البحرية الملكية تنقذ 19 مهاجرا مغربيا غير نظامي بساحل البيضاء

البحرية الملكية تنقذ 19 مهاجرا مغربيا غير نظامي بساحل البيضاء
الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:00

كان الموت غرقا هو مصير 19 مغربيا مرشحا للهجرة غير الشرعية، من بينهم امرأة وطفل صغير، قبل أن يتداركهم أمس تدخل وحدتيْن قتاليتيْن تابعتيْن للقوات البحرية الملكية، تعملان في الساحل الأطلسي للدار البيضاء.

وأبحر الأشخاص الـ19 على متن “قارب خشبي مجرد من أي وسيلة للدفع ودون وعي بالمخاطر التي تواجههم، قبل أن يتم التخلي عنهم وسط المحيط من طرف مهربهم”، وفق القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، ضمن بلاغ وصل جريدة هسبريس.

وأورد المصدر أن البحرية الملكية، بعد إخبارها من قبل الأسر المعنية، عبأت وحداتها البحرية التي حددت موقعهم، حوالي الساعة الثامنة مساء أمس، على بعد 32 كلم قبالة سواحل الدار البيضاء، بعد عدة ساعات من البحث.

وبينت القيادة البحرية أن المهاجرين غير النظاميين، الذين انتشلتهم جميعا اثنتان من هذه الوحدات المقاتلة، تم نقلهم سالمين إلى ميناء العاصمة الاقتصادية.

وتبعا للمصدر عينه، فإن القارب التقليدي تسربت إليه مياه البحر، لكنه غرق بمجرد انتهاء عملية الإنقاذ التي باشرتها الوحدتان القتاليتان للبحرية الملكية.

‫تعليقات الزوار

49
  • Abou Walid
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:10

    الساحل الأطلسي للدار البيضاء ؟ بغاو يحرقو لميريكان ؟ المهم بنادم باغي غير يخوي البلاد، كيرمي راسو فالبحر بدون إتجاه

  • مواطن
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:11

    الهبل و الغباء من يجرؤ على الهجرة من الدار البيضاء فهو احمق الا يعرف المسافة بين كم بعيدة .

  • مغربي
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:12

    سواحل الدار البيضاء ؟؟؟ في كانو غاديين برازيل .؟

  • بنت الرباط
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:16

    على سلامتهوم ربي مكتب ليهم عمر اطول. غير هو سؤال لو تكرمتم. دابا حاركين من كازا فين بغاو يمشيو زعما ؟؟؟ للبرازيل ولا فين ؟؟

  • زكرياء
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:17

    اش كيديرو فالمحيط الأطلسي بغاو يحرقو لميريكان ولا
    الله يدير اللي فيه الخير لهاد البلاد و صافي
    مابقى مايعجب

  • مهاجر
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:19

    واش كين لحريك من الدار البيظاء لعجب

  • ملاحظ
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:19

    لاحظت في السنين الأخيرة عودة ظاهرة الهجرة الغير الشرعية لدى المغاربة. نظرا لمستوى اليأس و انعدام الآفاق الذي وصل له الشاب المغربي الذي لم يعد ينتظر شيئا و يفضل ان يغامر بحياته بدل البقاء في المملكة السعيدة على الحكام ان يتحركوا فقد وصل السيل الزبى

  • Ahmed
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:19

    il faut retrouver le criminel qui a organisé ca et le mettre en prison pour le restant de ses jours ou l'executer , de méme pour la femme qui a un enfant il faut lui retirer son enfant le mettre dans un orphelinat et la mettre en prison les autres haragas aussi doivent etre emprisoné pour quelque temps

  • حميد
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:20

    بساحل البيضاء؟!!! الكل يفر من هذا الوطن ومن كل مكان ….

  • مغربي حتى النخاع
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:21

    الحمد لله خبر يتلج الصدر، اللهم احفظ بلدنا وارعاه يا الله

  • ابواسحاف
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:22

    إلى أي وجهة يهاجرون إليها، لم أسمع من ركب الأمواج في المحيط الأطلسي متجها إلى الأرجنتين أو البرازيل ،وإن كانت وجهتهم جنوب أوروبا فقد أخطأوا الشاطئ المناسب، يبدو أن المرشحين يجهلون الجغرافيا

  • أيمن الرباطي
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:26

    السلام عليكم
    ربي حفضعم و نجاهم .
    مافهمتش كيفاش تخلا عليهم مهربهم وسط البحر بأي وسيلة عاد إلى البر و دخلوا وسط البحر بدون محرك ؟؟؟

  • جلال
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:28

    احزنني أن هناك طفل مع أمه بين هولاء المهاجرين. ..مسألة صعب تخليها! !!!!!

