24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. أول خط جوي مباشر يجمع قريبا الدار البيضاء ومطار أنديرا غاندي (5.00)

  3. زيارة بوريطة إلى واشنطن تؤكد ثبات الموقف الأمريكي من الصحراء (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. وحدة صحية وملايين الدراهم لإنقاذ نزلاء "خيرية تيط مليل" بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

4.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | إحباط تهريب حقائب مدرسية من إسبانيا إلى المغرب

إحباط تهريب حقائب مدرسية من إسبانيا إلى المغرب

إحباط تهريب حقائب مدرسية من إسبانيا إلى المغرب

تمكن مسؤولو المراقبة الجمركية بميناء "الجزيرة الخضراء" بمحافظة قاديس التابعة لإقليم الأندلس، جنوب إسبانيا، من إحباط محاولة تهريب 22.513 حقيبة مدرسية مزورة، كانت في طريقها إلى ميناء مدينة طنجة المتوسط.

وأفادت قيادة الحرس المدني بالمنطقة بأن فحص محتويات حاويات مشكوك فيها قادمة من الصين أسفر عن العثور عن الآلاف من الحقائب المدرسية المزورة، مشيرة إلى أن الإجراء يندرج في إطار عملية المراقبة والتفتيش التي تقوم به عناصر الجمارك المرابطة بالمكان.

وتابع المصدر الرسمي ذاته أن عملية الفحص همت 6 حاويات لا يتطابق محتواها مع أسماء البضائع المعلن عنها لدى مصلحة الجمارك، مبرزا في السياق نفسه أن السلعة المحجوزة تحمل رموز وأسماء علامات تجارية مسجلة تفوق قيمتها المالية 730 ألف يورو.

وقد جرى وضع المتورطين في محاولة تهريب السلعة المذكورة تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة، في انتظار تعميق البحث معهم بشأن تهم تتعلق بـ"التهريب والتزوير وانتهاك حقوق الملكية الصناعية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - maghribi الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 09:26
prison et grosses amendes aux contrebandiers merci
2 - مواطن2 الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 09:43
ارى ان الامر يتعلق بحرمان 22.500 تلميذ من الاستفادة من محفظات باثمان مناسبة. في الوقت الذي تروج في السوق محفظات باثمان جد مرتفعة بعض الانواع منها تفوق 500 درهم.الشيء الذي يفوق القدرة الشرائية للضعفاء.محاربة التهريب في رايي المتواضع يجب ان تشمل الخمور والسجائر والمخدرات والادوية والسلع التي من شانها ان تلحق ضررا بالمواطنين.المحفظة لا تشكل اي ضرر ولا خطر لا على البلاد ولا على العباد.وقد قلت مرارا من خلال هذا المنبر المحترم ان التنافس يكون بصناعات تتميز بالجودة والثمن المناسب..والبضاعة التي يطلق عليها مهربة تتميز بهما معا.مصانعنا اعتمدت صناعة الرداءة وتطالب الدولة بمحاربة التهريب خوفا على مداخيلها الفاحشة من تسويق منتوجات كلها مغشوشة ورديئة..على سبيل المثال قارنوا بين المحفظة المحتجزة رغم انها مزورة كما قيل والمصنوعة في بلادنا...وستلاحظون الفرق.المنافسة الشريفة تكون باعتماد الجودة في الصناعات المختلفة. حتى الالبسة والاحذية المستعملة والمهربة تتميز بالجودة العالية وعليها اقبال كبير لسعرها المناسب.قارنوها بمنتوجاتنا وستلاحظون الفرق .
.
3 - سبحان الله الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 10:26
احباط عملية تهريب حقائب مدرسية!والحبوب المهلوسة والكوكايين والفيروسات ......منين كتجي ¿¡
4 - من المغرب الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 10:41
لا افهم لماذا استراد المحافظ من الخارج .اللهم كان المنتوج المغربي اغلى من المنتوج الاوربي فهذا الحماق بعينه.لان تكلفة المنتوج الاوربي هي اضعاف تكلفة المنتوج المغربي
5 - mosi. الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 11:57
زعما الحقائب التي تروج في المغرب ليس مصدرها الصين...تلامدة الوطن كلهم الا حفنة يدرسون بأدوات مدرسية صينية رديئة جدا و تسبب الحساسية و ربما تسبب حتى السرطان...و يتبجحون بإصلاح التعليم...اصنعوا المنجرات و الخوشيبات و المسطرات و الحقائب.... أولا قبل ان تنطقوا بكرامة فهذا عار على الوطن ان لا تصنعوا حتى ابسط الأمور و تغامرون بحياة اطفالنا من خلال منتجات مسرطنة و رديئة...
وزارة التعليم الإسبانية لديها اثفاقيات مع مصانع محلية و أوروبية تزودها بأدوات مدرسية عالية الجودة و يتم توزيعها على اغلبية التلاميذ بالمجان و كانت تصل حتى الى المدارس الاسبانية بالمغرب بالمجان...
اذا كانت المقاولات الوطنية ترفض انتاج الادوات فلها كل الحق لإن الدولة استقالت من دورها في تجهيز التلاميذ للدراسة واكتفت فدور الكابران الذي لا يثقن الا اصدار الاوامر وإن كان بعضها تافها...لماذا لا تكلف الوزارة مقاولات لإنتاج ادوات مدرسية عالية الجودة و توزيعها مجانا على التلاميذ و تدفع فارق الثمن من ميزانيتها والذي سيكون بسيطا بالمقارنة مع الافضال الكثيرة التي ستجنى...
قاليك كبوووور...اماكاااااينش مع من.
6 - محسن الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 14:18
هذه ضربة اخرى لتعليم بالمغرب بعد الدارجة ياتي دور المحافظ، قريبا سنسمع اغلاق المدارس العمومية نسال الله السلامة.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.