مقتل أشخاص وسط "كابانوات الشاطئ" يثير الرعب في مدينة بوزنيقة

مقتل أشخاص وسط "كابانوات الشاطئ" يثير الرعب في مدينة بوزنيقة
السبت 3 نونبر 2018 - 20:00

دب الهلع في صفوف قاطني ومستعملي محلات الاصطياف (الكابانوات) بشواطئ مدينة بوزنيقة، إثر الجرائم البشعة التي هزت المدينة بحر هذا الأسبوع، مطالبين بضرورة تشديد المراقبة الأمنية بالمكان المذكور.

ويسود تخوف كبير بمدينة بوزنيقة التي تعرف توافدا مهما للزوار، لاسيما الذين يقصدون “الكابانوات” بحثا عن الهدوء، بعد العثور على جثتي شاب وشابة تعرضا للقتل على يد مجرم قام بدفنهما في رمال شاطئ الدهومي.

ويطالب عدد من ساكنة مدينة بوزنيقة بضرورة إجراء تحريات واسعة والقيام بدوريات متتالية من أجل وضع حد لهذا التسيب الأمني، الذي خلف جرائم بشعة على مستوى شاطئ المدينة، ما قد يضر بالجانب السياحي والاقتصادي للمنطقة التي تعيش على البحر.

ويتخوف عدد من الأشخاص الذين يقومون بكراء محلات الاصطياف بمدينة بوزنيقة من تأثير هذه الحوادث على عائداتهم المالية، بسبب نفور الزوار من القدوم إليها في ظل تنامي الإجرام الذي بلغ أشده بالقتل والسرقة ودفن الجثث بالشواطئ.

وشهدت المدينة التي تبعد بحوالي نصف ساعة عن العاصمة الرباط، والقريبة من مدينة المحمدية، استخراج مصالح الدرك الملكي جثتي شاب وشابة من رمال شاطئ الدهومي؛ وذلك إثر اعتراف أحد الجناة بجريمة قتلهما.

ففي وقت كانت مصالح الدرك الملكي بسرية بوزنيقة تقوم بإعادة تمثيل جريمة قتل مواطن تونسي طاعن في السن وسرقة محتويات الإقامة التي يستقر بها، اعترف أحد المتهمين بإقدامه على قتل شاب وصديقته ودفنهما برمال الشاطئ المذكور.

وأثار هذا الخبر صدمة في صفوف المواطنين، ليتم تفجير هذه القضية وكشف مكان دفن جثتي الشاب والشابة في الرمال بعدما اختفيا قبل أسبوع.

هذا وتمت إحالة المشتبه فيهما بعد إعادة تمثيل الجريمة، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، على أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بتهمة القتل العمد وإخفاء معالم الجريمة والسرقة.

‫تعليقات الزوار

37
  • مواطن
    السبت 3 نونبر 2018 - 20:14

    نريد كامرات مراقبة في الأماكن العمومية…

  • هشام
    السبت 3 نونبر 2018 - 20:16

    كولها العثماني لي كاليك الامن كين و كيشوف غا الزاوية الطاقية كاليك والله يهديك ا ماشي صاحبي

  • Souhail
    السبت 3 نونبر 2018 - 20:16

    بوزنيقة و ما جوارها معروفة بصحراء المحلات لغير المتزوجين و هذا نراه على طول السنة الفساد السكر العلني و الدرك لا يحرك ساكنا لان أغلب الناس من الطبقة الميسورة

  • مغترب
    السبت 3 نونبر 2018 - 20:17

    السلام عليكم سؤال بسيط وصريح ماذا يفعل هؤلاء في الكبنوات في غير أوقات الصيف واخيرا اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك

  • youssef
    السبت 3 نونبر 2018 - 20:18

    الجهل و الفقر و ضياع الهوية و اللا مسؤولية يعطي انسان ممكن يقتلك في اي لحظة بدون تردد.
    يجب على المغرب ان يغير سياساته الدبموغرافية. المغرب بلد لا يقدر على هدا العدد الهائل من المجرمين.
    و الله يرحم الموتى و ياخد الحق في القتلة.

  • mouhajir
    السبت 3 نونبر 2018 - 20:18

    quarante ans de prison

    de la prison à vie pour ces assassins avec des travaux forcés

    mouhajir

  • nono
    السبت 3 نونبر 2018 - 20:21

    ادا كنتم فعلا تهتمون بالامن والسياحة فدعموا كل من يثبت كامرا في منزله او محل تجارته لتنتشر الكامرات في جميع انحاء المغرب وهكدا لن ينجوا اي مجرم من فعلته. اضافة الى اقصى للعقوبات بدون عفو .

  • الوجدي
    السبت 3 نونبر 2018 - 20:27

    من أمن العقاب أساء الادب ، لو كان يُحكم على القتلة بالإعدام لما تجرّأ أحد على القتل من أجل السرقة ، لكن بما أن السجن خمسة نجوم وفيه من أكل وتطبيب ما لا يوفّر للأحرار فإن المجرمين يستبيحون أرواح الابرياء ويعلمون أن السجن ينتهي بأحد الاعيادحيث يتم تخفيض العقوبة أو إطلاق سراحهم . باي باي الأمن في المغرب .

  • Mohammed bin abdellah
    السبت 3 نونبر 2018 - 20:28

    هذه البداية فقط والقادم أبشع مع الأجيال القادمة. نعم ستكون النتيجة الحتمية لسياسات تهمش الأخلاق
    وتشجع الرذيلة والفساد.

  • حمودة
    السبت 3 نونبر 2018 - 20:32

    لماذا اغرب الجرائم القتل وذات طابع خطير بتجاوز شخص او اكثر تقع في النفود الترابي للدرك .؟؟

  • عبدالله
    السبت 3 نونبر 2018 - 20:44

    فإليك اش تا يديرو تما ، والاه الى قوة الهم تا ضحك، دابا اي خرج بالليل او مشى للشاطىء نقتلوه هاذا ما تعني ، ماذا هادا او اش هاذ التفكير ديال العصر الحجري والتكلاخ.
    اسدي او سيدتي راه الناس حرة او دير بحياته كيف بغات او انت او إنتي ماشي عندك مفاتيح الجنة او ما خلقتيهومش في هاد الدنيا باش تقتلهوم.
    الدولة الى ما عدمانش هاذ المجرمين الوحوش الذين لا يستحقون العيش مع بناءدم او الحيوان والله الى هو الا تشجيع الجراءم اي ولى بنادم يخاف من خياله.
    الاعدام الاعدام الاعدام ، يالله تعارفو تقاطعو الخوا الخاوي اما الجريمة تتقبلونخا بحال الى عاجباكم.

  • حسين عمري
    السبت 3 نونبر 2018 - 20:45

    المغرب يعرف انفلاتا امنيا رهيبا وغير مسبوق ..وتصاعد لوتيرة الجرية وتحدي القوات العمومية. للاسف التناقض الصارخ الذي فطن اليه المغاربة ان رئيس الحكومة لاسلطة فعلية له على وزير الداخلية. وانما سلطة سيا سية ..ثم بلا غات مديرية الامن تتحدث عن السيطرة على بؤر الاجرام والوقائع تكذبها. اضافة الى نجاعة القوات العمومية في التدخل ضد الحراكات اىشعبية وفشلها في تأمين الامن للمواطن..

  • مجد
    السبت 3 نونبر 2018 - 20:49

    حتى لا يفزع الناس يجب حفظ السرية التامة مثل هاته المواضيع
    في أروبا يقع أكثر بكثير مثل هاته الجرائم بين المافيات حتى لايهلع الناس تحفظ بسرية التامة.
    على المسؤولين إيجاد حلول مثلا فرض توقيت زمني لنزهة بالبحر
    مثل هاته الأمور تفزع المواطنين شاطئ فيه الأجرام . الملاعب فيهم الشغب. الشارع و الحدائق فيهم لكريساج. المقاهي إخنزوك برائحة الدخان……… فين غ نتنفسوا فين.

