24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

  5. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | إحباط محاولتي انتحار في يوم واحد بمدينة وزان

إحباط محاولتي انتحار في يوم واحد بمدينة وزان

إحباط محاولتي انتحار في يوم واحد بمدينة وزان

تدخلت أطر مستشفى أبي القاسم الزهراوي بمدينة وزان لانقاذ حياة حالتين توافدتا على مصلحة المستعجلات على مراحل متفرقة في الساعات الأولى من اليوم الخميس، عقب تناولهما لأقراص وأدوية مختلفة.

مصادر هسبريس قالت إن الضحية الأولى تبلغ من العمر حوالي 13 سنة، تنحدر من جماعة بريكشة بإقليم وزان، أقدمت على تناول كمية من مسحوق مبيد الفئران بمنزل أسرتها في محاولة لإنهاء حياتها لأسباب مجهولة.

أما الحالة الثانية، فتتعلق بشابة من مواليد 1995 بمدينة وزان، تناولت هي الأخرى عدد كبيرا من أقراص تستعمل في "علاج السكري" بمنزل أسرتها بحي شعبي بمدينة دار الضمانة، ولجت مصلحة المستعجلات في حالة حرجة.

وقد أجرت أطر مشفى الزهراوي عمليتي غسل لمعدتي الضحيتين، ووضعتهما تحت العناية الطبية. بالموازاة مع ذلك، حلت عناصر الشرطة بالمستشفى لفتح تحقيق في الواقعتين تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - ما نعرف الخميس 06 شتنبر 2018 - 14:15
الله يهدي ما خلق . و يديرو عقلهم راه الإنتحار لا دين لا دنيا
2 - eli الخميس 06 شتنبر 2018 - 14:28
أنتظر الجهات الرسمية لقول: لا داعي للقلق ما هذه إلا حالات عرضية أو مرضية معزولة...أقول و ما البلاد إلا حالة عرضية معزولة بين بلدان العالم
3 - المغرب إلى أين ؟ الخميس 06 شتنبر 2018 - 14:34
الأجواء جد كئيبة بالمغرب المنهوب. الثروة تدور في فلك القلة المعلومة ...و الشباب المغربي يواجه أفاق مظلمة حالكة ....البطالة تتفشى بشكل خطير....أسعار مرتفعة ....و إصرار حكومة مغربية على الفتك بالمعيش اليومي للمغاربة عبر ضرب ممنهج للقدرة للشرائية لشريحة واسعة من المغاربة. التعليم أصبح طبقي و أغلبه خاص. الصحة العمومية في خبر كان.....و وعود حكومية بالمزيد من ضرب و هتك جيوب المغاربة بقرارات مجحفة ( غاز البوتان + التعاقد...). النتيجة إنتحارات جرائم تشرميل.
4 - cae الخميس 06 شتنبر 2018 - 14:40
صاحبوا أولادكم منذ الصغر و احتضنوهوم. أدعوا الٱباء *الرجال* أن يحضنوا بناتهم كل يوم و أن يعبروا لهن عن حبهم لهن. علموهم و لقنوهم منذ الصغر كيفية مواجهة المصاعب و المشاكل بالقوة و الصبر و ليس مواجهتها بالخنوع و الفشل و التواكل.
5 - Abou majd الخميس 06 شتنبر 2018 - 15:06
لا يد لنا من زرع بدور الامل لدى شبابنا وليس بدور خيبة الامل مثل ما تفعل الحكومة الان عبر ما تصدره من قوانين وأخبار لا تبشر بأي خير للشباب لن يعد للشباب الذكور ما يقدمه للشابات سوى علاقات تفضي إلى الكوارث
اريتم كم نقصت الاعراس بالنسبة ل ٢٠٠٢ مثلا اسألوا منزلي الحفلات والاغراض ان شئتم
6 - عبد السلام اطراشلي الخميس 06 شتنبر 2018 - 15:17
ظاهرة الانتحار مقلقة ومنتشرة بشكل خاص بالمدن التالية ونواحيها /تاونات وزان الشاون . وعلى الدولة أن تتحرك لمعرفة الأسباب الحقيقية.
فعلا هناك ظواهر سلبية منتشرة قد تكون هي السبب. كاليأس والإحباط وقلة الشغل وانتشار المخدرات.
فلا يخلو هناك مكان من دون مخدرات وعلى مرءى ومسمع السلطات ولكنها لا تحرك ساكنا . لأنها تطبق على الشباب سياسة ''خليه يتبوق تهنى الوقت من صداعو'' .
7 - الهاشمي الخميس 06 شتنبر 2018 - 15:20
النساء أكثر حالات الإقدام على الإنتحار، فرفقا بالنساء فلا يكرمهن إلا كريم و لا يهنهن إلا لئيم. فمع الفقر وإكراهات الحياة والعزوف عن الزواج ومشاهدة المسلسلات المدبلجة تغيرت نظرة الحياة لهن والبعد عن الدين أصبحت منحطين ومهزوزات نفسيا فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
8 - مثلث الموت الخميس 06 شتنبر 2018 - 15:26
يا ربي لطفك مثلث الموت وزان شفاشاون برشيد سطات ظاهرة الانتحار في صفوف الناس الفقراء غالبا ثم المرضى النفسسيين بدون علاج اللهم الطف
9 - Hamdou الخميس 06 شتنبر 2018 - 16:05
Je suis entièrement d'accord avec Toi Haj abdellah (commentaire N°6) et moi j'ajouterai à ce faignant (commentaire N°3) qui ne cesse pas de pleurer comme certains d'autres échoués qui reste derrière son net et ne fait que réciter et sortir les mots qu'il a appris des divers commentaires car je suis sûr que la majorité des ces commentateurs négatifs dans leur vies n'ont appris à rédiger de telles phrases
10 - eli الخميس 06 شتنبر 2018 - 16:10
تبارك الله على المعلق الحاج عبد الله،جيتي حتى اللخر وانتا تبين حقيقتك براسك..المهم المعدن ديال الناس اللي كادوي عليهم واللي نتا منهم باين وعلى أي حال كولشي عارف من أين و كيف وعلى حساب من تكتسب الأموال في هذه البلاد...إلا من رحم ربك
11 - سلا وسلاوة الخميس 06 شتنبر 2018 - 16:23
واشوفوا هاذ وزان مالها لقد كثر فيها الإنتحار أكثر من أي مدينة أخرى في المغرب على ما يبدوا
إنها ظاهرة غريبة نوعا ما .
12 - مواطن في بلاد ااعجائب الخميس 06 شتنبر 2018 - 16:47
الرجوع لله الحاج عبدالله لقد هجمت على الرجل بلا هوادة وكأنه داس لك على طرف. وصفته بأوصاف وانت لا تعرفه. وحدثه عن المبادرة والذكاء. فبالله علبك وأنت محامي هؤلاء الأذكياء هل وفرتم تعليما فيه تكافؤ الفرص أو ثشغيلا بالكفاءة اوصحة اوقضاء مصلحة دون وساطة أو...... ثم عن أي ذكاء تحدث. هل عن ذكاء التخلويض أو ذكاء القرابات أو الولاءات اوالتزلف والتبلحيس اوالريع أو باك صاحبي او.... وان تكرمت لدي لك سؤال أيهم انت من كل هؤلاء؟
13 - المعلق الخميس 06 شتنبر 2018 - 17:18
السلام عليكم الذي اذهلني كيف لطفلة في 13 من عمرها أن تفكر في الانتحار في هذا قطعيا انا ضد الانتحار في كل الأحوال ولكن طفلة في هذا السن يجب ألا تعرف إلا اللعب البراءة ارايتم ماذا فعلت المسلسلات الوضيعة بعقول أطفالنا متى نقل كفى فنحن الآباء نتحمل القسط الكبير في هذه المشكلة
14 - karim الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:07
الى الحاج عبد الله سمع نتوما الراسمالين و الله تانتوما لي خرجتو علا هاد البلاد اولا كا تخدمو الفقير تحرتو عليه بوالو كاتبغيواه يبوسلكم يدكم و يعبدكم وخا تطيحو بيه الجبل مادار والو مستغلين الفقر و الحاجة و يمكن تا جهل ديالو وعاد شفارا نهابا ولاكن انا كانقولكم ديو العبرة من دول اخرى فتاريخ مثل فرنسا وروسيا مني قامت الثورة دبحو الراسمالين كاملين اولا على الراسمالين ما يكبروش كرشهم بزاف و يعطيو الحقوق كلها لعامل لي يخدموهم و عاد زيد يحترمو الانسانية ديالهم
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.