  • عبده
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:29

    أتساءل لماذا الإنسان يغامر بحياته في البحر فالهجرة الغير الشرعية ليست الحل، فالارزاق بيد الله.

  • أبو طاگاز
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:30

    يذكرني هذا الوضع بنهاية الثمانينات و بداية التسعينات حين كان المغرب على وشك "السكتة القلبية" حسب تعبير الملك الراحل، حيث كانت أفواج الشباب تهاجر نحو أوروبا تحت شعار "القرش أرحم من الوطن"… الله يستر و خلاص .. و الله هادشي ما كايبشر بالخير

  • rachid
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:35

    Les jeunes de l Europe voyagent dans tous le monde sans probleme et notre jeunes du maroc cherchent leur avenir loin du pays

  • mosi.
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:36

    هناك ارض غنية و مزدهرة توجد خلف البحار حيث النقوذ منتشرة على جنبات الطرقات والكل فيها سعيد..اسمها ارواس.
    اما أوروبا فقد اصبحت ترجع كل من يلج اليها بلا أوراق حتى لو كانو اطفالا و عند عودتهم الميمونة و المذلة الى المغرب فإتهم يضربون شهرين متتابعين من الحبس النافذ قبل اطلاق سراحهم في ادغال الوطن..
    قيل قديما المش ماكايهربش من دار العرس..والمعنى واضح فالمغرب الذي نعيش فيه ليس جنة و لا أفق مزدهر قريب و طبعا لا صبر لنا على الانتظار الى ما لا نهاية…ولكن فقط الاخمق هو من يركب البحر للذهاب الى المجهول…فالأنر فيه 50% ستكون طعاما دسما للقرش و أخوانه..و 30 % ستصل للى الضفة الاخرى لتتم اعادتك و 20 % سيتلقفك اصحاب الحال و يجروك جر البهائم…
    المهم..حقيقة لم افهم الى اي قارة كلن يريد أولائك المساكين الجهلة الوصول بإبحارهم من الدار البيضاء…لبد ان المجرم الذي استغلهم قال لهم ان نيو يورك توجد على بعد ساعتين فقط من المغرب و أن ترامب شخصيا سيكون في استقبالهم..

  • ولد حميدو
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 14:47

    عملية نصب لا أقل و لا أكثر
    قارب خشبي ب 5000 درهم جنوا منه على الأقل 25 مليون سنتيم و الله يجعل الغفلة بين البائع و المشتري
    للقضاء على الهجرة وجب تشديد الخناق على البحارين لأن بعضهم هم الدين يوصلون المهاجرين و بما انهم عندهم بطاقة صياد فإنهم يرجعون مع سفن الصيد و يقومون بعدها بعمليات أخرى

  • أيمن الرباطي
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 15:19

    السلام عليكم
    بالنسبة للإخوة لتيتعجبوا من الحريك من كازا .هناك بعض الناس تنطلق من شواطئ الداربيضاء المحمدية واد الشراط و الرباط يدخولون البحر ويتجهون شمالا نحو العراءش وطنجة ويتم تزويدهم بالوقود في داخل البحر يتصلون بأشخاص آخرين لتزويدهم بالوقود .

  • العبدي
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 15:22

    اظن ان منظم او منظمين العملية يعرفون جيدا انها غير ناجحة بوسائلهم المهترئة وبعيدة عن تحقيق الهدف.ويعرفون ان مصير الحاركين الموت .ومع سبق اﻻسرار والترصد يجب الحكم على الجميع دون استتناء .والمئبد للعقل المدبر.

  • موسى
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 15:23

    كانوا مسافرين للاس بلماس انه غباء في ظل ذكاء

  • مغربي في كازا
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 15:28

    ومادا سيفعلون في أمريكا الحياة فيها اصعب من المغرب. والفقر في أمريكا أشد من الفقر في المغرب. المغاربة فنيانين ما باغبينش يخدمو في المغرب ولفو البيليكي. أنا عشت في أمريكا 11 سنة وعدت الي المغرب بدون فلوس واشتغلت في طنجة والحمد لله الان اشتريت شقة ولي سيارة وأسرة اللهم لك الحمد. ضيعت 11سنة من حياتي فالخوا الخاوي والوهم. السؤال المطروح لماذا أبناء كبار الدولة لا يغادرون المغرب وان غادروه فللدراسة او السياحة ثم يعودون للمغرب. الجواب انهم اذكياء ونحن اغبياء وفنيانين.

  • ابن ايت اورير
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 15:30

    اجيو اخوتي عطى الله الفلوس هنا فواد زم بلا ماتحرقو غير اجيو …..

  • hamid
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 15:37

    ما استرعى انتباهي و انتباه العديد من القراء هو محاولة الهجرة من سواحل الدار البيضاء، و هو أمر مستحيل بالنسبة لقوارب الهجرة السرية. التفسير الممكن هو تعرض هؤلاء المغاربة لعملية نصب بإهامهم بكون السواحل ماهي إلا سواحل الشمال المغربي، و ذلك بنقلهم بسيارة لا تتوفر على نوافذ زجاجية للتعرف على المحيط الخارجي قبل وضعهم في القارب المهترئ الذي لا يصلح للتنقل بين ضفتي نهر، و ذلك قبل تركهم يموتون غرقا مقابل بضعة ألاف الدراهم المغربية.

  • Samir r
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 15:45

    تجولت مؤخرا مطولا في بعض المدن الاسبانيه وشاهدت مغاربه عده خاصه ليلا هم ينتشلون اشياء من حاويات الازبال قصد اعاده بيعها في الاسواق العشوائيه بأي ثمن كان. كنت اتجنب المرور بجانبهم وهم في تلك الحاله تجنبا لاحراجهم وان كانو هم في كل الحال لا يعيرون اي اهتمام بالمواطنين المتجولين بجوارهم.
    قلت لنفسي امن اجل هذا جازفو بحياتهم في البحار.
    مشاهد بصراحه لا تشرف المغرب ولا المغاربه
    ومع هذا وذاك فمن يرغب الهجره لسبب ما يجب على الاقل أن يسلح نفسه علميا ومهنيا لكي تكون حضوضه اكثر في العمل المشرف.
    اما الهجره من أجل الهجره لا يمكن فهم معناها او مغزاها .والسلام

  • ههه كدبو عليهم
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 15:50

    القصة لها تفسير واحد هو أن المهرب. ادعى أنه على صلة بباخرة من البواخر التي تمر بمحافظات الدار البيضاء وهو مهمته ايصالهم الباخرة التي ستتكلف بانزالهم في اسبانيا أو أي دولة اوربية.
    لكن لولى تدخل البحرية لكان الأمر مريعا.
    على ما اظن كان هناك اتصال بين أحد الناجين و عائلته الشيء الدى أدى الا تدخل البحرية البحت عنهم والا كان مصيرهم الموت
    المهم فاجأهم لم يكتب بعد

  • حميد لفرملي
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 15:52

    سواحل الدار البيضاء….
    هذه نتائج لحريك بالنيفو باك والغياب من حصص مادة الجغرافيا ههههه

  • Bobo
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 16:09

    الهروب لمن استطاع اليه سبيلا.قلو العام زين

  • TEXAS
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 16:10

    أمريكا إلا بغيتي تمشيليها غاصك تنطلق من سواحل أسفي كما فعل باحثون إستكشافيون سنة 1990 الفكرة الأقرب لهذه الرحلة هو أنهم منطلقون نحو السواحل الشمالية للتخفي عن الأنظار حتى يصلون إلى أوربا لكن تبدوا رحلة صعبة ما.

  • علال
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 16:11

    الأفعى تقول في المثل المغربي _حرىق الابطان ولا هروب الاوطان_بالمعنى الدراجي المغربي انه ولو ح ق من جميع جوانبها لا تخرج من جحرها. الأرزاق من عند الله

  • صاحب التعليق 22
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 16:20

    والله انك قلت الحقيقة التي لا يعترف بها جل المغاربة في مريكان وكندا. الحياة هنا جد فقيرة لا نستطيع جمع المال والاندماج مستحيل نعيش هنا مع بعضنا نحن المغاربة او مع الأجانب. الأمريكان والكنديون لا يعبروننا ويعتبروننا كالحشرات. لا نستطيع العودة للمغرب نخاف من الشوهة. والله المغرب أفضل بكثير من أمريكا وكندا غير البرد والحزن وعدم القيمة والبكاء علي المغرب ولكن لا نستطيع العودة لان ليس لنا المال لدلك. وشكرا

  • MAHBOUL
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 16:44

    هذه رسالة موجهة الى المسؤولين بان الشعب ضاق به الحال ويتخبط ولا يعرف اي اتجاه يلتجا اليه