  • الضحايا
    السبت 3 نونبر 2018 - 21:01

    فعلا ذلك المكان خال ومخيف ايام فصل الشتاء من يقوم بزيارة تلك الاماكن يبحث عن المشاكل خاصة وان عدد السكان في تلك المناطق قليل جدا وشبه منعدم حتى وان قامت الضحية بالصراخ طوال الليل فلن يستجيب احد فهو مكان او مخبا للصوص وقطاع الطرق،والسكارى، ومن يبحت عن الاستمتاع بعيدا عن الانظار،كان الله في عون والدي الضحيتين.

  • مغربي
    السبت 3 نونبر 2018 - 21:08

    التوقيت الصيفي في الشتاء هو من سيرفع الجريمة في المدن المغربية، شوارع عديدة لاتتوفر على الانارة بعد غروب الشمس و اخرى لاتضاء، بحجة تقليص فاتورة الطاقة و من يعاني هو العمال و العاملات بالخصوص، هذا ماجنت الجكومة على هذا الشعب، جغرافيا المغرب يقع غرب خط كرينتش الذي يمر قرب وهران الجزائرية اي ان التوقيت الزمني للمغرب يجب ان يكون هو GMT-1، في حين ان محكومتنا تطبق الان GMT+1 اي اننا نضيف ساعتين للتوقيت الطبيعي للمغرب عوض ان نبقي على الاقل توقيت غرينتش،

  • hmidouch
    السبت 3 نونبر 2018 - 21:09

    لا يمكن تحميل السلطات الامنية وحدها مسؤولية مايقع من جرائم كل يوم. المصالح الامنية تقوم بواجبها و نطالبها بمزيد من الجهود و الحزم مع كل من سولت له نفسه تهديد سلامة المواطنين

  • fes
    السبت 3 نونبر 2018 - 21:31

    غياب المسؤولية… من امن و درك و قوات مساعدة.. و دور القضاء… و المؤسسات السجنية….. الكل منهم قابع في مكتبه ينتظر راتب الشهري و الرشاوي…… الا من رحم ربي. لا مسؤولية. و لا شيء سوى النهب. ليتساوى حالهم مع المجرم و ابشع منه

  • slima
    السبت 3 نونبر 2018 - 21:47

    للحد من عدة ظواهر إجرامية على الدولة تتبيث الكاميرات بالمجان أمام المنازل و في الأزقة والشوارع وفي الأماكن العمومية

  • بلجيكا هولندا
    السبت 3 نونبر 2018 - 22:11

    أنا على ما اعتقد انا هده الجريمة قد تكون سببها الفتاة التي كانت معا ضحية ربما كان سببها الغدر ان تكون متزوجة او غدرة صديقها.
    أما هد المكان هوا احسن مكان في صيف ولكن معا هد الحدث أصبح مخيف نتمنى من رجال دارك الملكي ان يكثفون الحراسة على هده الأماكن أو سوف تفسد مثل مدينة المحمدي وا كل ناس الدي يزورن هده الامكان سوف يغادرون هد شاطئ الجميل الى امكن ؤخرى هدا المكان كان الفضل عندي الان هوا الوحيد في المغرب أو سوف تغادر إلى أماكن أخرى مثل إسبانيا

  • جام مغربي
    السبت 3 نونبر 2018 - 22:14

    لماذا نسمع عن القبض عن ارهابيين قبل تنفيذ جرائمهم و لا يتم القبض عن المفسدين و القتلة و السكارى و تجار المخدرات حتى تكثر الشكاوى بالمئات من المواطنين

  • mre
    السبت 3 نونبر 2018 - 22:17

    التساهل مع التشرميل يؤدي إلى تغول المجرمين و المرور إلى ما هو أفظع. أما السياحة فعليها السلام، المغاربة أنفسهم يسافرون إلى الخارج لمن يتوفر على إمكانية السياحة في الفنادق المصنفة بالمغرب.

