء يصنع الانسان المتزن العاقل ..و اذا وجدت هذه الاشياء لا داعي لاي قانون او عدالة...
37 - ماروكان الثلاثاء 28 غشت 2018 - 20:18
يالله و دوروا و عاودوا ليهم الاحتجاز والاغتصاب وممارسة الجنس بزز و زايدينها بالوشم و الرسم وليتو سلفادور دالي صاحب الفن السوريالي...
38 - البنت كتكذب الثلاثاء 28 غشت 2018 - 20:20
لنكن واقعين هاد البنت كانت معهوم بالارادة ديالا والام ديالا قالت بلي كتهرب من الدار وهي هاد البنت قالت لو كان عندهوم الدوش هنرتاح معاهم والجيران قالو بلي شمكارة وكتوشم راسا . وديما جالسا مع الدراري المشرملين كيفاش الاب البنت شهرين وهي غبرا مدكلارا ماوالو وشفت وحد فديو قال حنا خسنا الدار والطموبيل والحساب فبنك اممأثر ماوالو .انا لكيبالي كانت معاهم بخطرا ملي قرب العيد عملت مع عائلتا هاد الفلم باش يدبرو على راسوم .قالك البنت شهرين وهي كتغتصب من 14 واحد كراها فالانعاش ماشي من مجلة نمجلة ومن أذاعة نأداعة او مكتبكي ممأثرا ماوالو ضحكت على المغاربة كاملين .
39 - عبد الحق الثلاثاء 28 غشت 2018 - 20:26
بغيت لهوم سجن الانفرادي ولاعمال الشاقة وقطع اليد بش يكونو عبر لمن خلفهم
40 - مواطن.... الثلاثاء 28 غشت 2018 - 20:42
ستستمر هذه الكوارث وبشكل مضاعف لأن افواج من خريجي الهذر المدرسي والفشل الدراسي في تزايد مستمر ...هل التفت احد الى هؤلاء التعساء الذين حكم عليهم بالفشل والضياع في سن مبكرة ...من الطبيعي ان يتمكن الكره وحتى الانتقام من قلوبهم لانهم لا يرون بارقة امل في حياتهم ولايرون احدا يحفل لمشكلاتهم (بما في ذالك آباءهم )....انظروا من حولكم (خصوصا في الاحياء الشعبية) لا ابالغ اذا قلت ان اكثر من النصف لا يحالفهم النجاح في دراستهم ويصبحون لقمة سائغة للأنحراف والعنف ... أعتقد من الضروري جدا معرفة الاسباب لا التركيز على النتائج فقط..
41 - ماجد واويزغت الثلاثاء 28 غشت 2018 - 20:46
كاريكاتير جد معبر هههههههههههههههههههه
42 - ملاحظ محمد الثلاثاء 28 غشت 2018 - 21:14
السؤال الذي يتبادر الى الذهن هو لماذا لم يبلغ والدها عن واقعة الاختطاف خصوصا وان القضية تعود لشهرين. يجب ان ياخد التحقيق مجراه الطبيعي دون الانصياع و التحيز لطرف دون الاخر خصوصا وان الجمعيات هدفها معروف كاتبغي تبان مزيان لان المتهم بريء حتى تتبت ادانته ويجب ان ينصب لهم محامون حتى لا ننزلق جميعا
43 - من كندا الثلاثاء 28 غشت 2018 - 21:25
طيب مادا بعد هده التحقيق!!هل ستنتصر يد العدالة لهده الضحية وعائلتها وتعدم هاولاء الحتالة المجرمين ام كلعادة صمت تم عفو،الضحية تتألم وقد أطفي نور عينيها واحترق قلبها من شدة اللأم ،ادا لم يتم أعدام هاولاء المجرمين فالخزي والعار لهذه العدالة?
44 - عبد الرحيم فتح الخير الثلاثاء 28 غشت 2018 - 21:33
ضحية سهلة ، مراهقون وشباب يعانون الكبث ، ماذا ننتظر ، سيفترسونها افتراسا . بعض المتهمين يعضون أصابعهم من الندم ، ولكن فات فات الأوان . كان هذه الساذجة المتهورة فخا يصعب تفاديه أمام سطوة الرغبة جامحة.
45 - مغربي حر الثلاثاء 28 غشت 2018 - 21:34
اولا يجب معاقبة هؤلاء المجرمين. ولكن يجب أن نعلم أن مثل هذه الأمور تقع في كل دول العالم و حتى تلك المتقدمة بل يقع ما هو أفضع و في كل الأزمنة ولكن وسائل التواصل جعلتها تصبح متداولة إعلاميا. فلا داعي لتصوير بلدنا على أنه تفشى فيه التفسخ ووو...فأعداء هذا البلد المعروفين بالإضافة لدول أخرى من عريبات المشرق يتحينون الفرص لتلطيخ سمعة هذا البلد علما أن مايقع عندهم أفضع بكثير...
46 - علينا ألا ننسى الثلاثاء 28 غشت 2018 - 21:49
كل التعليقات (التي مع البنت أو ضدها) تعبر عن اﻹهتمام بهذه الظاهرة، لكن سواء رافقتهم خديجة أو أرغمت عن ذلك...فهذا لا يعفي الجناة من المسؤولية (حتى لو كانت راشدة) خاصة وأن الطفلة قاصرة، ثم أن عدم إبلاغ والديها عن اختفائها لا يعفي المتهمين من المتابعة و اﻹستنطاق .
إن من يتعاطف مع هؤلاء الذئاب (مثل أهل المجرمين و......) عليه أن يفترض خديجة لو كانت أخته أو بنته - حينذاك سيغير رأيه 360 درجة ، فلنتق الله في أنفسنا خاصة وأن الضحية قاصر غير مسؤولة !!!!!.
47 - Kamal الثلاثاء 28 غشت 2018 - 21:55
للأسف مباشرة بعد شهر رمضان.
هذه الأمة لم تتعلم من القرآن فممن ستتعلم.
إن الله يزع بالسلطان...فالإعدام لهم و لن نرضى بأقل من هذا لكل من آعتدى على أخواتنا.
48 - مواطن2 الثلاثاء 28 غشت 2018 - 21:59
ارجو ان يقرا هذا المقال وغيره من طرف السيد الداودي الوزير المحترم المتفائل ليدرك ان المغرب بما يقع فيه من جرائم واعتداءات واغتصاب وارتشاء ... لا يمكن ان يتقدم ...واي تقدم لن يتم الا بتغيير العقلية السائدة ومحاربة الجهل والبطالة والفقر وتغيير شامل في العقليات التي عهد اليها تدبير الشان العام...هناك استثناءات لكنها قليلة جدا ..المجتمعات تقدمت بالاخلاق والثقافة والعلوم والتكنولوجيا ..حالة بلادنا لا تبشر بالخير اذا استمرت على هذا المنوال... ومن بين الادلة ما وقع لتلك الفتاة القاصر.مع تقديري واحترامي للسيد الداودي.
49 - نزاهة القضاء الثلاثاء 28 غشت 2018 - 22:06
يجب الحكم على المتهم الرئيسي بالاعدام امام اعين الناس ليكون عبرة لمن سولت له نفسه ان يلعب بشرف بنات هادا البلد الحبيب المغلوب عن امره ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
50 - قانون الاغتصاب الثلاثاء 28 غشت 2018 - 23:22
الفصل 486 ينص على أنه متى قامت جريمة الاغتصاب فان العقوبة هي السجن من خمس إلى عشر سنوات.
والظرف المشدد
اذا كان سن المجني عليها تقل عن ثمان عشرة سنة ، فإن الجاني يعاقب بالسجن من عشر إلى عشرين سنة.
الفصل 436
يعاقب بالحبس من خمس إلى عشر سنوات كل من يختطف شخصا أو يقبض عليه أو يحبسه أو يحجزه دون أمر من السلطات المختصة
وإذا استغرقت مدة الحبس أو الحجز 30 يوما أو أكثر كانت العقوبة بالسجن من 10 سنوات إلى 20 سنة.
وإذا ارتكب القبض أو الاختطاف إما عن طريق ارتداء بذلة أو حمل شارة نظامية أو استعمال وسيلة ذات المحرك كانت العقوبة بالسجن من 20 إلى 30 سنة.

مبروك عليكم 30 سنة سجنا. قلة الوعي الشباب يعتقدون أنهم مطورين ياله طورو ف السجن حينما تقضون جل حياتكم وراء القضبان
التجنيد هو الحل لشباب لا يعرف معنى الاحترام يعتقد أن كل ما يريد فعله يفعله قانون الغابة
51 - Ali الثلاثاء 28 غشت 2018 - 23:22
شوهونا حتى هنا في سويسرا كاتبين عليهم الصحف السويسرية ... هاد شي ولا يخلع ولينا تخافوا نجوي المغرب مع اطفالنا و لكن ما دام ماكاينش الحبس و الأشغال الشاقة في الصحراء معمر المغرب يقضي على الجريمة.
52 - الضحايا منالنساء الأربعاء 29 غشت 2018 - 01:17
بالنسبة الناس اللي كقول علاش بها مبلغش
انا من الناس المنطقة والله حنى عندنا إلى مات بنت غير نهار كاسم في البلاد كاملة بنت مشات حاملة ولو ترجع الغد ربما كان تتفادى الشوهة
تلقى نصف المدينة ديال الوحوش الادمية دارت الي بغات ربما قال مبق علاش
53 - مهاجر الأربعاء 29 غشت 2018 - 03:18
اصلا لا اتمنى لها ماحصل , ولكن من حسن حضها ان اغتصبت و عدبت في زمن الانترنيت, لو لم يكن...مشات علي عينيك ضبابه ا بنتي, ومن سوء حضك وحضنا اننا في بلاد القانون شبه غير موجود
54 - مجرد رأي الأربعاء 29 غشت 2018 - 09:14
إن جريمة الإغتصاب والتنكيل بالفتيات خصوصا القاصرات ليس لها أي مبرر بل تعتبر أحد أسباب المشاكل التي تزرع الرعب والهلع وعدم الثقة في مجتمعنا فهي تساهم في انتشار الأبناء في الشوارع بدون هوية ولا تربية مثلهم مثل آباءهم الذين تسببوا في ولادتهم عن طريق الإغتصاب. للخروج من هذه الحلقة المفرغة ولوضع حد لهذه الظاهرة لامحيد عن عقوبة الإعدام لمرتكبي هذه الجريمة لأنهم وحوش لا تنطبق عليهم تسمية الإنسان حتى يستفيدوا من حقوق الإنسان، لذلك يجب تطهير الأرض من وجودهم و لو كانوا من المشاهير.
55 - Abdellatif الأربعاء 29 غشت 2018 - 10:17
في المغرب فقط الأقلية الفاسدة تقضي على المجتمع الصالح على مرءى المشرع
56 - Lamtoughi الأربعاء 29 غشت 2018 - 11:44
وسجل تقرير للنيابة العامة تزايد قضايا جرائم الاغتصاب السنة الماضية في المغرب، إذ تجاوز عددها 1600، في حين كانت في حدود 800 قضية سنويا خلال الأعوام الماضية. لا تريدون أن تفهموا.
الرجوع لحكم الله
57 - عبدالرزاق الأربعاء 29 غشت 2018 - 15:20
وحوش أدمية تنتهز الفرص في غياب أو بالأحرى إنعدام الأمن. والسلام عليكوم
58 - كلنا اوقرو الأربعاء 29 غشت 2018 - 21:11
نطالب بتحقيق معمق على كلا الطرفين (الضحية والمتهمين) واذا ثبتت التهم فلا شفقة ولارحمة لوحوش آدميين ليكونوا عبرة لكل مستهتر باعراض الناس...وعاش الملك
59 - مقاطع الخميس 30 غشت 2018 - 02:33
و صافي عاقوا بيها كلشي تفرش هي راسها كانت كادير داكشي و ف الأخر طلعوا عليها قصة كلها كذوب
60 - Mouad الجمعة 31 غشت 2018 - 17:21
وبهدا يتضح لنا ان التجنيد الاجباري يلزم تطبيقه في اقرب وقت ممكن وزيادة مدته من 12 شهر الى 100 شهر
وأقول لخديجة إصبري إن الله عزيز دو انتقام ولا تيأسي من روح الله
المجموع: 60 | عرض: 1 - 60

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.