مصالح الدرك الملكي تحاصر كميات كوكايين في شركة بالبيضاء

مصالح الدرك الملكي تحاصر كميات كوكايين في شركة بالبيضاء
الخميس 25 أكتوبر 2018 - 12:40

تواصل عناصر الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية التابعة للدرك الملكي تحرياتها، بعد العثور على كمية كبيرة من مخدر الكوكايين داخل شركة توجد بالحي الصناعي لجماعة الشلالات ضواحي مدينة المحمدية.

وعلمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن الفرقة الوطنية للدرك الملكي تقوم، منذ يوم الثلاثاء الماضي، بأبحاث واسعة داخل مقر إحدى الشركات بالحي الصناعي بالبيضاء لاحتمال وجود مخدر الكوكايين بداخلها، على غرار ما جرى حجزه بالحي الصناعي لجماعة الشلالات.

وكشفت مصادرنا أن التحريات تنصب حول كيفية دخول هذه الكمية الكبيرة من الكوكايين ووصولها إلى الحي الصناعي بجماعة الشلالات وتجاوزها لحواجز الجمارك، خاصة أنه جرى العثور عليها داخل أنابيب بلاستيكية.

وأوضحت مصادر الجريدة أن عناصر الفرقة الوطنية للدرك ما زالت تقوم بأبحاثها وتستمع إلى المسؤولين بالشركة التي جرى العثور فيها على كمية كبيرة من مخدر الكوكايين، من أجل فك خيوط هذه القضية، لا سيما أن المسؤول بالشركة ينفي صلته بذلك وعلمه بوجودها في مقر مؤسسته، وقام بالتبليغ عن الواقعة فور إخباره بذلك.

وداهمت عناصر الفرقة الوطنية للدرك الملكي، يوم الثلاثاء، مرفوقة بعناصر أخرى محسوبة على كل من المحمدية وسرية الشلالات مصنعا خاصا بصنع الأنابيب البلاستيكية، وحجزت بداخله ما يزيد عن 30 كيلوغراما من مخدر الكوكايين كانت مخبأة بعناية داخل هذه الأنابيب.

وحلت، حسب مصادر الجريدة، مختلف عناصر الدرك، بقيادة الكولونيل قائد الفرقة الجهوية للدرك، إلى عين المكان، معززة بالكلاب المدربة، حيث جرى تفتيش الشركة بكاملها ونُقل مسؤول بها من أجل الاستماع له في القضية وجمع كافة المعطيات حولها.

ولم تستبعد مصادرنا أن تهم أبحاث الدرك الملكي مصالح الجمارك، خاصة أن الأنابيب البلاستيكية تستورد من الخارج، ويتوجب إجراء تحريات حول كيفية مرورها ووصولها إلى الدار البيضاء، وما إن كانت هناك جهات أخرى ستستفيد من العملية وتعمل على ترويج هذه الكمية الكبيرة من الكوكايين بالعاصمة الاقتصادية ومدن أخرى بالمملكة.

‫تعليقات الزوار

18
  • غيلان قدور
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 13:03

    ضعف الدولة وتفشي الفساد والرشوة والتواطء أدي الى جعل البلد مقر وممر آمن لكل العصابات والمافيات الدولية التي تتاجر في الممنوعات .
    فكيف تصل مختلف السلع المهربة بكمية كبيرة والمخدرات بمختلف أنواعها لداخل البلد تتكلف بها شركات منظمة !!!اذا هناك تواطء جهة ما .
    الغريب انه لا يساءل من هم مسئولين في الحدود

  • mounir
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 13:18

    ر بما هذا الكوكايين جاء من كولومبيا او البرازيل عن طريق البحر مع الانابيب البلاستيكية المستوردة, اذا صاحب الشركة ماهي الدولة التي تصدر له الانابيب , والكوكايين,

  • sociallllllllllllllll
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 13:18

    لو كان شي مسكين كن وصلوه لمحكة لاهاي لكن هاذو كروش الحرام يتم الإيتماع لهم فقط وفي الآخر يدبرون شي كبش فداء وذاك الككاين يتلفون ويحرقون منها شيء قليل والشيء الآخر يستولون عليه وبخرجونه الى السوق ليتلفون به عقل شباب هذا الوطن

  • ابو حنظلة
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 13:18

    بالأمس تم حجز طن و400 كيلوغرام من الكوكايين في لاس بالاماس وهدا إن دل فإنما يدل علي تفشي الجريمة المنظمة في افريقيا وامريكا الجنوبية ،المغرب صار بوابة تهريب المخدرات الصلبة لما لها من مفعول قوي في التاثيرات الجانبية علي صحة العقل ولما تجنيه من ارباح خيالية علي صحة المواطن أيا كان جنسيته.

  • farida
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 13:18

    بغينا شي مسلسل بحال واذي الذئاب باش تنفى هاذ البلاد شي شوية حيت هاذ شي ولا تي خلغ حيت كاينة رؤوس كبيرة ولات تتحدى الولة

  • المحقق كونان
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 13:36

    يجب معرفة تاريخ وساعة مراقبتها من طرف سكانير الجمارك حتى يتم القبض على الجمركيون المرتشين المفسدين

  • الاعشى
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 13:56

    عادي جدا ان يتم حجز الكوكايين لان المغرب يعد اقرب نقطة لاوربا من امريكا الجنوبية و هو مرتع لتجار القنب الهندي و لهدا يكون التطور حتمي نحو المخدرات الشديدة بما ان من يهرب القلب الهندي يمكنه ان يهرب كمية اقل من الكوكيين و بربح اكتر كما يقول المتل حلوف كرموس

  • mouhajir
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 13:58

    il est passé sans la voir il faut se poser des questions

    ????????qui a laisser passer ça

  • الوطنية
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 14:41

    30 كيلو غادية للشباب تدمرهم وتجعلهم سلبيين عديمي الارادة غير قادرين على المطالبة بحقوقهم

  • aziz
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 14:59

    وحتى لا نقول شيئا آخر عن حال البلاد. الحمد لله أنها وجدة كمادة مخدرات. رغم مرورها الملتبس المشكلة وهو من مررها كان في إمكانه تمرير السلاح أو متفجرات. والحل أيها المسؤول هو تغيير كل من له علاقة بالجمارك وشرطة الحدود والقوات المساعدة. كل سنة وليس أن يدوم الشخص سنين في مدينة واحدة. كذالك تغيير إدارة التفريغ وهذا هو مربط الفرس. هاذه أخطر عصابة متخصصة وضروري من تتبعها بكاميرات دقيقة وعالية الجودة. داخل وخارج الإدارة إلى حدود الصناديق. واسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون. الحمالة يعطيوكم لخبار . فكيف وصلت الحمولة من الدار البيضاء. إلى المحمدية. هل وصلت لوحدها أم حملها الحمال ؟

  • محمد
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 15:58

    الى المعلق رقم 6، المحقق كونان. هناك الكثير من الأغراض التي لا تمر عبر سكانير. تمر مباشرة عبر البوابة الخلفية دون تفتيش. كالاغراض و المغلفات الديبلوماسية او التابعة للامراء و الشيوخ.

  • السباتة الدارالبضاء
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 16:00

    أصبحت ضاهرة الاتجار في المخدرات البزناسة بكثرة بين الشباب كوسيلة للاغتناء بسرعة دون بدل مجهود. أمام أنضار السلطات التي تتستر عليهم مقابل الرشوة قبل وقوع فضيحة و جر المسؤولين إلى المحاسبة والعقاب للحفاظ على عقول الأجيال القادمة من الإدمان والضياع وشكرا

  • fatyاسبانيا
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 16:09

    علاش هد المصلحة الخاصة بالسكانير ممدرباش او دارت عين ميكة والخلاص من بعد معرفوش بان هد الكمية من الكوكاين غاد تخرب شحال ديال عقول الشباب اولليو في المغرب غير القتالة والشفارة والمجرمين واخربو البلاد الله عليك يا بلادي كلشي كيفكر غير في المال ما عندهم لا ضمير ولا غيرة علئ البلاد الله ينعلها سلعة المخربين اصحاب الكروش الحرام هم اصحاب الشريكات اللي عارفين جميع اللي في الدوانة وووووو.

  • عبدية
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 16:52

    ياااا سعدي يا فرحي بالبلاد غاديا و تقدم.اش هاد الخير و كيف دارو حتى دخلوه للبلاد .ماعدا الا كانت هناك شركة كتستخرجو.تبارك الله على اولاد و شعب المغرب فين غاديين بيه.فرحي يا ااحكومة فرح يا الشعب كوكايين غادي يولي في البلاد بحال الحليب غبرة.لك الله يا المغرب

  • المواطن
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 17:09

    انها العولمة يا ناس و لابد ان تكون على جميع المستويات سواء اردنا ام ابينا…..و محاربتها تكمن في عدم استعمالها او استهلاكها عند الضرورة الملحة مثلا كدواء لبعض الامراض.

  • اكس يون
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 18:33

    كما العادة ستعصف هده القضية برؤوس صغيرة لتكمل القافلة سيرها المهم نتمنى ان ياخد التحقيق مجراه تحية للدرك الملكي ……

  • منير
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 18:53

    الباطو لتكفحت فيه الكمية الهاءلة من الكوكاين مازال ماتقاداش ….

  • PEACE
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 20:31

    je porte a la connaissance de l opinion publique que le controle des marchandises est 10 pour cent selon les normes internationales sinon il y aura un blocage total des marchandises a travers le monde

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج