24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | شبهة الابتزاز تلاحق دركيا في سرية كيسر بسطات

شبهة الابتزاز تلاحق دركيا في سرية كيسر بسطات

شبهة الابتزاز تلاحق دركيا في سرية كيسر بسطات

تباشر عناصر من الفصيلة القضائية بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات الاستماع إلى دركي يشتغل بالمركز الترابي لكيسر، بناء على تعليمات النيابة العامة باستئنافية سطات، للاشتباه في ابتزازه أحد المواطنين بمنطقة كيسر ناحية سطات.

واستنادا إلى مصادر هسبريس، فإن أحد المواطنين وضع شكاية لدى رئاسة النيابة العامة المختصة، يكشف فيها أن دركيا طلب منه رشوة في ملف يخص الخيانة الزوجية. وقدّر المشتكي مبلغ الرشوة التي طلبها منه الدركي بـ500 درهم. وقد أعطى الوكيل العام للملك بسطات تعليماته لعناصر من الفصيلة القضائية بالانتقال إلى منطقة كيسر واقتياد الدركي إلى سرية سطات من أجل الاستماع إليه بخصوص مضمون الشكاية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن عملية البحث التمهيدي لا تزال جارية إلى حدود الآن مع الدركي، في انتظار ما سيقرره الوكيل العام للملك بسطات، بخصوص وضع المشتبه به تحت الحراسة النظرية أو تقديمه في حالة سراح، ومواجهته بالمشتكي أمام النيابة العامّة لاتخاذ القرار المناسب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - جندي متقاعد الأربعاء 29 غشت 2018 - 09:02
قاليك بناء على تعليمات النيابة الخاصة عفوا العامة ، هده الأخيرة حادكة غير مع ، أستاد ، دركي ، مقدم ، عادل ، ممرض، طالب معاشو،،،،،، أما العفاريت المتملصين من الضرائب الرافضين بالتصريح بممتلكاتهم والتي مصدرها المال العام هَدُوكْ لِيبْرْ إِدِرو ما بْغَوْْ
2 - مواطن2 الأربعاء 29 غشت 2018 - 10:19
الملاحظ لدى رجال الدرك - باستثناء اقلية قليلة جدا - انهم يستطيعون شراء منزل او شقة كاش في غالب الاحالات.وسيارة .الى جانب امتلاك رصيد مهم من المال في مدة وجيزة.ويكفي ان تقوم الادارة بجرد لممتلكات رجال الدرك الذين قضوا اكثر من 10 سنوات للتحقق مما يقال عنهم.خلافا للكثير من رجال الامن والموظفين الصغار الذين لا يستطيعون شراء شقة الا بعد مدة طويلة من العمل وبالسلف من الابناك.هناك استثناءات.لكنها قليلة.والسر في ذلك واضح .وهذا لا يمنع ان يقال في حقهم بان اجورهم هزيلة لا تناسب حجم عملهم.الشيء الذي قد يؤدي الى السقوط في الممنوع.كما ورد في المقال.وهذا امر لا يدعو الى الاستغراب.ومحاربة الرشوة تمر عبر مراجعة اجور صغار الموظفين بصفة عامة.
3 - من خنيفرة الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:03
عناصر الدرك الملكي أصبحت في مرمى النيران بمنهج مخطط له،حيث أصبح كل من هب ودب قادرا على خلق المتاعب المفتعلة لضابط الصف بالدرك الملكي،ربما أضحت هذه الفئة من موظفي الدولة مصنفة في خانة الإقصاء :وما يغدي هذا الواقع :ظروف العمل القاسية والمحبة. -العرف النافذ ،حيث يقوم الضابط المسؤول بالوحدة بتحكيم المزاجية في التعامل مع ضابط الصف ولا توجد قناة قانونية لرفع الحيف والتنكيل على اعتبار أن التشريع العسكري من اختصاص الضباط السامون. وبشكل متوازي فهناك أجهزة تمت تقوية حقوق جميع الرتب وتوفير الحماية القانونية24/24 ساعةو7/7 ، شكلا ومضمونا.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.