  • ليلى
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 16:53

    حميد الفرملي ان كنت تظن ان بعض المعلومات كهذه يتوجب الحصول على الباكالوريا لمعرفتها فهذت يدل على الغباء و ما يعرفه الناس في الابندائي انت يجب عليك ان تحصل عليه في الدكتوراه مثلا ههههه لا تتهكم درتي الضحك على راسك الثقافة العامة لم تسمع بها ؟

  • لهلال عبدو
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 16:58

    الذين يشوهون بلاد نا المغرب بالعدمية يريدون ان تهدي اليهم العمل والشغل دون بذل اي مجهود ، واغلبهم فشلوا في حياتهم الدراسية لعدم الجدية والاجتهاد وبسبب ذلك يقصدون الحريك واقرب الطريق للغنى والرفاهية ومن اطبيعي ان يلاقوا حتفهم . المغرب بلد لا تجوع فيه ولا تعرى ، فاحمدوا الله على بلادكم ياقوم .

  • رد علي تعليق 31
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 17:34

    اسال نفسك كيف استطاع الصينيون ان يسيطروا علي الاراضي الزراعية الكندية لبيع منتجاتهم الي بلدهم الاصلي (الصين).
    لماذا لا تفعل مثلما يفعل الصيني بكندا وتنتج ايضا اللوبية والعدس والبصارة وربي البقر والدجاج واشبع بيض بلدي واللبن وسيكوك وارسل الباقي الي المغرب ليعود عليك بالدولار الكندي كما ينزل الثلج من السما في كندا
    اذا كنت في اقليم الكيبك اسال نفسك من هم العرب الذين لديهم المطاعم والمحلات التجارية !؟ طبعا لن تجد مغربي لان المغاربة مضروبين ف دماغهم علي الخدمة (العبودية)

  • ياسين
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 17:35

    هدا كله سببه راجع الى بعض الاشخاص او الاشرار إن صح التعبير يروجون على أن الغرب وؤروبا جنة وفيها كل شيء متاح ومجاني والمال مشتت فالشوارع .. كل ما في الامر هو الهجرة اليها باي طريقة وعندما يصلون البعض منهم يصدمون بالواقع المرير .وهدا ما يشجع تجار البشر على اعطاء نكهة خاصة وبعض البهارات لكي تستوي الوجبة الدسمة .ولا ننسى جهل وغباء الحراكة فهو يلعب دور عميو صمو بكمو .واليها داهبون …الله يخد الحق في دك تجار البشر …

  • الى Samir 24
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 18:22

    سي سمير راك باقي غالظ ولا راك تكذب على الناس راه عادي تماك إلا قلبتي في طارو ناس راها صابت ذهب وناس صابت التلفونات وناس صابت سبرديلات جداد أو شلا حوايج جديدة سير ديها في راسك أولا متقتيش ذخل عندي واتساب ندير ليك فيديو أو شوف أشنو لقا معمرك تحتقر المغاربة راه ربي لي مطالع

  • au commentare 22
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 18:23

    arrete de dire n.importe quoi, soit tu as ete refouler des etats unis, soit tu as essayer d,y aller et tu n
    as pas pu….le maroc est mieux qu,un pays ou tu peux gagner 12 dollars l.heure juste pour laver la vaisselle par exemple.

  • ما فاهم والو
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 18:34

    الى التعليق رقم 8 أسءله سؤال واش انت عايش في المغرب ولا في شي جزيرة بوحدك؟؟؟؟ تركب جمل انشائية ؟؟؟؟!!!! يجب ان نقبض على المهرب والمرءة و ووووونضعه في السجن ؟؟؟!!!! وابوعزة تفيق ؟؟؟؟المغرب اكتر من النصف يشتغل في الممنوعات ؟؟؟!! ولكن الطريقة تختلف من اعلى السلطة الى أسفلها واش فهمتي ولاولاولا ؟؟ وباز وباز

  • مغربي في المانيا
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 18:35

    هده رسالة قوية ومؤسفة للحكومة وللملك ان الشعب يعاني من التهميش المطلق. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد.

  • younes
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 19:48

    تحية إجلال وتقدير لأفراد قواتنا البحرية الملكية الباسلة

  • Samir r
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 20:30

    37
    اولا وقبل كل شيء انا لا احتقر المغاربه لاني مغربي والبتالي ان احتقرت ابناء جلدتي يعني اني احتقر نفسي وهذا طبعا غير ممكن. لكن ذالك لا يمنعني بقول الحقائق وان كانت مره.
    انصحك يأخي ان كنت ما زلت شابا ان تواصل دراستك او تعلم مهنه معينه. فالاسبان قد تكون محتاجه لسواعد منتجه ومفيده لكن ليست محتاجه لمن يقوم بانتشال اشياء من حاويات الازبال ليلا وبعثرت الباقي على الأرض.لبتم بيعها في اسواق عشوائيه وبدون رخص وبشكل فوضوي. يكفيهم مواطنوهم من الغجر الذين عاده من يقوم بتلك الاعمال.
    لا تنسى انت اجنبي في دوله اجنبيه ويعتبرونك سفيرا لبلادك.
    انا لا اعمم لان هناك الالاف من المغاربه يزاولون مهن جد محترمه. نحن هنا نتحدث عن فئه معينه تشوه بلادنا..والسلام

  • عبدالله
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 20:47

    من الدار البيضاء!!!!! انه الانتحار وليس الهروب الى الافضل ( ليبيا -العرائش -الناظور-اكادير) هذه اقرب النقط الى مدن العبور شمالا او جنوبا لكن كازا شيء يدعو للاستغراب يجب على الانسان ان يكون منطقيا ولو في مخالفة القانون.

  • صاحب التعليق 38
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 20:56

    اولا لغتك الفرنسية ضعيفة ثانيا لا شيء يجرح الا الحقيقة المرة التي تعيشونها والوهم والكذب الذي تعيشونه وتتفوهون به علي ولاد الدرب لي ما قاريينش. لو كان عندك المال كما تدعي لدخلت الي المغرب واشتريت شقة لعاءلتك او استتمرت في تجارة. وقولك امريكي فهادا يعلمه الجميع انه ليس الا هراء فالاجنبي في أمريكا او كندا يبقي اجنبي وكالحراك طوال حياته ينضر اليه الغرب كقمامة او حشرة. اتحداك ان يكون لك أصدقاء امريكيون او يدعونك لافراحهم او ولاءمهم تعيشون بينكم يا اجانب للأسف هده هي الحقيقة. من ينجح في الهجرة ويجمع المال يدخل ويورينا حنة يديه او بقات فجوج سيمانات ديال العطلة كل خمس سنين وملي نسولوك تقول لينا ثمن التذكرة غالي وافيناهوما الفلوس. نهار لوقفو الواتساب كلكم بديتو تبكيو ما عندكمش حتي فلوس المكالمة كتقلبو غير علي الفابور. شكرًا هسبريس

  • أكاديري من المانيا
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 22:03

    هؤلاء مائة بالمائة ضحك عليهم المهرب ، ركبوا من الشمال طنجة أو الناظور فأوصلهم إلى المحيط الأطلسي فقال لهم انزلوا تابعوا سباحة وصلتم إسبانيا ..
    جواب لكل من يسأل لماذا هؤلاء الشباب في المحيط الأطلسي .

  • Mouad
    الأحد 9 شتنبر 2018 - 22:07

    كل الطرق تأخدك خارج الدوامة..

  • عبداللطيف المغربي
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 00:53

    الى 25 سمير.انت كذاب واشك انك معربي.بل من جنسية اخرى تريد ان تسيء للمغرب فقط لحاجة في نفسك المريضة.لهلمك اسبانيا اشرس دولة معادية للهجرة السرية.ولها وحدات خاصة تطوف ليل نهار بمختلف المدن الاسبانية حيث يلقى القبض على كل من لا ينوفر على اوراق الاقامة.ارجو ان توفر ترهاتك للكذب في موقع اخر.فقد اخطئت العنوان.وارجو ان تتدارك ان عنوانك قوم يعيشون في جزيرة ااوفواق.وليس المغاربة الذين تحاول تشويه سمعتهم.الله يعطينا وجهك وخلاص…

  • Samir r
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 06:46

    47
    كما يقال شعبيا في هذه الحالات لا يمكن تغطيه الشمس بالغربال.
    ان تريد أن تنكر ما يعرفه الجميع وما هو واضح وضوح الشمس وفي وسط النهار.
    وهل يمكن ان تنكر ايضا الطوابل التي تقيمونه امام ابواب الكنائس والصليب الاحمر والجمعيات الخيريه الاسبانيه من أجل القفه الاسبوعيه؟.
    الشرطه الاسبانيه من عادتها لا تطرد احدا من اسبانيا ان لم يقوم الشخص باعمال اجراميه. فهناك ٢٥٠ الف مغربي يعيشون بشكل سري.

  • منشد
    الإثنين 10 شتنبر 2018 - 08:08

    نهنى رجال البحرية على هذه المجهودات الجبارة من أجل إنقاذ المهاجرين وتحية إجلال وتقدير مزيدا من العطاء

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة