24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  2. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  3. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  4. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

  5. أستاذة تحوّل قاعة دراسية إلى لوحة فنية بمكناس (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | سعد لمجرد يسدد 150 ألف أورو "ثمن" إطلاق سراحه بفرنسا

سعد لمجرد يسدد 150 ألف أورو "ثمن" إطلاق سراحه بفرنسا

سعد لمجرد يسدد 150 ألف أورو "ثمن" إطلاق سراحه بفرنسا

كشفت وسائل إعلام فرنسية أن المطرب المغربي سعد لمجرد، الذي يواجهُ تُهماً تتعلق أساساً بـ"الاغتصاب" والاعتداء على فتاة تبلغ من العمر 28 عاماً، أدى مبلغ 150 ألف أورو ككفالة مقابل الإفراج عنه، موردة أن "النيابة العامة فرضت عليه عدم مغادرة التراب الفرنسي وتسليم جواز سفره للسلطات الفرنسية".

وفرضَ القضاء الفرنسي على المغني المغربي أداء كفالة في حدود 150 ألف أورو، بعد إطلاق سراحه وتوجيه اتهام "الاغتصاب" له، وإخضاعه للإقامة القضائية.

كما كشفت جريدة "لوباريزيان" الفرنسية أن "قاضي الحريات والاحتجاز قام، مساء أمس الثلاثاء، بوضع المطرب المغربي سعد المجرد تحت المراقبة القضائية بعد اتهامه بـ"الاغتصاب" في فرنسا عقب شكوى تقدمت بها شابة ضده".

وفي أول خرجة إعلامية له، كشف جون مارك فديدا، محامي الفنان المغربي سعد لمجرد، أن "موكله نفى كافة التهم الموجهة إليه"، مشيرا إلى أن "لمعلم تعرَّف على الفتاة المشتكية في أحد الملاهي الليلية بسان تروبيه قبل أن ترافقه إلى الفندق الذي كان يقيم به".

وفي سرده لتفاصيل الواقعة التي جرت في مدينة سان تروبيه الساحلية الجنوبية، أورد محامي المطرب المغربي أن الأمر يتعلق بـ"علاقة جنسية رضائية"، إذ دعا لمجرد الضحية المفترضة إلى غرفته بالفندق الذي كان ينزل فيه.."لا يوجد أي دليل مادي على استعماله للعنف معها"، يضيف المحامي خلال حلوله ضيفا على أثير إذاعة "راديو فرانس".

وكانت النيابة العامة طلبت حبس المتهم احتياطيا في انتظار محاكمته، لاسيما أنها ليست المرة الأولى التي يتهم فيها بالاغتصاب، لكن قاضي الحريات قرر بعد الاستماع إلى المتهم مساء الثلاثاء إطلاق سراحه وإبقاءه تحت الرقابة القضائية.

ونفى محامي صاحب أغنية "غزالي" نفيا قاطعا جميع اتهامات الاغتصاب التي وجهت إلى لمجرد من طرف العاملة الموسمية ذات الـ28 ربيعاً، مضيفاً أن "سعد لمجرد تعرّف على الشابة التي تشتغل بشكل موسمي في هذه المنطقة السياحية في علبة ليلية ليلة السبت الأحد الماضي قبل أن ترافقه إلى الفندق".

وتابع المحامي: "ليس هنالك أي اغتصاب"، مؤكدا أن سعد لمجرد "نفى نفيا باتا أن يكون عنف الفتاة أو أقام علاقة جنسية معها غصبا عنها".

يذكر أن القضاء الفرنسي كان قد أخلى، أمس، سبيل المغني المغربي سعد لمجرد، مع وضعه تحت المراقبة القضائية ومنعه من مغادرة التراب الفرنسي والاقتراب من الضحية المفترضة؛ فضلا عن تسليم جواز سفره إلى السلطات المختصة، ودفع ضمانة مالية لم تعلن قيمتها بعد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (124)

1 - طالب قانون فرنسي الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:08
فااش جاتوو ... هادوا غي ف بلادات الناس تفضح أما المغرب يعلم الله شحال من بنت تكرفص عليها .. الله ياخود الحق
2 - علي امرابط الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:09
فرنسا ممكن دير لاباس من فضائح سعد المجرد

فرنسا كتصيد الملخين بحال سعد

لا تكن مثل سعد
3 - الصويري الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:10
1500000 درهم كفالة!! فكم تبلغ ثروته ؟لو
استثمرها في بلاده و شغل أبناء وطنه كان أفضل له
4 - karim الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:11
الطيش المفرط يؤدي إلى التهلكة. لماذا لم يتزوج و يهني راسو بلا ما يبقى كل ساعة يتصيد.
5 - مول النعناع الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:12
كو كنا في المغرب الضحيه هي لي عادي تسدد هاد المبلغ .
6 - Mahzala الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:13
دهبت معه وعندما اراد تقبيلها دهب الي مخفر الشرطة وتهمته بلاغتصاب ههههه ادا كانت دهب معه بمحض اراضتها وفي عزلة فلمدا التشكي
7 - ايبانير الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:14
150 الف يورو هي 172 مليون سنتيم مغربية. كون كعد لالرض مع مخو. يتصنت لعظامو. او صدقها غادي يعيش مهنى. و يكون عندو اجر كبير.
8 - سلم الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:15
سعد لمجرد لو إغتصب فتات في دولة السيبة لتدخل مسؤولين لصالح سعد وثم إتهام الفتاة بالتشهير و محاولت زعزعة الإستقرار و ولاء المواطنين للمغني سعد القضاء في فرنسا في خدمة الشعب أما في دولة .... فهو في خدمة أبناء الأترياء و ولاد لفشوش
9 - rachida الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:15
سعد المجرد عليك ان تحترم جمهورك وتحترم عاءلتك التي نحترمها ونفدقدرها نحن ايصا . تزوج واصحب زوجتك معك في كل مكان حتى لا ينال منك المتربصون واعداء النجاح . فمش كل مرة رح تسلم الجرة .
10 - Aziz canada الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:16
150000euro كفالة . لو كان في المغرب لخرج برئ بزوج فرانك هههههه مثل اللاعب الحارثي
11 - Ali الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:16
شكون المعلم دابا ؟!!
شخص لا يستطيع التحكم في نزواته
12 - فكرة الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:17
حرام أن تذهب هذه الاموال هباءا منثورا ماذا لو صرفت هذه الاموال على أولاده لو تزوج حلالا طيبا هنيئا سعيدا لاحول ولا قوة إلا بالله إن لله وإن إليه راجعون
13 - وعزيز الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:18
هي 168مليون ....
فلوس اللبن شكون كيديهم ....
كيدهن عظيم و جهل البعض اكبر ...
انما الامم الأخلاق ما بقيت
فان هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا
14 - باحثة اجتماعية الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:19
أول مرة أشفق على هذا الإنسان. صار يبدو لي أنه مريض نفسيا ويحتاج المساعدة والعلاج. أما من يتحدثون عن المؤامرة فعليهم ان يعلموا انه هناك الآلاف من المشاهير في العالم بأسره، من فاتوا سعد المجرد في الجمال والشهرة والمال ولم يصلوالهذه الحال. الدوزي أكثر مالا من سعد المجرد، لكنه شاب ذكي يعمل في صمت. اين سعد المجرد من شهرة وأموال الشاب مؤسس الفايسبوك؟
15 - رماش الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:20
فلوس اللبن داهوم زعطوط . سخونية الرأس كترجع بالبرودة
16 - rachid الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:21
سؤال : من أين أتى بهدا المبلغ الى فرنسا ؟ونحن نعلم أنه لا يحق للمغاربة المسافرين إلى خارج أرض الوضن اخراج الا مبلغ 4000يورو فقط في السنة
17 - جلول الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:21
انا ضد هذا الفتى المتهور الذي اذعو بان يجرد هذا المجرد من الوسام الذي في خزانته فقط عندي كلمة عن القضاء الفرنسي الذي اخذ 150الف اورو في ضرف يومين وكيف تعامل مع تعويض المغاربة الذين استغلتهم شركة السكك الحديدية في السبعينات والقضية التي استمرت 39 وثلاثين سنة
18 - Ha. Mi. D الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:22
لو استثمر هده الاموال على الفقراء الابعده الله عن هده المصائب
19 - سكيبي الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:22
انت مشهور ومعروف ويجب تجنب كل الشبهات في المستقبل وما قمت به دليل عن سداجتك.
حظ سعيد
20 - حمزة الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:22
واش هاد البلاد المشاكل لي فيها كاملين تحالو؟؟ بقى غا سعد المجرد !!
21 - nadif s الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:23
الله يعطيه الحبس عيااق بزاااااااااااااف بحلي غير هوا لي ستار
22 - يوسف الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:23
إعلم ان الله يهمل ولا يهمل، وعلم ان الله لا يفضح الا بعد ان سترك كتيرا وستخفيت من بل جاهرة بلمعصية.
23 - ايمان الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:23
فلوس اللبان يديهم زعطوط... الله يهديه على حالو.
24 - logique الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:25
لا حولة ولا قوة الا بالله . كان الله في عون والديه الفنانة نزهة التي نكن لها كل الاحترام والفنان البشير . اين هي تحمل المسؤولية يا سعد . الفنان هو مرءاة المجتمع وسفير بلده قبل ان يفكر في نفسه . اين انت من كل هذا ؟
25 - رشيد الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:25
150 مليون مغربية...اغلى ثمن لعلاقة جنسية عابرة...اللهم نسالك الستر
26 - Jean الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:26
Waw un acte sexuel à 150 0000 euros + la prison j'aimerais bien voir la gueule de cette fille.
27 - كريم الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:27
تهمة الاغتصاب غير ملفقة ....انا اعرف جيدا عقلية النساء وقعات لي شحال من مرة ...عندما أنام مع واحدة عن رضاها ونقضي غراضي و من بعد نقول ليه بسلامة تمشي تدعيني تقول ليهم غتاصبني رغم أنها مشات معاي بخاطره وهي لبغات ...كيد النساء عظيم لبغاو السقوا في الرجل .
28 - عبدالله الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:28
مجرد مسرحيات حتى لا يتابع الفرنسية فقانونيا ما زال تحت المراقبة عن التهمة الأولى فلا يجوز لهم إطلاقه في التهمة الثانية لو كانت لديهم أدلة اغتصاب اما الدعارة فأمور عادية عندهم
29 - حسن البيضاوي الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:29
إن الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق صدق الله عضيم
30 - مغربي حر الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:29
دبا هاد 150 مليون لي حطيتي كون صدقتها على ناس يحتاجون لعمليات جراحية كون بفاو بدعيو معاك حياتك كاملة. أو نتا عاد جاتك لمراهقة أش هاد لمستوى 33 عام فعمرك أو نتا مزال متبع ليا لخوا لخاوي. زعمة راك راجل. لا أسي لي ممعلمش. راجل هو لي كيبعد على لحرام حيت هانتيجة. حنا كنشارجيو لكونكسيون باش نديروليك جيم. أونتا داك لفلوس لي كتصور كيدحكو عليك شمايت أو يديوهم ليك. صراحة
31 - بلا حشمة الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:29
تجارة الاغتصاب تجارة مربحة جدا. انا بعدا ولات البنت تسولني غي على الشارع نهرب منها. صراحة كنخاف على راسي. كاينين بنات الناس و كاينين بنات .... الله يحفض أو صافي
32 - jaber الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:31
ديما مظلوم مسكين ما يدير والو غير تبلاو عليه،هدا شنو دار ف فرنسا يعلم الله شنو داير فالمغرب في بنات الناس،
33 - hamza الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:32
علاقة جنسية رضائية ، يعني الزنا و كيقولها و عادي بحال ماوقع والو ، الفنانون الكبار يخافون على سمعتهم ، مغنون امركيون و فرنسيون...كبار على المجرد و لم نسمع عنهم ما نسمعه على هذا الفتى المكبوت جنسيا .
34 - قاسم الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:33
الفلوس موجودة بگثرة تجوج ربعة العيلات وأنت بخير
35 - Karim bettar الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:33
هدا مغايطلقوه فرنسا حتى مايولي اكساب حتى سروال البسوا
36 - عبدالحيم الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:34
كيف اخرج هاد المبلغ الهاءل من البلا د. حتى ولو كان ربحه من الخارج، الا بفرض عليه قانون الصرف كجميع المغاربة
37 - شاكر الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:35
هم فرنسا هو مص الدماء كيف ما كانت مرورا بثروات المغرب التي لاتعد وتحصى انهاءا باحياءه عبر شركاتها(LYDEC.........) ولما لا سعد المجرد المدوخ ديال بصح.
38 - مقلوب علي القفة...... الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:36
صرلحة كاينين شي معلقين تيقتلوني بالضحك بحال هداك اللي كيقولو كن تزوجتي حلالا طيبا و زيد و زيد هههههه السيد عامر فلوس و الزين غير هو فاوروبا لاش غيتزوج زعما دوك جوج شعارات ديال يتقي الله و يحصن نفسو وانا متيقن هادو كاملين يكونو عندهم جوج فرانك يديرو كثر منو ولا هاداك اللي تيقولك شوه بالاسلام و بالمغاربة سمحوليا عفاكم ثولوليا اشمن سمعة عندنا حنا المغاربة النظام المغربي بهدلنا و باعنا رخاص من شحال هادي ماشي غنتسناو برهوش بحال هدا يرد لنا الاعتبار نوضو تنعسو
39 - mmmm الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:37
il n.es pas resident en france, comment il va faire pour le transfer de 150.000 euro.
40 - BEN ALI الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:37
الحاج سعد مشى اكمل المناسك ديالو ف باريز وهذا حال جميع الاغبياء المغاربة هرب من المجتمع ديالو فضحه الله في العالم
41 - لمشتاق الی فاق الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:40
تکلتک امک.اسأت لنفسک و لعاٸلتک.فی المره الاولی قلنا طیش شباب او مکیده أو اعدأ الشهره و ساندک الجمیع و مرت .الا انه اتضحا انک ولد لفشوش و لا تمثل لا الفن و لا الفنانین الشباب المغارب .
42 - l.epicier du coin Paris 18eme الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:42
pour economiser 150.000 euro en france il faut travailler au moins 25 ans...
43 - سكيبي الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:43
سيصبح الكثير من المعلقين دعاة ومرشدين وأقول للبعض اتقو الله واصلحوا أنفسكم قبل الغير . الفساد موجود في بلادنا أكثر من الغرب. انا اعيش في كندا مند ٢٠ سنة واعرف مونتريال حق المعرفة ، ولم أرى الفساد أكثر مما عليه ببلادنا ، لا توجد فتيات الفساد في المقاهي كما هو في البلاد ''نيكرسكو البيضاء '' المفتوح طوال السنة والزباءن بالعشرات والغريب هو أن الشرطة هي مت تنظم عملية الخروج في الثالتة صباحا ...والجميع سكران ...لا حول ولا قوة ال بالله
44 - باعمراني الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:43
الى حمزة ،لماذا تقول عن سعد المجرد مكبوت جنسيا هل انت مثلي ؟ شاب يحب الجنس كباقي الشباب..اين المشكلة ؟ الجنس اجمل شئ في الحياة .
45 - مكناسي الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:44
المهم في الموضوع ككل هو الفرق الشاشع بين قاض تسمونه كافر ويحكم بالحق وقاض تسمونه مسلم وليس فيه من الإسلام إلا الإسم لو كانت الواقعة في المغرب لسارع الأوصياء عن القانون إلى التزلف والتملق للنجم على حساب الطرف المتضرر إستفيدوا ياقضاة !!!!!!!!!
46 - abdo الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:44
اقرانك في المغرب يعيشون الفقر ةوانت تابع شدودك وغرورك انت نجم في عالم الفحشاء وليس عالم الفن
47 - dahmad الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:45
ce type est certainement dangereux... car il est accusé à plusieurs reprises et à différents endroits... peut être pas au Maroc où on peut acheter tout avec l argent et que les filles n osent pas parler pour ne pas salir leurs réputations.
C est pourquoi être une star c est pas toujours bien... à méditer
48 - fatyاسبانيا الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:46
وا فينكم اللي كدافعو علئ هد ولد الفشوش كي تيقولو وا فينكم اللي غنيتو عليه كتشجعو بحال هد المصائيب الكحلة اللي مخبين بزااف بحال هد الحيونات الناطقة شوف شحال من بنت الناس اللي ضحك عليها وفي فرنسا مكاينش اللعب مع القانون لا رشو ولا باك صاحبي العز للقانون الحقيقي وا اللي بحالو ايزيدو ادافعو عليه .
49 - مواطن الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:48
سؤال إلى كل من يتقلد أعلى درجات المسؤولية في المغرب .
ما الفرق بين الفنان الكوميدي قشبال والفنان والشاعر يحي بوقدير ؟ إذا علمنا أن كلاهما توفي قبل أسبوعين فتلقت عائلة قشبال تعازي الملك فيما الآخر مات دون أن ينتبه له أي كان .
ما الفرق بين سعد المجرد وباقي هراهقي الفن الذين تلقوا الأوسمة الملكية ؟ إذا علمنا أن يحي بوقدير قضى أزيد من عمر سعد المجرد خدمة للموروث الثقافي المغربي والتعريف به عبر بقاع العالم .
50 - هو انا الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:49
قتلوني بالضحك الناس لكتبو (الضياع كون غ قبط الفلوس و دار و دار ....) ا ت نووووض .... دار دوك فلوس على ضهركوم ا الكوانب ... غ كايدير ش اغنية كينوضو العياشا j aime j aime و العفوووو
51 - ولد حميدو الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:51
اللي فيه شي بلية ما يحيدها
فحتى و ان كان متزوج ستزداد تهمة الخيانة على التحرش اما الدين يقولون بأنه ضحك على المغربيات بدون متابعة فهل اختطفهن بل دهبن معه عن طواعية و لا يمكن أن نشجعهن فاجنبية دهبت لمخفر الشرطة في دولة خليجية لتقدم شكاية بخليجي عاشرها و ردوا عليها
نعم من حقك و لكن حتى انت ستسجنين معه من أجل الزنا و لا يهمنا ما وقع لك معه ثم تنازلت عن الشكاية بعد أن كانت تظن بأنها ستحصل على تعويض
52 - ابوزيد الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:52
حتى الذهاب للعمرة لم ينفعه في شيء .
للتباهبي فقط وأخذ الصور أمام الكعبة.
يظهر انه لم يتوب إلى الله ويستغفره ويبتعد عن العواقب والويلات اتي لحقت به.
الله يهديه .
53 - اكادبر المنكوبة الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:57
وتا والله ماعرفت منين نبدأ
المهم رسالة ارسلها الى سعد الى كنتي كاتكتب في لاباج ديالك الله ينصر سيدنا كتب فبلاصتها الله يجيب العفو غادي تكون احسن ربما شي مؤمن اكول امين اتقبل الدعو افوت عليك الملك
54 - البيضاوي الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:58
لا وجود للاغتصاب خصوصا وأن عمرها 28 سنة وتشتغل في علبة ليلية - هادي راها امرا ماشي فتات - اللي كاين هو أن اللي باغين الخدمة في لمجرد أو باغين فيه الخدمة عارفين نقطة ضعفه وهي الجنس يرسلون له النساء الباغيات للتحرش به ويرافقنه إلى الفندق وبعد ذلك يخرجن مدعيات أنه اغتصبهن ويذهبن إلى القضاء متهماه بالعنف والاغتصاب كيف لشخص أن يغتصب امرأة هندها 28 عام ما كاين لا عنف ولا اغتصاب ولكن لمجرد كانبو ما بغاش إيعيق بما يحاك له وضده كيف لشخص أن يغتصب امرأة عندها 28 عام
55 - Simo الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:58
المهم ولادنا غادي يتعلموا التربية الجنسية بفضل هذا الفنان ؛ سيعرفون ما هو الاغتصاب و ما هو الجنس الرضاءي، كما سيعرفون كلمة " تحت تأثير المخدرات و الكحول و يعرفون القانون .
اخاف ان يسألنا أطفالنا: مثل هذا يقع كثيرا في المغرب و هل تتم المتابعة و فرض الكفالة بحال فرنسا ؟،؟
56 - مول حمص الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:59
بعد الإفراج عن سعد لمجرد بكفالة مالية مع إبقائه تحت المراقبة القضائية ومنعه من مغادرة التراب الفرنسي. يحق أن نتساءل: إذا كانت العدالة الفرنسية تمنح هذا الامتياز لشخص اتهم للمرة الرابعة في حياته بالاعتداء الجنسي، فلم لم تمنح الامتياز ذاته لطارق رمضان الذي تدهور وضعه الصحي والذي تتخلل قضيته عدة ثغرات منها تناقض شديد في أقوال المشتكية الرئيسية المعروفة بخصومتها الشديدة للإسلام السياسي؟
هذا المنشور ليس طلبا للافراج عن رمضان أو إعادة لمجرد إلى السجن، فما نطلبه للجميع هو المحاكمة العادلة التي لا تظلم أحدا.. لكنه تساؤل حول الكيفية التي تدبر بها قضايا اتهامات الاغتصاب في المحاكم الفرنسية.
57 - Marocain pur jus الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:01
حسب القوانين الجاري بها العمل لا يمكن اخراج العملة من المغرب الا في حدود جد صارمة Dotation en devises annuelle et touristique وأيضا يمنع منذ 2013 على المغاربة أن تكون لديهم حسابات بنكية بالخارج ألا اذا صرحوا بها ودفعوا عنها نسبة للضرائب.... هذا هو السؤال للجهات التي تحاسب المواطن على فرنكات قليلة .... ثم هل الفنان يدفع الضرائب مثل أي مواطن مغربي ؟؟......
58 - Wislani الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:01
150 ألف اورو ..فلوس اللبان كاتديهم الخزينة الفرنسية ..ثمنا ..لمطرب ربما دون .....
59 - hassia الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:03
التعليق28
ياولدى لاتكدب وتستهزء بالشعوب,الدعارة بالغرب مقننة وبأوراق الطبيب للحفاض على سلامة وصحة الزبناء,أما من تدهب معك وليست مسجلة فلا تستحق أجرا.كتيرون متلك يضنون أن رجال الغرب ونسائهم لقطاء أو قوم لوط وينتضرونهم.الدعارة الخطيرة توجد فى بلاد المسلمين.لمجرد مقرقب تيشم ربما تيدير لبكورا شى نهار يقتل راسو إلى بق يمشى مع لمقرقبين
60 - محمد الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:06
يلزمني فقط 8 ملايين للزواج . (2 مليون للصداق وحفلة صغيرة ، و 6 ملايين مصاريف معيشة سنة كاملة، 5000 درهم شهرياً) . هديك فلوس الكفالة كان يمكن تزويج 20 شاب من 20 شابة. خصوصاً بالبوادي.
61 - Reda El.B الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:11
أصبحنا نتكلم عن الزنا كأننا نتكلم على شيء عادي جدا!
حقيقة ان البنت الفرنسية ذهبت مع سعد بكامل قواها العقلية و بمحض ارادتها، لكنني ما أعوفه جيدا هو أن سعد بعد تعاطيه الكوكايين (بعد شرب كمية كبيرة من الكحول) يفقد السيطرة على نفسه.
الله يهدينا و يهديه و يدير دارو و يهني والديه..
التربية التي تعطيها لأولادك تتلقاها بعد ذلك!
62 - Ahmed الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:12
إلى الأخ رقم 44
هناك الكثيييير من المشاهير تفعل العجب العجاب لك لا نسمع شيء عن ضرب أو اغتصاب او كثب لأنه لذلك قواعد حسب نفسية الشخص ، هذا الشخص الذي تدافع عنه أدين في أمريكا و فرنسا دون التحدث عن المغرب افعل ما تشاء ببنات الشعب وإذا تكلمت أي بنت تذهب إلى السجن ، ما قلته عن أن الجنس اجمل شيء في حياة فهذا تفكير المكبوثين لهذا لا أتعجب انك تدافع عنه
63 - rachid الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:12
this just bill out than more is coming plus civil court the girl going to empty his bank account than his going to jail for long time this is not Morocco system I am sorry but his going to learned the hard way because his not grow up man best luck thanks
64 - rachid الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:12
(فلوس الماء يديهم الماء وفلوس اللبن يديهم زعطوط)
آلله يعفوا علينا و عليه
65 - امازيغ الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:19
وكيف اخرجت 150 مليون من المغرب ؟
مكتب الصرف يحقق ويتدخل اذا اخرج درهم من المغرب والمساطير والمسامير التي تفرضها ... بحسب علمي المجرد ليس لديه شركات تصدير واستيراد ولا جواز سفر اجنبي ولا يحق له اخراج الأموال من المغرب ... حتى في هاده الحالة
يجب ان يحقق مع مكتب الصرف والبنك الذي سمح بتحويل هاد المبلغ .... ولربما اخرج الملايين او الملايير من امتال المجرد بعدم تطبيق القانون على الكل .... **** هاد البلاد ديال ......
66 - Jean الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:20
Commentaire N° 43
Malgre le temps que t'as vecu à montreal mais apparement tu ne connais pas bien cette ville.
Montreal on l'appelle nightlife pour sa vie nocturne, regarde les prostitues a l'angle de saint-Catherine et saint-laurent, sans oublier les streap clubs ou tu peux avoir sexe, drogue et alcool,alors arrête de raconter des histoires.
67 - باحث إجتماعي الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:21
الى محمد ،و هل تعتقد أن شخص مليونير كسعد المجرد يريد الزواج بمفهومه الكلاسيكي ؟ الزواج الكلاسيكي فكرة تقليدية بدائية متجاوز...في الغرب لا يتزوجون ...فقط العرب من يتزوجون بسبب الدين و الأعراف وغير ذلك ...الزواج نقمة للرجل و لا مصلحة للرجل فيه.
68 - متتبع الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:22
هدا المجرد الان بعد ان ادين لعدة مرات بنفس التهمة فيجب ان يجرد منه الوسام الملكي. فمن العار والمخجل ان يكون كهدا الشخص بوسام من درجة فارس. آلى يستحق عقابا في بلده لانه أعطى صورة ملطخة بالجنس والاغتصاب والمخدرات وووو. كفانا اعطاء قيمة مبالغ فيها لاشخاص عديمي الضمير الخلقي. فاولاءك الذين يهتفون بهؤلاء تساهمون في تدني سمعة بلدكم. والله حرام ثم حرام
69 - عبد الحق الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:27
الناس في المغرب زعفانين على سعد المجرد لانه قضى ليلته في الملاهي وحاول اغتصاب فتاة ، وكأنه ارتككب سابع الموبيقات ، وماذا كنتم تظنون أنه فاعل في فرنسا وحتى في المغرب هل ذهب لدراسة فقه عبد الواحد ابن عاشر الانصاري ، كل الفنانين على هذه الشاكلة الا ما قل منهم ، وكانه في المغرب لا توجد مثل هذه الجرائم، هل نسيتم المسكينة التي الاعتداء عليها هذه الايام من طرف مجموعة من الشباب تجاوز عددهم العشرة ماذا تظنون أن العدالة ستصدر من أحكام في حقهم وكيف ستعوض الضحية عن الضرر المادي والنفسي والمعنوي الذي لحق به هل سيدفعون لها عشر ما دفعه المعلم مقابل حرية مؤقتة ؟
ألا توجد في المغرب ملاهي ليلية وخمر ومجون ، هل أنتم متأكدون أنه لا تقع مثل هذه الجرائم يوميا من طرف أشخاص مشهورين وذوي نفوذعلى نساء ضعيفات ، وهل تعتقدون لو أن احداهن ذهب لتقديم شكوى سيلتفت اليها ؟ سيكون جواب الشرطة وانت واش اداك معه للغرفة ديالو ،،القانون لا ينظر اليه من هذا الزاوية ! بل هناك اعتداء على حرمة الاخرين فليس كل من تدخل بيتك تبحث أو توافق على الجنس ،، لهذا نحن متخلفون لاننا لا نحترم حرية الاخرين ونقدس الاقوى
70 - alpha11 الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:28
ا نا كنشوف بلي ا لغرب تيتاقض مع قوانين ديالو لانه مثلا سحب تجريم العلاقة الرضائية فالسبعينات ولو كان رجل متزوج او امراة متزوجة وفي نفس الوقت يجرم شبهة الاغتصاب بناء على شكاية المراة ولو كانت زوجة المتهم وبدون اي دليل.
وهنا اتذكر امراة مغربية افترقت مع زوجها في فرنسا وكانت علمت بعد ذلك بانه اتخذ له خليلة , فذهبت الى الشرطة للتو وبعد سماع شكايتها اخذوا يضحكون حتى بانت ليهم ضرسة العقل وقالوا لها الزنى لم يعد يتكلم عنه الا من هم يعيشون في القرون الموسطى. اذا ما بقيناش فاهمين هاد الازدواجية / مثلا الى لقاوك مع عاهرة (يعني مقابل المال) هي يطلقوها وانت تؤدي الغرامة
هاد الشي ء اللي جعل الكثير من المومسات تيمرمدو رجال الاعمال ,و سياسيين,
وسينمائيين; يعني اللي عندهوم جبال من الدولار وهاد الشيء بمباركةles féministes باش.كلشي يصبح مثلي
سعد كان خصو يكون عارف اش كاين
71 - واحد من الناس الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:33
طبعا لاننا بلاد الزلط تاواحد ماغادي يسول منين جاب الفلوس ، القانون تايمنع تخرج اكثر من 4 مليون فالسنة وتايمنع يكون عندك كونط خارج البلاد وانت مقيم فالمغرب ...
72 - متسائل الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:36
الشبان والشابات اللي كيديرو J'aime يساهمون دون وعي في فساد و ذنوب هذا الرجل المراهق ( 33 سنة ) و يساعدون على إثراء الخزينة الفرنسية !.
فهل هم شركاء غير مباشرين في جرائم إفساد أخلاقه ؟؟؟.
73 - لمجرد الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:38
ماذا قدم لمجرد لوطنه سوى الشوهة وتبذير أموال الشعب ألم يوشحه الملك بوسام ملكى هو الذى جعله ثريا فى رمشة عين الأوسمة والميداليات لا يستحقها مثل هذا بل يستحقها من قدم عملا نبيلا إنسانيا لوطنه ومجتمعه فأبواب البر والخير كثيرة ...
74 - مولات القزبر الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:43
ضحكتني التعليق الأخير الاخ بغا يتزوج ويعطي الصداق جوج ملاين ويعيش سنة كاملة شهر عسل بلا ما يخدم ولا يردم والناس تخلص عليه ايوا من بعد سنة اشنو ناوي دير تسنى شي فنان آخر يخلص عليك سنة اخرى ايوا باز شعب الفابور انوض تبيع الدلاح وهدي الي ناوي تزوج بها دير لها شي بلاصة حداك تبيع الخبز هههههه٠
75 - بوزبال الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:45
صاحبنا دفع 150.000€ أي مايفوق 170 مليون مغربية في هذه الحالة يتابع من طرف مكتب الصرف فالأمر يتعلق بأموال غير مصرح بخروجها.
76 - الحاج الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:51
لو صرفها في الحج لكانت احسن... اللهم لا تحرم أي مغربي من نعمة الحج...الحج حتى لو كان ب مليون درهم على كل مغربي أداء فريضة الحج.
77 - زوزو الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:53
مبلغ ما امس فقراء المغرب وما احوجهم اليه .يصرف المبلغ فى تفاهات .
78 - فضولي الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:53
لو كان في دولة أوروبية لتحركت مصلحة الضرائب من أجل استخلاص ما وجب ولتوبع قضائيا حتى يسدد. ما عليه أما فيما يخص تصرفاته مفروض عليه عرض نفسه علی طبيب نفسي
79 - مغربي الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:54
"لا يوجد أي دليل مادي على استعماله للعنف معها"، يضيف المحامي خلال حلوله ضيفا على أثير إذاعة "راديو فرانس".
هناك فرق بين نفي التهمة والقول بانعدام الدليل
ثم هل ستتحرك مصالح وزارة المالية بخصوص دخل ومصاريف سعد بالعملة الصعبة.
80 - أحمد الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:56
أمين حاريث قتل روح ولو خطئا، عطاوه براءة و8000 در.؟؟؟؟؟
مغربنا وطننا روحي فداه
81 - Moose الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:57
سعد لمجرد يحقق الثناءية في فرنسا
وهو الان يستعد من اجل تحقيق الثلاثية السنة المقبلة
وشوهتي بنننننننننا وسير تزوج ورجع أمولاك
82 - متتبع الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:59
كيف تمكن من اخراج هكذا مبلغ وما خفي اعظم لك الله يا وطني آلاف من ابناء هذا الوطن يتمنون الترخيص لهم وتمكينهم من الرفع من السقف الاعلى للمبلغ المرخص به قصد متابعة دراستهم وها هو ولد الفشوش يتصرف تصرف الخليجيين الرعناء
83 - عابر الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:02
اغلب التعاليق لم تعط الوسط الفني ما يزخر به من خلاعة ومجون وتعاطي شتى أنواع المخدرات الى جانب اشكال مما يروج بينهم احقاد وحسد...فهذا يفتخر بمؤخرته لفيديو جاب العالم..سعد لمجرد مدرسة فنية نادرة لولا غروره...يهمني فقط فنه وما عدا ذلك فهو يدفع ثمنه...
84 - Tarik الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:03
ييييييييييييا سلام
قبلة ب 160 مليون
حارت قتل روح ب 10000 درهم أو عطاوه الباسبور ديالو
دولة الحق و القانون
85 - marocain الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:03
Je croyais que la France est un pays de lois et de justice, maiscc est un pays comme ceux du tiers du monde. Pas de justice et pas de droits tant qu' il accorde des liberté à des criminels récidiviste, c est un pas comme le dernier des pays dans notre planète.
86 - مغربي الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:04
مسكين كان يمارس الجنس بالتراضي ومتى كان الجنس حلال حتى تتحدثو عنه هكذا و والديه فخورين به دائما نعم التربية
87 - المحتاجين اولى الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:09
هاديك 150 مايون غرامة كون دفعتها المحتاجين في المغرب كان احسن يبقاو يدعيوا معاك حتى ليوم الدين... ولكن خسارة مشات غير في الخاويات الله يهديك
88 - جواد الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:11
حياة شخص وحرية شخصية لماذا كل هذا التطبيل وكل مرة تنشرون مثل هذه التفاهات التهمة واحدة والمتهم واحد منذ زمن وانتم تهللون لهذا الصبي او ذا التصرفات الصبيانية دعوا الامور تسير وفق القضاء.
تشغلون المتابعين لموقعكم ...دخل سعد خرج اتهم سعد أدى سعد كفالة من هو عبد من عباد الله يخطئ ويصيب والله على العباد رقيب وحسيب
89 - اليوسفي الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:15
انا كنشوف بلي بغيت تحلو ماحرمه الله،(الزنا).
90 - Saad الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:41
انا مفهمتش هد سيد علاش هو هكا علاش ميتزوجش واستر راسو رآه فرنسا هذيك رآه ماشي للمغرب عندهم لعدل وخا تكون عندك جنسية ميضيعوش حقك صراحة ديك لبنت لتاهمتو باغتصاب في الأول كيبان ليا عندها لحق
91 - marocaine الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:47
on veux une justice neutre comme celle de la france
92 - كريم الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:49
150 مليون مفربية ميلغ كبير فلماذا لاتخضع ثروات أغنياء المغرب لقانون الضريبة على الثروة كما تفعل رنسا؟؟؟؟؟؟
93 - Khalid222 الأربعاء 29 غشت 2018 - 21:06
مبلغ كافي لسداد عدة عمليات جراحية لفائدة الفقراء، ولكن المال هو مصدر المشاكل لمن لا يقدره ولا يعرف استغلاله فيما يرضي الله.
94 - مانيمالي الأربعاء 29 غشت 2018 - 21:10
اتمنى ان تطالبه امريكا حتى يقضي ال25 سنة التي حكم بها واسترجاع الكفالة التي اداها ب4 مرات مقارنة بفرنسا
95 - ولد حميدو الأربعاء 29 غشت 2018 - 21:16
فعلا تصرفات لمجرد غير لائقة و لن يدافع عنه أي واحد و لكن انا متأكد بأن المشتكية عندها أهداف أخرى أو ربما مدفوعة و من دون شك اخدت مقابل مرافقته و خصوصا أن منتجع Saint tropez ترتاده العاهرات و الأثرياء و ليست فيه مساكن بل فقط الملاهي الليلية و المطاعم و الفنادق فلو وقعت له في مكان آخر ربما سنقول بأن المشتكية من المعجبات رافقته و اعتدى عليها
96 - عبدالحق مونتريال الأربعاء 29 غشت 2018 - 21:17
لا اعلم بقانون فرنسا لكن في امريكا وكندا لا يسدد الا 10% من مبلغ الكفالة لاطلاق سراح المتهم الى وقت محاكمته
97 - مواطن الأربعاء 29 غشت 2018 - 21:19
اذا كان مبلغ الكفالة 1600000 درهم يعني 160 مليون التي وضعها لمجرد ( قيل من التربية والاخلاق) مقابل سراحه المؤقت في فرنسا، ألا تشتم هنا رائحة تهريب الاموال.
98 - marroqui الأربعاء 29 غشت 2018 - 21:21
au No 66
on dirait que tu as juste entendu parler de Montreal sans jamais y poser les pieds
le monsieur dit vrai et tout le monde constate la grande différence entre le Maroc et Montreal en ce qui concerne la prolifération de la prostitution.
a Montreal les gens sont bien éduqués et les filles ont des amis mais ne se prostituent pas a la différence de Casablanca ou a coté de chaque école il y'a une horde de prédateurs sexuels et ou tu as une grade probabilité d'embarquer n'importe quelle fille a chaque fois que tu la suis en voiture
le canada est meilleur que l'Europe et le maroc de ce coté
99 - مغترب الأربعاء 29 غشت 2018 - 21:34
في اوربا اذا لم تغير عقليتك المغربية وخصوصا في تعاملك مع النساء فتواجه ماشاكل جمة وهذا ما وقع للمجرد الذي لم يعتبر ويستوعب الدرس الاول الذي كلفه حريته وسمعته ام عن حياته ومغماراته فتلك حياته وهو حر فيها لكن من الخطاء يتعلم الانسان.. وللبيب من يعتبر ويجنب نفسه القيل والقال
100 - Sara الأربعاء 29 غشت 2018 - 21:37
الى صاحب تعليق43 ???
أظنك لا تعيش في كندا ،او عايش فشي حفرة لأترك النور او شوارع كندا وحقائق كندا
لكن حب الطعن في البلد والانبهار الخاوي بكندا او غيرها
كل بلاد ما خلات من عاهات, و انا على يقين انك تعرف اوكار كندا اللي عيني عينك منتشرة ولا مقارنة مع غيرها
فقل خيرا او على الأقل واقعا لا نعرفه او اصمت
وووووووااااااااااااااو تقريبا 100 تعليق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو بغيناكم في الانتخابات كان ما نلقاو حتى نصفكم
هذه هي المسألة this is the question
ولهذا نحن بعيدوووووووون عن السرب المتقدم
فهمتو ولا مازال؟؟؟؟؟؟
101 - عبدالله الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:07
المهم عندنا واحد تتبورد في فرنسا و لا نصرف عليه شغلو هدا
102 - Mounir الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:13
Oh my god everybody is asking, where he gets 150000 euros, others ask why he did not give Ilms to poor poeple , some want to gov ask him how, he pass this money overseas,taxes blablaaa.The answer it is not
Saad who paid 150000.But his other nice girlfreind paid that for Him.wowwwww
103 - عابد الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:18
سعد لمجرد لم يخسر أي شئ سوى فلوس المعجبين به التي تتراكم عليه من هنا وهنالك عن طريق المشاهدات ، اليوتيوب الى أخره....???
104 - مواطن2 الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:21
على كل من يحكم على الشخص بانه نجم او فنان ان يراجع قراءته...في اعتقادي المتواضع وكما اسلفت سابقا هذا مغني لفئته فقط..وانا شخصيا مواطن مغربي اناهز ال 70 وعرفت هذا الشخص عندما اعتقل في فرنسا من خلال وسائل الاعلام واعتقدت اول الامر انه لبنانيا او سوريا الى ان قرات مقالات عدة في شانه وادركت انه مغربي من اب وام مغربيين الكل يشهد لهما بالاخلاق الحسنة..حتى الاسم الذي عرف به مستعار لا يوحي بانه مغربي.وقد الحق ضررا بليغا بوالديه قبل غيرهما .انه سقط في احضان الرذيلة وعبارة فنان لا تليق به وبامثاله...بدون اية كراهية.
105 - ossama الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:31
ما اروع القضاء الفرنسي ...عندما تنتهي 150 مليون ثمن المراقبة القضائية ستدفع 150 مليون اخرى لتراقب نفسك باموالك لصالح القضاء الفرنسي وهلم جرا حتى يجردك القضاء الفرنسي من ثروتك وبعدها يدخلك السجن لعجزك عن دفع الكفالة ولتصبح اسما فوق مسمى يعني لمجرد المجرد من ثروته ...ههه
106 - رشيد بن عمر الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:31
تناقلت وسائل الاعلام الغربية خبر اعتقال المجرد كنكتة لا تحدث الا للاغبياء فيقول المديع "وقد سبق ان تم سجن المجرد خلال سنة2016 في قضية مماثلة مع.... " لو ان للمجرد عائلة لنصحوه بعدم السفر الى فرنسا . لكن لانه غبي وهم كثر ولربما كلهم من المغرب اصلا سيدفعون دم البلاد في الخلا 160 مليون سنتيم علاش .. وهو دفعها وباه فرحان بحال الى شرى بيها لاكلاص هذا هو العبث. يجب ان يحاكم اولا المجرد على الفساد وتشويه صورة المغرب
107 - علي الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:33
من أين له بهذا المبلغ ليحصل على سراح مؤقت !
108 - marocain الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:51
هذا الإنسان اذا ثبت المنسوب اليه في عدة محطاته فهو مريض جنسيا فقد سبق ل فريد (freud) ان صنف هذا النوع من الخلق بان الرغبة الجنسية تأتي عن طريق العنف.
109 - حميد الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:07
اظن بأن بعض المعلقين لا يعرفون مداخيله من اليوتوب و السهرات و الإشهار فيكفي ما حصل عليه من إشهار بيبسي الدي قام به كدلك ميسي و رونالدو
110 - اسامة الخميس 30 غشت 2018 - 00:06
المغاربة شفتهوم فحالا مصدومين و كهضرو عل اخلاق الفنان و احترام الجمهور وووو،،!

راه عاادي جدا ان كل من هو في مجال التمثيل او الغناء انهم يسهرون و يستعملون كاع انواع النشاطات بما فيها الجنس ،على نتوما شكان عندبالكم !!! را عاد ي هداك لي يشطح و نوّض لومبونص في السهرات الليلية راه داكشي لي كيكون بليل الرقص و المخدرات و المسكرات وكل انواع لكمايا وينهي الجنس في الختام،خصوصا ادا مان الواحد مشهور كحس براسو بوگوس عندو 33 عام مامزوجش،صحتو مزيانا اش كاتوقعو يعني !الفنان المثالي العفيف !!!
111 - الشلح الخميس 30 غشت 2018 - 00:09
لم يكذب حين قال " انا ماشي ساهل " يعني هو واعر
112 - khalid الخميس 30 غشت 2018 - 00:17
المجرد متابع بثلاث تهم وليس إثنان فقط؛ الأولى في الولايات المتحدة حيث هرب فارا منها بعد خروجه من السجن تحت كفالة والثانية والثالثة في فرنسا.
113 - Sam الخميس 30 غشت 2018 - 00:18
He is not normarl kid......i.m surehe is abusing moroccan girl...i know his parents are good.....let justice take care of him...and i hope the king does not help him this time
114 - قلم رصاص الخميس 30 غشت 2018 - 00:27
فلوس اللبن...فلوس غزالي غزالي...فلوس قالت لي الواليدة ماتربي كبدة ...المال السايب والضصارة ولعياقة الخاوية كل هذا نتجت عنه هذه الشوهة وأقحم فيها محامي الملك ياحسرة ويقولون علاقة جنسية رضاءية وهم لا يحزنون ...مسكين مسكين مسكين الله ينعل ليمايحشم ومايرمش ولا يندى له جبين 150 مليون بنيت بها جامع ولا مستشفى ولا ولا ولا...ياعديم الأخلاق من أي ملة أنت ...أنت المعلم ومنك نتعلم...أش تعلمت...أش علمت...شوهت راسك وطليتو زبل ...وشوهت معاك ناس اخرين شوهة مابعدها شوهة...
115 - مغربي حتى النخاع الخميس 30 غشت 2018 - 00:35
150000 اورو معناه ان التهمة ثابتة في حقك , و أثبتت أنك معلم فعلا,
لم يحدث في تاريخ المغرب أن فنانا لطخ شرفه و شرف وطنه بهده الطريقة ,
ارجع الى وطنك و انظر الى الأرض أكثر مما تنظر الى السماء , فالمال أيها المعلم لم يكن في يوم من الأيام سلما لتجاوز الحدود أو وسيلة تجرد الانسان من أخلاقياته
116 - شقيف الحي المحمدي الخميس 30 غشت 2018 - 01:43
ندائي للسيد محمد عبده و للسيدة نزهة الركراكي :
إطلبوا من إبنكم سعد -أسأل الله لي وله الهداية- أن يعيد الوسام الملكي لوزارة القصور والتشريفات والأوسمة.
إعذروني فأنا أحترمكم لأنه عشت أعمالكم الفنية في زمن الفن وليس العفن. مع الأسف إبنكم لم يحترم ذلك الوسام الملكي.
117 - ملاحظ الخميس 30 غشت 2018 - 01:56
هذا المبلغ كفيل له لكي يتزوج زوجتين جميلتين تحميانه من الزنا الحرام. وتحافظان على ثروته.لكن فلوس الحرام يذهبن في الحرام والعياد بالله.
118 - Momo الخميس 30 غشت 2018 - 03:07
سعد اامجرد صورة مصغرة للطبفة المحظوظة في المغرب. ثثصرف في كل ما يحلو لها دون حساب ولا عقاب لأن الدعم و العفو سيشملها في كل الأحوال. لكن الكبر والغباء يسيطر على البعض منهم فيضنون أن كل شيء لهم مباح حتى ولو كانوا في بلاد الانوار
119 - رشيد كازا الخميس 30 غشت 2018 - 05:29
ياعباد الله هادك 150 الف اورو غير ضمان بعدما يخرج الحكم غادي يرجعها ليه كيفما كانت نوعية الحكم
120 - Jean الخميس 30 غشت 2018 - 11:02
Commentaire 98
Je vis à Montreal depuis 15 ans petit malin, et je le dis avec beaucoup de modestie ce que j'ai vecu à Montreal tu ne le vivras jamais dans ta vie, meme si tu vis 200 ans.
Si pour toi l'occident est un model a suivre, moi je fais la part des choses, je prends juste le pisitif tout en gardant mon identite et ma culture et je defenderais mon pays quelque soit sa situation.
121 - Ali الخميس 30 غشت 2018 - 11:21
150000 euro عرامة كفاش خلص هاد المبلغ أو المعرب la dotation عير 40000 درهم لسنة.على علم أن ممنوع إيكون عندك حساب بنكي خارج المعرب.
122 - منى الجمعة 31 غشت 2018 - 00:44
صاحب التعليق اسمه رشيد جاب لي لنير كفاش كفدار دخل الفلوس فرنسا و مشكلة نيت حيت هو مسكين من الجالية المقيمة من الخارج و ركز معانا عفاك رحنا كنعلقو على فنان ماشي زماكري مع احتراماتي لمهاجري العالم ولي انا منهم
123 - امي الجمعة 31 غشت 2018 - 01:34
السيد مريض الله اعفو عليه احترم غير الجمهور ديالو للي باقي تابعو للي معندو العقل
124 - Simply Human الجمعة 31 غشت 2018 - 17:20
I am not going to listen to this guy’s music anymore. All the evidence presented so far points to his guilt and involvement in indecent behavior with many women in many countries. I urge anybody with decency and conscience to boycott this guy and shame him publically. Gone are the times when male chovenists got away away with such crimes. At least I would like to think so.thank you hespeess for publishing my comment.
المجموع: 124 | عرض: 1 - 124

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.