24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | تأجيل محاكمة متهم بتصوير قاصرات بشيشاوة

تأجيل محاكمة متهم بتصوير قاصرات بشيشاوة

تأجيل محاكمة متهم بتصوير قاصرات بشيشاوة

أرجأت الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش البتّ في ملف مواطن أمريكي من أصل مغربي يتابع في حالة اعتقال بتهمة الاغتصاب وتصوير ضحاياه القاصرات وابتزازهن جنسيا بدوار الغريبي بجماعة مزوضة، إقليم شيشاوة، إلى جلسة 04 أكتوبر المقبل.

وأوضحت مصادر هسبريس أن هيئة الحكم أجلت هذا الملف إلى جلسة جديدة بالتاريخ المذكور بسبب تخلف إحدى الضحيتين، مضيفة أن القاضي طلب من النيابة العامة استدعاءها، وأن المحكمة رفضت طلب ملتمس دفاع المتهم بمتابعته في حالة سراح مؤقت.

وكان الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش قرر إحالة "ح. د" على التحقيق، بعدما توصل بشكاية من لدن درك مجاط الذي تمكن يوم 14 مارس الماضي من اعتقال المعني بالأمر بتهمة هتك عرض قاصرتين بأحد دواوير جماعة مزوضة.

وجاءت عملية الاعتقال فور توصل مصالح الدرك الملكي بمجاط بقرص مدمج من مصادرها الخاصة، يتضمن مشاهد حميمية مخلة بالآداب العامة تظهر المهاجر المغربي في غرفة نوم بمعية القاصرتين، كل واحدة منهما على انفراد، إلى جانب شاشة تلفاز كبيرة خصصها لمشاهدة الأفلام الإباحية وترجمة الوضعيات الجنسية المشاهدة إلى ممارسة مباشرة مع القاصرتين بمحض إرادتهما.

وكانت عائلة المتهم تقدمت، عبر محاميه الخاص، بوثائق تؤكد استعماله لوصفات طبية لعلاج الاضطرابات النفسية والعقلية.

يذكر أن فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أعرب عن تخوفه الشديد من تسرب هذه الفيديوهات الملتقطة وسقوطها في أيادي جهات خارجية ستعمل على ترويجها في المواقع التجارية التي تشتغل في مجال الجنس؛ وهو ما قد يشكل مسا خطيرا بكرامة الضحيتين وسمعتهما ويقوض المصلحة العامة للطفلات المغتصبات، معتبرا أن أي تنازل للقاصرتين غير مجدٍ ولا يمكن الاحتجاج به للإفلات من العقاب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - المعلق الخميس 06 شتنبر 2018 - 16:50
السلام عليكم يارب لا تأخذنا بما فعل السفهاء منا عندما كان يفعل ويصور أفعاله الشادة كان في كامل وعيه والآن عند المحاكمة أصبح مريض ومختل انتم كذلك سواء من يدافع أو يقف معه من أهله ستحملون اوزار هذه الأفعال ام ان المال أعمى اعينكم يارب نسألك الستر في الدنيا والآخرة
2 - مواطن مغربي مسلم الخميس 06 شتنبر 2018 - 17:27
يجب على السلطة القضائية النزاهة في هاذا الملف والإثبات أن العدالة مستمرة في المملكة المغربية و الحكم على هاذا المجرم لأنه تبثث ادانته بتشويه واعتداء على المرأة المغربية المسلمة وابتزازها مقابل الزواج او المال فيجب الحكم عليه بالإعدام ليكون عبرة لإخوته الشواذ فليس رجل ،الرجل هو الذي يقف في جانب المرأة لرجولته اما الذكر فهو موجود عند جميع الحيوانات
3 - hot dog الخميس 06 شتنبر 2018 - 17:37
les marocains de l.amerique qui friment avec la nationalite americaine, dites a trump de l
aider a sortir .
4 - حلا الخميس 06 شتنبر 2018 - 21:51
ماشي غير خديجة واحدة إلي عندنا فبلادنا.خديجات هوما ياربي تستر.بناتنا ناقصات عقل ودين وتربية.ساذجات لدرجة الغباء.سهل استغلالهن واستدراجهن من هب ودب كيضحك عليهم فين ما حطوا رجليهم.شيء مخزي وعار وقمة الانحطاط هادشي يعصب كيمرض.ها هما دابا اتفضحوا عالميا ومحليا.زعما ماخرجوش دوك الفيديوات الدرك راسهم لقاوهم صدفة حتى حد مابلغ.
5 - hmimo الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:22
يجب محاكمة القاصرات و ليس الجاني
6 - Soukaina الجمعة 07 شتنبر 2018 - 01:25
المحاكم المغربية دائما و أبدا تربط السلوكيات الإجرامية المرتكبة بالامراض و الاضطرابات النفسية ! إذن نفهم أن الشخص المغربي المضطرب نفسيا دوما يميل الى ارتكاب الجرائم من قتل أو اغتصاب أو اعتداءات... هل لا وجود لأمور أخرى يميل إلى فعلها سوى الجرائم!! هذا الامر يشجع و يحفز المجرمين على ارتكاب المزيد، لذا كل مجرم يستحق أن يعاقب على ما ارتكبه و لا يجب الإقرار للعموم بأنه كان يعاني من مرض نفسي في حالة لم يكن يعانيه حقا.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.