24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | رصاصات توقف حامل سلاح أبيض بمدينة بركان

رصاصات توقف حامل سلاح أبيض بمدينة بركان

رصاصات توقف حامل سلاح أبيض بمدينة بركان

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني بأن مفتش شرطة يعمل بفرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن ببركان اضطر، صباح اليوم الأحد، لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص كان في حالة غير طبيعية، عرض حيـاة عناصر الشرطة والمواطنين لتهديد خطير وجدي بواسطة السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية أن دورية أمنية كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه الذي أحدث حالة من الفوضى بالشارع العام بحي العشايش، مما اضطر موظف الشرطة، أمام المقاومة العنيفة التي أبداها هذا الأخير، لإطلاق ثلاث رصاصات تحذيرية من سلاحه الوظيفي؛ ما مكن من ضبط المعني بالأمر، فضلا عن حجز سلاح أبيض بحوزته.

وأضاف البلاغ أنه تم نقل المشتبه فيه إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابة سابقة ناتجة عن تبادله للعنف مع أحد الأشخاص، قبل أن يتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بإشراف من النيابة العامة المختصة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - mann الأحد 02 شتنبر 2018 - 14:30
هذا الأسبوع في أمريكا تم إطلاق النار على ممثلة لأن الشرطة اعتبرتها تشكل خطرا ..و نحن مجرم يعربط و يصول و يجول و في الأخير خوفا على مشاعره تطلق رصاصات في الهواء (رصاصات ترهب المواطن و الأطفال قبل المجرم) !! هل نحن أحسن من أمريكا في حماية المواطنيين!!
كل من حمل سلاحا يجب اطلاق النار عليه و شوف هل سيتجرأ أي مجرم حمله بعد ذلك ... و ليتكلم النظريون عن المقاربة الأمنية وحدها غير كافية و ما إلى ذلك من كلام الإنشاء ..
2 - Abdelhak الأحد 02 شتنبر 2018 - 14:34
يجب الضرب بيد من حديد على هؤلاء المجرمين الذين أصبحوا يشكلون خطرا على جميع الناس.
3 - mmmmmmmmmm الأحد 02 شتنبر 2018 - 14:34
لو كان هذا الإجراء يتخذ مع جميع المجرمين...لما تفشت الجريمة ....و لكن للأسف المجرمين عايشين مرتاحين
4 - raad الأحد 02 شتنبر 2018 - 14:35
الرصاص ثم الرصاص ثم الرصاص هلكونا هاد المجرمين الي اطغاو او ملقاوش الي اربيهووووم أقصى العقوبات يا دولة
5 - المهاجر الأحد 02 شتنبر 2018 - 14:37
كم تغمرتي السعادة عند سماع أن للشرطة أطلقت النار على المجرمين اللدين عاتوا بالأرض فسادا. ....تحية لكل شرطي لا يتردد في إطلاق النار على كل من هدد أو حمل أو استعمل السلاح الأبيض وعرض حياة أي إنسان للخطر ....تستحق وسام الشرف أيها الشرطي الشجاع
6 - لهيب الأحد 02 شتنبر 2018 - 15:00
ويبقى السؤال :الى أين نحن ذاهبون !!؟؟ أو بالأحرى ماذا حدث للمغرب وللمغاربة ؟ ألهذا الحد استسهلنا الأمر ؟ ولهذه الدرجة استهجنا الوضع واستسهلناه حتى أصبحنا لا نخشى الأمن ولا نخشى الشرطة ولا نخشى الدرك .وكل مرة يجب استعمال السلاح والرصاص الحي من أجل اسكات مراهق أوشل حركة مجرم تافه .
كمغاربة أحرار لن نقبل بهذا ونطالب بانزال اقسى العقوبات على كل من سولت له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطنين أو الاستخفاف بمؤسساته . ولنضرب بيد من حديد من أجل استعادة هيبة الدولة والقانون .
شكر وتقدير لرجال الأمن
7 - الزمر الأحد 02 شتنبر 2018 - 15:39
السلآم، تحية طيبة إلى هذا الشرطي الله يكتر من أمثالك ، وفكر كم انقدة من مواطن مغربي في الماضي والمستقبل من هذا المجرم أو المجرمين
وكم من دعاء لك بالصحة والسلامة من كل مواطن مغربي يعشق الأمن والسلم والسلام. الرحمة هي من عند الله ومن يسهر عليها هو رجل الشرطة ، وليس تحت رحمة هؤلاء المجرمين كما يربدون.
الأمن المواطنين هو صناعة ومهارات لا يعرف التعامل معها إلا رجال الأمن، ولا تطلبوا من رجل الشرطة أن يغطي الشمس بالخربال لأن أولا وأخيرا المواطن ورجال الأمن هم من يدفعون الثمن غاليا، ليس هناك أي مبرر لا ديني ولا إنساني يبرر هذه الأفعال.
8 - عبدربه الأحد 02 شتنبر 2018 - 15:51
كان من المفروض ما دام أنه هدد المواطنين والشرطة أن ترسل اليه رصاصة مباشرة أحسن دون تحدير مسبق حتى يكون عبرة للآخرين
9 - amilou الأحد 02 شتنبر 2018 - 16:11
وجب اعطلاء تعليمات واضحة لرجال الامن كل من اشهر سلاح ابيض في وجه الامن يطلق عليه الرصاص فورا وهكذا نرجع للامن هيبته وللبلد امنه الذي ضاع
10 - robert de niro الأحد 02 شتنبر 2018 - 16:43
Most people respect the badge. Everyone respects the gun
11 - فرحات الأحد 02 شتنبر 2018 - 17:25
ما حصل أمس لشابة وهي على سيارتها بشارع لا كروى إذ بأحد ذوي السوابق يعترض سبيلها و صعوده فوق غطاء محرك السيارة و يشرع بتهديدها ومحاولة اقتحام السيارة وذلك حوالي الساعة الرابعة عصرا و ذلك على مرءى ومسمع المارة ومرتادي المقاهي ولا احد يتدخل . وتمكنت الضحية من التعرف عليه وقد تمكن من سرقة هاتف محمول. وقد وضعت شكاية لدى الدائرة الأمنية و قد تمكنت أيضا من الحصول على صورة له من وسائل الاتصال الحديثة
12 - بوبنان الأحد 02 شتنبر 2018 - 20:02
ياخي انت تقول تكون سعيدا عندما تسمع ان رجل شرطة اطلق الرصاص على مجرم انت تفرح لانك لا تعلم اشياء اخرى كونك تظن ان الامر انتهى هنا الشرطي اطلق النار وكفى
لا ياخي فاعلم ان مسطرة قازونية ستفتح في القضية والشرطي الذي تدخل سؤبقى متابع لسنوات الى ان تحكم اىمحكمة ببراءته اوو بثبوت الدفاع الشرعي الذي يصعب اثباته رغم كل ما تفعله وان تمت ادانه الشرطي باي عقوبة حبسية فوداعا لمستقبله المهني
13 - الورداني الأحد 02 شتنبر 2018 - 20:29
تحية تقدير واحترام لهذا الضابط الشجاع...امن المواطنين فوق كل اعتبار...هذه إشارة قوية لكل مجرم سولت له نفسه ترويع المواطنين...شكرا لرجال الأمن..
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.