24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. دراسة ترصد فوائد جديدة لزيت السمك و"فيتامين د" (5.00)

  3. عامل تنغير يوزع حافلات مدرسية على جماعات (5.00)

  4. "في بلادي ظلموني" .. أغنية ولدت بالملاعب تلقى رواجا في المغرب (5.00)

  5. القصيدة السوسية.. حينما يتلاقح اللسان العربي بنظيره الأمازيغي (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | "كريتي" اختطف و"البربرة" وَشَم والكلّ اغتصب .. القصة الحقيقة لخديجة

"كريتي" اختطف و"البربرة" وَشَم والكلّ اغتصب .. القصة الحقيقة لخديجة

"كريتي" اختطف و"البربرة" وَشَم والكلّ اغتصب .. القصة الحقيقة لخديجة

جدل كبير يُصاحب قضية "القاصر خديجة المغتصبة"، فالتناسل المُتسارع للمعطيات بين تصريحات الضحية وعائلتها، وأسر المتهمين، وخرجات المختصين في الوشوم، جعل الرأي العام غير قادر على تحديد حقيقة ابنة "الفقيه بنصالح"، التي بقيت مشدوهة أمام هول المتتبعين الذين أخرجوها من عتمة الهامش لتُصبح قضيتها شأن الجميع، في انتظار انكشاف الخيوط.

هسبريس تأتيكم بحقيقة اختطاف واغتصاب وتعذيب القاصر ذات السبع عشرة سنة، وتكشف ما عانته طوال شهرين من الاحتجاز والتهديد والمتاجرة والوشم، داخل دواوير وكهوف وجنان الفقيه بنصالح المترامية، وتنقل إليكم كيف تعرضت الشابة للتعنيف والضرب، وكيف كانت القاصر تحاول الهروب كل حين، لكن "وحوشا" آدمية يصدونها لإشباع نزواتهم.

بداية القصة، حسب مصادر مقربة من الملف، كانت ليلة عيد الفطر الماضي، يوم السوق الأسبوعي بالمنطقة، إذ أقدم "ر.ب" الملقب بـ"كريتي"، وهو يشتغل كفلاح للشمندر، باختطاف خديجة باستعمال القوة من أمام منزل خالتها، ليحتجزها بمنزل أبويه بحي الليمون لمدة أسبوع كامل، تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، ويتناوب على اغتصابها وافتضاض بكارتها رفقة عناصر أخرى، بعد أن جرى تخديرها، وكي جسدها بالسجائر.

توجه العائلة صوب مصالح الدرك لإبلاغها بشكل شفهي باختفاء الابنة، وخوف "كريتي" من انكشاف فعلته أمام والديه الغائبين عن المنزل، سيُعجل بتسليمه إياها لصديق له يسمى "قرقوب"، معروف بـ"زريقة"، مقابل بعض المال، ليكون ثاني المغتصبين رفقة بعض المنحرفين، بعد أن أرغموها على تناول المخدرات؛ بحكم أن "قرقوب" تاجر مخدرات معروف في المنطقة.

وعلى شاكلة الأفلام الدرامية سيأتي شخص ثالث يسمى "إ.ب"، رفقة أصدقائه، ليختطفوا خديجة من أيدي "قرقوب وكريتي"، ويحتجزوها بدورهم في منزل "إ.ب"، حيث مارسوا عليها الجنس بشكل جماعي، ثم قاموا بكيها، ليشمها بعد ذلك (ص.ص)، المُلقب بـ"البربرة"، بوشوم غريبة غطت كامل جسدها، ثم اغتصبها بدوره.

أسبوعا على الاختطاف الثاني سيقوم "كريتي"، المختطف الأول، باسترجاع الضحية، لاغتصابها مجددا، قبل تسليمها لـ"ع.ك"، وهو عامل بالمنطقة مزداد سنة 1990، ومنقطع عن الدراسة في السابعة إعدادي، مارس عليها الجنس مرغمة، وكواها بالسجائر، لتنتقل بعدها مكرهة رفقة "كريتي" صوب فدان فلاحي، بمعية "ي.ب"، المزداد سنة 1992، وله سوابق عدلية، وانقطع عن الدراسة في الثامنة إعدادي، ليجري اغتصابها هناك.

في اليوم الموالي سيقوم "أ.ج" باحتجاز خديجة في مقبرة الشهداء رفقة "ي.ن"، ليتمكن منها بعدهما "ح.خ"، الملقب بـ"ولد شعيبة"، ليغتصبها بالقوة في جنان للزيتون، ثم سيلتحق به الواشم "البربرة"، ليكويها مجددا؛ لتأتي بعد كل هذه المعاناة محاولة الهروب الأولى من قبضة "الوحوش"، لكن "ع.م"، الملقب بـ"بريشان"، وهو عاطل عن العمل، من مواليد 2000، سيعترض سبيلها وسيقوم باغتصابها، قبل أن يختطفها "الكريتي"، من جديد.

المغتصب رقم 12 سيكون "ح.م"، إذ سيراود خديجة بالقوة في كهف، بعد أن اكتشف محاولة فرارها الثانية، ليعود "كريتي"، بعد أن بلغهُ أنها معه، ليهاجمه بسلاح أبيض، ويعيدها إلى حوزته؛ ثم سيأتيها "س.أ"، الملقب بـ"القرد"، لاختطافها واغتصابها، وعقب ذلك سيراودها مكرهة المدعو "ي.ش"، تحت أشجار الزيتون بأحواز الدوار.

بعد مسلسل الاغتصابات المتوالية سيعد "كريتي" الضحية مجددا إلى منزله، ليغتصبها "ع.ب"، معذبا إياها بالاحتجاز والإنهاك لمدة تزيد عن 8 ساعات. ثم سينتهي عنقود المغتصبين بالمسمى "ر.ر"، الذي احتجز القاصر بكهف في جبل بالمنطقة، وقام باغتصابها وجرحها وكيها وضربها.

شهرين تقريبا على موعد الاختطاف، وبعد مشوار البحث الفاشل للأم عن ابنتها، سيأتي الفرج عبر تحركات الجيران وتكثيف الأبحاث، إذ سيكشف بعض أصدقاء العائلة مكان احتجاز الطفلة، لتُرسل الأم شبانا إلى "كريتي"، قصد أن يُعيدها إلى المنزل، مع وعدها له بعدم التبليغ عنه لدى مصالح الدرك، وهو ما سيكون، إذ سيحضر المغتصب خديجة خوفا من انكشاف المكان، ليتركها قرب المنزل ويلوذ بالفرار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (139)

