24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. أستاذة تحوّل قاعة دراسية إلى لوحة فنية بمكناس (5.00)

  3. شقير يرصد نجاح الدولة في التوقيت الديني وفشل "الزمن الدنيوي" (5.00)

  4. هيئات حقوقية تنتقد "تصْفية الأصوات المُعارضة‬" (5.00)

  5. احتجاج موظفي التعاضدية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | إيقاف موظف شرطة بتهمة تلقي رشوة ببيوكري

إيقاف موظف شرطة بتهمة تلقي رشوة ببيوكري

إيقاف موظف شرطة بتهمة تلقي رشوة ببيوكري

نصبت فرقة من الدرك الملكي، تابعة للقيادة الجهوية بأكادير، بعد زوال اليوم، كمينا لرئيس الهيأة الحضرية بالمنطقة الأمنية لبيوكرى، وهو برتبة كولونيل، بأحد المقاهي بالطريق الجهوية رقم 105 وسط مدينة بيوكرى، حيث جرى ضبطه متلبسا بتلقي رشوة قدرها 500 درهم من أحد ممتهني النقل المزدوج بالخط الرابط بين بيوكرى وإمي امقورن.

وفي تفاصيل الواقعة، كشف مصادر هسبريس أن الشخص الذي يعمل في قطاع النقل المزدوج ربط الاتصال بالرقم الخاص بتلقي شكاوى المواطنين ضحايا الابتزاز والرشوة، لينتقل على إثر ذلك نائب وكيل الملك بابتدائية إنزكان، برفقة عناصر من فرقة جهوية للدرك، إلى عين المكان، موضحة أن الرشوة المدفوعة كانت مقابل التغاضي عن تجاوزات في ممارسة النقل المزدوج، لا سيما وأن جمعيات سيارات الأجرة سبق وأن اشتكت من تأثير نشاطه عليهم.

وأبرزت المصادر ذاتها أن سائق سيارة النقل المزدوج عمد إلى وضع المبلغ المالي المتفق عليه مع رئيس الهيأة الحضرية على مغسل إحدى المقاهي، قبل أن يُغادر المكان ليلجه موظف الأمن الذي تمكن من نيل الظرف وبداخله 500 درهم، قبل أن تُباغته عناصر الدرك التي واجهته بالأوراق المالية نفسها التي تحمل الأرقام التسلسلية ذاتها منسوخة.

ونُقل الموقوف إلى المركز القضائي للدرك الملكي بسرية بيوكرى، حيث يُشرف نائب وكيل الملك على عملية البحث التمهيدي معه في انتظار إحالته على القضاء.

يذكر أن موظف الأمن الموقوف شارف على مغادرة سلك الوظيفة للإحالة على التقاعد، ويُنتظر أن تتخذ الإدارة العامة للأمن الوطني عقوبات إدارية في حقه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - مامون الاثنين 10 شتنبر 2018 - 21:35
يجب القطع مع هذه العادة السيئة ،اصبحت القهيوة إدمان تسري في عروقهم ،لا حول ولا قوة إلا بالله.
2 - moha azghar الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:05
صحيح ان توقفوا مقدم ومستشار جماعي وموظف شرطة لتلقيهم رشوة ، اوا رشوة اشمن رشوة.اوقفوا من لا يكفيه اجره مصروف اسبوع،واتركوا التماسيح والعفاريت تمتص وتنزف ميزانية الدولة بدون حسيب ولا رقيب.يقول المثل الثعالب سهلة للاصطياد اما الاسود شكون اقدر اقول فمها خانز شرف الله قدركم.هكدا تكون الديموقراطية يا اخواني المستضعفين.
3 - lgar الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:40
Bonsoir tout le monde je voulais juste dire il faut d’abord commencer par les grosses têtes qu’ils ont bouffé toutes les richesses du pays avant de passer voir les petits gendarmes et les petits policiers qui sont sur la route il est où le mec a mangé 4 millions d’euros
4 - meme الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:41
هاد الرشيويه مالهم يتساقطون كأوراق شجر الخريف الله يسترنا وعلى ماذا! ! 500 درهم واش رواتبهم لا تكفيهم! ! أم هو الطمع و الجشع اف لهم
5 - sociallllll الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:46
لكن كيف للفقير الضعيف التي طلبت منه الرشوة وهو لا يتوفر على درهم واحد حتى يكون الدليل مطلوب من المواطن ان يدفع الرشوة عاد ابلاغ بها اذا اتصلت وقلت لهم فلان طلب مني الرشوة من سيصدقك
6 - يوسف الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:49
لكن الظاهر التحرك ضدالبعض من ضباط الشرطة القضائية بمنطقة أمن إنزكان مازال يكتنفه الغموض؛خاصة رئيس إحدى الدوائر ألأمنية بإنزكان الذي تلقى عقوبة بسبب تجاوزاته ،ولكن مازال مستمرا في ذلك خاصة التزويرفي سجلات التقديم وعدم تنفيذ تعليمات النيابة العامة.
7 - من امريكا الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:51
تحية للطاقم المشرف على الخط و اتمنى ان يواصل عمله بجد حتى يطيح ب80%من الموظفين ههههه
8 - متتبع الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:13
لابد من القطع النهائي مع بعض العادات السيءة التي تشوه صورة الموظف ومنها على الخصوص الرشوة وليكن الله في عون عاءلته الا انه يجب ايقاف الحيتان الكبيرة التي ترتشي بالملايين والملايير وعدم الاكتفاء بالسردين في كل مرة هههههه
9 - ARGAZ الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:41
ماذا نقول للمنتخبين او المترشحين في الانتخابات عندما يعطي 200 درهم للشخص كي يصوت لصالحه. هي البرلمان ميبقا فيه احد.... قطعوها من الفوق كي لا تتناثر بدورها على الأرض .
10 - كمال الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 00:34
اللهم احسن خاتمتنا المهنية وجعلنا قدوة للموظفين المتواجدين والجدد ولاتجعلنا نحال على التقاعد انطلاقا من ردهات السجون
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.