الاتجار بالبشر يورّط مُدرسا ومستشارة بمراكش

الاتجار بالبشر يورّط مُدرسا ومستشارة بمراكش
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 09:27

حدد قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش، يوم 21 أكتوبر الجاري، تاريخا لجلسة التحقيق التفصيلي مع مدرس ومستشارة جماعية، تتابعهما النيابة العامة بتهمة الاتجار بالبشر.

وجاء هذا القرار في جلسة الاستنطاق، التي عقدت الاثنين، بعدما أحيلا على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، من طرف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة إمنتانوت، لتورطهما في استدراج قاصر قصد هتك عرضها والفساد مقابل عمولات مالية وإغراءات.

وترجع تفاصيل هذه القضية إلى تحقيق فتحته عناصر الدرك الملكي لسرية تولوكلت، على إثر تلقي وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بإمنتانوت شكاية من أم تتهم مستشارة جماعية بتحريض فلذة كبدها على ممارسة الجنس مع إطار تعليمي بالمقابل، مما أدى إلى وضع المستشارة الجماعية تحت المراقبة إلى أن تم اعتقالها، السبت الماضي، رفقة المدرس، بتهمة القوادة والتحريض على البغاء والفساد.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لإمنتانوت قد أحالت، الأحد الماضي، المستشارة الجماعية والمدرس على الفرقة القضائية التابعة للدرك الملكي بشيشاوة، لتعميق البحث معهما بشأن المنسوب إليهما، وقد أحيلا بعد ذلك على النيابة العامة باستئنافية مراكش، التي أمرت بتمديد الحراسة النظرية لهما.

‫تعليقات الزوار

7
  • wood
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 10:00

    كثرة المصطلحات كالإتجار بالبشر و غيرها دون فائدة تذكر هدفها التضليل لا غير ، فالفساد و التحريض على الفساد و الوساطة من أجل الفساد هي جرائم قديمة قدم التاريخ و لا علاقة لها بما يسمى الإتجار بالبشر ، فتتحقق هذه الجريمة فقط عندما يكون الشخص فاقدا للحرية أو محتجزا و يتم بيعه او تسخيره بالإكراه لشخص أخر . فالسياحة الجنسية التي يعتمدها المخزن بشكل مقنع على شكل فنادق و منتجعات و ملاهي ليلية و تخضع لمراقبة بوليسية مشددة حيت تمارس جمبع أنواع الرذيلة هي أقرب الى الإتجار بالبشر منها لشيء أخر . فيبدو أن هذه الانشطة المقيتة كالسجائر و الخمور و اليناصيب و القمار و الحانات و الدعارة و الوساطة لا يسمح لبيعها أو ممارستها الا برخصة من المخزن يمنحها للمقربين !!!

  • nani
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 10:14

    الاستاذ الذى من المفترض ان يكون مربيا للاجيال ومصلحا لها نجده يشجعها على البغاء لا غرا ض مادية فهذا يدل على طغيان عىلعى القيم بالنسبة لاصحاب القلوب المتلهفة على العادة

  • حيران
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 10:24

    صدق رسول الله صل الله عليه وسلم حين قال بشر الزاني بخراب بيته ولو بعد حين ماهذا الذي نسمع كل يوم اللهم استرنا فوق الأرض ويوم العرض عليك

  • كلمة حق
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 10:55

    قاليك مستشارة جماعية و إطار تعليمي! الصراحة لا تعليق إلى أين يا مغربي الحبيب؟ كنا نسمعوا و الفاعل هو عاطل على العمل أو مشرمل أو مبلي لكن دابا مستشارة جماعية و إطار تعليمي!!

  • بنعبدالسلام
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 11:13

    الذي أثار اهتمامي في هذه القضية هي الصفة المعنوية للمتورِّطَيْن فيها. الأول هو من نظن أنه "كاد أن يكون رسولا". والثانية ممثلة القوم في الجماعة ، أي من المفروض أنها من خيرة القوم حَسَباََ ونسبا وأخلاقا وسلوكا. وهنا نتساءل: اليس هذا من العلامات الكبرى لقيام الساعة؟ أي عندما عندما يتخذ القوم أرذلهم أخلاقا ويولونه عليهم، ويبلغ "الرسول" رسالته معكوسة؟

  • عبدالله
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 20:06

    اريد ان اعرف فقط لماذا تلصق الرذيلة بالوظيفة لابمرتكبها ؟ فاغلب من يوردون اخبارا كهاته يوردونها باسم عمل مرتكبها رغم انه يرتكبها في مكان وزمان ووضع بعيدين كل البعد عن مكان وزمن العمل وهنا تكون النية السيئة للضرب في المهنة. فالموظف يحاسب كموظف ان ارتكب خطأ اثناء اداء عمله او مستغلا منصبه وغير ذلك فهو شخص كباقي الناس ( يزني، يسكر، يسرق ، ينصب ، يكذب ……… )

  • مغربي
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 21:56

    عبد الله صاحب التعليق رقم 6
    تعليق في الصميم
    وذكر المدرس بالخصوص مقصود ،وليست المرة الاولى .
    لان هناك هجمة شرسة على المدرسين لاخفاء فشل التوجهات الكبرى للدولة في مجال التعليم .

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس