24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | إطلاق سراح متحرشيْن بتلميذة بضواحي شيشاوة

إطلاق سراح متحرشيْن بتلميذة بضواحي شيشاوة

إطلاق سراح متحرشيْن بتلميذة بضواحي شيشاوة

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بإمنتانوت، السبت، إطلاق سراح شابين تم توقيفهما يوم الخميس الماضي من طرف عناصر الدرك الملكي بمجاط بإقليم شيشاوة، على خلفية قانون التحرش الذي دخل مؤخرا حيز التنفيذ.

وأوضحت مصادر هسبريس أن قرار النيابة العامة جاء بعدما تقدم والد تلميذة ضحية هذا الفعل غير القانوني بتنازل عن متابعة الموقوفين قضائيا، بتهمة التحرش والاعتداء عليه.

وكانت العناصر المذكورة أوقفت المعنيين بالأمر يوم الخميس الماضي، متلبسين بالتحرش بتلميذة قاصر تدرس بثانوية الخوارزمي التأهيلية بمجاط، إذ عمدا إلى ملاحقتها بدارجة نارية.

وأوردت مصادر هسبريس أن والد التلميذة كان يراقب ابنته فأثارت انتباهه حركة الشابين، ما دفعه إلى التدخل لثنيهما عن ملاحقتها، لكن ذلك لم يرق للمتحرشين المذكورين، فاعتديا عليه بالضرب، ليتدخل بعض المارة ويحاصروا أحد المتحرشين، ويسلموه إلى عناصر الدرك الملكي بمجاط؛ فيما لاذ زميله بالفرار.

وأضافت المصادر نفسها أنه تم اقتياد المتهم إلى مركز سرية مجاط للتحقيق معه في المنسوب إليه، حيث وضع رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، في انتظار الاستماع إليه في محضر قانوني يتضمن أقواله والتحقيق معه بخصوص شريكه الذي لاذ بالفرار، وتم اعتقاله لاحقا.

يذكر أن إقليم شيشاوة عرف خلال خمسة أيام ثاني حالة للمتهمين بالتحرش الجنسي. ويشار إلى أن الحالة الأولى كانت في موسم سيدي بوعثمان بجماعة أسيف المال.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - رياض الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:56
اعتديا عليه بالضرب وتحرشا بابنته ودعاهوم وتنازل... هاذ السيد اذا كان تفاصل معاهم فلوس... فسيكون قد باع شرفه وكرامته وباع القانون في ان واحد...اذا تنازل هو..اين الحق العام.. اين واجب تأديب هاذين لكي تبقى الفتيات الأخريات في سلام
2 - خـــــنـــــيـــفــــــري الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:59
لماذا قام والد التلميذة بالتنازل ربما قد اعطوه بعض النقود وتنازال هذه هي الكارثة والمشكلة التي يتخبط فيها المجتمع ولانترك العدالة تٲخذ مجراها. البعض يقول سوف تعطى الرشوة المسؤولين القضائيين ويطلق سراحه إذا سٲقبضها ٲنا من الٲحسن ولكن هذا التصرف ليس من سيمة المروؤة والشرف يجب ٲن نتشبث بحقوقنا ونضغط بكل الوسائل لتٲخذ العدالة مسارها ويدخل المجرمون إلى السجن ليكونوا عبرة لمن يعتبر
3 - واخمو الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:01
جرم الاعتداءبالتحرش بالتلميذة والضرب في حق الاب تابث.فننازل الاب لا يسقط المتابعة ضد المعتديين.
4 - ابن سوس المغربي الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:04
يجيب ردع بوزبال المتخلف الذي لا يحترم كرامة الناس و ينسى ان له اخت و أم و زوجة
5 - امازيغ سوسي الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:19
كيف تريدون من هدا الدركي ان يقوم بواجبه مرة اخرى وهو يرى ان لا جدوى من دلك . ضرب العدل مجهوده وبحثه ومحضره في الصفر وغالبا مقابل رشوة واطلق سراح المتحرشين. فهل سنلومه ادا اخد هو تلك الرشوة مكان القاضي او الوكيل ؟ على الاقل اجره هزيل .
6 - عبده الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:24
تم الاعتداء عليه وسامح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أرجو ألا تكون هناك مساومة مادية وإلا أصبح الابتزاز بالتحرش موضة الموسم 2018-2019
الله يحد الباس
7 - الزمر الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:28
السلام، قانون التحرش المغربي الكارطوني
هذا ليس تحرش فقط بل أكثر من ذلك وهي ثلاث تهم الأولى التحرش والثاني البنة قاصر والثالث الاعتداء على الأب الطفلة. على مايبدو اننا في الطريق الصحيح التحرش يسمح به لمن له نفوذ فقط، والتحرش يسمح أن يمارس على من ليس لها نفوذ.
8 - الواقعي الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:42
اكيد السيد فكها بالفلوس معاهم.و اعتقد انه باع شرفه بثمن رخيص.يجب ابطال حق التنازل.لان بعض المغاربة لا شرف لهم
9 - حمزة الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:47
عجيب هذا تلامر حني لو تنازل الاب فان النيابة العامة لا يجوز لها قانونا ان تتنازل عن المتابعة ه
10 - المخضرم الأحد 23 شتنبر 2018 - 14:06
الحمد لله على كل حال .بعد قرائتي للخبر وتابعت جميع أطوار القضية وهي الثانية بعد صدور وتنفيذ القانون وانتقلت إلى جميع التعاليق و بكل إحترام آراء الأصدقاء فكرت بعيدا وقلت في جعبتي ما فائدة قانون لقد بدأ في حيز التنفيذ ولم يطبق كما يرجى منه؟هل سن قوانين شيء والتطبيق شيء اخر؟ ام أن المقصود في سن قوانين له أهداف أخرى لا علم لأن بها ؟ومن جهة أخرى أين دور النيابة العامة و خصوصا في قضية الضرب والجرح و يا حسرتاه لاب التلميذة؟ والمقصود في كلامي هذا كله لا أحد أن يعتلي على القانون ولو كان التنازل لابد لأي قانون أن يترك آثارا في جميع القضايا لأن التنازل ليس بقانون وفق القوانين بل هو اختيار إرادي المعتدي عليه.الحق مر أكثر من الحنظل والسلام.والله يهدي الجميع.
11 - Faouzi الأحد 23 شتنبر 2018 - 16:13
عجيبب أمر المغاربة. لا قانون السماء ينفع معهم (الدين), ولا قانون الأرض يردعهم (القوانين الوضعية: التي يسنها البشر). المغاربة يتحكمون في القوانين كما يشاؤون. مثلا في هذه القضية: تحرش، اعتداء، ضبط، تنازل، وأكيد رشاوا. كنت أعلم أن قانون التحرش هذا إذا تم تفعيله سيأتي بعكس نتيجته، لأن ما في الصدور سيبقى داءما في الصدور!! وغالبا ماسيستغل هذا القانون في تصفية الحسابات! من حسن حظي أنني شخصيا محصن ضد هذا القانون العجيب. لم ولن أتحرش بأية فتاة، لاني بكل بساطة...مثلي!
12 - الفقيه الأحد 23 شتنبر 2018 - 16:19
العفو على الظالم المتعمد هو في حد ذاته ظلم ورضا على المنكر
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.