1 - hawaii 005 السبت 08 شتنبر 2018 - 19:15
مابقينا عارفين والو من هاد القصة العجيبة ، لا نعرف من نصدق ؟ لاحول ولا قوة الا بالله
2 - محمد السبت 08 شتنبر 2018 - 19:16
هناك تعليم يحتضر يا سادة اولى من شخص. فالامة اولى من الفرد ام ان هذا موضوع لتني العقول بالتفكير بما هو اكبر واعظم و انفع. لك الله يا وطني لك الله يا مغربي العزيز
3 - مجلس الأمن السبت 08 شتنبر 2018 - 19:17
خاصهم الإعدام و محاسبة الدركيين المسؤولين على البحث زائد الأطباء اللي سيفطوها لدارهوم بلا متابعة نفسية أو فيزييولوجية. أما هي حياتها ضاعت.
4 - ilyes السبت 08 شتنبر 2018 - 19:17
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم.ولينا كانعيشو الافلام في.الحقيقة.
5 - الواقعي السبت 08 شتنبر 2018 - 19:18
غير على دوك الالقاب خاصهم مؤبد.
6 - المغتربة اليتيمة السبت 08 شتنبر 2018 - 19:21
حسبي الله ونعم الوكيل فلم رعب يا ربي السلامة الله يبين الحق كيف ما كانت راها بنت وقاصر
7 - عزوز السبت 08 شتنبر 2018 - 19:22
من أين هذه الرواية؟ التحقيق لم يغلق بعد و لهذا الأخير سريته. كفاكم تهورا.
8 - L.M السبت 08 شتنبر 2018 - 19:22
برافو لسياسة الدولة عبر مقرراتها العدمية وعبر قضائها المنحرف الذي أعطانا هذه الوحوش المكبوتة تعيت في الأرض فساد .. والقادم سيكون أكثر مرارة وألما ..
9 - متتبع السبت 08 شتنبر 2018 - 19:23
والقاصر كالامانة لا حول لها ولا قوة. هذه قصص المشردين وليست الناس العاديين. في مثل تلك الأماكن تغيب هيبة المخزن والدولة عموما وكما هو في أغلب المجتمع المغربي فلا يعرفون إلا بعد وقوع الحادث. الأفضل كان أن يوفرو للعائلات سكنا لائقا وكرامة عيش حتى لاتكون محط أطماع الذئاب البشرية للدين غرتهم قوتهم وعنفوان شبابهم. اللهم لا شماتة. ..
10 - جاو السبت 08 شتنبر 2018 - 19:23
قصة مفبركة هاد الشي كلو واقع وحتى واحد مساق لخبار بزاف على الحبكة ليس هناك تسلسل في الاحداث كما ليس هناك تشويق وليس بالدرامي لان النتيجة وجب ان تكون مأساوية وليس بهذا الطرح
11 - الكنكوني السبت 08 شتنبر 2018 - 19:24
بعد أن ابتلينا بمشروع بغررة التعليم هنا نحن بصدد الإبتلاء بمشروع بربرة القيم والأخلاق. والناظر المتمعن بين القضيتين سيخرج بخلاصة واضحة المعالم تقول مفرداتها تدمير منظومة التعليم له العلاقة الوثيقة بتدمير منظومة القيم والأخلاق. حين لا نقدر مدرسينا ونجعل منهم مادة دسمة للإستهزاء والإزدراء حين يبضع ويسلع التعليم في سوق المزايدات حين يكون موضوع تعليمنا مرتكز على مشروع البغررة والسردنة .......ستتبلقن الأخلاق وسيصير الشرف في خبر كان وما ادراك ما كان واخوات كان. .
12 - Mohammed السبت 08 شتنبر 2018 - 19:26
عقوبة الخصي و الإعدام لهؤلاء الوحوش الآدمية
13 - ahmed السبت 08 شتنبر 2018 - 19:27
حفظ الله بناتنا من ذئاب بشرية. ومشرعين غافلين.
الإعدام ثم الإعدام لكل من سولت له نفسه التعدي على حرمات الناس.
اينكم يا من يدافعون عن حقوق المرأة ؟ علا رأيتم النتائج؟ نشكو إلى الواحد أمركم.
14 - ماريا السبت 08 شتنبر 2018 - 19:27
يااربي ااسلامة
15 - حلالة 59 السبت 08 شتنبر 2018 - 19:27
هذا السيناريو ربما هو حسب ادعاء البطلة. فالمشهد غامضا و التحقيق سيخلص للحقيقة. و الدرك لم يقم بواجبه فور تلقيه خبر الاختطاف. و لو سرق هاتفا أو شيء آخر لمسؤول ما لأقام الدرك الدنيا و أقعدها.أو كان الدرك يعرف هذه البنت بأنها مجلوقة و مسبيدية
16 - مغربي مشكاك السبت 08 شتنبر 2018 - 19:28
غير بالمنطق راه باش توشم وشم مكره ولا لاتقاد لك...... وانت نيت تبغي توشم وتخسرو غير بوحدك عاد تقولي السيدة وشمات مكرهة اش هاد التخربيق..... السيدة كانت معاهم بمحض ارادتها والفيديو لي دارتو كتعاود فيه مابانش عليها الخوف ... اواه وحدة شهر ين وهما يغتاصبو فيها وبعد اسبوع كتعاود ليهم في القصة عادية..... عقلتو على البنت لي اغتصبها واحد من بعد انتخرت.... هادي اغتصبها واحد فقط واصدمات حتى انتحرت.... اما هادي انا اشك انها فقط تؤلف.... والله اعلم
17 - الحسين السبت 08 شتنبر 2018 - 19:29
بعد قراءتنا لهذا القصة المروعة نسأل انفسنا هذا السؤال لوطبقنا شرع الله هل سيحصل هذا؟ ولو عرف هؤلاء الوحوش ان جزاء جريمة الاغتصاب هو الإعدام هل سيقبلون على هذه الفعلة النكراء.
وما هو جواب من يطلبون بإلغاء عقوبة الاعدام في بلادنا؟
رغم أن المغرب لم ينفذ أي عقوبة الاعدام الا مرة واحدة منذ الاستقلال.
اللهم ان هذا منكر
ولكن في القصاص حياة ياؤلي الالباب.
18 - احمد السبت 08 شتنبر 2018 - 19:29
سيماهم في اسمائهم " قرقوب، القرد...". هذه هي الوحوش الادمية التي تعيش بين ظهرانينا و نلوم فساد الدولة و المسؤولين. لكن الغريب في الامر ان هذه الممارسات الانحرافية لا نجدها سوى في مثلث اسفي، بني ملال، قنطيرة. و هذه المناطق ساكنتها ما نطلق عليه " عروبية" و هي نفس المناطق التي استوطنتها القبائل الاعرابية الهلالية قبل عشرة قرون و المعروفة بالسرقة و اللصوصية و تخريب المحاصيل الزراعية بعد ان طردهم الموحدون من تونس.
انا شخصيا لم اسمع بوقوع مثل هذه الحوادث بسوس او الريف او الاطلس.
19 - حميد ولد جرادة السبت 08 شتنبر 2018 - 19:29
لم تذكر المصدر
وإن كان هذا ممكن في بلاد لا تقوم فيه السلطة بواجبها فهل صَعُب على الدرك أن يقوموا بتمشيط للمنطقة وزرع العيون أم أن عيون الدولة ومخبريها لا يرون الا من يأتي والاسمنت والرمال ومن يخرجون للمطالبة بالعدالة والكرامة
20 - خالد السبت 08 شتنبر 2018 - 19:29
الله المستعان ...واش أمة محمد صلى الله عليه وسلم وصلات تل هاد الحال....والله يجب علينا أن نبكي دما على أنفسنا
21 - sociallllll السبت 08 شتنبر 2018 - 19:29
لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم اوجه كلامي لكل مسؤل يجب ان يحكمون بالإعدام على كل هءه الوحوش وإذا ما فعلو هذا هم من سيعقبون عند الواحد الأحد واوجه كلامي لتلك النساء من عائلة المجرمين الذين ظهرو في مسيرة إحتجاجية يطللون اطلاق سراح ابنائهم ويقولون انهم مظلومين هم كذالك سيحاسبون عند الله هل يرضى احد ان يفعلة بإبنته هكذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الإعدام الإعدام الإعداااااااااااااااااااااااام
22 - يحي بوشيخي السبت 08 شتنبر 2018 - 19:30
هذا الارهاب لا يظاهيه اي ارهاب.اين الامن؟اين التحريات؟ام الاولويلت للمهرجانات وتوقيف المصلجين؟
23 - عبد الكبيىر السبت 08 شتنبر 2018 - 19:30
انا لله و انا اليه راجعون (المغرب)
24 - بنت البلاد السبت 08 شتنبر 2018 - 19:30
الله يستر على كل المسلمين و يجنبنا هذا الانحراف السلوكي المشين ! ما فهمته من خلال قراءتي أن أغلب المغتصبين لم يكملوا دراستهم و هذا هو بيت القصيد ، عدم متابعة الدراسة و الإدمان على المخدرات و الانحرافات بجميع أشكالها ... أكيد سيصبحون وحوشا بشرية. مثل هؤلاء لابد لهم أن يعدموا في مكان عام وسط الشعب ، و القنوات يجب أن تبت الإعدام بشكل مباشر ليكونوا عبرة لغيرهم. كفانا استهثارا بأمن البلاد فقد أصبحنا نخاف أن نخرج مع عائلاتنا
25 - Senator Ahmed السبت 08 شتنبر 2018 - 19:30
Ok. the truth will be clear by judgement. any one how participate in this crime by raping or assulting must be punished
26 - سرحان السبت 08 شتنبر 2018 - 19:31
لا حول ولا قوة إلا بالله حسبي الله ونعم الوكيل قمة الجهل والتخلف يجب تطبيق أقصى العقوبات يجب على القضاء اعدامهم جميعا
27 - تعليق السبت 08 شتنبر 2018 - 19:32
أظن انها منحرفة مثلهم و تشبع نزواتهم بخاطرها. و الله أعلم
28 - ملاحظ السبت 08 شتنبر 2018 - 19:32
ارجوكم ماتلهيوناش بهذه المسائل التافهة بالنسبة لنا.اتركوا اصحاب الاختصاص. فالقضاء يجب ان ياخذ مجراه الطبيعي. نريد ان تنوروا الرعايا بحقوقهم المغتصبة حقيقيا. اما هادالاغصاب الجماعي فشان اجتماعي ولااكثر. شوفو حقوقنا المغتصبة اين تسير وهل من حلول ام نبقي نسمع عن الاغتصاب لصاحبة الوشم فكفانا من الالهاء.
29 - حنان السبت 08 شتنبر 2018 - 19:32
اول حاجة سن 17 راه بالغةو متزوجات وأمهات لابناء وليست طفلة واللذين قامو بغتصابها حتى رهم عارفينه
30 - المغرب السبت 08 شتنبر 2018 - 19:32
الأفلام هندية من شخص إلى شخص توما أتى شخص أخذها من شخص توما باعها إلى شخص واهية مازالت في نفس المدنية تم أتى شاروخان و أنقذها و ههيا اليوم تحاكم كل المجرمين إنها دولة ألحق و القانون المهم شعب ملهي و روس الكبار تسرق على راحتها مادام خديجة مالت صحف و يوتوب لا داعي للقلق حتى المخابرات لمغربية والتي أصبحت تعلم الغيب حين تقرا نوويا الأرهابيين لم تسطع أن تعرف أنا هده الفتاة تباع و تشترى وتسرق من يد إلى يد
31 - salime السبت 08 شتنبر 2018 - 19:33
آش هاذ البغرير والبريوات على قول عيوس.واش حنا مكلخين حتى لهاذ الدراجة حشوما فين هو الدرك الملكي الملكف وتحقيقاته التي ان ارادو ان يعرفوا الحقيقة من نهار تولدات هاذ خديجة لاخبرون بها اين الشرطة العلمية .مصيبتنا في هذا البلاد هي الجمعيات التي تجعل من الباطل حقا ومن الحق باطلا
32 - لحسن تمسنى السبت 08 شتنبر 2018 - 19:33
حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم احفظ ابناء المسلمين من الفتن والزلل والانحراف
قلة التربية عدم الوعي فشل التعليم كلها عوامل تساهم في انتشار مثل هذه الجراءم
33 - اسامة السبت 08 شتنبر 2018 - 19:35
لاحظوا حجم القسوة و انعدام الضمير في شباب لم يحاول اي احد منهم ان يرحمها او يسلمها لعائلتها او يبلغ عن مكانها، هذا هو الشباب الذي نتهم الدولة بانها مقصرة في حقه، و الحقيقة انهم شباب مجرم بكل ما في كلمة من معنى سواء منهم العامل او العاطل. ويقول البعض لا للتجنيد الاجباري.
34 - Master السبت 08 شتنبر 2018 - 19:36
الثور لي غيضرب هاد البلاد .. بااااقي راااجع للور ..
35 - لاحول ولا قوة الا بالله السبت 08 شتنبر 2018 - 19:36
هذا فيلم واقعي الفقر والحكرة جعلت من خديجة ضحية من الدرجة الاولى ضحية شبان يستعرضون عضلاتهم امام فتاة لا حول لها ولا قوة انه الاستغلال بمعنى الكلمة الاستغلال الجسدي والجنسي هؤلاء الشبان هل كانوا سيرضون بأخت لهم يقع لها ماوقع لخديجة هل عائلات المتهمين سيكون دفاعهم عن الظالمين اذا كانت لهم بنت استغلت من طرف ابناء الدوار شر استغلال... اي سلوك وصلنا إليه؟ وأي اخلاق هذه ؟
36 - مواطنة السبت 08 شتنبر 2018 - 19:36
هاذوا عصابة خصهم الاعدام في الساحةو امام الملأ ليكونوا عبرة لامثالهم وحمير همجيين ماشي رجال ديال بصح كلهم حثالة كلاب ضالة والديهم لي خارجين في وقفة احتجاجية خصهم يعتقلوهم. حيت كيغطيوا على جرائم ابنائهم ... عار وحشومة تكرفصوا عليها بزاف مازال شابة كيتعلموا فيها الطاسيلة ديال السراح ....
37 - مغربي السبت 08 شتنبر 2018 - 19:37
قصة مفبركة و مخالفة تماما لما قيل مسبقا.
38 - متابع السبت 08 شتنبر 2018 - 19:38
تصريحات بعض أفراد عائلات المتهمين تؤكد على أن الضحية "خديجة" مارست الجنس معهم برضاها، معتقدين بإنهم بهذا سيحففون العقوبة عن أبنائهم، متجاهلين أننا حتى إذا افترضنا أنها مارسته معهم بإرادتها فإنها قانونيا تعتبر مغتَصبة، وتطبق عليهم -المتهمين- في هذه الحالة ظروف التشدد لأنها قاصر. نتمنى أن يتم إدراج بعض المواد القانونية منذ التعليم الإعدادي، مع أن الجهل بالقانون لا يعتبر مبررا للجريمة.
39 - Izm السبت 08 شتنبر 2018 - 19:38
اف من وحووش يستحقون الإعدام الاعدام الاعدام
40 - c'est horrible السبت 08 شتنبر 2018 - 19:38
c'est une, sauvagerie ,des crimes à répétitions,où va donc le maroc,ça fait peur ,très peur,les enfants marocains,filles et garçons sont menacés par des inhumains,
alors l'unique sanction qui convient,l'exécution de ces sauvages
41 - أم البنات السبت 08 شتنبر 2018 - 19:39
1-المشكل الاول في تربية البنت،كان من المفترض أن لا تخرج لوحدها وأن لا تتكلم مع الغرباء.وأن تشغل نفسها بأي عمل صالح يعود بالنفع عليها لان ونحن نعلم أن شارع غير آمن والله أنا أم ذي37 سنة لا أستطيع الخروج لوحدي خوفا من الذئاب أما بناتي من المستحيل حتى أن يلعبن أمام المنزل. الحياة تغيرت و أصبح الخلل في كل زاوية من الشارع.من وجهة نظري كان الخلل في تربيتها أولا ثم يأتي من يستغل قلة هذه التربية من الوحوش الادمية.
42 - hicham السبت 08 شتنبر 2018 - 19:39
الاعدام لهؤلاء المجرمين ليكونوا عبرة لمن سولت له نفسه اختطاف بنات الناس واعتصابهن
43 - غيورة السبت 08 شتنبر 2018 - 19:40
وجب تطبيق اقصى العقوبات على جميع مغتصبي خديجة الذين سولت لهم انفسهم اللعب بجسدها كدمية لا تشعر ، فقط حينها نستطيع القول اننا في دولة تحترم مواطينها الذين تنتهك حقوقهم دون تحريك ساكن .
44 - حزين السبت 08 شتنبر 2018 - 19:41
والله العظيم لم اكمل المقال إلا بشق الانفس ماهذا الذي تعرضت له المسكينة و بعد هذا كله تجد معلقين و شعبا معقدا اكمل على البقية الباقية منها و نهش عرضها بكل قسوة و شراسة الله ارحم والدي كم سدو فامكم شوية قهرتونا ارجو النشر
45 - الضحايا السبت 08 شتنبر 2018 - 19:41
من خلال ما حدت كيف ستعيش الضحية حياتها القادمة في المعاناة، وجب معاقبة الجناة باشد العقوبات، ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على فتاة بريئة لاحول لها ولا قوة.
46 - احمد السبت 08 شتنبر 2018 - 19:41
"هسبريس تأتيكم بحقيقة اختطاف واغتصاب وتعذيب القاصر ذات السبع عشرة سنة، وتكشف ما عانته طوال شهرين من الاحتجاز والتهديد."
السؤال المطروح: أين كان المقدم والشيخ والدرك الملكي للجهة طيلة شهرين كاملين؟
المواطن المغربي رخيس لهذه الدرجة؟
47 - fadil السبت 08 شتنبر 2018 - 19:42
الويل لنا !! الويل لنا يا مغاربة !! الويل لنا بهذه الأفعال وبهذه النماذج البشرية التي لا نستطيع حتى مقارنتها بالوحوش لأن الوحوش لا تفعل كل هذه المناكر!! الويل لنا يا شعب المغرب! الويل لنا مما وصلنا اليه من انحطاط وتأزم واندحار.... الويل لنا الويل لنا!! يا للهول يا مصيبتاه!! اللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منّا ....
48 - الحاج السبت 08 شتنبر 2018 - 19:43
أين هي عناصر المخزن من كل هذا؟
هل الفقيه بنصالح فيها درك؟ فيها شرطة؟ فيها مخزن؟ فيها عامل؟؟
صنعنا القناطر، صنعنا الطرق، صنعنا البنايات و القصور, صنعنا تجارة المخدرات في الوطن و في العالم، حتى أصبحنا أكبر دولة منتجه و مصدره للحشيش... لكننا لم نصنع و لم نربي العقول... حتى أصبحنا نعيش في غابة كبيرة يستحي الحيوان من أفعال بعض البشر.
المغرب أحسن دولة في العالم.
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم. ان الله يمهل و لا يهمل.
49 - Faouzi السبت 08 شتنبر 2018 - 19:44
مجتمع مريض. انظرو الى القاب المجرمين. ما كاين غير يا ليلي وياعيني ! معقول أن يكون عندنا هذا الكم من المجرمين؟! معقول أن يتسامح "المخزن" مع مثل هؤلاء المجرمين العتات فيعطيهم أحكاما مخففة، أو يخرجو في أقرب فرصة بعفو ملكي ويعودون الى الإجرام العتي بعد أن تشربو من منابعه في السجون؟! معقول أن تكون الدولة أن تنشر بيننا مثل هذه الوحوش لترعبنا وتكمم أفواهنا، ولا نتجرأ على طلب شيء بعد ذااك سوى الأمن وسلامة أبداننا وأولادنا ؟!!!
50 - ouijdane السبت 08 شتنبر 2018 - 19:44
اخي هل تستهبلون و تستحمرون المغاربة؟أين السلطة و القانون؟ قصة لا تصلح حتى لفيلم مغربي.
51 - رشيد السبت 08 شتنبر 2018 - 19:45
ان كانت بالفعل تعرضت لما ذكرتم في هذا المقال فستكون حالتها النفسية جد منحطّة عكس ماتبين خلال الفيديوات المنتشرة على النيت والتي تتحدث وكأن شيئا لم يكن
52 - لبنى السبت 08 شتنبر 2018 - 19:46
على ما يبدو..شبان المنطقة كلهم منحرفون!!!.. و لا يوجد في المنطقة إلا أنثى واحدة !!! لماذا تم استهدافها هي بالظبط من طرف كل هؤلاء الشباب ؟؟؟
je trouve que cette version est très difficile à ''gober'' !!!
53 - Samir السبت 08 شتنبر 2018 - 19:47
نطالب بعقوبة الاعدام لكل مشاركين في جريمة حتا يكونو عبرة. وتسترجع دولة بعض هيبتها.
54 - حسن التادلي السبت 08 شتنبر 2018 - 19:47
تم سرد تفاصيل الاحتجازات ...والاغتصابات.....لكن لم يتم تفصيل كيفية اختطافها امام منزل خالتها ....ولماذا لم تقاوم ..وكيف كان سلوكها قبل الاختطاف......لان الروايات المنتشرة نقلا عن الجيران فان سلوكها كان غير سوي ....... وانا عاينت نازلة قد تكون مشابهة ....وهي ان فتاتا قاصر معروفة لمصاحبتها وممارسة الجنس مع كل من يطاب ذلك من اقرانها وغير اقرانها..... وذات يوم ارسلت الجميع الى ااسجن بعد ان تقدم احد تقربائها بشكاية.... نتمنى ان لا يكون سلوكها شجع اوائك المنحرفين...
55 - المنصوري الرباط السبت 08 شتنبر 2018 - 19:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعلقي حول ضاهره انتشار اجرام وفساد وتطاول على مقدسات وتوابت الوطن وتحريض لاشعال لفتنه حاقدات حاقدين متطفلين خونه انفصالين جمعيات جماعات ومن الدين يدعون انهم سياسين وماكثرهم استغبو واستحمرو لمغاربه بالوعود وشعارات لكادبه وتلفيق تهم...وفبركة صور..مدعمين من جهات خارجيه ومن اعداء داخل هنا نقف وقفت تامل ....من الدي له مصلحه في نهب خيرات واموال واشعال لفتنه في لبلاد. يريد من المغرب ان يكون عراقا وسوريتا اوليبيا ..من الدي تكالب على لمغابه وسحقهم لبطاله غلاء لغزوال كهرماء دعاءير اشطره زيادتت همجية في كل مواد غداءيه زيوت طبخ قطاني دقيق وتلاعب في وزن وثمن علب شاي سكر الدي يستهلكه المواطن من الدي او صلنا لتطاحن بيننا وتحريض على مقاطعة شركة تمتص لبطاله في صفوف 187الف فلاح و84الف عامل وعامله بربوع المغرب من لدي له مصلحه بان يساعد شركة ويفتح له طريق لغش لمغاربه بالغبره الممزوج بماء مسحوقه مضر للكلي ولبصر من له مصلح ان يرفع تعويضات وبريمات وافخم سيارات والاجرة وتقاعد لاتباعه وتبيعاته ولعشيقات لتخلو له ساحه ان يتحكم مدى الحيات في امور امغاربه انه لنكران وجيوشه وبيادقه
56 - اين الحقيقة السبت 08 شتنبر 2018 - 19:50
المعلومات التي قدمت أن كانت دقيقة وبهذا الحجم هدا اتجار بالبشر ؛ الروايات تعددت والحقيقة ستكون بيد القضاء؛ هناك غموض وأمور غير واضحة
57 - amal السبت 08 شتنبر 2018 - 19:50
بغض النضر على أن خديجة منحرفة أو أو أو كتبقى قاصر و الطريقة باش عاملوها همجية و سادية و كلهوم راشدين و خاصهوم العقاب .....الوشوم جزء من القضية...ماشي القضية كاملة....و حتى وإن كانت مشات معاهوم بارادتها كاتبقا قاصر و استغلوا الإدمان حيالها
58 - med.kech السبت 08 شتنبر 2018 - 19:51
أين هي تلك الاخصائية في طب الجلد التي لا تتقن التفوه بالدارجة و تتهم الطفلة البريئة انها لا تعاني اية اعراض صدمة نفسية و ان الوشوم قديمة...هل ادهي طبيبة الجلد ام طبيبة نفسية لتصدر مثل هذا الحكم التافه...نعرف انه بواسطة المال و الوساطة يمكن للغبي ان يصبح طبيبا و الفاسد الكسول يصبح مهندسا...عليها طلب اعادة التأهيل من كلية الطب التي درست بها حتى تتمكن من التفريق بين وشم قديم و وشم جديد...كما اشك انها طبيبة جلد و انما صاحبة محل للوشم
59 - وجدة السبت 08 شتنبر 2018 - 19:52
مايمكنش يكونو هدو الإنسان وماشي حيوانات حيث حتى الحيوانات فيهم رحمة هدو خاص يرميوهم فشي بركان باش ينحرقو و يحس و يهنيو المغرب بهم
60 - عجبا.. السبت 08 شتنبر 2018 - 19:52
وكأنها رواية لفيلم هندي ..
نتمنى ان تظهر الحقيقة في هذه القضية وان يأخذ الكل جزاءهم .
من خلال متابعتي للقضية اظن ان والدي خديجة يتحملان جزءا كبيرا مما حدث لها ويجب معاقبتهما .
61 - Driss السبت 08 شتنبر 2018 - 19:53
كذلك يجب محاكمة دوك اللي تضامنوا مع المجرمين... مجتمع موبوء تنعيشو فيه...الفتاة تعرضت لأقصى ظروف التنكيل و الناس تتعاطف مع رباعة المشرملين... شي حاجة فهاد البلاد ماشي هي هاديك
62 - الإِخْصَاءُ الجَمَاعِيُّ السبت 08 شتنبر 2018 - 19:57
يجب إخصاؤهم جميعا
بلا استثناء
وبلا تردد
وبلا شفقة
وبلا رحمة
لأنه حتى الحيوانات المتوحشة يستحيل عليها الخروج عن طبيعتها الغريزية
63 - Berkan meilleur ville السبت 08 شتنبر 2018 - 19:57
لم أفهم اي شيء. بريبرة قروب زريقة... تحيى أوروبا و كندا...
64 - Mohamed السبت 08 شتنبر 2018 - 19:57
اعطيتم لهدا الموضوع اكتر من حجمه كترة البلبلة و كاننا في السويد او اي بلد متقدم. راه حنا دولة متأخرة و هادشي كاينعاكس على الشعب أمية بطالة فراغ
65 - Saidooo السبت 08 شتنبر 2018 - 19:58
صراحة وانا اقرأ هدا المقال واستنتج من خلاله مجموعة من الامور الفضيعة حقا منها :
1-اين الامن اعباد الله لبنت شهرين وهي غابرة مقدوش القاوها وعيب والله عييييييب ..
2-وحوش ادمية بلا قلب ولا ضمير تتسارى طليقة في طرقات الفقيه بن صالح ،بحال هدو خاصهم اتشدو شحال هدي لانهم ضروري تكون عندهم سوابق
3-كم هي مهمشة هاته المناطق و كانهم ليسو مغاربة او ليسو ببشر ،و انا اتساءل كيفاش هد المسولين كينعسو ،راه خسكم تخيلو انها ابنتكم او اختكم ،ولا يحسرا هد المسولين ليس اقل ضمير من بقيتهم .
4-الا يجب على الدولة ان تتحرك وتحبس ما امكن من كمية المخدرات المنتشرة بين الشباب ،وان تتحرك بايجاد فرص حقيقية لتشغيل الشباب ليملؤو فراغهم و جيوبهم حتى يتزوجو ويبتعادو عن كل انواع الفساد
في الختام الله اصوب
66 - fim hindi السبت 08 شتنبر 2018 - 19:58
هذا فیلم هندي وخا تکون هیفاء وهبي،العاٸلة دیالها خصها تعاقب لمعلمتش المخزن ٠اما هاذ سیناریو باسل
67 - Ris السبت 08 شتنبر 2018 - 19:59
لو كنّا نعيش فى بلد يجزر فيه المغتصب و المجرم لما سولت لهم أنفسهم باغتصاب قاصر بالتناوب بدون رحمة و لا شفقة بعد كل هذا سيحكم على المجرمين بأحكام مخففة يأتي بعدها العفو الملكي ، خديجة تأملت جدا لما وقع لها وتأملت اكثر ل بلدنا لان القانون مغيب خصوصا للفقراء مثل خديجة ، اما المجرمين الهمجيين الجاهلين أتمنى من الله يأخذ فيهم الحق،
68 - Hamido السبت 08 شتنبر 2018 - 19:59
الدول المتحضرة تعرف كيف تضع الربح والخسارة في الميزان وبدالك تتفادى الفشل اعتمادا على دراسة السلوك المنحرف واسبابه.ففي هده الواقعة هناك شباب ينتظرون أحكاما ثقيلة وطوال هده السنوات ستتكلف الدولة بايواءهم واطعامهم وتكليف الحراس والموظفين بمراقبتهم وكل هدا يكلف الدولة الملايين من الدراهم.وأما الضحية لن تكون أما طبيعية في المستقبل وادا أنجبت ستنجب ضحايا جدد ونفس الشيء للمغتصبين لن يكونوا آباء صالحين بعد سنوات من السجن.لهدا تقوم الدول المتقدمة بتوفير كل متطلبات الحياة لأبنائها حتى تتفادى هده المشاكل.هناك من يستفيد من هده الفوضى وليس خطا في التقدير.
69 - محمد السبت 08 شتنبر 2018 - 19:59
لا ادري من اية طينة هؤلاء الشماكرية او من اية فصيلة و القابهم توحي لك بانهم شبه حيوانات مفترسة ..القرد ..هؤلاء المجرمون يستحقون الاعدام
70 - لهيب السبت 08 شتنبر 2018 - 19:59
قضية متشابكة وأحداث مؤسفة شغلت أناس كثيرون ونضب بسببها بحر من المداد ... وتبقى عائلة خديجة هي المخطئة وهي الأحق بالمتابعة والتحقيق .. ولم لا السجن . لأنها هي التي أنجبت ولم تربي وهي التي أهملت وتركت القاصر عرضة للشارع . والمتتبع لا يجد عناء في فهم أن العائلة ركبت على الحدث للاستجداء .
سترك يااااااارب
71 - fes fes السبت 08 شتنبر 2018 - 20:00
لا يمكن تصديق هذه الرواية، اين الدلائل ؟؟؟
72 - ذ.نجيب بالعاصمي السبت 08 شتنبر 2018 - 20:01
على المجتمع ان يصون حرمة القاصر خديجة.فالملف بيد القضاء ومنعا لاي تاثير على سير نظر الملف،وجب التوقف عن اثارة اسم خديجة في نقاشنا اليومي والا سقطنا في العجعجة بلا طحين.الثابت هناك متابعة بافعال يطالها القانون ويعاقب عليها بالاعدام والمؤبد. فلما نخوض في اعراض الناس.كفى
73 - رشيد السبت 08 شتنبر 2018 - 20:02
يتبين أن هؤلاء المتهمين ليسوا بدورهم منضبطين و «مربيين» بالتالي يستحقون العقوبة ، و مهما قيل عن الفتاة فهي تبقى ضحية و مغتصبة.
74 - mbarek السبت 08 شتنبر 2018 - 20:03
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم هذ ما أقوله فقط
75 - حوما السبت 08 شتنبر 2018 - 20:04
لا حول ولا قوة إلا بالله اصبحنا نعيش في غابة أن كل هدا الدي نسمعه مثل فيلم هندي يجب على السلطات أن تعاقب كل من خول له نفسه العبث بالفتيات ونطلب من الله أن ينصر الحق
76 - باغي نفهم السبت 08 شتنبر 2018 - 20:05
مايحيرني أين كانت السلطات الأمنية طوال هذه الفترة، أرى أن هناك تقصير وتهاون كبيرمنهم منذ واقعة الا ختطاف، يجب مساالتهم هم أيضاً.
77 - احمد السبت 08 شتنبر 2018 - 20:05
المسؤولية على الدولة وحدها لي سادة الأبواب بالداخل وفاتحة الخارج عن طريق البحر لمن أراد أن يغرق.
78 - الصاعقة السبت 08 شتنبر 2018 - 20:05
ياله من فيلم تتصاغر أمام أحداثه الأفلام الهندية!
السؤال المحير هو:كيف لم تحمل خديجة بعد كل هذه الافتضاضات والاغتصابات؟
79 - معلقة السبت 08 شتنبر 2018 - 20:07
او وهد شي كامل وموقع ليها والو لا نفسيا البنت فقنيطرة اغتصبوها شخصين فالغابة هزوها كوما لسويسي ديريكت وهد السيدة كتهدر هي واتقة من نفسها ممتأتراش فمرة
80 - الاعدام هو الحل الوحيد السبت 08 شتنبر 2018 - 20:07
الى بصح كاين الاختطاف والاحتجاز والاغتصاب والوشوم والتعذيب فوالله هاد المجرمون يستحقون الاعدام رجما في وسط الساحة وامام الملاء.
81 - Hamouda chamkar السبت 08 شتنبر 2018 - 20:08
لا حول ولا قوة إلا بالله. القانون فوق الجميع و الحمد لله
82 - وجدي السبت 08 شتنبر 2018 - 20:08
اذا لم تحمل خديجة بين أحشاءها جنينا بعد كل هذا المسلسل الهليودي من الاغتصاب. يعني كل ما روته كذب في كذب
83 - موح السبت 08 شتنبر 2018 - 20:09
حسبي الله ونعم الوكيل أين السلطات اين الدرك الحربي أين الجيش اين التدخل السريع اين الامن كي يعتقل هذه المنظمة الإجرامية المنحرفة الشادة المتوحشة المريضة ويقوم بسجنهم مدى الحياة مع الأفاعي والفئران والحشرات...‏‎ ‎
84 - سعيد السبت 08 شتنبر 2018 - 20:09
هته قصة من الخيال وكأننا في الايام الخواري يمكن للقصة ان تدوم على اكثر تقدير 4ايام المهم البنت ضحية الشباب الكائش اللتي أبرزت طموحها الجانح مما جعل الذئاب تتلهف عليها وسايرتهم ولكن المصيبة دوام الحال من الموحال فلا بد للقصة أن تنتهي لانه لا الاب ولا الان كانو جادين في البحث وعند الاستلام آكتشف انه لا بد من تدخل العدالة لان العبث بالضحية وصل مداه بعيدا اما الوشم فأشك في ذالك فجله بمحض إرادتها والان حان الوقت ليتحمل تلمسؤولين رفع الدرر ولو نفسيا ووجب معاقبة حتى الاب والله إحفظنا من البلاؤ
85 - 3ajibe السبت 08 شتنبر 2018 - 20:11
االاعدام لهؤلاء الجراثيم الخبيثة وتبقى العقوبة غير كافية ولا تشفي الغليل
86 - hind السبت 08 شتنبر 2018 - 20:12
علاش ما يزيدوش أسماء و ألقاب كريتي"..قرقوب..زريقة..البربرة"..فمقررات التعليم /
أكل قرقوب غريبة فلعب بجسد خديجة مثل بغريرة..
87 - مهندس السبت 08 شتنبر 2018 - 20:13
منحرفون وتاجر قرقوربي يتحركون بحرية أمام أعوان السلطة والأمن، النقط السوداء يجب أن تشملها الحملات الوقائية الأمنية، شهرين تأخير كبير، ل لولا تدخل الجيران لكانت خديجة تحت عنوان رحمة المنحرفين مع العلم انه بإمكان السلطات الحسم في تحديد مكان تواجد ها في اسرع وقت
88 - مغربية صحراوية بكل فخر السبت 08 شتنبر 2018 - 20:13
القصة و فهمناها و ماذا يقول خبراء الوشم ؟؟؟؟
89 - محمد السبت 08 شتنبر 2018 - 20:14
لما سمعت وشاهدت فيديو خديجة الأولاني تيقنت أن خديجة تقول الحقيقة، لأن مدة شهرين من الاحتجاز كافية لتجعلها تتقبل الوضع لأن خلال الشهرين، يكفيها ما بكت وما توسلت من وحوش اعتبروها ذات بلا إحساس وشعور، تناوبوا عليها بشكل بشع بحيث ما أن يشبع أحدهم رغبته تجد نفسها في قبضة الآخر وهكذا دواليك لمدة شهرين، من طبيعة الحل ستجف دموعها وستنهار قواها بما مورس عليها من الاعتداء الجنسي والتعذيب الجسدي لمدة 1440 ساعة، هذه المدة كلها لا تملك ولا تتحكم في نفسها. أنا شخصيا أشفق عليها وبكيت لحالها وصمودها دون أن تنتحر.
90 - العكزي السبت 08 شتنبر 2018 - 20:14
مقاربة الواقعة تفيد اولا ضعف الأمن بالمناطق القروية الفلاحية؛ ايضا سيادة تجارة المخدرات التي تشجع باعتها على ارتكاب مختلف انواع الجرائم متأثرين بالأفلام؛ ثالثا: ضعف المستوى الثقافي للمجرمين ومحيط الضحية.
ان صحة هذه الواقعة يفرض على المشرع اصدار اقصى العقوبات، وعلى الدولة استخلاص الحيطة من خلال تفعيل قوانين حماية الطفولة.
91 - من يريد التطبيع مع الإغتصاب؟؟ السبت 08 شتنبر 2018 - 20:15
تصريحات الطبيبة الأمريكية خبيرة الجلد و التاتواج كان
الهدف منها هو تحريف مسار قضية القاصر خديجة لمصلحة جهات تريد طمسها و تحميل الضحية مسؤوليتها بعدما وصلت للعالمية بدليل التوصيات الصادرة عن منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة الموجهة للحكومة المغربية والتي تدعو للاهتمام بالطفولة المغربية وضمان حقوقها وسن قوانين حمائية لهاته الشريحة الإجتماعية متماهية مع السيل الجارف من الغضب الفيسبوكي العارم و الرفض الشعبي الاستنكاري اللامحدود لهاته الجريمة النكراء و البشعة ودخول منظمات حقوقية إقليمية و عربية و دولية على الخط مستنكر ةلها..
92 - >sahrawi السبت 08 شتنبر 2018 - 20:15
لا تترعوا في احكامكم هده القصة من ركن واحد و زاوية واحدة .
قصة المعنية نريد اراء ركن اخر و زاوية اخرى لتكتمل الصورة
شكرا موقع حسبريس نحن نتابع الحقيقة
93 - hanane السبت 08 شتنبر 2018 - 20:19
اللهم ان هذا منكر نطالب بالاعدام لهؤلاء الوحوش الادمية لكي يكونو عبرة لكل من سولت له غريزته ان يغتصب فتاة ،حسبي الله ونعم الوكيل ،امل ان تاخد العدالة مجراها هذه المرة
94 - Khadija السبت 08 شتنبر 2018 - 20:19
صدعتونا بهاذ الملف الخاوي انتبهو،شوي إلى ما هو اهم،الملف،المدرسي الذي،يهم،مستقبل جيل باكمله .مستقبل الوطن
95 - Algerienn السبت 08 شتنبر 2018 - 20:21
Wouhouche adamia mais pourquoi nous sommes arrivés à cette situation comment que nos jeunes raisonnent.
. Khadudja j ai le coeur déchiré et qui saigne
Khadidja sois courageuse et ne baisse pas les bras nous sommes tous avec toi et nous pension gort à toi, tu as nos COEURS.
96 - أقسى العقوبات السبت 08 شتنبر 2018 - 20:21
قصة حزينة ومؤلمة يجب أن ينال هؤلاء الوحوش الآدمية جزائهم والعقوبة يجب أن تكون قاسية فى حقهم فهل يرضى أحد أن يفعل بأخته أو أمه أو أحد قريباته أو حتى أنثى غريبة عنه هكذا رباعا ديال الشمكارا المنحرفين الجراثيم والفيروسات تعيث فى الأرض فسادا يجب أن يقضى على مثل هذه الفيروسات والجراثيم العفنة ...
97 - citoyenne السبت 08 شتنبر 2018 - 20:22
Chers marocains et marocaines , il faut bien connaitre ha Oulad Ayyad où se déroule l'affaire de Khadija …. c'est une zone surpeuplée, et il y a des gens qui errent nuit et jour, … ma question est comment cette fille est passée d'une main à l'autre comme un object sans que personnes ne remarques et comment dans les oliveraie qui sont souvent proches des habitations et où les gens sort même la nuit pour faire leur besoin et beaucoup passent la nuit sur les toits avec la saison estivale…. moi je veux juste comprendre … connaissant très bien la zone je n'arrive pas y croire … il faut une enquête très fine … la drogue personne ne dit le contraire mais le kidnapping je n'arrive pas à le croire
98 - Observateur السبت 08 شتنبر 2018 - 20:23
هاذ شي كامل، من يد إلى يد و من دار إلى دار مدة شهرين .. أو لمقدم فين هو ؟
99 - متتبع السبت 08 شتنبر 2018 - 20:24
وحوش ليس بشر يجب أن تقول العدالة كلمتها وتنزل أقصى العقوبات أن كانت هده الأخبار صحيحة هل يرضون لأختهم هدا الفعل الدنيء.
100 - مهتم السبت 08 شتنبر 2018 - 20:29
ومن تظنون انه سيصدق هذه الرواية ؟
وما مصدرها ؟
لا لا لا لن أصدق الرواية حتى يصدر القاضي حكمه في هذه النازلة الغامضة
قولوا ما شئتم فلم نعد نصدق اقوال الصحافة ولا أقوال الحكومات ولا حتى اقوال المحامين والاطباء حتى يصدر التقرير الطبي خبرته ويعلن القاضي حكمه
101 - مواطن السبت 08 شتنبر 2018 - 20:30
من خلال التجارب لا يجب التسرع في الحكم. سبق للاعلام المرايووسائل التواصل الاجتماعي بما فيه الجزيرة ان طبلت وتناولت حالة بنت من بركان قيل انه تم اغتصابها والعتداء عليها ما تتسب لها في الوفاة بعدما لم تتلقى الرعاية الصحية الازمة في المستشفى ودخلت الجمعيات على الخط للركوب على القضية وتصفية الحسابات مع موظفي المستشفى الاقليمي ... ولكن الحقيقة المرة التي يعرفها الجيران وناس الدوار ان الفتاة كانت على على علاقة مع المتهم وان اخوتها هم من اعتدوا عليها واهملوا المتابعة الصحية لها....هناك حالة اخرى لقاصر تعمل بالدعارة بشكل علني كل يوم توصلها سيارة مختلفة ليلا ....وحين حملت رفعت دعوى التغرير بقاصر والاغتصاب فتم اعتقال العشرات من الشباب من الدوار.....
102 - mohajir السبت 08 شتنبر 2018 - 20:31
المغتصبون إعترفوا على الأقل بجريمة الإغتصاب الجماعي والإحتجاز وبيعهم لجسدها مقابل المال وكذالك نية بعضهم التخلص منها بقتلها ورميها بعيدا عن الأعين ، بالإضافة إلى هذا فبعضم قام بوشم إسمه على جسدها بعد تخديرها وهذه الجرائم كافية في دولة تحترم نفسها بإلحاق أقصى العقوبات بهم .
إنني صراحة مع تفهمي لأولياء هؤلاء المتهمين وصغر سن بعضهم إلا أنني لا أقبل لأي مغرب أو مغربية أن يلحق بهم هذا الأذى وهذا العمل الإجرامي البشع الذي لا تقبله تقافتنا وديننا وإنسانيتنا وأعرافنا ،لقد حان الوقت لوضع حد في مغربنا الحبيب لظاهرة الإغتصاب والإجرام والإحتيال والسرقة والنصب والرشوة وهذا لن يكون إلا بالحزم ومعاقبة كل من تسول له نفسه العبث بالمغاربة في شرفهم ومالهم وحقوقهم وأمنهم.
103 - ibnarabi السبت 08 شتنبر 2018 - 20:46
les tradtions dans le monde arabe et musulman font que la grande majorité des hommes et des femmes sont la frustration, dans tous les domaines , c'est pourquoi les viols sont repandus , les agressions de tout genre, la violence....etc. bien des filles sont violées sans que celà ne se sache, d'où la prostitution dont sont connues les filles du maroc.., elles detestent leurs corps salis, ...celà a des repercutions sur tte la famille ..; la violence, les vengeances...; l'injustice; la corruption0...........
104 - سوسي السبت 08 شتنبر 2018 - 21:00
ملاحظة،:جل تلك الوحوش لا تتعدى مستوى السابعة اي بعد الابتدائي.
اليس هدا دليل على فشل المدرسة في التربية
بل تزيد حقنة في الاجرام بعد محو انار العائلة.
اتساءل كيف سيكون الجيل القادم بعد تخديره بمقررات ال عيوش و اسياده؟؟؟
105 - jalal السبت 08 شتنبر 2018 - 21:00
المرجو من ملكنا ان يتدخل في هذه القضية و يعيل هاته الفتاة
106 - المزوري عبد العالي السبت 08 شتنبر 2018 - 21:04
هولاء خصهم الإعدام واخا تكون هاد الفتاة مخطيءة فيجب عقابهم لانها بنت قاصر ونحن في دولة الحق والقانون
107 - مفقوصة السبت 08 شتنبر 2018 - 21:14
هادشي غادي يولي عادي في بلاد مافيها قانون ولا بوليس ولا تاحاجة حنا فبرشيد يوميا كنشوف متشردات فشارع محمد الخامس بجانب البنك الشعبي كاينة مقهى للقمار اسمها جور انوي ليل ونهار جامعه عناصر متشردة القلب ينفطر من رؤيتهم بنات قاصرات كيشمو السليسيون ورجال كيشدوهم ولا من رادع اعباد الله راه مكيناش غير هاد خديجة راه هناك خديجات كثااااااار عييينا والله مانشوفو الظلم فهاد البلاد والاقصاء والحرمان مكين والو غير الحقرة حسبي الله ونعم الوكيل فكل مسؤول مكيديرش خدمتو وكل مرتشي غمض عينو على الغلط والسلام ختام لك الله يا وطني
108 - مغربية السبت 08 شتنبر 2018 - 21:19
لا حول ولا قوة بالله العلي العظيم.
هل هؤلاء الوحوش ليست لهم إخوات أو أمهات؟
أو باقي أمهات المغتصبين الوحوش يقفون بكل وقاحة و افتخار أمام المحكمة. أي تربية تلقوا هؤلاء الوحوش؟ و لكن عندما نشاهد أمهاتهم يدافعون عنهم بكل جرأة و ثقة نعرف الإجابة
109 - جلال الحلبي ايطاليا السبت 08 شتنبر 2018 - 21:20
موضوع انشاءي جد.مدروس لكن تنقصه المقدمات من هي هذه الفتاة والتي يتبين سابق الانحراف من كل الجوانب فلو اخدنا حالة الأسرة الأب شيخ يعني يعزف ويغني مع الشيخات وهذا العمل به عدة جوانب مشبوهة و...و....و.... ثم ابنته لها صوت قوي مزعج يدل على أنها منحرفة من قبل ونظرا للضجة التي رافقت قضيتها كان لافتا لإخراج قصة قصيرة بطولاته الفتاة وضحاياها المجتمع ممتلوها شبان لهم سوابق لعلاج أم وانتهت القضية......
110 - محمد العيون السبت 08 شتنبر 2018 - 21:22
و الله شىء مخجل هذا ، أين هي الاخلاق و الشهامة و العفة اين هي النخوة المغربية
والله هذه الحيوانات الناطقة عار على الوطن و يجب زجرها بكل ما ؤتي القانون من قوة
لتكون عبرة للمرضى من هذا القبيل كي يعالجو انفسهم و يتوبو توبة نصوحة و ينتهوا لان القانون بالمرصاد رقيق على الصلاح وحش على الطلاح
111 - احمد السبت 08 شتنبر 2018 - 21:29
فعلا في المغرب بعض الشبان المغاربۃ طاءشين اكثر من الازم اما اشكاليۃ القاصر المغتصبۃ فالمسءوليۃ الاولی تتحملها اسرتها التي قصرت في البحث عنها في الوقت المناسب والمسءوليۃ الثانيۃ يتحملها. سكان الدوار او الحي في التعاون مع اسرۃ القاصر للبحث عنها..
112 - محمود السبت 08 شتنبر 2018 - 21:33
خاتمة القصة :الام أرسلت الى الجاني المصنف في راس القائمة و وعدته بعدم تبليغ الدرك ثم اطلق صراحها و هرب .انا شخصيا صعب علي فهم هذه الدراما هي و التي ادعت انها حامل منذ سنين و قامت عليها الضجة في الصحف .
113 - عصامي السبت 08 شتنبر 2018 - 21:37
الاعدام، الاعدام، الاعدام، الاعدام، الاعدام، الاعدام، الاعدام، الاعدام، الاعدام، الاعدام، الاعدام، الاعدام، الاعدام، الاعدام، الاعدام،الاعدام،الاعدام،الاعدام،
114 - العجب العجاب السبت 08 شتنبر 2018 - 21:51
العجب هو هدا....هاد البنت بالرغم من هاد المسلسل كامل اللي وقع ليها بقا كاتهضر وتكلم عادي كان شيئا لم يكن وبحال إلى ماطرى ليها والو.. الله أبين الحق فالظالم والله استر علينا وعلى وليداتنا
115 - قل خيرا أو أصمت السبت 08 شتنبر 2018 - 22:15
لايحب التعليق على هده القضية حتى يحسم القضاء فيها
116 - مواطن غيور السبت 08 شتنبر 2018 - 22:23
تمنيت لو كنت سياف هارون الرشيد وان تتاح لي الفرصة لتنفيد الحكم في حق هؤلاء السفلة المنحطين اليس لكم اخوات او خالات او عمات او حتى بنات الا تخشون عليهم من غدر الزمان
على القضاء ان يتابع هؤلاء السفلة بالاغتصاب الجماعي لقاصر مع افتضاض بكرتها بالعنف والاتجار في البشر والاختطاف والاحتجاز والايداء العمدي وزيد او زيد حيث يمكن ان تصل العقوبة الى حوالي 20 سنة لكل واحد منهم نتمنى من المجتمع المدني ان يؤازر هده الفتاة الضحية في وجه هده الذىاب البشرية وحاشا لله ان تكون بشرية
117 - karim السبت 08 شتنبر 2018 - 22:26
بالعكس البنت عدبت لدرجة انها اصبحت لديها شخصية العبد او الامة فالعبد لا يبكي ولا ينتحب فالكثير من التعديب وتواليه يجهل من الانسان مستسملا دون قيمة ولا يقدر فعلا ما وقع له وبالتالي فكلامة لا يكون بالحدة التي يكون عليها كلام الانسان الحديث العهد بالالم اتقوا الله في خديجة البنت اغتصبت وعدبت عدابا شديدا ولا تجد الرحمة والتعاطف اللازم هل الكي بالسجائر يكون اراديا وحتى الوشم مؤلم فهو كل نقطة مكانها دم الحروف تكتب بعد خروج الدماء والم شديد وفي حالة خديجة هي ليست وشوم ارادية لانها وشمت بغرض التشهير والتشويه كما ان وشومها قبيحة انا شخصيا حسب خبرتي وحسب حدسي الشديد ومما سمعت وشاهدت فان هده هي القصة الحقيقية ولا تحتاج للتحريات والبحث انا لا احتاج للتحريات والاعترافات في هده القضية انا اطلب من المشككين ان يخافوا على بناتهم واولادهم
118 - Saïd السبت 08 شتنبر 2018 - 22:36
بغض النظر عن ملابسات و حيتيات القضية هؤلاء الأشخاص يجب ان يعاقبوا بأشد العقوبات
119 - فتاة عربية السبت 08 شتنبر 2018 - 22:48
اين نحن من شيم واخلاق العرب اين ذهب ديننا حسبي الله ونعم الوكيل
120 - AbouMeryem السبت 08 شتنبر 2018 - 22:59
الأمن و الأمن و لا شئ آخر غير الأمن،
لا حرية ولا حقوق لإنسان و لاهم يحزنون.
يجب الصرامة في التعامل مع كل من يتجول في الشارع من بعد الثامنة .أرجهوا لنا سيارة الشرطة "لاراف"و لمعندو لكارط الحبس.
أما هاد الوحوش المغتصبيين بدون محاكمة:20 سنة لكل واحد منهم.
121 - مغربي حر السبت 08 شتنبر 2018 - 23:17
السلام من هاد المعطيات كلها نستنتج أنه هاد الاباء مقدروش يربيو ولادهم سواء عائلة البنت أو عائلة الأشخاص الآخرين.خاص كل واحد يربي ولادو .واش أعباد الله الناس مقدروش يربيو ولادهم وكيطالبو .....................
122 - عادل السبت 08 شتنبر 2018 - 23:50
انا مع جلال رقم 105 - المرجوا من الملك نصره الله ان يتدخل لمساعدة هذه الفتات المسكينة اغتصاب كي وشم ثم ضرب و اغتصاب الخ ...و الله لو كانت في امريكا مثلا 100 سنة شجنا نافدة . و لكن في بلادنا الشرف ليس له اي اعتبار .
123 - سوسن الأحد 09 شتنبر 2018 - 00:30
سترون من الاجرام ما لاعين رات ولا اذن سمعت في المستقبل لان الدولة تشجع على الاجرام وقطاع الطرق وبالمقابل اعدمت التعليم والصحة والتشغبل..نسأل الله تعالى ان يسترنا ويستركم وان ييسر لنا الامور لمغادرة هذه البلاد العزيزة..الارض كلها لله
124 - مغربي الأحد 09 شتنبر 2018 - 00:40
الله يستر غير اسماءهم كتخلع. هاد المشرملين خاصهم الاعدام هم سرطان في المجتمع المغربي. الناس لي كتشكك في البنت القاصر اتقوا الله. راه خواتاتكم لاكانوا دايزين مع الطريق ما يرحمهومش هدوك الحتالة.
125 - cosmos الأحد 09 شتنبر 2018 - 01:15
ا عرفهم اناس لاخير فيهم من شر خلق االله في المغرب بني ملال الفقيه بن صالح اولاد عياد سوق السبت
لازالوا يعتبرون العنف والتنكيل بالاخر رجولة والنصب والاحتيال دكاءء
يحتقر بعضهم بعضا حتى كبار السن لهم نفس العقلية
انهم شر خلق الله اجارنا الله واياكم منهم
126 - سوسية الأحد 09 شتنبر 2018 - 01:20
كله هذا ممكن اي يحصل وانا لا ادافع عن الشبان لكن هوما عارفينها مزيان انها خارجة الطريق وتتهرب من دارهم ماشي مرة ماشي جوج ووليدها ما كانوا تيسولوا عليها وهذا شئ الي خلاهم يتماداو ففعلتهم ويلوحها من واحد لواحد اودي كلهم خاصهم العقاب وهي خاصها تعاود فالتربية لان رفاقة السوء هادشي لي تيجيب. الله يهدي وليداتنا.
127 - zakaria الأحد 09 شتنبر 2018 - 02:35
تنتفكر الطفلة لي تخطفات ف كازا او واليديها كانو غيحماقو او ماخلاو مادارو او ناد الشعب كلو تيقلب معاهم ....حتى لقاو لبنتف فاقل من 10ايام.هادي شهرين او قاليك حقا دارو اشعار عند الجوندارم او...او هاد الفيلم الهندي لي تتعاودو دابا راه حتا الحمار ميتيقوش .مال هاد المجرمين ميديرو هاد الفيلم من شحااااال هادي اولا خديجة اول بنت بانت ليهم مسكينة.او الاختصاصية فالوشم مدورين معاشا هادوك الشمكارة باش جات منهم؟!!! خديجة بااااااين بلانها راه كينين بزاااااف منها فالمغرب.لي ممفهومش فهادشي كااااامل هو علاش بغات تسيفطهم كاملين واش حسابات ولا ... الله اعلم
128 - رشيد الأحد 09 شتنبر 2018 - 04:02
هناك تداخل في الأحداث غريب كذلك الراوي لم يحسن سرد القصة الأسطورية :)
129 - متطفل الأحد 09 شتنبر 2018 - 07:52
لو كانت الدولة تقوم بدورها كما يجب بحكم ان الفتاة مواطنة تتمتع بكل الحقوق لما وصلنا الى الفضيحة المدوية التي انتشرت عبر العالم و المنابر الاعلامية الدولية كالنار في الهشيم ...هذه مسؤولية الحكومة المغربية و يجب ان تعترف بتقصيرها و اهمالها للاسر المعوزة و تعاملها المخزي معها , و ما هذه الفضيحة الا نموذجا و عينة مما تعانيه كل الاسر الفقيرة و المعوزة عبر التراب الوطني ...الهدر المدرسي ..الانحراف ...تعاطي المخدرات ..الدعارة ..التهريب " السلع و البشر " وإن لم نجعل حدا لهذه الظواهر الخطيرة في مجتمعنا سنصلي صلاة الجنازة على مستقبل ابنائنا ...حسبنا الله و نعم الوكيل ..
130 - مستمع الأحد 09 شتنبر 2018 - 09:04
القصة غير منطقية و تسلسل الأحداث لايتقبله العقل،لكن نترك التحقيق لأصحاب الإختصاص و الخبرة للوصول إلى حقيقية هذا الجرم و تبقى خديجة في كل الأحوال ضحية لسوء التربية و لأسرة لم تستطع تنويىها و حمايتها.ولوطن لم يوفر لها الظروف للعيش الكريم.
131 - مغربي حر الأحد 09 شتنبر 2018 - 10:18
من خلال هذا السرد للاحداث واسماء الجناة تبين بالوضوح الذي لاجدال فيه اننا امام عصابة اجرامية داعشية بامتياز ولن ترضوا يامغاربة ان يقع ماوقع لاخواتكم او بناتكم القواصر..نحن امام جريمة اغتصاب و تعنيف وتعذيب وتخدير واخفاء قاصر بالقوة ولايسعني مرة اخرى الا ان اطالب بالاعدام في حق الوحوش البشرية هذه او باقصى العقوبات مع الاعمال الشاقة مع المطالبة بمثل هذه العقوبات في مثل هذه الحالات
132 - كريم الأحد 09 شتنبر 2018 - 11:57
من أين لكم هذه الحقيقة؟ ومن أنتم لادعاء امتلاك الحقيقة؟ دعوا القضاء يأخذ مجراه
133 - Nourdine الأحد 09 شتنبر 2018 - 14:43
سبحان الله جاب ليا راسي شي فلم هذا في شخصيات كثيرة داها هذا جابها هذا بحال الى شي حاجة عادية مثلا شي لعبة والله إلى دخلني لعجب في هاد القصة شي حاجة مشي هيا هديك
134 - محمد الأحد 09 شتنبر 2018 - 16:06
اتقو الله طفله وقصص وافلام وإنتهاك عرضها والتشهير بها وفضحها اين تعيشون واين الحكومه واين حق الانسان الضعيف فلينظر كل مريض من هولاء الحيوانات انها طفله لها قلب ومشاعر ولها اب وام واهل يتألمون ويلبسهم العار والخزى خافو الله فى بناتكم وطبقو شرع الله من دون الخوف غير من الله لا حول ولا قوه الا بالله
135 - فاطمة الزهراء الأحد 09 شتنبر 2018 - 17:16
لو كانت ابنتك ماتفوهت بهذا الكلام.على الأقل لا تجرح في المجروح أصلا وبإمكانك أن تذكر موضوع التعليم وتدلي بدلوك فيه في موضوع مستقل.الله المستعان
136 - ماسين الريفي الأحد 09 شتنبر 2018 - 18:42
قصةاشبه بكذبة ابريل.
لماذا لم تقم هذه الفتاة بتحاليل طبية اذا اقتضت فعلا بكارتها او انها حديثة الوشم.
لقد سمعنا ان الفتاة اختفت مجددا لما سمعت ان القاضي امر بإحضارها وتعرضها على طبيب مختص في ليحدد زمن افتضاض البكارة والوشم.
لقد سبق للخبيرة المختصة في ازالة الوشم ان فضحت هذه الفتاة واهلها امام الملاء بان الوشم قديم ، وان نفسية الفتاة لا توحي الى من مورس عليها الاغتصاب غصبا او خطفا او شيء من هذا القبيل.
يامن يتاجر بهذه المسرحيات الحقيرة ، ان هناك أربعة عشر شابا معتقلا يعانون في صمت وعائلات اصبحت تعاني هي الاخرى، كفاكم ركوبا على مثل هذه الاحداث ودعوا الجهات المختصة ان تقوم بواجباتها كل حسب اختصاصها.
أطلقوا سراح الشباب حتى يتبين انهم فعلا مذنبين.
137 - قلم رصاص الأحد 09 شتنبر 2018 - 20:13
قصة من نسج الخيال ...حلم يتحول الى حقيقة اختطفها هذا وذاك وذاك والاخر والاخر والاخر وهي بجانب منزلها...عجبا والدرك بين منزل العاءلة والمختطفين...زابور واش من زابور هذا الى كان ليتيعاود مصطي خاص ليتيسمع يكون بعقلو....
138 - رشيد الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:07
بعض الناس لا يفهمون ان القاصر مظلوم حتى ولو كذبت في بعض النقط فهي تبقى مظلومة عجبا ممن يكذبها ويلقي اللوم عليها
139 - ikram rifia الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 02:17
هذه القصة حيرتني كثيرا لم نعد نفهم شيئا .هل حقا الفتاة ضحية اغتصاب و وشم ام لا؟ ان كانت حقا اغتصبت و حجزت مدة شهرين كيف يعقل أن لا تكون حامل انا اتابع اخبارها هي لا تعاني من مرض نفسي هي تتكلم بكل برودة !!!!!!
المجموع: 139 | عرض: 1 - 139

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.