24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. دراسة ترصد فوائد جديدة لزيت السمك و"فيتامين د" (5.00)

  3. عامل تنغير يوزع حافلات مدرسية على جماعات (5.00)

  4. "في بلادي ظلموني" .. أغنية ولدت بالملاعب تلقى رواجا في المغرب (5.00)

  5. القصيدة السوسية.. حينما يتلاقح اللسان العربي بنظيره الأمازيغي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | كمين الدرك الملكي يُنهي إجرام "الصنم" في أكادير

كمين الدرك الملكي يُنهي إجرام "الصنم" في أكادير

كمين الدرك الملكي يُنهي إجرام "الصنم" في أكادير

أفلح كمين نصبته مصالح الدرك الملكي بأكادير في توقيف أحد أكبر مروجي المخدرات بمنطقة أورير وتامراغت والمناطق المجاورة؛ وذلك اليوم داخل منزل في الجماعة الترابية أورير، شمال مدينة أكادير.

وكان الموقوف، الملقّب بـ"الصنم"، موضوع عشرات مذكرات البحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الدرك الملكي بأكادير والأمن الوطني؛ وذلك لنشاطه في ترويج الممنوعات، قبل أن يتم وضع حدّ لإجرامه.

كما كان مروج المخدرات الموقوف ينشط في عدة مناطق من أكادير والمدن المجاورة، كالقليعة وإنزكان وأزراراك، كما كان يستعين بالكلاب المدربة في تنقلاته، بالإضافة إلى تشكيله لفريق من المخبرين من أبناء المنطقة، من أجل إفشال أي تدخل أمني يروم توقيفه.

وحُجزت لدى "الصنم" كميات وًصفت بـ"المهمة" من مخدر الشيرا مُعدّة للترويج، بالإضافة إلى مبالغ مالية من عائدات الاتجار بالمخدرات، ووُضع تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تُشرف عليه النيابة العامة المختصة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - موحا الخميس 06 شتنبر 2018 - 18:40
تحية خاصة لرجال الدرك الملكي ويجب على وزارة الداخلية أن تتدخل ضد هده الاشكال في جميع مدن المملكة لا نهم يخربون المجتمع
2 - عبد ربه الخميس 06 شتنبر 2018 - 18:42
أورير مدينة جد صغيرة بها شارعين رئيسيين لكن إجرامها فاق صغرها شباب ضائع ذهب مستقبله مع متاهات المخدرات أما ما يصطلح عليه بالدارجة (الخطافة)حدث ولا حرج كل واحد من المدينة بإستطاعته أن يكون خطافا يكفيه أن يحضر سيارة متهالكة تستهلك البنزين ليعوض هذا الأخير بقنينة غاز البوتان ليصول ويجول في شارعي المدينة دون أدنى إحترام لقانون السير ولربما لا يملك حتى رخصة السياقة وكل هذا أمام مرأى ومسمع رجال الدرك المسؤولين أمنيا عن المدينة من هذا المنبر أطالب المسؤولين بوضع حد لإنتشار المخدرات والحد من تزايد عدد الخطافين او التدخل لتنظيمهم بما لا يعرقل سير الحياة العادية للمواطنين
3 - ملاحظ الخميس 06 شتنبر 2018 - 18:59
حزب التقدم و الاشتراكية يتعمق في دراسة إقالة كاتبة الدولة في الماء! واااااااااااوووووووو. اشنو كاع يمكن ليه يدير؟ ياك امينه العام طرده الملك من الحكومة في إطار ما أصبح يسمى بربط المسؤولية بالمحاسبة. كون عندو شي وجه علاش يحشم كاع ما يرجع اصلا للحكومة.
4 - hassan الخميس 06 شتنبر 2018 - 19:16
والمغاربة ماتغركومش أي حاجة قريتوها أنا أنعاودها ليكم بحال الخرافة شفتي هاد النواحي فين تشد هاد المجرم وكاع النواحي ديال أكادير كايحاربو فيه البزنازة الصغار عرفتوا علاش حيث البزنازة الكبار كاينين فواحد البلاصة سميتها الواد بين أزرو وتيكيوين وفهاد البلاصة كاتباعو أطنان يوميا ديال الحشيش وهاد البزنازة الكبار كايدفعو أموال رشاوى طائلة للشرطة والدرك ولكن ملي كايبان شي بزناز صغير فشي حومة كايحاربوه ويشدوه حيث كايحبس الكليان على الواد والبزنازة الكبار كايتشكاو على كلاب الدرك والشرطة وكايشدوه داكشي علاش راه هاد التدخلات ليكايديروا هاد الكلاب الضالة راه ماشي لمصلحة المواطن والشلامة العامة لا لكن من أجل الحفاظ على تدفق المال من هؤلاء التجار الكبار فهمتو دابا راه الإعلام ماكاينش فالمغرب واش أنبقا ديما نقولها ليكم .
5 - امازيغ سوسي الخميس 06 شتنبر 2018 - 19:38
شكرا للدرك الملكي على مجهوداتهم ولو انهم يعانون من نقص في الافراد غالبا تجد 10 افراد للالاف من الساكنة . ولكن السؤال كيف وصلت هده المخدرات الى هدا الشخص من ادخلها الى المغرب بعد دلك من وزعها ثم من اوصلها الى هدا الشخص الموقوف . توقيف هدا الشخص لا يعني شيءا مادام هو الحلقة الاضعف في منظومة جد فعالة وقوية . ويبقى السؤال الاهم : هل الدرك الملكي سيواصل البحث الى ان يصل الى الحلقة الاهم في المنظومة ام سيقتصر عمله على توقيف هدا الشخص فقط ؟
6 - amagous الخميس 06 شتنبر 2018 - 19:40
felicitations pour le brave corps de la gendarmerie royale.Merci beaucoup pour vos efforts dans tous les domaines.
7 - Yahya الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:26
نحن نعلم ان منذ التمانينات من القرن الماضي، كان البزنازة يبيعون الحشيش بالعلالي في احشاش و تالبجرت و أمسرنات و بوركان و دوار الرجاء في الله و الباطوار و المسيرة و الدشيرة و انزكان و ايت ملول و تاغزوت و جميع الأحياء بمباركة رجال الأمن و الدرك، حثى ان بعض البزنازة معروفين و يفتخرون بمعرفتهم و اتصالاتهم بالبوليس و الجاندارم و يقولون انهم يزودونهم و يبيعون لهم المناطق و الشيرة كذلك و لا احد يمكن ان ينافسهم، الى ان اصبح جل الشباب مدمنين على الحشيش و غيره. هكذا استثمر النظام المغربي في شباب المغرب و الان نعلم كيف اصبح المغرب و جل المغاربة! هذا هو الاستثمار الوحيد الذي أعطى ثماره. كما ان هناك بزنازة الحشيش للسياح الذين يدعون انهم لهم أقارب و معارف تعمل مع القصر و الأمن و لا احد يمكن ان ينافسهم او يعتقلهم، حثى ان بعض البوليس يخافون منهم و يتجنبون لقاءهم!
سوءالي: هل تم اعتقال اولءك البوليس و الجندارم الذين يحمون البزنازة؟ باراكا من النفاق! المغاربة عاقوا و عارفين من هم وراء مافيا المخدرات و غيرها!
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.