شاحنة تسحق جسد سائق دراجة نارية في مراكش

شاحنة تسحق جسد سائق دراجة نارية في مراكش
الأحد 23 شتنبر 2018 - 02:15

فتحت عناصر مصلحة حوادث السير التابعة لأمن مراكش تحقيقا في حادثة سير أودت بحياة سائق دراجة نارية، في الحين، بمقاطعة المنارة.

وفور توصلها بإشعار في الموضوع، انتقلت السلطة المحلية وعناصر الأمن إلى مكان الحادث، لجمع المعطيات التي يمكن أن تساعد في تحديد المسؤوليات، وأشرفت على نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بباب دكالة بمراكش.

وأوضحت مصادر هسبريس أن حادثة السير وقعت بمدار الحي الصناعي، بمنطقة سيدي غانم، بعدما دهست شاحنة من الوزن الثقيل الضحية، وسحقته بعجلاتها الأمامية.

جدير بالذكر أن المدار نفسه يشكل “نقطة مرورية سوداء”، لأنه يحصد أرواحا بين حين وآخر، وفي حاجة إلى تعزيز الإنارة العمومية وإشارات المرور.

‫تعليقات الزوار

7
  • الحسين
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 09:29

    ظاهرة الدرجات النارية الكثيرة في مراكش مشكلة كبيرة الحوادث
    تحصد عدد كبير من الناس كل يوم في هذه المدينة .يجب على السلطة ان تجد لها الحل في اقرب وقت والا اذا استمر الحال على هذ ا الا تجاه فسيكون الأمر كارثيا.

  • مغربي من فرنسا
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 10:11

    ذهبت الى مراكش للسياحة،مدينة جميلة بدون شك،ولكن يا عجباه لم اشاهد في حياتي في اي بلد او مدينة زرته كما يجري في مراكش،نحس اننا نعيش في غابات الحيوانات،عدم احترام قوانين السير من طرف اصحاب السيارات والدرجات النارية الهوائية لا يحترمون لا قوانين السير ولا ممر الراجلين ،وشاهدت رجال الشرطة لا يحركون ساكنا في تنظيم حركة السير،حتى كاد صاحب دراجة نارية يصدمني في ممر الراجلين،دون تذخل الشرطي، وفي موضوع اخر اقول لاصحاب سيارت أجرة اتقوا الله،عندما يرى ان لهجتك ليس باللهجة المراكشية فالثمن يتضاعف ،

  • khalid
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 10:14

    Ne chechez plus les causes parceque les motoristes avec ces moto moderne sont victimes de nos ligislation qui n'oblige pas l'obtention d'un permis et le respect du code de la route dont principalement le port de casque idem pour les autres antagonistes de la route cammioneurs et automobilistes. la conduite est un code qu'on doit respecter

  • مراكشي
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:16

    حقيقة الأمر أن اصحاب الدراجات في مراكش أصبحوا فوق قانون السير. سرعة قاتلة، عدم احترام الإشارات الضوئية عدم ارتداء الخوذة، يظهرون من اليمين من اليسار من وسك الطريق. فوضى عارمة هي التي يحدثونها بهذه المدينة الجميلة. والنتيجة هي حوادث سير قاتلة وعاهات مستديمة.

  • مواطن
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 13:41

    اللهم ارحمه وارزق ذويه الصبر والسلوان….ان ظاهرة الدرجات النارية في المدينة الحمراء تتسبب في صعوبة حركة السير بمراكش….وان عدد القتلى مهم ….يجب على المسؤولين عن السير ايجاد حلول ناجعة لردع كل من خالف قانون السير…..واصحاب الدرجات النارية لا يحترمون الممر الخاص بهم….

  • حسن
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 14:22

    مدينة مراكش تعرف فوضى عارمة على مستوى التنظيم المروري بالرغم من كل المجهودات المبدولة من طرف شرطة المرور السبب في دلك عدم احترام قانون السير من طرف سائقي الدراجات النارية خاصة وكدالك من طرف المارة احيانا .

  • مراكشي
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 14:53

    مراكش كانت جميلة أيام زمان ، أيام كانت أعلى بناية هي فندق من 5 طبقات في حي جليز الذي كان راقيا، وكان الزوار يصعدون إلى سطحه ليشاهدو مراكش ، التي كانت بناياتها من طابق واحد أو اثنين على الأكثر…
    مرت السنين ، وتحولت الفلل في حليز إلى عمارات شاهقة، و لم تستطع الشوارع تحمل ضجيج السيارات ، والحافلات ، وزادت دراجات س 90 ، المنظر وقاحة …فتكاثرت ، لكون ثنمنها لا يزيد عن 8000 درهم ، وهي تسطيع الانطلاق بسرعة قد تصل إلى 100، وكوابحها وعجلاتها من النوع الرديئ ، أما سائقوها فلا يكثرتون لقانون السير ، بل الأنكى أنهم يضعون فوق رؤوسهم خوذات أوراش البناء ، تجنبا لمسائلة من شرطي ….
    مراكش ، استقبلت مشروعا ضخما صديقا للبيئة : حافلات كهربائية ، انفقت عليها الملايير ولا يقلها إلا بضع مواطنين ، مع تضييق الطريق الرئيسة القادمة من أكادير إلى باب دكالة ، حيث انك إذا ما وصلت بسيارتك الى حدود الحارثي ، لن استطيع أن تتجه نحو جليز ، بل يتحتم عليك الذعاب حتى مدارة باب دكالة ….

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 7

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب