24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3313:1716:2218:5220:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. لوحات عبد الوهاب الدكالي تُؤثث رواق باب الرواح بالعاصمة الرباط (5.00)

  2. قتيلتان وجرحى في حادث سير بجماعة الحوازة (5.00)

  3. ربيعي يستعد لحسم سابع نزالاته الاحترافية بمارسيليا (5.00)

  4. هكذا عاش اليهود في اندماج وتساكن مع المسلمين بالقصر الكبير (5.00)

  5. هل قتلتَه أم قتلكَ؟ (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | قاصرون مغاربة يتورطون في اغتصاب طفلتين إسبانيتين بقادس

قاصرون مغاربة يتورطون في اغتصاب طفلتين إسبانيتين بقادس

قاصرون مغاربة يتورطون في اغتصاب طفلتين إسبانيتين بقادس

في حادث صادم لم تنكشف بعد خيوط تفاصيله كاملة، كشفت صحيفة إسبانية توقيف مصالح الأمن بمحافظة قادس (جنوب إسبانيا) لستة قاصرين مغاربة يشتبه في ارتكابهم لجريمة اعتداء جنسي بالعنف على قاصرتين إسبانيتين، تبلغان من العمر 12 سنة؛ وذلك بعد أسابيع من البحث المتواصل قادته مختلفُ التشكيلات الأمنية في المحافظة الواقعة في الجنوب الإسباني.

وقالت وسائل إعلام إيبريية إن "الحادث يعود إلى الأسبوع الأول من شهر شتنبر الجاري، حيث شهدت إحدى الشوارع الإسبانية بالمدينة الأندلسية إقدام القاصرين الستة الحاملين للجنسية المغربية على الاعتداء جنسيا على الطفلتين الاسبانيتين، قبل أن تضع السلطات الأمنية يدها، أمس الإثنين، على مرتكبي الجريمة التي اهتزت لها المحافظة الجنوبية، الذين لم يكونوا سوى مغاربة مهاجرين يعيشون حياة التشرد في شوارع قادس".

وزادت المصادر ذاتها أنه جرى وضع القاصرين الستة تحت تدابير الحراسة النظرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم من قبل المحكمة المختصة، فيما تمت إحالة الفتاتين على طبيب خاص أكد وجود الاعتداء الجنسي باستعمال العنف، لتتم إحالتهما على طبيب نفساني لإخضاعهما للعلاج بسبب تداعيات الحادث.

وذكرت المصادر أن "الواقعة خلفت استياء كبيرا وسط ساكنة منطقة قادس الأندلسية كما تركت تأثيرا مضاعفاً، سواء على نفسية الضحيتين أو المعتدين الستة؛ فيما دعت منظمات حقوقية إلى احترام وحماية هوية الأطفال القاصرين المتورطين في الواقعة".

وخضعت الفتاتان اللتان نقلتهما مصالح الطوارئ الإسبانية إلى مستشفى مختص لإجراء الفحوصات الطبية، التي بينت نتائجها تعرضهما لاغتصاب باستعمال العنف نتج عنه إصابتها بجروح على مختلف المناطق من الجسم، للعلاج النفسي في إحدى مراكز الرعاية الاجتماعية.

وفي موضوع ذي صلة، تقدر إسبانيا عدد المهاجرين القاصرين على ترابها بـ 10 آلاف لا يرافقهم آباؤهم، بحسب وكالة "فرانس بريس". ووفق القانون، فعندما يبلغ هؤلاء القُصّر 18 سنة، يحق لهم التمتع بالجنسية الإسبانية إذا مكثوا في مركز للإيواء لمدة تصل إلى سنتين.

ويعيشُ معظم هؤلاء حياة التشرد في شوارع مدن الجنوب الإسباني ولا يرغبون في الاستقرار بمراكز الإيواء التي توفرها حكومة بيدرو سانشيز الاشتراكية، التي تواجهُ واحدة من أصعب أزمات اللجوء والهجرة خلال السنوات الأخيرة.

