مستشفى ابن رشد ينفي إهمال شخصٍ أحرق جسده

مستشفى ابن رشد ينفي إهمال شخصٍ أحرق جسده
السبت 8 شتنبر 2018 - 12:19

أعلنت إدارة مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء أن الشخص الذي أضرم النار في جسده داخل دائرة الأمن الوطني بوجدة أواخر شهر غشت، “تلقى العلاجات اللازمة بالعناية المركزة تحت إشراف فريق طبي مختص، إلا أن الحروق بليغة الخطورة التي غطت مساحات مهمة من جسده، أدت إلى تدهور حالته الصحية، حيث وافته المنية مساء يوم الأربعاء الفارط، رغم كل ما قدم له من العلاجات من قبل أطباء الطاقم المختص”.

ونفت إدارة المستشفى ما نشر في مقال بأحد المواقع الإلكترونية من كون المتوفّي “ع. أ” كان عرضة للإهمال من قبل أطر مستشفى ابن رشد، مؤكدة أن الراحل “تعرض بمدينة وجدة لحروق من الدرجة الثانية والثالثة غطت مساحة كبيرة من جسده تقدر بـ 80 بالمائة، باستثناء وجهه وقدميه، حيث تلقى هناك الإسعافات الأولية”.

وعند وصوله إلى مستشفى ابن رشد، يضيف بلاغ الإدارة، “استقبل بالمركز الوطني للحروق والجراحة التقويمية بمستشفى ابن رشد يوم السبت 25 غشت 2018، حيث بذل الطاقم الطبي وشبه الطبي جميع الجهود لإنقاذ حياة المريض بحيث لم يكن هناك أي تقصير أو إهمال من طرفهم كما ادعت صاحبة المقال”.

كما نوه البلاغ بالجهود التي تبذلها الأطر الطبية والتمريضية والإدارية والتقنية للسهر على صحة المواطنين، معربا عن أسف الإدارة من نشر مثل هذه الأخبار “التي تهدف إلى الإساءة إلى القطاع الصحي وتبخيس مجهودات العاملين به”.

كما أعلنت إدارة مستشفى ابن رشد، في ختام بلاغها، أنها “تحتفظ بحق اتخاذ جميع التدابير واللجوء لجميع المساطر القانونية اللازمة للدفاع عن حقوقها”، مؤكدة أن جميع المعلومات مدونة بالملف الطبي للهالك وتبقى إدارة مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء رهن إشارة كل الجهات المختصة للاطلاع عليها عند الضرورة.

‫تعليقات الزوار

7
  • marroqui
    السبت 8 شتنبر 2018 - 12:59

    مستشفى ابن رشد،، خاصو يتقي الله في وجه هادوك الناس اللي كيترجاو في الله وفيهم للعلاج والشفاء

  • ابو الاميرتين
    السبت 8 شتنبر 2018 - 12:59

    فين عمر شي مستشفى عتارف بالتقصير ديالو دبا هاد الفيديوييات ليكنشوفو كل نهار ميتلحو مفبركين و قيلة راه ليحتج متهلي دار بوه بالشمامرية ليمخدمين فالامن الخاص اكتسيفطوه لبنيقة

  • البنتاغون
    السبت 8 شتنبر 2018 - 13:03

    كل شخص قام بإشعال النار في جسده مهما وقع له لا يجب تقديم يد المساعدة له

  • محمد
    السبت 8 شتنبر 2018 - 13:07

    فين عمرنا سمعنا احدي الادارات تعترف باخطائها و تقصيرها اتجاه المواطن …الكل يلمع ادارته و موظفيه و لولا الهواتف الدكية التي عرت و فضحت البعض ….

  • wood
    السبت 8 شتنبر 2018 - 13:23

    هذا الشخص عمره 21 سنة تعرض في مدينة وجدة لاعتداء شنيع بالسلاح الابيض و تمت سرقة ماله و هاتفه و حذاءه و عندما توجه لمركز الشرطة تمت اهانته و طرده مما جعله يفقد صوابه و يحرق نفسه امام هذا المركز . و مرة اخرى يتبين بوظوح ان الاجهزة الامنية في المغرب هدفها حماية المخزن و مصالحه و ازلامه و ابتزاز المواطنين أما أمنهم فلا وجود له في قاموسهم !!!

  • عزيز
    السبت 8 شتنبر 2018 - 16:26

    الواجهة ديال المشتشفى يعني الباب الرءيسي بحال شي ثكنة عسكرية الحديد الفوق مهندسون بناء فاشلون

  • تائب
    السبت 8 شتنبر 2018 - 19:06

    الهالك تلقى الاهمال من طرف نفسه التي احرقها عمدا غفر الله لنا وله .وكان قتل النفس حرقا في بلدنا اصبح انجازا ينتظر هواة الفتنة من افراد وجمعيات حدوثه على احر من الجمر لطرح عقدهم واالصاق فشلهم في الحياة على مختلف مؤسسات الدولة . وقتل النفس حرمها الاسلام وحديث سيد الخلق لا يخفى على الكثير منكم .
    خذوا العبرة من الشعب الفلسطيني الجريح الذي يعاني الظلم والتنكيل بجميع اصنافه ويقاوم في عزة وانفة للبحث عن لقمة العيش ولم نسمع يوما ان احدهم قام باحراق نفسه عمدا احتجاجا على ظلم المستوطنين الصهاينة .

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 3

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز