24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | مقتل شخص "خطر" برصاصات شرطة مكناس

مقتل شخص "خطر" برصاصات شرطة مكناس

مقتل شخص "خطر" برصاصات شرطة مكناس

أفادت مصادر هسبريس بأن مقدم شرطة رئيس يعمل بالفرقة المتنقلة للدراجيين بولاية أمن مكناس اضطر، قبيل منتصف ليلة السبت، لاستخدام سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني لإيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة بحي البساتين 7، بعدما أبدى مقاومة عنيفة، باستعمال سلاح أبيض من الحجم الكبير.

المصادر ذاتها أوضحت أن موظف شرطة أطلق على الشخص الهائج أربع رصاصات أصيب، على إثرها، على مستوى الظهر، قبل نقله إلى مستشفى محمد الخامس، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

وذكرت المصادر ذاتها أن المشتبه فيه عرّض عناصر الشرطة والمارة للخطر بواسطة السلاح الأبيض بالمكان المعروف بطريق بوكرعة، مبرزة أن المشتبه فيه، الذي كان رفقة شريك له لاذ بالفرار، تمادى في مهاجمة عناصر الشرطة، بالرغم من التحذيرات المقدمة؛ وهو ما دفع بعنصر أمني من فرقة الصقور إلى استعمال سلاحه الوظيفي لصده.

وأوردت المصادر أنه على إثر هذا التدخل الأمني أصيب، بشكل عرضي وسطحي، شخص من المارة كان بالقرب من عين المكان، مبرزة أنه تم نقله إلى مستشفى محمد الخامس، حيث يتابع العلاج من الاصابة التي طالته في الكاحل.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن الشخص القتيل يلقب بـ"خو لعرج"، ويبلغ حوالي 19 سنة من العمر، ويقيم بعين سلوكي بمنطقة البساتين المجموعة 7، مبرزة أن البحث جار لإيقاف شركائه المحتملين.

ولازالت الأبحاث والتحريات متواصلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (118)

1 - طارق 004 الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:35
هذا هو القانون لي دار شي حاجة يموت حيت واحد قاتل روح أو دير عاهة لشي حاجة قصدا أش غا تناسناو منو يولي دكتور ؟ ؟ صافي لي قتل يموت
2 - محمد الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:35
نعم انا مع الامن تحيا للرجال الامن
3 - أمين الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:35
أقول لمقدم الشرطة : سير الله يرحم ليك الوالدين، درتي اللي عليك
4 - منير الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:37
الله يعطيه صحة و تحياتي لكل رجل أمن يتحمل المسؤلية موكلة إليه من طرف شعب
5 - bamhil الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:37
هذا هو الحل برافو على رجال الأمن اعانكم الله لأن السيبة كثرت في البلاد
6 - مول جافيل الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:37
عاش مجرما ومات مجرما.. ف إلى جهنم وبيس المصير. وتحية عالية للشرطي الذي أرسله إلى المقبرة
7 - حزينة الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:38
الما والشطابة حتى لقاع البحر عنصر من عناصر المغرب الغير النافع
8 - ابو ملاك الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:38
إلى الجحيم ارتاحت الأرض والناس قال الله عز و جل يقتلوا أو يصلبوا او ينفوا من الارض صدق الله العظيم.
9 - عبدو عتيقي الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:38
بارك الله فيك يارجل الأمن والله أكثر من امثالك وشكرا
10 - diaz med الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:38
ناقص واحد.باش غادي انفعك بحال هذاك النوع.اللهم اموت.
11 - كريم الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:38
يجب على المديرية العامة للامن الوطني حماية موظفيها في تلك الحالة من حيث المساءلة القانونية في حالات القتل المجرمين
12 - المكناسي الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:40
حي البساتين كان من احسن الاحياء بمدينة مكناس حيث كانت تسكنه شريحة من الموظفين والعمال المتوسطي الدخل وكانت تسوده سكينة وطمأنينة عامة لكن وبعد إعادة إيواء ساكنة دوار بوكرعى بمحاذاة هذا الحي أصابته العدوى منهم، عدوى المخدرات والعقوق والضجيج وكل قبيح فاصبح حياً لا يطاق للعيش وامسى وكراً للمجرمين والمشرملين وكل حثالة المجتمع. الله ياخذ الحق فهاد المسؤولين الذين يخططون بعشوائية وعدم احترافية
13 - moha الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:40
يجب على إدارة الأمن أن ترقي هدا الشرطي الدي قام لهدا العمل الجيد وتحيا الشرطة المغربية ببسالتها
14 - منار الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:40
وأخيرا سمعت عن شرطي يقتل مجرما اتمنى ان يقتدي الآخرون به وينظفو شوارعنا من المجرمين والمشرملين..أصبحنا نخاف أن نخرج في وضح النهار لكي لا نتعرض للسرقة تحت تهديد السلاح الأبيض
15 - مغربي مقيم بأمريكا. الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:40
حسنًا فعل الشرطي،يجب تصفية المجرمين فورًا مثلما تفعل الشرطة الأمريكية..
16 - mohajir الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:41
دابا الله يردي عليكم دربتو فالصح
17 - المهاجر الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:42
كم افرح عندما اسمع متل هدا الخبر. ..انا لدي عقدة كبيرة من المشرملون. ...عندما كنت بسن 20 سنة شاهدت بنتا يسرقونها 2 مشرملون بالقنيطرة وهي تترجاني ساعدني يا أخي وحاولت فقال لي أحدهم أن اقتربت ساقطعك اربا و تراجعت لأنني كنت وحيدا. ...المسكينة سرقوا لها سنسلة الدهب و بعض الحاجات في بزطامها. ..مند تلك اللحظة وانا أكره كل قاطع طريق خصوصا من يستضعف النساء. ..اني اكرههم ودائما أطالب باقسى العقوبات. ..وأطالب من هدا المنبر المحترم تجريم حمل السلاح الأبيض. ..وأنا من هدا المنير ارفع القبعة لهدا الشرطي الوطني الأصيل اللدي لم يتردد في حدف وحش ادمي من مجتمعنا إلى الأبد. .فل يدهب إلى الجحيم خالدين
18 - ولد مكناس الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:42
هادشي وقع البارح . بالليل من بعد صلاة العشاء
للي تضرب برصاصة كان هو وصاحبوا كيتشاجروا مع زوج آخرين من حي آخر.
تاصلو بالشرطة باش يتدخلوا .
للي تضرب كان مبحوث عليه وكانت فرصة للشرطة باش يشدوه هو قاومهم بسيف
كانو 8 طلقات وحدة منهم قاست راجل بالخطأ فرجلو وداوه للمستعجلات .
و للي توفى جاتو ضربة فضهروا للي توفى وهو فطريقو للمستشفى محمد الخامس بمكناس
19 - ismail الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:43
Bravo Mr le policier
20 - بوحلة ستي الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:44
جزاهم الله على هذا العمل النبيل . 19 سنة فقط ويعرض حياة المارة ويهدد رجال الأمن ويحمل سلاحا أبيضا من الحجم الكبير . من الآن نطلب من رجال الأمن الرد بالمثل لمن سولت له نفسه الإعتداء على المواطنين وانتهاك الحرمات. أما الجمعيات والمؤسسات التي تترزق على حسابنا بإسم حقوق الانسان فلترحل علينا إلى الأبد
21 - ayman الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:44
برافو برافو للشرطي الذي اراح المواطنين من هاته الحثالة اللهم القرطاس ولا يشدوه او يحكموه ب 6 اشهر
22 - م ن الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:45
نئيد الشرطة في قضائ علا المجرمين يجب علا كل واحد ان يمتثل للقانون لما طلب منه القائ السلاح يجب عليه ان يمتثل لاوامر الشرطة
23 - عبدو من الرباط الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:45
سلمت يدك أبها الرجل خلصت البشرية من مجرم لا ينفع المجتمع بل يضره هكذا يجب أن يتصرف جميع رجال الشرطة تجاه هذا النوع من الحشر وليس البشر.
24 - mohamed الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:46
تحية لرجال الامن الاشاوس .فمثل هؤلاء المجرمين يجب ان تطهر منهم البلاد.
25 - عابر سبيل الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:47
الرصاص الرصاص في الراس مباشره تبت يدا كل مجرم سولت له نفسه فعل السوء.
ذلك الشخص الذي اصيب من غير قصد هو من احد الماره كان يجب عليه ان ينبطح على بطنه لكي لا يتاذى
26 - idir الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:47
تحية كبيرة لرجال الامن كافة.واطلاق الرصاص هو الحل الوحيد لردع هؤولاء الاوباش قبل ان تنزلق الامور الى فوضى عارمة وسط المجتمع.
27 - مواطن الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:47
غير تتعدبو راسكم، دائما غادين نبقاو نسمعو الشرطة طلقت الرصاص على مجرم هنا و لهيه، الاعدام ا عباد الله ، كون كان الاعدام للناس للي تيروعو و يقتلو بغير بوجه حق المواطنين الابرياء، كون كلهم دخلو سوق راسهم، الحل كاين و لكن...
28 - simou الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:48
الرصاص الرصاص ثم الرصاص للخارجين عن القانون
29 - مواطن غير صالح في وطن غير صالح الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:49
ياربي السلامة شحال عزيز علينا التجمهر؟؟
شفتي لبوليس داير خدمتو هاز سلاح وسير اخويا خليه يقضي خدمتو وبلا ماتزيد الضغط والتشويش
هاهو دبا السيد كان بغا يتطفل صدق تقاس اوا سير واجي مع السبيطارات
30 - ابو ادم الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:49
هك اوليدي هك
مكناس وفاس ولاو بحال تكساس وفلوريدا!!
من يعطي الحق للشرطة بإطلاق النار على المجرمين هو من يروع الناس ويرهبهم !! هذا ليس حلا لردع الاجرام بل سيكون ذريعة للمزيد من الفوضى !! الشرطة ليست جهازا للقهر والتنكيل وإنما جهازا لخدمة الشعب
وتوفير الأمن والامان لا يكون بإطلاق النار
فالنار لا تولد الا النار والدمار ... عندما أزور المغرب اتعجب كلما التقي بالشرطة والدرك والمخزن عامة ... عندما يوقفني احدهم يحسسني وكأني مبحوث عنه (Wanted)
اولا مستحيل ان يبتسم في وجهك او يكلمك بلطف!
يا سادة العنف لا يولد الا عنفا مضادا
التربية ثم التربية ثم التربية
اولا يجب تنظيم الدورات التدريبية في علم نفس التربية والسلوك لافراد الشرطة ذاتهم وتعليمهم كيف يمكن تحويل ساحات المعارك التي تنتشر الان في ارجاء المغرب الى روضات للامن والاستقرار ... كلشي ممكن ما دام احترام الحقوق والحريات موجودا وعدم الاخلال بالاخلاق وتقاليد البلد الراسخة سائدا
حفظ الله المغرب والمغاربة اجمعين !
31 - oujda الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:50
الله اكتر من امتالك حسن جدا و شكرا جزيلا ناقص مجرم و بيس المصير المرجو عدم ازعاج هدا الرجل العضيم و المحترف بن و جم قام بالعمل الصحيح
32 - سعيد الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:50
الله ارحموا و يغفر له . و تحية شكر للشرطة الساهرة على أمن و طمأنينة المواطنين ،
33 - الزمر الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:50
السلام، جزاك الله خيرا أيها الشرطي والله يكثر من امثالك يا رب، أيها المواطنين المغاربة أكثرو من الدعاء إلى رجال الشرطة
على ما يقومون به من أجل الوطن ومواطنه، وكم انقدو من مواطن في المستقبل من هؤلاء المجرمين الذين يريدون أن يكون المواطن تحت رحمتهم،
لا يمكننا أن نغطي الشمس بالغربال، هذه مهنة ومهمة صعبة صناعة الأمن والأمان في بلادنا ليس سهلاً ، و المغاربة لهم التقة الكاملة في رجال أمننا انهم قادرون وبالتوفيق.
34 - سعيد كازا الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:51
برافو برافو الشرطة لاحل مع المجرمين سوى استعمال الرصاص الحي.
35 - مواطن صالح الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:51
العز هكذا يجب ان يكون التدخل اطلقوا الرصاص دون تحدير ولا داعي لتضييع الرصاص في هواء فكلما نقص المجرمون حل الامان .وكذلك حتى يتعظ غيره. العز والنصر لهذا الشرطي . قبعة له
36 - ايوب الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:51
تحية لرجل الامن الذي نفد ما يمليه عليه واجبه المهني هو التصدي للمجرمين وقطاع الطرق بهاته الطريقة حتى الحبس لن يعاني من تكدس المجرمين
37 - bravo الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:51
الله يعطيه الصحه لهاد الشرطي هنانا منهاد المجرم كون غير تعطاط للتعليمات لكل العانصر الشرطه والدراك لي هدد حيات الناس بالسلاح الأبيض يتم التصفيه ديالو علا الفور وكنزيد نگول اننا مع استخدام السلاح الواضيفي في متل هاد الحلاات
38 - mohammed الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:51
تحية كبيرة لرجال الشرطة... هذا ما يجب عمله لحماية أمن المواطنين .. لقد طغى المجرمون فأصبحوا يهاجمون المواطنين ورجال الأمن على حد سواء .. في نظري هذا الشرطي يستحق وساما لأداء واجبه كما ينبغي ...
39 - يوسسسسسسف الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:51
الله يعطيكوم الصحة.تحية للامن الذي برهن على ان امن المواطنين فوق اي اعتبار. لقد ارتاح المواطنون من هذا الوحش وكذلك عائلته . برافو الامن المغربي.
40 - مصطفى الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:51
تحية لرجل الأمن ..على هذه الخطوة .تنويه..ليبقى عبرة للمجرمين .............))))))
41 - الحل الوحيد الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:51
يجب على الأمن الحزم والصرامة أكتر مع قطاع الطرق مافائدة المسدس والرصاص أذا لم يتم أستخدامه فهو ليس منظر تعبيرا أن ذالك الشخص بوليسي

هناك شريحة من المغاربة لاينفع معهم سوى الرصاص فكلما تعاملت معهم بالقانون والحقوق كلما زادو في طغيانهم وبطشهم

يجب بناء سجن وسط الصحراء القاحلة ليس متل الفنادق المجودة حاليا يدهب له كل من له سوابق في الضرب والجرح والسرقة وقطع الطريق محرمون من العفو الملكي به أساسيات الحياة فقط لا تلفاز ولا ماء ساخن في الربيع والصيف و لا أي وسائل لراحة والترفيه زنزانة أنفرادية كبيرة بها مرحاض محترم وأغطية على الأرض مع العنف اللفضي وحراس قبيحون سجن فلاحي يحرتون الصحراء لا يهم ما سيزرع أو المحصول المهم هو التعذيب تم التعذيب النفسي بالخصوص حتى تنكسر شوكة الطغاة بعد أن يطلق سراحهم سيخافون من العودة أليه وبالتالي فلن يرتكبون أجرام أو يقطعون الطريق هذا هو الحل الوحيد
42 - Simo الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:51
Merci monsieur le policier.
Une vermine en moins
43 - user الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:52
Et un de moins, bon débarras.
Que ce soit la même chose pour les autres.
44 - ابو ياسر الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:53
الاجرام طال مدنا عدة وذلك لعدة اسباب على راسها انتشار الخمر والحبوب المهلوسة والمخدرات بشتى انواعها وبالرغم من الجهود المتواصلة من طرف الاجهزة الامنية فان ذلك يعتبر غير كاف في ضل غياب المرافق البديلة لتوجيه شباب اليوم كالملاعب الرياضية والمسابح بالاضافة الى اصلاحات جدرية لمنظومة التعليم المدرسي باعتباره النواة الاولى لتكوين جيلا صالحا نافعا لنفسه ولامته والله وراء القصد
45 - الهواري عبدالله الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:54
يستحق هذا الشرطي الإشادة والتنويه،لأن هذا المجرم الظالم يستحق الموت،ولا نريد أمثاله التجول في الشوارع، والإعتداء على المارة وعباد الله،لك كل التحية أيها الشرطي،لأنك قتلت ظالم ومعتدي.
46 - proud الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:54
برافو لهذا الشرطي الشجاع هذا هو جزاء المجرمين اتمنى تعمم هذه المبادرة على كافة البلاد من أجل القضاء على المجرمين
47 - منير الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:55
نحية عملاقة لهدا رجل الأمن و إلى الجخبم لكل مجرم سولت له نفسه تهديد حياة المواطنين للخطر
48 - jadi الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:55
السلام عليكم اخواني لقد اصبحنا كل يوم نسمع مثل هده التدخلات الشجاعة من طرف عناصر الشرطة .اليوم الكل اصبح يعرف بان الاجرام في المغرب اصبح شئ مستفحل ووجب على الامن التدخل بحزم اكثر من اي وقت مضى
49 - youssef maaseik الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:56
هذا هو الحل الوحيد لإستئصال هذه الجراتيم من مجتمعنا ويكون عبرة للجراثيم الأخرى ويجب الضغط على عائلته لدفع ثمن الرصاصات لأنهم لم يحسنوا التربية
50 - ولد مكناس الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:56
للي توفى معروف ف حي البساتين
بالعربدة ديالو بالليل والتعدو على الناس .
وخوتو كاملين سوابق من الكبير للصغير .
خوه الصغير عندو 10 سنوات كان فالاصلاحية .
الحي للي وقع فيه هادشي خاصو دائرة امنية حيث كاين عدد منهم وماشي بعيد تكون مصيبة اخرى فالايام المقبلة
والمسؤولية كترجع للدولة حيث الأمن مبقاش ولينا نخافو نخرجو .
و حتى الوليدين براكة من ولد وخرج عيط على رزقك واحد الله يجعل البركة سيرتو الى كان جيبك على قدو .
51 - اوس الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:57
اصبحنا اكثر من دولة كولومبيا في القتل والسطو والاغتصاب ياالله هل مازال في المغرب من يوقف هاد المجرمين من رجال الشرطة الشرفاء في نضري يمكن لدولة أن تستعين مثلا بحشد شعبي مثل العراق
52 - من البيضاء الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:58
الله..... أحسن خبر يثلج القلب،
تحية لهذا الشرطي الهمام، و نحن معك ضد كل تأويلات.
نعم للأمن لا للفوضى، نعم لاستعمال السلاح الوضيفي نعم لإبادة المجرمين.
نتمنى أن نسمع المزيد من هذه الأخبار المفرحة
53 - محمد الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:58
نعم للرصاص الخارجين عن القانون
54 - مغربية مع وقف التنفيذ الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:59
ايوا عجبك دابا هادشي ؟؟ ها انت مشيتي حرام و موتة ديال الخلا ! لا أسف عليك و على امثالك .. ياربي تعطينا حسن الخاتمة ! الوالدين هوما اللي ف الهم .. خاصنا احكام ردعية لبحال هادو ، قسما بالله ما بقينا كا نقدرو نخرجو بوحدنا الا بمرافقة الأب أو الأم أو في السيارة ... من المسؤول على الحال المتردي الذي أضحى عليه الوطن !؟
55 - رشيد الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:59
تحيتي للشرطي
قتل مجرم وأنقذ العشرات وأتمنى الشفاء للشخص الذي أصيب بالخطء.
56 - Chouaib Mouhaabat الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:01
هذه هي العقوبة التي يجب أن ينالها كل من خولت له نفسه أن يعترض سبل المارة وأن يتحدى رجال الشرطة بهذه الأنواع من الأسلحة فلو طبقنا العدالة كما يجب تطبيقها لعاد الأمن والأمان في دولتنا الإسلامية أن يعدم كل من قتل النفس بغير الحق وأن تقطع يد كل من سرق ونهب أموال غيره فالسن بالسن والعين بالعين والبادي أظلم ........يجب أن يكون القصاص كما أمرنا الله عزوجل في كتابه المبين وما علي سوى أن أقول حسبنا الله ونعم الوكيل في من خرب وطننا فلك الله يا وطني الحبيب......
57 - Chouaib Mouhaabat الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:01
هذه هي العقوبة التي يجب أن ينالها كل من خولت له نفسه أن يعترض سبل المارة وأن يتحدى رجال الشرطة بهذه الأنواع من الأسلحة فلو طبقنا العدالة كما يجب تطبيقها لعاد الأمن والأمان في دولتنا الإسلامية أن يعدم كل من قتل النفس بغير الحق وأن تقطع يد كل من سرق ونهب أموال غيره فالسن بالسن والعين بالعين والبادي أظلم ........يجب أن يكون القصاص كما أمرنا الله عزوجل في كتابه المبين وما علي سوى أن أقول حسبنا الله ونعم الوكيل في من خرب وطننا فلك الله يا وطني الحبيب......
58 - Chouaib Mouhaabat الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:02
هذه هي العقوبة التي يجب أن ينالها كل من خولت له نفسه أن يعترض سبل المارة وأن يتحدى رجال الشرطة بهذه الأنواع من الأسلحة فلو طبقنا العدالة كما يجب تطبيقها لعاد الأمن والأمان في دولتنا الإسلامية أن يعدم كل من قتل النفس بغير الحق وأن تقطع يد كل من سرق ونهب أموال غيره فالسن بالسن والعين بالعين والبادي أظلم ........يجب أن يكون القصاص كما أمرنا الله عزوجل في كتابه المبين وما علي سوى أن أقول حسبنا الله ونعم الوكيل في من خرب وطننا فلك الله يا وطني الحبيب......
59 - سمير الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:02
جيبو ليا هاذ البوليسي والله حتا نبوس ليه راسو على هاذشي لي عمل
60 - Chouaib Mouhaabat الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:02
هذه هي العقوبة التي يجب أن ينالها كل من خولت له نفسه أن يعترض سبل المارة وأن يتحدى رجال الشرطة بهذه الأنواع من الأسلحة فلو طبقنا العدالة كما يجب تطبيقها لعاد الأمن والأمان في دولتنا الإسلامية أن يعدم كل من قتل النفس بغير الحق وأن تقطع يد كل من سرق ونهب أموال غيره فالسن بالسن والعين بالعين والبادي أظلم ........يجب أن يكون القصاص كما أمرنا الله عزوجل في كتابه المبين وما علي سوى أن أقول حسبنا الله ونعم الوكيل في من خرب وطننا فلك الله يا وطني الحبيب......
61 - wood الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:04
هذا المجرم يلقب (بخو لعرج) فيبدو ان حتى كونه ليس بأعرج تم تكنيته بعاهة أخيه ، و هذا الامر يبين أن المغاربة شعب حكار بالغريزة و الفطرة !!!
62 - مدوخ36 الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:06
تحياتي لهذا الشرطي الذي أراح العباد من هذا المجرم موته أفضل من حياته إن كانت له حياة نتمنى أن نسمع الكثير مثل هذه العمليات التنظيفية التي طالما انتظرناها .bravo
63 - لهيب الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:06
بحرقة شديدة وألم كبير نتأسف على ما وصل اليه المغرب والمغاربة ، حتى أصبحنا المغربي يقتل المغربي وعلى أرض المغرب . حين كان الأمر يتعلق بحالات متفرقة وطارئة قلنا لا بأس ، لكن الآن يبدو أن الأمر تجاوز الحدود وأصبحنا كل يوم نفتح عيوننا على حدث أو أكثر . كل يوم اطلاق نار وكل يوم ضحايا . لطفك يارب . أرجو من ذوي الاختصاص : علماء مفكرون علماء اجتماع علماء النفس ... التدخل لايجاد حلول للمشاكل وايجاد بديل للرصاص والقتل . عاطفة مغربية محضة .
64 - محمد اعشيش الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:07
يجب اعطاء الامر للشرطة باطلاق النار على كل حامل السلاح الابيض او السيف. يجب تنقية البلاد من هؤلاء المجرمين البلاد غير محتاجة لهذا الصنف من المجرمين.. كفى.
65 - karim الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:07
بحال هاد المجرمين يستاهلو حتى هما زادو فيه ما بقاو كيخافو ما والو تحية لرجال الامن
66 - mohssine الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:08
تحية مني لرجل الأمن حيت يجب إتخاذ مثل هاد القرار فالأوقات هادي لصد هذه الجراثيم اللي أصبح المواطن البسيط بسببها لا يقدر على الخروج و هو مرتاح البال الكريساج و قطع الطريق ووووووو...لك مني كل الإحترام و التقدير أيها الأمني كون كنت فبلاصتك غادي ندير نفس الشيء.
67 - nizat الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:10
(إن لله وإن إليه راجعون) (.اختلفت الأسباب والموت واحد.) .إذا كان هذا الجانح عرض حياة الناس والأمن للخطر فالقانون يخول للشرطة إطلاق النار وإلا مافائدة تلك المسدسات التي يحملونها معهم ،حتى في الدول المتقدمة يطلقون النار على الأشخاص الخطرين .على العموم تحية إجلال للأمن الذي يحافظ على أمن المواطنين
68 - Adil الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:10
تتمنى من الآمن القيام بدوريات بوسلان حي الكاريان وأولاد زيدان وحي الأمل لتنضيف المكان من المجرمين والمشرملين... الذين يشهرون الأسلحة البيضاء على المارة.. ويعتدون على حرمات الناس
69 - احمد الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:12
اخخخ لو يتم استعمال السلاح بكثرة نتمنى فعلا حرية اكبر للشرطة لقتل الحشرات الضارة بالمجتمع
70 - اسماعيل الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:12
مكناس مبقات فيه خدما نهبوه الشفارة ولاو فيه غير المجرمين الهربة لمن استطاع
71 - دفاع عن النفس الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:15
ادا كان التدخل. لانقاد حياة شخص سواء كان شرطي أو من المواطنين وان تدخل الشرطي كان لابد منه لتفادي ازهاق روح شخص ما فتدخله في اللحظة المناسبة يمكن إدخاله في حالة الدفاع الشرعي عن النفس
72 - ابو طاكاز الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:15
تحية طيبة لهذا الشرطي الشهم االذي أراح البلاد والعباد من هذا الوحش او الأضل من الوحش لكن في الحقيقة اربع رصاصات غاليه في حقه واحدة او أقل منها كافية لإزهاق روحه الخبيثة لو كان القناص قناصا متمرنا ومتمكنا من عمله ..
73 - يونس الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:15
كان الله في عون رجال الشرطة المخلصين اللدين يسهرون في استتباب الأمن والسهر على راحة المواطنين والمواطنات لصد هجوم الكلاب الضالة اللدين يهددون حياة المارة ويساهمون في خلق الدعر والخوف والشوشرة والضجيج في نفوس الأبرياء
74 - Mohamed الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:20
تحية للشرطي الدي قام بواجبه الامني ونتمى ترقيته ليكون عبرة للاخرين
75 - مواطن الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:21
هادا هوا القانون ليبغنا
شكرا لرجال الشرطة
وجهنم المجرم ومن والاه
76 - ابراهيم الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:21
هذا هو أداء الواجب .. تحية لرجل الشرطة .. يجب وضع قانون لحماية رجل الشرطة في مواجهة أصحاب السوابق ..
77 - bensaid الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:26
من يحمل سكينا و يلوح به لترهيب المواطنين.يقتل في الحين.
78 - brahim الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:30
تحية حارة وخاصة للشرطي البطل والشجاع الدي لم يترردد في اطلاق النار على المجرم الخطير
79 - عبد المغيت الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:32
تحياتي الخاصة لرجال الامن الاشاوس اينما حلوا . فهم مصدر الامان في هدى البلد.
80 - LOUTFI الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:32
تحية خاصة إلى الأمن الوطني والمطلوب منكم تتركو نفس المجرمين من حي برج
المشقوق مكناس
81 - Promotion الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:34
وأخيرا سمعت عن شرطي يقتل مجرما اتمنى ان يقتدي الآخرون به وينظفو شوارعنا من المجرمين والمشرملين..أصبحنا نخاف أن نخرج في وضح النهار لكي لا نتعرض للسرقة تحت تهديد السلاح الأبيض
82 - ميكيافيلي الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:37
تحية ل رجال الامن ..ارحت البلاد و العباد منه
83 - merci الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:40
voilà ce qu'il faut,liquider les criminels qui défient l'ordre public en semant le terrorisme dans le pays,
pas de pitié,aucune,il faut remercier la police qui fait son travail toujours dangereux,
au prochain criminel à liquider
84 - نبيل المغربي الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:42
الان و مع تكرار هاته التدخلات سيفكر المجرمون مئات المرات قبل ان يقوموا بالتطاول على أمن الناس، الشرطة ستصبح مرادفا للردع، اتمنى ان يستمر رجال الامن في تطبيق مساطر التذخل بدون رحمة، الرحمة تعني فتح الباب امام المجرمين الاخرين للتعدي على المواطنين في امنهم و ارزاقهم، واصلوا يا رجال الامن فكلما كان الردع اقوى الا و قلة الجريمة، سترتاحون و يرتاح المواطنون.
85 - kacem الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:43
نحافضوا على النظام مزيان ولاكين أربعة قرطاسات و في الضهر آش كيفوا القانون
86 - عدنان الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:52
يحيا العدل و الله افرحنا الخبر نتمنى في القادم من الايام ان يطبق السجن مع الاعمال الشاقة فالصحراء حيت نر ى اشباه الرجال كيف تكون الرجولة في الشوارع و على الضعفاء وعلى الشعب عامة اللهم ان هد منكر اصبح الكل يحمل جنوية كما لو اننا نعيش في الازمان الغابرة الله ياخد فيكم الحق
87 - Self défense الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:56
Le policier n'a pas l'intention d'abattre ce mec il voulait simplement le neutraliser mais la balle s'est déviée
La police ne fait que son travail dicté par les supérieurs
88 - ELMOUAHID الأحد 23 شتنبر 2018 - 13:31
هدا الشرطي العزيز يستحق التشجيع والترقي
89 - ضياء الشمس الأحد 23 شتنبر 2018 - 13:44
السلام عليكم
بعد قراءتي للموضوع تساوى عندي الحزن والفرح
فلا ادري ااحزن على موت شاب في مقتبل العمر لو انه ربي في اطار صحيح لنفع نفسه و بلده او افرح لاننا اخيرا بدأنا اول خطوة لانهاء الاعتداء بالسلاح الابيض
لا املك الا ان اقول رحم الله الفقيد و غفر له و جعله ان شاء الله من اهل الجنة
وشكرا للشرطي الذي قام بعمله
تحياتي للجميع
90 - عبدربه الأحد 23 شتنبر 2018 - 14:01
اقسم باله العضيم يا ما كنقدوا گلسوا ما ولادنا في الدار واغير كينقص ليه الشمة يخرج الى الشارع بعد تكسير جميع الأتات لوالديه تم يتمم بالجيران بالطلم السافط ،حرام ثم حرام وعندما ننادي بالهاتف الى الشرطة بقرية ابا محمد فلا مجيب ولا منقد نتمنى ان تصل البوليسالى هده القرية وتقوم بحل مثل ما قام هدا الشرطي لهدا المجرم ،الله يرحم الوالدين لأن ما في الهم غير لكيفهم،
91 - نعم المعقول الأحد 23 شتنبر 2018 - 14:19
ها المعقول ها الاحترام با يبدا في الشوارع . من دابة الأگدام مكاين غير لغة القرطاس ضد مساخيط الشعب والوالدين والقانون .هؤلاء الوحوش لايفهمون إلا حذيث القرطاس والموت .
92 - meknasi الأحد 23 شتنبر 2018 - 14:42
والله كون شفتو اشنو وقع البارح بعد وفاة هاد المجرم الى تهربو قوة الامن هربات من العائلة ديالو تيرجمو الامن بالحجارة او متيخافوش العيالات هزين البوطات فوق اسطوحا بغاو يطرطقو الحومة وهزين وجناوة عائلة قهرات جرانها بالظلم والقهر تصورو عائلة كلها تحمل السلاح البيضاء نساء ورجال وشعارهم ممنوع الخوف يتاجرون في جميع المخدرات ويلقبونهم بالأعرج الخبر العاجل انهم ذهبو الى العائلة التي يقولون أفشت سر المتوفي وهدمو فوق رؤوسهم المنزل توجد فيديوهات في الفيسبوك صورت الحادثة هذه الايام البساتين في جحيم
93 - بوجمعة الأحد 23 شتنبر 2018 - 14:57
انامن اصحاب الحي واعرف الضحية انه من اخطر المجرمين هو واخوه الدي له سوى رجل واحدة ويروع الحي بكامله ومن اصحاب السوابق العديدة ويوجد في هدا الحي كتير من هده النمادج ويوجد ايضا نوع اخر من المجرمين الدين لهم سوابق يدهبون الى الباعة المتجولين والى اصاب الخضر والى كل من وجدو بحوزته شئ ليأدي على ما بحوزته ولو بالقوة وعلى مرأى ومسمع من السلطات
94 - مصطفى الأحد 23 شتنبر 2018 - 15:01
لا يجب قتل مواطن هو فعلا مجرم يستحق العقوبة ولكن ليس القتل من تكون انت حتى تقتل شخص اخر فقط القانون خصوصا هدا مجرد طفل شاب عمره 19 سنة فانه ممكن اعادة تاهيله وتربيته وليس القتل هده هي المواطنة الحقة
95 - مواطنة غیورة الأحد 23 شتنبر 2018 - 15:08
هاد شرطی الله یعطیه صحة وطول العمر
96 - zaalan الأحد 23 شتنبر 2018 - 15:09
السلام عليكم هادشي مزيان ولكن خاص الشرطة اتعاود اتدرب حاملي السلاح على الدقة في التصويب حتى لا تكون اخطاء لان تقريبا كلهم لم يستعملو سلاحهم منذ التخرج
97 - jambus الأحد 23 شتنبر 2018 - 15:18
هذا هو الحل في جميع بقع العالم الديمقراطي .
98 - Med ben ahmef الأحد 23 شتنبر 2018 - 15:19
اقترح مكافءة من طرف المديرية العامة هذا المقدم للشرطة عن الشجاعة وروح الواطنة والواجب المهني الدي قام بها
99 - moha الأحد 23 شتنبر 2018 - 15:38
صاحا رجال الأمن ، هذا هو الحل أو ماكاين من غيرو لمواجهة السيبا ليولات تتعرف البلاد في العديد من المدن .
100 - مواطن2 الأحد 23 شتنبر 2018 - 16:13
المؤسف ان بعض المواطنين يدافعون عن المجرمين ...ولو تعرضوا لجبروتهم لغيروا رايهم...يقول احدهم انه شاب ولم تحسن العائلة تربيته وكان الاجدر ان لا يقتل ويرسل الى اصلاحية...هذا كلام ...اما الواقع فهو مجرم..والخطير في الامر انه في مقتبل العمر...ولو طال عمره قد تتعدد جرائمه..ويتعدد عدد القتلى...وتتعدد سرقاته....وتتعدد هجماته على عباد الله....وعند القبض عليه يعرض على القضاء...ولن يصدر الحكم الا بعد عدة جلسات ..بحضور اصحاب الالسنة الطويلة ممن يدعون الدفاع عن = الانسان = ويكثر الكلام الفارغ...كل هاته المعيقات اختصرها الشرطي المواطن الوطني...فله الف تحية وتحية رغم انني لست من المنطقة...فمتى تعطى الحرية لشرطتنا على غرار الشرطة في كل بقاع العالم...الرصاص للمجرمين....وفي الاماكن القاتلة.تحية خالصة لرجال الامن على مختلف مستوياتهم.....فبفضل الله وبفضلهم نتجول وننام ونطمئن على اسرنا اينما حلوا وارتحلوا....
101 - ba mekna الأحد 23 شتنبر 2018 - 17:00
السلامة مكناس ولات بحال كلومبيا،الهربة لمن استطاع
102 - مواطنة الأحد 23 شتنبر 2018 - 17:12
سير الله يكثر من امثالك ايها الشرطي البطل ...
والله لم نعد نشعر بالأمان في تحركاتنا و تنقلاتنا بالشوارع لا ليلا و لا نهارا
103 - فتوش الأحد 23 شتنبر 2018 - 17:36
العز الشرطة هدا لك حمل السلاح على المرأة أو الشرطة أنا اسميه إرهابي دعشي القتل ثم القتل ونزع السلاح والسجن المابد باش يبقى الأمن والهبة
104 - joker الأحد 23 شتنبر 2018 - 18:31
تحياتي لرجل الأمن نعم للرصاص لكل من سولت له نفسه حمل السلاح الأبيض
برافو برافو
105 - Talal mjid الأحد 23 شتنبر 2018 - 19:03
بصفتي مواطن بسيط انوه بهذا الشرطي و الله يكثر امثاله و تحياتي لكل شرطي يسخر حياته من أجل انقاذ حياة المواطنين و المواطنات من المجرمين
106 - Hema الأحد 23 شتنبر 2018 - 19:31
Bravo bravo bravo voila ce que le.peuple veux
107 - فؤاد الأحد 23 شتنبر 2018 - 20:11
شكر لرجال الامن لتصدي لهدا المشكل المرجو قتل جميع من يهدد السلامة العامة و ينقصوهم علينا راهم كتر بحال الجردان
108 - من تطوان الأحد 23 شتنبر 2018 - 20:26
إلى نار جهنم وبئس القرار،وتحية عالية للشريف ابن الشريف الذي خلص البشرية من ذاك اﻹرهابي،وكم أود لو يتم تكريمه على صعيد وطني وصرف مكافأة مجزية له وما ذلك يصعب ولا بعيد،ونتمنى أن تطلق دولتنا اﻷيادي البيضاء للأمن ليفعل بالمجرمين الأفاعيل.
109 - شادي الأحد 23 شتنبر 2018 - 20:30
هدا هو التدخل.برافو للصقور.موتو حسن من حياتو المجرم
110 - abdallah الأحد 23 شتنبر 2018 - 20:47
il y avait un temps,lors de ma jeunesse chaque rue est dotée d'un poste de forces auxilliaire,et les gens aimeraient bien tomber aux mains de la police au lieu de celles de ces mkhaznia,car comme on dit en arabe kayraddo lik dahrak rtabe men karchak avec leur matraques, la paix régnait dans nos rues ,aujourd'hui je me demande où a
111 - أبو سام الأحد 23 شتنبر 2018 - 20:51
لقد تحول حي البساتين مرتعا لمروجي المخدرات ، إذ أمسى الأمر لايطاق ، ونظرا لقة الموارد البشرية من رجال الأمن ، مقارنة مع الكثافة السكانية ، مما ساعد على انتشار بعض الحثالات من المجرمين ، ومنهم الشاب الذي لقي حتفه ، وله أخ قام بمحاولة قتل يقبع وراء القضبان لمدة 25 سنة ، وأخ أعرج يسلب المارة ويفزع السكان ، ويروجون لكل أنواع المخدرات ، أحيي عاليا رجال الأمن على مجهوداتهم ومغامرتهم بحياتهم ، وهناك بعض العناصر يجب اعتقالها والبعض الآخر تجنيده إجباريا ، وهذا الوباء انتشر في بعض أحياء البساتين بوكرعة وحي الحفرة وخصوصا مقهى النجوم التي نطالب السلطات بإغلاقها قبل فوات الأوان
112 - khalid الأحد 23 شتنبر 2018 - 21:05
السلام عليكم ومن اين اتوا هاد المواطنين طاحوا من السماء هاذوا راه حنا لي صنعناهم او اش وفرنا ليهم الدول تتقري الشعب ديالها او تداويهم اوتتوفر ليهم جميع الضروريات من تتمر واحد 20 سنة تتبان النتيجة ا وها شنوا خسرنا عليهم حتى الام لي تتربي خرجتوها الزنقة بحجة العمل عوض الرجل بغيتوا هاد الجيل يطلعوا ليكم منو العولامة شعب haggggar تنحكموا بزربة واحد عاش متتعرفوش الضروف لي مر منها الله يهدي وليداتنا
113 - المغتربة الاثنين 24 شتنبر 2018 - 10:29
19 سنة عمر الضحية لم يصل اصلا لسن الرشد اضن ان قتله ليس شرعيا و ربما ايضا ليس قانونيا
كان ربما يرجع الى الطريق القويم و يهديه الله كم من مجرم تغير و اصبح رجلا ملتزما و محترما و تأهل و انجب أبناء و رباهم تربية حسنة


انا كمواطنة ضد القتل خصوصا شباب في عمر الزهور
114 - Karim ben الاثنين 24 شتنبر 2018 - 15:36
اللي دار الدنب يستاهل العقوبة بنادم ولا يتكريسا بالنهار لاحول ولا قوة الا بالله الله يعز الأمن
115 - Aziz الاثنين 24 شتنبر 2018 - 16:37
Bravo Mr le policier pas de petié pour les hors la loi soyez comme les Américains on vous soutient tous les policiers courageux
116 - الزهراني الاثنين 24 شتنبر 2018 - 19:07
اللهم احفظ المملكه المغربيه الحبيبه من كل عابث كما اشكر رجال الامن الوطني للتصدي لمثل هذا الشخص وغيره وأمن الوطن خط احمر
117 - أحمد العميري الاثنين 24 شتنبر 2018 - 22:11
الله يرحمو كان غير ضحية لهاد المجتمع
118 - aboumehdi الخميس 27 شتنبر 2018 - 11:42
اولا الشرطي ادى واجبه كما ينبغي لارحمة في من يروع امن امن وسلامة المواطنين كنا نسمع بقطاع الطرق في القرون الغابرة اما الان في كل حي قطاع طرق لاتسلم منهم حتى الشرطة وحراس السجون وليس ببعيد ما وقع في سجن تولال الحل الوحيد هو الاعدام الاعدام
المجموع: 118 | عرض: 1 - 118

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.