  • اكس يون
    السبت 3 نونبر 2018 - 22:27

    وزيدو في الافراد لاستتباب الامن راه الناس ديال الدرك حقيقة راه قلال بزاف واشكال وانواع ديال المهام عندهم راه اكثر من 78% من التراب الوطني تابع لهاد الجهاز الامني اوهادشي الدولة لعطاتو ليهم ونا كامتتبع لهاد الاحداث لتتوقع في البلاد خاص الدولة تزيد لهاد الجهاز على الاقل غير في عدد الافراد والسلام …….. الاستاد الغالي

  • مرتاد
    السبت 3 نونبر 2018 - 22:46

    المنطقة تكون خالية تماما بعد فصل الصيف ومما يزيد خطورتها هو بعض الكابانوات التي أصبحت خرابا بعد أن هدمتها الأمواج بفعل هيجان البحر خلال السنوات السابقة وقد أصبحت ملاذا للمتسكعين والسكارى وغيرهم.. إضافة إلى هذا هناك المساكن التي تؤجر للغرباء… دون أن ننسى الحراس المقيمين بالمساكن العشوائية.. كل هذا يجعل نسبة المخاطر بالمنطقة جد مرتفعة سواء بالنسبة للمقيمين أو المتنزهين (خاصة من الأجانب)، أو لممارسي الرياضات المختلفة.
    لكل هذه المعطيات وجب على السلطات تخصيص مركز للمدوامة الأمنية بالمنطقة…

  • Amine
    السبت 3 نونبر 2018 - 23:19

    قذ يتساءل البعض ماسبب انخفاض معدلات الجريمة في اوروبا لدرجة اغلاق بعض السجون
    الجواب
    في اوروبا لا يوجد فقر وتهميش وحكرة
    في اوروبا لا يوجد فوارق اجتماعية
    في اوروبا البنيات التحتية لك ما تريد من مستشفيات وطرق ومدارس وملاعب ومسابح ومسارح
    في اوروبا التربية والمواكبة النفسية للشباب

  • ماجد واويزغت
    السبت 3 نونبر 2018 - 23:24

    أنا متفق مع صاحب التعليق رقم 3

  • العبدى
    السبت 3 نونبر 2018 - 23:52

    هدا ما جناه المجلس المنتخب على مدينة بوزنيقة الهادئة وشواطئها الخلابة التى فرخ فيها المجلس دوار عشوائى من البانكالوات بالمقابل من تحت الطاولة وعلى الساكنة ان تحصد ما زرعه منتخبيها الدين لا يوجد عندهم حس البعد النظرى

  • عبدالعالي
    الأحد 4 نونبر 2018 - 00:07

    اما آن الاوان في ظل تنامي الجرائم الا نكتفي بالسجن بل نضيف اليه الاعمال الشاقة.

  • سمير
    الأحد 4 نونبر 2018 - 01:43

    الفقر + الجهل = لا حدود للحريات (جميع أنواع الإجرام، السرقة،القتل، الاغتصاب،…). من المسؤول ؟
    – فالفقر اجبر عليه بحكم (البيئة التي يولد فيها + عدم توفير فرص العمل)
    – الجهل كذالك اجبر عليه بحكم ( إمكانيات الأسرة + كلفة التعليم)
    القلة منهم من حصل على الوعي من خلال التربية الدينية للوالدين او المساجد أو المحسنين، فتراهم يجاهدون لكسب قوتهم ويتخبطون في مشاكل الحياة.
    فالدولة مسؤولة و مطلوبة بتوفير التعليم المجاني الإلزامي لمحاربة الجهل، حتى تعطي إمكانية الإدماج في الحياة الاجتماعية و حب الوطن ( الوطنية لا تأتي بالتجنيد، بل تأتي بالتعليم)، من خلال هذا تكون الدولة قد استثمرت في مواطن وعليه ان يعود بالنفع لوطنه.
    ملحوظة :
    التجنيد فرصة للمواطن الذي يحب وطنه، لتعلم كيفية الدفاع عن وطنه.
    لا تجندوا من لا وطنية له.

  • عبدالله
    الأحد 4 نونبر 2018 - 01:59

    ما دام الإعدام لا ينفذ فستتكرر هده الأمور و رغم دلك فما دام القاتل تم القبض عليه فقد زالت بعض المخاوف

  • عابر سبيل
    الأحد 4 نونبر 2018 - 09:06

    شاطئ الداهومي اصبح معزولا عن محيطه بعد بناء سور على طول الغابة المحادية له و هدم الغابة لصالح شركة ماندرونا التابعة للهولدينغ الملكي بعد تفويت الغابة للشركة بدرهم للمتر المربع ، جريمة بيئية بكل المقاييس يعرفها الشريط الساحلي من المحمدية لبوزنيقة مرورا بالمنصورية …اقامات لوكس يستفيد منها كبار الملاكين و الحرس الملكي لاقامة الاقامات الصيفية و بناء المسابح بالمياه الحلوة استنزافا للفرشاة المائية.
    شاطئ الداهومي بعد التسونامي هدمت عديد الخصيصات – الكابانوات- و لم تترك السلطة المحلية اصحابها يصلحونها حتى يهجرو المكان لصالح الشركة المذكورة التي كانت ترفع دعوى ضد ملاك هذه الخصيصات و خسرتها ابتدائيا و استئنافيا لان الكابانوات توجد على الملك البحري للدولة.
    الكابانوات لها عشاقها صيفا و هناك من يعشق القدوم في الشتاء و الربيع للصيد و البحث عن الهدوء و ليس كل من ذهب هناك يبحث عن الفساد

  • maghribi qohhh
    الأحد 4 نونبر 2018 - 09:25

    مادام الاعدام لا يطبق بعد الجريمة اواستعمال السلاح الابيض مباشرة فستبقى الجريمة مستفحلة…الاعدام الاعدام الاعدام مباشرة ولا سجن ولاهم يحزنون

  • يوسف
    الأحد 4 نونبر 2018 - 10:00

    تدهور المجال الإقتصادي بسبب نهب الثروة وهدر المال العام له تداعيات على الجانب الأخلاقي الذي بدوره لايحظى إعلاميا ومجتمعيا بأي اهتمام تنويري تذكيري توعوي،وباجتماع الفقروالفجور تنتج الجريمة الفظيعة،لوكانت المساجد مفتوحة وفيها الدروس والموعظة متواصلة والإعلام يهذب أخاق ويطرح مواضيع توعوية ويسلط الضوء على الإيجابيات ويبرزها لتقلّصت الجرائم لحد أكبر ممانتصور.

  • عبدو عين الصفا
    الأحد 4 نونبر 2018 - 20:20

    من بين الحلول مراعاتها مايعرض على ابنائنا في دور السينما من اكشن وساموراي وتمجيد للبطل القاتل المنتقم من كل شيء مع ايلاء الأهمية لحصص التربية الوطنية والتربية الإسلامية في المدارس ومنذ الكتاتيب ورفض شروط صندوق النقد الدولي فاللهم الامن والحياة على قد الحال افضل من اغناء الغني وتكديس السجون للذين لم ينصفهم تكافئ الفرص

  • Rachid
    الأحد 4 نونبر 2018 - 20:49

    مكان مخيف ومهجور في وقت الشتاء لا تسمع إلا صوت البرد القارس والرياح تنقطع الطاقة و يصبح المكان مضلم مع صوت امواج البحر في الليل شئ مرعب

  • نورالدين
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 13:29

    هذه غير البداية مازال مازال.غادي نشوفو حرب العصابات وتكوين مافيات ،وجثت متناترة .امكانيات مادية هامة ترصد لجهاز الامن ولكن دون فعالية .

  • انا مواطن بالبطاقة...
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 08:30

    غياب الامن في المغرب سببه جري من يزعمون تحقيق الامن في هذه البلاد وراء جمع المال و ملء خزينة الدولة بالغرامات المالية لمخالفات السياقة ،فلماذا يجري وراء المجرمين الشيء الذي يعرض حياته للخطر و لا يجني من وراء ذالك الا حريق الراس فمخالفات السياقة زويييينة و جميييلة و سهلة و مربحة جداااا اما سلامة المواطن وامنه في المغرب اصبحت حمل ثقيل للدولة وحلم كبير المواطنين المغاربة . المغرب بلد الامن و الامااان.

  • نبيل
    الخميس 8 نونبر 2018 - 08:24

    إلى مهاجر 6 – علاش 40 سنة؟ باش يجلس 40 سنة وهو يقتل الناس في السجن ومنهم من عندهم جرائم عادية مثل شيك بدون رصيد أو ضرب وجرح أو حتى قتل خطأ في حادثة سير أو أو أو. من قتل عمدا يجب أن يُقتل حتى ترتاح منه البشرية ولا يزيدها في القتل.

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء