24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | قتيلة وجرحى في انقلاب سيارة بالطريق السيار

قتيلة وجرحى في انقلاب سيارة بالطريق السيار

قتيلة وجرحى في انقلاب سيارة بالطريق السيار

توفيت، الأربعاء، سيدة في عقدها الثالث؛ في حين أصيب 8 أشخاص آخرين بجروح وكسور متفاوتة الخطورة، بعد تعرّضهم لحادثة سير قاتلة نتيجة انقلاب سيارة خاصة كانت تقلّ 9 أشخاص، على مستوى الطريق السيار الرابط بين سطات ومرّاكش في النفوذ الترابي لإقليم سطات.

واستنادا إلى مصادر هسبريس، فإن 9 أشخاص، من بينهم سيدتان، تجمع بينهم قرابة عائلية، كانوا على متن سيارة خفيفة، متّجهين من مرّاكش نحو البيضاء؛ إلا أن السيارة انقلبت، لأسباب مجهولة، بالنقطة الكيلومترية 87 بالطريق السيار على مستوى إقليم سطات.

الحادث استنفر عناصر كوكبة الدرّاجات التابعة لدرك سطات وأفراد الوقاية المدنية وممثل عن السلطات المحلية الذين انتقلوا إلى المكان. وقد نقل جميع الجرحى نحو مستعجلات سطات، لتلقي العلاجات الضرورية.

وضعية الحالة الصحية للمصابين دفعت الطبيب المداوم إلى إحالة سيدة على قسم الإنعاش، نظرا لخطورة الإصابة، إلا أنها توفيت لحظات بعد ذلك؛ فيما جرى توجيه حالة خطيرة ثانية نحو أحد مستشفيات مدينة الدار البيضاء، والاحتفاظ بسبعة مصابين بمستشفى سطات.

وفتحت عناصر الدرك الملكي بسطات بحثا في الحادث لتحديد ظروف وملابسات وقوعه، مع إحالة جثة الهالكة على قسم الأموات من أجل المعاينة أو التشريح، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصّة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - musta الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 22:41
كنت متوجها إلى مراكش وادا بي سيارة تفاجئنا من الاتجاه الآخر يعني إتجاه سطات وفي نفس النقطة وجدت حادثة أخرى واناعاءد من مراكش نقطة سوداء لك الكلمة وزارة التجهيز ومصلحة الطرق السيارة بالمغرب يجب التفكير في مستعملي هده الطريق شكرا
2 - issam الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 22:44
تسعة 9 اشخاص داخل سيارة خفيفة ؟؟؟؟ لقد اصبحت حافلة للنقل و ليست سيارة خفيفة
3 - hdou الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 23:08
السرعة وعدم احترام الحمولة للعربات الله استرنا حتى ادينا
4 - Kamal Deutschland الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 23:24
إلى الأخ musta مع ٱحترامي لرأيك،ولكن أنا أختلف معك تماما،والله يا أخي العنصر البشري هو السبب،نحن شعب لا نعرف السياقة،بل نحرك السيارات من أماكنها فقط أو نسوق كتوموبيلات التساطيح.أنا لا أقول أننا يجب أن نكون ملائكة ولا نخطأ، ولكن أن يصبح العادي هو العبثية والفوضى وعدم أحترام السياقة أصلا فهذا مشكل كبير.يا أخي العزيز في الطريق السيار هناك من هو في بن جرير وأنت في السطات وهو جاي أكيعطيك الفار باش تخوي الطريق،ولو كان قدامك عامر إلصق فيك للو غير تقيس لفران إدخل فيك،كاين لكيدير الخط المتقطع الوسط ، مايخليك دوز لاليمن ولاليسر،زيد عدم أحترام الممر ،إكون شاد ليمن أوبلا سنيال إدخل ليسر.أما الوقاحة ملي كتكون الطريق عامرة أكيبداو إدوزو من أقصى اليمين بلا حشمة أوبلا إنسانية،حيت داك الممر مخصص للطوارئ.إلا كانت كسيدة منين دوز الإسعاف أو الوقاية المدنية أو الدرك.نحن شعب أناني.أما السياقة داخل المدينة فحدث ولا حرج.خص الإنسان إمشي إسوق في دولة عظمى وسيرا الفرق.شيئ محزن.وشكرا.
5 - Aziki الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 23:48
طريق خطيرة عند هبوب الرياح فقد يمكن للسيارة أن ترتفع عند السرعة المفرطة وتنقلب راسا علي عقب او يمكن ان تستدير 180 درجة وتسير في الاتجاه المعاكس
6 - khalid الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 23:57
Toujours les memes remarques la vitesse le non respect du code de la route l'arogance l'excès de confiance bref les mauvaises abittude quoi !?
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.