الاتجار بالبشر يورط "سمسارا" بمدينة مراكش

الاتجار بالبشر يورط "سمسارا" بمدينة مراكش
الأربعاء 5 شتنبر 2018 - 08:36

قررت المصالح الأمنية بولاية أمن مراكش إصدار مذكرة بحث وطنية في حق وكيل عقاري، ينشط ضمن شبكة متخصصة في الاتجار بالبشر والتغرير بالقاصرات تم تفكيكها شهر فبراير المنصرم.

القضية المعروضة أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف يوم 18 شتنبر الجاري يتابع فيها ستة متهمين في حالة اعتقال، ضمنهم زعيمة الشبكة المكلفة بتسيير واستغلال فيلا تعود ملكيتها إلى أجنبي يحمل الجنسية البلجيكية، وحارس الفيلا، من أجل الاتجار بالبشر وتسيير واستغلال محل يستعمل بصفة اعتيادية للدعارة والبغاء وبيع الخمور بدون رخصة، والمشاركة في ذلك، وعدم التبليغ عن جريمة الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى تلميذ من مواليد 1999 يتعاطى للشذوذ الجنسي.

وحسب مصادر هسبريس فإن المبحوث عنه، الذي غادر التراب الوطني في اتجاه فرنسا، هو شقيق طبيب مغربي من خريجي كلية الطب بتونس، ومختص في مجال السياحة الطبية، وتبين من خلال الأبحاث التي أجرتها مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش أنه عنصر أساسي ضمن الشبكة السالف ذكرها.

وأضافت المصادر نفسها أن المبحوث عنه اعتاد رفقة شريك له استغلال فيلاز، مستفيدين من موقعها الجغرافي المميز، في أعمال غير مشروعة لتسهيل البغاء، من خلال تعاملهما مع عدد من الوسطاء، خاصة منهم الذين يستغلون المومسات، وحتى القاصرات منهن، تحت طائلة التهديد واستخدام القوة والتعنيف لاحتكارهن بغية ممارسة البغاء والفساد مع السياح الأجانب، خصوصا الخليجيون، مع استغلال حاجتهن الماسة إلى المال وحداثة سنهن.

‫تعليقات الزوار

9
  • هرو هولاكو
    الأربعاء 5 شتنبر 2018 - 08:55

    لاحظوا معي أن الأجانب سواء عرب أو اروبيين يلتزمون باحترتم القانون وابتزام الأدب والأخلاق في بلدانهم لأن العقوبات هناك واضحة في مثل التصرفات التي دكرت في هدا المقال ولكن بمجرد ان تطأ أقدامهم المغرب تراهم يطلقون العنان لغريزتهم الحيوانية إلى درجة أنهم يشتهون حتى الأطفال دكورا وإناثا في عمر أبناءهم وربما حتى حفدتهم وكأن المغرب سوق عالمي ممتاز للاتجار بالبشر كيفما كان نوعه.

  • laaahsen
    الأربعاء 5 شتنبر 2018 - 09:22

    l'affaire du pédophile Français pris en flagrant délit avec des enfants de la drogue et de l'alcool condamné à 500€ et 2 mois en sursis c'était une belle et bonne publicité pour dire à tous les pédophiles du monde venez au Maroc et dans le pire des cas et si on vous prend en flagrant délit avec nos enfants ne vous payez que 500€ et 2 en sursis . Depuis le Maroc est devenu le pays du pèlerinage de tous les pédophiles du monde, sans parler de nos filles dans les Bras des juifs et des chrétiens ma dignité m'oblige à renier ma marocanité .

  • Gabriel from Belguim
    الأربعاء 5 شتنبر 2018 - 09:48

    الدولة هي المسؤل الأول والأخير كل المسؤولين يتحملون مسؤولية ما يقع بما في ذلك الشرطة تعبد الطريق للأجانب وتستر عنهم جرائمهم وتحميهم يأتون الأوربيين والخليجين حيكون عن سمعة المغرب وعن الرشاوي التي يقدمونهم إلى السلطة لكي تحميهم من القانون الذي لايطبق إلا على الضعفاء

  • حمداوي
    الأربعاء 5 شتنبر 2018 - 10:09

    يفسدون في الأرض ولا يصلحون حسبنا الله ونعم الوكيل يريدون ان يخربوا بلادنا وبناتنا واولادنا اللهم باعد بيننا وبينهم

  • المغتربة
    الأربعاء 5 شتنبر 2018 - 10:14

    الله يستر كوارث استغلال و شدود و تجارة في البشر وووو و السبب غالبا الفقر و الطمع

    اتمنى عقوبات قاسية في حق المجرمين

  • حسام
    الأربعاء 5 شتنبر 2018 - 10:22

    الكل يعلم أن مراكش أصبحت وكرا لدعارة الأغنياء، فنحن نتسائل كيف يتم التساهل معهم مع العلم أن شقق الدعارة و فيلات الدعارة معروفة

  • الاستغلال الحقيقي
    الأربعاء 5 شتنبر 2018 - 10:25

    الاتجار بالبشر هذا المصتلح المخيف الذي تستعمله الداخلية في مواجهة المتورطين في قضايا تسهيل الدعارة هو في حقيقة الأمر ليس أكثر من قوادة أو وساطة في البغاء . الاتجار في البشر هو استغلاله في العمل لفوق الساعات المنصوص بها قانونا مقابل راتب هو الحد الأدنى للأجور .

  • المرابطون
    الأربعاء 5 شتنبر 2018 - 11:04

    لهذا السبب أصبحت سمعتنا مخجلة و سييئة جدا في العالم وخاصة عند المشارقة حيث أنه بمجرد معرفتهم أنك مغربية تتغير على الفور طريقة تعاملهم وتصير أكثر استفزازا وتحرشا….فنطلب من الله العلي القدير أن يأخد حق المغاربة الشرفاء في الذين أوصلوا مغرب العز والمقاومة والشهامة لهذه الصورة….كسؤال سوريا عرفت ولازالت حرب أهلية مدمرة حيث هاجر معظم المواطنين نحو بلدان أخرى آمنة…لماذا لانجد السوريات عاهرات في الحانات والملاهي المغربية…؟؟؟؟!!!

  • الهاشمي
    الأربعاء 5 شتنبر 2018 - 11:55

    لي عندوا النفس فهاد البلاد تيموت عرق بعرق على ما آلت إليه الأوضاع قوادة من كل المهن وحماية من الدولة.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة