24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | البحث عن مختطف قاصر يقود الأمن إلى مزور بطائق رسمية إسبانية

البحث عن مختطف قاصر يقود الأمن إلى مزور بطائق رسمية إسبانية

البحث عن مختطف قاصر يقود الأمن إلى مزور بطائق رسمية إسبانية

تمكنت عناصر أمنية بمفوضية الشرطة بمدينة بني نصار الحدودية مع مليلية، الاثنين، من توقيف شخص كان موضوع بحث في قضية اختطاف قاصر على متن سيارة بعد شكاية تقدم بها والد الضحية.

وأفادت معطيات حصلت عليها هسبريس بأن البحث الذي جرى بخصوص الأمر أدى إلى العثور على هاتفين بحوزة المشتبه فيه، يتضمنان مجموعة من صور بطائق التعريف وبطائق إقامة ورخص سياقة إسبانية و"فيديو" يوضح طريقة تزويرها.

وقادت تحريات الأمن، بعد إبلاغ النيابة العامة لدى استنئنافية الناظور، إلى تفتيش دقيق لمنزل المعني بالأمر، والعثور على عشرات الوثائق الإسبانية المزورة، تحمل أسماء يعتقد أنها موجهة للبيع.

ويتعلق الأمر، حسب معطيات توصلت بها هسبريس، بمجموعة من بطائق التعريف الوطنية الإسبانية، تحمل أسماء مغربية وإسبانية، إضافة إلى أكثر من عشرة بطائق إقامة إسبانية تحمل أسماء مغربية فقط.

كما أسفر التفتيش الدقيق لمنزل المعني بالأمر، القاطن بأحد أحياء بني نصار، عن العثور على عدد من بطائق التعريف الجماعية الإسبانية، وكلها تحمل أسماء مغربية، إضافة إلى رخص سياقة إسبانية تحمل أسماء مغربية وأخرى أجنبية، بالإضافة إلى بطائق باسم الرابطة القادرية العلوية الصوفية بالناظور.

وكان المعني بالأمر، البالغ من العمر 24 عاماً، يعتمد على آليات عدة لتزوير هذه الوثائق الرسمية، من بينها بطائق فارغة وشريط بلاستيكي خاص بالنسخ، وآلة ناسخة، إضافة إلى حاسوبين وأقراص للتخزين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - Hna houma الأربعاء 29 غشت 2018 - 01:43
La majorite’ des graves crimineaux soit au Maroc , Holland, Spain, Germany etc . Etc Production de RIF . Bcp de monde je crois qu’ils vont accepte’ mon Comentaire je n’ ai rien contre le RIF est les refins mais c’est la statistik .
2 - مشات يمات السيبة الأربعاء 29 غشت 2018 - 07:56
هاهو كاع عندو بطاقة الاقامة مزورة فين هدي يمشي بها راه الشرطي فالمطارات ؤالمحطات القطارية ؤطريق السيار,,,كيدوزو البطاقة فscanner,computer,ؤكيعرفها واش صحيحة ؤلا مزورة,,,ؤلا ياخد ليك غير البصمات ؤها نتا حصلتي الى ماعندكش الاوراق,,,,مشات يمات السيبة.
3 - someone الأربعاء 29 غشت 2018 - 10:45
إلى صاحب التعليق رقم 1 : كونه اعتقل ببني أنصار لا يعني بالضرورة أنه ريفي يا عبقري زمانه .. باراكا من العنصرية
4 - الميلودي الأربعاء 29 غشت 2018 - 12:09
الى صاحب التعليق رق 1 (hna houma )
كلامك فيه رائحة عنصرية مقيتة تزكم الانوف. اتق الله في نفسك وكفى من تضليل القراء بكلامك العفن. وان كنت صادقا فيما تقول فاعطنا المصدر او الجهة التي التي استوحيت منها هذه المعلومة الكاذبة.
5 - Khalid الأربعاء 29 غشت 2018 - 14:32
Bravo les polices marocaines chapeauuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuu
6 - مراد الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:17
للأسف هذا الأمر صحيح... شمال المغرب لبس دائما نظيف... الجالية المغربية من أصل ريفي هي الغالبة هنا في ألمانيا أو هولندا... الغالبية من أهل الريف أناس عنصرين إلا من رحم ربي.
هذا من حكم تجربتي هنا و كذلك من خلال تجربتي للاسف‘ هذه هي الحقيقة المرة...
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.