24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | هاتف مسافر يقود شرطيين إلى التحقيق بأكادير

هاتف مسافر يقود شرطيين إلى التحقيق بأكادير

هاتف مسافر يقود شرطيين إلى التحقيق بأكادير

شرعت عناصر الشرطة القضائية بمدينة انزكان في التحقيق مع شرطيين يعملان بمطار أكادير المسيرة، بتعليمات من النيابة العامة، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة.

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، أوردت من خلاله أن أحد المسافرين كان قد صرح بضياع هاتفه المحمول في ظروف غير معلومة أثناء إجراءات العبور بالمطار، قبل أن تكشف الأبحاث والتحريات التقنية عن الاشتباه في تورط الشرطيين في إخفاء الهاتف بعدما عثرا عليه داخل المطار.

وقد تم الاحتفاظ بالشرطيين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، بينما تنتظر المديرية العامة للأمن الوطني انتهاء مجريات البحث القضائي لتحديد المسؤولية التأديبية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - مزعوط الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:30
تبارك الله على الامانة والاخلاص في العمل.
تبارك الله على الوطنية.
تبارك الله على حفظ البلاد والعباد والزوار.
وباغين المغرب يستضيف كاس العالم وانتما بحالكم خدامين ويمثلون الدولة والوطن.
2 - sohail الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:35
دابا واش بحال هادو تعطيهم السلاح والقرطاس باش احاربو الجريمة راه الفكر المخزني عشعش في عقول المواطن المغربي بنادم ما خصو والو ولكن ضروري يسرق خوه فالحقيقة يجب غربلة جهاز الشرطة من اللصوص ومدمن المخدرات والخمر والرشوة لكسب ثقة المواطن والا فلكم دينكم ولنا دين
3 - Kamal Deutschland الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:36
والله شيئ محزن ومخجل في نفس الوقت،أنا بالنسبة لي ليس المشكل هو السرقة في حد ذاتها،ممكن أي بشر أن يخطأ في ظرف معين،ولكن أن تسرق هاتف في المطار واضح وضوح الشمس أن صاحب الهاتف سيعرف أين ضاع منه هاتفه وغالبا مايكون في مراقبة الحقائب. زد على ذلك الهواتف الآن ولو غير مشغلة تعرف مكانها.يعني مشكل المغربي أنه أصبح يقوم بأعمال خبيثة أو غريبة بدون تفكير par défaut يعني بتلقائية وبدون التفكير في العواقب أو المخاطر التي ممكن أن تترتب عن ذلك الفعل، هذا في جميع المجالات وفي الحياة اليومية كالسياقة والتبضع وفي الصحة و....مجتمعنا يعاني من مشاكل نفسية خطيرة لاتحمد عقباها وستؤدي بنا إلى الهاوية.هاهما غادين الحبس على portable. ومشات الخدمة.
4 - ahrbil الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:38
كيفما خلوها حاميها حراميها بببببف زدنا بكري لقدام
5 - نورالدين الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:40
لي فيه شي مايحيد منو
واخا يزيدوهم فصالير وخا تعطيهم لي عطيتيهم... الاخلاق والو
6 - mido الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:40
من يجدر به أن يحمي ممتلكاتك هو الذي يسرقك هذا ليس بغريب على ناقصي المواطنة والتربية يجب على السيد الحموشي التدخل. وشكرا له.
7 - 3arafa الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:45
مثل هده الأخبار تفرحني لان عقاب الشرطيين سيكون عبرة لرجال الامن الآخرين وامستخدمي المطار ...هكذا لن يجرؤو على سرقة الأمتعة .
8 - من اسبانيا الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:46
وماذا عن الذين يسرقون ترواث البلاد والعباد عيني عينك ابن عدي
9 - شارب عقلو الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:47
المتهم برئ حتى تتبث إدانته . فالرجاء من المتدخل رقم 1 الثريت ، وإزالة الأحقاد والضغائن من قلبه . فرجال الشرطة والجيش والدرك والمخازنية كلهم أبناء وطننا . كفانا مغالطات
10 - محمد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:47
و ما خفي اعظم . اصلاح الامن و القضاء ضرورة قصوى و مستعجلة
11 - ميلود الشلح الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:51
الفقيه ليكنتسناو براكتو دخل جامع ببلغتو للاسف هدو كيشوهوا السمعة ديال المغرب او الامن نناشد السييد الحموشي انزل عليهم با اشد العقوبات انا العام الاول نسيت الهاتف ديالي ف المطار ديال امستردام عند المراقبة والله الئ قلب عليا او جابو ليا هدو هما المسلمين خاصه غير الشهادة للاسف
12 - تيبقى فيا الحال الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:58
مند اسابيع عبرت مطار فاس والله العظيم قميص الشرطيين اسود من شدة الوسخ آلمني واحزنني ان يلاحظ الاوروبيين هدا وينعتوننا بالمتسخين .النظافة من الإيمان
13 - مغربي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 14:07
وا الدولة والإدارة وزيدو للأمن فالاجرة الله ويخطاونا لهزنا الما . البوليسي مسكين ضايع قبل مانعاقبوه خصنا تعرفوا سبب السرقة . على الاقل خاص البوليس ديالنا اتخلص 3مليون اقل رتبة. خص لمواطنين كلهم اخرج من أجل هاذ الشرطة باش الدولة تزيد ليهوم فلخلاص
14 - خديجة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 14:10
أثناء عبوري من مطار محمد الخامس.قال شرطي التفتيش أنني لا يجب أن أحمل اية مواد غذائية في حقيبة يدي.وعندما رجوته خصوصا اني كنت ذاهبة بها لاختي الحامل قال اعطيني .فقلت له لا أملك سوى 400 درهم مغربي أجرة الطاكسي الذي سيقلني لمدينتي عند عودتي من السفر.ومع إصراره الشديد قلت له خذ النصف ودع لي النصف فاخذها من حقيبة يدي التي كان يفتشها للاكتشف بعد عبوري انه سرق حتى 200 الباقية.والله على ما أقول شهيد.لقد سرق كل نقودي
15 - المعروفي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 14:18
الى كان الشرطي ماشي كفىء و ماشي موضع ثقة خاصو يعرف ان قبل ما يذخل السلك الشرطة يعرف ان امن المواطنين و هو الشرطة الى حصلو و القضية ثابثة في حقه على الادارة ان تطردهم من العمل فورا ذلك لتربية جميع الامنيين
16 - رشيد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 14:22
والله العظيم انا كنت مسافر الشهر الماضي عبر مطار محمد الخامس في اتجاه جدة وكنت حاط ساعة يدوية في جيب حقيبتي اليدوية من ماركة لونجين وسعرها 20الف درهم وعندما وصلت الى وجهتي لم اجد الساعة ويشهد الله على كلامي
17 - وا شحال ديال الهدرا الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 14:26
واايْلي تانتوما كترتو عليهم الهدرا راه غِيرْ بغاو يدوزو بيه واحد المكالمة لديورهم ويردوه لبلاصتو حسي مسي في الحفض والصون .
18 - Lahcen الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 14:30
ضاع مني هاتفي امام شباك المراقبة بعد العودة من العمرة بداية شهر ينائر2018 ومع التعب لم استطع التصريح بالضياع نوع الهاتف wiko
19 - عبدربه الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 14:47
ككان عارف الى حصل غيعاقبوه مزيان والعقوبة يجب أن تصل الى الطرد زائدغرامة كبيرة أي بالمفهوم ديالنا السيزي والله تم والله لا قد يدير البسالة لكن القانون بالمغرب يحمي اللصوص فقط ادن ارجوكم يا مسؤولون حاولوا تغيرو الفصول وتبداو بأنفسكم والله المعين
20 - موجه الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 14:50
المواطن يبحت عن ألأمن و الأمان من خلال القانون الذي توفره الشرطة و الجمارك و الدرك وحينما يصبح الشرطي الذي تلقا تكوينا و أقسم ان يخدم الوطن والمواطن على تكريس كل خدماته على أكمل وجه. ههههه
21 - راشد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 14:51
كفى من التعاليق السلبية الحاملة لضغينة نحو هذا النوع من الموظفين علما ان النزر اليسير منكم هو من يستطيع القيام بمهام الشرطة الجسيمة . ان الله سبحانه وتعالى خلق الخير والشر الصالح والطالح ليس في الشرطة أو السلطة بصفة عامة بل في عموم المخلوقات على وجه الأرض من منا لا يخطئ نحن بارعون في نقد الآخر والحال أن جميع المنتقدين هم في حاجة لنقد .ان فردا واحدا هو من اخطأ وسيحاسب لا محالة اما الباقي فلا داعي للتعميم. اما الأمن بالنسبة لكم كالهواء إذ أن لا أحد منكم يستطيع الدفاع عن نفسه أو غيره فعند أبسط مشكل تبحثون عن الأمن.الله يهدي الجميع.
22 - أخوكم كغربي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 14:51
أولا كل التعاليق خارج السرب لأن الدركيين لم يسرقوا بمعنى الكلمة ... وإنما أخفوه لأنه ذكر في المقال بالحرف =
قبل أن تكشف الأبحاث والتحريات التقنية عن الاشتباه في تورط الشرطيين في إخفاء الهاتف بعدما عثرا عليه داخل المطار.
إتقوا الله في الأمنيين والدركيين وجميع قوات الأمن  الساهرة على راحتنا وامننا وسلامتنا ...ولو أن الدولة تمنحهم الأجر الذي يتقاضاه الأمني في دول أخرى لما رأينا مثل هذه الأمور لأن 4000Dh للدركي غير كافي و 5000Dh للشرطي غير كافية و 3500Dh للعسكري غير كافية للعيش بكرامة وسد حاجيات الحياة...
والأمن نعمة لا يحس بها إلا فاقدها يا أحبابي في الله فثقوا الله في رجال الأمن والدرك والقوات المساعدة والقوات المسلحة ...
23 - مواطن مغربي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 14:58
كفى من التعليقات التي لا اساس لها من الصحة ، فتح لكم المجال لقدف مهنة رجال الامن ، اتقوا الله يا عباد الله وبعد الظن إثم
24 - Ahmed الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 15:05
ربما كانت لحظت الا إنسانية ،لكن المحاسبة
25 - وليد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 15:39
يحاسب من يسرق لمسافر هاتف آخره 10 أو 20 ألف درهم على أكثر تقدير . و لا يحاسب من يسرق مليارات الدراهم من الشعب ... يا للعدالة و المحاسبة بك يا مغرب ....
26 - نوكيا الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 15:47
حاسبوا شوية الشفارة الكبار...راه السي جطو حط نادر نتاع الملفات فالمحكمة. ها خيانة الامانة.والاختلالات والسرقة وعدم الامتثال لاوامر صاحب الجﻻلة فيما يخص المشاريع المدشنة من طرف جﻻلنه وبقيت تراب على الارض...وزيد وزيد..مشي بر طابل هدا ..هذه ميزانية دولة وشعب..كينهبوها يوميا ومع السي جطو افضح اامستور...ولكن للاسف مزال مكان والو..فالآخر غادي يدمصو كلشي ويضربو الطم...واابوايسيان (جبرو) )...جبروا هاتف وخبعوه..نوضو عليهم هايﻻلة....وراهم فالحبس..واصحاب المﻻيير ﻻ حوف عليهم وﻻ هم يحزنون....
27 - بشر الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 16:18
اتقوا الله في انفسكم شعب كله قضاة
28 - richi الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 16:47
العجب بعض اعضاء الشرطة يتعاطون المخدرات علنا في أماكن عمومية(اقسم بالله اني رأيتهم شخصيا في مدينة طنجة)وذالك بدون مراعاة مشاعر الناس وبدون احترام لمهنتهم المطلوب من السيد النزيه المخلص حموشي غربلة الجهاز وذالك خدمة للصالح العام.الله المعين.
29 - vol الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 16:55
comment ils ont su que c.est les policiers peut etre le gps du portable.
30 - مواطن2 الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 17:05
صاحب الهاتف يقول بانه ضاع منه....ولم يقل سرق منه...ورد في المقال ان الشرطيين اخفيا الهاتف ...قد يكون اخفاء الهاتف لمدة معينة بعد ذلك يسلم الى مصلحة الاغراض التي عثر عليه...لا تسبقوا الاحكام ...فبفضل رجال الامن نسافر ليلا..ونتجول في كل ارجاء المغرب وننام في اطمئنان تام ومزايا كثيرة نتمتع بها ..ولا يكون حادثا معزولا لا يعرف ظروف حدوثه سببا في نكران كل ما يقوم به رجال السلطة العمومية بصفة عامة...تصوروا فقط مرور 100 الف من العمال بالخارج من ميناء طنجة المتوسطي خلال يومين فقط مع عدد كبير من السيارات بدون حوادث تذكر باستثناء الانتظار الذي لابد منه....ولا يجب ان يكون الجحود هو جزاء هؤلاء الجنود الذين يعملون لراحة عباد الله...وكونوا على يقين انه لو ثبتت سرقتهما لهذا الهاتف الملعون لتم الحكم عليهما بالعزل والسجن.لا قدر الله.الاعتراف بالجميل فضيلة..اقول هذا وانا لست من رجال الامن ولا علاقة لي بعملهم.فقط من باب الانصاف.
31 - حفصة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 17:27
الناس كبرو في الحرمان والفقر ولا يسرقون.....حاشا يكونو هاذو بوليس كيمثلو المغرب هاذو عديمي الأصل لا يشرفوننا...
32 - marokk الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 17:31
الى خديجة انت لم تحترم القانون الذي يمتع إدخال المواد الغذائية واعطيت رشوة لتقفزي على القانون .المال السايب يعلم السرقة فتحتي له الحقيبة بيدك هل المرتشي والسارق يقنعان؟؟؟ فلا تلومي إلا نفسك انت اولى بالعقوبة بعدها الشرطي المرتشي.
33 - khalid الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:48
الى كل المعلقين . السيد الحموشي من اطهر المسؤلين في هاذ البلد وفر لهم كل الشروط المطلوبة من الاجور الى الوساءل الاخرى. لكن ادا تبت في حقهم هاذا الفعل مصيرهم الطرذ من جهاز الامن مع السجن لا قذر الله فهو صارم في كل شىء
34 - تملكوتان الخميس 06 شتنبر 2018 - 13:43
حتى انا وقعلي نفس الشيء في باب سبتة البوليس داولي البزطام فوق الكرسي فيه 500 أورو محسيتش به حتى خرجت ادعيتهم للله ومشيت فحالي
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.