وأعلنت حكومة مدريد أنها ستعملُ على حماية الأطفال المغاربة من وضع الهشاشة ومن برد وحر المبيت في الشوارع والساحات العمومية، وكذا تخفيف الضغط على بعض الجهات كالأندلس (2040 قاصرًا أجنبيًا)، وكتالونيا (961)، وبلاد الباسك (831)، ومدينة مليلية (703)، مقابل احتضان جهات نافارا 19 قاصًرا فقط، وإكستريمادورا ستة قاصرين، ولاريوخا واحد.

يذكر أن المغرب وإسبانيا كانَا قدْ وقعا على مذكرة تفاهم حول المهاجرين القاصرين غير المرفُوقين، تمَّ تحويلها إلى اتفاق في 2007 يقضي بحقِّ السلطات الإسبانيَّة في ترحيل الأطفال القاصرين غير المرفوقين بعد التعرف عليهم وتحديد عائلاتهم. وفي حال لمْ يتم التمكن من ذلك، يكُون من حقها تسليمهم إلى السلطات المغربيَّة لتحديد عائلاتهم أوْ إيداعهم في مراكز للطفُولة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (53)

1 - bader الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:12
كنتمنى لهاد المجرمون يدوزو 30 سنة ديال الحبس وماكاين لا قاصرون ولاهم يحزنون هادو حكارة وشوهو المغرب
2 - ياسين الفكيكي الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:16
اوروبا اليوم اكثر من كل وقت مضى وبكل ما تمثله من قيم الفكر و التحضر و الرقي و الفن و الديمقراطية و العدالة و الانسانية مهددة من جحافل المهاجرين القادمين من الدل العربية و الاسلامية حيث لا قيمة للانسان الا وهو ميت و حيث الظلم و التخلف و الظلام و الارهاب و الخرافة و الجهل و المرض و الحروب و كل القيم المنحطة الاي تمثل نقيض قيم الحضارة الغربية وانهيار هذه الحضارة على يد المهاجرين خاصة انهم يتكاثرون كالارانب ويعتبرون ذلك نصرة للدين و الدين منهم براء يعني انهيارا للكون و فتحا لباب الفوضى و العبثية التي سيتسبب بها هؤلاء الهاربون من خراب بلدانهم ومع ذلك يرغبون في نقل نفس الخراب الذي هربوا منه الى بلدان استقبلتهم واوتهم واعطتهم حقوقا لم يكونوا يحلمون بها لكنها تبقى في عيونهم دائما بادانا كافرة يجب تدميرها. انه جنون البشرية في اخر تجلياته!
3 - جاهل الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:17
ا لى هنا اوصلتنا سياسة العام زين كلشي مزيان اننا نحصد نتائجها فهنيئا لنا ولمجتمعنا وللمغاربة اجمعين عار ثم عار نصنع مجتمع اللصوص والمغتصبين
4 - مغربية الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:17
صافي كملت مافدهمش الفضائح فبلادهم مشاو لبلاد الناس
5 - هشام الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:19
لماذا لا نجد أطفالهم القاصرين بشوارعنا، مجرد سؤال... كل مانسمعه عن الوطن وأبنائه مؤلم،،، افعلوا شيئا يا سادة...
6 - Hamido الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:20
أغلب أطفال المغرب يعيشون الفقر المدقع ومعلوم أن الفقر ينتج جميع الآفات الاجتماعية.وفي غياب مؤسسات الدولة التي تهتم بالنشء.يبقى الطفل عرضة للعنف والإهمال زيادة على الطابوهات التي يكرسها الدين المجتمع والاهمال المدرسي كلها عوامل أنتجت لنا هده الوحوش الادمية.فما أن تطأ أقدامهم بلاد الغرب حتى يبدؤوا في مهاجمة كل شيء جميل.
7 - kanouni abdo الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:21
صافي
و أخيرا جبرتو السبة باش تجريو عليهم!!!!
الإجرام نحن ضضه و لا تعاطف معه
8 - sethnakht12 الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:21
ها االيمابغيناش،من دابا بداو يعثو فسادا للارض ،حشوما شغتي هانتوما كاتشجعوهم يخليكم تموتو فالبحر،.بحال هادو ...
9 - ber nour الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:24
أصبحنا نصدر الوحوش إلى أوروبا .قاصرين لكنهم ما الوحوش البرية هذه نتيجة التعليم والتربية لي بعد الأسر . الله المستعان
10 - N.H الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:25
عندما تسمى هذه(صدمة)ماذا نسمي بعد أن تم إغتصاب عدد كبير من العاملات الموسميات في حقول الفراولة في إسبانيا أو البودفيل الذي إغتصب عدد لا يحصى من الأطفال و أخد العفو بمباركة(أمير المؤمنين)
11 - مواطن الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:25
ماذا ستتوقع من شخص فشل في الدراسة و لم يتعلم اي حرفة .همه الوحيد الحصول على المال بأي و سيلة .
90% من الحراكة دون المستوى و دون تحصيل العلمي و اغلبهم من الفاشلين .
12 - Karima الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:26
شيء عادي مادام الأوباش و المجرمين و عديمي التربية و الأخلاق إندسوا وسط المهاجرين السريين
13 - محمد الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:30
إلا يستحي المسؤولون المغاربة من سماع هكذا أخبار ؟ والله انهم أول من يتحمل المسؤولية في هذه الجرائم التي وصلت إلي الحضيض.
14 - رشيدوفيش الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:30
هل أصبح المغاربة يفكرون في الجنس فقط.كلما تصفحها الأخبار إلا ونجد ضمنها خبرا حول الاغتصاب.
15 - لطيفة الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:31
اعتقد جازمة ان هذه المشاكل سببها انعدام التربية الجنسية عند الآباء اولا.الكل يتزوج ويبدا في بليز الدراري بدون هدف او تساؤل .كيف ساربي هذا المخلوق؟؟؟ هل انا مستعد ماديا وخصوصا نفسيا لهذا المخلوق؟؟؟ الكل يتناسل كجميع الدواب. انتهى الكلام
16 - مريم الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:31
واش هاد المغاربة غير غاديين و يغتاصبو فبنات عباد الله؟ مافهمتش هاد الهمجية و الكبت لي فالكثير جدا من ذكور المغاربة. الله يسترنا و يستر ولادنا و بناتنا يا رب.
17 - Mohammed_Germany الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:31
.....كما تركت تأثيرا مضاعفاً، سواء على نفسية الضحيتين أو المعتدين الستة....ماهاذا?
18 - معتوهة الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:32
فالصراحة ...حنا سمعتنا طاااااايحة حنا مشوهين ...حنا حثالة ...إلا من رحم ربك..
واخة تعياوا ما تزوقوا و توريو للعالم و الناس أننا زوينين و محترمين و شعب منفتح ...كتجي شي حالة ديال شي ميكروبات كتضرب كلشي فالزيرو
سمحولي ولكن راني تعصبت مع هادشي لي ولا واقع...خاصني طبيب مافيهاش
19 - NOUMRI الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:33
يجب الحكم عليهم بأقصى العقوبات حتى يكونوا عبرة للأخرين كما يجب على السلطات الأسبانية تشديد الرقابة الأمنية في المدن و طرد كل مغربي في وضعية غير قانونية جبتوا لينا العار الله ياخد فيكم الحق
20 - كارلسروه الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:34
تمكنت الحكومة المغربية بعد مجهودات دامت عشرات السنين من الرفع من إنتاجها للمجرمين، فبعد تحقيق الإكتفاء الداتي تمكن المغرب من تصدير فائض منتوج "المجرمين" إلى الخارج و بات قريبا من احتلال المرتبة الأولى عالميا في جرائم الإغتصاب و السرقة و الإرهاب.
هنيئا لحكومتنا!!
21 - غير راضي الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:35
دابا هاد البارهش منين كيكونو فالمغريب كيقلك بغينا نحركو باش نديرو المستقبل. منين كيوصل للضفة الأخرى.كيقابلو غير التسلكيط الشفارة والمخدرات.. .وتشويه صورة لناس آخرين. مع العلم ان كلشي موفر لهم.مسكن مأكل وتعليم..بحال هاد الجنس خاصهم غير المؤبد و الإعدام.
22 - yass الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:36
يغادرون من اجل الكرامة و الحقوق و غذ افضل.... و يصبحون متشردين... و افراغ مكبوتاتهم في بلاد المهجر... الخلل التعليمي و التربوي و االاجتماعي ولينا كنصدرو مشاكلنا للخارج يعرف مصائبنا
23 - Nadori الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:38
ما رأيكم في سمعة المغاربة؟ جعلتومونا نستحي من ذكر جنسيتنا امام الملأ, قلة التربية وما تفعل؟. إلتقيت مرة يابانيا في الخارج وعندما قلت له اني مغربيا حتى تغيرت تعابير وجهه وقال لي انه لا يحب المغاربة لان سلوكهم عفن,والله احرجني جدا امام اناس من جنسيات اخرى كانو معنا,نصيحة للذين ينجبون الاطفال ربو اولادكم قبل ان يلعنكم الناس. خزيا وعارا.
24 - ابن المغرب الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:41
مشاو عندهم حارگين صدقون مجرمين يغتصبون بناتهم...
عقول مريضة
25 - Anir الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:43
لا جديد تحت الشمس.
بدون ان نذهب بعيدا. مساء البارحه بثت القناه الاسبانيه الخاصه la sexta ربورطاجا حول القاصرين المغاربه في برشلونه. والبتحديد من المنطقه السياحيه barceloneta . ومن حي el Raval الواقع في وسط المنطقه العتيقه لمدينه برشلونه.
مشاهد كلها يندى لها الجبين اطفال وقاصرين مغاربه الكثير منهم في حاله غير طبيعيه مهلوسين تائهين يعتادون على الماره وخاصه السياح منهم بشكل خاص.سرقه بالخطف والنشل تحرش جنسي تجاره في المخدرات. عنف لفضي وجسدي. ويشكلون مصدر رئيسى لمتاعب ساكنه تلك الاحياء
اين هم اباء هؤلاء وما وجهه نظر السلطه المخزنيه من كل هذا.
هذا عيب وعار الشوهه ما بعدها شوهه للمغرب حكومه وشعبا.
فاليستعل موانع الحمل من ليس غير قادراطعام ابنائه رجائا.فكفانا شوهه.
26 - الواقعي الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:44
مشيتو فيها وليداتي.دوزو لحبس صغير و يصيفتوكوم للخبس الكبير تكملو حياتكم فيه .
27 - محمد الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:46
الأسر الاسبانية مع رفاهية العيش الظاهر لا تنجب عدد ماتنجبه بعض الأسر المغربية الكادحة والتي ترمي بكم من الأبناء كل سنة لشارع دون أدنى حد من التربية والاخلاق كفى ايه المغربي والمغربية من الإنجاب اللا معقلن كفى الوضع لا يحتمل في ضل تردي الأوضاع الاجتماعية الخانقة .
28 - متابع الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:47
هاليكلنا قبل من هادشي او ماحملتوناش ماذا تفيدون اوروبا يامن تريدون الهجرة باي ثمن لاشئ لان فاقد الشئ لا يعطيه شعب مكلخ همجي كسول ليل نهار تيبكي و يرمي فشله على الظروف و الحكومة و اذا واتته الفرصة و نجح في بلوغ الضفة الأخرى يسعى بكل الطرق للعيش على الاعانات و الامتيازات و يشوه صورة بلاده بافعال كالتي نقرأها الان او يتقوقع ويرجع الى التدين المتطرف و يفرخ نوعا آخر من الارهاب
29 - Ahmed الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:49
هذا ما كنا نحذره. شيء مخزٍ للغاية. وكما يقول المثل المغربي "حوتة وحدة كتخنز شواري". أصبحت الجنسية المغربية منبع للعار في أوروبا.
30 - mosi. الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:53
تصوروا معي لو أن الأفارقة الذين يعيشون هنا بيننا يفعلون كما يفعل المجرمون الذين يلجون اسبانيا و أوروبا عموما...ماذا سيكون رد فعلنا نحن المغاربة ان قاموا بإغتصاب اطفالنا و اغتصاب المسنات...كما يفعل المغاربة فور وصولهم الى هناك...
ليعرف فقط البعض من المطبلين لضاعرة الحريك وأن الشباب الذي يحرك هو شباب مثالي...فيما الحقيقة ان الذين يحركون هم الفاشلون و المجرمون و الذين لا اكتاف لهم ليشتغلو...يريدون كل شيء سهل و يظنون ان النقوذ في اوروبا منتشرة في الشوارع تنتظر من يلتقطها...
الذين يحركون فاشلون مجرمون و لا يستحقون العيش بين البشر...لو كان كانت فيهوم فايدة كون داروها حتى فوسط القفار...
يظن الحمقى ان الذين يساعدونهم للحريك بالمجان يريدون بهم خيرا..فيما الحقيقة انهم مافيا..ما ان يصل الحراكة الى الضفة الاخرى حتى يتلقفوهم اصدقائهم..و مباشرة الى تجارة المخدرات و الدعارة...
بالمناسبة...هذا الصباح بثت احدى القنوات المحلية جنوب اسبانيا خبر و صور لزودياك الفانتوم و قالت ان الشرطة البحرية الاسبانية اطلقت النار و أصابت اثنين من سائقي الفانتوم احدهم في رجله و الاخر في بطنه حالته خطيرة...
خبر أكيد.
31 - Nani الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:54
En réponse au N• 1 ce n’est pas eux qui devraient être condamnés à 30 mais c'est Leur parent qui devraient être condamnés
32 - مواطن صريح الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 13:56
لقد اصبحت اوروبا تعج بهؤلاء المتشردين المغاربة والدين لايريدون لا الاندماج بوضعهم في اصلاحيات مخصصة لهدا الغرض كل همهم هو السرقة واستعمال المخدرات هده الفئة لا تصلح لا في المغرب ولا في اي مكان لانها فئة تربت على كل ما هو سيئ ولاكن العيب كل العيب يقع على آبائهم الدين اتو بهم الى هدا العالم دون الوعي بالمسؤلية التي هي على عاتقهم تجاه ابنائهم لم يكن الفقر قط في المغرب عائقا امام الناس من اجل تربية ابنائهم تربية صالحة وانجاب اطر وشخصيات بارزة هؤلاء اصبحوا يشوهون صورة المغرب بالخارج يجب على الحكومة المغربية النضر في هده الآفة واعادتهم الى بلدهم والحرص على اعادة ادماجهم بتعليمهم حرفة او ما شبه دالك .
33 - محمد المانيا الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 14:11
اين انت يا ملك البلاد. شاهد أين وصلت سمعة المغرب. هذا ما تنتجه قنوات الصرفي الصحي.هدا من إنتاج تعليم و تربية المغرب. هدا من إنتاج تنظيم الأسرة ولادة بلا قانون. تربية الشارع. اليوم أصبحت أخفي جنسيتي. حسبي الله ونعم الوكيل
34 - ناري الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 14:14
بنادم عندو الموسطاش فيه الشيب ويقول أنه قاصر هنا في أوروبا، بعضهم مكلخين لا يستغلون الفرصة التي تتاح لهم من أجل تحقيق أحلامهم، ماكاين غا التسلگيط والسرقة، يا رب تسهل على الجميع
35 - said الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 14:15
و مازال تشوفو يا الاسبان..احنا لي عارفين خروب بلادنا
الارهاب والتشرميل والسرقة والمخذرات والدعارة والمافيا والاجرام...
الدولة المغربية فاشلة في كل شيء ما عدا في صنع هذا النوع من الشباب
اليسواهم من كان وراء اغلب العمليات الارهابية في اروبا بما فيها عمليات قطار مدريد الذي خلفت مئات الضحايا?
فهل نسيتم, فلم ترسلون الباترات لحملهم الى اروبا?
36 - ميرندا الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 14:22
المشكلة في المغاربة انهم كيولدو الدري ومايربوهش يحترم المراة الدري عندنا كفرعون يدير آللي بغا .زيرو ولادكم وخليوهم يكونو رجال ماشي منعرفو اشكايدير ونضسرو اللي بغاها نديرها ليه ووقتما بغا يدخل الدار هانية ومايخدمش ونشري ليه سكوتر .الى كان الرجل صالح كلشي كيحترمو واولهم زوجته كتقول له الله يجازي من رباك .
37 - Youssef USA الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 14:34
The kingdom have to make sexual education in the school mandatory most of these young know nothing about sexual acts and what that means for girls or men and the consequence
38 - مواطن الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 14:38
هل نحن شعب مكلخ و فاشل لا ينتج إلا الفساد و الإغتصاب و الموبقات ؟ حتى في الضفة الأخرى ، هاهم القاصرون المغاربة ،بدل الإندماج و الحصول على حياة أفضل يغتصبون و يتعاطون المخدرات . إذن ليست الأرض التي نعيش فيها من جبلت على الفقر، بل نحن من نصنع الفاقة و الفقر و الحرمان . علينا أن نغير من سلوكنا . لقد تساءلت يوما ماذا لو كان اليابانيون مثلا من عمروا أرضنا عوضا عنا . ألا ترتفع فيها ناطحات السحاب و المصانع العملاقة و محطات غزو الفضاء و تنبت فيها الحضارة و يزدهر الإقتصاد ؟
39 - زاكي الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 14:54
لا شيء يقال بعد ما قال رقم 2 و 3 و 32 و 34 تعليقاتهم جامعة
ايها المغاربة عتقو لي باقين صغار 7 سنين وتحت ربما 2028 يكون عندنا جيل محترم
40 - الحسين الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 15:09
اقول الأخ المحترم الذي سمى نفسه أنس الفكيكي.
لماذا ادخلت الإسلام في هذه الجريمة ؟
هؤلاء لا علاقة لهم بالدين الإسلامي.
فإذا تريد أن تنتقذ فانتقذ سلوكياتهم ولا تربط اجرامهم بالدين سواء مسلمين اوغيرهم وهذا يقع في كل أقطار الدنيا .
41 - sociallllllll الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 15:12
كل منهاجر هذا البلد لا يستوي عندي ولا شيء لدي اولادي يدرسون في هذا الوطن الحبيب وتابعين دراستهم في احسن حال وتعطيهم مال الدنيا لا ينظرون الى بلاد الغرب ولدي اكثر من نصف عائلتي يعيشون في الديار الإسبانية وأولادي لا يعرنهم اي أهتمام ونحن المغاربة او العرب بثفا عامة الا من رحم ربي اذا ءهب الى اروبا يأتي ويفتخر على اخوانه هنا ويتكبر وهو حتى يروال لا يلبسه في رجليه ولا اخلاق لهم ابدا وكل من ءهب للعيش هناك لا يساوي شيء انا لست من اناس أغنياء لكن عايش انا وأولادي في راحة وطمأنينا وعرض علي كم مرة ان اءهب الى إسبانيا لكن بلدي اجمل من هناك بمليون مرة ومن ذهب الي هناك فهم شردمة من شرادم المغرب ومن يشوه هذا البلد الحبيب هم شردمة مثلكم اتقو ربكم واذا نظرتم شيء قولو الله يهدينا ويهدي اولادنا ولا تسب احدا لأن يأتي يوم وتجبر اسرتك اكثر من هاذه الوحوش يقول ربي قل خير أو اصمت
42 - sociallllll الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 15:22
هاذ الشباب لي اغتاصبو انهم خلقو في اسبانيا اما لي مشاو من المغرب ةقاصرين غبكونو في السمطرو ومحروسبنعند النصارى اما من اغتصبو من الفيئة لي عايشة تماك لذالك كانت لهم السجاعة ليغتصبو اما لي حرك امصاب غير جنابو صحاح ويلقا ما ياكول وفين ينام ولي بغا يسب شي حد اسب لي ما رباش ولادو ايها المنافقين والمتكبرين اولاد المغارلة الأحرار مربيين احسن منكم ومن اعداء الله لي انتم متميوليهم الكبا لدي كقير من العائلة يعيشون في اسبانيا ويحكو لنا كيف يعيشون هناك الأنانية فيكم الله يعلها تربية
43 - كمال الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 15:56
الكل يتذكر في ما حدث في elejido Almería.
فاسباب التي ادت الى تلك الا نتفاضه العارمه والعنيفه ضد المغاربه فهي عديده ومتعدده لكن الذي افاض الكأس هو التحرش بفتيات البلده من قبل مجموعة من المتسكعين المغاربه الجهلاء في الساحات والتضييق الخناق عليهن بشمل متواصل في كل مكان .وتزامن ذالك مع قتل احد المواطنين الاسبان في المنطقه من قبل مغربي. ولهذا يجب على الحكومه الاسبانيه شحن هؤلاء الحثاله من البشر نحو بلدهم تفاديا لتكرار تلك المئساه التي راح ضحيتها عدد كبير من المغاربه الشرفاء الذين يكسبون لقمه عيشهم بعرق جبينهم.
44 - Observateur الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 16:00
Les enfants ou leurs mamans ne sont nullement responsables de cette tragédie qui nous avilit. Soyons honnêtes en pointant du doigt les vrais coupables en laissant faire des adultes sans éducation sexuelle, sans planning familial, sans avenir économique, victimes de la misère et une interprétation négative de la religion. Soyons francs et disons ce qui cloche dans nos institutions et notre société et les vrais responsables.
45 - حسن لاصضوص الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 17:12
و مازل كاينين افواج ديال القاصيرين تايتسناو يقطعو البحر و يزيدو يتشردو ف اسبانيا الله يدير تياويل الخير لهاد البلاد اما المسؤلين راهم دايرين تياويل الخير ريوسهم ولولادهم
46 - ياسين الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 17:12
الا المعلق الفكيكي ..لمادا تقحم الدين في اشخاص فشلة لا يريدون شيء ولا يبتغون السبيل فلا المغرب كان سبب الى هجرتهم ولا ؤروبا كانت سبب في بقائهم ..فمثل هاته الاشكال حتى في بلدهم لا يكترتون الى ما هو صحيح او خطأ ...وأنت كل همك هو الاسلام ..على اساس ان الدي وقع محصور فقط بالاسلام اما إن كان فالدول المتقدمة فهو مجنون او مختل ..كافا حقد على دين امك وابوك واجدادك ..
47 - مغربي الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 17:17
الهجرة تعني الرجولة والعمل الجاد وليس الاجرام والاغتصاب والسجن الجهل والتخلف يحمله الإنسان أين ماحل وارتحل
48 - ارذ على N10 الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 18:12
لاتغلط الاشياء انا اسكن بهذه المذينة فمن اغتصبوا هذه النساء هو مغاربة هم متقربين من اصحاب الضعيعات الفلاحية ،ولي العلم مءات الحالات يوعذونهم على انهمن سوف يسايرون العمل بذون انقطاع وعلى انهم يسوون وضعيتهم بالحصول على اوراق
49 - ayoub الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 18:16
الى التعليق رقم 40 الحسين والتعليق رقم 46 ياسين
السيد صاحب التعليق ياسين الفكيكي لم يقل الا الحقيقة يجب ان تعلما ان الدين سبب مهم من اسباب تخلف العرب والمغاربة لكنكما لن تفهما لانكما عاطفيان للاسف, ولكي تفهما يجب ان تبحثا
50 - ارذ على 41 الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 18:39
اخي الكريم انت خاطء لو شفت كيف يعاملون المرضى ،وكي التعليم هنا والاحترام،والنظافة ،والاذاب على اليقين ان تفظل تعيش هنا ،بالمغرب كنت اذرس بالابتذاء كان المعلم يبزق لنا في افواهنا،..............،وبالمستشفى سوى الموت البطيء
51 - mingo الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 19:40
حلل يا مواطن الفرق بين الاغتصاب بالمغرب و الاغتصاب بالخارج هناك تعلم السلطات ما عليها فعله يلا خناز للحم ماليه تايهزوه طبيب قال غتاصبوها عطاها دوا وصافطوها لطبيب نفسي وكلهم تابع للدولة هنا فلمغرب اغتصبوها دكلرات وبقات مجرد ورقة عند السلطات اما الضحية فتنتضر الجمعيات والمحسنين والمرتزقة طالبي الشهرة والضجة الاعلامية
52 - الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 20:08
الانحراف الجنسي انتقل حتى إلى الأطفال ؟! هذا ما سببته العولمة الفاسدة في المجتمع الإنساني حقا نحن في أخر الزمان
53 - Filali الثلاثاء 25 شتنبر 2018 - 21:04
ماذا أقول؟!!!
لو كنت إسبانيا لكرهت المغاربة و لكنت عنصريا ضدهم . هؤلاء ما يصطلح أن يسموا مولودوا ال (ass)
المجموع: 53 | عرض: 1 - 53

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.