24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. من يعلم أكثر، يشقى أكثر! (5.00)

  2. معاقبة رجل وامرأة بـ24 جلدة في إندونيسيا (5.00)

  3. بوريطة: العلاقات المغربية الموريتانية لا ترقى إلى طموحات الملك (5.00)

  4. الفشل في إيجاد مشترين يلقي بمصفاة "سامير" أمام الباب المسدود (5.00)

  5. ترامب: بوش ارتكب أسوأ خطأ في تاريخ أمريكا (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الحبس شهرين لـ"ولد فشوش" دهس أرملة مجيد

الحبس شهرين لـ"ولد فشوش" دهس أرملة مجيد

الحبس شهرين لـ"ولد فشوش" دهس أرملة مجيد

أدين، مساء اليوم الخميس، الشاب الذي تسبب في مصرع أرملة الراحل محمد مجيد، الرئيس السابق للجامعة المغربية للتنس، بالحبس شهرين نافذين، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، بتهمة القتل الخطأ.

الحكم، الصادر عن غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، جاء في حق المتهم الذي كان قد تسبب في مصرع الراحلة إثر صدمها بسيارته بمنطقة بكورنيش شاطئ عين الذئاب بمدينة الدار البيضاء أوائل غشت الماضي، حيث كان يقود بسرعة مفرطة آنذاك أدت إلى صدمه شخصا آخر خلال محاولته الهروب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - الصراحة على عين ميكا الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:46
والله العضيم قضاء مهزلة واصبح اضحوكة.
2 - ADAM الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:48
شهرين لولد لفشوش لاش أمحنين كملوا خيركم ؤ أعطوه مع وقف التنفيد
3 - hassan الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:49
التهمة
نفس التهمة نفس القانون مع اختلاف في الحكم (8000 درهم وبراءة) (1000 درهم و شهرين نافذة)
4 - مغربي الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:50
القتل الخطئ و دهس شهص آخر و محاولة الهروب و السرعة المفرطة مقابل شهرين من الحبس؟؟؟
5 - ysn الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:51
سرعة.. قتل شخص.. إصابة شخص.. فرار...... كل هذا مقابل شهرين قد امضاهما أصلا في انتضار الحكم ليعانق غذا الحرية... اَي قضاء هذا
6 - حقق تحماق الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:52
هل هده عقوبة السكر-- ام السرعة -- ام القتل -- ام الهرب -- في حين حوكم ابن الفشوش الدرهم بازيد من سنتين ولم يقتل ولم يهرب ...
7 - داوي خاوي الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:53
اسمع أعمي على قلبك، هذا راه قتل زوجة امجيد ، وعطاوه شهرين.
كون ضرب شي واحد من يا أيها الناس كون صيفطوه للحج على حساب الدولة
8 - X-Line الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:54
only 2 months ??? what a joke, 20 years for a man who wants to defend his rights and 2 months for this boy who killed a woman, I'm really done, shame morocco !
9 - سائق مهني الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:55
ياسلام والمدونة ديال كريم غلاب كتقول سيعاقب من 5سنين إلى 10سنوات وغرامة تصل إلى 50 الف درهم ولا كيطبق غير على السائق الدرويش
10 - سعيد الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:55
عقلو أيها المغاربة أن أقصى عقوبة لمتهور يقتل بسيارته راجلا ولو كان من كان مركزه ،فإن أقصى عقوبة هي شهرين سجنا (هاذا هو الباريم ) و مستقبلا أن حكم على أحدهم بسنة أو ستة أشهر فيرجع إلى باريم ولد الفشوش كي يحمي نفسه من اي مبالغة او تشدد في العقوبة هههه
11 - مغربي مصدوم الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:56
اش من عدالة هادي ؟ واحد قاتل امرأة على رجليها و هرب حتى شدوه البوليس ياخد شهرين حيت ولد فلان !!!
اللهم ان هذا منكر
ما بقى ما يتعجب
تصور كون كانت مي و لا أمكم
تضامني مع أسرة الضحية
و لا حول و لا فوة الا بالله
12 - عدي ديكارت الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:56
هل هناك أنواع القتل؟ هدا قتل خطأ وداك قتل مقصود و بينهما قتل خطأ/مقصود لست أدري ما هي المعايير التي نصف بها نوع القتل. الحوادث المميثة حسب قاموس المحاكم المغربية هي من النوع "الخطأ" حتى وإن كان الجاني يقود بسرعة جنونية أو مخمورا أو متهورا شريطة أن يكون "مفشوشا" وإن أم يكن كدلك فالخطأ في هاته الحالة هو مقصود.
13 - رشيد الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:57
شهرين نافذين وغرامة 10000 درهم، هذه هي العدالة وإلا فلا
14 - وجدي وجدي الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:57
حسبنا الله و نعم الوكيل..حسبنا الله و نعم الوكيل..اللهم إليك المشتكى و أنت المستعان
15 - زكرياء الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:58
حكم غير منصف يستحق اكثر من ذلك
16 - عبد الرحيم الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:00
ما كنتش عارف بأن الروح رخيصة حتى لهاد الدرجة....شهراين ديال الحبس و 10000.درهم
17 - Ayoub الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:02
Ce n'est pas juste, la vie d'un être humain coûte 10 mille dirhams et deux moi de prison, c'est du clientélisme entre familles de Fchouch
18 - wood الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:06
المادة 172 من مدونة السير ::
كل سائق ثبتت مسؤوليته عن حادثة سير وتسبب، نتيجة هذه الحادثة، بعدم تبصره أو عدم احتياطه أو عدم انتباهه أو إهماله أو عدم مراعاته ألحد التزامات السالمة أو الحيطة المقررة في هذا القانون أو في النصوص الصادرة لتطبيقه في قتل غير عمدي، يعاقب بالحبس من ثالثة ( 3 ) أشهر إلى خمس ( 5 )سنوات وبغرامة من سبعة آالف وخمسمائة )500.7 )إلى ثالثين ألف درهم؛( 30.000 )
ترفع العقوبة إلى الضعف، إذا اقترن ارتكاب الحادثة بإحدى الحاالت اآلتية:
1 -إذا كان الفاعل في حالة سكر أو تحت تأثير الكحول أو تحت تأثير مواد مخدرة؛
2 -إذا كان الفاعل تحت تأثير أدوية تحظر السياقة بعد تناولها؛
3 -إذا تجاوز السرعة القصوى المسموح بها بما يعادل أو يفوق 50 كلم في الساعة.
........
7 -إذا لم يتوقف رغم علمه بأنه ارتكب حادثة سير أو تسبب في وقوعها أو غير حالة مكان
الحادثة، محاوال بذلك التملص من المسؤولية الجنائية أو المدنية التي قد يتعرض لها !!!
و في الحالة هناك حادثة سير تلاها هروب و حادثة صدم أخرى !!؛
19 - سوسي حر. الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:13
انا لله و انا اليه راجعون....فقد مات القضاء فالمغرب...
20 - khalid الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:14
C'est quel loi ce jugement prononcé,un conducteur qui roule a cette vitesse et qui en plus prenait la fuite et dire que c'etait involontaire non et non c'est injuste
21 - مفيد الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:16
دابا الواحد اللي كيمشي ب 120 كلم ف الساعة في المدينة بين الراحلين.. ماذا يتوقع أن يحدث.. بطبيعة الحال إنه يتوقع أنه سيقتل أحدا من المارة أو يحدث حادثة مع سيارة أخرى تحدث موتى و جرحى.. هذا الشخص قتل و أخذ شهرين حبسا 5 نجوم.. ثم سيخرج و ستقام لح حفلة في منزله الحمد لله على سلامته و ربما بهذه المناسبة سيهدى له سيارة من النوع الممتاز ليخرج بها للشارع و يهدد حياة شخص آخر بالموت و العاهات.. لا لا اسمحوا لي... خافوا من الله.. ما صنتم الأمانة..
22 - طنحاوي الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:33
هي مغاديش يمشي لتجنيد ولد لفشوش ضارب الحبس
23 - مسلم مغربي الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:37
ما شاء الله اسيدي هدشي كيزيد يححبنا فبلادنا شتي العدل كيف داير . راه ولد هاد السيدة لي ماتت خاصكوم تسمعو ليه كتحدث من بعد الحادثة قاليك ان السائق عندو 18 سنة ويلاه شد البيرمي هادي 3 اشهر وشاريلو باه رانج روفر وفاش داز على الام ديالو تقطعو ليها رجليها بديك الدوزة و مع ذلك هرب واصطدم بشخص آخر وعاد شدوه ومع ذلك شهرين و 10000 درهم لا اله الا الله وصاف ولكن الحمد لله انه كاين يوم القيامة والقاضي هو الله
24 - الوجدي الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:43
المرجو تغيير إسم القانون الجنائي و مدوّنة السير وزيادة جملة : خاص بالفقراء . لان القضاء في المغرب قضائان أحدهم حنين وضريف خاص بالاغنياء وآخر غليض شدّ لا يرحم خاص بالفقراء ،
إلى صاحب التعليق 6 : ليكن في علمك أن الدرهم ولد لفشوش خرج برائة فآخر المطاف ، نعم برائة رغم توثيقه لفضيحته .
25 - احمد الخميس 06 شتنبر 2018 - 23:48
القتل الخطئ و دهس شخص آخر و محاولة الهروب و السرعة المفرطة مقابل شهرين من الحبس وغرامة 10000درهم؟؟؟
هل يقبل القاضي هذا الحكم لو كانت زوجته هي الضحية؟
القضاء بالمغرب قضي عليه.
26 - بنعاشر الجمعة 07 شتنبر 2018 - 00:02
(لا حول ولا قوة الا بالله العلي)
دولة الحق و القانون و ليعلم كل من له يد في هذا الحكم (الحكم لله الذي لا يخفى عليه شيء و لا يهمل شيء و الحمد لله رب العرش العظيم
27 - Wanamali الجمعة 07 شتنبر 2018 - 00:09
و هل السياقة بتهور و تجاوز السرعة المحددة في المدار الحضري و الهروب بعد الحادثة يعتبر من ضروف التخفيف؟؟ المرجو من جهابدة القانون المغربي تنوير الرأي العام في هده النازلة، و لكم جزيل الشكر.
28 - الطانز الجمعة 07 شتنبر 2018 - 00:11
الصراحة بزاف شهرين سجن، ياك غير بورجوازيين بيناتهوم أش حرق شطاطتكوم؟، أضف إلى ذلك الولد مولف كلشي تيتوفر ليه، إذا كان الحكم 5 سنين لنفس القضية لواحد من الطبقة المتوسطة. راه من العدل أن ولد الفشوش يحكموا عليه بشهرين ميقدرش مسكين،النفسية ديالو دمرتوها و غايعيش و يشوف فالسجن المجرمين حرام عليكوم هههه. و الله السيبا فهاد البلاد.
29 - مواطنة مغربية الجمعة 07 شتنبر 2018 - 00:42
العدالة اين هي العدالة شخص يقتل امراة بريئة بدون حق ويحكمون عليه بشهرين
30 - العطار الجمعة 07 شتنبر 2018 - 00:56
الحكم بشهرين سجنا علي الذي قتل نفسا بذون حق , هدا دليل قاطع علي اننا نعيش في بلد بذون عدل
31 - ابن ادم الجمعة 07 شتنبر 2018 - 01:05
اللهم ان هدا منكر قتل وحكم عليه شهران كيدسرو اولاد الفشوش على اولاد الدراوش يجب العدل كلنا سواسية امام القانون
32 - لهيب الجمعة 07 شتنبر 2018 - 01:31
القضاء أساس العدل ، والعدل أساس الملك ، واذا فقدنا الثقة في قضائنا ، فقدنا كل شئ .
هل نحن غير راضين على الحكم لأن المتهم سائق متهور ام لانه ولد لفشوش ؟ الفرق كبير بين الوضعيتين . للقضاء عيون غير عيوننا .
33 - Mohammed Alwajdi الجمعة 07 شتنبر 2018 - 03:45
هههههههههههههههههههههه ماتت ذبابة يال العار زدها على ضحايا ولاد الفشو ش ألي كيشريو كل شئ بالمال.
34 - ممدوح كريم الجمعة 07 شتنبر 2018 - 05:29
المصيبة ان المسؤولين والمشرفين والمراقبين للدولة هم أشد الناس اغتصابا للقانون وعلى جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وكلنا يعلم أن جميع المغاربة صلوا صلاة الجنازة على القضاء والصحة والتعليم المعايير العالمية التي تقاس به مكانة ومؤهلات الدول المتقدمة. ...
35 - said france الجمعة 07 شتنبر 2018 - 06:17
قتل أرملة شهرين من السجن ......طلب العيش الكريم 20 سنة....و الزنزانة الانفرادية......
لك الله يا بلادي
36 - hamid الجمعة 07 شتنبر 2018 - 06:39
شهرين لسرعة مفرطة مآدية الى الموت بالاضافة الى محاولة الفرار .وما خفي كان اعظم.
37 - محمد ج الجمعة 07 شتنبر 2018 - 08:55
هذا الحكم يحكم على من قتل دجاجة الجيران.
38 - فهم تسطا الجمعة 07 شتنبر 2018 - 08:56
ولد الفشوش قتل شخص بالخطأ وحكمت عليه المحكمة بشهرين . وزفزافي حتا هو تكلم بالخطأ وحكمت عليه المحكمة بعشرين عام
39 - virage الجمعة 07 شتنبر 2018 - 09:41
je voix des commentair bizard cest comme ne conaisser pas lmakhzen ma
rocain ou maroc si ta de largent cest toi le plus fort .jai vue plein de cas commca ou m
aroc les tueur wlad lafchouch non jamais fait la prison..bref....
40 - عادل الجمعة 07 شتنبر 2018 - 09:48
السجن بشهرين وغرامة 10000 درهم في حق شخص الله أعلم بمنصب والديه صدم امرأة رجل معروف وثري بطبيعة الحال المعادلة واضحة كلشي فلوس في هاذ البلاد أش من قضاء ولا عدل تتكلمو عليه حنا في بلاد الهيمنة فيه للأغنى والأفضل ثراء ومنصبا شوفو نصيحة مني لمعندوش الفلوس ميبقاش إخروج من دارو
41 - غفلان محمد الجمعة 07 شتنبر 2018 - 10:50
الحقيقة ننتظر وجهة نظر من قضي بهده العقوبة تنويرا للراي العام ودفاعا عن القضاء ان كان هناك قضاء
42 - مغتربة الجمعة 07 شتنبر 2018 - 12:35
اللهم إن هذا لمنكر
اول حاجة فوضو أمركم لله وحده.
ثاني حاجة حنا مغاربة وعارفين بلادنا كيف تمشى ما كاين لاش نفهمو شي حاجة .الحل هو الناس خاصها توعى وتقري ولادها قراو قراو قراو باش الولد اللي قريتيه يكون شي حاجة في المستقبل وحتى هو يضربو ليه 1000 حساب وياخد حقو ..... شوفو الظلم فين وصل.
43 - مخضرمة الجمعة 07 شتنبر 2018 - 21:57
يوم بعد يوم وسنة بعد سنة يزداد اشمئزازي من هذا البلد و من سكان هذا البلد .... اووووووف
تبخرت احلامي بالرجوع يوما.... اووووف
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.